منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الهلال يحل ضيفا على القادسية لمواصلة سلسلة الانتصارات في الجولة السادسة من دوري زين
خبيرة دلاخه ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

والله مواجهة اليوم تخوف

وجمهور الشرقيه قدها باذن الله يملون الملعب

وباذن الله نشوف 'هش هش' اساسي
وتحياتي

هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

دام عزك يازعيم . . . الموج الازرق يسخن لصدارة |تــــواقــيــع|


























































































!!. الهـــايم .!! ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

اسعد الله صباحكم جميع

المباراه تخوف
خصوصاً بعد الـ 6 اهداف اللي سجلها القادسيه بالفتح

لكن املنا بالله ثم نجومنا كبير
وان شاء الله نفرح بالثلاث نقاط

توت الهلاليه
لاهنتي على التغطيه الرائعه

بالتوفيق للزعيم

*



الهـــايم


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

أخبار الزعيم ليوم الخميس 22 / 11 / 1432 هـ من الصحـف












الاجتماعات تتواصل للترتيب للاحتفالية.. وفيصل بن سعد يتابع آخر الاستعدادات
الهلاليون يبحثون عن مدافع محلي.. وجماهير غفيرة تستقبل الفريق





كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن صناع القرار في البيت الهلالي شرعوا في مهمة البحث عن مدافع محلي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية والانضمام لصفوف الفريق لتقوية خط الدفاع ولاسيما في ظل احتمالية مغادرة اسامة هوساوي لخوض تجربة احترافية خارجية، وأوضحت المصادر الى ان الهلاليين يسعون للبحث عن مدافع صغير في السن يخدم الفريق لسنوات عديدة.

هذا و أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس الأربعاء تدريباتهم على إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة الذي سيحتضن مواجهتهم اليوم أمام «القادسية» ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، وكان الفريق قد وصل إلى المنطقة الشرقية عصر أمس بنفس الاسماء التي شاركت في لقاء الفيصلي اضافة لمهاجم الفريق عيسى المحياني الذي اكتملت جاهزيته.

واشتملت التدريبات على الجانبين التكتيكي والترفيهي وسط متابعة عضو شرف النادي الأمير فيصل بن سعد، وعضو مجلس إدارة النادي وليد الحكير وحظي وصول افراد الفريق الهلالي امس باستقبال جماهيري حرص على التواجد وتحفيز نجوم الفريق قبل مواجهة الليلة.

وكانت آخر التحضيرات الزرقاء في المنطقة الشرقية قد أحيطت بالسرية التامة إذ لم يسمح لوسائل الاعلام والجماهير بمتابعة آخر تدريبات الفريق وذلك وفقا للسياسة المنتهجة في كل المباريات من الجهازين الفني والاداري بالهلال بإغلاق التدريبات قبل يومين من اللقاءات.

من جهة اخرى تواصلت الاجتماعات بين اعضاء مجلس ادارة الهلال ومسؤولي العلاقات العامة الى جانب منسوبي الشريك الاستراتيجي (شركة موبايلي) من أجل وضع آخر الترتيبات بشأن احتفالية تدشين الملعب الرئيسي بعد إعادة زراعته وصيانته وتطويره والتي ستقام الاربعاء المقبل وستكون مفتوحة لجماهير النادي للحضور والمتابعة.





ضمن الجولة السادسة من دوري زين السعودي اليوم الخميس
انتفاضة القادسية أمام قوة الهلال ونشوة نجران تقلق الشباب وهجر يواجه الفيصلي برغبة التعويض







كتب - عمار العمار

تتواصل مساء اليوم الخميس الإثارة الندية بدوري زين السعودي بإقامة ثلاثة لقاءات في افتتاح الجولة السادسة منه بعد تأجيل لقاء الاتحاد والرائد إثر مشاركته بنصف نهائي دوري أبطال آسيا، وشهدت الجولة الماضية بعض التغييرات على خارطة الترتيب تقاسم على إثرها الفريق الاتفاقي صدارة الدوري مع الشباب بـ13 نقطة لكل فريق وسط متابعة شديدة من الهلال والأهلي بـ12 نقطة لكل منهما، وستشهد الخبر أقوى لقاءات اليوم بين القادسية والهلال، على أن يلتقي هجر مع الفيصلي في الأحساء ويستضيف نجران نظيره الشباب في نجران.

القادسية × الهلال

يلتقي فريقا القادسية والهلال في أقوى لقاءات اليوم وأهمها على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر، وتأتي هذه المباراة في ظل عزم الفريقين على تحقيق النقاط الثلاث بعد جولة ناجحة لكل منهما وبالأخص الفريق المضيف القدساوي الذي عاد للخبر محملاً بثلاث نقاط وستة أهداف لقاء هدف أمام الفتح وبمستوى رائع أهله للتقدم بقوة للمركز الخامس في الترتيب برصيد 7 نقاط، ويأمل في الحفاظ على مستواه وتحقيق الفوز الثاني على التوالي لكي يحافظ على مكانه في مقدمة الترتيب وربما اقتحام المنافسة على الصدارة في حال تعثر المنافسين في الجولات القادمة، ويبرز في الفريق القدساوي هدافه الجزائري حاج بوقش إضافة إلى وليام تيرو وأوشي أغبا وياسر الشهراني وعلي الشهري وصالح الغوينم.

على الطرف الآخر واصل الفريق الهلالي ملاحقته للمتصدرين وحقق فوزه الثالث على التوالي بهدفين مقابل لا شيء أمام الفيصلي ورفع رصيده إلى 12 نقطة وحافظ على المركز الثالث وبكل تأكيد فهو ينتظر تعثر المتصدرين الاتفاق والشباب كي يخطف الصدارة والحفاظ على لقبه بصفته حامل اللقب، ولم يظهر الفريق الهلالي بصورته المعروفة في المباراة الماضية وتأثر كثيراً بالغيابات المتعددة ولكنه سيدخل من أجل انتزاع النقاط الثلاث والبقاء في مراكز الصدارة، ويبرز في الفريق محمد الشلهوب وأحمد الفريدي وإيمانا ومحمد القرني وأسامة هوساوي وستشكل عودة عادل هرماش قوة كبرى في منطقة المحور إلى جانب عودة الكوري يونع سو بعد الإصابة.





الناقور يتكفل بالهلال وجماهيره في الشرقية





كتب - عبدالله الحربي

تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بمصاريف سكن ومواصلات فريق الهلال بالمنطقة الشرقية لمباراة الفريق أمام نادي القادسية في الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين في ملعب الراكة مساء اليوم. وتكفل الناقور أيضاً بمصاريف نقل أعضاء الالتراس الهلالي لحضور مباراة اليوم؛ وسيكون هناك علم كبير في المدرجات، تكفل به الناقور ويحمل اسم نادي الهلال بشكل رائع.





امتدح أداء القدساويين .. حسن العتيبي:
هدفنا مواصلة الانتصارات



كتب - عبدالله الحنيان

شدد حارس فريق الهلال حسن العتيبي على أهمية مباراة فريقه أمام فريق القادسية التي ستقام مساء اليوم ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري زين للمحترفين، وقال:

نرغب في مواصلة الانتصارات وأن نستمر في حصد النقاط لتحقيق هدفنا وهو الوصول للصدارة والمحافظة عليها، وهذا الشيء يتطلب منا أن نلعب كل مباراة برغبة الفوز ولا غيره حتى ولو كنا نلعب خارج أرضنا وأمام منافس متطور لا يمكن التهاون به على الإطلاق.

وأضاف ممتدحاً الفريق القدساوي: قدموا مباراة كبيرة في الجولة الماضية ولا أعتقد أنهم سيسلمون المباراة بسهولة.

وعن انخفاض مستوى فريقه في المباراة الماضية قال: هذا شيء طبيعي يحدث في كل الفريق وما حرصنا عليه هو أن نحقق الفوز بحكم أن الدوري طويل ومتوقع أن تظهر في بعض المباريات بمستوى أقل من المأمول.

وبخصوص عودته للتشكيل الأساسي في المباراة الماضية أكد العتيبي أنه حرص على أن يثبت وجوده في ظل المنافسة الشريفة من قبل زملائه في مركز الحراسة، مشيراً إلى أن الهدف في النهاية من تلك المنافسة هو مصلحة الفريق وهو الأهم بكل تأكيد.





خليل جلال لهجر والفيصلي.. والعمري للقادسية والهلال.. والستري لنجران والشباب

كتب - صادق الحرز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين التي ستقام مساء اليوم الخميس 22ـ11ـ1432هـ ولم تعلن لجنة الحكام قضاتها لليوم الثاني من دوري زين السعودي للمحترفين والتي ستقام يوم الجمعة 23ـ11ـ1432هـ وجاءت التكاليف على النحو التالي:

نجران مع الشباب بملعب نادي الأخدود في نجران يقودها الحكم حسين الستري، ويعاونه ماجد الناصر, عبدالله الأحمري، وعبدالرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق محمد البشري مقيماً.

هجر مع الفيصلي بملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، عبدالله معافى، وشكري الحنفوش رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً.

القادسية مع الهلال بملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، زياد المنصور، وعبدالإله الموسى رابعاً، والدولي السابق عبدالله القحطاني مقيماً.

فيما تأجلت مواجهة الاتحاد والرائد لمشاركة نادي الاتحاد في دوري أبطال آسيا للأندية.





سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي يوم 6 ديسمبر



الجزيرة - تركي الفهيد

يجري سحب قرعة الأدوار الأولى في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2012 يوم 6 ديسمبر 2011 في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وسيتم سحب قرعة الدور الأول في كأس الاتحاد الآسيوي 2012 عند الساعة 3 عصراً بتوقيت ماليزيا، ثم يجري سحب قرعة الدور الأول في دوري أبطال آسيا عند الساعة 4 عصراً (توقيت غرينتش +8). ويشهد نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2011 مواجهة الكويت الكويتي، مع ناساف الأوزبكي في المباراة النهائية التي تقام يوم 29 أكتوبر الجاري، أما في دوري أبطال آسيا فيلتقي الاتحاد السعودي مع تشونبوك هيونجاي موتورز الكوري الجنوبي، والسد القطري مع سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي، ضمن الدور قبل النهائي يومي 19 و26 أكتوير الجاري.





حظوظ التأهل متاحة أمام 6 فرق...
اليوم يسدل الستار على المرحلة التمهيدية من كأس الاتحاد للشباب بـ 6 مواجهات

الرياض – طارق العبودي

يسدل الستار هذا اليوم (الخميس) على منافسات المرحلة التمهيدية من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب، حيث ستتحدد هويات الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي وهم أبطال المجموعات الثلاث ومعهم أفضل فريق يحصل على المركز الثاني .. ولم يضمن التأهل حتى الآن أي فريق كون الفارق النقطي بين متصدر كل مجموعة ووصيفه قابل للكسر هذا اليوم.

ويشترك الأهلي والنصر في صدارة المجموعة الأولى بـ 12 نقطة لكل منهما ويتقدم الأهلي بفارق الأهداف وسيجمعهما اليوم لقاء حاسم سيكون هو الأقوى.

بينما يتصدر القادسية المجموعة الثانية بـ 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الهلال، ويملك الوحدة صاحب المركز الثالث حظوظا في التأهل شريطة أن تخدمه النتائج.

بينما يتصدر الاتحاد المجموعة الثالثة بـ 12 نقطة بفارق نقطتين عن حطين.

هذا وستقام اليوم 6 مباريات تمثل الحولة السادسة والأخيرة من المرحلة التمهيدية وذلك على النحو التالي:

- المجموعة الأولى:

- النصر - الأهلي .. في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر الساعة 3:15 عصرا .

- الاتفاق - الأنصار .. في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر الساعة 3:15 عصرا.

- المجموعة الثانية:

- الفتح × الهلال.. في ملعب نادي الفتح بالأحساء الساعة 7:50 مساء.

- الوحدة × القادسية .. في ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بنادي الوحدة الساعة 7:50 مساء.

- المجموعة الثالثة:

- الشباب - الاتحاد .. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب الساعة 3:35 عصرا.

- حطين - نجران .. في ملعب نادي حطين في جازان الساعة 3:35 عصرا.






النصر يواجه الاتحاد.. والهلال أمام الأهلي في نصف النهائي
ثلاث ثلاثيات تُكمل
أضلاع مربع كأس الاتحاد للناشئين

الرياض -الجزيرة

أكملت فِرَق الهلال والاتحاد والأهلي أضلاع مربع نصف نهائي كأس اتحاد الكرة للناشئين بعد أن لحقت بالنصر أول الفرق المتأهلة.

وجاء تأهل الهلال إلى نصف النهائي بعد فوزه أمس على الشباب في المباراة التي جمعتهما في ملعب القادة بالرياض ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة التمهيدية للمسابقة بـ3 أهداف لهدفين؛ ليرفع الفريق الهلالي رصيده النقطي إلى الرقم 14 نقطة متربعاً على صدارة المجموعة الثانية تاركاً الشباب في المركز الثاني بـ10 نقاط.. فيما جاء تأهل الاتحاد بعد تصدره المجموعة الثالثة بجدارة إثر فوزه على جاره ومنافسه الأهلي في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي بـ3 أهداف لهدفين رافعاً رصيده إلى الرقم 12 تاركاً الأهلي في المركز الثاني بـ11 نقطة ليتأهل الأهلي أيضاً بصفته أفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

وكان النصر قد سبق الجميع ببلوغ نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى، وعزز صدارته بفوزه أمس على الطائي في الرياض بثلاثية نظيفة رافعاً رصيده إلى الرقم 14 نقطة.

وستُقام مباراتا نصف النهائي يوم الاثنين المقبل؛ حيث يلتقي النصر بطل المجموعة الأولى الاتحاد بطل الثالثة، في حين يلتقي الهلال بطل المجموعة الثانية الأهلي أفضل الثواني، على أن تحدد القرعة التي ستُسحب خلال 24 ساعة ملعبَيْ المباراتَيْن.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©








اليوم في افتتاح الجولة السادسة من دوري "زين"
القادسية بنشوة السداسية تهدد بحجب الهلال




الهلال يسعى لتجاوز القادسية

الرياض - خالد الحربي

تفتتح مساء اليوم (الخميس) الجولة السادسة من دوري "زين" للمحترفين، بإقامة 3 مباريات، إذ يلعب القادسية والهلال في الخبر، بينما يستضيف نجران نظيره الشباب في نجران، في حين يذهب الفيصلي إلى الأحساء ليحل ضيفاً على هجر، وتم تأجيل لقاء الاتحاد والرائد لمشاركة الاتحاد في دور النصف نهائي لدوري أبطال آسيا.

القادسية – الهلال

سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ويحتل فريق القادسية المرتبة الخامسة برصيد 7 نقاط، مقابل 12 نقطة للهلال صاحب المركز الثالث، وتتباين طموحات الفريقين قبل المواجهة، فالقادسية تطمع باللحاق بفرق المقدمة ومواصلة المستويات المميزة، في حين يسعى الهلال لتحقيق الانتصار الخامس والمنافسة على (الصدارة).

وسيعمد مدرب القادسية البرتغالي ماريانو باريتو إلى اللعب بطريقة متوازنة مع الميل للجانب الدفاعي خشية ولوج هدف مبكر، والاعتماد على الهجمات المرتدة طمعاً بالتقدم الباكر، وذلك لقوة الفريق المنافس.

ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي خاضت المواجهة الماضية أمام الفتح، ومن الأسماء الهامة لدى المدرب الحارس منصور النجعي، بالإضافة إلى الرباعي الأجنبي الجزائري حاج بوقاش والبحريني عبدالوهاب علي والنيجيري أوتشينا أجبا والغاني ويليام تيرو، والمدافع الأبرز ياسر الشهراني.

وفي المقابل سيدخل الهلاليون اللقاء برغبة جامحة نحو الفوز، ولن يكون أمام الألماني توماس دول سوى العمل على إحراز هدف مبكر للخروج بنتيجة ايجابية، وإبطال مفاجأة أصحاب الضيافة.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى القادسية عبر الأطراف.

وسيحتفظ مدرب الهلال بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم عيسى المحياني الذي قد يشارك بديلاً.

ومن أبرز الأسماء لدى المدرب عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والثلاثي الأجنبي الكاميروني إيكيل إيمانا والمغربيان عادل هرماش ويوسف العربي.



الفريق أنهى استعداده للقادسية في الخبر
رئيس الهلال : لم نفاوض الفريدي حتى الآن


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الفريدي

الرياض- أسامة النعيمة

اكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان ناديه لم يدخل في مفاوضات مع لاعب الوسط أحمد الفريدي في الوقت الراهن وقال: "لا نريد ان نشتت ذهن اللاعب في الفترة الحالية فهو يدخل فترة الستة اشهر بعد نهاية الموسم الجاري بثلاثة اشهر لذلك الوقت مبكرا جداً للتفاوض، كما ان عقد اللاعب مستمر مع النادي الى يناير 2013م والشيء المؤكد ان الفريدي سيكون مكانه الهلال اما المبالغ التي طرحت في الاعلام فلم تكن صحيحة لأننا لم نبدأ التفاوض اصلا ".

من جهة اخرى أدى الفريق تدريبه في ملعب الراكة مساء امس بتواجد نفس الاسماء التي شاركت في لقاء الفيصلي؛ فيما سيمنح اللاعبون راحة يومي السبت والأحد قبل العودة للتدريبات مساء الإثنين استعدادا للقاء الرائد الثلاثاء بعد المقبل نظرا لتأجيل مواجهة الاتحاد الخميس المقبل.



الفريدي أفضل من الثنيان بمراحل !!

ياسر العنزي

عندما نشاهد المستوى الكبير الذي يقدمة لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي في أرض الملعب لابد أن نعود بالذاكرة للوراء والمقارنة مع (الفيلسوف) يوسف الثنيان الذي أرى إنه أحد أبرز لاعبي الكرة السعودية طوال تاريخها، مع أنني أرى أن الفريدي يملك مقومات لاعب متكامل أكثر من يوسف الثنيان، الذي أحبه كلاعب ولكن الفريدي أثبت للجميع إنه لاعب من طراز فريد، وسيكون في القريب أفضل لاعب سعودي إن لم يكن حالياَ يتربع على الأفضلية فهو يمتاز بالروح العالية والقتالية على الكرة، واتضح هذا جلياَ في أكثر من مرة، الأمر الذي حسّن كثيراً من أداء المنتخب الأول في مباراة تايلند الأخيرة، والتي كانت قريبة المنال من (الصقور الخضر) لولا سوء الطالع وبشهادة الجميع كان الفريدي مؤثراً في ذلك اللقاء، الذي سيعيد الروح لوسط المنتخب في اللقاء المقبل الذي سيكون من صالح (الاخضر) بإذن الله.

ويمتاز الفريدي عن غيره من اللاعبين الذين برزوا في الآونة الأخيرة إنه يمتلك انضباطية داخل وخارج الملعب حتى أصبح مثالاً يحتذى به لجميع اللاعبين الذي يفوقونه نجومية وخبرة في الملاعب، وهذه الانضباطية جعلت عشاق الكرة الجميلة يتوقعون الكثير من (فيلسوف) الكرة السعودية المقبل، أن يساهم في إعادة الجمهور للمدرجات مثلما فعل قبل لاعبون كثر وعلى رأسهم طبعاً يوسف الثنيان، الذي أتوقع أن يتخطاه الفريدي خلال الفترة القليلة المقبلة.

فقط يعاب على الفريدي البرود في بعض الأحيان حسب ما يقوله البعض، لكنني أرى إن بروده سبب تميزه كونه هادئ في الملعب، وبالتالي يتصرف بالشكل الصحيح، فقط يحتاج لجدية أكثر كي يصل لقمة النجومية.



سحب قرعة دوري آسيا 2012 في السادس من ديسمبر

المدينة المنورة – صالح الحبيشي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة الأدوار الأولى في دوري أبطال آسيا 2012 في السادس من ديسمبر) المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وكان الاتحاد السعودي قد لعب امس (الأربعاء) في جدة مع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، والتقى السد القطري مع سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي في الدوحة، ضمن الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا.



في جولة ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء
الهلال يقسو على التعاون ويتمسك بصدارة كأس «فيصل»

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تمسك الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي «تحت 21 عاماً» بعد أن مزق شباك مُضيفه التعاون 8-صفر في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الاول (الثلاثاء) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الجولة السابعة، وافتتح رضوان الموسى التسجيل للهلال من ركلة جزاء (7)، قبل أن يُضيف زميله خالد الكعبي الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء (14)، وأحرز سليمان العبدالله ثالث أهداف الهلال (24)، ووسع مهاجم الهلال صالح الريس الفارق بتسجيله الهدف الرابع لفريقه (30)، وعاد سليمان العبدالله ليُسجل الهدف الخامس للهلال (38)، وفي الشوط الثاني أضاف مدافع الهلال رضوان الموسى الهدف السادس لفريقه من ركلة جزاء (64)، قبل أن يُحرز المهاجم صالح الريس سابع أهداف الهلال (66)، واختتم عبدالعزيز السويلم مسلسل الأهداف الهلالية بتسجيله الهدف الثامن (92)، وشهدت المباراة طرد اثنين من لاعبي التعاون، ليرفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة، بينما تجمد رصيد التعاون عند ثلاث نقاط في المركز ال13.

وعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة واصل الأهلي مطاردة المتصدر بعد فوزه على الرائد 3-2، وسُجلت أهداف الأهلي عن طريق سعيد المولد وهتان معتوق وسلطان سوادي، بينما سجل عبدالرحمن الشريف هدفي الرائد من ركلتي جزاء، وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي الرائد على رصيده السابق بخمس نقاط في المركز العاشر.

وفي جدة تغلب الاتحاد على الأنصار 2-صفر، وسُجلت هدفي الاتحاد في الشوط الثاني عن طريق محمد أبو سبعان (58)، وأيمن فاضل (72)، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الأنصار على رصيده السابق بثلاث نقاط في المركز ال12.

وعلى ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء تعادل هجر والاتفاق 2-2، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، كما رفع هجر رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع.

وعلى ملعب الأخدود قفز النصر للمركز الخامس بعد فوزه الكبير على مُضيفه نجران 4-صفر، وشهدت المباراة طرد أحد لاعبي نجران، وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيده نجران عند نقطة واحدة مُتذيلاً بها الترتيب.

وفي الرياض تعادل الشباب والقادسية 1-1، تقدم القادسية أولاً عن طريق بشير البيشي (54)، قبل أن يُعادل مهاجم الشباب سليمان الهطلاني النتيجة لفريقه (66)، ليرفع الفريقين رصيدهما إلى عشر نقاط.

وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة فاز الفيصلي على الفتح 2-0، وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الفتح عند أربع نقاط في المركز ال11.



في كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكرة القدم
تأهل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى نصف النهائي

الرياض- خالد الحربي

تأهلت فرق النصر والهلال والاتحاد رسمياً إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكرة القدم، ولحق بها الأهلي بصفته أفضل ثان وجاء تأهل النصر بعد أن تصدر مجموعته الأولى برصيد14نقطة إثر فوزه على الطائي بنتيجة 3-صفر وفي المجموعة ذاتها تعادل الاتفاق مع القادسية 1-1، وبلغ الهلال الدور ذاته بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة بعد أن فاز على مضيفه الشباب بنتيجة 3-، وفي المجموعة الثالثة فاز الاتحاد على مضيفه الأهلي بنتيجة 3-2 ليرفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول وحافظ الأهلي على رصيده السابق ب11 نقطة في المركز الثاني وسيلتقي في دور النصف النهائي فريقا الهلال والأهلي والنصر مع الاتحاد.





مسارات
سوء التقدير والرؤية الناقصة
عبدالرحمن ابراهيم الموزان*

حين نعود للميدان برأينا وبرؤيتنا التحليلية القانونية لما يحدث ويمارس عليه نجد أداء تحكيمياً رائعاً من بعض قضاة الملاعب يجعلنا نأمل في أن تعود قدراتنا لتسيطر على الواجبات الأسبوعية ليكون لدينا اكتفاء كاملاً كما كنا سابقاً، وقد تباشرنا خيراً حتى المرحلة الرابعة حتى جاء حكمنا الدولي الواعد فهد المرداسي الذي أكن له كل المحبة والتقدير رغم بعض الهفوات التي قصمت ظهر البعير بذلك القرار غير المرحب به إطلاقاً حينما طرد لاعب الفتح (السفياني) بحجة دخوله على الحارس بأسلوب التهور والاهمال وعدم المبالاة، وهو الذي كان بعيداً عن موقع الحدث وصاحب قراره التوقع والتخمين ووقع في خطأ قاتل حيث لم تكن لديه زاوية رؤية تامة وقد كان قراره خدشاً في الأسلوب المطلوب لممارسة كرة القدم التي من مضمونها الاحتكاك والعنف القانوني كمطلب رئيسي لتكون القاعدة العامة الالتحام والقوة التي لا تؤذي بشرط أن لا يصاحبها التهور والاهمال والقوة الزائدة والتي لها عقوبات نصت عليها المادة (12) الأخطاء وسوء السلوك.

لو أن الزميل فهد اعتمد على مساعده الأول سيما أنه كان بعيداً عن موقع الحدث لكان ذلك أجدى ومن وجهة نظري أن تقديراته في ذلك اللقاء كان ضعيفاً وهو يرى اللاعب ريال بلال يقوم بالإيذاء بقصد تام على قدم لاعب الفتح مما يستوجب البطاقة الحمراء بدون أدنى تردد إلا أنه اكتفى بالبطاقة الصفراء وهو قرار إداري ضعيف للغاية.

أنا من أشد المطالبين بالحكم الوطني ومعجب بفهد المرداسي ولذلك فإنني أقدم النصيحة بأن تكون قراراتك ثابتة غير متباينة وأن لا تتعالى وأن تبتعد عن القناعة المسبقة بقوة ذلك الفريق وضعف الآخر فكرة القدم فيها كل شيء. وأرجو أن لا تكون (متفرساً) أو متقطرساً لا سمح الله فأنت أمل التحكيم ومعك زملاؤك، وثق أن الأخطاء في الأداء شيء وارد، لكن المهم الاستفادة منها وعدم الرجوع إليها مرة أخرى.. ولك مني الدعاء بالتوفيق.

* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







يلتقيان نجران والقادسية في مواجهتين محفوفتين بالمخاطر
الشباب والهلال .. المطاردة مستمرة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تقديم: إبراهيم بوعبيد

تشهد الجولة السادسة من دوري زين السعودي ثلاث مواجهات قوية، حيث يلتقي نجران العاشر (5 نقاط) مع الشباب الوصيف (13 نقطة) على ملعب نادي الأخدود، القادسية الخامس (7 نقاط) مع الهلال الثالث (12 نقطة) على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الراكة، وأخيرا هجر الـ 12 (4 نقاط) مع الفيصلي الثامن (5 نقاط) ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي، فيما تأجلت مباراة الاتحاد مع الرائد لارتباط الأول بمواجهة شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمس. ويسعى الشباب، إلى استعادة نغمة الانتصارات لاسترداد الصدارة التي فقدها بتعادله في الجولة الماضية مع الاتحاد 2/2 عندما يحل ضيفا ثقيلا على نجران اليوم.

يدخل الشباب بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم مصمما على استعادة توازنه بسرعة، إذ كان حقق أربعة انتصارات متتالية قبل أن يتعادل مع الاتحاد، وتبدو صفوفه مكتملة ضد نجران صاحب المركز العاشر (5 نقاط)، ولاسيما أنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال ناصر الشمراني، حسن معاذ، أحمد عطيف، عبد الله شهيل، الغيني إبراهيم ياتارا، البرازيلي تفاريس، الأوزبكي جيباروف، وعمر الغامدي.

نجران هو الآخر يسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز أو الاكتفاء بنقطة التعادل على أسوأ تقدير، ويبرز في صفوفه حارسه جابر العامري والسوري جهاد الحسين والجزائري محمد شكلام وجمعان مفتاح.

وفي المقابل نجد أن الهلال بطل النسختين الماضيتين يخوض مباراته أمام القادسية بعد أن استعاد توازنه بالفوز في آخر ثلاث مباريات على التعاون والأهلي، والفيصلي، حيث بدأت لمسات المدرب الألماني توماس دول تظهر على الفريق من خلال التنظيم داخل الملعب والانسجام الواضح بين خطوطه، كما انتعش الأداء بعودة لاعب المحور المغربي عادل هرماش من الإصابة.

سيعتمد دول على الهجوم منذ بداية المباراة خشية خسارة أي نقطة وبالتالي تشديد الضغط على الاتفاق والشباب في الصدارة. أما القادسية فيدخل المباراة في وضع جيد نوعا ما، من فوزين وتعادل وخسارتين، يتوقع أن يعتمد مدربه البرتغالي ماريانو على خطة دفاعية لإغلاق المساحات وفرض رقابة لصيقة على لاعبي الهلال، والعمل على استغلال الهجمات المرتدة في ظل وجود النيجيري أوتشي والغاني ويليم تيرو، بجانب المهاجم الجزائري الحاج بوقش وصالح الغوينم.

ويلتقي هجر والفيصلي، بحثا عن تضميد جراحهما وتعويض نقاطهما التي خسراها في الجولة الماضية، حيث خسر الأول أمام النصر 0/3، فيما خسر الثاني أمام الهلال 0/2. هجر يتطلع إلى تقديم أفضل ما عنده، وينتظر أن يعتمد مدربه البرازيلي على قفل المنافذ المؤدية إلى مرمى فريقه، فيما يعتمد على الهجمة المرتدة للاستفادة من خالد الرجيب، بجانب الأردني حازم عدنان، والفلسطيني عبد اللطيف البهداري، والبرازيلي باربوسا. فيما يعتمدا زلاتكو مدرب الفيصلي المباراة على نفس التشكيلة التي خاضت الجولة الماضية، بحثا عن نتيجة إيجابية ويبرز في صفوف فريقه السوري وائل عيان، والسنغالي بابا ديوب.



الشلهوب: القادسية قوي .. النقاط لنا



فارس المحيميد من الرياض

شدد محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أن مباراة فريقه أمام القادسية ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي اليوم، ستكون صعبة خصوصاً أن الأخير في الفترة الأخيرة يقدم مستويات جيدة.

وقال: ''كل مباريات الدوري صعبة وليست بالسهولة التي يتصورها البعض، لأن الفرق كافة لها أهداف مختلفة يحاولون الوصول إليها بتحقيق النقاط وعدم التفريط في المباريات بسهولة، وهذا يعني أن المنافسة شديدة بينها، بالذات أن جميع مستويات الأندية متقاربة ولا يوجد فروقات كبيرة؛ لذا سيكون الدوري هذا الموسم مختلفاً عن المواسم الماضية''.

وأضاف ''القادسية يلعب كرة جماعية مميزة وجدير بالاحترام''. وزاد: ''الهلال في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي لم يقدم المستوى المطلوب وهذا يعود لأسباب عديدة يأتي أهمها عودة اللاعبين من المنتخب وتأثير السفر والتنقلات إضافة إلى غياب بعض العناصر بسبب الإصابة، وبإذن الله خلال الجولات القادمة ومع عودة اللاعبين المصابين والاستقرار الفني سيظهر الفريق بمستواه المعهود سنرضي جماهيرنا التي نتقدم لهم بالاعتذار على المستوى في تلك المباراة''. وختم حديثه مخاطباً الجماهير بقوله: ''جمهور الهلال في المنطقة الشرقية لا يحتاج إلى دعوة وواثق تماماً أنهم سيكونون في الموعد لأنهم هم الدافع الأكبر لنا كلاعبين، وتواجدهم هو مطلبنا وبإذن الله سنحتفل سوياً بتحقيق النقاط الثلاث والمضي لصدارة الدوري المكان المعتاد للهلال''.





هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







القادسية يتربص بالهلال في الراكة



علي القطان-الخبر

يحل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم ضيفا ثقيلا على فريق القادسية ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين في مباراة يتوقع لها الندية والإثارة وتحتضنها أرضية ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة عند الساعة ال45و7 .

يدخل القادسية هذه المباراة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين وحقق الفريق أكبر نتيجة له في الجولة السابقة حينما فاز على مستضيفه الفتح بستة أهداف مقابل هدف في مباراة تعد من أكثر المباريات التي تشهد مفاجآت على اعتبار التقارب الكبير بين مستوى الفريقين وخوض الفريق الفتحاوي تلك المباراة بعد أيام من فوزه التاريخي على النصر في ظروف أقرب للاستحالة أن يحقق فيها الفريق الفوز ولكن القادسية عاد من الأحساء ظافرا بالنقاط الثلاث وبسداسية ستبقى في ذاكرة القدساويين والفتحاويين على حد سواء.
ويتوقع أن يلعب مدرب فريق القادسية بخطة 4-5-1 بتعزيز منطقة المناورة سعيا في مجاراة الفريق الهلالي الذي يملك وسطا ناريا بقيادة الاسد الكاميروني ايمانا ولذا سيحاول ماريانو أن يضيق المساحات على لاعبي الهلال من خلال فرض الرقابة اللصيقة على اللاعبين بوجود لاعبين يجيدون طريقة المراقبة اللصيقة مثل علي الشهري .
وسيكون المهاجم الحاج بوقش وحيدا في خط الهجوم ويلقى مساندة من اللاعبين أوتشية وصالح الغوينم اللذين يجيدان اللعب الهجومي من خلال الاختراقات لدفاعات الفريق المقابل وهذا ماوضح جليا من أوتشيه تحديدا في المباراة الماضية أما الغوينم فهو معروف منذ سنوات بإجادته هذا الدور.
ولن يبالغ ماريانو في اللعب الهجومي لإدراكه بقوة الفريق الهلالي وعدم إمكانية فتح الملعب أمام لاعبيه على اعتبار أن الهلال يملك لاعبين لديهم نزعة هجومية في كافة الخطوط وبالتالي من الخطأ اللعب الهجومي أمامه بل اللعب الحذر هو الاسلوب الذي سيتخذه المدرب القدساوي في هذه المباراة.
وعمل مدرب القادسية والجهاز الإداري على إخراج اللاعبين من نشوة الفوز العريض والتاريخي على الفتح حيث عملوا كثيرا على العامل النفسي حتى لاتكون نتيجة المباراة السابقة سلبية في مباراة اليوم إذا ما اعتبر اللاعبون أنفسهم أنهم وصلو للقمة.
في المقابل يدخل فريق الهلال هذه المباراة بعد أن استعاد توازنه وفاز في آخر ثلاث مباريات له ببطولة الدوري على التعاون والأهلي والفيصلي بعد أن كان قد بدأ الدوري الذي يحمل لقبه بالفوز على هجر ثم الخسارة في الجولة الثانية أمام الشباب.
وبدأت لمسات المدرب الألماني دول تظهر على الفريق من خلال التنظيم داخل الملعب والانسجام بين خطوط الفريق كما أن الفريق الهلالي انتعش بعودة اللاعب المحور المميز عادل هرماش .
وسيعتمد المدرب دول على الهجوم منذ بداية المباراة خشية خسارة أي نقطة وبالتالي العودة للتراجع خصوصا أن عودته للانتصارات جعلته في المركز الثالث خلف الاتفاق والشباب اللذين يتصدران الدوري بعد مضي الجولة الخامسة.
بقي أن نشير الى أن مباريات القادسية والهلال تعد من المباريات التي عادة ماتشهد تنافسا كبيرا منذ سنوات طويلة وفي مختلف الاجيال المتعاقبة وإن كان التاريخ يعطي الهلال الأفضلية ولكن ذلك لم يكن مانعا في تحقيق القادسية نتائج إيجابية أمامه في العديد من المباريات ومنها التعادل في الرياض في الموسم الماضي الذي حقق فيه الهلال بطولة الدوري دون خسارة.



هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







الشباب في اختبار ملعب نجران ... ونشوة القادسية تهدد طموحات الهلال



الرياض - ضحوي العنزي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من دوري زين السعودي بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يحل الشباب ضيفاً على نجران في نجران، والقادسية يستضيف الهلال في الخبر وهجر يلاقي الفيصلي على ملعب الأول.

القادسية - الهلال

مواجهة ليست بالسهلة للطرفين، فالقادسية صاحب الأرض والجمهور حقق فوزاً كاسحاً في الجولة الأخيرة على حساب الفتح بستة أهداف، ويحاول الاستفادة من حضرة جماهيره والإطاحة بالهلال، والفريق القدساوي يملك تاريخاً مشرفاً في مواجهاته مع الهلال، ما يجعل جماهيره تعقد آمالاً عريضة على الجزائري الحاج بوقاش لمواصلة تألقه وقيادة الفريق لفوز سيكون ثمين جداً في حسابات الابتعاد عن مناطق الخطر، والمدرب البرتغالي ماريانو وفق كثيراً في تسخير إمكانات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

أما الفريق الهلالي صاحب الـ 12 في المركز الثالث، فيتطلع إلى تعزيز موقفه في صراع الصدارة وإضافة ثلاث نقاط تمنحه الصدارة في حال تعثر الشباب والاتفاق، والفريق قدم أداء متواضعاً أمام الفيصلي رغم تحقيقه الفوز والمدرب الألماني توماس دول أمام اختبار ليس بالسهل لتأكيد قدرة فريقه على مواصلة مشوار المنافسة، والخطوط الزرقاء تعاني بشكل واضح من تواضع أداء ظهيري الجنب وفوضى في مناطق المناورة، ما جعل خط المقدمة يفتقد للمساندة ويعاني من قلة الإمداد، خصوصاً من الأطراف، ولا شك أن غياب الكوري الجنوبي يو وعيسى المحياني ونواف العابد للإصابة سيكون له بالغ الأثر كما حدث في مواجهة الفيصلي الأخيرة.





هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







رئيس الهلال لـ «الشرق الأوسط»: سأجتمع بهوساوي 26 أكتوبر لتحديد مستقبله معنا
قال إن السقف الأعلى سيعتمد على معايير متعددة






الرياض: فارس السبيعي

كشف رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عن اجتماع سيعقده مساء يوم 26 من الشهر الحالي مع مدافع الفريق الكروي الأول الدولي أسامة هوساوي، للتباحث معه بشان مستقبله مع الهلال، مبينا أنهم قدموا عرضهم للاعب وأن ذلك الاجتماع سيتم الكشف فيه عن مصيره إما بالتجديد أو الرحيل إلى أوروبا للاحتراف إما في فريق كاين أو إيفيان الفرنسيين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



فورة القادسية تصطدم بخبرة الهلال.. والشباب يخشى مفاجآت نجران
خليل المصري رشح الفيصلي للتفوق على هجر اليوم في دوري زين



الرياض: يحيى ناصر

تتواصل الإثارة والندية من جديد في دوري زين السعودي للمحترفين مساء اليوم (الخميس) بانطلاق منافسات الجولة السادسة، وذلك عندما يحل الشباب ضيفا ثقيلا على نجران بملعب الأخدود بنجران في المباراة الأولى، أما في المواجهة الثانية، فيستضيف القادسية نظيره الهلال على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بالخبر، في حين يواجه هجر الفيصلي على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



محمد الشلهوب: مواجهاتنا مع القادسية لها طابع خاص.. وجاهزون للتحدي
العتيبي ونامي أكدا أن سداسية خصمهم في الفتح تجبرهم على احترامه





الرياض: فارس السبيعي

أجمع لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال على أن مضيفهم القادسية في الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين مساء اليوم تطور بشكل كبير وملحوظ هذا الموسم، وبات يقدم كرة حديثة وممتعة وضعته بالمرتبة الخامسة في سلم ترتيب الدوري بعد مرور 5 جولات منه.





أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1