الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

لاعب أرجنتيني يتهم فيدرر ونادال بنشر الفساد


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اتهم لاعب التنس الأرجنتيني ماركو ترونجيليتي، نجمي التنس السويسري روجر فيدرر، والإسباني رفائيل نادال، بالمساهمة في انتشار الفساد، بسبب التزامهما الصمت، تجاه اللاعبين الأقل تصنيفا.

ويرى ترونجيليتي أن المصنفين الأوائل وعلى رأسهم فيدرر ونادال، لم يهتموا لأمر اللاعبين الذين يحتلون تصنيفا متأخرا، وهذا ما ساهم في انتشار الفساد، خصوصا من ناحية تورط لاعبين في قضايا المراهنات والتلاعب بالنتائج.

وقال ترونجيليتي في تصريحات نقلها موقع "سبورتس كيدا": "دائما ما يتم الإشادة بفيدرر ونادال، أنا أعرف جيدا أنهما سبب في انتشار التنس، وأنهما ساهما بزيادة الأرباح للاتحادات الدولية، لكن هناك أمورا سلبية لا يتطرق لها أحد".

وأضاف: "لم أجد أي اهتمام من قبل فيدرر ونادال، في دعم اللاعبين بالتصنيفات المتأخرة، الجوائز المالية تذهب للمصنفين الأوائل، بينما بقية اللاعبين لايحصلون إلا على مبالغ قليلة لا تكفيهم لمواصلة المشوار".

وواصل اللاعب الأرجنتيني: "عندما يبذل اللاعب جهدا كبيرا في البطولات الأسبوعية، فإنه سيحصل على 200 دولار فقط، بينما تقوم شركات المراهنات أو بعض الأشخاص بإعطاء اللاعب 5 آلاف للتلاعب بنتيجة مباراة واحدة، بالتأكيد إنه مبلغ مغرٍ".

وأوضح ترونجيليتي أنه عانى كثيرا بسبب الشبكات المعنية بالتلاعب بنتائج المباريات، وأنه تلقى العديد من التهديدات بسبب التبليغ عن اللاعبين المتورطين، قائلا: "لقد تواصل معي العديد من الأشخاص عام 2015 وقدموا لي عروضا بمبالغ كبيرة من أجل عدم الفوز في بعض المباريات، لكني رفضت ذلك".

وأردف:" لقد قمت بتوجيه شكوى لدى الاتحاد الأرجنتيني للتنس، لكنها لم تؤخذ على محمل الجد، فتوجهت لوحدة النزاهة الدولية، وأخذت إجراءات بحق المتورطين".



وأكد ترونجيليتي أنه غادر بلاده الأرجنتين، بسبب المعاملة السيئة التي تلقاها، بعد أن قام بالإبلاغ عن عدد من اللاعبين الذي ثبت تورطهم بالتلاعب في النتائج، ومن ضمنهم نيكولاس كيكر.

وأوضح: "صمت فيدرر ونادال عن هذا الموضوع أدى إلى انغماس اللاعبين في أمور غير قانونية، منها المراهنات، لم يتحدث أي مهنما عن هذا الأمر في أي مقابلات، إنهما يساهمان بانتشار الفساد".

وزاد ترونجيليتي: "هناك شبكات عالمية تدير عملية التلاعب بالنتائج، ولم نسمع أن فيدرر ونادال قاما بأي شيء حيال ذلك، بسبب أنهما يحصلان على جوائز مالية ضخمة بخلاف البقية".

وختم: "حتى ديوكوفيتش رئيس مجلس رابطة اللاعبين المحترفين لم يقدم أي شيء للاعبين، جميعهم يتحملون هذه المسؤولية، لكن فيدرر ونادال هم أكثر الأشخاص تأثيرا، كان حري بهم الاهتمام".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نادال ينسحب من بطولة أمريكا المفتوحة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أعلن الإسباني رافائيل نادال، انسحابه من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، المقرر إقامتها في نيويورك، نهاية الشهر الجاري.

وقال نادال عبر حسابه على موقع تويتر "قررت عدم المشاركة في بطولة أمريكا، الأوضاع هناك سيئة بعد تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا".

وتابع "الجدول الحالي متعب، التوقف دام لأكثر من 4 أشهر، أقدر الجهود المبذولة لاستكمال النشاط، لكن الأنباء لا تبدو جيدة، لقد تم إلغاء بطولة مدريد".

ونوه "أشكر منظمي بطولة أمريكا المفتوحة على جهودهم، أقدم اعتذاري للمتابعين، لكن هذا هو القرار المناسب".

وأتم "لم أرغب في ذلك، لكن قلبي يخبرني بعدم الذهاب إلى أمريكا، هذه المرة سأتبع قلبي ولن أسافر".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فوندروسوفا تغادر بطولة باليرمو.. ومارتيتش تتخطى أليسون


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



مرت أول مصنفتين في بطولة باليرمو المفتوحة للتنس، بيوم متقلب إذ تأهلت الكرواتية بترا مارتيتش فيما ودعت ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الثانية المنافسات بخسارتها أمام السلوفينية كايا يوفان القادمة من التصفيات في الدور الأول، اليوم الثلاثاء.

وفازت مارتيتش على البلجيكية أليسون فان أويتفانك بنتيجة (6-0 و6-3) في أول مباراة لها في بطولات المحترفات عقب توقف 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا وحسمت المواجهة في 65 دقيقة وكسرت إرسال منافستها 4 مرات.

وبدا أن اللاعبة الكرواتية البالغ عمرها 29 عاما، تلعب براحة على الملاعب الرملية وبدأت المباراة بقوة واحتاجت إلى 23 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى، إذ عانت فان أويتفانك للرد على تفوق منافستها.

وأبلغت مارتيتش مؤتمرا صحفيا "أعتقد أنني كنت متوترة قليلا، لأن التوقف كان لفترة طويلة. الوضع كان غامضا بشكل كبير عند النزول إلى الملعب لأنك لا تعلم كيف ستظهر".

وأضافت "لعبت بشكل جيد قبل التوقف، لذا أنا سعيدة بإيقاعي لكن بالتأكيد الخمسة أشهر عطلوا كل شيء. بمجرد بدء المباراة قررت التعامل بهدوء ولعبت فقط".

وفي النصف الآخر من القرعة، قلبت يوفان تأخرها لتفوز على التشيكية فوندروسوفا بنتيجة 1-6 و7-5 و6-4 لتحقق أبرز انتصار في مسيرتها.

وتتأخر يوفان، الذي خاضت 3 أدوار تأهيلية للوصول إلى قرعة الدور الرئيسي، بأكثر من 100 مركز في التصنيف العالمي عن فوندروسوفا المصنفة 18 عالميا وتجاوزت عصبيتها في المجموعة الأولى لتحقق فوزا للذكرى.

وقالت يوفان "كان من الصعب جدا اللعب وهي بالتأكيد لاعبة رائعة. بدأت (فوندروسوفا) بشكل رائع وكنت عصبية قليلا".

وأضافت "الأجواء كانت صعبة لكني هدأت في المجموعتين الثانية والثالثة وبدأت ألعب بشكل أفضل".

وتقدمت يوفان البالغ عمرها 19 عاما (4-0) في المجموعة الثانية وكادت أن تفقد أفضليتها عندما فازت فوندروسوفا بـ5 أشواط متتالية، لكنها كافحت لتنتزع المجموعة الثانية، قبل أن تكسر إرسال منافستها التشيكية مرتين في المجموعة الثالثة لتحسم المواجهة في ساعتين ونصف الساعة.

عاشق البداوه عضو موقوف من الإداره

نادال يعلن قراره حول المشاركة في رولان جاروس
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
أعلن المصنف الثاني عالميا، الإسباني رافائيل نادال، عن موقفه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، والتي ستنطلق منافستها في العاصمة الفرنسية باريس نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأكد نادال مشاركته في بطولة فرنسا، بعد يوم واحد من إعلانه عدم المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة، بسبب مخاوفه من فيروس كورونا.

وقال نادال في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "أنا أستعد للمشاركة في بطولة فرنسا، إنها بطولتي المفضلة، أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام وأن تقام في موعدها".

وتابع: "رولان جاروس تشغل ذهني منذ العودة إلى الحياة الطبيعية، لقد تدربت طيلة الفترة الماضية على الملاعب الترابية، استعدادا للمشاركة فيها ."

وأتم: "علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث في الأيام القليلة القادمة، حتى الآن كل الأمور واردة، لكني متفائل وأعتقد أن البطولة ستقام في موعدها."

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أمريكا المفتوحة للتنس تقلص الجوائز المالية





قال الاتحاد الأمريكي للتنس، اليوم الأربعاء، إن الفائزين بالفردي في أمريكا المفتوحة سيحصلون على جائزة مالية أقل بمبلغ 850 ألف دولار هذا العام، بينما ستزيد جوائز الدور الأول.

وستنطلق البطولة الكبرى في 31 آب/أغسطس، في نيويورك بدون جماهير، وفي غياب بعض الأسماء اللامعة في الرياضة، بسبب مخاوف تتعلق بتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية لنسخة العام الجاري 53.4 مليون دولار، مقارنة بجوائز قيمتها 57 مليون دولار العام الماضي، والتي كانت الأكثر سخاء في تاريخ البطولة.

وستزيد قيمة جوائز الدور الأول لنسخة 2020 بنسبة 5%، إلى 61 ألف دولار من 58 ألف دولار في النسخة السابقة، فيما ستتقلص جوائز الصاعدين لقبل النهائي ودور الثمانية قليلا.

وسيحصل الفائز بالفردي على 3 ملايين دولار انخفاضا من 3.85 مليون دولار في 2019، كما سيحصل الوصيف على 1.5 مليون دولار انخفاضا من 1.9 مليون دولار في العام السابق.

وقال مايك داوس الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي للتنس في بيان: "الجوائز المالية لأمريكا المفتوحة للتنس 2020، جاءت نتيجة تعاون وثيق بين الاتحاد الأمريكي للتنس واتحادي المحترفين والمحترفات، وتعكس مدى التزامنا بدعم ومساندة اللاعبين ماليا في هذه الظروف التي لا سابق لها".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ثنائي كولومبي يعلن مشاركته في بطولة أمريكا للتنس


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أعلن الكولومبيان روبرت فرح وخوان سيباستيان كابال، مشاركتهما في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، التي تنطلق في 31 أغسطس/آب الجاري، ويحمل الثنائي لقبها في زوجي الرجال.

وأكد فرح، خلال مؤتمر عن بُعد، أنهما يستعدان بأفضل شكل ممكن للبطولة، وبعيدًا عن الحفاظ على لقبهما، فإنه بالنسبة لهما "اللقب هو القدرة على المنافسة" بعد الظروف الصعبة التي مر بها العالم بسبب كورونا.

وقال صاحب الـ 33 عامًا "اللقب بالنسبة لنا هو الوصول لاستيعاب النظام الجديد للعالم، الطبيعي أن تقام بطولات الجراند سلام أمام مدرجات ممتلئة".

من جانبه، أوضح كابال، أنه رغم توقف التدريبات بسبب الإجراءات الوقائية، لكنه أدى التدريبات البدنية في منزله.

وتابع صاحب الـ 34 عاما "هذا هو الواقع، يجب علينا التأقلم معه. أثق في أننا سنصل للبطولة بمستوى طيب. بطولة هذا العام ستكون مختلفة دون حضور جماهيري. هذا فقط ما يجعلها مختلفة".

وأكد كابال أنه اتخذ قرار المشاركة في البطولة بعد تفكير ومشاورات مع رفيق دربه فرح، بينما أوضح أنهما سيسافران الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة، ضمن رحلة إنسانية توصلا لها "بضربة حظ".

ومن المنتظر أن يشارك الثنائي أيضًا في بطولتي الأساتذة سنسيناتي التي ستنطلق في 20 أغسطس/آب الجاري، وروما التي ستجرى خلال الفترة من 20 وحتى 27 سبتمبر/أيلول المقبل.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بارتي تروج للتنس بين السكان الأصليين في أستراليا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


استغلت نجمة التنس الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا غيابها عن بطولة أمريكا المفتوحة في الترويج للعبة في أوساط السكان الأصليين في أقصى شمال بلادها.

وأصبحت بارتي (24 عاما) بطلة فرنسا المفتوحة أول لاعبة من سكان أستراليا الأصليين تتبوأ صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس، بعد إيفون جولاجونج كولي، التي احتلت المركز الأول في يوليو/ تموز 2019.

ويعاني السكان الأصليين في أستراليا من بعض المشكلات الصحية التي يمكن أن تساعد التمرينات الرياضية في التخفيف من أثارها مثل السكرى من النوع الثاني.

وأمضت بارتي أسبوعا في شمال ولاية كوينزلاند التي تنتمي إليها في توعية الشبان في المنطقة.

وقال الاتحاد الأسترالي للتنس في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنه سينفق 115 ألف دولار أسترالي (83 ألف دولار أمريكي) خلال السنوات الـ 3 المقبلة لتمويل برامج للتنس في أوساط السكان الأصليين في كوينزلاند.

وقالت بارتي: "هذه فرصة كبيرة وباب لمنح الشبان فرصة ليس فقط على مستوى التنس بل من خلال التعليم والتجربة في كل هذه المجالات المختلفة".

وأضافت بارتي: "التنس أشاع الفرح والسعادة في حياتي وخوض هذه التجربة مع الصغار في أنحاء البلاد شيء رائع".

وأعلنت بارتي مؤخرا عدم السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة التي ستقام ما بين 31 أغسطس/ آب و13 سبتمبر/ أيلول خوفا من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كيريوس: قرار الانسحاب من أمريكا المفتوحة كان سهلا





استبعد لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس، اليوم الخميس، إمكانية المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، بسبب مخاوف من العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وقال كيريوس (25 عاما) في تصريحات للتلفزيون الأسترالي، إنه سينتظر حتى يصبح الوضع أكثر أمانا للعودة للبطولات.

وأضاف كيريوس "هناك فرصة ضئيلة للغاية للعب في أوروبا. ضئيلة إلى منعدمة تقريبا بصراحة".

وتابع "سأستغل هذا الوقت للبقاء في الوطن والتدرب وقضاء وقت مع أسرتي وأصدقائي وسأتصرف بكل مسؤولية وسأنتظر حتى تتحسن الظروف وتصبح ملائمة أكثر للعب".

ولا يفضل كيريوس كثيرا اللعب على الملاعب الرملية التي تقام عليها بطولة فرنسا المفتوحة والتي تأجلت من موعدها الأصلي في مايو/آيار- يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول بسبب جائحة كورونا.

وفي العام الماضي انسحب كيريوس من فرنسا المفتوحة بداعي المرض.

وانسحب عدد كبير من كبار اللاعبين واللاعبات من بطولة أمريكا المفتوحة التي ستقام في نيويورك بدون جمهور ما بين 31 أغسطس/آب الجاري و13 سبتمبر/أيلول المقبل، من بينهم المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي والمصنف الثاني عالميا الإسباني رفائيل نادال حامل اللقب.

وقال كيريوس الذي يقيم في العاصمة الأسترالية كانبيرا، إن قرار الانسحاب من أمريكا المفتوحة كان سهلا.

وفي ظل زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس سريع الانتشار في ملبورن بالوقت الحالي، طرحت عدة أسئلة حول إمكانية إقامة بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون ثان المقبل، بينما تخضع المدينة لإجراءات عزل وإغلاق جديدة.

ويقول منظمو البطولة، إنهم يخططون لتنظيم البطولة بدون جمهور إذا لزم الأمر، لكن كيريوس غير مقتنع بذلك.

وقال كيريوس "في ظل تفشي الوباء في ملبورن وقد سمعت في الإذاعة اليوم عن وجود 700 حالة إصابة حسبما أعتقد إلى جانب زيادة كبيرة في عدد حالات الوفاة.. فإنني غير متأكد من إقامة بطولة أستراليا المفتوحة".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نادال يدافع عن ديوكوفيتش


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



كشف نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، عن وجهة نطره بخصوص ما حدث في البطولة الخيرية، التي نظمها بطل العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في شهر حزيران/يونيو الماضي، تحت مسى جولة "أدريا".

وأثارت البطولة ردود أفعال غاضبة وانتقادات لاذعة اتجاه ديوكوفيتش، بسبب عدم التقيد بالإجراءات الوقائية، والتسبب في إصابة عدد من المشاركين بفيروس كورونا، ومن ضمنهم نوفاك نفسه.

وكان صمت فيدرر ونادال مستغربا، حيث لم يتطرق أي منهما للحديث عن ما جرى في البطولة، خصوصا وأنهما نائبا ديوكوفيتش في مجلس اتحاد اللاعببن المحترفين.

وخرج نادال عن صمته أخيراً ليبدي تعاطفه مع ديوكوفيتش، مبينًا أن نوفاك لم يكن على دراية بالمخاطر التي قد تنتج عن تنظيم هذه البطولة.

وقال نادال في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "أعتقد أن معظم اللاعبين يريدون استئناف بطولات التنس، وكانت مبادرة جيدة من نوفاك".

وتابع: "بالطبع هناك الكثير من الأحداث الخاطئة خلال تنظيم البطولة، لكن هذا أمر متوقع عندما تواجه أموراً غير طبيعية فسيكون من المتوقع أن تحدث أخطاء".

وأضاف: "في مثل هذه الظروف كل قرار يتخذ من الممكن أن يكون صحيح، وفي نفس الوقت يمكن أن يكون خاطئ، نحن في ظروف لايمكن التنبؤ بها".

وأتم: "أتمنى أن نستفيد جيداً مما حدث في هذه البطولة، وأن يكون هذا درسا للجميع، وأن تؤخذ جميع الأمور بجدية، كما يجب عدم تحميل نوفاك مسؤولية ما حدث"

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كليمان: يجب تقبل عالم التنس بدون فيدرر ونادال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يعتقد الفرنسي آرنو كليمان، لاعب التنس السابق، أن غياب السويسري روجر فيدرر والإسباني رافائيل نادال عن المشاركة في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية، لن تؤثر على حظوظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الفوز بها.

ويرى المصنف العاشر عالمياً سابقا، أن ديوكوفيتش هو المرشح الأبرز للفوز ببطولات الجراند سلام في السنوات الأخيرة، حتى في ظل منافسة فيدرر ونادال، حيث إن نوفاك فاز بأغلب المباريات التي جمعته ضدهما في آخر السنوات.

وقال كليمان في تصريحات نقلها موقع "سبورتس كيدا"، اليوم الخميس: "المنافسة بين هذا الثلاثي هي الأفضل عبر التاريخ، لكن في آخر السنوات ومنذ 2014 كما أتذكر لم ينهزم نوفاك من فيدرر ونادال في بطولات الجراند سلام".

وواصل: "هذا يعني أن نوفاك ديوكوفيتش مرشح للفوز بأي بطولة، وأن مشاركة فيدرر ونادال في بطولات كبرى لا تعني أن حظوظه للظفر باللقب ستكون أقل".

وتابع: "حتى الآن ديوكوفيتش سيشارك في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية، والطريق سيكون ممهد له لإضافة لقب آخر في رصيده من البطولات الكبرى".

انسحاب نادال


كما أوضح أن انسحاب رافائيل نادال من البطولة كان متوقعا، وأنه كان سيتفاجئ لو قرر عدم الانسحاب، حيث قال: "كلنا نعرف أن نادال يفضل الملاعب الترابية، وهو تدرب منذ مدة على هذه النوعية من الملاعب، ومن المستحيل أن يغامر ويشارك في بطولة أمريكا".

وأضاف: "هناك عدد آخر من اللاعبين لن يشاركوا في البطولة، لأن الأمور لا تزال معقدة، ويحتاج المحترفين إلى ضمانات أكبر للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار إلى أنه يتوجب على المتابعين التعود على عدم رؤية فيدرر ونادال في البطولات الكبرى، قائلا: "أنا متأكد أن الجماهير متعطشة لرؤيتهما، لكن يجب تقبل عالم التنس بدون هذا الثنائي، فلن تكون هناك مشاركة لهم مستمرة في البطولات".

وأتم: "التقدم في العمر والإرهاق البدني سيجعل فيدرر ونادال يشاركان في بطولات قليلة خلال السنوات المقبلة، ويجب أن نهيء أنفسنا لمثل هذه اللحظات".

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1