غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7821
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:29 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


صفوت يتأهل لربع نهائي بطولة فينكيتا






محمد صفوت







نجح لاعب التنس المصري، محمد صفوت، اليوم الأربعاء، في التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري تشالنجر فينكيتا (فئة 80 نقطة)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تبلغ قيمة جوائزها 75 ألف دولار.

واستطاع صفوت تحقيق الفوز على الأمريكي، نيكولاس ميستر، بمجموعتين نظيفتين، بواقع (7-6، 6-4)، في ثمن النهائي.

ويعد صفوت المصنف الثامن على البطولة، كما أنه يأتي في المركز الـ175 عالميا، بينما نيكولاس ميستر غير مصنف عالميا.

يُذكر أن صفوت نجح في التأهل إلى دور الـ16، عقب فوزه على لاعب موناكو، لوكاس كاتارينا، بمجموعتين نظيفتين، في إطار الدور الأول من المنافسات.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7822
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:31 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: إيسنر يكمل عقد نصف نهائي ويمبلدون






إيسنر







تأهل لاعب التنس الأمريكي، جون إيسنر، لنصف نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية، وهي المرة الأولى له في هذا الدور، بإحدى البطولات الكبرى (جراند سلام)، وذلك بعد فوزه، اليوم الأربعاء، على منافسه الكندي في دور الـ8، ميلوش راونيتش، بثلاث مجموعات لواحدة.

وكان راونيتش صاحب كلمة البداية، بحسمه المجموعة الأولى، لكن إيسنر نجح في العودة بثلاث مجموعات متتالية، بواقع 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و6-4 و6-3، في مباراة استمرت لساعتين و42 دقيقة.

وكان أفضل إنجاز لإيسنر قبل ذلك، هو الوصول لربع نهائي الولايات المتحدة، عام 2011.

كما أصبح إيسنر على رأس قائمة اللاعبين، أصحاب أكثر إرسال ساحق في البطولة البريطانية، حتى الآن، بإجمالي 160 إرسالا.



وعلى الجانب الآخر، لم ينجح راونيتش، الذي عانى من متاعب بدنية في الساق اليسرى، في معادلة إنجازه بالوصول لنهائي ويمبلدون عام 2016.

وضرب إيسنر موعدا في نصف النهائي، مع الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، الذي فجر مفاجأة كبيرة، اليوم، بإقصائه حامل اللقب، السويسري روجيه فيدرير.

يذكر أن نصف النهائي الآخر، سيجمع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المتأهل على حساب الياباني كي نيشيكوري، في مواجهة متصدر التصنيف العالمي، رافائيل نادال، الذي حجز مقعده على حساب الأرجنتيني، خوان مارتن ديل بوترو.







































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7823
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:33 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: نادال يهزم ديل بوترو ويضرب موعدا ناريا مع ديوكوفيتش








رافائيل نادال







واصل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، مسيرته الناجحة نحو بلوغ نهائي ويمبلدون، بعدما تأهل للدور نصف النهائي بصعوبة على حساب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، الأربعاء، في دور الثمانية.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و47 دقيقة، استطاع نادال أن ينهي صمود اللاعب اللاتيني بنتيجة 7-5 و6-7 (7-9) و4-6 و6-4 و6-4، ليحجز بذلك مقعده في المربع الذهبي للبطولة.

وسيبحث المرشح الأول للقب، بعد خروج السويسري روجر فيدرر قبل قليل على يد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، عن التأهل للنهائي السادس في مسيرته بالبطولة، بحثا عن لقبه الثالث، عندما يضرب موعدا أمام الصربي نوفاك ديوكوفيش الذي أطاح بالياباني كي نيشيكوري بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-3 و3-6 و6-2 و6-2.

وبخروج فيدرر، الذي سيحافظ على مقعده في المركز الثاني بالتصنيف، ضمن نادال البقاء على صدارة التصنيف العالمي، حتى بطولة أمريكا المفتوحة.

يذكر أن مباراة المربع الذهبي الأخرى، ستجمع بين أندرسون والأمريكي جون إيسنر الذي أقصى الكندي ميلوس راونيتش، بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع 6-7(5-7) و7-6(9-7) و6-4 و6-3.
















































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7824
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:35 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


نادال يعترف بالمعاناة أمام ديل بوترو






نادال







يشعر رافائيل نادال بالألفة مع فورة الحماس التي تنطلق في جسده، بعد فوزه في مباراة مثيرة من خمس مجموعات، بعد أربع ساعات و48 دقيقة على الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون للتنس.

وفي النهاية كانت هذه تفاصيل نهائي 2008 المذهل، عندما وضع اللاعب الاسباني حدا لسيطرة روجر فيدرر على اللقب لخمسة أعوام متتالية، ليرفع كأس التحدي للمرة الأولى.

وبعد عشر سنوات من تلك المواجهة التي لا تنسى، والتي تعد على نطاق واسع "أعظم مباراة تنس في التاريخ"، كان نادال يحتفل مجددا بنجاح آخر في نادي عموم إنجلترا بالتفاصيل ذاتها.

لكن المشكلة الوحيدة هي أن في مباراة أمس الأربعاء لم يقدم أحد الكأس للاعب الإسباني الذي لم يمنحه فوزه 7-5 و6-7 و4-6 و6-4 و6-4 على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، سوى مكانا في الدور قبل النهائي حيث يواجه نوفاك ديوكوفيتش.

ووصف نادال الفوز في مباراة الأربعاء بأنه مزيج من "المعاناة والاستمتاع"، لكنه كان سعيدا بشدة بتعافيه من تأخره بمجموعتين مقابل مجموعة ليبلغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 2011.

وقال نادال "بالتأكيد كنت قلقا عندما خسرت المجموعة الثانية. الخطأ المزدوج كان كبيرا".

لكن هذه الأخطاء كانت قليلة للغاية في مواجهة على أعلى مستوى شهدت 144 ضربة ناجحة و36 ضربة إرسال ساحقة.

ورغم تفوق ديل بوترو، إذ كان من نصيبه، 77 ضربة ناجحة و33 إرسالا ساحقا، فإنه كان الطرف الخاسر في النهاية.



وقال نادال "أنا سعيد بالطريقة التي تفوقت فيها في العديد من النقاط المهمة في المجموعة الخامسة. أعتقد أنني قمت بالعديد من الأشياء الجيدة. تقدمت إلى الشبكة. بشكل عام كانت مباراة إيجابية".

وتابع "الشيء السلبي الوحيد، هو أنني لعبت حوالي 5 ساعات".

والبقاء على أرض الملعب لهذه الفترة قبل مواجهته رقم 52 ضد ديوكوفيتش، لم يكن الاستعداد الذي يتمناه اللاعب الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

لكن ثقة اللاعب الإسباني في عنان السماء بعد فوزه في 31 من 32 مباراة منذ أنهت الإصابة مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون ثان الماضي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7825
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:40 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


التحقيق مع فيرداسكو وماريرو بسبب تلاعب محتمل في ويمبلدون






فرناندو فيرداسكو وديفيد ماريرو





يخضع اللاعبان الإسبانيان فرناندو فيرداسكو وديفيد ماريرو، للتحقيق بسبب تلاعب محتمل في نتيجة مباراتهما بالدور الأولى من منافسات زوجي الرجال في بطولة ويمبلدون، أمام الثنائي المكون من الأرجنتيني ليوناردو ماير والبرتغالي جواو سوزا.

وكانت محطة أسترالية، قد كشفت عن التحقيق بشأن مباراة زوجي، لكن صحيفة نيويورك تايمز، أكدت اسمي الضالعين في الأمر.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتورط فيها ماريرو، في أمر مثل هذا، إذ خضع للتحقيق بسبب تلاعب محتمل في مباراة زوجي مختلط في أستراليا المفتوحة 2016، مع مواطنته لارا أروابارينا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7826
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


سيرينا وليامز تطمح لمعادلة إنجاز الأسطورة كورت






سيرينا وليامز







ستحظى سيرينا وليامز بتشجيع مهذب من صديقتها المقربة ميجان ماركل، دوقة ساسكس الجديدة في المدرج الملكي، خلال نهائي بطولة ويمبلدون غدا السبت، لكنه عندما يتعلق بالأمر بالتنس فستكون هناك ملكة واحدة على أرض الملعب.

وأبلغت سيرينا التي تقف على بعد فوز واحد من حصد لقبها الثامن في ويمبلدون الصحفيين "لو كانت هناك مملكة في ويمبلدون، فأعتقد أنني أود أن أكون الملكة، بسبب كل ما حققته هنا في الماضي".

ولو فازت على أنجليك كيربر في إعادة لنهائي البطولة في 2016 وحصدت اللقب، ستعادل سيرينا، الرقم القياسي للأسطورة الأسترالية مارجريت كورت بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت سيرينا التي عادت للمنافسة في البطولة بعد عشرة أشهر فقط من معاناتها من مضاعفات بعد ولادة ابنتها اليكسيس اولمبيا "لكي أكون صادقة، لم أفكر في هذا خلال البطولة ولا حتى مرة واحدة".



وأضافت وسط ذهول الحاضرين "في الحقيقة ربما نسيت الأمر. ربما هذا أمر جيد لأنني ضغطت على نفسي بشدة عندما كنت أحاول الوصول إلى 18 (عدد ألقاب كل من كريس أيفرت ومارتينا نافراتيلوفا) أكثر من أي لقب آخر".

وتابعت "لا أريد أن أضع الحدود لنفسي فهذا كان ما أفعله في الماضي. هذا مجرد رقم. أريد الفوز بأكبر عدد من الألقاب".

ومع تفكير الجميع في ماذا سيكون الرقم عندما تقرر سيرينا، إنهاء مسيرتها، فإنها تشعر بسعادة بعد مشوارها نحو النهائي رقم عشرة في ويمبلدون و30 في البطولات الأربع الكبرى بعدما أصبحت والدة.

وقالت سيرينا التي تسعى لكي تكون أول أم تحرز اللقب في ويمبلدون منذ أيفون جولاجونج في 1980 "ليس سرا أنني واجهت فترة صعبة. فقدت العدد من بعد الجراحة الرابعة لأنني خضعت للعديد من العمليات الجراحية".



وأضافت اللاعبة الامريكية التي لم تخسر على ملاعب نادي عموم إنجلترا منذ 2014 "العديد من الأشخاص تحدثوا عن أنني يجب أصل للنهائي، لكن بالنسبة لي فأنا سعيدة لأن قبل أقل من عام، كنت أمر بالعديد من الأمور الصعبة".

وبعد حصولها على راحة لمدة 13 شهرا بسبب الولادة والحمل، تراجعت إلى التصنيف 181 عالميا لتصبح صاحبة أقل تصنيف تبلغ النهائي على الإطلاق.

وقالت "الوجود هنا والحصول على فرصة اللعب أمر رائع بالنسبة لي. يجب أن أكون مستعدة لمباراة العمر".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7827
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:44 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


أوستابنكو تحدد سبب خسارتها أمام كيربر




أوستابنكو





ألقت إيلينا أوستابنكو، باللوم على أرضية الملعب الرئيسي "البطيئة"، بعدما خسرت أمام الألمانية أنجليك كيربر في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس.

ولم تخسر اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما أي مجموعة في طريقها لتكون أول لاعبة لاتفية تبلغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون، لكنها دمرت نفسها بارتكاب العديد من الأخطاء في الهزيمة 6-3 و6-3.

وحققت أوستابنكو الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة العام الماضي 30 ضربة ناجحة فقط.

وقالت المصنفة 12 في البطولة: "أعتقد أن أرضية الملعب الرئيسي بطيئة بالمقارنة بالملاعب الأخرى، أعتقد أنها (كيربر) استفادت من ذلك لأن ضرباتي لم تكن مؤثرة على هذه الأرضية البطيئة".

ولم تلعب أوستابنكو على الملعب الرئيسي سوى مرة واحدة كانت في العام الماضي عندما واجهت فينوس ويليامز، في دور الثمانية.

وأضافت: "الظروف كانت مختلفة في العام الماضي بسبب غلق سقف الملعب، كل شيء كان سريعا والأمور في صالح فينوس في العام الماضي".

وتابعت: "لكن السقف كان مفتوحا هذا العام، وشعرت أنني عندما لعبت على الملعب رقم 3 على سبيل المثال كانت ضرباتي أكثر فاعلية عن ضرباتي على الملعب الرئيسي".

وارتكبت أوستابنكو 36 خطأ سهلا في المواجهة ضد كيربر.

وقالت اللاعبة التي خسرت في الدور الأول في فرنسا المفتوحة هذا العام: "على هذا المستوى لو ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة فلن ينجح الأمر، لاعبات مثل أنجليك يتمتعن بثبات في المستوى".

وواصلت: "لو أردت اللعب على هذا المستوى يجب تقليل الأخطاء السهلة، بالتأكيد أعمل على ثبات مستواي، لا أريد أن تكون كل ضرباتي قوية لكن في بعض الأحيان يحدث ذلك لأنني أريد تحقيق ضربة ناجحة وأريد الفوز بالنقاط".

وبعد النتيجة الكارثية في باريس عندما أصبحت اللاعبة السادسة في تاريخ البطولات الأربع الكبرى التي تبدأ مشوار الدفاع عن لقبها بالخسارة في الدور الأول بهزيمتها أمام كاترينا كوزلوفا، كان ردها في ويمبلدون رائعا.

وأبلغ اللاعب السابق جون مكنرو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "كان هناك الكثير من المشاعر تسيطر على أوستابنكو، المستقبل يبدو باهرا، نعلم أنها بحاجة للعمل على بعض الأمور في أسلوبها، ستتحسن بفضل ذلك".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7828
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


رقم قياسي يؤخر صدام نادال وديوكوفيتش




جانب من اللقاء







انطلقت مباراة نصف النهائي الثانية ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى -بعدما تأخرت كثيرًا-، حيث تجمع المواجهة بين الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، والصربي نوفاك ديوكوفيتش تحت الأضواء الكاشفة والسقف المغلق.

وتسببت مباراة نصف النهائي الأولى بين كيفن أندرسون والأمريكي جون إيسنر في تأخير موعد انطلاق مباراة نادال وديوكوفيتش، وذلك بعدما استمرت لمدة 6 ساعات و36 دقيقة لتصبح أطول مباراة في تاريخ البطولة العريقة في نصف النهائي، والثانية على الإطلاق عبر تاريخها.

وحسم أندرسون اللقاء بثلاث مجموعات لاثنين بواقع 7-6 (8-6) و6-7(5-7) و6-7(9-11) و6-4 و26-24، ليدخل تاريخ البطولة هو الآخر بعدما بات أول جنوب إفريقي يبلغ النهائي.

وسيكون أمام نادال وديوكوفيتش حتى الساعة 23.00 (ت م)، 24.00 (ت ج)، من أجل تحديد الطرف الآخر الذي سيواجه أندرسون في النهائي يوم الأحد، وإلا سيتم استكمالها غدا بعد نهائي السيدات الذي سيجمع بين الأمريكية سيرينا ويليامز والألمانية أنجليك كيربر الساعة 14.00 (ت م)، 15.00 (ت ج).



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7829
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


سيرينا أمام أكبر تحدٍ في مسيرتها




سيرينا







صنعت سيرينا وليامز اسما في عالم التنس، من تحدي الصعاب، ولذلك لن تكون مفاجأة إذا نجحت في استرجاع لقب بطولة ويمبلدون، يوم الأحد، بعد عشرة أشهر فقط من وضع طفلتها الأولى.

وتقف الألمانية المخضرمة أنجليك كيربر، في طريق اللاعبة الأمريكية، البالغة من العمر 36 عاما، ولقبها الثامن، الذي سيكون الاكثر إثارة في مشوارها على الأرجح.

وإذا فازت سيرينا ستتساوى مع مارجريت كورت، صاحبة الرقم القياسي لعدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، وهو 24 لقبا.

ولن تكون سيرينا، التي تراجعت إلى الترتيب الـ25 بسبب إجازة الوضع، أول لاعبة تفوز بويمبلدون بعد حمل وولادة.

لكن ذلك لم يحدث منذ 38 عاما، حين فازت الأسترالية إيفون جولاجونج، على الأمريكية كريس إيفرت، في عام 1980.

ولم يتكرر ذلك في أي بطولة كبرى أخرى، حتى فازت البلجيكية كيم كليسترز ببطولة أمريكا المفتوحة، عام 2009، بعدما وضعت طفلتها جادا.

وغابت سيرينا عن الملاعب ثمانية أشهر لجراحة في الركبة، عقب فوزها ببطولة ويمبلدون، عام 2003، وستة أشهر أخرى في 2006، قالت إنها بسبب معاناتها من الاكتئاب، وعاما كاملا بعد إصابة في القدم، أعقبت فوزها في ويمبلدون عام 2010، لكن هذه العودة ستكون أكبر تحدٍ لها على الأرجح.

وقالت وليامز عقب وصولها للنهائي رقم 30، في مسيرتها بالبطولات الأربع الكبرى، بعدما فازت على الألمانية يوليا جورجيس "ليس سرا أنني خضت ولادة صعبة، بسبب كل المشكلات المرتبطة بالدم... كانت المسألة صعبة، وواجهت أوقاتا لم أستطع فيها الوصول حتى إلى صندوق البريد".

وقالت مارتينا نافراتيلوفا، الحاصلة على اللقب تسع مرات، إن الفوز يوم الأحد سيكون "أكبر انتصار في مسيرة سيرينا".
* أكبر لاعبة سنا

أصبحت سيرينا أكبر لاعبة سنا تفوز ببطولة ويمبلدون، حينما تفوقت على كيربر قبل عامين، وكانت آخر مواجهة بينهما.

وبعدها بستة أشهر تخطت سجل الألمانية شتيفي جراف، في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى، خلال عصر الاحتراف، بفوزها بأستراليا المفتوحة وهي حبلى، قبل أن تبدأ إجازتها.

وتابعت سيرينا ويمبلدون من مكان بعيد، العام الماضي، حين خسرت شقيقتها فينوس أمام الإسبانية جاربين موجوروزا.

لكن في الواقع لم تشعر بغياب، بعدما قدمت أداء رائعا هذا العام، لم تخسر فيه سوى مجموعة واحدة، في طريقها نحو عاشر نهائي لها، في نادي عموم إنجلترا.

ولم تخسر سيرينا في ويمبلدون منذ عام 2014، وتملك سجلا خاليا من الهزائم، يمتد لعشرين مباراة، وقد قدمت أداء قويا، لا يختلف عن مستواها في الفترات السابقة.

ونفذت اللاعبة الأمريكية 44 ضربة ساحقة، وفازت بنسبة 80 بالمئة من نقاط إرسالها الأول، وبدا أنها ستمضي دون أن يعترضها أحد.

لكن الألمانية كيربر البالغة من العمر 30 عاما، والمصنفة 11 بالبطولة، لن تكون صيدا سهلا.

كيربر، وبفارق كبير عن غيرها، هي أخطر منافسة تواجه سيرينا في ويمبلدون، حيث تشهد تحسنا كبيرا في المستوى، بعد فترة تراجع خلال العام الماضي.

وتتأخر كيربر التي تلعب بيدها اليسرى، في سجل المواجهات المباشرة أمام سيرينا (2-6)، لكن واحدة من المباراتين اللتين فازت بهما، كانت نهائي أستراليا المفتوحة 2016، وهو نفس العام الذي فازت فيه اللاعبة الألمانية، بلقب أمريكا المفتوحة، وكافحت ضد سيرينا في نهائي ويمبلدون.

وقالت نافراتيلوفا عن كيربر "ربما تتفوق كيربر على سيرينا في التحركات، لكن سيرينا تتميز عليها في كل الأمور الأخرى.. الإرسال، ورد الإرسال، والإيقاع، والتنوع، والخبرة".




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7830
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: ديوكوفيتش يتقدم على نادال قبل تأجيل اللقاء في ويمبلدون




ديوكوفيتش







تقدم نوفاك ديوكوفيتش على غريمه رافائيل نادال بمجموعتين مقابل واحدة قبل تأجيل اللقاء المثير في قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الجمعة، إلى اليوم التالي.

ومع اجتياز الوقت الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي، وهو الحد الأقصى لإقامة المنافسات في نادي عموم إنجلترا، حسم ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بعد شوط فاصل.

وسيتم استئناف الصدام بين العملاقين، غدا السبت، وسيكون اللاعب الصربي متقدما بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6، وسيحتاج إلى الفوز بمجموعة إضافية للتأهل لمواجهة الجنوب إفريقي كيفن أندرسون المصنف الثامن في المباراة النهائية يوم الأحد.

وفي وقت سابق حسم أندرسون أطول مباراة في تاريخ الدور قبل النهائي في ويمبلدون، بعدما تغلب على الأمريكي جون إيسنر 26-24 في المجموعة الخامسة، إذ استغرقت المباراة 6 ساعات و36 دقيقة.



































الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 01:49 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1