اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7121
قديم(ـة) 05-01-2018, 10:11 AM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: إيدموند يهزم تشونج في بطولة برزبين للتنس








إيدموند









تجاوز كايل إيدموند، فترة اهتزاز، تعرض لها في منتصف المباراة، قبل أن يتغلب على الكوري الجنوبي تشونج هيون، في مواجهة صعبة، من 3 مجموعات، ليبلغ دور الثمانية ببطولة برزبين للتنس، اليوم الخميس.

وتعرض اللاعب البريطاني لضغط قوي، من قبل الفائز بلقب البطولة الختامية لموسم اللاعبين الشباب، قبل أن يتغلب عليه بنتيجة 7-6 و5-7 و6-4، في ساعتين و38 دقيقة.

وضرب إيدموند، موعدا مع جريجور ديميتروف، المدافع عن اللقب، الذي تغلب على جون ميلمان بنتيجة 4-6 و7-6 و6-3.

وكان إيدموند متراجعا بنتيجة 1-3 في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى الصعبة، قبل أن يحصد 6 نقاط متتالية ليقلب دفة اللقاء.



وقاتل تشونج، الذي تراجع أمام منافسه في المجموعة الثانية، واستطاع اقتناص كسر حاسم للإرسال، عقب إضاعة إيدموند الفرصة للتقدم 4-1.

وتقدم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما واستطاع كسر إرسال إيدموند ثانية في الشوط الـ 12، ليعادل نتيجة اللقاء بواقع مجموعة لكل لاعب.

وزاد إيدموند من ضغطه في المجموعة الفاصلة، وكسر إرسال تشونج ليتقدم 4-3، قبل أن ينتزع الفوز بالمباراة بفضل 3 إرسالات ساحقة.

وقال إيدموند "اكتسب المزيد من الزخم في نهاية المجموعة الثانية، وكسر إرسالي مرتين وبطريقة سريعة".

وتابع "كانت مجموعة ثالثة جيدة، بذلت الكثير من الجهد من أجل محاولة زيادة الضغط والقوة وممارسة المزيد من الضغوط عليه".



وتغلب الأوزبكي دينيس ايستومين، على الأمريكي جاريد دونالدسون، بنتيجة 7-6 و6-2، ليبلغ دور الثمانية.

وأطلق رايان هاريسون، مواطن دونالدسون، 11 إرسالا ساحقا في الانتصار 6-7 و6-4 و6-2 على يانيك هانفمان، الذي حل بديلا للمصاب موراي في قرعة البطولة.









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7122
قديم(ـة) 05-01-2018, 10:13 AM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: ديميتروف يفوز بصعوبة في بريزبن








ديميتروف







بدأ البلغاري جريجور ديميتروف، اليوم الخميس، مشواره في بطولة بريزبن الأسترالية للتنس، بفوز صعب، بواقع 4-6 و7-6 (10-8) و6-3، على الأسترالي، جون ميلمان، المصنف 128 على العالم.

واحتاج حامل اللقب، والمرشح الأول للفوز بالبطولة، إلى ساعتين و35 دقيقة، لحسم تأهله إلى ربع النهائي.

ولم يلعب ديميتروف، المصنف الثالث عالميا، أي بطولة رسميا، منذ فوزه ببطولة لندن الختامية للأساتذة، في شهر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ما عقد الأمور عليه أمام ميلمان.

وتأهل الأوزبكي، دنيس استومين، والأمريكي، ريان هاريسون، أيضا، للدور التالي.

وفي منافسات السيدات، أدى انسحاب البريطانية جوانا كونتا، لبلوغ إيلينا سفيتولينا الدور قبل النهائي.

وكانت الأوكرانية تهيمن بنتيجة 1-6 و7-6 (8-6) و3-2، حين انسحبت كونتا من المباراة، بسبب إصابة عضلية.

وتواجه سفيتولينا في نصف النهائي، التشيكية كارولينا بليسكوفا، حاملة اللقب.

وينافس على البطاقة الأخرى في النهائي، اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا، والبيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش، بعد فوزهما على الصربية ألكسندرا كورنيتش، والفرنسية اليز كورنيه، على الترتيب.






































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7123
قديم(ـة) 05-01-2018, 10:14 AM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: تيم يواصل حملته الناجحة في بطولة قطر








تيم







صعد دومينيك تيم، المصنف الأول، إلى الدور قبل النهائي، في بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعد انتصارين على تيفانوس تيتيباس، وبورنا تشوريتش، اليوم الخميس.
وتقدم اليوناني تيتيباس، الذي أطاح بالفرنسي ريشار جاسكيه، المصنف الخامس، أمس الأربعاء، في بداية المجموعة الأولى، لكن تيم، وهو المصنف الوحيد الذي لا يزال ينافس في البطولة، عدل النتيجة إلى انتصار 7-5 و6-4.

وقال تيم: "ضربات إرسالي كانت جيدة جدا مرة أخرى، اليوم، كما أعدت الضربات بشكل جيد.. هذا ما عملت من أجله، خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، وبدأت أجني ثمار ذلك".

وسيواجه تيم، المصنف الخامس عالميا، الفائز من مباراة الفرنسي، جايل مونفيس، والألماني، بيتر جويوفتشيك، في الدور قبل النهائي.









































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7124
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:01 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


موجوروزا تمر دون معاناة لثاني أدوار أستراليا المفتوحة





تأهلت الإسبانية جاربيني موجوروزا، المرشحة الثالثة للقب، اليوم الثلاثاء للدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على الفرنسية جيسيكا بونشيه، بواقع 6-4 و6-3.

ونجحت موجوروزا، بطلة ويمبلدون، في اجتياز الدور الأول دون معوقات، بعدما نزلت لأرض ملعب مارجريت كورت واضعة ضمادة على فخذها الأيمن، لتجنب أي إصابات بعد انسحابها مؤخرا من برزبين وسيدني، لكن لم تظهر عليها أية آلام لتتجاوز بونشيه في 84 دقيقة.

وستواجه اللاعبة الإسبانية، التي كانت قد بلغت ربع نهائي البطولة في العام الماضي قبل سقوطها امام الأمريكية كوكو فانديفيجه، في الدور القادم منافستها التايوانية سو وي هسيه، المصنفة 82 عالميا، التي أقصت الصينية لين زهو 0-6 و6-0 و8-6.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7125
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:03 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: لوبيز يسقط أمام كويري ويُغادر أستراليا المفتوحة















ودَّع الإسباني فيليسيانو لوبيز، اليوم الثلاثاء، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من أول أدوارها بسقوطه أمام الأمريكي سام كويري، المصنف الـ13 عالميًا، بـ3 مجموعات نظيفة.

وسقط لوبيز، المصنف 38 عالميًا، بواقع (3-6)، و(4-6)، و(2-6) في ساعة، و31 دقيقة أمام الأمريكي الذي سدد 24 إرسالاً ساحقًا في المباراة.

وسيواجه كويري في الدور الثاني الفائز من مباراة المولدافي رادو ألبوت، والمجري مارتون فوكسوفيكس.

























الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7126
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:04 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فافرينكا سعيد ببدايته في أستراليا المفتوحة رغم آلامه








ستانيسلاس فافرينكا







يشعر ستانيسلاس فافرينكا بالسعادة لعودته إلى العب عقب فوزه بالدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء لكنه لا يزال يُعاني من ألم في ركبته اليسرى التي خضع فيها لجراحة الموسم الماضي.

وتغلب البطل السابق، المصنف التاسع، على الليتواني ريكارداس بيرانكيس (6-3)، و(6-4)، و(2-6)، و(7-6)، في أول مباراة له منذ 6 أشهر ليضرب موعدًا في الدور الثاني مع الأمريكي تينيس ساندجرين.

وقال فافرينكا، الذي فاز بأول ألقابه الثلاثة في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة عام 2014: "أنا سعيد بالعودة. من الرائع تحقيق الفوز بالطبع. كانت مباراة صعبة من كافة الأوجه".

وتابع "أنا سعيد حقًا بتجاوز مباراة كهذه.. والقتال مثلما فعلت اليوم، والفوز بهذه الطريقة".

وأضاف "بالتأكيد لا يزال هناك بعض الألم. الأمر يتوقف على الطريقة التي أتحرك بها، وكيف أضغط عليها. لكن بشكل عام أسير في الطريق الصحيح. هذه هي أفضل أنباء".

ولم يكن فافرينكا في كامل قوته، لكنه مع ذلك كان متفوقًا بشكل كبير في أول مجموعتين قبل أن يسمح تراجعه في المجموعة الثالثة لمنافسه الليتواني المصنف 136 عالميًا بالعودة للمباراة.

وكسر بيرانكيس، إرسال اللاعب السويسري في بداية المجموعة الرابعة ليتقدم (3-0) لكن فافرينكا رد في الشوط الخامس، عندما سدد منافسه ضربة خلفية في الشبكة.



وتقدم فافرينكا مبكرًا في الشوط الفاصل بفضل خطأ مزدوج ارتكبه بيرانكيس، ثم سدد ضربة إرسال ساحقة ليتقدم (6-1).

وأنقذ بيرانكيس، نقطة لخسارة المباراة بضربة إرسال ساحقة، لكن تسديدة في الشبكة أنهت اللقاء لصالح منافسه السويسري.

وكان فافرينكا حذرًا بشأن فرصه في التقدم بالبطولة.

وقال اللاعب البالغ عمره 32 عامًا "أول شيء كان المشاركة في البطولة ومعرفة إن كنت قادرًا على اللعب. فزت بأول مباراة. سأقوم بالتركيز على البطولة. أمامي الكثير من العمل".

وأضاف "أحتاج إلى التحلي بالصبر لأن أمامي الكثير من العمل في جانب اللياقة إذا أردت العودة لمستواي، لكن أعتقد أن هناك العديد من الإيجابيات الآن".


























الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7127
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:06 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


موجوروزا وسفيتولينا تتقدمان المشاركات في بطولة دبي للتنس





أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، عن بدء طرح تذاكر الحدث الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 19 فبراير/شباط إلى 3 مارس/آذار المقبلين، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة اعتبارا من غد الخميس، على أن تتوافر في شباك تذاكر استاد سوق دبي الحرة، يوم 25 يناير/كانون الثاني الحالي.

ويستهل الحدث، الذي تبلغ مجموع جوائزه المالية 5.6 مليون دولار، ببطولة تنس السيدات من فئة (700 بريمير)، في 19 فبراير/ شباط المقبل، وتليه بطولة الرجال من فئة (500 نقطة) في 26 من الشهر نفسه.

وأشار كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، إلى أن طرح تذاكر البطولة للبيع، سيتم عبر الإنترنت، قبل أن تطرح في شباك تذاكر الاستاد لاحقاً، لإتاحة فرص متساوية أمام جماهير التنس للحصول على التذاكر، ومتابعة عروض أفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم.


وقال في تصريحات صحفية: "اكتملت الآن قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة السيدات، وفي مقدمتهن إيلينا سفيتولينا، حاملة اللقب، وجاربين موجوروزا، بطلة ويمبلدون، إضافة إلى عدد من بطلات تنس دبي السابقات، في حين سيتم الكشف عن قائمة أبرز المشاركين في بطولة الرجال خلال الأيام القليلة المقبلة".



وتجدر الإشارة إلى أن الإسبانية موجوروزا، نجحت في إحراز أول لقب لها في بطولات جراند سلام عام 2016، عندما تُوجت ببطولة فرنسا المفتوحة، وواصلت بعد ذلك تقديم عروض قوية في موسم 2017، وشقت طريقها بقوة إلى قمة التصنيف العالمي للسيدات، إثر إحرازها لقب ويمبلدون، وحازت على لقب أفضل لاعبة لعام 2017 من قبل الرابطة الدولية لمحترفات التنس.

وأمام موجوروزا، المصنفة الثالثة عالمياً حالياً، مواجهات صعبة في دبي نظراً لما تضمه قائمة المشاركات من أسماء كبيرة من أمثال إيلينا سفيتولينا، المصنفة الرابعة وبطلة تنس دبي 2017، التي يحفل سجلها بألقاب 10 بطولات دولية، وكان آخرها لقب بطولة بريسبن مطلع هذا الشهر.

وتتطلع بطلات تنس دبي السابقات سفيتولينا، والبولندية أنيازكا رادفانسكا، والتشيكية بيترا كفيتوفا، إلى انتزاع ثاني لقب لهن في دبي، ولكن ليس قبل تجاوز 4 من المصنفات العشرة الأوائل في العالم، و11 من المصنفات الـ20 عالمياً، مثل كارولين جارسيا، المصنفة الثامنة، وكارولينا بليسكوفا (6)، وصيفة تنس دبي سابقاً، وباربورا سترايكوفا، وجوليا جورجس، والتي أحرزت هذا الشهر لقبها الثالث على التوالي في بطولة آي اس بي كلاسيك في أوكلاند، عقب تغلبها في النهائي على الدنماركية كارولين فوزنياكي.

إضافة إلى الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً وبطلة دورتي أستراليا المفتوحة والولايات المتحدة 2016، والصاعدتين الأسترالية أشليج بارتي (21 سنة)، والأمريكية ماديسون كيز (22 سنة)، وتمكنت كيربر من انتزاع أول لقب لها في عام 2018، بعد تغلبها على بارتي في نهائي بطولة سيدني الدولية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وأشاد صلاح تهلك، مدير البطولة، بالمستوى العالي للاعبات المشاركات في بطولة العام، الأمر الذي ينذر بمواجهات قوية ستصعب مهمة التكهن بهوية الفائزة بلقب دبي لهذا العام.

ونوه في تصريحات صحفية، إلى أن الحدث يفخر دوما بتقديم أبطال جدد في عالم الكرة الصفراء.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7128
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:08 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: بيرديتش يتقدم للدور الثاني في أستراليا المفتوحة








توماس بيرديتش







تأهل لاعب التنس التشيكي توماس بيرديتش، إلى ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، بفوزه اليوم الثلاثاء على الأسترالي أليكس دي مينار، المشارك ببطاقة دعوة، بالدور الأول من البطولة.

وتغلب بيرديتش (32 عاما)، المصنف الرابع عالميا سابقا والـ20 حاليا، على خصمه الأسترالي (18 عاما) بـ 3 مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-3 و3-6 و6-0 و6-1

وسيواجه بيرديتش، الذي وصل لنصف نهائي أستراليا المفتوحة بنسختي 2014 و2015، في الدور الثاني من أولى بطولات الجراند سلام الكبرى هذا الموسم، الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز، الذي تغلب بدوره على الفرنسي بينوا بيير بنتيجة 6-0 و6-7 (4-7) و6-1 و6-4.

























الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7129
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:09 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فيدرر يشق طريقه ببراعة في أستراليا المفتوحة








روجيه فيدرر







دخل روجيه فيدرر، حامل اللقب، إلى الأجواء سريعًا بانتصاره بـ3 مجموعات متتالية، على السلوفيني الياش بيديني في مباراته الأولى ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء.

وحول اللاعب السويسري، 36 عامًا، المواجهة المسائية على ملعب رود ليفر، إلى مباراة استعراضية ليتجاوز بيديني بسهولة بنتيجة (6-3)، و(6-4)، و(6-3).

وكان كسر الإرسال، مرة واحدة في كل مجموعة، كافيًا لفيدرر الذي بدا مسيطرًا تمامًا من البداية للنهاية.

وكسر المصنف الثاني عالميًا، الذي يسعى لإحراز لقبه 20 بالبطولات الأربع الكبرى، إرسال بيديني في الشوط الرابع بالمجموعة الأولى التي فقد فيها 3 نقاط فقط، والإرسال في حوزته.

وفي بداية المجموعة، الثانية كسر فيدرر، إرسال منافسه مجددًا وشق طريقه بسهولة في بقية المباراة أمام لاعب لم يواجهه من قبل.

وأنهى اللاعب السويسري، المباراة والإرسال مع بيديني عندما سدد منافسه السلوفيني ضربة خلفية في الشبكة.

وقال فيدرر، الذي أحرز أيضا لقب ويمبلدون للمرة الثامنة، وهو رقم قياسي في 2017: "أتمنى عاما جيدا آخر".

وتابع: "لست متأكدا إن كان سيسير جيدا لهذه الدرجة (مثل 2017) لأنني أكبر بعام، ورافائيل يبدو في حالة رائعة كما يعود لاعبون آخرون".

وسيلتقي فيدرر، بعد ذلك مع الألماني يان لينارد شتروف.









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7130
قديم(ـة) 16-01-2018, 09:12 PM
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: مونار.. دم مغربي ترعاه أكاديمية نادال








خاومي مونار







قدمت أكاديمية التنس المملوكة للاعب الإسباني رافائيل نادال، اليوم الثلاثاء، موهبة جديدة واعدة من خلال بطولة أستراليا المفتوحة وهو الإسباني صاحب الأصول المغربية خاومي مونار.

وخاض اللاعب الإسباني الصاعد (20عامًا) اليوم مباراته الأولي في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، ورغم هزيمته أمام الفرنسي جيل مونفيس، أثبت أنه يتحلى بالقوة اللازمة للمنافسة في مستويات أعلى مما يدلل عليه مركزه 187 في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ويشبه مونار، المولود ببلدة سانتاني، الواقعة جنوب شرق مدينة مايوركا الإسبانية، نادال في كثير من النواحي، حيث يتمتع بالروح التنافسية العالية وإدمان العمل الدؤوب.

ويعتبر مونار صديقًا شخصيًا لنادال ويتدرب في أكاديميته، كما قضى معه بعض الوقت في البطولة الأسترالية.

ويعمل مدرب مونار، الذي يدعى توميو سالفا، في أكاديمية نادال التي تم افتتاحها عام 2016 ويعد أحد أفضل أصدقاء المصنف الأول عالميا.

وخاض نادال وسالفا الكثير من بطولات الشباب معًا، إلا أن الأخير أنهى مسيرته مبكرًا ببلوغه 21 عامًا.

والآن أصبح سالفا يكرس مجهوداته في العمل على تنشئة لاعبين صغار مثل مونار والتشيلي كريستيان جارين بالتعاون مع توني نادال، عم ومدرب رافائيل نادال التاريخي، الذي قرر التفرغ بشكل كامل للعمل في الأكاديمية منذ مطلع العام الجاري.

وقرر مونار، الذي يتقن لعب الضربات العكسية بكلتا يديه ويبلغ طوله متر و83 سنتيمتر، قبل وقت طويل الانتقال من برشلونة إلى مايوركا ليبقى قريبًا من عائلته، وأيضًا لكي ينهل من خبرة نادال.



وقال مونار اليوم: "أشعر بأنني قريب منهم (أفراد عائلته)، إنهم مصدر للدعم، رافا وكارلوس مويا وفريقه يدعمونني، إنها قوة تقف خلفي، إنهم أناس يمكنهم أن يعلمونني الكثير من الأشياء".

وأنهى مونار مباراته الأولي في أستراليا المفتوحة أمام مونفيس والتي خسرها 6 / 3 و6/7 (7 / 5) و6 / 4 مصابًا بتقلصات عضلية في جميع أجزاء جسده، ولكنه أعرب عن رضاه عن قطع خطوة كبيرة في مسيرته بالمشاركة في منافسات أستراليا المفتوحة.

وأضاف مونار الذي كان قريبا من الفوز بالمجموعة الثانية أمام مونفيس، كما قدم أداءً رائعًا في المجموعة الثالثة، قائلًا: "لقد قطعت هنا خطوة للأمام".

وتابع: "هذا جعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على هذا المستوى وبندية مع لاعبين كبار، انطلاقًا من هنا يتعين علي أن أصب تركيزي في الاستمرار في التحسن، أعتقد أن مساري كان جيدًا خلال الأشهر الأخيرة".

ومن جانبه، أشاد نادال هذا الأسبوع بأداء اللاعب الذي ينتمي لأكاديميته، مطالبًا إياه بالاستمرار في العمل الجاد والتقدم في مسيرته.

وتحدث نادال عن مونار قائلا: "لقد كانت بداية عام جيدة بالنسبة له دعمت ثقته بنفسه، وقام بتحسين بعض الأشياء المهمة لمستقبله، ولكنه يعرف أن عليه أن يستمر في التحسن، أعتقد أنه ذكي بالقدر الكافي ليعرف ما يحتاجه، إنه منافس جيد ويحتاج إلى تحسين بعض الأشياء في طريقة لعبه".































الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 10:39 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1