غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-10-2011, 02:34 PM
صورة اورنس نجد الرمزية
اورنس نجد اورنس نجد غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
Upload9d177a3ff7 الصقر السعودي عادل أحمد الجبير















عادل أحمد الجبير
(ولد في الأول من فبراير في مدينة المجمعة عام 1962 ميلادية) هو سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية وسابقاً كان مستشار الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للشؤون الخارجية. يعرف كممثل للسعودية في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

] نشأته
ينتمي عادل الجبير إلى اسرة من أسر محافظة المجمعة سبق لأحد افراد اسرتها ان خدم في مناصب مرموقة وهو الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير الذي تقلد عددمن المناصب الوزارية منها رئيس ديوان المظالم ووزير العدل ورئيس مجلس الشوري ,ولد عادل الجبير في مدينة المجمعة- لا يعرف بالضبط متى - تلقى عادل تعليمه الأساسي في ألمانيا حينما كان برفقة والده " أحمد محمد الجبير " والذي كان يعمل في الملحقيهً الثقافيهً في السفارة السعودية بالمانيا والذي يقيم حاليا في الرياض كمتقاعد.وله عدة أخوة وأخوات منهم من يقيم في الرياض وهم (سامي وخالد) وبقيّة وأخواته ووالدتهم ويقيمون في واشنطن إقامة شبه دائمه وهم (مازن ونايل وماهر وأخواتهم).
] تعليمه
حصل على درجة[بكلوريوس] من جامعة شمال تكساس في الاقتصاد والعلوم السياسية ودرجة الماجستير في العلوم السياسية و العلاقات الدولية من جامعة جورجتاون في العاصمة الأمريكية.
] عمله
في عام 1986 ميلادية، وظفه السفير السابق للسعودية في أمريكا الأمير بندر بن سلطان كمتعاقد محلي في السفاره بسبب إجادته للغه الإنجليزيه، سنحت له الفرصه بالمشاركه بالعمل الدبلوماسي واكتسب المعرفه بفضل وجود زملاء له بحينه متمرسين بالعمل السياسي ويتمتعون بقدرات دبلوماسيه ذات كفاءة ملحوظه تتلمذ على أيديهم أمثال رحاب مسعود وأحمد قطان (سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية)والسفير السعودي السابق في كوريا الجنوبيه صالح الراجحي وهؤلاء الدبلوماسيين لهم باع في مجال السياسة في تلك الفترة وبعدها بفترة عين بقسم شؤون الكونغرس في الشعبه السياسية والتي كان يرأسها رحاب مسعود بالسفاره ومع أحداث ال 11 من سبتمبر، كلفه السفير السعودي آنذاك الأمير/بندر بن سلطان كمتحدث للسفاره السعودية - لإجادته اللغه الإنجليزيه - مرة آخرى ساعده في ذلك حساسية موقف بلاده آنذاك، نقلت خدمات عادل الجبير كموظف في وفد السعوديه الدائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة ما بين عامي 1994 و 1995 ميلادية. وفي عام 1999 ميلادية، أصبح رئيس القسم الإعلامي للسفارة السعودية بواشنطن. يتقن اللغةالإنجليزية و قليل من الألمانية وكان من ضمن الموظفين المقربين من الأمير بندر بن سلطان الذي شغل منصب سفير المملكه العربيه السعوديه في الولايات المتحدة لمدة أكثر من عشرين عاما كانت من أنشط فترات العمل الدبلوماسي السعودي في الولايات المتحده الأمريكيه, وكان بحكم رئاسته للقسم الإعلامي متحدثا باسم السفارة السعودية. نقلت خدماته لديوان سمو ولي العهد (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز) كمترجم فوري للزائرين الأجانب آنذاك، ثم عين كمستشار في الشؤون السياسية لخادم الحرمين الشريفين. وبعد استقالة سمو الأمير/تركي الفيصل من منصبه كسفير للمملكه العربيه السعوديه في واشنطن، عُيِّن عادل الجبير سفيرا للمملكه بالولايات المتحدة الامريكيه. عرف عنه بين زملائه أنه ذو شخصيه بسيطه تميل للعفوية. تمكن بفضل إجادته للغة الإنجليزيه من التعامل مع الاعلام, حيث بزغ نجمه إعلاميا بسبب موقف بلاده الحرج بعد إرهاصات الحادي عشر من سبتمبر.
] تعينة كسفير لأمريكا
في 21 من ديسمبر من عام 2006 ميلادية ذكرت جريدة الواشنطن بوست الأمريكية إن الحكومة السعودية إبلغت وزارة الخارجية الأمريكية بنيتها على تعيين عادل الجبير كسفير جديد للسعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بدلاً عن الأمير تركي بن فيصل آل سعود الذي قدم استقالته بعد 15 شهراً من تعيينه.ولقد كان قرار تعينه كسفير للمملكه لدى واشنطن مفاجيء للعديد من المتابعين!!حيث لم يعرف عنه ضلوعه بالعمل السياسي أو مشاركته في ملفات ذات أهميه أو حتى المشاركه في أي مفاوضات ذات طابع دولي أو حتى ثنائي بين البلدين كزميليه رحاب مسعود والسفير/ أحمد قطان " كان..(القطان)..يتمتع بشخصيه قياديه مشهود لها وذكاء رفيع ودبلوماسيه فطنه"اللذان كانا أكثر ممارسه للعمل السياسي وأكثر إطلاعا وأكثر مشاركه "بالخصوص / رحاب مسعود" من السيد/عادل الجبير وأكثر قربا للسفير السعودي السابق الأمير/ بندر بن سلطان.ولقد فأجأت موافقة الحكومة الأمريكية على شخصية السفير الجديد للسعودية"الجبير"..الكثير من المراقبين في الأوساط السياسية الضالعه !! لأن شخصية السفير الجديد يراها الكثير من المراقبين السياسيين لا ترقى لأن تكون في مثل هذا المنصب الهام لعدم تجانس وتوافق حجم المنصب أوالمسئوليه وحساسيتها مع كفاءة الشخص وقدرته العلميه كسياسي ولا مع قدرته المحدوده في التفاوض أو المشاركه في محادثات دبلوماسيه ثقيله كسابقيه "الأمير/ بندر أو الأمير/ تركي الفيصل..وما انسحاب بعض الدبلوماسيين السعوديين الأكفاء ذوي المؤهلات العلميه العاليه سياسيا وتذمر البعض الأخر من السفاره أو الملحقيه الثقافيه بعد مغادرة الأمير/ تركي الفيصل إلا دليلا على عدم اقتناع هذه الكوادر بقدرة الجبير على التعامل الاحترافي الدبلوماسي أو العمل الإداري والإشراف على المكاتب الملحقه بالسفاره كسابقيه.
] محاولة اغتياله
ذكرت وثائق قضائية أن السلطات الأمريكية أحبطت مؤامرة إيرانية لإغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عادل جبير.
وحددت الشكوى الجنائية التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة وهما منصور اربابسيار وغلام شكوري.
منصور اربابسيار الإيراني الذي يحمل الجنسية الأمركية اعترف انه خطط لإغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل جبير بتخطيط وتمويل من الحكومة الإيرانية
] جوانب
• السعودية كان لديها سفيران بواشطن طول 23 سنة الماضية
o الأمير بندر بن سلطان آل سعود الذي ترك منصبه بعد 22 عاماً ويعمل الآن مستشار للأمن الوطني السعودي.
o الأمير تركي بن فيصل آل سعود الذي استقال على نهاية عام 2006 ميلادية.



مخطط اغتيال السفير السعودي عادل الجبير من قبل ايران



أحبطت السلطات الأميركية خطة ايرانية، كشفت عنها أمس فقط، لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، داخل مطعم في العاصمة الأميركية، وكذلك استهداف السفارتين السعودية والاسرائيلية في وبونس آيرس، عاصمة الأرجنتين، وكشفت عن خيوط دولية للعملية متصلة رسميا بطهران، مما وضعها في مناخ اتخاذ قرار بالتوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتقديم شكوى رسمية ضد طهران.

وفي التفاصيل التي كشف مهظمها وزير العدل الأميركي، أريك هولدر، أن مسؤولين ايرانيين ذوي مناصب عليا وعناصر في الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس متورطون في خطة لاغتيال الجبير و"تنفيذ عمل ارهابي داخل الولايات المتحدة" جرى التخطيط له على مستوى دولي وبتنسيق بين مجموعات تهريب في أميركا اللاتينية وأشخاص في الولايات المتحدة ومن ايران.



الايراني الحاصل على الجنسية الأميركية، منصور أربابسيار، البالغ من العمر 56 سنة، بمخبر أميركي في جهاز مكافحة المخدرات الأميركي،












مقرات فيلق القدس التابع للحرس الثوري

هناك وحدات دولية في فيلق القدس للتدخل في شؤون الدول المختلفة مثل العراق ولبنان وأفغانستان وسورية ووحدات شؤون الشرق الأوسط ووحدات شؤون إفريقيا والدول الإفريقية. تقوم هذه الوحدات بتجميع المعلومات الاستخبارية في الدول المختلفة وتعمل على الاتصال بقوى راديكالية وإرهابية في مختلف الدول، كما يقوم فيلق القدس بعمليات تدريب عسكرية. يقوم فليق القدس التابع للحرس الثوري بالتدخل في شؤون العراق والخليج العربي عبر تدريب وتنظيم جماعات مدربة على العمل الاستخباري والإرهابي والسياسي وحتى الاجتماعي فمن بين الوحدات التي تتدخل في شؤون الدول العربية في الخليج انطلاقا من العراق هي (حزب الله، ثار الله، سيد الشهداء، التجمع الإسلامي، و…). ترشيد ودعم كامل للأحزاب الموالية انطلاقا من العراق عبر مقر رمضان الكائن جنوب العراق والذي يقوم بتوجيه معنوي للأحزاب العراقية للتمدد نحو الخليج العربي، فالأحزاب العراقية المدعومة من العراق هي (منظمة بدر، جماعة الصدر، حزب الدعوة و…). ويقوم فيلق القدس إضافة إلى ما ذكر من دعم للأحزاب الموالية لتنفيذ مخططاته بدعم وتنسيق مستمر سواء كان مباشراً أو غير مباشر للحركات العراقية الإرهابية مثل أنصار الإسلام وتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، وذلك لاستمرار الاضطرابات والتوتر الأمني في العراق خلال دعم لوجستي ومواقع تدريب ونقل مبالغ مالية وتزويد بالسلاح والعتاد للجماعات الموالية. كما يسعى فيلق القدس التغلغل في مواقع حكومية حساسة مثل القوى الأمنية والشرطة وحتى الجيش العراقي عبر زرع عناصر موالية له في هذا البلد ليتحول منطلقاً جيوستراتيجي للحرس نحو الخليج العربي.

علاوة على ذلك يقوم فيلق القدس بإدارة شبكة ثقافية في العراق تسمى ”مقرمبين الثقافي”، حيث يقوم هذا المقر بإقامة معارض للكتاب وتدشين محطات إذاعية وتلفزيونية. إضافة على ذلك تمكن فيلق القدس من النفوذ بين وجهاء وشيوخ العشائر من أجل قيادة التجمعات التعبوية والجماهيرية ضد قوات التحالف في العراق والقوى الإيرانية المعارضة في هذا البلد. كما يسعى فيلق القدس في العراق لتدشين مقر ”كوثر” وشركات نقل وجمعيات تجارية ولجنة إغاثة الإمام خميني ومنظمات خيرية أخرى كلها ترمي إلى بسط النفوذ في العراق ليتحول قادة لفيلق القدس نحو الخليج العربي برمته وتقوم مؤسسات إعلامية تابعة لفيلق القدس في العراق السيطرة على جميع النشاطات الإعلامية في العراق والتعرف على جميع الصحافيين وتجميع المعلومات عن الناشطين الإعلاميين أصحاب التوجه المناوئ للنظام الإيراني في الخليج.

يعلم مقر رمضان التابع لفيلق القدس في أقاليم إيرانية مجاورة مثل الأحواز وكردستان تحت أسماء مثل ”رعد، نصر، ظفر وفجر”، حيث يتدخل الفيلق في العراق بواسطة هذه المقرات بعمل يشبه إلى حد كبير التمدد الأخطبوطي لينقل المتدربين بين هذه الأقاليم والعراق من ثم يرسلهم نحو دول الخليج للقيام بالمهام المنوطة بهم سواء كانت هذه المهام سياسية أو اقتصادية أو استخباراتية.

كما هو الحال بالنسبة للبنان الذي تحول إلى محطة رئيسة بعد العراق لنشاطات الحرس الثوري وفيلق القدس على وجه التحديد، حيث يتعامل الفيلق مع عناصر موالية له في لبنان بمساعدة حزب الله من ثم يوفد المتأهلين في التدريبات الاستخبارية هناك نحو دول الخليج عامة والسعودية والكويت والبحرين بشكل خاص. حيث يتدرب الآلاف من العناصر في لبنان تحت إشراف فيلق القدس تقوم بربط لبنان



بسورية عبر جسر استخباري يمهده للفيلق عناصر من حزب الله اللبناني.

طبيعة تدخل فيلق القدس

تختلف طبيعة تدخل الحرس الثوري بتياراته المتعددة وعلى رأسها فيلق القدس بين بلد وآخر حيث على سبيل المثال يقوم فيلق القدس باستخدام أراضي الدول المجاورة لتدشين مقرات ومعسكرات خاصة طبقاً لنفوذه في البلد المجاور، حيث يتعامل كل فيلق مع الدولة المنوطة به لتنفيذ المهام، فعلى سبيل المثال يقوم الفيلق السابع في إدارة شؤون ملف سورية ويغطي لبنان كذلك، ويستخدم فيلق القدس مؤسسات تابعة للتغطية على نشاطه ومن المرجح يستعمل القنصليات والسفارات الإيرانية في الدول المختلفة من أجل الغرض نفسه. من الناحية المالية يقوم فيلق القدس باستخدام مكاتب الصرافة لتحويل مبالغ مالية لأتباعه ومواليه، كما يقوم باستخدام مؤسسات خيرية تابعة له مثل لجنة إغاثة الإمام الخميني ومنظمة الصليب الأحمر في الدول التي يتواجد فيها فروع تابعة له تحت هذا الغطاء. ويقال أن فيلق القدس يستولي على عوائد مالية ضخمة في الاقتصاد الإيراني لغرض تنفيذ مخططات توسعية في الدول العربية، حيث لا توجد رقابة على نشاطاته هذه من قبل البرلمان الإيراني أو بقية المؤسسات الإيرانية الحكومية سوى الحرس الثوري نفسه. حيث يقدر التدخل في العراق من قبل فيلق القدس نحو ملياران إلى ثلاثة مليارات دولار، وفي لبنان يقدر بمليار دولار. ويستولي على 30 في المائة من عوائد النفط والغاز الإيرانية وذلك لأن الشركات المنفذة لمشاريع الغاز والنفط هي أساساً شركات تابعة للحرس الثوري وفيلق القدس مثل مشاريع مقر خاتم الأنبياء الذي تقدر المبالغ التي تنفق في هذا الإطار نحو سبعة مليارات دولار، وتشير التقارير إلى أن الشركات التابعة للحرس في الدول العربية في الخليج العربي على سبيل المثال مثل دبي تقدر بنحو 438 شركة اقتصادية تدر أرباحاً على فيلق القدس من ناحية وتخدم مشاريعه التوسعية في الدول العربية المجاورة على أجمل صورة من ناحية أخرى.

بعض الشركات التابعة لفيلق القدس

1. شركة رزمندجان. 2. شركة رزمجو. 3. مؤسسة كوثران. 4. الشركة الوطنية للبناء ”ملي ساختمان”. 5.شركة تأمين الحرس”بنياد تعاون سپاه”. 6. شركة ”قرب بسيج سباه” تنفذ مشاريع بناء السدود. 7. مقرات إعمار ”قرب” في القوات البحرية، الجوية والبرية التابعة للحرس. 8. مؤسسه تأمين أقلام كه رئيس آن پاسدار بخشي نام دارد. أين مؤسسه زير نظر بنياد تعاون سپاه پاسداران است وآدرسش در تهران كريمخان، خيابان خردمند جنوبي، پلاك 34 است.

9. شركة ”جوان سير إيثار” للنقل تنشط في النقل بين العراق وسورية. 10. مؤسسة مسكن. 11. شركة كوشا قدرت. 12. شركة تجارة وتوسعة إيرانيان. 13. شركة نجار نصر. 14. شركة مجموعة بهمن الصناعية (مزدا). 15. شركة نقل شهريار التابعة لمقر رمضان تنشط في كردستان العراق. 16. شركة أطلس تابعة لمؤسسة الشهيد. 17. شركة أطلس للنقل البحري 18. شركات مشاريع بتروكيمياوية: سازه‌خاور، توسعه شبكة ‌هاي صنعتي، محورسازان، تراكم، اكسين صنعت، رامشير، جهاد توسعه، ضحي، صنعت، سديد، جهان صنعت، تتروتكسان. 19. متاجركوثر. 20. مؤسسة قرض‌ الحسنة بسيجيان. 21. مؤسسة قرض‌ الحسنة أنصار‌المجاهدين. 22. شركة أورينتال في كيش.

مقرات فيلق القدس في المناطق العراقية

1- مقرات في كركوك والسليمانية والموصل بقيادة محمد مهدي بياتي. 2- مقر في محافظة ديالى بقيادة ”أبوذر خالصي واسمه الحقيقي ”حمود السعدي”. 3- مقر الفيلق في السماوة بقيادة ”أبو أحمد رميسي”. 4- مقر البصرة بقيادة ”أبو أحمد راشد”. 5- مقر النجف ”حاج أبو علي نجفي”. 6- مقر الناصرية بقيادة ”أبو نور حسيني”. 7- مقرات الكوت بقيادة ”حسين محبوبة الهادي” الملقب بـ ”أبو علي الواسطي”. 8- مقرات العمارة بقيادة ”أبو ماجد البصري”. 9- مقرات محافظة بابل بقيادة فاضل الياسري. 10- مقرات كربلاء بقيادة إسماعيل نجار خليل. 11- مقرات بغداد بقيادة أبو مصطفى الشيباني.

قيادة فيلق القدس


الفريق قاسم سليماني
يتلقى اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي يدير شؤون العراق أوامره مباشرة من المرشد علي خامنئي ويقدم تقاريره إليه بصورة مباشرة ويدير قاسم سليماني شؤون العراق الداخلية بواسطة أحزاب موالية مثل المجلس الأعلى الشيعي وذراعه فيلق بدر يشكل تيار فيلق القدس في العراق. ويعتبر كل سفير إيراني في العراق ممثلاً لفيلق القدس ويقوم بتنفيذ أوامر الفيلق مباشرة وذلك بتخويل من خامنئي نفسه للحرس وذراعه الخارجي فيلق القدس بهذا الأمر.

يقوم اللواء ”أبطحي” أحد القيادات في القدامى في الحرس الثوري في لبنان ويتولى الآن في العراق قيادة شبكات الاغتيالات ويحظى بعلاقة وطيدة مع القيادات في حزب الله اللبناني ويتولى في العراق قيادة القسم الثقافي في فيلق القدس مقر”مبين” ومهامه بناء علاقات مع عناصر عراقية. كما أنّ أحد قيادات الحرس في الذي كان ينشط في الكويت وهو جمال إبراهيمي ملقب بـ ”مهندس مهدي”، وكان إبراهيمي يطارد من قبل الإنتربول بسبب علاقته بتفجير السفارات وهو من القيادات العليا في الحرس الثوري، وكان يمثل الآن محافظة بابل في البرلمان العراقي من قائمة الائتلاف الشيعي في بداية احتلال العراق، ولكن بعد ذلك تمت مطاردته من قبل قوات التحالف بسبب علاقته بالإرهاب وظل يدير ”التجمع الإسلامي” في العراق بصورة سرية ويأتمر بشكل مباشر بأوامر قاسم سليماني ويدير الآن عناصر حزب الله العراقي.

بناء على كل ما ذكر فإن الحرس الثوري وذراعه الرئيس المتمثل بفيلق القدس يشكل الخطر الرئيس على دول الخليج والدول العربية برمتها بسبب العلاقات الإرهابية المشبوهة لهذه الجماعة ومخططاتها التي تصب في إطار المصلحة العليا للنظام الإيراني ناهيك عن دورها بنسف المجتمعات العربية عبر تهريب المخدرات ودعمها لجماعات متطرفة في الدول العربية من هنا فإن فيلق القدس خطر يدهم الدول العربية والخليجية على وجه التحديد وليست بعبعاً كما يريد البعض الترويج لمثل هذه النظرية للتقليل من أهمية الحرس التخريبي في العالم العربي خدمة للأجندة الإيرانية.




وبدأت "الحلف الأحمر" في أيار/مايو الماضي عندما اتصل الايراني الحاصل على الجنسية الأميركية، منصور أربابسيار، البالغ من العمر 56 سنة، بمخبر أميركي في جهاز مكافحة المخدرات الأميركي، وطلب مساعدته للحصول على دعم من مجموعة تهريب مخدرات مكسيكية بهدف اغتيال السفير السعودي، من دون أن يكون عالما بأن المخبر ما هو الا منتحل لشخصية متعامل مع شبكة "زيتاس" المكسيكية للتهريب المخدراتي.

لذلك أسرع المخبر وأبغ "الأف.بي.آي" الذي بدأ بملاحقة أربابسيار، فاعترف بعد اعتقاله أن مسؤولين ذوي مناصب رسمية عليا في ايران، وبينهم أحد أبناء عمومته وهو ضابط بالجيش، هم على رأس خطة الاغتيال في واشنطن والتفجير في بونس آيرس، عبر قوة عمليات خاصة في الحرس الثوري الايراني، قد يكون أحد عناصرها نسيب أربابسيار الضابط في الجيش، وفق ما يعتقده مسؤولون أميركيون أدرجوا أربابسيار وايراني آخر ما زال فارا، وكان شريكا معه في المخطط، وهو علي غلام شكوري، في شكوى قضائية ضدهما في نيويورك بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام أسلحة دمار شامل.

وشملت الدعوى، الى جانب أربابسيار وشريكه الفار، ايرانيين آخرين يعتقد بأنهم من "فيلق القدس" ومتورطين معهما في مخطط الاغتيال، وهم: قاسم سليماني وحامد عبد اللاهي وعبد الرضا شهلاي ممن تم تجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة مع أربابسيار وشكوري الذي يعتقد بأنه في ايران الآن.

وكان أربابسيار اجتمع مرتين الى المخبر الأميركي قبل 3 أشهر في المكسيك، حيث أغراه بمليون و500 ألف دولار لاغتيال الجبير، وسلمه 100 ألف دولار في 1 و2 أغسطس/ آب الماضي كدفعة اولى للبدء بالمهمة، ثم غادر أربابسيار الى ايران وعاد منها الى المكسيك عبر فرانكفورت بألمانيا في 28 سبتمبر/أيلول الماضي لجلسة تحضير نهائية للاغتيال الذي كان سيتم في مطعم يرتاده الجبير في واشنطن، عبر تفجيره عن بكرة أبيه.

البيت الذي يقيم فيه أربابسياس في تكساس
لكن السلطات المكسيكية اعتقلته يوم دخوله البلاد ووضعته على متن طائرة نقلته الى نيويورك حيث تسلمته السلطات الأميركية الى أن كشفت قضيته أمس
وبحسب التحقيقات فان أربابسيار أبلغ المخبر الأميركي أنه لا يأبه لموت الأبرياء ولا لاحداث الضرر الذي سينتج عن تفجير المطعم حين يكون السفير في داخله، مغريا المخبر أن بامكان الأشخاص الذين يتواصل معهم في الحكومة الايرانية "تأمين أطنان من الأفيون لعصابات المخدرات" بحسب الوارد في ملف التحقيقات الأميركي الأولي.

وفتحت القضية جبهة دبلوماسية أميركية لملاحقة ايران رسميا هذه المرة، فبدأت الخارجية الأميركية اتصالاتها الدولية منذ أمس الثلاثاء لشرح الذيول والملابسات التي سبق وتم اطلاع الرئيس باراك أوباما عليها في يونيو/حزيران الماضي. ونقلت "سي.أن.أن" وكذلك محطة "إي.بي.سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" وغيرها من وسائل الاعلام الأميركية أن الخارجية تدرس التوجه الى مجلس الأمن لتقديم شكوى ضد ايران، وان وزارة الخزانة تدرس المزيد من العقوبات على طهران، فيما تعمل وزارة العدل ووكالات الاستخبارات في كشف جميع الذيول ومعرفة مستوى ورتب المتورطين من الحكومة الايرانية التي نفت الخبر كله، وسمته "مزاعم أميركية مفبركة" وفق تعبيرها.

ولايران خبرة بعمليات التفجير، فالأرجنتين ما زالت تتهمها الى الآن باقدام عناصر لها في 1994 بتفجير مقر الجمعية اليهودية ـ الأرجنتينية (أميا) في بوينس آيرس والذي قضى بتدميره 85 شخصا وألمت الجروحات بأكثر من 300 آخرين في عملية كانت وما تزال أكبر "ارهابية" تشهدها الأرجنتين في تاريخها، وجاءت بعد عامين من تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية في بونس آيرس وقضى على 29 وسبب الجروحات والتشوهات لأكثر من 200 شخصا.

وسعت "العربية.نت" عن المعلومات حول أربابسيار وشريكه غلام شكوري، ولم تعثر سوى على وثيقة زواج أربابسيار من أميركية يبدو أنها من صل لاتيني، واسمها مارثا غريرو، حيث تم زواجه منها في 1991 بتكساس، وبعد 6 سنوات طلقها أربابسيار.
المتورطون الآخرون.. قائد "فيلق القدس" في المقدمة


مقر السفارة السعودية بواشنطن كان مستهدفا أيضا
في مقدمة من يشير اليهم الاتهام الأميركي في التخطيط لاغتيال السفير السعودي، هو قاسم سليماني، البالغ من العمر 54 سنة، وهو فريق في الجيش الايراني وقائد فيلق القدس، المعروف باسم "نیروی قدس" بالفارسية، وهو فيلق تابع للحرس الثوري.

وسبق للولايات المتحدة أن اتهمت سليماني بالتدخل في العراق و زعزعة الأمن فيه. كما وصفوه بواحد من أهم صناع القرار في السياسة الخارجية الايرانية، ويعتبرون نفوذه في العراق كبيرا، ومن المعتقد أن سليماني هو الذي أعطى الأوامر لأربابسيار باعداد مخطط لاغتيال السفير، وفق ما تلمح اليه التحقيقات الأميركية.

والثاني هو عبد الرضا شاهلاي، وهو ضابط كبير في قيادة فيلق القدس والحرس الثوري، وأمضى فترة العام الماضي وبعض هذا العام بالولايات المتحدة حيث كان ينسق في عملية اغتيال السفير مع نسيبه منصور أربابسيار.

وتشير التحقيقات الأولية أن شهلاي هو من قام بتأمين 5 ملايين دولار لأربابسيار ليقوم الأخير بتجنيد العناصر التي تتطلبها العملية بكاملها، من اغتيال السفير الى تفجير مقري السفارتين السعودية والاسرانيلية في واشنطن وبوينس آيرس.

أما الثالث بين المتورطين، فهو حامد عبد اللهي، المعروف بأنه شارك من ايران في عمليات التنسيق بين الآمرين بالعملية في طهران ومخططيها ومنفذيها في الولايات المتحدة، وفق ما يقوله المحققون الأميركيون.

وكانت وزارة الخزانة الاميركية جمّدت في 2008 أموال شاهلاي وسليماني بتهمة تقديمهما الدعم المادي لحزب الله اللبناني وحركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وهي أحزاب وحركات تصفها الولايات المتحدة منظمات بارهابية، برغم أنه لم يكن لأي من الثلاثة أي رصيد مالي في الولايات المتحدة.




أكدت معلومات خاصة بقناة "العربية" أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كان أعد فريقا للاغتيالات بالتعاون مع وحدة خاصة في فيلق القدس التابعة للحرس الثوري مهمتها تنفيذ اغتيالات في الخارج تطال معارضين إيرانيين بارزين وشخصيات إعلامية وسياسية عربية وأجنبية.

وقالت المصادر إن أحمدي نجاد وبعد أزمته الأخيرة مع الأصوليين والمرشد علي خامئي في إيران، اقترح في اجتماع خاص مع المرشد أن تعود إيران مجددا إلى تنفيذ اغتيالات في الخارج لقلب الطاولة على محاولات تغيير النظام في ظل اندلاع الثورات العربية التي باتت تقلق كثيرا المرشد خامنئي، ومحاولاته لاحتوائها بإطلاق اسم "الصحوة الإسلامية" عليها واعتبارها استلهمت من الثورة الإسلامية الإيرانية.
وذكرت المصادر أن وحدة الاغتيالات الخاصة بفيلق القدس تبنت تحريك خلايا خاصة منتشرة في العالم، وتجنيد متطوعين جدد لتنفيذ اغتيالات في الخارج في حال تكثفت الضغوط على سوريا - الحليف الاستراتيجي لإيران - لتغيير نظام بشار الأسد.

وقد وجّهت الإدارة الأميركية أمس، اتهاماً خطيراً للحكومة الإيرانية بالتآمر على قتل السفير السعودي في واشنطن، وقالت إنها تملك أدلة ووثائق دامغة على تورط إيران في تمويل وتجهيز مجموعة إيرانية تابعة لفيلق "القدس" لقتل الدبلوماسي السعودي، وتنفيذ تفجير إرهابي كبير في العاصمة الأميركية.

وأكد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما اطلع على مسار هذه العملية منذ يونيو/حزيران الماضي، وأن الإدارة الأميركية تجري حالياً اتصالات مع حلفائها بشأن التطورات الخطيرة.

وقال وزير العدل الأميركي إيرك هولدر إن "أجهزة الأمن الأميركية تمكنت بالتعاون مع أجهزة صديقة، من القبض على أميركي من أصل إيراني هو منصور أرباب سيار في 29 سبتمبر/أيلول الماضي بعد مراقبته لمدة طويلة، وبعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه تابعنا خيوط القضية لتوصلنا إلى الإيراني التابع لفيلق القدس الإيراني في طهران غلام شكوري، وقد اجتمع هؤلاء بآخرين من عصابات الجريمة المنظمة في المكسيك في أكثر من مرة كان آخرها في مايو/آيار الماضي، حيث قام شكوري بإيداع 100 ألف دولار من بين 1.5 مليون دولار هيأتها الحكومة الإيرانية لتنفيذ مخططها في واشنطن".

وأكد هولدر أن الوثائق التي تملكها وزارته تدين بصورة لا تقبل الشك حكومة إيران وتحملها المسؤولية كاملة عن هذا "المخطط الإرهابي الخطير" الذي لا يراعي الأعراف الدبلوماسية.

وأوضح الوزير الأميركي أن تفاصيل العملية تتمثل بـ"قتل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، في مكان عام وهو مطعم قريب من أمكنة مهمة أخرى، وهو ما كان سيؤدي لا إلى مقتل السفير فقط بل إلى سقوط عشرات الضحايا الأبرياء".






قالت الولايات المتحدة الأميركية إنها اتفقت مع المملكة العربية السعودية على حشد دعم





دولي "لمحاسبة" إيران، التي قالت واشنطن إنها تقف وراء محاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس الأميركي باراك أوباما




أجرى اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز




بشأن الاتهامات الموجهة لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وأضاف في بيان أن "الرئيس والملك اتفقا على أن هذه المؤامرة تمثل انتهاكا صارخا للأعراف والأخلاقيات الدولية الأساسية وللقانون الدولي".

وقال البيان الذي أصدره المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن أوباما والملك عبد الله أكدا التزامهما "بالسعي إلى رد دولي قوي وموحد يحاسب أولئك المسؤولين (عن محاولة الاغتيال المزعومة) على أفعالهم".

وقد تصاعدت حدة المواجهة بين واشنطن وطهران بشأن محاولة اغتيال السفير السعودي، وقالت واشنطن إنها لا تستبعد أي خيار في التعامل مع إيران، بينما حذرتها طهران من مغبة التمادي في اتهامها، وقدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي اتهمت فيها واشنطن بالترويج للحرب لدوافع سياسية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الأربعاء أنها لا تستبعد أي خيار في التعامل مع إيران بعد اتهامها بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن، وبدأت مشاورات مكثفة في مجلس الأمن بدعم غربي واسع، بعد أن اعتبرت المحاولة الإيرانية المزعومة تصعيدا خطيرا وهددت بمزيد من العزلة لطهران، التي نفت الاتهامات وردت بالوعيد لواشنطن.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-10-2011, 03:59 PM
صورة انت بالقلب تحميني الرمزية
انت بالقلب تحميني انت بالقلب تحميني غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


والله مااندرري عن امرييكاا تلاقيهاا بصصف ايرران ومسووياا نفسسهاا مع السعوودييه
مع نفسهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــااااا ااااااااا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 17-10-2011, 05:08 PM
صورة loost الرمزية
loost loost غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


الف شكر لك على الطرح المتميز والمتكامل ,


،،،

بانتظار جديدك
تحيااتي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 18-10-2011, 08:30 AM
صورة *بريق ألماس* الرمزية
*بريق ألماس* *بريق ألماس* غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


الله يعطيك العافية.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 18-10-2011, 11:10 PM
صورة أوتارالقلوب الرمزية
أوتارالقلوب أوتارالقلوب غير متصل
سُوًرُيِأُ ، رًبًيٌ ڳُنُ مٌعّهَمُ
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


الله يعطيك العافية. مجهود رائع وربى ينصرنا على كل عدوو

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 19-10-2011, 03:26 AM
دلوعه عصرها دلوعه عصرها غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


ألف شكر لك
يعطيك العافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 28-10-2011, 02:45 AM
صورة الفيصل الجريح الرمزية
الفيصل الجريح الفيصل الجريح غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: الصقر السعودي عادل أحمد الجبير


اقتباس:
والله مااندرري عن امرييكاا تلاقيهاا بصصف ايرران ومسووياا نفسسهاا مع السعوودييه
مع نفسهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــااااا ااااااااا

هههههههههههههههههه

الله يرجك موتني ضحك

امريكااا شيكا بيكاااا على ما قالوااا

هههههههههههههههه

ما اقول الا الله ياخذ كل من يتربص بالاسلام واهله

من امريكا واوربا وايران وغيرهاااا

حسبنا الله وكفى

وكفى بالله وكيلا


تعديل الفيصل الجريح; بتاريخ 28-10-2011 الساعة 03:21 AM.
موضوع مغلق

الصقر السعودي عادل أحمد الجبير

الوسوم
محمد , الجبير , السعودي , الصقر , عاجل
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وصلنا لعالم 2012 و مازال الشعب السعودي سعآدة غيري أولى ارشيف غرام 17 25-09-2011 01:46 AM
وصلنا عام 2012ومازال الشعب السعودي EL * ارشيف غرام 26 25-09-2011 01:45 AM
وصلنا عام 2012 ومازال الشعب السعودي ذبحني غلاكـ A نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 20 03-08-2011 07:49 PM
الطريق الى المونديال2010.المنتخب السعودي. C .NONA كووره عربية 134 14-03-2010 07:44 PM

الساعة الآن +3: 10:26 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1