سامية شهلة ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدخل بالموضوع على طول ..
طبعا كثرت عندنا المواضيع اللي تكون على أساسها الشتم بين السعودي والسعودية للأسف ، وهو مظهر غير حضاري واستغلال سيء للانترنت ، وتشويه المجتمع السعودي لذلك اهدي لكم هذا المقال.

====================

الكاتبه / ايمان الدوسري : -

تعريف المرأة السعودية : مخلوقة كثيرة التشره والجحاده. تتعذى على الشاهي والفصفص. تتواجد في محلات ابوريالين. كثيرة الأوجاع. قليلة الإبداع. لا تمل من الأسواق والطلبات. شعارها في الحياة ( خلنا نسوي جمعية ). هذه رسالة وردتني على جهازي الجوال وهي واحدة من عدد لا يحصى من الرسائل التي تتفق على شيء واحد فقط : تصوير المرأة السعودية في ابشع صورة. وانا هنا اتساءل ما مصدر هذه الرسائل ومن يروج هذه النكات الشنيعة عن بنت بلادي. بالتأكيد ليست المرأة السعودية, فهل هو الرجل السعودي؟ ولماذا جميع النساء افضل منها؟ فالمرأة السعودية تظهر دائما في رسائل الجوال المهينة هذه بمظهر الإنسانة الهمجية البدائية النكدية التي تفتقد لكل وسائل الدبلوماسية بينما نجد هذه الرسائل تصور نظيراتها من جنسيات نعرفها جميعا بمظهر المرأة الراقية الأنثوية المتحضرة. ألهذه الدرجة يزدرينا رجالنا؟
لا اجدني في حاجة لان اقول ان المرأة السعودية وصلت اليوم الى أعلى المراتب في العلم والعمل. وهي قطعا لا تقل عن نظيراتها جمالا او اناقة او تحضرا ان لم تكن تتفوق عليهن في كثير من الجوانب. وهي الى جانب ذلك كله امرأة صبورة, مكافحة, مخلصة. وهل احتاج الى تذكير رجالنا بان المرأة في بلادنا اليوم تتحمل الكثير من الاعباء المادية فهي التي تصرف في كثير من البيوت واسألوا المعلمات اين تذهب رواتبهن .. ثم الا يكفيها حياؤها وحشمتها التي تباهي بها امما من النساء من جنسيات اخرى ، بل عندما زار مالكوم اكس إحدى المدن العربية الشهيرة بتغنج نسائها والتي لا تنفك تصدر لنا النماذج الهابطة من النساء الفضائيات اللاتي للأسف يتهافت عليهن شبابنا قال كلمة مهمة جدا وهو الذي كان قد زار ذلك البلد بعد ان انتهى لتوه من اداء مناسك الحج في بلادنا فراعه الفرق بين البلدين حيث قال : عرفت ان مدى المستوى الخلقي لبلد ما يظهر من لباس وأخلاقيات نسائه .. ثم بعد ذلك كله تظهر لنا رسائل تحت مسميات ( الفرق بين المرأة السعودية والمرأة ) و( ماذا يوجد على تسريحة السعودية وتسريحة... ).
يا جماعة المسالة اخطر من مجرد نكات عابرة ولو كان الأمر كذلك لهان. ولكنها في الحقيقة هي تعبير قوي لما يضمره رجالنا نحونا وتصريح خفي لما يعتمل في نفوسهم من نظرة دونية تجاه مواطنتهم المغلوبة على أمرها بعد ان أغرتهم نماذج هابطة تسوقها لهم الفضائيات .. المشكلة اننا نتحدث دائما عن حقوق المرأة في بلادنا ولكننا في الوقت نفسه نمارس معها فعلا نقيضا عندما نطالب بحقوقها في النهار لنسخر منها في الليل وأكاد اجزم ان الكثير من السلوكيات التي بدأت تطرأ على أخلاقيات كثير من فتياتنا هي نتيجة لهذه النظرة الدونية التي ان لم تظهر في فلتات اللسان فلن تخفيها العيون.
فإذا كانوا اليوم مثلا يرثون لتكشف بعض نسائنا وانسياقهن الأعمى وراء الموضة فالرجل يتحمل جزءا كبيرا من هذه المسئولية. فكثير من رجالنا يتشدقون بالأخلاقيات ويلقون على نسائهم محاضرات طويلة عن الحشمة والحياء بينما عيونهم ( وقلوبهم ) معلقة بهيفا ونانسي؟ .. اليست هذه ازدواجية عجيبة تمارس بحق المرأة السعودية التي هي أيضا قد تحاول ان تتشبه بهذه وتلك ممن تصدرهن لنا الفضائيات ليل نهار لتنال إعجاب رجلها هي الأخرى.
واذا كانت المرأة السعودية تفتقد اللباقة مع شريك حياتها كما تصرح تلك الرسائل فماذا عن الرجل السعودي؟ .. اليس هو الآخر يجهل في كثير من الأحيان أبجديات التعبير العاطفي التي يبرع بها نظيره الأجنبي؟ .. اذهب إلى السوق لتشاهد كيف يقف الرجل السعودي مع زوجته وهو متوتر الأعصاب مكفهر الوجه يهدر صوته من وقت لآخر وهو يقول : بسرعة يا مره خلصينا .. بينما يقف نظيره الأجنبي جنبا إلى جنب مع زوجته في انسجام واضح يختار معها الملابس ، اما عمليات التجميل التي فتنت بها كثير من فتياتنا فهي ليواكبن مقاييس الجمال التي وضعتها لنا الفضائيات وروجت لها بنماذج نسائية هجينة سحرت لب شبابنا حتى زهد الكثير منهم في بنات بلدهم رغم انهن لا يقللن في الواقع جمالا ودلالا عن تلك النسوة اللاتي أعادت رسمهن ايدي مصففي الشعر وواضعي المكياج وأعادت نحت وجوههن ايدي جراحي التجميل حتى غدون خلقا اخر.
ثم ماذا عن النماذج الرجالية التي تروجها تلك الفضائيات .. اليست هي الأخرى نماذج جميلة, رقيقة, جذابة يتضاءل إمامها رجالنا؟ اليس في مقابل هيفا ونانسي واليسا هناك فلان اللبناني وعلان السوري والأخر المصري؟ الا يحق للمرأة ان تقارن هي الأخرى بين رجالنا وأولئك الرجال؟ .. النظرة الدونية للمرأة السعودية من قبل رجالنا هي المسئول الأول عن حالة عدم القناعة والرضا في العلاقات الزوجية الذي هو أول مسمار يدق في نعش الزوجية وهي التي جعلت المرأة السعودية تفتقد الكثير من الثقة بالنفس وتحاول ان تبحث عنها عند من هو ليس اهلا لها.
يا أعزائي الرجال ما تنشدونه في تلك النسوة هو صورة لن تجدوها على ارض الواقع. صورة لن تلبث ان تزول وتتلاشى عندما تغادر شاشة التلفاز. واسألوا من اقترن بهن! ولا يفهم القارئ أنني اقصد التقليل من شأن غير السعوديات ولكني فقط أريد ان أقول : انه ما حك جلدك مثل ظفرك.
نعم هن ( غير ) اما المرأة السعودية فهي غير وغير وغير وغير
فقط انظروا لها بعين وروح جديدة وستعرفون.

-----------------------------------------------
أنتهى المقال،،،
أخوتي أخواتي الكرام مانقل أعلاه هو مقال نزل في أحدى الجرائد ، به الكثير من التجني على النساء وبه الكثير من التهم للرجال ، اتمنى أن نجد له حوار هادئ وبعيداً عن ( التعصب النوعي ) ، وابداء لوجهات نظر فيما ذكر مهما أختلفت ، حتى نعرف حقيقة ما جاء في هذا المقال.

هل هي حقيقة ؟؟ أم تجني ؟؟
دمتم بحب وسعاده
من ريحانة بريدي..

cod rede ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

اختي اشكر موضوعك لاكن
احيان زيادة المواضيع
تزيد الطين بله
تحية لك

سهومه.. وطـآحت . . آورآق آلآمآآني / يَ غصـن

http://forums.graaam.com/444186.html

http://forums.graaam.com/444092.html

http://forums.graaam.com/442231.html

http://forums.graaam.com/442246.html

وش اسوي انا اروح اموت ؟

خلاص وقسسم بالله ملينا من ذا المواضيع

؛؛ لــحن الـ غ ـروبـ ؛؛ عضو موقوف من الإداره



‏‎ ‎هههههههههههههههه

لاتستغربوا منتدى غرام منتدى سعودي

عشان كذا كل المواضيع عن السعوديه ههههه

اعتذر لصاحبه الموضوع بس ذقنا ذرعآ مما يقال من الهمز واللمز

امير الشام عضو موقوف من الإداره

ما عندكم مواضيع عن الأكل ؟!!!!

؛؛ لــحن الـ غ ـروبـ ؛؛ عضو موقوف من الإداره



‏‎ ‎شكلك جيعان

سهومه.. وطـآحت . . آورآق آلآمآآني / يَ غصـن

ياخي وقسم بالله ان مواضيع الاكل احسن

على الاقل لها فايده

ياسميــن الشام عضو موقوف من الإداره


بالله عليكم
انا بنزل موضوع يستحق الاهتمام عن الثورة وما بيلقى تفاعل
وهيك مواضيع الصفحات بتوصل لوين
روحوا ردوا عليه
احسن من هالعلاك المصدي
ماصارت المصايب الا من ورى هالجدالات
وبعدين شو كنا نغني بالطاحون
بدنا نعيد الموال؟؟!

والله مليت


تحياتي

زهرة القمر مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

دائما نقاش عن المراة السعوديه
ودائما نجد ما يسئ لها في المواضيع والردود
اطرحوا مواضيع ثانيه تفيد المجتمع والعالم
والمعذرة على النقل للارشيف
لان مثل هذه المواضيع لا ينتج منها الا الاساءة

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1