بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

مسقط ـ ولايات ـ (الوطن) والعمانية:قالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إن المنخفض الجوي المداري العميق يتمركز بمحاذاة ساحل محافظة ظفار مع بقائه على نفس التصنيف الحالي (منخفض مداري عميق) وبدء الانحسار التدريجي اليوم فيما اتخذت الجهات المختصة إجراءات احترازية كما تم تسيير قوافل إغاثة وفتح مراكز إيواء في ولاية محوت في الوقت الذي أدت فيه الأمطار إلى دخول المياه مستشفى النهضة وجرى إجلاء المرضى إلى المستشفى السلطاني ومستشفى خولة
وقالت المديرية إن آخر صور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس تشير إلى تمركز المنخفض الجوي المداري العميق بمحاذاة ساحل محافظة ظفار ومن المتوقع أن يبقى مؤثرا على السلطنة مع بقائه على نفس التصنيف الحالي خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة على أن يضعف تدريجيا بعد ذلك.
وتقدر سرعة الرياح السطحية حالياً حول المركز بحوالي 25 عقدة حسب قراءات محطات الرصد القريبة وقد أدى تدفق السحب الركامية المصاحبة للمنخفض إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة وجريان العديد من الأودية في مختلف محافظات السلطنة.



وتشير التوقعات إلى استمرار تأثر أجواء محافظتي ظفار والوسطى بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة، ويستمر تأثيره غير المباشر على بقية محافظات السلطنة باستثناء محافظة مسندم بأمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا.



وتهيب المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية نظراً لغزارة الأمطار واستمراريتها.
وأكدت المديرية مجددا ًعلى الصيادين ومرتادي البحر بعدم نزول البحر على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب خلال هذه الفترة كما تنصح بعدم نزول البحر على سواحل بحر عمان إلا بعد التأكد من حالة الطقس.
واتخذت الجهات المختصة عددا من الإجراءات الاحترازية حيث أكد معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني أن اللجنة الوطنية للدفاع المدني وكافة الوحدات المعنية بشرطة عمان السلطانية وبالتعاون مع قوات السلطان المسلحة تعمل من أجل متابعة تطورات الحالة الجوية التي تؤثر على بعض محافظات السلطنة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة حاليًّا.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن شرطة عمان السلطانية فور تلقيها أمس لبلاغ دخول المياه لمستشفى النهضة بمحافظة مسقط قامت على الفور بإجلاء المرضى من المستشفى ونقلهم إلى المستشفى السلطاني ومستشفى خولة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة مطمئنًا معاليه الجميع بأن حالة المرضى الذين تم نقلهم جيدة وليس هناك أية خطورة عليهم.
وقال معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك إن اللجنة الوطنية للدفاع المدني تجري تقييمًا شاملًا لانتشار فرق الإنقاذ في مختلف المحافظات إن تطلب الأمر إلى ذلك
كما عقدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الكوارث بقوات السلطان المسلحة المنبثقة عن اللجنة الوطنية للدفاع المدني اجتماعاتها حيث تم تفعيل عمل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الرئيسية ومراكز العمليات في أسلحة قوات السلطان المسلحة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، وقد تم دراسة كافة الاستعدادات التي اتخذت منذ الإعلان الأول عن الحالة الجوية الراهنة.
ونفذ رجال شرطة عمان السلطانية عددا من عمليات الإنقاذ في عدد من محافظات السلطنة.
من جهة أخرى صرح مصدر مسؤول باللجنة الوطنية للدفاع المدني بأن اللجنة قامت بتسيير قوافل الإغاثة إلى ولاية محوت والمناطق المجاورة لها بمحافظة الوسطى بالإضافة إلى تسيير قوافل الإغاثة إلى ولاية سدح بمحافظة ظفار.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن اللجنة قامت بفتح مراكز إيواء في ولاية محوت لعدد 100 أسرة تأثرت منازلها من جراء دخول مياه الأودية مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أية إصابات أو أضرار بشرية.




بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .



الشرطة تنفذ عمليات إنقاذ في عدد من المحافظات
نفذ رجال شرطة عمان السلطانية عددا من عمليات الإنقاذ في عدد من محافظات السلطنة.
ففي منطقة دارسيت تعرضت مدرسة درة الشرق لجريان الأودية وقد قام رجال الشرطة بإنقاذ ونقل المحتجزين إلى مكان آمن حيث بلغ عددهم عشرين طالبًا ومدرسًا.
وفي وادي المسيلة بولاية جعلان بني بو علي قام رجال الدفاع المدني بإنقاذ شخص. وفي نيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بو علي قام رجال الشرطة بالتعاون مع المواطنين بإنقاذ مجموعة من الأشخاص لاحتجازهم بداخل عدة منازل.
وفي وادي السليل بولاية الرستاق قام المواطنون بإنقاذ عائلة نتيجة احتجاز مركبتهم.
وفي ولاية سمائل بمحافظة الداخلية قام رجال الشرطة بالإدارة العامة للدفاع المدني بإنقاذ اثني عشر شخصًا لاحتجازهم في وادي الهوب.
وفي ولاية السويق قام رجال الدفاع المدني بالتعاون مع المواطنين بإنقاذ ثلاثة أشخاص لانجراف مركبتهم في وادي غليل المساعيد، وحالة الثلاثة مستقرة.
وفي ولاية محوت بمحافظة الوسطى تم إخراج سبع أسر من منازلها بعد تأثرها بالأودية نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في تلك المناطق.
وفي وادي القرط بولاية المصنعة قام رجال الشرطة بالدفاع المدني بإنقاذ أربعة أشخاص.


وفاة 6 أشخاص .. بينهم 3 صعقا بالكهرباء
قال مصدر مسئول بشرطة عمان السلطانية إن المنخفض الجوي الذي تتعرض له السلطنة هذه الأيام قد أدى إلى وفاة ستة أشخاص منهم ثلاثة مواطنين توفوا صعقًا بالكهرباء بولاية جعلان بني بوعلي يوم الثلاثاء، وتوفي مواطن في وادي الحيملي (منطقة حيل الغاف) بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة عند محاولته قطع الوادي مشيًا على الأقدام.
وفي وادي الأبيض بوادي المعاول غرقت امرأة مع أطفالها وبعد تلقي رجال الشرطة بلاغًا عن الحادث تحركوا فورًا إلى الموقع تم إنقاذ سائقة المركبة فيما جرف الوادي طفليها. وبعد البحث عنهما تم العثور عليهما مفارقين الحياة.
وفي وادي السليل بولاية الرستاق ورد بلاغ مفاده احتجاز عائلة في الوادي وقد قام رجال الشرطة بالإدارة العامة للدفاع المدني بإنقاذهم. وتمكن طيران الشرطة من إسعاف مواطنين اثنين إلى ولاية صور وهما بحالة جيدة.
وتنصح شرطة عمان السلطانية بالجميع أخذ أقصى درجال الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والتوقف التام بمركباتهم والتأكد من منسوب المياه وعدم المجازفة بعبورالأودية. كما تهيب الشرطة بالمواطنين والمقيمين عدم ترك التوصيلات الكهربائية مكشوفة ومعرضة لمياه الأمطار وتغطيتها بعازل بلاستيكي تفاديًا لوقوع ماس أو صعق كهربائي، وكذلك متابعة أطفالهم ومنعهم من الخروج إلى مجاري الأودية والبرك المائية، وعلى الصيادين متابعة نشرات الأخبار والأحوال الجوية من خلال وسائل الإعلام لمعرفة حالة منسوب المياه ومستوى ارتفاع الموج.


بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

حفظ الله الاحبه في دولة عمان


فقد لاقوا فيضانات كثيرة وكوارث شديده

سائلين المولى عزوجل ان يحفظهم
لكن

يقال

انه هناك منخفض اخر لايقل خطورة يوجد الان في بحر العرب

ونآمل من الله ان تتجه هذه المنخفضات الى اليمن حتى تستفيد جزيرة العرب من ضخ الرطوبه عليها

لانه في المقابل مرتفع جوي قوي على اوروبا وهذا من صالح جزيرة العرب

مما يسبب قوة للمنخفضات القطبيه فتلاقي الرطوبه الموجوده في جزيرة العرب

نرفع الايادي الى الله جل وعلى

مغيث الغائثين

ومفرج الكربات

اللهم انت الله لااله الا انت انت الغني ونحن الفقراء اليك

اللهم اغثنا

اللهم انت الله لااله الا انت انت الغني ونحن الفقراء اليك

اللهم اغثنا

اللهم انت الله لااله الا انت انت الغني ونحن الفقراء اليك

اللهم اغثنا


اللهم امين


نُجومَ الفرحْ .ܔ. ريحَانةَ القُلُوبْ .ܔ.







هلآ




ربي يسلم أهــل عمـــآن ولآيمسهــم أيّ مكــروهـ


دع ـــوآتـــــي آلصآدقـــه تحتويكــــم








بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

ربي يحفظ الحبيبة عمان من كل مكروره
وعظم الله أجر كل من فقد غالي ف المنخفض
وإن شاء الله تكون امطار رحمه وخير للجميع


بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

اتمنى انه من لديه صور واخبار عن ما يحدث ينزلها ف هل موضوع
تحياتي .. بنوتة عمانية ..


بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

أللهم حولينا ولا علينا ..أللهم على الآكام و الظراب و بطون الاودية ومنابت الشجر.
اللهم أسألك خيرها و خير مافيها و خير ما ارسلت به و أعوذبك من شرها و شر ما فيها و من شر ما ارسلت به..سبحان الله الذي يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته.. أللهم آمييين
ارجوا الدعاء والاستغفار .. الاجواء تزداد خوفا في كل دقايق ..كثروا من الاستغفار وربنا كريم


بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

شكرا لدعواتكم الصداقه
بــدر التميمي...نجوم الفرح
واتمنى تكون بلادنا الإسلامية بخير ..


بنوتة عمانية .. أسسَتِثنـآئيةة و أعَششق ُ ذآتـيْ . .

الامطار بمسقط ودخول الوادي مستشفى النهضة

جانب من تكدس السيارات في منطقة الحمرية بروي



مدخل مستشفي النهضة


من داخل مستشفى النهضة بعدما دخل الوادي


شـهـرزاد •●.. Şą3ăb Йễsĩăŋў ..●•

اسأل المولى عز و جل ان يحفظ اهالي عمان من كل مكروه ..

و يجعلها سقيه رحمه لا عذاب ..


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1