غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8251
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:03 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]

X

آمال كرواتيا معلقة بشيليتش أمام الولايات المتحدة






شيليتش







تعود عجلة كأس ديفيز للدوران من جديد، الجمعة، من خلال نصف نهائي النسخة الـ107 من البطولة.

وفي هذا الصدد، استعرض موقع رابطة محترفي التنس، أبرز ملامح المواجهتين، كالآتي:

كرواتيا X الولايات المتحدة

تسعى كرواتيا للحفاظ على سجلها، الخالي من الهزائم أمام الولايات المتحدة، في كأس ديفيز.

وسبق أن تغلبت كرواتيا، بطلة المسابقة عام 2005، على الولايات المتحدة 4 مرات، أعوام 2003 و2005 و2009 و2016.

كما تسعى كرواتيا للحفاظ على سلسلة فوزها، على الملاعب الترابية في أرضها (6 انتصارات متتالية).

وستكون أولى مباريات المواجهة، بين بورنا تشوريتش ونظيره ستيف جونسون، ومن ثم سيواجه مارين شيليتش خصمه فرانسيس تيافوي، الذي يظهر للمرة الأولى بمسيرته الاحترافية، في كأس ديفيز.

وسيواجه الثنائي دوديج وبافيتش كلًا من الأمريكيين، مايك براين وريان هاريسون، في مباراة الزوجي، السبت المقبل، حيث يخوض براين أول مباراة له في كأس ديفيز، منذ اعتزاله اللعب في المسابقة، عام 2016.

أمل كرواتيا

وتعول كرواتيا على مارين شيليتش، الذي حقق 36 انتصارًا، وتعرض لـ10 هزائم من قبل، في كأس ديفيز، من بينهم 26 فوزًا و10 هزائم، في منافسات الفردي.

كما حقق شيليتش 7 انتصارت، وخسر مباراة واحدة على أرضه، منذ عام 2010، بينما أحرز 13 انتصارًا وتلقى 4 هزائم على أرضه، منذ خوضه البطولة للمرة الأولى، في عام 2006.

ويعد شيليتش أكثر لاعب كرواتي، حقق انتصارات في كأس ديفيز، مناصفة مع المعتزل إيفان لوبيتيتش، الذي حقق 36 انتصارًا، وخسر 19 مباراة أخرى.

ومن جانبه، قال تيافوي، اللاعب رقم 141 الذي يمثل الولايات المتحدة في كأس ديفيز، عن مباراة الغد: "أنا سعيد بتواجدي مع الفريق الأمريكي، وسعيد لحصولي على فرصة، للتواجد بين هؤلاء العظماء، أنا مستعد للمنافسة".

وتبحث الولايات المتحدة عن الوصول إلى المباراة النهائية، للمرة الأولى، منذ عام 2007، عندما توجت باللقب، بالتغلب على روسيا في النهائي (4-1)، لتحرز لقبها الـ32 في المسابقة.

يُذكر أن الولايات المتحدة، نجحت في تحقيق 3 انتصارات، خلال آخر 4 مباريات خارج أرضها.



فرنسا X إسبانيا

تستضيف فرنسا، حاملة اللقب، وبطلة المسابقة 10 مرات، نظيرتها إسبانيا، في المواجهة الأولى بينهما منذ عام 2011.

وسبق أن تمكنت إسبانيا، بطلة المسابقة 5 مرات، من التغلب على فرنسا، في عامي 2004 و2011، لحساب نصف النهائي، في طريقها نحو الفوز باللقب.

وسيلعب بينوا بيير أول مباراة له مع فرنسا، في كأس ديفيز، أمام بابلو كارينو بوستا، بينما يواجه لوكاس بويل، الذي حسم الموقعة الأخيرة في نهائي العام الماضي، نظيره روبرتو باوتيستا أجوت.

أما مباراة الزوجي، التي ستقام السبت المقبل، فستجمع جوليان بينيتو ونيكولا ماهو، مع مارسيل جرانوليرز وفيلسيانو لوبيز.

وقال بيير قبل مواجهة إسبانيا: "في السابق، لم أكن مستعدًا ذهنيًا للعب مع الفريق الفرنسي، أما الآن فأشعر أنني بحالة جيدة، وأتمتع بثقة كبيرة، حيث قدمت أداءً ثابتًا هذا العام، وأرغب بشدة في تحقيق الفوز".

وتتطلع فرنسا للوصول إلى النهائي الثاني على التوالي، للمرة الأولى منذ أن حققت هذا الأمر، عامي 2001 و2022.

ومن جانبها، تستهدف إسبانيا الوصول إلى النهائي، للمرة الأولى منذ عام 2012، عندما خسرت أمام التشيك.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8252
قديم(ـة) 14-09-2018, 03:56 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فيدرر يعلن دخوله تحديًا جديدًا






فيدرر







أكد النجم السويسري روجر فيدرر، مشاركته في بطولة بازل فئة 500 نقطة هذا العام، والتي ستقام في الفترة ما بين يومي 22 و28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتأتي مشاركة فيدرر في البطولة للمرة الـ18 في مسيرته الاحترافية، في محاولة للدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، بالتغلب في النهائي على اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وقرر فيدرر العام الماضي المشاركة ببطولة بازل والانسحاب من بطولة باريس للأساتذة، وسيقدم السويسري على هذا الأمر هذا العام أيضًا، بعدما وقع عقدًا العام الماضي مع بطولة بازل يمتد حتى عام 2019.

وشارك فيدرر في بطولة بازل للمرة الأولى في عام 1998، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، وخسر حينها في الدور الأول أمام اللاعب الأمريكي أندريه أجاسي.

ويحمل فيدرر العديد من الأرقام القياسية في بطولة بازل، فهو أكثر من توج بلقب البطولة بواقع 8 مرات من قبل، وأكثر من لعب نهائي البطولة بواقع 13 مرة من قبل، واللاعب الوحيد الذي خاض نهائي البطولة لعشر سنوات متتالية ما بين عامي 2006 وحتى 2015.

ويشارك في نسخة هذا العام من البطولة إلى جانب فيدرر كل من ديل بوترو وألكسندر زفيريف ومارين شيليتش وديفيد جوفين وستان فافرينكا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8253
قديم(ـة) 14-09-2018, 03:59 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


اختلاف جوهري بين التصنيف العالمي للتنس والبطولة الختامية










كيفين أندرسون







في هذا الوقت من العام، تسلط الأضواء دائمًا على معرفة لاعبي التنس، الذين سيحجزون مقعدهم في البطولة الختامية للموسم، والتي تضم أفضل 8 لاعبين في فردي الرجال، وأفضل 8 فرق في الزوجي، للمنافسة في البطولة التي ستقام في لندن، خلال نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

ويتأهل للبطولة الختامية، أفضل 8 لاعبين في السباق، الذي ينتهي في 5 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، بنهاية بطولة باريس للأساتذة، آخر البطولات في الموسم.

ويبدأ السباق منذ بداية الموسم، وتحديدًا منذ بطولات بريزبان والدوحة وبوني، وهي البطولات التي تقام في الأسبوع الأول من العام.

وخلال الموسم، يحصل كل لاعب على نقاط من أفضل 18 بطولة شارك بها خلال العام، حيث يحصل بطل بطولات الأساتذة على 1000 نقطة، وهناك بطولات فئة 500 نقطة وأخرى فئة 250 نقطة، ويحصل اللاعبون، الذين لا يتوجون بالألقاب، على نقاط، حسب نتائجهم في كل بطولة.

وتختلف النقاط التي يحصل عليها اللاعبون في السباق، عن النقاط التي يحصلون عليها في التصنيف العالمي، فعلى سبيل المثال، نجد أن اللاعب الجنوب أفريقي كيفين أندرسون، يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي، ولكنه مع ذلك يحتل المركز السابع في السباق نحو لندن.

ففي السباق، يتم جمع النقاط التي جمعها كل لاعب في أفضل 18 بطولة شارك بها خلال العام، أما في التصنيف العالمي فهناك فكرة الدفاع عن النقاط.

ولتوضيح الأمر، نجد أن روجر فيدرر، على سبيل المثال تمكن من التتويج بلقب أستراليا المفتوحة هذا العام، وبالتالي نجح في حصد 2000 نقطة في السباق نحو لندن، ولكن بالنظر إلى كونه بطل المسابقة العام الماضي، فأنه لم يحصد أي نقطة إضافية في تصنيفه العالمي.

وفي بطولة ويمبلدون، وصل فيدرر إلى ربع النهائي، وبالتالي أضاف 360 نقطة إلى حصته في السباق نحو لندن، ولكن كونه بطل ويمبلدون العام الماضي، وفشل في الدفاع عن الـ 2000 نقطة التي تحصل عليها العام الماضي، تم خصم 1640 نقطة من تصنيفه العالمي.

التأهل إلى البطولة الختامية

رسميًا، يتأهل أول 7 لاعبين في السباق إلى البطولة الختامية، مع حجز المقعد الثامن إلى بطل مسابقة في الجراند سلام خلال العام.

وضمن فيدرر، التأهل إلى البطولة الختامية، على اعتبار أنه بطل لمسابقة في الجراند سلام، ونفس الحال مع رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8254
قديم(ـة) 14-09-2018, 04:03 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


كرواتيا تحقق فوزها الأول على أمريكا بنصف نهائي كأس ديفيز









حققت كرواتيا، أولى انتصاراتها بنصف نهائي كأس ديفيز، على الولايات المتحدة، بتغلب بورنا تشورتيش على ستيف جونسون بـ3 مجموعات بواقع (6-4)، (7-6)، (6-3)، في غضون ساعتين و24 دقيقة.

وبالتالي حققت كرواتيا، أول فوز لها في المواجهة المقامة بين الفريقين على الملاعب الترابية بزادار، وستقام المواجهة الثانية في منافسات الفردي بين مارين شيليتش، وفارنسيس تيافوي، في وقت لاحق اليوم.

وستقام مباراة الزوجي غدًا السبت، حينما يواجه الثنائي الكرواتي ماتي بافيتش وإيفان دوديج، الثنائي الأمريكي ماين براين ورايان هاريسون.

وستختتم المواجهة يوم الأحد بمباراتين في الفردي ستجمع الأولى بين مارين شيليتش وستيف جونسون، وستجمع الثانية بين بورنا تشوريتش وفرانسيس تيافوي.

يذكر أن كرواتيا تمكنت من الفوز بلقب البطولة مرة واحدة من قبل في عام 2005، ووصلت إلى النهائي عام 2016، بينما تحمل الولايات المتحدة الرقم القياسي في البطولة بـ32 لقب.
























































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8255
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


محمد صفوت يهدي مصر النقطة الأولى في كأس ديفيز






محمد صفوت







تمكن اللاعب المصري، محمد صفوت، من الفوز بأولى مباريات منتخب بلاده، في الدور الثالث للمجموعة الأوروبية الأفريقية لكأس ديفيز، بعد تغلبه على الفنلندي أميل روسوفوري.

وفاز صفوت، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(7-6)، ليتقدم لمصر بالنقطة الأولى في المواجهة بين المنتخبين.

وتجرى حاليًا المباراة الثانية بين الفريقين، والتي تجمع بين كريم مأمون وهاري هيليوفارا، على الملاعب الترابية بنادي الجزيرة بالقاهرة.

وتقام غدًا، مباراة الزوجي، والتي ستجمع بين محمد صفوت وشريف صبري، في مواجهة الثنائي الفنلندي هنري كونتينين ونيكلاس سالمينين.

ومن ثم ستقام مباريات الفردي، والتي ستجمع بين محمد صفوت وهاري هيليوفارا، وستجمع المباراة الثانية بين كريم مأمون أميل روسوفوري.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8256
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فنلندا تتعادل مع مصر في كأس ديفيز




كريم مأمون







تغلب الفنلندي هاري هيليوفارا على المصري كريم مأمون، اليوم الجمعة، بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-2)، وذلك ضمن مباريات الدور الثالث للمجموعة الأوروبية الإفريقية لكأس ديفيز.

وعادلت فنلندا بالتالي النتيجة مع مصر لتصبح 1-1، وذلك بعد فوز محمد صفوت في المباراة الأولى على أميل روسوفوري في المواجهة التي أقيمت على الملاعب الترابية بنادي الجزيرة بالقاهرة.





وتقام غدًا السبت مباراة الزوجي، والتي ستجمع بين محمد صفوت وشريف صبري في مواجهة الثنائي الفنلندي هنري كونتينين ونيكلاس سالمينين.

كما ستقام غدًا مباراتان في منافسات الفردي، حيث تجمع الأولي بين محمد صفوت وهاري هيليوفارا، والثانية بين كريم مأمون وأميل روسوفوري.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8257
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:23 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


فرنسا تتقدم على إسبانيا بنصف نهائي كأس ديفيز






بينوا بير







حسمت فرنسا المواجهة الأولى، أمام إسبانيا بنصف نهائي كأس ديفيز، بعد فوز بينوا بير على بابلو كارينو بـ 3 مجموعات دون مقابل بواقع (7-5)، (6-1)، (6-0)، في غضون ساعة، و55 دقيقة.

وتقدمت فرنسا بالتالي، بانتصار مقابل لا شيء في المواجهة التي تقام بين الفريقين على الملاعب الصلبة بمدينة ليل الفرنسية.

وتقام المباراة الثانية في الفردي في وقت لاحق اليوم، عندما يواجه روبرتو باوتيستا أجوت، لوكاس بويل، على أن تقام مباراة واحدة غدًا في منافسات الزوجي ستجمع بين الثنائي الفرنسي جوليان بينيتو ونيكولا ماهو، في مواجهة الثنائي الإسباني مارسيل جرانوليرز وفيليسيانو لوبيز.

يذكر أن فرنسا هي حاملة اللقب وسبق وأن توجت بالمسابقة 10 مرات من قبل، بينما توجت إسبانيا باللقب 5 مرات أخرها عام 2011.





































































































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8258
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: شيليتش يقرب كرواتيا من نهائي كأس ديفيز






شيليتش







تغلب اللاعب الكرواتي، مارين شيليتش، على نظيره الأمريكي فرانسيس تيافوي، في ثاني مباريات نصف نهائي كأس ديفيز، بين كرواتيا والولايات المتحدة، المقام على الملاعب الترابية بزادار.

ونجح شيليتش في الفوز على تيافوري، بـ3 مجموعات دون رد، بواقع (6-1) و(6-3) و(7-6).

وحسم بورنا تشوريتش، المواجهة الأولى لكرواتيا، بالتغلب على ستيف جونسون، في وقت لاحق اليوم، لتتقدم بانتصارين على أمريكا.

وبات منتخب كرواتيا بحاجة إلى انتصار آخر، لتتأهل رسميًا إلى نهائي كأس ديفيز للمرة الأولى، منذ خسارتها اللقب أمام الأرجنتين، عام 2016.

وتقام غدًا، مباراة واحدة ستكون في الزوجي، وستجمع ثنائي كرواتيا، إيفان دوديج وماتي بافيتش أمام الثنائي الأمريكي مايك برايان ورايان هاريسون، وفي حال حسمت تلك المواجهة، فستتأهل إلى النهائي.







































































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8259
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


تأهل تشانج ووانج وأنيسيموفا لنصف نهائي هيروشيما





تأهلت لاعبتا الصين شواي تشانج وكيانج وانج، والأمريكية أماندا أنيسيموفا، للدور نصف النهائي لبطولة هيروشيما المفتوحة باليابان.

ونجحت اللاعبات الثلاثة في التغلب على منافساتهن، اليوم الجمعة، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة.

إذ تمكنت تشانج من الفوز على البطلة الحالية، الكازاخية زارينا ديفاس، بنتيجة 6-4 و7-5.

وستواجه في الدور نصف النهائي، الأمريكية أنيسيموفا، التي نجحت في الفوز على السلوفاكية آنا كارولينا، بنتيجة 6-3 و6-1.

وعلى جانب آخر، فازت كيانج وانج على البولندية، ماجدا لينيت، بنتيجة 6-2 و6-2، وفي انتظار الفائزة من المواجهة بين الأسترالية أجلا توملجانوفيتش والتايوانية سو وي هسيه.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8260
قديم(ـة) 14-09-2018, 11:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار التنس الارضي [متجدد]


بالصور: فرنسا تضع قدمًا في نهائي كأس ديفيز






جانب من اللقاء







تمكن لوكاس بويل، من إهداء منتخب فرنسا، الفوز الثاني في الدور نصف النهائي من منافسات كأس ديفيز، وذلك بعد التغلب على اللاعب الإسباني روبرت باوتيستا أجوت، في مباراة مارثونية بواقع (3-6) و(7-6) و(6-4) و(2-6) و(6-4).

وتتقدم فرنسا بالتالي على إسبانيا بنقطتين دون مقابل، وذلك بعد فوز بينوا بير على بابلو كارينو بوستا، وتحتاج فرنسا للفوز بمباراة واحدة للتأهل إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن توجت باللقب العام الماضي.

وتقام غدًا مباراة في منافسات الزوجي ستجمع بين الثنائي الفرنسي جوليان بينيتو ونيكولا ماهو، في مواجهة الثنائي الإسباني مارسيل جرانوليرز وفيليسيانو لوبيز.




















الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار التنس الارضي [متجدد]

الوسوم
((تنــــس)) , للمرّة , أخبار , الارضي , الثانية , البوس , تعتزل , [متجدد] , كلايسترز
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
أخبار التنس نيـدو الدبدوبة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 7 24-09-2009 04:39 AM
أخبار التنس الارضي ألـدمع حـبـر ألعيــون رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 43 06-07-2009 08:13 AM
قناة أخبار الإسلام الفضائية أحمد القادم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 5 21-10-2008 11:08 AM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM

الساعة الآن +3: 09:12 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1