غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7841
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:17 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


أندرسون لا يخفي ابتسامته رغم خسارة نهائي ويمبلدون






كان الجنوب إفريقي كيفين أندرسون، لطيفا رغم خسارته المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون للتنس، حتى أنه ألقى الدعابات حيث كان يحتفل خلال محادثة جمعته مع فريقه عبر تطبيق "واتس آب" تحت عنوان "توب فايف كيف"، في إشارة إلى دخوله بين المصنفين الخمس الأوائل على العالم.

وخسر أندرسون، اليوم الأحد، أول مباراة نهائية يشارك بها في بطولة ويمبلدون، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش 2 / 6 و2 / 6 و6 / 7 (3 / 7) بعد أن قضى 23 ساعة و19 دقيقة على ملاعب البطولة.

ورغم أنه يقول إنه يشعر بمرارة الهزيمة، سيحتل أندرسون أفضل مركز له في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي يصدر غدا الإثنين، حيث سيحتل المركز الخامس.

وكانت الابتسامة على وجهه خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة وقال: "منذ حوالي عامين ونصف العام، فقط في الفريق وفي محادثة، تحدثنا عبر محادثة على (واتس آب) كان عنوانها (توب-فايف كيف)".

وأضاف: "كان هذا هو الهدف. وصلت للمصنفين العشر الأوائل في هذا العام".

وتابع "كانت الأمور تبدو جيدة. ووصولي للمصنفين الخمس الأوائل، يجعلني أشعر بالفخر بهذا الإنجاز. هذا شيء يمكنني أن أكون فخورا به للغاية".



وواصل: "ورغم أن نتيجة مباراة اليوم لم تكن هي التي أبحث عنها، أعتقد أن مجرد رؤية ترتيبي الجديد في التصنيف العالمي سيعني الكثير بالنسبة لي".

وأردف "أعتقد أنه بالنظر إلى بعض المباريات التي خضتها هنا، خاصة مباراتي دور الثمانية والدور قبل النهائي، يظهر ما أنجزته".

وتمكن أندرسون من التغلب على روجر فيدرر البطل السابق، رغم أنه كان متأخرا، وبعد ذلك تغلب على جون إيسنر في مباراة قياسية في مدتها حيث استمرت ست ساعات و36 دقيقة يوم الجمعة في الدور قبل النهائي، وهي ثالث أطول مباراة في تاريخ مباريات الفردي.



ورفض أندرسون أن يلقي اللوم على الإجهاد.

وقال: "يوم السبت كان صعبا للغاية. كانت هناك العديد من الأفكار في ذهني. هل سأكون جاهزا للعب مباراة من 5 مجموعات مرة أخرى أمام لاعب مثل نوفاك (ديوكوفيتش)؟".

وتابع: "عندما لا تشعر بالأشياء بالطريقة التي ينبغي أن تشعر بها، يكون لديك دائما القليل من الشك. لا أعلم بما شعرت مع سير المباراة. أعتقد أنني تعاملت مع كل شيء في جسدي بشكل جيد. كنت أحب بكل تأكيد أن أدفع المباراة للدخول في مجموعة رابعة لكن هذا لم يكن مقدرا لي".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7842
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:20 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش يلتهم قطعة من أرض ويمبلدون








ديوكوفيتش







اعترف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عقب الفوز على الجنوب أفريقي كيفين أندرسون، في نهائي بطولة ويمبلدون، بأن خصمه كان أفضل منه في المجموعة الثالثة، إلا أنه تمكن من "الهرب منه في الوقت المناسب"، ليتوج باللقب.

وقال ديوكوفيتش في خطابه بالملعب، بعد التتويج باللقب، أمام ابنه ذي الخمس سنوات، الموجود في المدرجات "الشعور لا يصدق، لأن هذه أول مرة في مسيرتي، يكون ابني موجودا فيها بالمدرجات، وهو يصرخ: بابا بابا من هناك".

وبخصوص أندرسون، قال إنه "كان منافسا عظيما" بسبب الطريق الصعب الذي خاضه حتى النهائي، وقابل فيه السويسري روجيه فيدرير في ربع النهائي، والأمريكي جون إيسنر في نصف النهائي.

واحتفل ديوكوفيتش كما اعتاد باللقب، بأكل قطعة من عشب الملعب، مشيرا إلى أن "طعمها جيد للغاية"، بل وأيضا لكونه تناول "ضعف الكمية" هذا العام.

موقف فيدا

ومن جهة أخرى، أكد اللاعب الصربي استمراره مع المدرب السلوفاكي، ماريان فيدا، حتى نهاية الموسم.

وواصل تصريحاته، قائلا "لم نتوقف عن التواصل رغم الانفصال، نحن أصدقاء وعائلة، الانفصال كان فقط على الجانب الاحترافي، لكنه لم يستمر طويلا".

وتابع "تحدثنا أنا وماريان سويا عقب المباراة، وأبلغني أنه مستمر في العمل معي، على الأقل حتى نهاية الموسم.. سعيد للغاية بهؤلاء الرجال (فيدا والمعد البدني جيبهارد جريتش)، دورهما مهم للغاية بالنسبة لي، أحبهما كثيرا".

كما اعترف ديوكوفيتش، بأنه ربما تعجل في العودة للملاعب، بعد خضوعه لعملية جراحية في مرفق يده اليمنى، خلال فبراير/شباط الماضي.

رحلة صعبة

وأوضح "لقد كانت رحلة طويلة، لا سيما مع الوضع في الاعتبار إصابة المرفق، التي أبعدتني عن الملاعب لمدة ستة أشهر.. عندما عدت للتدريبات مجددا، وعدت في بطولة أستراليا، شعرت بالألم مجددا".

وأضاف "بعد ذلك خضعت لفترة تأهيل جيدة للغاية، أو على الأقل اعتقدتها كذلك، لكني استعجلت في العودة، لم أكن جاهزا للمنافسة، لم أكن جيدا في بطولتي إنديان ويلز وميامي".

وتابع "تأخرت لشهور من أجل استعادة ثقتي بنفسي، والعودة لمستواي الأساسي، وبدأت أضرب الكرات بقوة في المران، لكي أشعر أنني أصبحت جيدا".

واسترسل ديوكوفيتش "ليس هناك بطولة أفضل من ويمبلدون، لتحقيق هذه العودة الكبيرة، هذه البطولة لها مكانة خاصة لدي، وبالطبع للاعبين كثيرين.. حلمت بالفوز بها منذ أن كنت طفلا في السابعة".

وأردف "لم أنتظر العودة بهذه الطريقة في بطولة مثل ويمبلدون، وبهذه السرعة، مواجهة نادال في نصف النهائي هنا، كانت الاختبار الأكبر بالنسبة لي، لاختبار قدرتي على الصمود".

وحول تواجد نجله ستيفان في المقصورة، قال ديوكوفيتش "أعتقد أنه كان الحافز الأكبر لي في هذه البطولة".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7843
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:26 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


أندرسون يدخل دائرة الضوء بعد إنجازه في ويمبلدون






كيفن أندرسون





قبل عشرة أشهر سأل كثيرون "من هو كيفن؟" عندما نجح الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في الوصول إلى أول نهائي له بالبطولات الأربع الكبرى في التنس، في أمريكا المفتوحة، العام الماضي.

ويوم أمس الأحد، لم يعد أندرسون مجهولا وقطع استعداده للمباراة النهائية في ويمبلدون، مكالمة هاتفية من رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، قبل مواجهة نوفاك ديوكوفيتش.

ورغم أن تمنيات الرئيس بالحظ السعيد لم تكن كافية لمساعدة أندرسون المرهق، على الفوز في الملعب الرئيسي، أظهرت هزيمته بثلاث مجموعات أن اللاعب العملاق أكمل رحلة التحول التي بدأها العام الماضي.

وعندما شارك أندرسون في بطولة أمريكا في سبتمبر/ أيلول الماضي كان يبلغ من العمر 31 عاما وكان في المركز 32 بالتصنيف العالمي، وبدا أن النقاد يستبعدونه تماما من إمكانية تحقيق انجاز.

لكنه شق طريقه للنهائي دون مواجهة أي لاعب من المصنفين 15 الأوائل.

وفي غياب ديوكوفيتش وآندي موراي عن القرعة كان أندرسون محظوظا بالوقوع في نصف قرعة لا يضم روجر فيدرر أو رافائيل نادال.

وعندما حان وقت مواجهة أحدهما كان في النهائي أمام نادال وخسر بمجموعات متتالية.

واعتقد كثيرون أنه نال قسطا صغيرا من الشهرة وسيتوارى مجددا عن الأنظار.



لكن أندرسون الذي نضج متأخرا اعتبر رحلته في فلاشينج ميدوز مجرد بداية.

ففي ويمبلدون أثبت أن وصوله للنهائي كان ثمرة عمل دام ساعات وساعات خلال عشرة أشهر بين البطولتين.

وبعد فوزه على جايل مونفيس بعد ثلاث ساعات ونصف، ضرب موعدا في دور الثمانية مع فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات.
* بدون تحذير

ولم يكن متوقعا أن يخسر فيدرر هذه المباراة، وتقدم المايسترو السويسري 6-2 في المجموعة الأولى لذا لم يكن هناك تحذيرا مما سيحدث لاحقا.

وبعد مواجهة مثيرة استغرقت أكثر من أربع ساعات تعافى أندرسون بشكل مذهل من تأخره بمجموعتين وأنقذ نقطة لحسم اللقاء، قبل أن يتفوق 13-11 في المجموعة الخامسة والفاصلة.

ثم خاض مباراة ماراثونية من ست ساعات و36 دقيقة قبل أن يهزم الأمريكي سام كويري في قبل النهائي، حتى خارت قواه في نهائي الأحد، رغم المقاومة في المجموعة الثالثة.



وقال أندرسون "كنت أعتقد أن لدي بعض الفرص للفوز بالمجموعة الثالثة (خسرها 7-6)، كنت أود تمديد المواجهة لمجموعة أخرى لكن لم يحدث هذا".

وأقر ديوكوفيتش بأن أندرسون "كان الأفضل بلا شك" في المجموعة الثالثة وإذا فاز بها لربما تمكن من تكرار ما فعله أمام فيدرر.

وأضاف لاعب جنوب أفريقيا الذي سيدخل قائمة المصنفين الخمسة الأوائل عالميا لأول مرة في مسيرته، اليوم الإثنين "أثق بالتأكيد في قدرتي على الفوز بألقاب من هذا النوع،

"اذا سألتني قبل عام لم أكن أظن أنني سأجلس هنا وسأقول إنني أؤمن حقا بقدرتي على الفوز بلقب ضمن البطولات الأربع الكبرى بنفس الثقة التي أتحدث بها الآن، مجرد النظر إلى تصنيفي الجديد المرتفع يعني لي الكثير وأشعر أنني أمر بفترة رائعة".




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7844
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:29 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


أندرسون يفشل في إسقاط عرش الأربعة الكبار






كيفن أندرسون







احتاج كيفن أندرسون لخوض رحلة طويلة استمرت 21 ساعة لبلوغ نهائي بطولة ويمبلدون للتنس وبمجرد انطلاق المباراة أمس الأحد، لم يجد أي راحة أو تعاطف في انتظاره ليتفوق عليه نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات متتالية.

وللعام 16 على التوالي، تفوق أحد "الأربعة الكبار" من جديد على كافة منافسيه، إذ احتضن ديوكوفيتش الكأس وقبلها مرارا كما لو كانت صديقا قديما غائبا.

ومع حصد اللاعب الصربي اللقب للمرة الرابعة، استمرت الهيمنة الواضحة للسويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال والبريطاني آندي موراي وديوكوفيتش في ملاعب نادي عموم إنجلترا بعد أن احتكر الرباعي اللقب ورفع الكأس الشهيرة الذي تعلوه ثمرة الأناناس وذلك منذ 2003.

وحتى عندما كان يتعثر أحدهم في الأدوار الأولى مثلما حدث مع نادال، الفائز باللقب مرتين، في عدة مناسبات ما بين عامي 2012 و2017 أو يغيب للإصابة مثل مواري هذا العام، كان يوجد دوما لاعب آخر بين الأربعة الكبار ينتظر لإغلاق الباب أمام المتطفلين عندما تأتي المباراة النهائية.

وقال أندرسون بعد الخسارة 6-2 و6-2 و7-6 أمام ديوكوفيتش بعد مشواره الماراثوني نحو النهائي "إنها بطولة مذهلة لجميع اللاعبين لأننا كرسنا حياتنا من أجل مكان في هذا الملعب.

وأضاف "خلال السنوات القليلة الماضية، فعلتها مجموعة صغيرة من اللاعبين وبلغت النهائي هنا. يجب أن أخوض 21 ساعة اخرى حتى تتاح لي الفرصة مجددا للعب هنا".



وربما شعر أندرسون أنه قدم مباريات على مستوى الحدث على مدار الأسبوع الماضي وظهر في عروض استثنائية للحفاظ على آماله في الفوز.
* قليل من النوم

وأنقذ أندرسون نقطة لحسم المباراة ليفوز على السويسري روجر فيدرر، الفائز باللقب ثماني مرات، 13-11 في المجموعة الخامسة ويتأهل للدور قبل النهائي عقب مباراة استمرت لأكثر من أربع ساعات في دور الثمانية، لكن لم يقدم له أحد الكأس بعدها.

وخاض أندرسون أطول مباراة في الدور قبل النهائي على الإطلاق في البطولات الأربع الكبرى عندما كان ندا للأمريكي جون إيسنر لمدة ست ساعات و36 دقيقة قبل أن يحسم الأمور لصالحه في المجموعة الخامسة 26-24.

وماذا كانت مكافأته؟ جلس أندرسون في حمام ثلج لتبريد ساقيه المرهقتين وقدمين تعانيان من "التقرح" و"التورم" في محاولة للتعافي.

لكن لسوء حظ أندرسون فإن 43 ساعة كانت تفصل بين نهاية مباراته في الدور قبل النهائي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي والمباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد وهو ما لم يكن كافيا ليحصل جسده المرهق على الراحة اللازمة ليخوض أهم مواجهة في مسيرته الرياضية.



وقال أندرسون الذي خسر للمرة الثانية في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في عشرة أشهر بعد هزيمته أمام نادال في أمريكا المفتوحة 2017 "حصلت على غفوة لم تستمر كثيرا مساء الجمعة. يوم السبت كان صعبا".

لكن لو أراد اندرسون الحصول على قدر من الراحة والتعاطف فربما عليه الجلوس مع مارك فيليبوسيس وأندي روديك وتوماس برديتش وميلوش راونيتش ومارين شيليتش وهم من حاولوا انتزاع عرش الأربعة الكبار الحصري في ويمبلدون.

لكن مسيرة أندرسون (32 عاما) في ويمبلدون أتاحت له فرصة أن يكون من بين المصنفين الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرته.

وقال "منذ عامين ونصف العام أنشأت مجموعة على تطبيق واتساب تحمل اسم كيفن ضمن الخمسة الأوائل. كان هذا أحد أهدافي".

وتابع "لذا أنا فخور للغاية بهذا الإنجاز ووجودي ضمن الخمسة الأوائل خاصة لو نظرتم إلى موقعي قبل 15 شهرا وأنا احتل المركز 80 في التصنيف.

واختتم "إنه إنجاز يمكنني أن أفتخر به...واستخدام ذلك كحافز لمواصلة التقدم للأمام".




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7845
قديم(ـة) 16-07-2018, 10:31 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش يحلق مجددًا في سماء ويمبلدون






ديوكوفيتش







بعد عامين من الاضطرابات، عاد نوفاك ديوكوفيتش ليحلق في سماء التنس، بعد تتويجه بلقبه الرابع في بطولة ويمبلدون أمس الأحد، وبدا مصمما على كتابة صفحة جديدة من المجد في سجله.

وبتغلبه 6-2 و6-2 و7-6 على كيفن أندرسون في الملعب الرئيسي، أنهى اللاعب الصربي، عامين من التعثر في البطولات الأربع الكبرى، ورفع رصيده إلى 13 لقبا في هذه البطولات.

وقال ديوكوفيتش (31 عاما) للصحفيين "لا يمكنني النظر بعيدا في الطريق، ويجب أن احتفل بهذا الانجاز".

وأضاف "إذا سألتني قبل شهر ونصف، عما إذا كنت قادرا على الفوز بويمبلدون سيجيب جزء مني بنعم، لكن ربما لم أكن متأكدا بسبب مستواي في هذه الفترة".

وتابع "هذا أمر مفرح جدا وأشعر بالرضا بسبب طريقة لعبي في آخر بطولتين في كوينز وويمبلدون. سيمنحني هذا اللقب دفعة معنوية هائلة في بقية مسيرتي".

وعند تتويجه بلقبه الأول ببطولة فرنسا 2016، أصبح ديوكوفيتش، أول لاعب منذ رود لافر في 1969، يحقق كل البطولات الأربع الكبرى في عام واحد، وكان يتصدر التصنيف العالمي، وأحكم قبضته على القمة.

ولكن بعدها مر بفترة صعبة، شهدت خروجه من دور الثمانية في فرنسا المفتوحة على يد الإيطالي غير المصنف، ماركو تشيكيناتو، وتدهورت لياقته بشكل هائل، وأقر بأنه تعجل العودة من جراحة خضع لها بالمرفق في فبراير/شباط الماضي.

وأجبرته الإصابة على الانسحاب من ويمبلدون العام الماضي، والغياب عن أمريكا المفتوحة والخروج مبكرا من بطولة أستراليا في مطلع العام الجاري.

وقال منفعلا بعد الخسارة من تشيكيناتو، إنه ربما لن يلعب في ويمبلدون.



استحضار التاريخ



ويبدو أن ديوكوفيتش استحضر ماضيه، من أجل العودة لقائمة العشرة الأوائل بالتصنيف العالمي، بعد خروجه من قائمة أول 20 لاعبا للمرة الأولى منذ 2006.

وقال ديوكوفيتش، الذي هزم نادال بعد عرض قوي في الدور قبل النهائي "شعرت بإحباط في فترات عديدة، كنت أشك في عودتي لقمة مستواي".

وتابع "لكن هذا يجعل الرحلة أكثر تميزا بالنسبة لي. من السهل الحديث الآن. استرجع الماضي وأشعر بالامتنان، بعد أن مررت بمشاعر مختلطة وبفترات احباط".

ونسب فضلا في هذا النجاح، إلى العودة للتعاون مع مدربه ماريان فايدا الذي تعامل معه لفترة طويلة قبل انفصالهما.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7846
قديم(ـة) 16-07-2018, 08:47 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش يعود للمراكز الأولى.. ونادال يحتفظ بصدارة الترتيب العالمي






ديوكوفيتش







صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في نسخته الصادرة اليوم الإثنين، بعد أن توج أمس الأحد بلقب بطولة ويمبلدون.

وقفز ديوكوفيتش 11 مركزا دفعة واحدة، ليحتل المركز العاشر بعد أن أحرز اللقب الرابع له في ويمبلدون، كما صعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، الذي خسر أمامه في النهائي أمس، ثلاثة مراكز ليحتل المركز الخامس، وهو الأفضل في مسيرته حتى الآن.

وحافظ النجم الإسباني رافائيل نادال على موقعه في الصدارة برصيد 9310 نقاط ويليه النجم السويسري روجر فيدرر في المركز الثاني، برصيد 7080 نقطة.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين الموافق 16 تموز/يوليو 2018 كما يلي:

الإسباني رافاييل نادال في المركز الأول برصيد 9310 نقاط.

السويسري روجرر فيدرر في المركز الثاني برصيد 7080 نقطة.

الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الثالث برصيد 5665 نقطة.

الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو في المركز الرابع برصيد 5395 نقطة.

الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في المركز الخامس برصيد 4655 نقطة.

البلغاري جريجور ديميتروف في المركز السادس برصيد 4610 نقاط.

الكرواتي مارين سيليتش في المركز السابع برصيد 3905 نقاط.

الأمريكي جون إيسنر في المركز الثامن برصيد 3720 نقطة.

النمساوي دومينيك ثيم في المركز التاسع برصيد 3835 نقطة.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز العاشر برصيد 3355 نقطة.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7847
قديم(ـة) 16-07-2018, 08:49 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


كيربر تتقدم في التصنيف العالمي لنجمات التنس






أنجليك كيربر







صعدت النجمة الألمانية أنجليك كيربر، إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة، اليوم الإثنين، والتي شهدت أيضا صعود الألمانية الأخرى جوليا جورجيس، إلى المراكز العشرة الأولى.

وتوجت كيربر بلقبها الثالث في بطولات الجراند سلام، بإحراز لقب ويمبلدون أمس الأول السبت، لتقفز 6 مراكز في التصنيف، وتحتل المركز الرابع كما صعدت مواطنتها جورجيس، التي وصلت للمربع الذهبي بويمبلدون، 3 مراكز لتحتل المركز العاشر.

ولا تزال النجمة الرومانية سيمونا هاليب تحتل الصدارة برصيد 7571 نقطة، رغم خروجها المبكر من ويمبلدون، وتليها الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الثاني برصيد 6740 نقطة.

وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف العالمي للاعبات التنس كما يلي:

1. الرومانية سيمونا هاليب.

2. الدنماركية كارولين فوزنياكي.

3. الأمريكية سلون ستيفنز.

4. الألمانية أنجليك كيربر.

5. الأوكرانية إلينا سفيتولينا.

6. الفرنسية كارولين جارسيا.

7. الإسبانية جاربين موجوروزا.

8. التشيكية بترا كفيتوفا.

9. التشيكية كارولينا بليسكوفا.

10. الألمانية جوليا جورجيس.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7848
قديم(ـة) 17-07-2018, 02:48 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


ديوكوفيتش: نادال الأفضل بالعالم.. وكرواتيا حققت إنجازًا رائعًا




نوفاك ديوكوفيتش





يرى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أنَّ لقب بطولة ويمبلدون، التي فاز بها للمرة الرابعة في مسيرته الأحد الماضي، من أهم النجاحات في حياته، كونها جاءت في "توقيت مثالي" بعد أشهر من المشكلات بسبب إصابة.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات تليفزيونية: "على المستوى الاحترافي تعد هذه البطولة أهم النجاحات لسبب بسيط؛ لأنني تعرضت خلال العامين الماضيين لإصابة في الكوع وغيرها من المواقف التي أعاقت مسيرتي".

وأضاف ديوكوفيتش، الذي عاد لقائمة العشرة الأوائل بالتصنيف العالمي، عقب فوزه باللقب: "أثناء محاولتي العثور على نفسي مرة أخرى في الملعب، واستعادة مستواي شعرت بأنني على المسار الصحيح، وكان عليَّ أن أتحلى بالصبر، وكنت على ثقة بأن الاجتهاد والتفاني في العمل سيكون لهما مردود عاجلاً، أم آجلا".

وأشار إلى أنَّ مباراة نصف النهائي في بطولة ويمبلدون أمام الإسباني رافاييل نادال، كانت المباراة الأصعب في البطولة.

وقال "كنت قريبا للغاية من الهزيمة.. إنه (نادال) هو أفضل لاعب تنس في العالم، وقد سيطر طيلة الموسم على الملاعب الرملية".

وأشار اللاعب، 31 عامًا، إلى أنه ينوي الاستمرار في لعب التنس لفترة طويلة قادمة.

وهنأ ديوكوفيتش، المنتخب الكرواتي، على "النجاح الكبير" الذي حققه في مونديال روسيا، وحصوله على المركز الثاني بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين في النهائي.

واختتم تصريحاته قائلاً "من الرائع أن نرى إنجازات الدول الصغيرة في منطقتنا (البلقان) في البطولات العالمية الكبرى مثل مونديال كرة القدم".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7849
قديم(ـة) 18-07-2018, 01:19 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


لاكسونين يتقدم في بطولة باشتاد للتنس






هنري لاكسونين





تغلب السويسري هنري لاكسونين، اليوم الثلاثاء، على الأرجنتيني خوان إيجناسيو لونديرو، في ثاني أدوار بطولة باشتاد للتنس، المقامة في السويد.

وحقق لاكسونين، الفوز على لونديرو، بواقع 6-3 و4-6 و7-5.

وسيواجه اللاعب السويسري في الدور المقبل، الإيطالي ماتيو بريتيني، الذي فاز بدوره على الأرجنتيني ليوناردو ماير، بنتيجة 3-6 و6-3 و6-4.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7850
قديم(ـة) 18-07-2018, 01:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


أنس جابر تصنع الحدث في بطولة بوخاريست



صنعت اللاعبة التونسية أنس جابر، الثلاثاء، الحدث في بطولة بوخارست للتنس، حيث فازت على المصنفة 42 عالميا، الرومانية أرينا كاميليا بيجو، بمجموعتين دورن رد بعد 58 دقيقة فقط من اللعب بواقع 6 - 2 و6 - 1.

وستواجه البطلة التونسية في الدور الثاني اللاعبة الروسية فيرار زفوناريفا، المصنفة حاليا 136 عالميا، والتي سبق لها أن احتلت المركز الخامس عالميا في أغسطس 2005.

وتجدر الإشارة إلى أن أنس جابر، كانت قد حققت قفزة في الترتيب العالمي الجديد الذي صدر أمس الاثنين، حيث أصبحت تتواجد في المركز 123 عالميا.


الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 10:44 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1