منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية اخبار لزعيم الملكي ليوم السبت + حوار(اميرين) بين طرح سخيف واخر فكاهي
9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



صباح / مساء الملوك الزعماء


بدون مقدمات تم اضافة

مقاطع فيديو جديده هنا >>>>>http://forums.graaam.com/428233-12.html



باقي العنوان تحصلو تفاصيله في الاخبار










بعد قليل




9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اليوم في ختام الجولة الخامسة من دوري زين السعودي
قوة الهلال ترهب الفيصلي.. غضب الأهلي يهدد التعاون.. طموح هجر يقلق النصر


كتب - عمار العمار

بثلاثة لقاءات هامة تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي التي افتتحت يوم أمس بأربعة لقاءات لا تقل أهمية عن مباريات اليوم، وسيحل الفريق الهلالي ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي في المجمعة، كما سيستضيف الأهلي نظيره التعاون في جدة، بينما يلتقي هجر بالنصر في الأحساء.

الفيصلي × الهلال

في المجمعة يحل الفريق الهلالي ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي في مواجهة يسعى من خلالها الضيف الهلالي للفوز والتقدم أكثر في سلم الترتيب نحو المنافسة على الصدارة، بينما يسعى الفيصلي للخروج بنتيجة إيجابية تدعم موقفه في جدول الترتيب الذي يحتل فيه مركزاً جيداً.

ويدخل الفيصلي هذا اللقاء برصيد 5 نقاط وضعته في المركز السادس في الترتيب، ويأمل في المحافظة على استقراره الفني ودعم حظوظه في البقاء في وسط الترتيب، وكان الفريق قد تعادل في الجولة الماضية مع نجران بهدف لهدف، وتمثل المباراة بالنسبة له منعطفاً هاماً من أجل الحفاظ على الاستقرار وربما يعمل مدرب الفريق من أجل الخروج بالتعادل الذي سيكون مكسباً للفريق، وسيطبق الفريق الفيصلاوي طريقة متحفظة بعض الشيء بتكثيف الوسط وعدم الاندفاع للأمام بشكل كبير، ويبرز في الصفوف الفيصلاوية داريو جيرتك ووائل عيان ووصل الذويبي وباسل الفهد وبيروبيتش، وسيفتقد الفريق لخدمات نجم الدفاع عقيل بلغيث لانضمامه للمنتخب المشارك حالياً بدورة الألعاب الخليجية.

على الطرف الآخر يدخل الهلال وعينه على النقاط الثلاث من أجل المنافسة على لقب الدوري، واستعاد الفريق عافيته بشكل قوي إثر فوزين متتاليين على التعاون 1-0 والأهلي 4-0 وعادت معها الروح الهلالية الكبيرة من أجل الحفاظ على لقبه في العامين الماضيين، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وسيعمل على تحقيق الفوز الرابع في الدوري بالطريقة الهجومية والتي سيدعمها التألق الكبير للاعبيه خلال المباراة الماضية وعودة الروح، ويبرز في الفريق بشكل لافت أحمد الفريدي ومحمد الشهلوب وأسامة هوساوي وإيمانا وعبدالعزيز الدوسري، وربما تشهد المباراة مشاركة المحترف المغربي عادل هرماش لأول مرة في حين سيغيب الكوري سو بيونغ ونواف العابد لإصابتهما.






التقى الفريقان في سبعة لقاءات
الهلال يسيطرعلى لقاءات الفيصلي بلا خسارة.. وإقبال جماهيري كبير على تذاكر المباراة



المجمعة - عمار العمار

تحمل مباراة اليوم للفريقين الهلال والفيصلي المباراة الرقم (8) في سجل لقاءاتهما الرسمية والتي لم تشهد أي منها فوزا للفيصلي أو تعادلا مع الهلال، فالسيطرة للفريق الهلالي مطلقة بفوزه في المباريات السبع التي انطلقت موسم 1427، فشهد أول لقاءاتهما وكان في المجمعة فوز هلالي بهدف ياسر القحطاني وتلاه فوز آخر بهدفين في الدور الثاني، والتقى الفريقان في الموسم الماضي في أربع مواجهات انتهت هلالية جميعها 5/1 و3/2 في الدوري و2/1 و3/0 في كأس الملك للأبطال، فيما اللقاء الثامن كان في مسابقة كأس ولي العهد في الموسم قبل الماضي وانتهى بفوز الهلال 2/1.

ويعتبر الفريق الهلالي هو الوحيد الذي لم يستطع الفيصلي تحقيق أي نقطة من أمامه، فسبق له أن تعادل مع الاتحاد في الموسم الماضي وسبق له أن فاز على النصر والأهلي والشباب والاتفاق وبقية الفرق، وربما تدخله هذه المعادلة في وضع صعب نظراً لعلو كعب الهلال عليه في المباريات بالتخصص.

الجماهير الهلالية في المجمعة كثفت حملتها من أجل مؤازرة الفريق الهلالي خلال اللقاء وتهافتت من أجل شراء التذاكر وربما تنفد التذاكر منذ وقت مبكر، كما كان في العام الماضي حين أغلقت بوابات الدخول لاستاد الأمير سلمان قبل بداية المباراة بساعتين وتبقت جماهيركبيرة لم تتمكن من الحصول على تذاكر وعادت أدراجها لمتابعة المباراة في التلفزيون. الجزيرة التقت بعض الجماهير الهلالية قبل لقاء اليوم لأخذ آرائهم حول اللقاء، فأكد المشجع الهلالي عبدالمحسن الربيعة بأن المجمعة فأل حسن على الهلال فثلاثة لقاءات انتهت هلالية وبحول الله تكون اليوم الرابعة ويسعدنا تواجد الزعيم في المجمعة وسنحضر للمؤازرة مبكراً بحول الله، وقال عبدالإله السلطان بأن الجمهور الهلالي يثق في نجومه وسنحضر لمؤازرة الزعيم لثقتنا في نجوم الهلال بعد الله، وأنا سأحضر من مكان بعيد وفي وقت مبكرة وأتمنى أن أجد تذاكر ليس كما كان في العام الماضي، أما محمد الثميري فذكر بأن لقاءات الهلال والفيصلي تشهد سيطرة هلالية نظراً للفارق الكبير بينهما بالرغم من تطور الفيصلي ولكن يبقى الزعيم كبيراً وبحول الله يفوز الهلال اليوم لكي ينافس على لقب الدوري، وأرجع محمد المسند الكثافة الجماهيرية للقاءات الهلال والفيصلي في المجمعة للشعبية الكبيرة للهلال في المجمعة، وسأكون أول الحاضرين في اللقاء ونتمنى أن يكون التنظيم جيداً لكي يستوعب الكم الجماهيري الذي سيحضر اللقاء. من جانبه ذكر محمد البريك بأنها فرصة لجماهير الهلال في المجمعة والمناطق المجاورة لمشاهدة نجوم الهلال على الطبيعة.





المحياني يؤكد جاهزيته وقدرته على المشاركة الليلة



كتب - عبدالله الحربي

أكد مهاجم الهلال عيسى المحياني شفاءه من الاصابة التي لحقت به وابعدته عن الملاعب طيلة الفترة الماضية.. وقال في تصريح لـ (الجزيرة): أنا ولله الحمد أصبحت جاهزاً وشاركت مع زملائي في التدريبات الجماعية بعد زوال آلام الإصابة. وأضاف: أحتاج لمزيد من الوقت كي استعيد كامل حساسيتي لاسيما وانني ابتعدت طويلاً.

وأكد المحياني جاهزيته للمشاركة مع الفريق في مباراة اليوم أمام الفيصلي بالمجمعة وقال بأنني رهن إشارة المدرب.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قبل لقاء الهلال
إدارة الفيصلي ترفع تذاكر المقصورة والمنصة


كتب - عبدالله الحربي

واصلت إدارة نادي الفيصلي عاداتها في كل لقاء يلعب فيه الفيصلي أمام الهلال في المجمعة، حيث رفعت تذاكر المقصورة الرئيسية من 400 ريال إلى 500 ريال والمنصة الرئيسية من 200 ريال إلى 300 ريال.

علماً أن الفيصلي لعب في الجولة الأولى والثالثة أمام ناديي الشباب والنصر بالسعر الأصلي ولم تقم برفع الأسعار كما قامت به الآن في هذه المباراة. وتفاجأت الجماهير التي حضرت مساء البارحة برفع الأسعار مما أثار حفيظة الجماهير تجاه تصرفات إدارة الفيصلي لاسيما أنها ليست المرة الأولى.





نتائج الجولة الخامسة في كأس الاتحاد للشباب
أقيمت أمس مباريات الجولة الخامسة من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم, وأسفرت عن النتائج التالية:

المجموعة الأولى

فوز النصر على الأنصار في الرياض 3-1.

فوز الأهلي على الاتفاق في جدة 3-1.

المجموعة الثانية

فوز القادسية على الفتح في الأحساء 2-1.

تعادل الهلال والوحدة في الرياض0-0.

المجموعة الثالثة

فوز الشباب على نجران فـي الرياض 2-0.

فوز الاتحاد على حطين في جدة 3-0.





,,,,,فواصل,,,,,

* استقبل الوسط الرياضي توجيه سمو الأمير نواف بن فيصل بإيقاف العمل بلائحة الانضباط الجديدة بكثير من السعادة، نظراً لما تضمّنته اللائحة من أخطاء قانونية وفنية وتداخل مع لوائح وأنظمة أخرى، واتضاح أنّ بعض المواد مجرّد قص ولزق من لائحة الاتحاد الدولي.

* الحارس الهلالي حسن العتيبي فقد موقعه في ناديه قبل أن يفقده في المنتخب. وإذا يريد العودة لموقعه السابق فعليه مراجعة حساباته والتعرف على السبب الذي جعله بعيداً عن مرمييْ الأزرق والأخضر في آن واحد.

* فرصة منتخبنا في مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال ستكون أفضل من منافسه التايلندي، كون الأخضر سيلعب مباراتين على أرضه وبين جمهوره إحداهما أمام المنتخب التايلندي فيما منافسه سيلعب على أرضه مباراة واحدة فقط.

* هذه المشاركات المتعددة لمنتخبات الناشئين والشباب والأولمبي ومنتخب (ب) بحاجة إلى إعادة نظر وترتيب الأولويات فيها، فقد ألحقت ضرراً بالغاً بالأندية وأربكت مشاركاتها في المنافسات.

* الأستاذ أحمد صادق دياب المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة يجب أن يبتعد عن الأساليب الدبلوماسية عند الحديث. فالشفافية مطلوبة والوضوح والصراحة هي ما ينتظره منه كل متابع لشئون اتحاد الكرة. وسيبقى حديثه عن لائحة الانضباط التي أوقف العمل بها بعد يومين من اعتمادها، شاهداً على اتباع دياب سياسة أنا لا أكذب ولكن أتجمل، عندما قال بأنّ الاتحاد الدولي قد طلب من الاتحاد السعودي تعميم تلك اللائحة على الاتحادات الآسيوية..!!

* خمسة أعضاء من لجنة إعداد لائحة الانضباط الجديدة تقدموا بشكوى للجهات المسئولة للزج بأسمائهم في تلك اللائحة التي لا يعلمون عنها شيئاً ولم يساهموا في إعدادها. هكذا نشرت صحيفة الاقتصادية الخميس الماضي..!!





صح لسانك

* هوساوي صاحب أكبر عرض احترافي هلالي

(عنوان صحفي)
- ما له بالطيب نصيب

* نصف ديون الوحدة مسجلة باسم الرئيس السابق

(عنوان صحفي)
- ذيب حاسب حسابه لهذا اليوم

* إيقاف العمل بلائحة الانضباط الجديدة

(عنوان صحفي)
- إنقاذ ما يمكن إنقاذه




الكآيكآتيـــر حق ابو سليم





9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

نسعى إلى إبرام توأمة مع أهلي جدة.. ومنح (الشرفية) لرئيس الهلال
رئيس الأهلي القطري: محمد نور هدفنا المقبل



الشيخ أحمد آل ثاني

الدوحة - سعدون العويمري

امتدح رئيس نادي الأهلي القطري الشيخ أحمد بن حمد بن علي آل ثاني التعامل الراقي على حد وصفه من قبل إدارة الهلال في موضوع انتقال المحترف السويدي في صفوف الهلال سابقاً ولهامسون وقال في حديث خاص ل"دنيا الرياضة": "في حال سنحت الفرصة سنقدم العضوية الشرفية لرئيس شقيقنا الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وفاءً وعرفاناً لموقفه المثالي وتسهيله انتقال فليلهمسون لفريقنا، وتعامل إدارة الهلال المميز خلال سير المفاوضات، وانتقال اللاعب للأهلي إعارة حتى نهاية الموسم بمبلغ مالي كبير مناصفة بين الهلال واللاعب، وهو مبلغ أعتقد بأنه مجز يتوافق مع مكانة اللاعب، الذي ستكون لنا أفضلية بقاءه لموسم آخر في حال حقق نجاح يرضي طموحاتنا وطموحات الجهاز الفني، ولن يكون الأخير من الدوري السعودي بعد أن تعاقدنا مع المغربي هشام أبو شروان الذي مثل الاتحاد في وقت سابق، بل إن هدفنا المقبل هم نجوم الكرة السعودية، وحقيقة نفكر بأكثر من لاعب مميز وعلى رأسهم قائد المنتخب السعودي ونادي الاتحاد محمد نور، مع إننا نعلم إننا لن نجد سهولة في ضمة كونه لاعبا كبيرا، والتعاقد معه صعب للغاية، ولكن في حال عرض للانتقال فإننا سنفاوضه بكل تأكيد".

وأردف قائلاً: "جاهزون لدعم الأندية السعودية في المشاركات الخارجية، وإمكانيات النادي سنسخرها لنادي الاتحاد الذي يمثل الأندية الخليجية والعربية برفقة ممثلنا السد الذي نتمنى لهما التوفيق في الحصول على البطولة الآسيوية، وسنكون جاهزين لتقديم الدعم متى ما أرادوا، وسأكون حريصاً على التواجد في ملعب المباراة في حال سنحت لي الفرصة".

واختتم الشيخ أحمد حديثه قائلاً: "لدينا فكرة إقامة بطولة ودية دوليه تجمع جميع الأندية التي تحمل اسم الأهلي وسيكون الأهلي السعودي في مقدمة المشاركين، والذي سنعمل معه توأمه في المستقبل متى ما سنحت الظروف، ولكن ربما يكون العائق لإقامة مثل هذه الدورة هو التوقيت".





طالب العاملين في مجال كرة القدم بتطوير أنفسهم
الجابر: انتظروني بالرياض نهاية أكتوبر.. وسأعود لإنجلترا في ديسمبر


سامي الجابر في تطبيق ميداني مع الخبير الانجليزي جون

الرياض - عبدالوهاب الوهيب

طمأن مدير عام الكرة بنادي الهلال سامي الجابر محبيه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على أوضاعه في انجلترا بعدما انخرط فيها بدورة تدريبية متخصصة في علوم التدريب يقيمها معهد الاتحاد الانجليزي للمدربين وقال: "استفدت كثيراً مما تعلمته في الفترة القليلة الماضية كون المحاضرون على أعلى مستوى على الرغم من الصعوبة والتعب والبرد خصوصاً حينما يتعلق الأمر بتطبيق ميداني".

وأضاف: "سأحصل على المستوى B وجزء من المستوى A بنهاية هذه الدورة أواخر شهر أكتوبر وسأعود بعدها للسعودية على أن أرجع مرة أخرى لإنجلترا في ديسمبر المقبل لإتمام المستوى "A.

وفي نهاية حديثه نصح الجابر جميع العاملين في مجال كرة القدم بتطوير الذات لكونها تحمل الجديد دائماً.



وهنا يتلقى دروساً نظرية





لقاء تحسين مراكز يجمع هجر والنصر في دوري "زين"
الهلال يواجه الفيصلي وعينه على الصدارة والأهلي يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات أمام التعاون


من لقاء سابق جمع الهلال بالفيصلي

الرياض - خالد الحربي

تلعب اليوم (السبت) ثلاث مباريات في ختام الجولة الخامسة من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ يلتقي الفيصلي مع الهلال في المجمعة، ويستضيف الأهلي التعاون بجدة، وسيلعب هجر مع النصر في الإحساء، بعد أن لعبت أمس أربع مباريات.

الفيصلي - الهلال

على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، يأمل الهلال بتسجيل فوزه الثالث على التوالي، من أجل المنافسة على (الصدارة)، ووصل الفريق إلى النقطة 9 في المركز الثالث، وقد يجد الفريق صعوبة في الفوز على الفيصلي الذي يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية وخصوصا أنه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ويملك الفريق 5 نقاط أبقته في المركز السادس.

ويتوقع أن يلعب الفيصلي بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وعدم فتح منطقة المناورة أمام الفريق المنافس، لذا فإن المدرب الكرواتي زلاتكو سيعتمد على أهم أوراقه في المباراة، واللعب بالتشكيل الأساسي، ومن أبرز الأسماء في قائمة الفريق الحارس تيسير ال نتيف، ولاعبو الوسط السوري وائل عيان والكرواتيان داريو يرتيتش وبيروبيتش والمهاجم البوسني عاصم سيهيتش ومن ابرز الأسماء المحلية بدر الخراشي، وستشهد قائمه الفريق عودة اللاعب وصل الذويبي الذي غاب عن اللقاء الماضي أمام نجران.

أمام ذلك، سيدخل الهلاليون اللقاء برغبة جامحة نحو الفوز، ولن يكون أمام الألماني توماس دول سوى العمل على إحراز هدف مبكر للخروج بنتيجة ايجابية، وإبطال مفاجأة أصحاب الضيافة.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الفيصلي عبر الأطراف.

وسيحتفظ مدرب الهلال بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم عيسى المحياني الذي قد يشارك بديلاً.

ومن أبرز الأسماء لدى المدرب عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والثنائي الأجنبي الكاميروني إيكيل إيمانا.





الفيصلي يرفع سعر تذاكر مباراته مع الهلال إلى 50 بالمائة
الرياض-أسامة النعيمة

رفعت ادارة الفيصلي سعر تذكرة الدرجة الممتازة في مباراة فريقها مساء اليوم امام الهلال في الجولة الخامسة من دوري (زين) السعودي الى٣٠٠ ريال بدلاً من ٢٠٠ ريال كماهو متبع في المباريات السابقة. من جهة ثانية اجتمع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس مع لاعبي الفريق قبل بداية التدريب المغلق لمدة نصف ساعة وناقش بتواجد الجهاز الاداري بعض الأمور قبل ان يؤدي الفريق تدريبه المغلق والدخول للمعسكر بتواجد جميع العناصر اذ سيشهد اللقاء عودة الهرماش بعد شفائه من الاصابة.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الهرماش: شفيت تماماً.. وأترقب المشاركة مع الهلال

الهرماش

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب الوسط المغربي في الهلال عادل هرماش سعادته بعودته مجددا لتمثيل الفريق بعد غيابه الطويل خلال الفترة الماضية عن المشاركة مع الفريق نظرا للإصابة وقال:" أنا متشوق كثيرا لخوض منافسات الدوري مع الفريق ابتداء من مباراة الفيصلي اليوم وعلى أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم كل ما أملك من أجل مصلحة الفريق واسعاد الجماهير بالفوز بعد شفائي تماما من الإصابة، وبالنسبة لاستعداد الفريق بشكل عام لمباراة الفيصلي فإننا أنهينا استعداداتنا بشكل جيد خلال الفترة الماضية التي تخللها فترة التوقف لمدة أسبوعين تم خلالها تجهيز العديد من اللاعبين العائدين من الإصابات بعد أن عانينا من هذا الأمر في بداية الموسم وهذا يعطينا مؤشرا جيدا للعمل بشكل أكبر وأن يكون تركيزنا أقوى خلال المباريات المقبلة، وقد لمست من زملائي اللاعبين خلال التدريبات الماضية الحماس والإصرار الكبير على أن نواصل انتصاراتنا في مبارياتنا المقبلة بالدوري، وكل ما نتمناه من الجماهير الهلالية هي أن تقف معنا وتساندنا في الفترة المقبلة".

وأكد هرماش أن عدم انضمامه لمعسكر المنتخب المغربي وغيابه عن المباراة الماضية كان بسبب قرب شفائه وعودته من الاصابة.





الهلال يطلب نقل مباراته مع الشباب إلى ملعب الأمير فيصل أو نادي الرياض
دعوة الشلهوب للمشاركة في مواجهة نجوم العرب والإمارات


الشلهوب مع أحد الأطفال

الرياض - حمد الصويلحي

وافقت إدارة نادي الهلال على مشاركة لاعب الوسط محمد الشلهوب في المباراة الخيرية لنجوم العرب مع منتخب الإمارات مساء يوم (الاثنين) المقبل والتي يعود ريعها للاعب الإماراتي الراحل ذياب عوانه، وتأتي هذه الموافقة على الدعوة تقديراً لهذا العمل الخيري وإسهاماً في المشاركة فيه وتقديراً للرغبة الكبيرة التي أبدتها اللجنة المنظمة في المباراة بمشاركة الشلهوب.

من جهة ثانية طلبت إدارة الهلال من الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر خطاب رسمي نقل مباراة الفريق أمام نظيره الشباب في كأس الاتحاد السعودي للناشئين يوم (الاربعاء) المقبل من الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد إلى ملعب نادي الرياض أو الملعب الرئيسي لاستاد الأمير فيصل بن فهد إذ أبان مدير فريق الناشئين بالهلال فيصل الدعيرم أن المباراة نقلت أساسا من ملعب نادي الهلال الذي تتم صيانته حاليا، وأضاف:" بلغنا بنقل المباراة إلى الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد، والمواجهة تعتبر حساسة جدا وختام مباريات المجموعة وسيتحدد على إثرها المتأهل في حال فوز أحد الفريقين، والملعب الرديف تعتبر مساحته صغيرة ويفتقد لخدمات كثيرة من أهمها بعد مسافة دورات المياه وغرف الملابس وعدم تواجد مدرجات للجماهير ونظرا لهذه الظروف وحساسية المباراة فإننا نتمنى من الاتحاد السعودي قبول طلبنا بنقل هذه المباراة إلى الملعب الرئيسي لاستاد الأمير فيصل بن فهد أو ملعب نادي الرياض خصوصا أن الفريقين من داخل الرياض".






إحراج المسؤول تكرر كثيراً و..(الاعتراف بالخطأ فضيلة) أنقذ الموقف
في لجان اتحاد الكرة.. إذا أردت أن تطاع فأْمر بما يستطاع!


الرياض - فياض الشمري

جاء ايقاف الاتحاد السعودي لكرة القدم للعمل باللائحة الجديدة ل(الانضباط) ليؤكد تفاعل المسؤولين وحرصهم على التصدي لأي عمل مضر بالرياضة واهلها، ومعالجة الخطأ الفادح الذي وقعت فيه اللجنة دون مراعاة لابعاد اي قرار من الممكن اتخاذه حسب هذه اللائحة التي لو طبقت في الكثير من المباريات لاصبحت الاندية خصوصا الصغيرة (مديونيرة) ما لم تضطر للتسول من اجل الحصول على وجبة للاعبيها في معسكراتها ومبارياتها، ولكن تراجع الاتحاد السعودي بمبادرة من رئيسه جاء تطبيقا للمثل (الاعتراف بالخطأ فضيلة)، بعدما ادرك ان اللائحة ركزت فقط على كيفية تطبيق الغرامات وتغليظ العقوبات وعدم وضع في الاعتبار أي وسائل بديلة من الممكن ان تساعد على اتساع دائرة المتعة لدى المتلقي بدلا من صعوبة تحمل الاندية لمثل تلك العقوبات كما جاء في بيان اتحاد الكرة الذي أكد انه بعد عرض طلبات هذه الأندية على الرئيس العام لرعاية الشباب قدر وضعها وظروفها المالية بشكل عام، لذلك رأى وجاهة مطالبها والملاحظات القانونية على اللائحة، وبالتالي استمرار العمل بموجب اللائحة السابقة التي بدأ عليها الموسم الرياضي الحالي.

وفي الوقت الذي برزت شجاعة الاتحاد السعودي سريعا وحماية الاندية من هذا (العبث) الذي ليس له اي صلة بتوفير الاجواء الكروية المناسبة فإن من وضع هذه اللائحة لابد ان يسأل لماذا سنها قبل ان يعترض عليها المحامون ورجال القانون جميعا والرياضيون صغيرا وكبيرا؟، وعلى ماذا اعتمد؟ لأنه من الصعب جدا وضع الاتحاد السعودي الذي اعلن الحرص على فرض الانظمة الصحيحة في احراجات كبيرة امام الاعلام والاندية والاوساط الرياضية بينما مثل هذه الاحراجات والاشياء يفترض التخلص منها منذ نهاية عهد رياضتنا بالملاعب الترابية.

تصوروا من يرجى منه تطبيق (الانضباط) يقر لائحة غير منضبطة ولا ينتج عنها الا المشاكل واثارة الهرج والمرج في الشارع الرياضي بل انه يصبح محل استهزاء وتندر الجميع، مع الاسف ان الكثير من اللجان تحرج المسؤول وتكشف فوضويتها، ولا تساعد على تقدم الرياضة، وتضر لوائحها بالمصلحة العامة، وبدلا من ان تخمد نار التجاوزت والاحتقان تثير الفوضى بهذه اللوائح اكثر مما يثيرها اعلام متعصب واداري مشحون وجماهير منفعلة وحكم قراراته خاطئة.

يقول خبر الزميلة الاقتصادية اول من امس ان خمسة من الاعضاء لا يعلمون عن لائحة الانضباط شيئا، واذا كان هؤلاء لا يعلمون وهم الذين صدر قرار بتعيينهم من المسؤول الاول عن الرياضة والشباب فيا ترى من سنها؟ وصادق على اعتمادها قبل ايقافها بقرار شجاع يستحق التحية؟، وهل نزلت من السماء واعلنت على الفور مجرد ان تلقفتها الايدي دون ان تتم مراجعتها وخروجها بصورة تتماشى مع اهمية تطبيق العدل في الملاعب السعودية؟، هذا امر اقل ما يقال عنه انه معيب ولا يليق برياضة تنشد التطور والمتعة والاستثمار وادارة نفسها بطريقة احترافية لمواكبة متطلبات العصر.

في ملاعبنا بكل اسف لا تجد اي محفز يدعو المشجع الى حضور المباريات، واللاعب على الابداع، والاداري على الحماس والانتاجية وعضو الشرف على الدعم، فضلا عن الازمات المالية التي تعاني منها الاندية التي لا يستطع بعضها صرف مرتبات لاعبيها وتدبير قيمة التذاكرة وعقود المدربين، والبعض الآخر يبقى فترة طويلة دون ان يستلم حقوقه، ومع هذا يأتي من يحاول مضاعفة المشكلة بلوائح مضحكة تقتل متعة الكرة كثيرا وتحفز على العزوف، حتى الاحداث التي تعتبر من اختصاص اللجان الفنية والاحتراف تدخلت اللائحة بها، ويبدو ان من وضعها ركز فقط على القرارات التأديبية والغرامات المالية دون ان يضع في اعتباره ما هي اختصاصاته والتجاوازت التي من المفترض التصدي لها بحزم.. وقديما قالوا :"إذا اردت ان تطاع فأْمر بما مستطاع".






تعادل الهلال وفوز النصر والأهلي والاتحاد في كأس الاتحاد
الرياض- خالد الحربي

رفع الأهلي رصيده إلى حاجز ال12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى عقب فوزه على الاتفاق بنتيجة 3-1 ضمن مباريات الجولة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم أمس "الجمعة" وفي المجموعة ذاتها فاز النصر على ضيفه الأنصار بالنتيجة ذاتها وبذلك أصبح رصيد النصر 12 نقطة ولكن تأتي الأهداف لمصلحة الأهلي، وانفرد القادسية بصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط عقب فوزه على الفتح بنتيجة 2-1 وتراجع الهلال للمركز الثاني عقب تعادله صفر-صفر مع ضيفه الوحدة ليصبح رصيده ثماني نقاط، وتصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة عقب فوزه على ضيفه حطين بنتيجة 3-صفر، وفي المجموعة ذاتها فاز الشباب على نجران 2-صفر، وبذلك ستحدد الجولة المقبلة هوية الفرق المتأهلة لدور نصف النهائي.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

رياح شرقية
طرح فكاهي وآخر سخيف
محمد الشيخ


لم تكن ملامح الأمير نواف بن فيصل ولا نبرات صوته وهو يدلي بتصريحه الأخير للقناة الرياضية من العاصمة المنامة تشيان بأنه محتقن، أو حتى غاضب، كما أنهما لم يظهرا ما يدل على أنه كان مستّفَزاً على الأقل، ولكن بعض المفردات والمواقف التي صدرت عنه؛ خصوصاً فيما يختص بالانتقادات الموجهة للائحة الانضباط، وكذلك للمنتخب الوطني الأول أوحت بذلك.

يكفي أنه اعتبر بعض أطروحات مسؤولي الأندية بأنها شكل من أشكال تأليب الرأي العام، كما وصف أطروحات بعض العاملين في الوسط الرياضي بأنها لا تخلو من الفكاهة، قبل أن يضيف بقوله: "جميل بأن ذلك قد كشف عن أن كثيرين في الوسط الرياضي يحملون حس الدعابة"، وهو من الناحية البلاغية يعد ذماً بما يشبه المدح؛ بدليل استدراكه بعد ذلك بقوله :"لكن نحن جئنا لنعمل وما جئنا لننكت"!.

الأكثر وضوحاً في حديث الأمير نواف كان فيما يتعلق بأطروحات بعض الإعلاميين وتناقضاتهم، لاسيما فيما يتعلق بأماني البعض منهم المعلنة بعدم تأهل المنتخب بذريعة الخشية من تعرضه لهزائم ثقيلة في المونديال؛ إذ أجلى فيها عن موقفه بصراحة ودون أدنى مواربة حين قال بأن "أقل ما يوصف به هذا الطرح بأنه سخيف"، معتبراً تلك الأطروحات بأنها انهزامية، ولا تليق بالتعاطي مع منتخب الوطن.

أكاد أجزم بأن من يملك حساً إعلامياً، أو حتى حد أدنى درجة من المهنية يمكن له أن يستشف بأن تلك المقابلة المقتضبة بأسئلتها وأجوبتها لم تكن مرتجلة، أو من نوعية المقابلات المعلبة التي يرتب لها عادة في المناسبات الرسمية، بل كانت مقابلة مرتب لها بدقة وبإتقان شديدين، وإن كانت كذلك بالفعل فهي تحسب لمن طلب ذلك، سواء أكان الأمير نواف نفسه، أو القناة الرياضية، لأنها بالنتيجة قدمت المراد منها، فالمقابلة برمتها تناولت أربعة أسئلة، الأول يتعلق بالمشاركة السعودية في الدورة الخليجية، والثاني حول لائحة الانضباط، والثالث حول مباراة تايلند، والرابع حول الموقف السعودي من انتخابات الاتحاد الآسيوي، وإذا كان السؤال الأول تفرضه المشاركة في الدورة الخليجية، فإن الأسئلة الثلاثة الأخرى كانت عبارة عن رسائل تقصّد –في ظني- الأمير نواف إرسالها لمن يهمه الأمر، وقد وصلت.

ما يهم في سياقنا المحلي الرسالتين الثانية والثالثة، وهما المتعلقتان بمسؤولي الأندية والإعلاميين؛ واعتقد جازماً بأن الوسط الرياضي يعرف من هم مسؤولو الأندية الذين سخروا من لائحة الانضباط، وسخّفوها، واحتجوا عليها، بل "ونكتوا" على بعض بنودها، وهو يعرف كذلك من هم الإعلاميين أصحاب الأطروحات الممجوجة، والأفكار السخيفة، والأجندات الشخصية حتى على حساب منتخب الوطن؛ لكن رغم ذلك كان حري بالأمير نواف لو أنه أفصح ولم يلمح، لأن في ذلك شفافية أكبر، وتصويب للهدف أدق، وفرصة لتبيان المواقف من كل الأطراف بدلاً من أن يدير الكل ظهره، وكأنه غير معني بشيء مما قيل، لتأتي المقابلة في نهاية المطاف على طريقة "وكأنك يا بو زيد ما غزيت"!.







في الشباك

* جهود مميزة يقوم بها المشرف العام على القناة الرياضية الامير تركي بن سلطان من أجل ارضاء المشاهد وانصاف الجميع، والامل كبير بتطوير بعض البرامج حتى تضاهي في تميزها (الملعب) وفي (الثمانيات) اللذين كسبا الاعجاب بوجود مقدمين اكفاء!

* مناشدة ادارت الاندية للشرفيين يكشف بوضوح تبخر الخطط الاستثمارية التي كانت تعلن عنها وتؤكد انها ستدر على النادي دخلا لسنوات طويلة!

* عدم استقبال (الاخضر) هل هو غضب من النتيجة ام اهمال؟ وفي كلا الحالتين فالكرة في مرمى المسؤولين المطالبين برفع المعنويات على امل لعل وعسى!

* المناسبة الخاصة اعادت المياه الى مجاريها بين اللاعب وناديه بعد فتور استمر فترة ليست بالقصيرة!

* الاتفاق من الاعلام والاندية على سوء لائحة الانضباط اقنع المسؤولين بايقافها وربما يكون ذلك تمهيدا لالغائها خصوصا انها حملت تناقضات وعقوبات تستهدف قتل المتعة!

* الدفاع عن لاعبين معينين والهجوم ضد عناصر اخرى يكشف بوضوح التعصب الذي مكانه المدرجات وليس اعمدة وسائل الاعلام التي يرجى منها الاتزان!

(صياد)







قول على قول

*على داوود
لن أكون رئيساً عادياً للوحدة
عادي والا ممتاز المهم الصعود ياريس!

*محمد الدعيع
لاعبو «الأخضر» كانوا خائفين من الخسارة
أجل طاقتهم أم الركب!

*عبدالعزيز فلاته
اتعامل مع السياسة بحذر
تكفى ياكوفي عنان!

*رئيس الهلال
الشهلوب ليس مجرد لاعب
يستأهل الموهوب.

*عنوان صحافي
بشير غير مرغوب فيه في الاتفاق
ومرغوب فيه في الثقبة!

*جاروليم
في الأهلي الكل سيىء
وش ناوي عليه يامورينيو!






9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الفيصلي ينصب الفخ لاصطيـاد الهـلال الباحث عن الصـدارة

علي القعيمي - الأحساء

يستضيف فريق الفيصلي خامس الترتيب (5) نقاط مساء اليوم السبت على ملعب مدينة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة فريق الهلال ثالث الترتيب (9) نقاط. في منافسات المرحلة الخامسة لدوري زين السعودي للمحترفين ويخوض الفريقان المباراة بشعار الفوز نظراً للحافز القوي الذي يدفع كلاً منهما لحصد النقاط الثلاث،

حيث يسعى فريق الفيصلي للمضي قُدماً لمزاحمة فرق المقدّمة بعد أن تمرّس الفريق في منافسات تلك المسابقة المهمة والقوية، فيما يبحث فريق الهلال عن مطاردة فريقي الصدارة الشباب والاتفاق، ويسعى لحصد نقاط المباراة على أمل أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى ويرتقي لمكانته المعهودة على صدارة اللائحة وهو فريق مؤهّل لتلك المكانة.
من الناحية الفنية وحتى على صعيد العناصر تكاد تكون الفوارق بين الفريقين كبيرة جداً وهي تنصبّ لمصلحة فريق الهلال الذي يمتلك كوكبة من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في كافة الخطوط حيث الغالبية العظمى من عناصر المنتخبات الوطنية تتواجد في صفوف الهلال بالإضافة إلى النوعية الممتازة للعناصر الأجنبية التي تدعم صفوف فريق الهلال والذي يمتلك أيضاً كوكبة ممتازة من اللاعبين البُدلاء الذين يضاهون بمستواهم اللاعبين الأساسيين، ولكن كل تلك العوامل قد تختفي على مسطح ميدان اللعب الذي لا يعترف إلا بالأداء والمجهود المضاعف واستثمار فرص التسجيل.. وفي المقابل يمتلك فريق الفيصلي مجموعة متجانسة من اللاعبين المتفاهمين فنياً لكثرة مشاركتهم مع بعضهم البعض منذ عدة مواسم، فيما يُعتبر اللاعبون الأجانب في الفيصلي دعامة قوية للفريق لذلك سيختلف النهج الفني في الفريقين حيث من المتوقع أن يواصل فريق الهلال بقيادة مدربه توماس دول نهجه الفني في المباريات الثلاث الماضية والتي اعتمد فيها على سرعة التمرير وتبادل المراكز ومحاصرة الفريق المقابل ويساعده في هذا النهج المهارة الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبو فريق الهلال لذلك تتركّز المحاولات الهجومية لفريق الهلال عبر الأطراف لحيوية ظهيري الجنب محمد نامي وعبدالله الزوري وفي أطراف الوسط عبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب.. وأمامهم أحمد الفريدي مع تمركز يوسف العربي في منطقة قلب الهجوم وقد يكون التصويب البعيد أحد الحلول الهلالية خاصة في حالة تكدّس لاعبي الفيصلي أمام مرماهم وفي المقابل من المتوقع أن يعتمد زلاتكو داليتش على أسلوب المباغتة الذي يتمحور على تحصين المنافذ الخلفية ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب ومن ثم الانقضاض الهجومي عبر الجبهات الجانبية تارة ومنطقة العمق تارة أخرى.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


«التنكيت» يؤزم الموقف بين الرئيس العام ورئيس الهلال

الرياض – منصور الجبرتي

يبدو أن فاصل السخرية الذي قدمه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر صفحته على «تويتر» على لائحة الانضباط الجديدة، استفز الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل الذي قال في لقاء مع القناة الرياضية السعودية أول من أمس: «استغرب من بعض مسؤولي الأندية حين يكون هناك أمر متعلق بأنديتهم يبادرون للاتصال بي مباشرة، وحين يتعلق الأمر بتأليب الرأي العام يكون النقد على الملأ وبطريقة فكاهية وتنكيت، والحمد لله أننا اكتشفنا وجود بعض العاملين في الوسط الرياضي ممن يملكون حس الدعابة، ولكننا جئنا هنا لنعمل وليس لنمزح وننكت». وعاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدات صباح أمس للتأكيد على أنه ليس المعني بكلام الأمير نواف بن فيصل، وذلك رداً على تساؤلات عدة وردته من متابعيه، وكتب على «تويتر»: «رداً على أسئلة كثيرة وردت هنا عن تصريح الأمير نواف بن فيصل للملعب البارحة أجيب بعد تلخيص الاسئلة بما يأتي: لا أرى فيما قاله الأمير نواف أية علاقة بي، فأنا انتقدت لائحة الانضباط وسخرت من مادة فيها، ولم أسخر من أشخاص أو اسيء لأحد، ايقاف الأمير نواف العمل باللائحة تصرف حكيم وشجاع لا يستغرب من قيادي محنك كسموه يعطي الصلاحيات للجان ويتدخل متى ما رأى ضرورة التدخل، ولو لم تكن اللائحة مليئة بالأخطاء وفيها مواد تدعو للسخرية بإجماع الرياضيين لما أُوقف العمل بها بهذه السرعة القياسية»، إلا أن رئيس الهلال واصل تغريداته بما يوحي بأنه المعني إذ رد بطريقة مباشرة على انتقادات الأمير نواف بن فيصل وكتب: «حس الدعابة أمر جيد ومطلوب عند الحديث عن أخطاء فادحة لأنه يخفف الوطأة على المتلقي بينما الكلام الجاد عن فداحة الأخطاء قد يكون ثقيلاً ومحبطاً، السخرية من أسرع الطرق لتوصيل المعنى ولله المثل الأعلى، فحتى في القرآن الكريم وردت السخرية قال تعالى (ذق إنك أنت العزيز الكريم) للكافر في جهنم».

وذكر رئيس نادي الهلال المتابعين بـ«تغريدة» سابقة للأمير نواف بن فيصل استخدم فيها السخرية والدعابة ولم يكتف بذلك بل قام بإعادة بث تغريدة كتبها رئيس الاتحاد السعودي بعد الخسارة من تايلاند، مشيراً إلى أنه يمتلك حس دعابة عال، وأنه يستخدمه بذكاء شديد في الوقت المناسب، وكتب: «مثلاً بعد مباراة استراليا قال الأمير نواف بن فيصل في تغريدة ذكية في تويتر... إخواني لاحظت ردودكم أغلبها انفعالية والله يلوم اللي يلومكم وصدقوني لو كانت لياقتي كما كانت يمكن لعبت معهم لو أقدر من حماسي مثلكم ...دعابة».

واختتم رئيس الهلال تغريداته بالتعليق على كلمة النقد البناء فكتب: «استغرب من عبارة النقد البناء... النقد هو النقد، لا يوجد نقد بناء إلّا ربما النقد المالي!، بعض الأخطاء لفداحتها تحتاج لنقد هدام يهدم أساساتها هدماً يليق بفداحتها، سيكون لنا حديث عن نماذج في دنيانا لأخطاء فادحة وخطايا فاضحة وخفايا واضحة ، نلتقي قريباً بإذن الله».






الهلال في مأزق الفيصلي... والتعاون يتربص بالأهلي

الرياض - ضحوي العنزي

تستكمل منافسات الجولة الخامسة من دوري زين مساء اليوم بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي والأهلي يستضيف التعاون، ويلتقي هجر والنصر على ملعب الأول.

الفيصلي - الهلال

يتسلح الفيصلي بالأرض والجمهور، سعياً للإطاحة بضيفه، وتأكيد قدرته على التفوق على كبار الفرق عندما تكون الموقعة بين أنصاره، ومدرب الفيصلي الكرواتي زلاتكو يتطلع هو الآخر إلى إثبات أفضليته على كبار المدربين، وهو مدرب ذكي ويجيد إغلاق المناطق الخلفية بأكثر عدد من اللاعبين، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي ينطلق خلفها هداف الفريق بدر الخراشي ومن خلفه السوري وائل عيان وباسل الفهد والمخضرم وصل الله الذويبي.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الهلال المواجهة بطموحات مواصلة الزحف نحو الصدارة، اذ يحتكم الفريق على تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة وحيدة، والمدرب الألماني توماس دول تحت يده أجندة متخمة بالأوراق الرابحة التي تمكنه من فرض ما يريد على المستطيل الأخضر، ولا شك في أن توماس سيكون حريصاً على تحقيق الفوز للرد على مدرب الفيصلي زلاتكو الذي طالب بمنعه من متابعة مباراة الشباب والفيصلي الودية الأخيرة.

والفريق الهلالي يملك قوة هجومية ضاربة، وعلى رغم غياب الكوري يو للإصابة، إلا أن يوسف العربي وعيسى المحياني وكذلك وجود الفريدي وعبدالعزيز الدوسري والشلهوب في منتصف الميدان يجعل الهجمة الهلالية أكثر ضراوة، ولعل أبرز ما يقلق الهلاليين هو تواضع أداء ظهيري الجنب وكذلك حارس المرمى سواء حضر خالد شراحيلي أو حسن العتيبي.





إدارة الهلال تتراجع عن قرار العربي

تراجعت إدارة نادي الهلال عن الخصم، الذي أقرته على المحترف المغربي في صفوف الفريق يوسف العربي، بسبب تأخره في الوصول إلى الرياض والانخراط في التدريبات، على رغم انتهاء معسكر منتخب بلاده.

وكانت الإدارة أقرت خصماً قاسياً على اللعب بموجب العقد الموقع معه، إلا أنها عادت عن القرار بعد الجلوس مع اللاعب، الذي وعد بألا يقوم بتكرار ذلك في مقبل الأيام.





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بعد الزج باسمه إثر الخروج الفضائي للرئيس العام عبر «في الملعب»
ابن مساعد: نواف لا يقصدني.. بعض الأخطاء تحتاج للسخرية




الأمير عبد الرحمن بن مساعد

إبراهيم بن محمد من الرياض

نفى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن يكون الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يقصده في حديثه الخميس الماضي عبر برنامج "في الملعب" حول استغراب الأخير انتقادات بعض مسؤولي الأندية للائحة الانضباط الجديدة بطريقة ساخرة عبر الإعلام.

وقال رئيس الهلال: "لا أرى فيما قاله الأمير نواف بن فيصل أي علاقة بي، أنا انتقدت لائحة الانضباط وسخرت من مادة فيها ولم أسخر من أشخاص أو أسئ لأحد".

وكان الأمير نواف بن فيصل قد قال: "أستغرب من بعض مسؤولي الأندية توجيه الانتقادات للائحة عبر الإعلام، مع أن بابي مفتوح دائما للجميع، وأستغرب من بعض مسؤولي الأندية حين يكون هناك أمر متعلق بأنديتهم يبادرون للاتصال بي مباشرة، وحين يتعلق الأمر بتأليب الرأي العام يكون النقد على الملأ وبطريقة فكاهية وتنكيت، والحمد لله أننا اكتشفنا وجود بعض العاملين في الوسط الرياضي ممن يحملون حس الدعابة، ولكننا جئنا هنا لنعمل وليس لنمزح وننكت".

وعلق رئيس الهلال على قرار تأجيل العمل بلائحة الانضباط الجديدة إلى الموسم المقبل تجاوبا مع معارضة الأندية، قائلا: "إيقاف الأمير نواف بن فيصل العمل باللائحة تصرف حكيم وشجاع لا يستغرب من قيادي محنك، يعطي الصلاحيات للجان ويتدخل متى ما رأى ضرورة التدخل".

وزاد: "لو لم تكن اللائحة مليئة بالأخطاء وفيها مواد تدعو إلى السخرية بإجماع الرياضيين لما أُوقف العمل بها بهذه السرعة القياسية".

وزاد: "حس الدعابة أمر جيد ومطلوب عند الحديث عن أخطاء فادحة، لأنه يخفف الوطأة على المتلقي، بينما الكلام الجاد عن فداحة الأخطاء قد يكون ثقيلاً ومحبطاً، والسخرية من أسرع الطرق لتوصيل المعنى، ولله المثل الأعلى، فحتى في القرآن الكريم وردت السخرية، قال تعالى (ذق إنك أنت العزيز الكريم) للكافر في جهنم".

وكشف رئيس الهلال: "الأمير نواف لديه حس دعابة عالٍ يستخدمه بذكاء شديد في الوقت المناسب، فمثلا بعد مباراة أستراليا قال في تغريدة ذكية عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إخواني لاحظت ردودكم أغلبها انفعالية، والله يلوم اللي يلومكم، وصدقوني لو كانت لياقتي كما كانت يمكن لعبت معهم لو أقدر من حماسي مثلكم، دعابة".

وواصل: "يتردد في المنشيتات التي تأتيني أسئلة عن الإعلام ونقده وأن النقد لا بد أن يكون بناءً وأنا لي رأي في موضوع النقد البناء، وأستغرب من عبارة النقد البناء، النقد هو النقد، لا يوجد نقد بناء إلا ربما النقد المالي"!


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الهلال والشلهوب .. الثمن 6 ملايين 3 سنوات





مدرج الشباب أشعل الصراع قبل مواجهتهم اليوم
الهلال والفيصلي.. كرامة دول أم براءة زلاتكو



تقديم: ماجد عبد الله وراشد السالم وإبراهيم بو عبيد

سيكون فريق الهلال لكرة القدم (9 نقاط) ضيفا ثقيلا على الفيصلي السادس (5)، عندما يستضيفه الثاني الليلة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة في ختام مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي.

وينتظر أن تكون المواجهة على صفيح ساخن على خلفية منع الصربي زالاتكو سالييتش لمدرب الهلال الألماني توماس دول من متابعة مباراة الفيصلي الودية أمام الشباب خلال فترة توقف الدوري إفساحا في المجال أمام خوض المنتخب مباراته أمامه تايلاند في تصفيات كأس العالم.

الفيصلي الذي كان مميزا الموسم الماضي يتفاءل عشاقه بملعب مدينهم الرياضية، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط أمام الشباب في الجولة الأولى من دوري زين، حيث يشكل عاملا الأرض والجمهور حافزا قويا للعنابي.

ويعتمد مدرب فريق الفيصلي الكرواتي على إقفال المناطق الخلفية واللعب على الهجمات المرتدة، وهذه الطريقة يعتمد عليها الفريق من الموسم الماضي بتكثيف منطقة الوسط واللعب على الإطراف.

في المقابل يعتمد الألماني دول مدرب الهلال على طريقة 4/4/2 وهي الطريقة المناسبة، حيث يدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على الأهلي برباعية نظيفة في الجولة الماضية، ويقدم الفريق مستويات مرتفعة وانسجاما من مباراة إلى أخرى، ويسعى الفريق إلى مواصلة الانتصارات للحاق بصدارة الدوري.

وعلى ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء يستضيف هجر نظيره النصر.

ونجح هجر في حصد أربع نقاط يحتل بها المركز التاسع، وهو رصيد الفريق الزائر نفسه وضعته في المركز الـ11، واستعد الفريقان في فترة التوقف الماضية بلعب مباريات ودية وحصص تدريبية مكثفة.

يدخل لاعبو هجر بمعنويات عالية بعد التعادل الأخير مع الاتفاق والذي كان بمثابة الفوز لهم في الجولة الرابعة عندما حققوا نقطة من أرض الخصم، البرازيلي باتريسو مدرب هجر سيلعب بطريقه دفاعيه ليخرج من هذه المباراة بنتيجة إيجابيه (الفوز أو التعادل)، حيث سيعتمد على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة المهاجم النيجيري فرانكلين وخالد الرجيب.

وفي المقابل يعمد الأرجنتيني جوستافو مدرب النصر إلى الاستفادة من سرعة وتصويبات الكولمبي خوان بابلو القوية، حيث يدخل الفريق وأعينه على النقاط الثلاث لإضافتها إلى رصيده ومسح الصورة الأخيرة التي ظهر بها أمام الفتح والفيصلي في الجولات الماضية.





الدوسري: عاقدون العزم للزحف نحو الصدارة
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

عبد العزيز الدوسري

فارس المحيميد من الرياض

شدد عبد العزيز الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم على صعوبة مباراة فريقه أمام الفيصلي ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي اليوم، حيث قال ''الفيصلي فريق صعب ويملك لاعبين أجانب مميزين من الموسم الماضي ولديه استقرار فني''.

وأضاف ''عاقدون العزم على تحقيق النقاط الثلاث والمضي قدماً نحو صدارة دوري زين السعودي وتقديم المستويات التي تسعد جمهور الهلال خصوصاً بعد الخسارة من الشباب في الجولة الثانية بعد موسم كامل لم نخسر في الدوري''.

وأضاف ''البداية غير المميزة هذا الموسم أمر طبيعي بعد التغييرات الكبيرة في الفريق سواء الأجهزة الفنية أو الرباعي الأجنبي الجديد، ومع توالي المباريات سيتحسن الوضع كثيراً وسيكون الفريق بشكل أفضل بكثير وبالذات أن المدرب الألماني توماس دول لديه فلسفة تدريبية جديدة تحتاج للوقت حتى نصل للانسجام المطلوب بين اللاعبين والمدرب''.

وعن تأثير الإيقافات في مسيرة الفريق في الدوري، قال الدوسري ''توقف الدوري يؤثر سلبياً وإيجابياً، حيث إن التوقف يؤثر في مستويات الفرق خصوصاً أن توالي الجولات في الدوري يعطي المباريات إيقاعاً سريعاً وانسجاماً مميزاً. وخلال التوقف يعود الفريق إلى مرحلة الصفر، أما من الناحية الإيجابية فهي عودة المصابين وإعدادهم خلال فترة التوقف''.

وختم الدوسري حديثه ''أتمنى من جمهور الهلال مساندة الفريق خلال هذه الفترة، وبإذن الله خلال الفترة القادمة سيكون الفريق أفضل حالاً وسيقدم المستوى المعروف والكرة الجميلة التي تعود عليها الجميع''.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



رئيس الهلال: «دعابات» نواف بن فيصل ذكية جدا.. ولا مانع من السخرية
قال إن الرئيس العام لم يقصده في تصريحاته.. والجابر: موعدنا نهاية أكتوبر


الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي

رفض رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن تكون تصريحات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل مساء أول من أمس موجهة ضده، وقال: «لا أرى في ما قاله الأمير نواف بن فيصل أي علاقة بي، فأنا انتقدت لائحة لجنة الانضباط وسخرت من مادة فيها ولم أسخر من أشخاص أو أسئ إلى أي أحد»، وأضاف: «إيقاف الأمير نواف العمل بلائحة الانضباط تصرف حكيم وشجاع، لا يستغرب من قيادي محنك، مثله يعطي الصلاحيات للجان ويتدخل متى ما رأى ضرورة التدخل، وأعتقد أنه لو لم تكن اللائحة مليئة بالأخطاء وفيها مواد تدعو للسخرية بإجماع الرياضيين لما أوقف العمل بها بهذه السرعة القياسية».


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط






الأهلي يسعى لتضميد جراحه على حساب التعاون.. والفيصلي في مواجهة «نشوة الهلال»
الإطاحة بالنصر «هاجس» هجر الليلة في ختام الجولة الـ5 من دوري زين السعودي


الرياض: عروة العلي

تستأنف مساء اليوم السبت مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين بإقامة ثلاثة لقاءات، حيث سيواجه الأهلي نظيره التعاون على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وفي ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الفيصلي، وأخيرا يستضيف هجر على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء منافسه النصر.


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط






ماجد المرشدي: مواجهة الفيصلي لا تقبل التفريط.. والهمة سر نجاحنا
نامي أكد أن الانتصارات المتتالية ضرورية لتعزيز ثقافة الفوز في نفوسهم


الرياض: فارس السبيعي

أكد مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ماجد المرشدي أن المحافظة على لقب الدوري الذي حققوه في الموسمين الماضيين يحتاج إلى عمل جاد والاهتمام بكافة المباريات والإدراك بأنها لا تقبل التفريط، وقال: عزيمة اللاعبين ستقود الهلال إلى تحقيق الانتصارات إلى جانب الدعم الذي توليه الإدارة والأجهزة الفنية للفريق، ونحن ندرك أن الفيصلي من الفرق القوية التي تقدم مستويات مميزة، ويعتبر من أقرب فرق متوسط الترتيب إلى المقدمة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا في هذه الليلة من أجل أن نضيف الثلاث نقاط إلى رصيدنا بعد فترة التوقف السابقة.


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



نهايه الاخبار



الغريب في الاخبار انو اول مره يدخل ((الرئيس العام لرعايه الشباب)) طرف في خصومه
او يبدي رايه في ماقاله احد رؤساء الانديه



بس الغريب اكثر اننا ماشفنا هذي النبره على رئيس النصر لما شكك في قائد المنتخب في الاستحقاق الاسيوي


والمداخله في قناة خارجيه واتهم اللجان بعدم نزاهتها ومجامله الهلال






عمومآ الله يوفق الهلال ويكفيه شر حاسديه



اتمنى لكم قراءه ممتعه للاخبار



^^ مجننهم ^^ عضو موقوف من الإداره

والله من الطرح السخيف مسوي يعني اني انكت لا وللي بالبرنامج يقولوا يملك حس الدعابه هههههه ناس تافهين يبحثوا عن عانيه زواج وتبلط في صاحب البلاطه بس كان رد نواف رد قاسي ياحليله بس اول مره ادري ان دمه خفيف ويعرف ينكت لا ولايهون عادل التويجري الاعلامي السخييييييييف للغايه جت بوجه وحده هههههههههه الحمد الله والشكر مصيبتنا هالايام ان في ناس مصدقين نفسهم يعني اني ماقول غير الحمد الله والشكر .

هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ^^ مجننهم ^^ اقتباس :
والله من الطرح السخيف مسوي يعني اني انكت لا وللي بالبرنامج يقولوا يملك حس الدعابه هههههه ناس تافهين يبحثوا عن عانيه زواج وتبلط في صاحب البلاطه بس كان رد نواف رد قاسي ياحليله بس اول مره ادري ان دمه خفيف ويعرف ينكت لا ولايهون عادل التويجري الاعلامي السخييييييييف للغايه جت بوجه وحده هههههههههه الحمد الله والشكر مصيبتنا هالايام ان في ناس مصدقين نفسهم يعني اني ماقول غير الحمد الله والشكر .
ايوة رد قاسي بدليل انه الغى لائحة الانظباط بالكامل

احمدوا ربكم واشكروه على الامير المحبوب عبد الرحمن بن مساعد الي بفضله بعض الله انعرفت العجايب

والا البقية كلهم هزوا راسهم وقالو ok لا وجاك الكابتن فيصل ابو اثنين وحط النقط عالحروف

لابد انت تعترفوا انكم بدون الهلالين مجرد امعات

مشكورة ضيوا عالاخبار الرائعة

وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي في جميع استحقاقاته

!!!PING ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الحمدلله الحق دآيم هو الصح
بـ دليل إنهم ألغو الائحه الأولى
من جد كيف البسق عقوبه أقوى من الضرب :\

يعطيك العافية اختي
بالتوفيق لزعيم .

^^ مجننهم ^^ عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها توت الهلالية اقتباس :
ايوة رد قاسي بدليل انه الغى لائحة الانظباط بالكامل

احمدوا ربكم واشكروه على الامير المحبوب عبد الرحمن بن مساعد الي بفضله بعض الله انعرفت العجايب

والا البقية كلهم هزوا راسهم وقالو ok لا وجاك الكابتن فيصل ابو اثنين وحط النقط عالحروف

لابد انت تعترفوا انكم بدون الهلالين مجرد امعات

مشكورة ضيوا عالاخبار الرائعة

وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي في جميع استحقاقاته
ههههههههه ولابد تعرفوا انكم يالهلالين نكت ودمكم خفيف لو لاكم ماجلسنا نضحك ونرفه عن انفسنا شكرا لكم اجل ينكت خوي نفسه ههههههههههههه الحمد الله من جد زمن العجايب خخخخخخخخخخخخخخخخخ

^^ مجننهم ^^ عضو موقوف من الإداره

الكابتن فيصل ابو ثنين من متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه ياحليلكم والله ماهو خوي نفسه ينكت تووووت حتى تنكت ههههههههههههههه

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1