غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 05-12-2011, 07:46 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


161رياضياً فلسطينياً يحملون آمال بلادهم إلى الدوحة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تأتي المشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة في الدوحة من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر، في وقت تعيش فيه الرياضة الفلسطينية حالة حراك ايجابي على كل المستويات حيث نجح الفلسطينيون في جذب الانتباه لرياضتهم.

وتمثل هذا الجذب في سلسلة زيارات تاريخيه قام بها مسؤولون كبار عن الرياضة في العالم مثل البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القادم والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكويتي الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والأردني الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد دول غرب آسيا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الآسيوية، والقطري محمد بن همام رئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأثمرت هذه الزيارات عن عودة حق المنتخبات الفلسطينية باللعب على أرضها ووسط جمهورها في المنافسات الرسمية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن الى نهائيات كأس العالم وغير ذلك.

وينظر الفلسطينيون بعد التطور الملحوظ للبنية التحتية والرياضة عموماً على صعيد المنشآت، بتفاؤل كبير الى المشاركة العاشرة في الألعاب العربية بطموح المنافسة رغم ما تعانيه على امتداد سلسلة عقود سابقة.

ورغم ثقل المعاناة ظلت الرياضة الفلسطينية حاضرة في الدورات العربية منذ انطلاقها قبل 58 عاماً، وهي لم تغب عن الاولمبيادات العربية إلا في مناسبة واحدة وتحديداً في النسخة الثانية في بيروت عام 1957.

ويعد الحصاد الفلسطيني خلال المشاركات العشر السابقة قليلاً وقد توقف عند 97 ميدالية (4 ذهبيات و37 فضية و56 برونزية) وهو لا يلبي بالطبع طموحات الفلسطينيين ورغباتهم، وهذا ما أشار اليه اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقوله "طموح الوفد الفلسطيني المغادر إلى الدوحة العودة منها بأفضل مشاركة ممكنة وبأكبر عدد من الميداليات رغم قوة المنافسة مع نخبة أبطال وبطلات العرب".

ويبدو الرجوب واثقاً من قدرة منتخب كرة القدم على تحقيق نتائج مشجعة أمام منتخبات مجموعته الثالثة في الدور الأول وهي الأردن والسودان وليبيا.

وقال الرجوب لوكالة فرانس برس "في تصفيات كأس العالم وتصفيات اولمبياد لندن أظهرنا قدرة على المنافسة وتركنا أكثر من بصمة، وفي الدوحة نتطلع لتعزيز واقع كرتنا ورياضتنا الفلسطينية. وفي كل الأحوال على رئيس وأعضاء الوفد الفلسطيني إلى الدوحة فوق ذلك واجب أظهار الحال الذي أصبحت عليه الرياضة الفلسطينية وطموحاتها وإظهار صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني الذي يناضل منذ عقود من أجل حريته واستقلاله وترابه الوطني".

وتحظى الرياضة الفلسطينية عموماً باهتمام من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يحرص على استقبال كافة الوفود الرياضية التي تزور الأراضي الفلسطينية، وهو يؤكد في كل مناسبة على أن المنتخبات الفلسطينية تشكل نموذجاً لوحدة الشعب الفلسطيني.

ويعلق الفلسطينيون آمالا كبيرة على منتخب كرة القادم مستذكرين الانجاز التاريخي في الدورة العربية التاسعة بعمان عام 1999 حين أحرز الميدالية البرونزية رغم مشاركة 11 منتخباً عربياً.

وستكون المشاركة الفلسطينية في الدوحة بوفد قوامه 161 فرداً في 15 لعبة هي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والمصارعة ورفع الأثقال والسباحة والشطرنج والعاب القوى وبناء الأجسام والتايكواندو والكاراتيه والجودو والمبارزة وكرة الطاولة والكرة الطائرة الشاطئية، إلى جانب المشاركة في منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد رئيس الوفد الفلسطيني إلى الدوحة داوود متولي على أن هذه المشاركة الخارجية هي الأكبر وأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية تدرك أهمية استثمارها لإظهار صورة من صور معاناة الشعب الفلسطيني ولفت المزيد من الانتباه الى القضية الفلسطينية، الى معاناة الرياضي الفلسطيني من صعوبة التنقل بين أرجاء مدنه وقراه بسبب إجراءات سلطات الاحتلال".

من جهته، رأى الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية خالد اليازجي أن اللجنة "حققت نجاحاً لافتاً في تجاوز أثار الانقسام السياسي واستطاعت تحقيق الوفاق الرياضي الفلسطيني"، كاشفاً النقاب عن أن الوفد الفلسطيني يمثل مزيجاً من رياضيي الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ودول الشتات تحت شعار "شعب واحد ووطن واحد".

ووفرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية للرياضيين والرياضيات سلسلة معسكرات داخلية وخارجية.

ووضعت قرعة الألعاب الجماعية منتخب فلسطين لكرة السلة في المجموعة الثانية إلى جانب قطر والسعودية والكويت، فيما وضعت منتخب الكرة الطائرة في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والسعودية والكويت وسلطنة عمان.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 06-12-2011, 12:37 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


طموحات كويتية كبيرة والأنظار شاخصة على كرة القدم



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تدخل الكويت منافسات النسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب العربية التي تستضيفها قطر من 9 الى 23 كانون الأول/ديسمبر الحالي بطموحات كبيرة، بيد أن الانظار تبقى شاخصة نحو منتخب كرة القدم.

تسعى الكويت إلى اثبات ريادتها الرياضية في الدورة العربية بعد أن نجحت في تصدر جدول الميداليات في دورة الألعاب الخليجية التي أقيمت قبل فترة وجيزة في البحرين حين حصدت 48 ميدالية (27 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات)، وهي حرصت على المشاركة في النسخة الثانية عشرة في قطر بوفد كبير يضم 297 لاعباً ولاعبة (رقم قياسي) فضلاً عن 144 فرداً تتشكل منهم الأجهزة الرياضية والفنية والطبية والتحكيمية.

وقال عبيد العنزي، أمير السر العام للجنة الأولمبية الكويتية، في تصريح لوكالة فرانس برس "تحرص اللجنة على مشاركة فعالة للكويت في الدورة العربية المقررة في قطر، لذا جرى العمل على توفير التسهيلات لمختلف الفرق التي أقام معظمها معسكرات خارجية بغية تحقيق النتائج المرجوة".

وأضاف: "تمثل هذه الدورة مناسبة سانحة لرياضيينا لإثبات الذات ورفع اسم الكويت عالياً، لذا حرصنا على المشاركة بوفد كبير وفي أكبر عدد ممكن من الألعاب".

مشاركة متنوعة وآمال عريضة

وتخوض الكويت غمار عدد كبير من الألعاب الجماعية في فئتي الرجال والسيدات ككرة السلة والكرة الطائرة، فيما اقتصرت المشاركة على الرجال في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية.

في الألعاب الفردية، يلاحظ مشاركة الكويت رجالاً وسيدات في كرة المضرب والجودو والتايكواندو والكاراتيه والرماية وكرة الطاولة والسكواش والغولف والعاب القوى والفروسية التي سيمثلها فريق القدرة والتحمل وفريق القفز، على أن تقتصر المشاركة على الرجال في كمال الأجسام والجمباز والبولينغ والبلياردو ورفع الاثقال والملاكمة والشراع والسباحة والمبارزة والدراجات الهوائية فضلاً عن القوس والسهم.

ويرى العنزي أن الآمال المعقودة على الرياضيين الكويتيين كبيرة لانتزاع أكبر قدر من الميداليات، معتبرا أن "الكويت تتمتع بتاريخ مجيد على مستوى الألعاب الجماعية في المنطقة ومن المنتظر أن تنافس فرقها بقوة على هذا الصعيد، دون أن ننسى السباحة والألعاب القتالية".

وتابع "تتغنى الكويت أيضاً بسمعة طيبة آسيويا وعالمياً في رياضات عدة مثل الرماية والبولينغ والغولف وألعاب القوى. وهنا أيضا ننتظر تحقيق النجاح"، وختم بالقول "نتمنى أن تؤتي المشاركة النسائية ثمارها أيضاً خصوصاً أن اللجنة الأولمبية الكويتية تولي هذه الشريحة من الرياضيين نصيبها من الاهتمام".

وسعت معظم الفرق المشاركة في الدورة إلى الاستعداد بجدية، وهذا ما تعكسه معسكرات الإعداد التي دخلتها معظم الفرق، فمنتخب الجودو دخل معسكراً تدريبياً في العاصمة التايلندية بانكوك لفترة امتدت ثمانية أيام، فيما اختار فريق التايكواندو تركيا حيث عسكر لمدة أسبوع.

أما منتخب الكاراتيه فيبدو جاهزاً لحصد الذهب بحسب مدربه جابر الحماد، "نحن متفائلون بتحقيق نتائج طيبة وانجاز في الدورة العربية"، مشيراً إلى أن "المؤشرات تصب في هذا الاتجاه بناء على المستوى الفني والبدني والذهني للاعبين وبالاستناد إلى النتائج والانجازات في البطولات التي شاركوا فيها في الآونة الأخيرة".

ولطالما حققت الرماية الكويتية نتائج عالمية لافتة ويشارك في الدورة العربية 32 رامياً ورامية، وينتظر أن يواجهوا منافسة قوية من قبل رماة مصر وقطر بالتحديد، فضلاً عن العراق والامارات.

وتبقى الفروسية احدى الألعاب التي تعتمد عليها الكويت لانتزاع ميداليات علماً بأنها ستتمثل بعشرة فرسان 4 منهم في قفز الحواجز و6 فرسان وفارسات في سباقات القدرة والتحمل.

وكشف خليل أسد، أمين السر المساعد لنادي الصيد والفروسية، أن مشاركة الكويت ستكون بنظام الاعارة حيث سيقوم الاتحاد القطري للفروسية بتخصيص جياد للمشاركة بها في منافسات الحواجز لأن خيول الكويت والبحرين وسوريا ولبنان ومصر لا يسمح بتنقلها كونها ضمن الدول المحظورة لعدم حصولها على شهادة خلو من الأمراض الوبائية.

في ألعاب القوى، ينتظر تحقيق أكثر من ميدالية في ظل المشاركة المنتظرة لكل من بطلي اسياً محمد العازمي (800 م و1500 م) وعلي الزنكوي (رمي المطرقة).

تحضيرات مكثفة للرياضات الجماعية

تبقى مسابقة كرة القدم ذات أهمية خاصة بالنسبة إلى الشارع الرياضي الكويتي الذي ينتظر من منتخبه الذي يشارك بتشكيلته الاساسية تحقيق نتائج ايجابية تمهد أمامه طريق الفوز على كوريا الجنوبية في عقر دارها في 29 شباط/فبراير 2012 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014.

ويخوض "الأزرق" غمار مسابقة كرة القدم في الدورة العربية ضمن المجموعة الثانية التي تضم السعودية وعمان بعد انسحاب الصومال.

ويعول المدرب الصربي غوران توفيدزيتش على هذه الدورة لمعالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها رجاله في التصفيات الآسيوية، وقد وقع اختياره على لاعبي التشكيلة الاساسية وضمت نواف الخالدي وخالد الرشيدي وحميد القلاف ومحمد راشد وحسين فاضل وعامر المعتوق وخالد القحطاني وطلال العامر وعبد العزيز المشعان وفهد الانصاري وبدر المطوع وصالح الشيخ وحسين الموسوي وفهد الرشيدي وطلال نايف وأحمد الرشيدي وفهد عوض ووليد علي وجراح العتيقي ويوسف ناصر وعلي الكندري ويعقوب الطاهر.

ويغيب فهد العنزي عن الدورة بعد أن رفض ناديه اتحاد جدة السعودي تحريره، الأمر الذي دفع بالمدرب إلى استدعاء خالد خلف لاعب العربي بدلاً منه.

عاد منتخب كرة السلة، بقيادة المدرب المقدوني جوردانكو، قبل أيام من القاهرة حيث استعد للدورة العربية وخاض سلسلة من المباريات الودية فاز في إحداها على منتخب مصر الرديف 78-61، بيد أن القائمين عليه ارتأوا إلغاء اللقاء أمام الزمالك بداعي الاصابات التي لحقت بلاعبي "الازرق".

واستعد منتخب الكرة الطائرة من جانبه في تونس، ورأى رئيس الاتحاد كمال الأيوبي أن الفريق قدم مستويات جيدة خلال المباريات الودية التي خاضها في معسكره، متمنياً أن يصل اللاعبون إلى المستوى الفني المنتظر عندما تنطلق الدورة.

من جهته، حقق منتخب الطائرة للسيدات فوزا وديا على نظيره العراقي في الكويت في إطار استعداداتهما لـ"العرس العربي".

نبذة تاريخية

بدأت مشاركة الكويت في النسخة الأولى من الدورة العربية عام 1953 في الاسكندرية حيث لم تحصل على أي ميدالية.

وكان لسلام البكر شرف تسجيل اسمه كأول كويتي يحقق ميدالية في الدورات العربية بإحرازه برونزية القفز بالزانة في النسخة الثانية في بيروت 1957.

وبقيت سلة الكويت خاوية من أي ميدالية في النسختين الثالثة في الدار البيضاء 1961 والرابعة في القاهرة 1965.

وتعتبر الدورة الخامسة في دمشق عام 1976 الانطلاقة الفعلية للرياضة الكويتية في الألعاب العربية حيث احتلت المركز الرابع برصيد 23 ميدالية (4 ذهبيات و6 فضيات و13 برونزية) قبل أن تتراجع حصيلتها في الدورة السادسة في الرباط 1985 إلى 19 ميدالية (3 فضيات و16 برونزية) فحلت في المركز الخامس عشر.
وحققت الكويت تطوراً كبيراً في الدورة السابعة في دمشق 1992 بإحرازها 30 ميدالية توزعت بين 8 ذهبيات و6 فضيات و16 برونزية وحلت في المركز الخامس.

وكانت الدورة الثامنة عام 1997 في بيروت الأكثر مردوداً للكويت من حيث عدد الميداليات التي وصلت إلى 34 بينها ذهبية واحدة و13 فضية و20 برونزية، الأمر الذي منحها المركز العاشر في نهاية المطاف.

غابت الكويت عن النسخة التاسعة في عمان 1999 احتجاجاً على مشاركة العراق، قبل أن تعود في العاشرة في الجزائر 2004 حيث حلت في المركز الثاني عشر برصيد 28 ميدالية (ذهبية واحدة و7 فضيات و18 برونزية).

وحلت في المركز الثامن في الدورة الحادية عشرة في مصر 2007 برصيد 39 ميدالية (8 ذهبيات و10 فضيات و21 برونزية).



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 06-12-2011, 12:39 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]



بلاد الأرز تطمح لحصد الذهب في قطر



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعتبر ذهبية مسابقة كرة السلة للرجال والسيدات في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر بين 9 و23 كانون الأول/ديسمبر الجاري هي أبرز أهداف لبنان في مشاركته الحادية عشرة.

ويدخل منتخب لبنان المتجدد المنافسات ضمن المجموعة الأصعب التي تضمه الى جانب المغرب والأردن وتونس، وهو يطمح بقيادة اللاعب فادي الخطيب الى تجاوز الدور الأول بالرغم من المباريات الصعبة خصوصاً نظيره الأردني الذي يشكل معه قطبي غرب آسيا، فيما تستعد تونس، بطلة أفريقيا، الى أولمبياد لندن 2012 وسيكون المغرب حاضراً لتحقيق المفاجآت.

ويتطلع مدرب المنتخب اللبناني غسان سركيس الى تحقيق أول انجازاته في طور تحضير منتخب لائق لبطولة آسيا المقبلة في ضيافة لبنان والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014، ويعتمد على نجوم الدوري اللبناني القوي خصوصاً لاعبي الرياضي، بطل آسيا، جان عبد النور وصانع الألعاب علي محمود ورودريك عقل إضافة الى ميغيل مارتينيز أحد أبرز الصاعدين في لبنان ومحمد ابراهيم وايلي اسطفان وباسل بوجي.

كما يتطلع منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات الى تأكيد أفضلية بطلات "بلاد الأرز" على الساحة العربية وهو يدخل المنافسات بطموح الميدالية الذهبية ويعول المدرب فيكين اسكدجيان على لاعبات فريق انترانيك بطل لبنان والعرب مرات عديدة وأبرزهم ريبيكا عقل وفايا برانس ونسرين دندن وناتالي مامو وناتالي سيواجيان.

طموح متجدد في الألعاب الفردية

وفي الرياضات الفردية، تميز لبنان في المدة الأخيرة بألعاب الجودو خصوصاً لدى الإناث بوجود ليا فرحات وكارين شماس، وفي الجمباز عبر الثلاثي كاتيا بو عرم وآية كنج وجنى ماجد، وكانت أبرز ميداليات لبنان في الدورة السابقة في هذه الرياضة بالذات.

ويتألق في كرة المضرب كريم علايلي ذو الخبرة الكبيرة في الملاعب، وفي الرماية، يعول لبنان يعول على رماته الذين حققوا ميداليات عديدة في الدورات العربية السابقة وكذلك في آسياد غوانغجو الصينية 2010 حيث مثل المنتخب اللبناني كل من جو سالم وجوزف حنا وايلي كعدي وسليمان سارة ووليد النجار رجالاً وراي باسيل لدى السيدات في الرماية على الأطباق.

وفي السباحة، تقتصر المشاركة اللبنانية على أبطال محليين هم وائل قبرصلي رجالاً ونيبال يموت وكاتيا بشروش لدى السيدات، فيما تسعى استاذة الشطرنج الاتحادية مايا جلول الى العودة بميدالية لبلادها ولتؤكد فوزها بالدورات الودية العربية التي شاركت بها سابقاً.

وتبرز مشاركة لبنان في المبارزة خصوصاً بعد النتائج الآسيوية المدوية التي حققها أبطاله وبطلاته في الآونة الأخيرة خصوصا منى شعيتو.

تسلاكيان حاضرة للذهب

وفي "أم الألعاب"، تعتبر غريتا تسلاكيان جاهزة للحفاظ على ذهبيتيها في سباقي 100م و200 م، إضافة الى العداء أحمد حازر الذي سجل أزمنة قريبة من الرقم العربي.

وفي التايكواندو، يعد لاعبو لبنان من الأبرز على الساحتين العربية والآسيوية إذ ستغيب البطلة اندريا باولي بسبب تحضيراتها لأولمبياد لندن 2012، وسيتم الاعتماد على مجموعة من اليافعين.

وستشارك بطلة لبنان والمتأهلة الى الألعاب الأولمبية في كرة الطاولة تيفيم مومجوغليان ضمن منتخب كرة الطاولة إضافة الى ريتا بصيبص ولارا كجه باشيان، ولدى الذكور سيشارك محمد الهبش ورشيد البوبو.

وتتألف بعثة لبنان من 133 رياضياً ورياضية يشاركون في 25 لعبة.

وشارك لبنان في 10 دورات سابقة باستثناء دورة 1976 في دمشق بسبب الحرب الأهلية، وأحرز فيها 360 ميدالية (73 ذهبية و116 فضية و171 برونزية) واحتل مرة واحدة صدارة ترتيب الميداليات في الدورة الثانية في بيروت برصيد 89 ميدالية (33 ذهبية و36 فضية و20 برونزية)، أما مشاركته الأخيرة فاقتصرت على 20 ميدالية (6 ذهبيات و5 فضيات و9 برونزيات).




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 06-12-2011, 04:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


مصر وتونس والاردن ولبنان وقطر أبرز المرشحين للذهبية



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




ستكون منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة في الدوحة من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر غاية في الإثارة بمشاركة منتخبات من الوزن الثقيل ووجود أكثر من مرشح للحصول على الميدالية الذهبية.

ووزعت المنتخبات المشاركة في مسابقة الرجال على ثلاث مجموعات ضمت الأولى مصر حاملة اللقب والجزائر والعراق والسودان، والثانية الأردن ولبنان وتونس والمغرب، والثالثة قطر والسعودية وفلسطين والكويت.

وتنطلق منافسات كرة السلة غداً الأربعاء بمباراة قطر وفلسطين في فئة الرجال في صالة نادي الغرافة، علماً بأن الدورة تفتتح رسمياً الجمعة المقبل.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث توزع المنتخبات المتأهلة على مجموعتين بواقع ثلاث منتخبات في كل مجموعة تلتقي أيضاً بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل الأول والثاني من كل واحدة إلى نصف النهائي.

وتبدو مصر مرشحة بقوة للعب دور بارز ليس فقط في المجموعة الأولى، بل بالوصول الى الأدوار النهائية سعياً للاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي توجت بها على أرضها قبل أربعة أعوام.

وسيكون منتخب الجزائر مرشحاً أيضاً للتأهل إلى الدور الثاني، في حين أن مستوى منتخبي العراق والسودان يبقى غامضاً بعض الشيء.

وعانى المنتخب العراقي من مصاعب فنية في مسيرة الإعداد لعدم وجود قاعات تدريب خاصة به فاضطر لنقل تدريباته المحلية إلى مدن أقليم كردستان لعدم جاهزية القاعة الوحيدة المخصصة للتدريب في بغداد.

ويمكن إطلاق تسمية "مجموعة الموت" على المجموعة الثانية بوجود منتخب الأردن وصيف بطل آسيا في النسختين الأخيرتين، ومنتخب تونس المتوّج قبل أسابيع قليلة بطلاً لإفريقيا عقب فوزه على نظيره الأنغولي في المباراة النهائية والذي يستعد أيضاً من خلال هذه الدورة إلى أولمبياد لندن 2012، ومنتخب لبنان بقيادة نجمه الفذ فادي الخطيب والذي يلعب دائماً دوراً مهماً في البطولات التي يشارك فيها وينافس على مراكز متقدمة، فضلاً عن منتخب المغرب الساعي الى إحراز إحدى الميداليات.

ويتطلع مدرب المنتخب اللبناني غسان سركيس إلى تحقيق أول إنجازاته في طور تحضير منتخب لائق لبطولة آسيا المقبلة والتي ستكون بضيافة لبنان والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2014.

يعتمد سركيس على نجوم الدوري اللبناني خصوصاً لاعبي الرياضي بطل آسيا، جان عبد النور وصانع الألعاب علي محمود ورودريك عقل، إضافة إلى ميغيل مارتينز أحد أبرز الصاعدين في لبنان، ومحمد ابراهيم وإيلي اسطفان وباسل بوجي.

كما يعلّق الأردنيون آمالاً واسعة أيضاً على منتخب كرة السلة، وهم يتوقعون هذه المرة العودة بالميدالية الذهبية خاصة بعد إنجاز منتخبهم الأخير بوصوله إلى نهائي كأس آسيا قبل أن يخسر بفارق نقطة فقط أمام نظيره الصيني، صاحب الأرض والجمهور، فضلاً عن تأهله العام الماضي إلى نهائيات كأس العالم في تركيا.

يملك منتخب الأردن مسيرةً حافلة بالانجازات في الدورات العربية منذ تتويجه بالذهبية عام 1995 في الرباط، ثم حصوله على فضية 1992 و1997 و2007 في دمشق وعمان والقاهرة على التوالي.

وتضم تشكيلة المنتخب الأردني كوكبة ممن شاركوا في كأس العالم وكاس آسيا وأبرزهم أيمن دعيس وإسلام عباس وانفر شوابسوقة وخلدون أبو رقية وموسى العوضي ووسام الصوص ومحمد حمدان وعبدالله أبو قورة وعلي جمال ومحمد شاهر ومحمود عابدين واحمد حمارشة وفضل النجار وراشيم رايت.

وفي المجموعة الثالثة، سيكون المنتخب القطري صاحب الأرض الأوفر حظاً ليس بانتزاع المركز الأول وحسب بل بالذهاب بعيداً في المنافسة.

واستعد منتخب قطر جيداً من خلال معسكر في تركيا خاض خلاله عدداً من المباريات الودية، فتغلب على العراق بفارق مريح، ثم تعادل مع مصر 75-75 ولم يخض المنتخبان الوقت الإضافي.

وحرص مدرب منتخب قطر، العراقي قصي حاتم، على اختبار أكبر عدد من اللاعبين في المباريات الودية الى أن استقر على ياسين اسماعيل وداود موسى وسعيد عبد الرحمن وخالد سليمان ومنصور عاطف وعلي تركي وعمر عبد القادر وحسينو نداي وعرفان علي وحامي سولي وبكر أحمد وتانجي انجومبو.

من جهته، عسّكَرَ منتخب الكويت بقيادة المدرب المقدوني يوردانكو في القاهرة وخاض سلسلة من المباريات الودية فاز في إحداها على منتخب مصر الرديف 78-61.

ولدى السيدات، تقام غداً أيضا ثلاث مباريات فتلعب قطر مع الكويت، ومصر مع تونس، ولبنان مع الأردن.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 06-12-2011, 04:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


الزيني يأمل حصد الميداليات


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أعرب رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عبد الله الزيني عن أمله في احراز لاعبي بلاده الميداليات في منافسات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة من 9 الى 23 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

وقال الزيني "بلا شك أن أم الألعاب القطرية ظلت دوماً رأس الرمح في مسيرة إنجازاتنا الرياضية ونأمل أن تواصل مشوارها الذهبي رغم الإيمان بأن المنافسات لن تكون نزهة سهلة للجميع، وخاصة في ضوء دفع كافة الدول العربية بأفضل رياضييها في هذه الرياضة".

وعن تأثير الحوافز المادية التي تقدمها اللجنة المنظمة قال "الحوافز المالية لعبت دوراً فاعلاً في إثراء حلبة التنافس بين الرياضيين العرب وليس في أم الألعاب العربية فقط بل في كافة المنافسات، ولذلك اعتقد بأنها سترفع من سقف المنافسات إلى أعلى مستوى بين الرياضيين الشبان".

وتابع "نتوقع ميداليات ملونة لأبطال قطر لكننا أيضاً نحترم بقية المنافسين من الدول العربية المشاركة، ونعلم جيداً أن المنافسات لن تكون سهلة، وشخصياً أتوقع صراعاً شرساً ومثيراً بين أبطالنا العرب من الجنسين، ونأمل للجميع التوفيق وتحقيق النتائج المرجوة التي تسهم بإعلاء شأن ومسيرة أم الألعاب العربية إلى الأمام".

وعن أبرز القطريين المشاركين في الدورة أوضح الزيني "ستشارك قطر بكوكبة من النجوم بقيادة البطلين العالميين معتز عيسي برشم حامل ذهبية بطولة العالم للشباب والمتربع حالياً على عرش القفز العالي عربياً وآسيوياً وخليجياً برقم (2,35 م) والعداء الموهوب فيمي سيون حامل ذهبيتي سباق 100 م و200 م في دورة الالعاب الآسيوية بغوانجو الصينية، والمنتظر أن يشارك في سباقي 200 م و400 م في الدورة العربية".

وأضاف "هذا فضلاً عن صامويل فرانسيس في 100 م و200 م، وجمال عبدالناصر في 400 م، ومصعب بله وجمال حيران في 800 م، وحمزة درويش ومحمد القرني في 1500 م، وأبوبكر علي كمال في 5 ألاف م، ومحمد عبده بخيت في نصف الماراثون، وسيف صباح في 110 م حواجز، وحسن أمان في 400 م حواجز، وأبوبكر علي كمال ومؤيد بله في 3 الاف م موانع، وصالح مبروك وحسين مثني في 20 كلم مشيا، وراشد المناعي في الوثب العالي، وراشد صقر في القفز بالزانة، وخالد حبش السويدي في الكرة الحديد، وراشد الدوسري في رمي الرمح، إضافة إلى فريق التتابع 4 مرات 100 م و4 مرات 400 م".

وعن فريق السيدات قال "تمثل قطر كلاً من نور المالكي في سباقي 100 م و200 م، وريم توماس في الوثب الطويل والقفزة الثلاثية، وفاطمة ساساني في المسابقة السباعية، وندا نبيل ونور المالكي وريم توماس وفاطمة ساساني في سباق التتابع 4 مرات 100 م".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 06-12-2011, 07:45 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


ريع تذاكر الدورة العربية للمؤسسات الخيرية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الدوحة 2011 عن تخصيص ريع تذاكر حفلي الافتتاح والختام والمنافسات الرياضية في الدورة إلى المؤسسات الخيرية داخل دولة قطر.

يأتي هذا القرار في إطار دعم هذه المؤسسات التي تقوم بدور فعال في مجال العمل الخيري بمختلف أنواعه، ولما تبذله من جهود في الاهتمام بالعديد من الفئات في المجتمع ودورها الهام في مساعدة وإعانة المحتاجين.

وأكدت اللجنة المنظمة إنه لا يمكن إغفال الدور الهام الذي تلعبه المؤسسات الخيرية والإنسانية في دولة قطر، ولتعزيز هذا الدور تحتاج هذه المؤسسات إلى دعم مستمر، لذلك قررت اللجنة المنظمة أن يعود ريع تذاكر دورة الألعاب العربية لها، وأشارت إلى أن هذا الدعم بمثابة مشاركة ومساهمة بسيطة للفئات المحتاجة للدعم الذي تقدمه المؤسسات الخيرية.

ومع قرب الانطلاق الرسمي للدورة يوم الجمعة المقبل، من خلال حفل الافتتاح الذي سيقام باستاد خليفة الدولي برعاية وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر، شهدت مراكز بيع التذاكر في محلات اللجنة الأولمبية القطرية وفيرجن ميغا ستور في فيلاجيو واللاندمارك والسيتي سنتر وفي كتارا وسوق واقف إقبالاً جيداً من المواطنين والمقيمين، حيث أوشكت تذاكر حفل الافتتاح على النفاذ.

ويعكس قرار اللجنة المنظمة من جهة أخرى إسهام الرياضة في العمل الخيري والإنساني واستقطاب المساندة المطلوبة لها، حيث تشكل الرياضة عنصر جذب في الكثير من المجتمعات لما تتمتع به من شعبية جماهيرية جارفة بين جميع قطاعات وفئات المجتمع.

وستشكل دورة الألعاب العربية – الدوحة 2011، التي انطلقت بعض منافساتها الثلاثاء، فرصة لمشاهدة ممتعة لما يقارب من 6000 آلاف رياضي عربي من 21 دولة عربية وهم يتنافسون في 29 رياضة.

وباتت الدوحة جاهزة اليوم، بفضل سجّلها الحافل بالأحداث الرياضية الدولية التي استضافتها بنجاح، لمشاطرة تجربتها التي لا مثيل لها كعاصمة رياضة في المنطقة من أجل تنظيم ألعاب في هذا العام بمستوى معايير أولمبية.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 07-12-2011, 08:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


قطر تعتمد الثاني من فبراير" يوماً رياضياً في الدولة"





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اعتمد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الأولمبية كل ثلاثاء من الأسبوع الثاني لشباط/فبراير من كل عام "يوماً رياضياً للدولة".

وجاء في القرار "يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شباط/فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة، ويعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر".

وأضاف "تتولى الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، والجهات والمؤسسات والكيانات التابعة لها، وكافة الجهات العاملة في الدولة بما في ذلك القطاع الخاص، تنظيم فعاليات رياضية وحركية في اليوم الرياضي للدولة، يشارك فيها العاملون والمنتسبون اليها، بما يتناسب مع أوضاعهم وأعمارهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات".

وأكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية أن الهدف الأساسي من اليوم الرياضي للدولة هو جعل الرياضة جزء مهم في حياة كل إنسان يعيش على أرض قطر سواء من مواطنين أو مقيمين، حيث سيمثل المشروع تشجيعاً للجميع على ممارسة الرياضة التي لا غنى عنها لأي إنسان يريد أن يكون في أفضل حال.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 08-12-2011, 12:38 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


دورة الألعاب العربية تنطلق بمشاركة قياسية



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تتجه الأنظار غداً الجمعة الى استاد خليفة في الدوحة الذي يشهد افتتاح دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بمشاركة قياسية لنحو 6 ألاف مشارك بين رياضيين وإداريين من 21 دولة، باستثناء سوريا الغائبة الوحيدة.

وهي المرة الأولى التي تقام فيها دورة الألعاب العربية في المنطقة الخليجية، اذ بقيت حكراً على مصر ولبنان وسوريا والأردن والمغرب والجزائر.

ودفعت بعض الدول بعدد قياسي من الرياضيين الى هذه الدورة، خصوصاً مصر وفلسطين وقطر والعراق والمغرب والأردن والبحرين.

سيفتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الدورة، لكن تفاصيل حفل الافتتاح بقيت طي الكتمان، باستثناء الاشارة الى استخدام تكنولوجيا "هي الأولى من نوعها خلال حفل الافتتاح".

وأوضح الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اللجنة المنظمة أن حفل الافتتاح "يمثل بداية الرسالة التي توجهها قطر إلى الدولة العربية، والتي تتمثل في جمع دورة الألعاب العربية لهذا العام جميع القيم التي تتقاسمها الدول العربية في الرياضة والثقافة والفنون والفعاليات المميزة والعروض الموسيقية الحية والأداء المذهل من مختلف دول الوطن العربي لترفيه الجماهير من كافة الجنسيات والأعمار."

وستقوم شركة ديفيد أتكينز بتنظيم الحفل حيث ستستخدم تكنولوجيا وتقنيات فنية لأول مرة، وهي إحدى أشهر الشركات العالمية في مجال تصميم وتنظيم الفعاليات الكبرى والتي سبق أن نظمت حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة عام 2006 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية السادسة والعشرين في سيدني الأسترالية عام 2000، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت العام الماضي في فانكوفر.

قطر قادرة على تنظيم أحداث رياضية متعددة

وعما يمكن أن تقدمه الدورة العربية في تعزيز الملف القطري لأولمبياد 2020 قال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية "إن دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، والدورة العربية هذا العام، هما في الواقع وسيلتان لنثبت أننا قادرون على تنظيم أحداث رياضية متعددة بمشاركة عدد كبير من الرياضيين. إن الدورات التي أقيمت في قطر تركت ما يسمى بالتراث غير المادي (الخبرة والكوادر) الذي بدأت قطر تؤسسه".

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات العربية، سيمكث الرياضيون في قرية مخصصة لهم، على غرار الألعاب الآسيوية والأولمبية. وتقع قرية الرياضيين في منطقة الوكير (جنوب شرق الدوحة) التي تبعد نحو ربع ساعة عن المطار.

وبموازاة الاستعدادات القطرية، خيم الشك حول مشاركة عدد من الدول التي تعطي المنافسات رونقاً خاصاً، وفي مقدمتها مصر، ، ما أعطى انطباعاً بأن المصريين لديهم ما يشغلهم عن المشاركة في الدورة العربية، لكن القرار كان بمشاركة قياسية يغيب عنها منتخب كرة القدم.

كما أن إشكالات ادارية أخرت التوقيع على تكاليف سفر البعثة الى أن وجدت الأمور طريقها الى الحل قبل ايام حيث ستضم البعثة المصرية 512 شخصا، منهم 246 رياضيا و123 رياضية.

حتى اليمن الذي يمر بظروف داخلية صعبة منذ مطلع العام أيضاً يشارك رياضيوه في الدورة، حيث أكد أمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية عثمان السعد "مشاركة اليمن"، مشيراً الى أن "هذا أمر هام للغاية لأنه يهمنا المشاركة الكبيرة وتحقيق الهدف الأسمى من اقامة الدورة العربية".

29 لعبة

تحتضن الدورة 29 نوعاً من الرياضات هي السباحة والقوس والسهم وألعاب القوى وكمال الأجسام والبولينغ والملاكمة والشطرنج والبليارد والدراجات الهوائية والفروسية والمبارزة والغولف والجمباز والجودو والكاراتيه والشراع والرماية والسكواش والتايكاندو ورفع الأثقال والمصارعة، فضلاً عن كرة الهدف وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن قطر لا تحتاج الى شهادة في التنظيم، خصوصاً في المجال الرياضي، اذ دأبت منذ نحو عشرين عاماً على احتضان دورات وبطولات عالمية في ألعاب كثيرة من ألعاب القوى وكرة المضرب والغولف وكرة الطاولة والكرة الطائرة الفروسية (قفز الحواجز) وكرة القدم.

قطر تولي اهتماماً كبيراً لجمع الرياضيين العرب

تولي الحكومة القطرية اهتماماً كبيراً للدورة العربية كونها أول عاصمة خليجية تجمع شمل الرياضيين العرب منذ انطلاق الألعاب عام 1953 في الاسكندرية على الساحل المصري.

ويتجسد هذا الاهتمام في المقام الأول برعاية الدورة من قبل أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحضوره حفل الافتتاح الذي سيقام على استاد خليفة الدولي بحضور أكثر من الف شخصية مهمة.

وأكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، أن حفل الافتتاح "يتضمن رسالة سوف توجهها قطر إلى الدولة العربية وتتمثل في جمع دورة الألعاب العربية لهذا العام جميع القيم التي تتقاسمها الدول العربية في الرياضة والثقافة والفنون".

ويعكس شعار الدورة الذي يرمز الى الصداقة والسلام ما أكده الشيخ سعود، وقد صمم على شكل جناحي حمامة للتعبير عن الطيران (الجناح) والثقة والسرعة والصداقة (الحمامة)، أدخلت عليه ألوان علم الدولة المضيفة، وهو عبارة عن الحرف "قاف"، أول حرف من كلمة قطر، مرسوم بخطوط فنية يشير إلى الحركة والطاقة يحملهما شكل مستمر واحد.

وجندت قطر جميع الطاقات البشرية والإمكانات المادية منذ أن نالت الدوحة شرف التكليف باستضافة الألعاب العربية على حد قول احد المسؤولين، مشيراً الى أن العاملين على ملف الاستضافة "ووصلوا الليل بالنهار واهتموا بكافة الجزئيات والتفاصيل من أجل ضمان نجاح غير مسبوق للملتقى الشبابي الرياضي، نجاحاً نريده أن يمثل نقلة نوعية في الرياضة العربية لكي تكون في مصاف أفضل اللقاءات الرياضية العالمية".

خبرة في التنظيم

تبقى استضافة الدوحة دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 حدثاً هو الأبرز لأنها المرة الأولى التي تقام في إحدى الدول العربية، وشهدت مشاركة قياسية في حينها قبل أن يتحطم الرقم في النسخة الماضية بمدينة غوانغجو الصينية.

نقلت قطر في الآونة الأخيرة نقلة نوعية تماماً في استراتيجيتها لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية، فحصلت على شرف احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وعلى بطولة العالم لكرة اليد عام 2015، ودخلت بقوة السباق لاستضافة بطولة العالم لالعاب القوى في الهواء الطلق عام 2017 قبل ان تخسر امام لندن.

وكانت الدوحة نظمت بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة عام 2010 للمرة الأولى في الشرق الأوسط أيضاً.

ويبقى الهدف الأهم للقطريين، الحصول على شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، فبعد أن خرجت قطر من الجولة الأولى للتصويت لاحتضان اولمبياد 2016، دخلت في السباق مجدداً لاستضافة نسخة 2020، وسيجري التصويت في عام 2013.

وفي حديث له الى وكالة "فرانس برس"، اعتبر الشيخ سعود بأن الاستراتيجية القطرية "تقضي بمحاولة استضافة أكبر عدد ممكن من البطولات سنويات"، مضيفاً ""لقد أصبحت الرياضة إحدى ركائز مجتمعنا، لا نقدم ترشحينا من أجل الترشيح فقط بل لتطوير الرياضة في قطر وليكون هذا التطور مفيداً لمجتمعنا، وهذه هي سياستنا منذ 15 عاما".

6 الاف رياضي

ويشارك في الدورة التي كانت مقررة أصلاً من 11 الى 25 تشرين الثاني/نوفمبر، نحو 6 الاف رياضي يتنافسون في 29 رياضة .

وكان الشيخ سعود وقع عقداً مع مجلس إدارة شركة إزدان العقارية لبناء مجمع سكني للاعبين والفرق مكون من 1975 وحدة سكنية بالاضافة الى عدد من الفلل وتتكون الشقق من غرفتين أو ثلاثة غرف بالإضافة إلى أستوديو (غرفة واحدة)، مع وجود إضافات أخرى مثل قاعة الرياضة وحوض للسباحة وملاعب كرة المضرب وكرة السلة ومكاتب ومساجد وقاعات اجتماع ووحدة طبية، وكذلك مركز خدمة اللجان الأولمبية الوطنية بالإضافة إلى مركز المعلومات الخاص بالرياضة.

ولضمان نجاح الدورة قبل اقامتها، شارك أكثر من 700 رياضي من 15 بلداً عربياً في فعاليات الدورة التحضيرية "تحدي الدوحة" في 4 أماكن مختلفة، والتي هي عبارة عن بروفة للدورة العربية تم فيها التحقق من امور تنظيمية كثيرة منها خدمات الاعلام والمرافق.

وشملت منافسات "تحدي الدوحة" كرة الهدف والعاب القوى والملاكمة والسباحة في المرافق المخصصة لاحتضان الالعاب.

جوائز مالية مجزية للأبطال

ورصدت اللجنة المنظمة للدورة جوائز مالية للأبطال واللجان الأولمبية التي يمثلونها، حيث سيحصل البطل الذي يحطم الرقم القياسي العربي على 5 الاف دولار ومثلها للجنته الأولمبية، فضلاً عن 5 الاف دولار لصاحب المركز الأول في الألعاب الفردية مقابل 3 الاف للثاني و2000 للثالث، ومبالغ مماثلة للجان الاولمبية.

وفي الألعاب الجماعية، سيحصل الفريق صاحب الميدالية الذهبية على 50 الف دولار، مقابل 30 الفا لصاحب الفضية، و10 الاف لمن ينال البرونزية.

وستكون جائزة أفضل رياضي في الدورة 70 الف دولار.

ومن الأمور المهمة في هذه الدورة اعتماد الاتحاد الدولي للسباحة منافساتها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهو يشرف فيها على رياضات السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في المياه المفتوحة.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 10-12-2011, 12:39 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


لبنان يستضيف الدورة العربية عام 2015


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


كشف مدير عام الشباب والرياضة في لبنان زيد خيامي في اتصال الخميس انه بات في حكم المؤكد أن يستضيف لبنان الدورة العربية الثالثة عشرة عام 2015.

كلام خيامي جاء بعد اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية العربية في الدوحة قبل يوم من الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب العربية الثانية عشرة.

وقال خيامي "بات في حكم المؤكد ان يستضيف لبنان الدورة العربية المقبلة عام 2015". واضاف "طلب مني وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي عرض موضوع استضافة الدورة، وتم الايعاز الى طوني خوري عضو اتحاد اللجان الاولمبية العربية بعرض طلب لبنان في اجتماع المكتب التنفيذي اليوم".

هذا وتجتمع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية العربية في الدوحة ايضا السبت لاتخاذ القرار. وتابع خيامي "كانت هناك متابعة دقيقة للوزير كرامي من بيروت، كما قام في نفس الوقت برفع كتاب الى مجلس الوزراء اللبناني لنيل موافقته على استضافة لبنان الدورة، وسيطرح الامر في اجتماع الحكومة الجمعة". واوضح "ان اللجنة الاولمبية اللبنانية واستنادا الى قرار مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة ستؤكد رسميا طلب استضافة لبنان الدورة في الجمعية العمومية السبت".

واستعرض خيامي دخول لبنان في المنافسة لاستضافة الدورة السابقة قائلا "في عام 2004 تقدمنا بطلب لاستضافة الدورة الحادية عشرة عام 2007 ولكن فازت بها مصر بـ12 صوتا مقابل 10 اصوات للبنان، فكان القرار بأن تقام الدورة في مصر، على ان تكون من نصيب لبنان في 2011".

واضاف في هذا الصدد "في 2009 وحين طلبت قطر استضافة الدورة الثانية عشرة كان الامر يتطلب موافقة لبنان الذي وافق بسبب الظروف الداخلية في حينها على ان يكون من حقه استضافة نسخة 2015 ولذلك قمنا بتقديم طلبنا".

وسبق للبنان ان احتضن الدورة العربية مرتين عامي 1957 و1997.

وكان اتحاد اللجان الاولمبية العربية وافق في شباط/فبراير الماضي على استضافة العراق الدورة العربية الرابعة عشرة عام 2019 حسب ما اكدت اللجنة الاولمبية العراقية في حينها.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 10-12-2011, 12:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


المنتخب القطري لكرة الطائرة يستعد للدفاع عن لقبه


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تنطلق غداً السبت منافسات الكرة الطائرة للجنسين في الدورة العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 الحالي، وسيكون فيها منتخب الدولة المنظمة مدعواً للدفاع عن الذهبية التي أحرزها قبل 4 سنوات في القاهرة وسط منافسة شديدة ومن كل الاتجاهات.

وأوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية والكويت وعمان وفلسطين، فيما تضم الثانية منتخبات البحرين والعراق والجزائر والأردن ومصر والسودان.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

وكانت جميع المنتخبات عسكرت خارجياً من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، وسيحاول منتخب البحرين بطل الخليج ووصيف بطل الدورة العربية السابقة تأكيد قدراته على المنافسة، فيما سيكون السعودي، وصيف بطل الخليج، والمصري ثالث الدورة العربية السابقة جاهزين بدورهما لاقتناص الفرصة واعتلاء المنصة في أعلى درجاتها.

من جانبها، ستحاول الكويت والمشترك بينها وبين قطر جنسية مدربي المنتخبين، أحمد كمبار بالنسبة إلى الأول وزهير بلحاج بالنسبة إلى الثاني، ويعرف كل منهما الآخر وما يمتلكه من خطط، وستكون الجولة الثالثة أول اختبار للبطل عندما يقابل نظيره السعودي.

بلحاج أعدَّ العدة باللاعبين الجاهزين ابتداءً من سعيد جمعة الهتمي ونبيل عابد كمعدين مروراً بلاعبي المركز أحمد بسام وإسماعيل الشيب وجون شيكو وانتهاءً بالمهاجمين من الجانبين سعيد فرج وعلي حامد وعلي أسحاق وزياد عبد المجيد وجمعه فرج واللاعب الحر سعيد سليمان (ليبرو).

وتشكل عودة سعيد الهتمي دعماً قوياً للمنتخب كونه صاحب خبرة كبيرة وينسجم بشكل كبير مع الضاربين، وسيغيب عن التشكيلة إبراهيم محمد ويعتبر غيابه ضربة قوية لأصحاب الارض والجمهور.

وتابع بلحاج بعض تدريبات خصومه، وأشار إلى أنه سيتعامل مع كل منها على حدة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة خاصة وأن البطولة "تحتاج لجهد كبير فجميع المنتخبات المشاركة جاءت للمنافسة على اللقب"، لافتاً إلى أن مجموعته تُعد أسهل نسبياً من المجموعة الثانية التي تلعب ضمنها مصر والجزائر والبحرين.

وفضل كمبار الاستعداد في تونس وإجراء لقاءات ودية تضع رجاله في أجواء المنافسة، ويعول كثيراً على المباراة الأولى ضد عمان لتكون نقطة الانطلاق وتوضع على أساس نتيجتها خارطة طريق للمواجهات الأخرى.

وتضع السعودية عيناً على الذهب بعد فشل رياضييها في دورة الخليج الأخيرة في أكثر من لعبة واحتلالها المركز الأخير، وعمدت لهذا الغرض إلى تجهيز منتخباتها وإعدادها خلال معسكرات خارجية فكانت سلوفاكيا وجهة منتخب الطائرة حيث أقام مباريات مهمة مع بطلها ومع بطل بولندا.

ويشارك المنتخب السعودي بتشكيلة شابة مع اثنين أو ثلاثة من أصحاب الخبرة، وسبب غياب الأساسيين هو تعرض معظمهم للإصابات.

ولا تقل المنافسة في المجموعة الثانية شأناً عن الأولى خصوصاً بين الثلاثي مصر والجزائر والبحرين.

وفي منافسات السيدات، تشارك 5 منتخبات هي قطر والإمارات والجزائر ومصر والكويت تتأهل الاربعة الأوائل منها إلى نصف النهائي على أن يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويلتقي الخاسران على البرونزية، فيما يلعب الفائزان على الذهب والفضة.

البرنامج

* الدور الاول:
- السبت 10-12
البحرين - العراق
مصر - السودان
الجزائر - الاردن
قطر - فلسطين

- الأحد 11-12:
العراق - الاردن
السودان - الجزائر
البحرين - مصر

- الاثنين 12-12
عمان - الكويت
قطر - السعودية

- الثلاثاء 13-12:
مصر - العراق
الجزائر - البحرين
الاردن - السودان
فلسطين - عمان

- الأربعاء 4-12:
فلسطين - السعودية
الكويت - قطر

- الخميس 15-12
العراق - السودان
البحرين - الاردن
مصر - الجزائر
السعودية - عمان

- الجمعة 16-12:
الكويت - فلسطين
عمان - قطر

- السبت 17-12:
الجزائر - العراق
الاردن - مصر
السودان - البحن
السعودية - الكويت

* نصف النهائي:
- الاثنين 19-12:
اول الاولى - ثاني الثانية
ثاني الاولى - اول الثانية

* مباراة المركز الثالث والمباراة النهائية
- الخميس 22-12:




موضوع مغلق

أخبار رياضات منوعة [متجدد]

الوسوم
أخبار , منوعة , رياضات , [متجدد]
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صور مذيعات أخبار عاريات. (( لا حول ولا قوة إلا بالله )) MAGED555 أخبار عامة - جرائم - اثارة 24 20-02-2010 11:03 AM
أخبار حصريه ومشوقة عن الهلال ولاعبة الجديد ومبارة الهلال والنصر أخبار طريفه أيضا بالإظافة لصور رائعة جداً همس الطبيعة كووره عربية 15 22-10-2008 06:37 PM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM
أختار رقم وشوف نصيحتك !!! ڪَارمـטּ ! سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 34 28-06-2007 06:45 AM
أخبار مضحكة ههههههههههههه o.O الخيالO.o نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 8 07-03-2005 01:23 AM

الساعة الآن +3: 04:52 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1