الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

تأهل لبنان إلى نهائي مجموعة آسيا والأوقيانوس بكأس ديفيز






لاعبو منتخب لبنان




تأهل منتخب لبنان للتنس إلى نهائي مجموعة آسيا والأقيانوس الثانية في كأس ديفيز لفرق الرجال، بفوزه على هونج كونج 3-1 اليوم الأحد.

وبعد أن تقدم الفريق اللبناني 2-صفر أمس السبت، قلصت هونج كونج النتيجة إلى 2-1 بفوز الزوجي وونج شون هان ويوك باك لونج، على هادي حبيب وجيوفاني سماحة 6-2 و6-4.

وقاد بنجامين حسن لبنان للنهائي بفوزه على وونج شون هان 7-6 و6-3 في المباراة الرابعة.

وسيلتقي لبنان في النهائي في سبتمبر/ أيلول مع تايلاند، التي تفوقت على الفلبين في المجموعة الأولى.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالصور: فيرير يصعد بإسبانيا إلى نصف نهائي كأس ديفيز






فيرير





وضع دافيد فيرير الفريق الإسباني في نصف نهائي كأس ديفيز للتنس، بعدما فاز بالمباراة الخامسة والفاصلة على الألماني فيليب كولشرايبر ضمن منافسات دور الـ8 للمجموعة العالمية.

وفاز فيرير على كولشرايبر بواقع 7-6 (7-1) و3-6 و7-6 (7-4) و4-6 و7-5 بعد مباراة استمرت لأربع ساعات و51 دقيقة في مدينة فالنسيا الإسبانية.

وكانت إسبانيا قد بدأت منافسات اليوم متأخرة في النتيجة الإجمالية بواقع (1-2)، إلا أن نادال وفيرير حققا فوزين متتاليين في مباراتي الفردي الأخيرتين ليمنحا بلادهما بطاقة العبور.

وفاز نادال على ألكسندر زفيريف في وقت سابق اليوم بواقع 6-1 و6-4 و6-4 بعد ساعتين وربع تقريبا ليعادل النتيجة، قبل أن يحسم فيرير الأمر بحصوله على النقطة الثالثة لفريقه.

وبذلك أصبحت هذه هي المرة الأولى لإسبانيا في نصف نهائي كأس ديفيز منذ ست سنوات، فضلا عن رفع عدد مرات الفوز المتتالية في الأدوار التأهيلية على أرضها إلى 27.

يذكر أن مباريات الفريقين بدأت يوم الجمعة الماضي بفوز نادال على كولشرايبر (6-2 و6-2 و6-3)، وزفيريف على فيرير (6-4 و6-2 و6-2).

ثم تقدمت ألمانيا بفضل مباراة الزوجي التي فاز بها الثنائي المكون من يان لينارد شتروف وتيم بوتز اليوم على منافسيهما الإسبانيين مارك لوبيز وفيليسيانو لوبيز بواقع 6-3 و6-4 و3-6 و6-7 (4-7) و4-5.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مصر تواجة فنلندا في مباراة الصعود لمنافسات كأس ديفيز






لاعبو مصر




يواجه المنتخب المصري للتنس، نظيرة الفنلندي، في إطار الدور الثالث من المجموعة الآفروأوروبية الثانية من منافسات كأس ديفيز.

وتلعب المباراة يومي 15، و16 من سبتمبر المقبل، لتحديد الفريق المتأهل للمجموعة الآفروأوروبية الأولى في 2019 .

يواجه المنتخب المصري نظيرة الفنلندي عقب تأهل الأخير على حساب المنتخب الليتواني.

وكان المنتخب المصري تغلب على نظيره الدنماركي، بنتيجة 3-1 في لقاء الدور الثاني من المجموعة الآفروأوروبية، الثانية الذي أقيم في الفترة من 7 إلى 8 أبريل الجاري، علي ملاعب جينتوفتي بالدنمارك.

وفي اليوم الأول استطاع المصري كريم مأمون، الفوز علي فريدريك نيلسين، بنتيجة (3-6، و6-3 ،و7-6)، ثم فاز يوسف حسام على كريستوفر كونينجزفيلدت، بنتيجة (6-4، و6-4).

وفي اليوم الثاني حسم يوسف حسام، وشريف صبري، اللقاء بالفوز علي نيلسين، وتوماس كرومان بنتيجة 3-6، و7-5، و6-4 في مبارة الزوجي.

وكان يوسف حسام خسر من هولجر رونيه، في مبارة تحصيل حاصل بنتيجة 6-2، و7-6 ليفوز المنتخب المصري بنتيجة إجمالي اللقاء 3-1.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

تأهل جورجيس وبيرتنز إلى نهائي تشارلستون










صعدت الألمانية يوليا جورجيس والهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 12 إلى نهائي بطولة تشارلستون المفتوحة للتنس، بعد فوز كل منهما في الدور قبل النهائي اليوم الأحد.

وفازت جورجيس المصنفة الخامسة على اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة الثامنة بنتيجة 7-6 و6-3 بعد استكمال المباراة التي توقفت أمس السبت والنتيجة تشير للتعادل 4-4 في المجموعة الأولى، بسبب هطول الأمطار.

وتغلبت بيرتنز على الأمريكية ماديسون كيز 6-4 و6-7 و7-6.


وتسعى جورجيس المصنفة 13 عالميا لاحراز لقبها الثاني هذا العام بعد الفوز في أوكلاند في يناير/ كانون الثاني.

واحتاجت اللاعبة الألمانية إلى شوط فاصل لتحسم المجموعة الأولى ضد سيفاستوفا قبل أن تتفوق في الثانية وتبلغ المباراة النهائية السابعة لها خلال اخر 12 شهرا.

وسددت جورجيس 45 ضربة ناجحة مقابل 33 خطأ سهلا فيما سددت سيفاستوفا 23 ضربة ناجحة مقابل 13 خطأ سهلا لكنها لم تستطع سوى الفوز بنقطة واحدة من 14 فرصة لكسر الإرسال.

وكسرت بيرتنز، التي تسعى لإحراز لقبها الأول هذا العام، إرسال كيز ثماني مرات وأنقذت نقطة لخسارة اللقاء في المواجهة التي أقيمت صباحا.

وتقدمت كيز 5-4 في المجموعة الثالثة قبل أن تنتفض بيرتنز وتجبر منافستها على خوض شوط فاصل حسمته عندما أعادت اللاعبة الأمريكية الكرة بضربة خلفية في الشبكة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بيرتينس تحصد لقب بطولة تشارلستون للتنس












توجت الهولندية كيكي بيرتينس ( المرشحة الـ12)، بلقب بطولة تشارلستون الأمريكية للتنس، إثر تفوقها في المباراة النهائية اليوم الأحد بسهولة على الألمانية جوليا جورجيس، المرشحة الثامنة، بمجموعتين دون رد.

ولم تجد اللاعبة الهولندية الشابة (26 عاما) صعوبة في إنهاء المباراة خلال 58 دقيقة فقط 6-2 و6-1.

وكانت بيرتينس قد تأهلت للنهائي بفوزها في نصف النهائي، الذي أقيم اليوم أيضا بعد إلغاء موجهات الأمس بسبب الأمطار، على الأمريكية ماديسون كيز بمجموعتين لواحدة 6-4 و6-7(2-7) و7-6(7-5).


بينما حجزت جورجيس مقعدها في النهائي عقب تغلبها على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا بمجموعتين دون رد 7-6(7-5) و6-3.

ويعد هذا هو اللقب الخامس في مسيرة بيرتينس والأول لها هذا العام.

يذكر أن إجمالي جوائز البطولة التي تقام على الأراضي الترابية 800 ألف دولار.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

المكسيك تواجه الأوروجواي في كأس ديفيز








سانتياجو جونزاليز



تغلبت المكسيك، أمس الأحد، على بيرو، بنتيجة 3-1، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى للقارة الأمريكية في بطولة كأس ديفيز، لتواجه الأوروجواي، في مباراة نهائية فاصلة، لتحديد هوية المتأهل إلى المجموعة العالمية.

وتحل المكسيك، التي لم تكن في حاجة أمام بيرو، إلى خوض مباراة خامسة لحسم التأهل، ضيفة على أوروجواي التي فازت 4-1 على فنزويلا، في الأسبوع المقبل، لحسم هوية المتأهل إلى المجموعة العالمية في المنطقة الأمريكية.

واستهلت المكسيك، الجولة الثانية والحاسمة من المباريات أمام بيرو، بتحقيق الفوز في منافسات الزوجي، بعد أن أنهت جولة مباريات السبت الماضي، بالتعادل 1-1.

وفاز الثنائي المكسيكي، المكون من سانتياجو جونزاليز وميجيل أنخيل ريس، على نظيره البيروفي، المكون من اللاعبين دويليو بيريتا وخورخي بريان بانتا.

وفي منافسات الفردي، نجح اللاعب المكسيكي لويس باتينيو، في تعويض إخفاقه في جولة مباريات السبت، وفاز على البيروفي خوان بابلو، ليهدي بلاده بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نادال يواصل تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس






رافاييل نادال




حافظ النجم الإسباني رافائيل نادال، على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في نسخته الصادرة اليوم الاثنين، بعد قيادة بلاده للمربع الذهبي في كأس ديفيز.

واقتنص نادال صدارة التصنيف العالمي الأسبوع الماضي، من النجم السويسري روجيه فيدرير الذي خسر في الدور الثاني من بطولة ميامي.

ويمتلك نادال 8770 نقطة في المركز الأول، برصيد مقابل 8670 نقطة لفيدرير في المركز الثاني ويحل الكرواتي مارين سيليتش في المركز الثالث برصيد 4985 نقطة.

واعتلى نادال، الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، قمة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرته والأولى منذ فبراير الماضي.

وحل الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الرابع برصيد 4925 نقطة، يليه البلغاري جريجور ديميتروف في المركز الخامس برصيد 4635 نقطة ثم الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو، في المركز السادس برصيد 4470 نقطة يليه النمساوي دومينيك ثيم في المركز السابع برصيد 3665 نقطة.

وفي المركز الثامن يأتي الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، برصيد 3390 نقطة يليه الأمريكي جون إيسنر في المركز التاسع برصيد 3125 نقطة، وأخيرا البلجيكي ديفيد جوفين في المركز العاشر برصيد 3110 نقاط.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هاليب تواصل التفوق على فوزنياكي في التصنيف العالمي










حافظت النجمة الرومانية، سيمونا هاليب، على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، في نسخته الصادرة، اليوم الإثنين.

وتتفوق هاليب على الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الثانية، حيث تمتلك 8140 نقطة، مقابل 6790 نقطة لفوزنياكي.

وتحل الإسبانية جاربين موجوروزا، التي توجت أمس الأحد، بلقب بطولة مونتيري في المركز الثالث برصيد 6065 نقطة.


وتقدمت الألمانية جوليا جورجيس من المركز الـ 13، للحادي عشر، في ظل مساعيها للعودة إلى قائمة المصنفات العشر الأوائل، التي صعدت لها للمرة الأولى قبل شهرين.

وحلت الأوكرانية إلينا سفيتولينا في المركز الرابع برصيد 5630 نقطة، ثم اللاتفية ايلينا أوستبنكو في المركز الخامس، ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز السادس برصيد 4730 نقطة، ثم الفرنسية كارولين جارسيا في المركز السابع، تليها الأمريكية فينوس وليامز في المركز الثامن، ثم الأمريكية سلون ستيفنز في المركز التاسع برصيد 3938 نقطة، وأخيرا التشيكية بترا كفيتوفا في المركز العاشر، برصيد 3271 نقطة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مصر تحقق عدة مكاسب بعد تجاوز الدنمارك في كأس ديفيز









استطاع المنتخب المصري، في التغلب على نظيره الدنماركي، بنتيجة 3 مباريات، مقابل مواجهة وحيدة، في لقاء الدور الثاني، من المجموعة الأفرو-أوروبية الثانية، من منافسات كأس ديفيز للتنس.

واستطاع أبناء الفراعنة، في تحقيق عدد من المكاسب، عقب الفوز بهذا اللقاء، نستعرضها في سياق التقرير التالي:

- نجح المنتخب المصري بهذا الفوز، في التأهل إلى الدور الثالث من المجموعة، حيث سيلاقي فنلندا، في مباراة تحديد الفريق المتأهل للمجموعة الأفرو-أوروبية الأولى في عام 2019.

وسيقام اللقاء بين الفريقين، المصري والفنلندي، يومي 15 و16 سبتمبر/أيلول المقبل بمصر.

- للمرة الأولى يصل المنتخب المصري، للدور الثالث في المجموعة الثانية، منذ عام 1996.

ونجحت مصر من خلال هذا اللقاء، في تحقيق الفوز السادس لها على التوالي، لتحطم من خلاله، الرقم السابق في الانتصارات المتتالية، والذي كان مسجلًا بـ 5 لقاءات فقط.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

- استطاع لاعب المنتخب المصري، يوسف حسام، من تسجيل رقم جديد لأطول شوط، لكسر التعادل في تاريخ مصر بمنافسات كأس ديفيز، وهو الحصول على 30 نقطة.

- يعتبر الفوز على المنتخب الدنماركي، بمثابة الأول للمنتخب المصري خارج الأرض، بعد 9 هزائم، تعرض لها منذ الفوز على منتخب اندورا في عقر داره، عام 2003 .





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي









الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

السعادة تسيطر على موجوروزا بعد حصد لقب بطولة مونتيري







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أكدت الإسبانية جاربين موجوروزا، شعورها بالتأثر الشديد، بعد فوزها بلقب بطولة مونتيري المكسيكية للتنس، على حساب المجرية تيميا بابوش.

وفي تصريحات عقب المباراة، التي فازت فيها الإسبانية، بمجموعتين لواحدة، بواقع 3-6 و6-4 و6-3، قالت موجوروزا "أعتقد أنها من اللحظات الأكثر تأثيرا في حياتي. إنه لقب حقا كنت أريده".

وتابعت "نيتي كانت القدوم إلى مونتيري والفوز بالبطولة التي تعد واحدة من البطولات المهمة، لم أكن استطيع إحباط جماهيري، أردت الفوز والذهاب من هنا مع الجائزة".


ونجحت المصنفة الثالثة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، في تحويل تأخرها في المجموعة الأولى، إلى فوز لتتوج بأول ألقابها هذا الموسم.

وأوضحت "كانت مباراة صعبة، لأن تيميا كانت تلعب بشكل جيد للغاية. إرسالها كان قويا. خسرت في المجموعة الأولى".

وأشارت إلى أنها تفكر يوميا فيما عليها فعله، لكي تعود لصدارة التصنيف العالمي للعبة بفئة السيدات.

وعن منافستها المجرية قالت "قدمت أداء كبير. فازت بإحدى نسخ البطولة وعادت وتأهلت للنهائي، تتماشى جيدا هي في مونتيري، واعتقد أن عليها أن تكون سعيدة أيضا بهذا الأسبوع".


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1