اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6771
قديم(ـة) 15-05-2017, 01:04 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: نادال يتوج بلقب مدريد للمرة الخامسة في تاريخه












نجح لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، اليوم بالتتويج بلقب بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعدما تغلب في المباراة النهائية على منافسه النمساوي الشاب دومينيك تيم (23 عامًا) بواقع 7-6 (10-8) و6-4.

وبذلك، عادل نادال الرقم المسجل باسم اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعدما نجح في التتويج باللقب الـ30 لبطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، وذلك بعدما استمرت مباراته أمام تيم لمدة ساعتين و17 دقيقة.

وبفوزه لقب مدريد، نجح رافا في التتويج بثلاث بطولات هذا الموسم، بعدما حصد لقبي مونت كارلو وبرشلونة، حيث كانت الأخيرة على حساب تيم أيضًا، ليبلغ مجموع بطولات الماتادور الإسباني 72 لقبا.

وسيخوض نادال منافسات بطولة روما (ذات الألف نقطة أيضا) بسلسلة انتصارات متتالية بلغت 15 مباراة على الأراضي الترابية، لم يخسر فيها إلا مجموعتين فقط، ليستعيد صدارة تصنيف "سباق الأبطال" الموازي، والذي يعتمد على النقاط التي حصل عليها اللاعبين في نفس الموسم، وليس في الموسمين الحالي والسابق مثل التصنيف العالمي.



من جانبه، أقرّ نادال عقب فوزه اليوم بلقب بطولة مدريد للأساتذة للمرة الخامسة في تاريخه، بقوة منافسه في المباراة النهائية، النمساوي دومينيك تيم، وقال إنه "ينافس الآن على الأشياء المهمة وسيواصل ذلك في الأعوام الخمسة أوة العشرة المقبلة".

وأوضح نادال أن المباراة كانت "حماسية للغاية وهامة للطرفين"، وأنها كانت مهمة لتيم "لأنه النهائي الأول لبطولة ذات ألف نقطة بالنسبة له، وبالنسبة لي لأنني ألعب في بلدي وتحقيق الفوز سيكون له عاطفة كبيرة".

وتابع رافا أنهما كانا متوترين في بداية اللقاء، بينما "تحسن المستوى مع النهاية مع وجود فرص كثيرة" لكل منهما، مؤكدا أن كليهما يتمتع "بعقلية إيجابية".

واختتم تصريحاته قائلا: "لقد قاتلنا نحن الاثنين حتى النقطة الأخيرة.. وكان التوفيق بجانبي للفوز اليوم، ولكن بفارق ضئيل للغاية".





























الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6772
قديم(ـة) 15-05-2017, 01:05 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


نادال يتجاوز فيدرير في التصنيف العالمي








رفائيل نادال




تقدم الإسباني رفائيل نادال إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد إعلان القائمة الجديدة، اليوم الاثنين.

ولم يحدث تغيير في أول ثلاثة مراكز، بوجود البريطاني آندي موراي، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، على الترتيب.

وتقدم نادال بعد الفوز ببطولة مدريد خطوة واحدة ليصبح رابعًا على حساب غريمه السويسري، روجر فيدرير، الذي تراجع للمركز الخامس.

واستمر الكندي ميلوش راونيتش سادسًا، وتقدم النمساوي دومينيك تيم خطوتين ليصبح سابعًا، بعد بلوغ نهائي بطولة مدريد.

وتراجع الكرواتي مارين شيليتش خطوة واحدة، ليحتل المركز الثامن، وفعل الياباني كي نيشيكوري الأمر ذاته ليصبح تاسعًا، بينما بقى البلجيكي ديفيد جوفين بالمركز العاشر.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6773
قديم(ـة) 15-05-2017, 01:07 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


حمل سيرينا يسقطها من على عرش التنس














ستغلت الألمانية أنجليكه كيربر، غياب الأمريكية المخضرمة، سيرينا وليامز، حتى نهاية الموسم بسبب حملها، وانتزعت منها صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس، بعد إعلان القائمة الجديدة اليوم الاثنين.

وتبادلت كيربر مركزها مع سيرينا التي أصبحت في المركز الثاني، وستكون مرشحة للمزيد من التراجع في ترتيب القائمة خلال الفترة المقبلة، في ظل الابتعاد تمامًا عن البطولات.

واحتفظت التشيكية كارولينا بليسكوفا بالمركز الثالث، بينما استفادت الرومانية سيمونا هاليب من الفوز ببطولة مدريد، وتقدمت أربعة مراكز لتصبح بالمركز الرابع.

وبقيت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والبريطانية جوهانا كونتا بالمركزين الخامس والسادس، على الترتيب، بينما تراجعت الإسبانية جاربين موجوروزا ثلاثة مراكز لتصبح سابعة.

وتقدمت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا خطوة واحدة لتحتل المركز الثامن، بينما تراجعت البولندية أجنيشكا رادفانسكا خطوتين لتحتل المركز التاسع.

وعادت الدنماركية كارولين وزنياكي، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، إلى قائمة أول عشر لاعبات، بعدما تقدمت خطوة واحدة من المركز الـ11.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6774
قديم(ـة) 05-07-2017, 03:58 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


الانسحابات المتتالية تضرب منافسات ويمبلدون












نيك كيريوس




لم يكن تعاطف الجماهير كبيرا مع انسحاب لاعبين متتاليين، على الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون للتنس أمس الثلاثاء، بعدما تقلصت فترة لعب روجر فيدرير ونوفاك ديوكوفيتش.

وشعر حوالي 15 ألف متفرج بحسرة بعد انسحاب مارتن كليزان وألكسندر دولجوبولوف في غضون حوالي 70 دقيقة، خلال مباراتين في الدور الأول أمام ديوكوفيتش وفيدرير على الترتيب، ليصبح الملعب الرئيسي للبطولة فارغا لفترة من الوقت.

وظهرت معاناة كليزان ودولجوبولوف من الإصابة خلال اللعب، وهو ما يعني معرفة كل منهما، على الأرجح، بعدم إمكانية البقاء طويلا في الملعب، وتسبب ذلك في تعرضهما لانتقادات من المتابعين بداعي الأنانية وعدم منح الفرصة للاعبين جاهزين باللعب.

وقال جون مكنرو أسطورة التنس خلال تعليقه لهيئة الإذاعة البريطانية "يجب أن تكون هناك لائحة للاعبين المشاركين دون إمكانية للعب بقوة 100 بالمئة. هذا ليس جيدا لأي شخص".

وأضاف "هناك دائما أشخاص ينتظرون الفرصة وهناك خاسرون يترقبون فرصة العودة للبطولة وسط تفكير في اللعب على الملعب الرئيسي في ويمبلدون".

وقبل استكمال اليوم الثاني لويمبلدون، كانت قد حدثت بالفعل سبع حالات انسحاب.

وكان الاسترالي نيك كيريوس أول المنسحبين يوم الاثنين الماضي، بسبب عدم تمكنه من التعافي من إصابة تعرض لها في بطولة كوينز في لندن منذ حوالي أسبوعين.

وانسحب أيضا دينيس إيستومين وفيكتور ترويتشكي، قبل أن يحدث الأمر ذاته من كليزان ودولجوبولوف ويانكو تيبسارفيتش وفليسيانو لوبيز الفائز ببطولة كوينز.



وبالنسبة لبعض اللاعبين متوسطي المستوى، فإن مجرد المشاركة في الدور الأول لإحدى البطولات الأربع الكبرى يكون كافيا للحصول على أكبر جائزة مالية خلال العام بأكمله.

وينال الخاسر في الدور الأول لبطولة ويمبلدون 35 ألف جنيه إسترليني (حوالي 45 ألف دولار)، وهو الأمر الذي قد يكون وراء إصرار بعض اللاعبين غير الجاهزين على اللعب.

وقال فيدرير الفائز ببطولة ويمبلدون سبع مرات "هذا مبلغ كبير. بالنسبة للبعض يعتبر كبيرا وبالنسبة للبعض قد يعتبر أقل".

واستمرت مباراة فيدرير 43 دقيقة قبل انسحاب دولجوبولوف الذي كان متأخرا 3-6 و0-4، وقبلها تأهل ديوكوفيتش بعد انسحاب كليزان عقب 40 دقيقة من اللعب وهو متراجع 3-6 و0-2 أمام منافسه الصربي المصنف الثاني بالبطولة.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6775
قديم(ـة) 05-07-2017, 03:59 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


توميتش يدخل في مشادة بعدما ودَّع ويمبلدون مبكرًا












الأسترالي برنارد توميتش




اعترف الأسترالي برنارد توميتش بشعوره "بالملل" خلال الخسارة أمام الألماني ميشا زفيريف في الدور الأول لبطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الثلاثاء.

وخسر المصنف 17 عالميًا سابقًا بنتيجة 6-3، و6-4، و6-3 أمام زفيريف في 84 دقيقة فقط ليودع نادي عموم إنجلترا، ويكتفي بنيل 35 ألف جنيه إسترليني (حوالي 45 ألف دولار)، نتيجة الظهور في الدور الأول.

وقال توميتش، 24 عامًا: "العامل الذهني كان المسيطر. لم أكن جاهزًا ذهنيًا، وبدنيًا من أجل اللعب. لا أعرف السبب لكن كنت أشعر ببعض الملل حتى أكون صريحًا. حاولت في النهاية، لكن كان الأمر متأخرًا جدًا".

ودخل توميتش، الذي تراجع مستواه منذ انتظر منه البعض أن يكون أمل أستراليا في الفوز بلقب بالبطولات الأربع الكبرى، في مشادة مع صحفي سأله عما إذا كان يفكر في إعادة الجائزة المالية.

وقال توميتش: "أي جائزة؟ حسنًا يمكن سؤال فيدرر عمَّا إذا كان سيعيد 500 مليون دولار، هل سيقبل ذلك أم لا؟".

وعند تذكير توميتش بشعوره بالملل، ردَّ اللاعب "كلنا نعمل من أجل المال. ربما عندما أبلغ من العمر 34 عامًا أتبرع للأعمال الخيرية. يمكن سؤال روجر إذا كان هو سيفعل ذلك فأنا سأفعل ذلك أيضًا".

وهذه ليست أول مرة يثير فيها توميتش الجدل إذ سبق استبعاده من لقاء لأستراليا في كأس ديفيز للتنس 2012؛ بسبب سوء سلوكه وتعرض لصيحات الاستهجان في 2014 بعد الانسحاب أمام نادال ببطولة أستراليا المفتوحة بداعي الإصابة.

ويحتل توميتش، الذي بلغ الدور الرابع في ويمبلدون العام الماضي، المركز 59 عالميًا، ومن المنتظر أن يواصل التراجع عند إعلان التصنيف الجديد.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6776
قديم(ـة) 05-07-2017, 04:01 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ميشا زفيريف يروي تفاصيل أسوأ مرحلة في مسيرته












ميشا زفيريف





تعتقد جماهير التنس الألمانية أن ألكسندر زفيريف هو أقرب لاعب يستطيع السير على خطى بوريس بيكر في بطولة ويمبلدون لكن في الواقع فإن أسلوب لعب شقيقه الأكبر ميشا هو الأقرب للاعب الشهير السابق الحاصل على ثلاثة ألقاب في لندن.

ونجح الشقيقان، وهما أول شقيقين يدخلان التصنيف في منافسات فردي الرجال في ويمبلدون منذ الثنائي الأمريكي جين وساندي ماير في 1982، في بلوغ الدور الثاني أمس الثلاثاء لكن بطريقتين متناقضتين تماما.

وفي الوقت الذي فاز فيه ألكسندر المصنف العاشر والبالغ عمره 20 عاما على يفجيني دونسكوي بفضل ضرباته القوية من الخط الخلفي فإن ميشا، الذي يكبره بتسع سنوات ويحتل المركز 29 في التصنيف، اجتاز الأسترالي برنارد توميتش بفضل أسلوب لعبه المنتمي للمدرسة القديمة والذي يعتمد على الإرسال والتقدم على الشبكة.

وقال ميشا في مقابلة مع رويترز: "لقد تقدمت بعد 99.9 بالمئة من ضربات إرسالي اليوم (أمس). أتذكر أني بقيت في الخلف مرة واحدة فقط في إرسالي الثاني. لقد تقدمت في كل ضربات الإرسال".

وأكد ميشا أن والده الروسي ألكسندر، وهو لاعب تنس محترف سابق، علمه مهارة الإرسال والتقدم على الشبكة وهي خطة يتبعها عدد قليل من اللاعبين في الوقت الحالي.



وتابع: "متى اكتشفت اللعب بخطة الإرسال والتقدم؟ عندما أدركت أن مستواي من الخط الخلفي ليس جيدا بالشكل الكافي".

وواصل: "كان ينبغي اللجوء إلى خطة بديلة. والدي كان رائعا في خطة الإرسال والتقدم للشبكة وكان يعرف كيف ينفذ ذلك ويعرف كيف يعلمني ذلك. في سن صغيرة بدأت التدرب كثيرا على التقدم على الشبكة".

وتسببت هذه الخطة في مشكلة لآندي موراي المصنف الأول عالميا في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بعدما حقق زفيريف الذي يلعب باليد اليسرى مفاجأة في الدور الرابع وأطاح بمنافسه البريطاني.

وهذه النتيجة جعلت عالم التنس يدرك حقيقة وجود لاعبين ممتازين يحملان الاسم زفيريف بعدما ابتلي ميشا بالإصابات على مدار سنوات عديدة وخرج اللاعب، الذي كان ضمن أفضل 50 مصنفا على مستوى العالم في 2009، من قائمة أفضل ألف لاعب.
أسوأ مرحلة

وجاءت أسوأ مرحلة لميشا في 2014 عندما احتاج إلى جراحة في معصمه الأيسر لكن بفضل ظهور شقيقه الأصغر على الساحة كان الأمر السلبي بمثابة نقطة تحول أيضا.

وقال زفيريف الذي حقق أمس انتصاره الأول في الأدوار الرئيسية لبطولة ويمبلدون منذ ثماني سنوات: "منذ أربع أو خمس سنوات لم أكن في أفضل حالة.. تعرضت للكثير من الإصابات وبدأت أشعر أني لا أملك الدوافع للمران بأكبر قوة ممكنة".

وأكمل: "أتذكر عندما كان معصمي في جبيرة كانت هذه أسوأ مرحلة. لكن بعد أسبوع واحد بلغ ألكسندر قبل نهائي بطولة هامبورج بينما كان عمره 17 عاما. منحتني هذه اللحظة طاقة إيجابية ومشاعر بالعودة والمران بقوة ومواصلة الشعور بالثقة.

وقد يتقابل الشقيقان في دور الثمانية، وقال ميشا "والدتنا قالت لنا ذلك لكني لم أنظر إلى القرعة. لا يزال أمامنا بعض المباريات الصعبة".

ويعد روجر فيدرر، الفائز ببطولة ويمبلدون سبع مرات، أكبر عقبة محتملة أمام ميشا الذي خسر أمامه في بطولة ـستراليا المفتوحة، لكن قبل حتى التفكير في هذه المباراة سيكون عليه اجتياز ميخائيل كوكوشكين لاعب كازاخستان في الدور الثاني.

ويرتبط الشقيقان بعلاقة قوية ويلعبان معا في منافسات الزوجي وكذلك في كأس ديفيز رغم إقامة كل منهما في مكان مختلف خلال ويمبلدون، وقال ميشا إنه لا يتأخر أبدا عن إسداء النصائح لشقيقه الأصغر.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6777
قديم(ـة) 05-07-2017, 04:03 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


سوجيتا يشعر بالثقة قبل مواجهة مانارينو في ويمبلدون










يويشي سوجيتا




بعد فوز يويشي سوجيتا بأول القابه في بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، حقق الياباني أول انتصار له في مسيرته في ويمبلدون أمس الثلاثاء.

ويحلم اللاعب البالغ من العمر 28 عاما ببلوغ الدور الثالث في نادي عموم انجلترا.

وصعد سوجيتا للمركز 44 في التصنيف العالمي، وهو أعلى مركز يبلغه خلال مسيرته بعد فوزه ببطولة انطاليا المفتوحة.

وتفوق سوجيتا أمس الثلاثاء، على البريطاني بريدان كلاين 7-6 و6-3 و6-0، في الدور الأول لثالث البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وسيشعر سوجيتا بالثقة قبل مواجهة الفرنسي أدريان مانارينو في الدور المقبل غدا الخميس.

وقال سوجيتا للصحفيين "أنا سعيد بالفوز أمس".

وتابع "أصبحت لحظة لا تنسى في مسيرتي. أتمنى أن أستمتع بالمشاركة حتى النهاية، وأن أظهر كل قدراتي. مهمتي لم تنته بعد".

وحصل سوجيتا على مكان في القرعة الرئيسية، دون خوض التصفيات لأول مرة، مما سمح له بالمشاركة في بطولات إعدادية والتحضير جيدا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6778
قديم(ـة) 05-07-2017, 04:05 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فيرير ينتظر خوض المرحلة الأخيرة في مسيرته










دافيد فيرير




تواجد لاعب التنس الإسباني دافيد فيرير بشكل دائم في قائمة اللاعبين المصنفين العشرة الأوائل على مستوى العالم في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين أول 2010 ومايو/آيار 2015، ولكن تصنيفه بدأ في التراجع منذ ذلك الوقت بالتوازي مع هبوط مستواه الفني أيضا.

واحتفى اللاعب الإسباني، المصنف 39 عالميا، أمس الثلاثاء بأفضل انتصاراته منذ وقت طويل، بعدما تغلب على نظيره الفرنسي ريتشارد جاسكيه في الدور الأول من بطولة ويمبلدون بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و5 / 7 و6 / 2.

وقال فيرير 35/ عاما/ بعد مباراة أمس: "إنه فوز كبير بالطبع، أمام جاسكيه، الذي وصل إلى قبل النهائي هنا مرتين، أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار".

وتعتبر هذه النسخة من بطولة ويمبلدون هي الأولى من البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" التي يشارك فيها فيرير بدون أن يكون ضمن قائمة المصنفين الـ 32 الأوائل منذ 12 عاما.

ويمر فيرير، الذي وصل إلى دور الثمانية في ويمبلدون مرتين، بموسم عصيب، حيث أن فوزه أمس على جاسكيه كان التاسع له هذا العام، فيما تجرع الهزيمة في 13 مباراة أخرى.

وتعد هذه الأرقام مخيبة للآمال بالنسبة للاعب بحجم فيرير وصل إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي ولعب 14 مرة في دور الثمانية ببطولات "جراند سلام" وحصد 26 لقبا، كان أخرها قبل عامين في فيينا.

ولم تكن قرعة بطولة ويمبلدون رحيمة باللاعب الإسباني بعد أن وضعته في مواجهة جاسكيه، المصنف 27 عالميا، الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة "ايستبورن" في الأسبوع الماضي.

وأضاف فيرير قائلا: "كنت أعرف أنه بإمكاني العبور (إلى الدور الثاني)، كنت أدرك أنني ألعب بشكل جيد وهذا منحني الثقة".

وتابع: "لقد وصلت إلى مرحلة لا أرغب فيها في التفكير أو تحديد هدف لنفسي، لا أفكر في التصنيف ولكن أتعامل مع الأمور بمفهوم يوم بيوم، أشعر بأنني بخير وأشعر أنني أؤدي التدريبات بشكل جيد".

وأكد فيرير، الذي وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 2013، أن مسيرته الكبيرة تسمح له الآن بخوض الفترة الأخيرة له في عالم الاحتراف بنفس هادئة.

وأكمل اللاعب الإسباني قائلا: "أحيانا نعتقد أن الأهم في التنس هو النتيجة ولكن هذا خطأ، عندما تكون في مثل سني وبعد أن حصدت كل ما حصدته خلال مسيرتي ولا أزال أجد الحافز للاستمرار، فهذا كله يدفعني إلى الاسترخاء قليلا".

وأضاف: "تدرك هذا كله عندما لا تأتي النتائج المرجوة، لقد كنت محظوظا بأنني كنت من بين المصنفين العشرة الأوائل طوال سنوات عدة ولم تصادفني الكثير من العراقيل طوال مسيرتي".

وواصل: "هذه اللحظة يجب أن تأتي ويجب أن تتعلم منها، أنا سعيد لأنني أستمتع بالتنس بعيدا عن التفكير في التصنيف، وأثمن كل ما يحدث لي".

ويواجه فيرير في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون غدا الخميس اللاعب البلجيكي ستيف دارسيس، الذي فاز في الدور الأول على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6 / 4 و6 / 3 و2 / 6 و /6 4 و6 / 3.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6779
قديم(ـة) 05-07-2017, 04:07 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديميتروف يشيد بقدرات نجل بيكهام في عالم التنس














قال جريجور ديميتروف، المصنف 11 عالميا، إن روميو، نجل ديفيد بيكهام لديه موهبة في التنس ويملك قدرات كبيرة.

وجاء تصريح ديميتروف، بعد دروس أعطاها لبيكهام الصغير (14 عاما) قبل انطلاق بطولة ويمبلدون.

ونشر روميو، الذي تلقى العام الماضي درسا من موراي حامل لقب ويمبلدون، مقطع فيديو يوم السبت على انستجرام، لمرانه مع البلغاري ديميتروف.

وقال ديميتروف الذي تفوق على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بثلاث مجموعات متتالية في افتتاح مشواره في ويمبلدون أمس الثلاثاء "روميو فتى موهوب جدا. رغم أنه لم يمارس التنس لفترة طويلة إلا انه يظهر امكانيات كبيرة".

ويرتبط ديميتروف، بعلاقة صداقة مع أسرة بيكهام التي تضم أيضا فيكتوريا بيكهام، نجمة موسيقى البوب السابقة ومصممة الأزياء الحالية.

وأوضح ديميتروف، أن روميو بيكهام حضر لمشاهدة مبارياته، وأبدى رغبة في دخول عالم التنس.

وتابع "أردت أن اخدمه. حضر بعض المباريات القليلة لي. أنا سعيد بالتعرف عن قرب على هذه العائلة".

















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6780
قديم(ـة) 19-07-2017, 03:19 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مشـ© كرة أوروبا ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فيدرير يحتفل حتى الصباح بإنجاز ويمبلدون التاريخي








روجر فيدرير




ربما تذكر روجر فيدرير بالكاد المكان الذي احتفل فيه حتى الفجر بالفوز بلقبه الثامن في بطولة ويمبلدون للتنس، لكنه ابتسم سريعا مع تسلل هذا الشعور الرائع إلى نفسه، بعد استيقاظه صباح اليوم الإثنين كبطل متوج لملاعب نادي عموم إنجلترا.

وعقب فوزه المفاجئ في بطولة أستراليا المفتوحة، بداية العام الحالي، قال فيدرير إنه "سهر مثل نجوم موسيقى الروك" وبدا الأمر كذلك عقب نيله اللقب الثامن في ويمبلدون أمس الأحد، في رقم قياسي جديد رفع به عدد ألقابه في البطولات إلى 19.

وخلال جلوسه بفخر إلى جوار جائزة البطولة، قال فيدرير للصحفيين "هناك ما يشبه الطنين في رأسي، لا أعرف ما قمت به الليلة الماضية، احتسيت الكثير من أنواع المشروبات".

وأضاف "عقب نهاية اللقاء توجهت لحانة على ما أعتقد مع نحو 30 أو 40 صديقا، وأمضيت وقتا رائعا، ذهبت للنوم حوالي الساعة الخامسة صباحا، واستيقظت وأنا في حالة غير جيدة تماما".

وبدأ فيدرير يشعر بقدر من التحسن مع تفكيره مجددا في الفوز بـ3 مجموعات متتالية على مارين سيليتش إلى جانب إدراكه أن هناك بضعة اسابيع تفصله عن عيد ميلاده 36.

وأمضى الأستاذ السويسري 6 أشهر بعيدا عن المنافسات، للتعافي واستعادة لياقته، ليتمكن من تقديم أداء لا يمكن لأحد آخر أن يجاريه فيه.

وبسؤاله عما إذا كان يستهدف الآن لقبه 20 في البطولات الكبرى، قال فيدرير إنه تعلم من فترة الـ6 أشهر التي ابتعد فيها عن الملاعب، أنه لا يجب النظر إلى مدى بعيد.

وأضاف "الهدف الآن هو الاستمتاع بكوني بطلا لويمبلدون، يجب ألا أركز على عدد ألقاب البطولات الكبرى التي سأحصدها، كنت قانعا للغاية بحصدي 17 لقبا، كان رقما رائعا".

وتابع "أعتقد أن الأمر يتعلق الآن بإمتاع نفسي وأن أظل في حالة بدنية جيدة وألعب من أجل حصد الألقاب".

وفوز فيدرير بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة، يعد الأكثر روعة، بعد أن بات أول لاعب منذ السويدي بيورن بورج في عام 1976، الذي ينال اللقب دون خسارة أي مجموعة.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 04:49 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1