غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7831
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


تزايد المطالب بشأن اللجوء لشوط فاصل في المجموعة الخامسة

















في الوقت الذي بدا فيه أن النهاية ليست قريبة في قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس أمس الجمعة، جلس الأمريكي جون إيسنر على مقعده في المجموعة الخامسة، ونظر إلى الحكم ماريا شيتشاك قائلا بتوسل "هل يمكن أن نلعب شوطا فاصلا من فضلك؟"

وكان إيسنر يعرف الإجابة لكن بعدما خسر أطول مباراة لقبل النهائي في تاريخ ويمبلدون بنتيجة 7-6 و6-7 و6-7 و6-4 و26-24 أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، في لقاء استغرق ست ساعات و36 دقيقة تسبب ذلك في زيادة المطالبات باللجوء إلى الشوط الفاصل.

وقال جون مكنرو، الفائز بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، خلال تعليقه على المواجهة "كرياضي سابق وأنا أشاهد هذا التنافس من اللاعبين فإنهما يستحقان أكبر قدر من الاحترام، لكن هذا شيء أحمق".

ومع استمرار المباراة امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بالدعابات خاصة مع تاريخ إيسنر السابق في نادي عموم إنجلترا.

ومنذ ثماني سنوات فاز إيسنر بالمباراة "التي ليس لها نهاية" على الفرنسي نيكولا ماهو في 2010 بعدما استغرقت 11 ساعة وخمس دقائق قبل أن يشارك في ثاني أطول مباراة على الإطلاق في هذه البطولة الكبيرة على الأراضي العشبية.

وكتب أحد المشجعين على "تويتر": "في مايو من عام 2039 لقد أعلن ديوكوفيتش أنه أصبح جدا وافتتح فيدرر سلسلة مطاعم.. وترشح آندي موراي ليصبح عضوا في البرلمان، وكسر إيسنر أخيرا إرسال أندرسون ليفوز 5588-5587".

لكن في الواقع لم يكن الأمر طريفا بسبب استمرار المواجهة.

وقال مكنرو: "يبدو الأمر أشبه بعقاب قاس وغير معتاد لهؤلاء الرجال، أتمنى أن يساعد هذا المجهود الضخم المبذول من اللاعبين أصحاب الخبرة والسلوك الاحترافي الواضح في إجراء تغيير للأمر".

وكرر أندرسون نفس الكلمات بعد خروجه من الملعب.

وقال أندرسون المصنف الثامن الذي سينال أقل من 48 ساعة للتعافي من إرهاق خوض أطول مباراة في مسيرته "أتمنى أن يمثل ذلك دفعة لحدوث التغيير في البطولات الكبرى".

وواصل: "أتمنى حقا النظر في هذا الأمر لأنه في النهاية لا يكون الشعور جيدا".

وفي آخر مباراتين فقط استمر أندرسون في الملعب حوالي 11 ساعة، وفاز على روجر فيدرر حامل اللقب 13-11 في المجموعة الخامسة بدور الثمانية قبل أن يتفوق في اللقاء التاريخي.

وفي البطولات الأربع الكبرى، باستثناء أمريكا المفتوحة، يجب على الفائز بالمجموعة الخامسة أن يتفوق بفارق شوطين لكن في نيويورك في حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى شوط فاصل عند التعادل 6-6.

وقال أندرسون الذي أصبح أول رجل من جنوب أفريقيا يبلغ نهائي ويمبلدون في 97 عاما: "أنا شخصيا لا أرى قيمة مضافة أو فائدة (مما حدث) مقارنة ببطولة أمريكا المفتوحة عندما نلعب شوطا فاصلا في المجموعة الخامسة".

وأضاف: "بكل وضوح مباراة جون في 2010 (أمام ماهو) كانت سخيفة، شعرت أن كثيرين تحدثوا عن الأمر، ولم يتغير شيء بعد ذلك".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7832
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:44 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: ديوكوفيتش يقصي نادال من قبل نهائي ويمبلدون






نوفاك ديوكوفيتش





بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش خامس نهائي له في بطولة ويمبلدون للتنس عقب إظهاره لمقاومة كبيرة أمام الإسباني رافائيل نادال ليتغلب عليه 6-4 و3-6 و7-6 و3-6 و10-8 في مباراة استمرت ليومين، وانتهت بحالة من الشد العصبي اليوم السبت.

ومع انتظار سيرينا وليامز وأنجليك كيربر لخوض المباراة النهائية في فردي السيدات استحوذ ديوكوفيتش ونادال على المشهد، بعدما استأنفا من حيث انتهيا بالأمس تحت سقف الملعب الرئيسي.

وتوقفت المواجهة 52 وهو رقم قياسي الساعة 11 مساء وفقا لقواعد البطولة، بعدما أنقذ ديوكوفيتش الفائز باللقب ثلاث مرات ثلاث فرص للفوز بالمجموعة في الشوط الفاصل، قبل أن يتقدم 2-1 في المجموعات.

ومع استئناف اللعب تحت السقف على الرغم من الطقس المشمس وصل المستوى إلى أعلى درجة.

واستمرت المجموعة الخامسة فقط 91 دقيقة، قبل أن يتعثر نادال وينجح ديوكوفيتش العائد بقوة في بلوغ أول نهائي في البطولات الأربع الكبرى خلال عامين، حيث سيكون مرشحا للفوز على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون المصنف الثامن.



وقال ديوكوفيتش الحاصل على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي تراجع مستواه في آخر 18 شهرا "من الصعب العثور على كلمات. أشاهد أمامي ما حدث في آخر 15 شهرا وكل ما مررت به".

وأضاف "هذه لحظة استثنائية. المباراة كانت يمكن أن تسير في الاتجاهين. تفاصيل صغيرة أحدثت الفارق بيننا. حتى الضربة الأخيرة لم أكن واثقا من أنني سأفوز بها".

واستمرت المباراة 5 ساعات و15 دقيقة إجمالا وهو ما جعلها ثاني اطول مباراة في الدور قبل النهائي لويمبلدون، بعد المواجهة الأخرى في نسخة هذا العام والتي اقيمت أمس الجمعة واستمرت إلى 6 ساعات و36 دقيقة وانتصر فيها أندرسون على الأمريكي جون إيسنر.

وقال ديوكوفيتش "أتمنى أن يتمكن أي منا من اللعب غدا، الأمور كانت متقلبة بالنسبة له في الأدوار الماضية، لكنه حصل على يوم راحة وهذا يعني الكثير. أتمنى لو حصلت على هذه الراحة".

وعندما استأنف ديوكوفيتش المباراة حصل على فرصة لكسر الإرسال، لكن نادال صمد في شوط أول استمر عشر دقائق.

وزاد نادال الضغط في الشوط الثاني ليكسر إرسال منافسه.

وحصل ديوكوفيتش على هدية نادرة من نادال الذي أطاح بضربة خارج الملعب، ليخسر إرساله على الفور لكن اللاعب الصربي ضرب الحذاء بمضربه عندما ارتكب خطأ ليمنح نادال التقدم 5-3.

وانتفض نادال من تأخره 40-0، لينهي المجموعة الرابعة التي استمرت 51 دقيقة لصالحه بضربة إرسال ساحقة.

وبعد شوط ثامن متوتر في المجموعة الخامسة أطاح نادال بضربة أمامية ليمنح ديوكوفيتش فرصة كسر الإرسال، لكنه أنقذ نفسه بإرسال قوي ثم ضربتين أماميتين ناجحتين ليدرك التعادل 4-4.

وشعر ديوكوفيتش بالقلق عندما تأخر 15-40 في الشوط التالي، لكنه تجاوز الخطر بإرسالين قويين ثم بدت الراحة عليه عندما أخطأ نادال في ضربة أمامية قبل أن يتقدم اللاعب الصربي 5-4 بضربة خلفية.

وعندما ارتكب نادال خطأين سهلين في الشوط التالي حصل ديوكوفيتش على فرصتين للفوز بالمباراة، لكن نادال حسم الأمور بأربعة إرسالات أولى.

واستعاد ديوكوفيتش روح المقاتل أثناء التعادل 7-7 بإنقاذ ثلاث فرص لكسر الإرسال.

وعند التأخر 8-7 فاز نادال بنقطة صعبة بعد 21 ضربة متبادلة ورفع ذراعه عاليا وسط صيحات الجماهير، ثم أنقذ فرصة الفوز بالمباراة.

وبعد ذلك بشوطين تعثر اللاعب الاسباني ليمنح ديوكوفيتش التفوق، ولم تكن هناك فرصة للعودة.






































































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7833
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:45 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش: نادال أكبر مقاتل في التنس






ديوكوفيتش ونادال







أثنى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على شخصية منافسه في نصف نهائي ويمبلدون للتنس، الإسباني رافائيل نادال، الذي وصفه بأنه "المقاتل الأكبر في هذه الرياضة على الأرجح".

وحجز ديوكوفيتش مقعده، في النهائي الخامس له في ويمبلدون، بحثا عن لقبه الرابع في البطولة، إثر فوزه على المصنف الأول عالميا، نادال، اليوم السبت، بثلاث مجموعات لاثنتين، 6-4 و3-6 و7-6 (11-9) و3-6 و10-8.

وقال اللاعب الصربي، في تصريحات عقب المباراة، إن نادال "يقاتل على كل نقطة، وكأنها الأخيرة في اللقاء"، وهذا أمر "مبهر"، ويكشف لماذا من الصعب هزيمته على أي نوعية من الأراضي.

وأضاف "تدخل المباراة وأنت مدرك أنه يتوجب عليك أن تفوز أنت بالنقاط، وهو الأمر الذي يتطلب بذل جهد كبير داخل الملعب".

وحول قرار اللجنة المنظمة ببدء المباراة، مساء الجمعة، عقب موعدها الذي كان محددا سلفا، تحت الأضواء الكاشفة والسقف المغلق، ثم استئنافها اليوم السبت، أشار اللاعب الصربي إلى أن المنظمين تحدثوا معه حول هذا الأمر، لكنه لم يطلب خلال المحادثة، عدم إقامة المباراة "تحت السقف المغلق".

ورغم تلميحات اللاعب لعدم المشاركة في موسم الأراضي العشبية، بعد الخروج من ربع النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، إلا أنه قرر في النهاية المشاركة، حيث تأهل لنهائي بطولة كوينز، وها هو في نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الخامسة، حيث سيلتقي غدا الأحد مع الجنوب إفريقي، كيفن أندرسون.

وقال في هذا الصدد "أنا سعيد للغاية، لقد كنت في حالة تأثر شديد بعد المباراة، لأن الـ15 شهرا الماضين كانوا قاسين علي، حيث حاولت تخطي العديد من العقبات.. ولهذا أشعر برضا كبير عما وصلت إليه الآن".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7834
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:50 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


نادال: معركة ديوكوفيتش ستخلد في تاريخ ويمبلدون






نادال







أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، عقب خسارته اليوم السبت أمام الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في نصف نهائي ويمبلدون المفتوحة للتنس، أنه "ليس سعيدا بالنتيجة"، ولكنه سعيد بكونه "طرفا" في المباراة، التي وصفها بـ"الرائعة".

وقال نادال في تصريحات عقب المباراة "لقد كانت مواجهة كبيرة، وأعتقد أن كلا الطرفين قدم مستوى رائعًا.. أعتقد أننا قدمنا عرضا ممتعا للجماهير".

وأضاف "يمكنني القول إنه استحق الفوز (ديوكوفيتش)، أعتقد أيضا أنني كنت أستحق الفوز، كما قلت سابقا بعد مباراة ديل بوترو، كلانا كان يمكنه الفوز.. واليوم حدث نفس الأمر".

وأكد الفائز بلقب البطولة مرتين في (2008 و2010)، أنه لعب "مباراة كبيرة"، و"قدم أفضل ما لديه" داخل الملعب، ولم يبخل بأي نقطة عرق.

وأردف "التحدي الأكبر بالنسبة لي، هو أنني لعبت أمام أحد أفضل اللاعبين عبر التاريخ.. أعتقد أنه يرى نفس الأمر".

وتابع: "الاحترام؟ أحترمه بشدة، لأنني لعبت أمامه مرات عديدة، وعلى أفضل الملاعب، وفي أفضل الفترات لكلينا.. اليوم كانت معركة أخرى، ستظل خالدة في ذاكرة البطولة".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7835
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:53 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بريان وجاك يحرزان لقب الزوجي في بطولة ويمبلدون






مايك بريان وجاك سوك







حقق الأمريكيان مايك بريان وجاك سوك، اليوم السبت، لقب منافسات الزوجي في بطولة ويمبلدون الكبرى للتنس في بريطانيا، وذلك بفوزهما في النهائي، على الثنائي المكون من الجنوب أفريقي رافين كلاسين، والنيوزيلندي مايكل فينوس، بثلاث مجموعات لاثنتين.

وبعد مباراة استمرت لثلاث ساعات و40 دقيقة، نجح الثنائي الأمريكي، في انتزاع اللقب بواقع 3-6 و7-6 (9-7) و3-6 و7-5 و5-7.

ويعد هذا الفوز مهما لمايك بريان، لأنه حققه وعمره 40 عاما و76 يوما، ليصبح أكبر من يفوز بلقب الزوجي في ويمبلدون، والثاني في كل بطولات الجراند سلام الكبرى.

يذكر أن اللاعب الهندي ليندر بايس، قد فاز بلقب الولايات المتحدة عام 2013، وعمره حينها 40 عاما و84 يوما.

كما أن هذا هو اللقب الأول له مع سوك، في ثاني بطولة يشكلان فيها فريقا في منافسات الزوجي.





























































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7836
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:54 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


كريتشيكوفا وسينياكوفا تتوجان بلقب ويمبلدون للزوجي






اللاعبتان







فازت التشيكيتان، باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا، بلقب زوجي السيدات لبطولة ويمبلدون للتنس، بعد خمس سنوات من فوزهما بلقب الناشئات معا، لتهديا الانتصار لمواطنتهما الراحلة، يانا نوفوتنا.

وتغلب الثنائي التشيكي على الزوجي المؤلف من، الأمريكية نيكول ميلشار، والتشيكية كفيتا بيشكه، بنتيجة 4-6 و6-4 و6-0، ليضيف اللقب إلى ذلك الذي فاز به في فرنسا المفتوحة، الشهر الماضي.

وقالت كريتشيكوفا إن الفوز كان مناسبا، للاحتفال بالذكرى الـ20 لفوز نوفوتنا، التي توفيت العام الماضي، بلقب فردي السيدات في ويمبلدون.

وأضافت "تستحق أن نتذكرها بسبب روحها الرائعة، اعتقد أنه كان أمرا جيدا أن يتم ذكر اسمها، كفائزة باللقب هنا قبل 20 عاما.. كان لقبها الأكبر، كانت تريد الفوز به، كما سمعت من القصص التي كانت تقصها علي".

وتابعت "أنا هنا بعد 20 عاما من فوزها بلقب في البطولات الأربع الكبرى.. لكننا حققناه هذه المرة في الزوجي، ما زلت أعتقد أنه أمر مثالي، أعتقد أنها ستكون فخورة بنا".

والأمر السيئ الوحيد، كان عدم إقامة نهائي زوجي السيدات على الملعب الرئيسي، بسبب استكمال مباراة نوفاك ديوكوفيتش ضد رفائيل نادال، التي توقفت مساء أمس الجمعة.

وكان الثنائي كيم كليسترز وآي سوجياما، هو آخر زوجي يفوز بلقبي فرنسا وويمبلدون، في الموسم ذاته، قبل 15 عاما.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7837
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:56 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


الندم لا يساور نادال بعد توديع ويمبلدون






رافائيل نادال







قال رافائيل نادال، إنه يشعر بالفخر ولا يحس في الوقت ذاته بأي ندم، بعد خسارة مواجهة مثيرة أمام غريمه نوفاك ديوكوفيتش، في قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

وبعد مواجهة متكافئة أقيمت على يومين واستغرقت خمس ساعات و15 دقيقة، تفوق اللاعب الصربي بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 و3-6 و10-8 أمس السبت، ليبلغ نهائي ويمبلدون.

وقال نادال (32 عاما) المصنف الأول عالميا "لا أشكو من أي شيء، أعتقد أني لعبت مباراة رائعة ولم يكن بداخلي أي شيء آخر، بذلت قصارى جهدي".

وأضاف "أعتقد أني أديت عملا رائعا، من الصعب العودة بعد غياب طويل بسبب الإصابات وتحقيق مثل هذه النتائج لذا أنا فخور بنفسي".

وقضى نادال، الذي أحرز لقب فرنسا المفتوحة للمرة 11 الشهر الماضي، وعزز رقمه القياسي في رولان جاروس، معظم فترات 2016 بعيدا عن الملاعب بسبب إصابة في المعصم.

وأحرز نادال لقب ويمبلدون مرتين لكنه بلغ النهائي لآخر مرة في 2011، ومنذ ذلك الحين عانى في نادي عموم إنجلترا بالخسارة أمام لاعبين مغمورين في أغلب الأحيان.

وكانت هذه مباراته رقم 52 أمام ديوكوفيتش (31 عاما) الذي يتفوق 27-25 في المواجهات الثنائية بين العملاقين.

وقال نادال "أستطيع القول إنه استحق (الفوز)، أنا أيضا كنت أستحق".

وأضاف "كما قلت في المباراة السابقة أمام ديل بوترو، أي لاعب كان يمكن أن يفوز، وأكرر نفس ما قلته، في اليوم السابق حققت الفوز وهذه المرة فاز هو وهكذا هي الأمور".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7838
قديم(ـة) 15-07-2018, 11:57 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


سيرينا ويليامز: ما حدث في ويمبلدون "مجرد بداية"






سيرينا ويليامز







قالت سيرينا ويليامز، إنها "مجرد البداية"، لأحدث جزء في مسيرتها مع التنس، بعدما انهارت آمالها في معادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، بالخسارة في نهائي ويمبلدون.

وخسرت اللاعبة البالغ عمرها 36 عاما بنتيجة 6-3 و6-3 أمام الألمانية أنجليك كيربر، ليتأجل حلمها بمعادلة رقم مارجريت كورت في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

وتسبب ذلك أيضا في إيقاف محاولة سيرينا للسير على خطى كورت وإيفون جولاجونج وكيم كليسترز بإحراز لقب في البطولات الأربع الكبرى في حقبة الاحتراف بعد الإنجاب.

وأنجبت سيرينا ابنتها أليكسيس أولمبيا، منذ عشرة أشهر وبدا أنها اقتربت من أفضل مستوياتها في الأسبوعين الماضيين، لكنها لم تتمكن من الظهور بشكل مميز أمام كيربر المصنفة الأولى عالميا سابقا.

لكن عند الأخذ في الاختبار تعرض سيرينا لمتاعب بعد الإنجاب وخضوعها لأكثر من جراحة للعلاج، فإنها حققت إنجازا كبيرا بالوصول إلى نهائي ويمبلدون للمرة العاشرة.

وأكدت سيرينا رغبتها في تحسين مستواها في الوقت المناسب، قبل بطولة أمريكا المفتوحة، وهي آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وقالت سيرينا "أشعر أن لدي قدرة على التحسن، في الواقع هذه مجرد البداية، من الجيد مواصلة المسيرة ومواصلة التقدم".

وأضافت "لم أكن أعرف منذ حوالي شهرين ما هو مستواي وكيف سألعب وكيف سيكون بوسعي العودة، لقد سلكت طريقا طويلا حتى أرى الضوء في نهاية الطريق".

وتابعت "أعتقد أن مستواي على مدار أسبوعين أثبت أن بوسعي التنافس، بوضوح لدي القدرة على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولات الكبرى، يمكنني اللعب والمنافسة على حصد الألقاب في البطولات الكبرى".

وأردفت "لقد قطعت خطوة عملاقة في ويمبلدون، لكني لا أزال في بداية رحلتي ويجب أن أواصل مسيرتي".

وغابت سيرينا لمدة عام واحد بسبب الحمل والإنجاب وعادت إلى الملاعب في مارس/ آذار الماضي لكنها شاركت في سبع مباريات فقط قبل ويمبلدون، ودخلت البطولة وهي المصنفة 181 عالميا، لكنها ستصبح بعد البطولة المصنفة 30.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7839
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:07 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: ديوكوفيتش يوقف مغامرة أندرسون ويقتنص لقب ويمبلدون






ديوكوفيتش







استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أفضل مستوياته، ليتغلب على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، المصنف الثامن، 6-2 و6-2 و7-6، ليحرز لقب منافسات فردي الرجال، في بطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الرابعة، اليوم الأحد.

وعاد اللاعب الصربي إلى مستواه الرائع، ليتوج بلقبه الـ13 في البطولات الأربع، وينهي 25 شهرا من الغياب عن الألقاب الكبرى.

وبعد استمراره في الملعب نحو 11 ساعة تقريبا، خلال آخر انتصارين على حامل اللقب، روجر فيدرير، وجون إيسنر، تملك التعب أخيرا من أندرسون اليوم، وفشل في أن يصبح أول جنوب إفريقي يحرز لقب ويمبلدون.

وقضى ديوكوفيتش أيضا أكثر من خمس ساعات، ليتفوق على رفائيل نادال في قبل النهائي.

لكنه اعتمد على لياقته البدنية العالية، ليتغلب على أندرسون، حيث أعاد الجنوب إفريقي إرسال اللاعب الصربي في الشبكة، عند نقطة الفوز بالمباراة.




























































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7840
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:09 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش من رفض سباقات التزلج إلى صناعة المجد في ويمبلدون






ديوكوفيتش







استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أفضل مستوياته، ليتغلب على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، المصنف الثامن، 6-2 و6-2 و7-6، ليحرز لقب منافسات فردي الرجال، في بطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الرابعة، اليوم الأحد.

وفيما يلي حقائق عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش الحاصل على لقب بطولة ويمبلدون:

* ولد في بلجراد يوم 22 مايو/ أيار 1987 (28 عاما)

* ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (13):

أستراليا المفتوحة ست مرات في 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016.

فرنسا المفتوحة 2016

ويمبلدون أربع مرات في 2011 و2014 و2015 و2018

أمريكا المفتوحة مرتين في 2011 و2015



- بدأ لعب التنس في الرابعة من عمره، وكان والده متسابقا محترفا في سباقات التزلج على الجليد وكان يريده أن يصبح مثله أو أن يحترف كرة القدم لكنه غير موقفه حين وجد نوفاك يتألق في التنس في سن مبكرة.

مسيرته

- أول عام كامل له في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين في 2005. ظهر لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى كلاعب متأهل من التصفيات في أستراليا المفتوحة قبل أن يخسر أمام مارات سافين في الدور الأول. كان أصغر لاعب ضمن المصنفين المئة الأوائل (18 عاما وخمسة أشهر).

- في 2006 حقق أولى ألقابه حين فاز ببطولة أميرسفورت، ثم فاز بلقبه الثاني في ميتز داخل الملاعب المغلقة.

- انسحب من مباراة في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2006 أمام رافائيل نادال ومرة أخرى في العام التالي في قبل نهائي ويمبلدون أمام المنافس ذاته.

- في 2007 فاز بخمسة ألقاب (أديليد وميامي واستوريل ومونتريال وفيينا) وتأهل لأول نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه خسر أمام روجر فيدرر في أمريكا المفتوحة.

- فاز على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا ليحرز أولى ألقابه على صعيد البطولات الأربع الكبرى عام 2008 في أستراليا المفتوحة ويصبح أول لاعب صربي يحقق هذا الانجاز.

- في العام التالي فشل في الدفاع عن لقبه في ملبورن بعد انسحاب مثير للجدل في دور الثمانية أمام الأمريكي اندي روديك بداعي شعوره بالإرهاق في يوم شديد الحرارة.

- قاد صربيا للفوز لأول مرة بلقب كأس ديفيز لفرق الرجال بعد التغلب على فرنسا في بلجراد في 2010.

- بدأ عام 2011 بالفوز ببطولة أستراليا المفتوحة على حساب البريطاني أندي موراي لينهي انتظارا دام لثلاثة أعوام للقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

- فاز بعدها بست بطولات في دبي وإنديان ويلز وميامي وبلجراد ومدريد وروما.

- في الرابع من يوليو/ تموز 2011 اعتلى صدارة التصنيف العالمي لأول مرة بفوزه على تسونجا في قبل نهائي بطولة ويمبلدون ثم هزم نادال في النهائي ليحقق أول ألقابه في ويمبلدون.

- أنقذ فرصتين للفوز بالمباراة ليتغلب على فيدرر في الدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة، ثم تغلب على نادال في المباراة النهائية ليصبح سابع لاعب يفوز بثلاث بطولات من الأربع الكبرى في عام واحد منذ بداية عصر الاحتراف عام 1968.

- فاز بثالث ألقابه في أستراليا المفتوحة عام 2012 بتغلبه على نادال في المباراة النهائية التي حققت رقما قياسا بعد ان استغرقت خمس ساعات و53 دقيقة.

- بدأ عام 2013 بالفوز على موراي في نهائي بطولة أستراليا، ليصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة ثلاث مرات متتالية.

- تغلب على فيدرر في خمس مجموعات بالمباراة النهائية لبطولة ويمبلدون 2014.

- بلغ نهائي جميع البطولات الأربع الكبرى في 2015. وفاز بلقبه الخامس في أستراليا المفتوحة ثم خسر في فرنسا المفتوحة مرة أخرى، هزيمته الثالثة في نهائي البطولة، أمام ستانيسلاس فافرينكا.

- بعد ذلك بخمسة أسابيع عادل عدد ألقاب مدربه بوريس بيكر في ويمبلدون عندما فاز باللقب للمرة الثالثة بتغلبه على فيدرر على ملاعب نادي عموم إنجلترا ثم انتصر على اللاعب السويسري مرة أخرى في نهائي أمريكا المفتوحة، ليحصد لقبه الثالث في البطولات الأربع الكبرى للعام الثاني على التوالي.

- فاز على موراي في نهائي أستراليا المفتوحة 2016 ليحصد لقبه 11 في البطولات الأربع الكبرى.

- تغلب على موراي في نهائي فرنسا المفتوحة ليحصد لقبه الأول في البطولة في مشاركته 12 في البطولة.

- بلغ النهائي 21 في البطولات الأربع الكبرى عندما تغلب على فافرينكا في نهائي أمريكا المفتوحة 2016.

- فاز على كيفن أندرسون في نهائي ويمبلدون 2018 ليحصد لقبه 13 في البطولات الأربع الكبرى.




الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 01:31 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1