غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 12-12-2011, 06:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


ذهبية البندقية 50 م منبطحاً لمنتخب رجال البحرين


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أحرز منتخب رجال البحرين ذهبية البندقية من الوضع منبطحاً للفرق اليوم الاثنين ضمن منافسات مسابقة الرماية في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الحالي.

ونال منتخب قطر فضية المسابقة في حين ذهبت البرونزية للمنتخب السعودي.

مسابقة البندقية 50 م منبطحاً ( فردي )

وأحرز القطري علي المهندي ذهبية مسابقة البندقية من الوضع منبطحاً لفردي الرجال" .

وحل في المركزين الثاني والثالث في المسابقة لاعبا منتخب البحرين جمال الشيبة, وعبدالعزيز الرويعي على التوالي.

المسدس 10 م (فرق)

وأحرز منتخب رجال السعودية ذهبية المسدس 10 م للفرق .

وجمع المنتخب السعودي 1701 نقطة، وتقدم بفارق مريح على نظيره الجزائري صاحب الفضية (1694)، وذهبت البرونزية الى المنتخب العراقي (1679 نقطة).

مسدس ضغط الهواء 10 م فردي

وفي منافسات مسدس ضغط هواء من 10 أمتار فردي أحرز الجزائري أمين عجابي الذهبية بعد أن تفوق في المراحل الأخيرة على السعودي محمد ال سعيد ليمنح فريق الرماية الجزائري أول ميدالية ذهبية .

وبقي عجابي (19 عاماً) متأخراً وراء الرامي السعودي حتى المحاولة قبل الأخيرة ليسجل أفضل نتيجة ويحافظ على تفوقه ويفوز باللقب.

واحتل العراقي ضياء محروس المركز الثالث.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 12-12-2011, 06:31 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


سيدات بلاد الأرز يقتربن من الذهبية بفوز مثير على مصر


اقترب منتخب سيدات لبنان من احراز ذهبية مسابقة كرة السلة بفوزه المثير على نظيره المصري 68-67 اليوم الاثنين في قمة منافسات هذه الرياضة في الدورة العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

والفوز هو الثالث للبنان في المسابقة بعد أن تغلب على الأردن 69-40 والكويت 108-28، فرفع رصيده الى 6 نقاط.

من جانبه، خاض منتخب مصر مباراتين حتى الآن حيث فاز في الأولى فوزاً كاسحاً على الصومال 90-24، فرفع رصيده الى 3 نقاط.

وتبقى أمام المنتخب اللبناني مباراتين مع نظيريه القطري والصومالي.

وكانت مباراة لبنان ومصر اليوم شبه مفصلية لتحديد مسار اللقب لأنهما الأوفر حظاً لنيل الذهبية، فكانت المنافسة بالتالي قوية طوال دقائق المباراة التي حسمت في الثانية قبل الأخيرة.

وسيطر التعادل في الربعين الأولين 19-19 و12-12، وخطف المنتخب اللبناني أفضلية مهمة في الربع الثالث بتقدمه بفارق 11 نقطة 25-14، لكن المنتخب المصري فرض دفاعاً ضاغطاً من منطقة منافسه وأجبره على ارتكاب الأخطاء ونجح في قطع معظم الكرات وقلص الفارق تدريجياً الى أن أدرك التعادل ثم تقدم أكثر من مرة، لكن الفارق بقي بسيطاً جداً.

وكانت الثواني الأخيرة مثيرة خصوصاً بعد التعادل الأخير 67-67، اذ كانت الكرة مع المنتخب المصري والوقت المتبقي نحو 22 ثانية حاول استغلالها بالتمرير قبل التصويب على السلة لكنه لم يوفق في التسجيل.

وخطفت اللبنانية ريبيكا عقل الكرة قبل نحو ثانية من النهاية، فاضطرت المصرية سارة زكريا لايقافها عبر ارتكاب خطأ مانحة الأولى فرصة تسديد رميتين حرتين نجحت في تسجيل الأولى لتحسم النتيجة 78-77.

وسجل نقاط المنتخب اللبناني اليوسن مارينا وود (24) ونسرين دندن (16) وفرح الحركة (10) وريبيكا عقل (6) وماري فاي برينس (5) وتمارا خليل (4) وليلى فارس (3).

وسجلت لمصر كل من هجر هشام (22 نقطة) ومينتالا عواد (14) وسارة زكريا (9 نقاط) وهالة مصطفى (8) وماي حلواني (7) وانجي عادل (4) وريم اسامة (نقطتان).

وتجري منافسات السيدات بنظام الدوري من مرحلة واحدة.


كرة اليد

ضرب منتخب مصر حامل اللقب بقوة بفوزه السهل على نظيره المغربي 46-19 ضمن منافسات المجموعة الاولى من مسابقة كرة اليد للرجال.

وفرض المنتخب المصري افضليته منذ بداية المباراة، فأنهى الشوط الاول بفارق 6 اهداف 19-13، ثم تحكم تماما بالمجريات في الثاني الذي بلغ فيه الفارق 21 هدفا. والمباراة هي الاولى لمصر في المجموعة التي تضم ايضا قطر والسودان. وكان منتخب قطر فاز على نظيره السوداني 51-10.

واحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على ارضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة اقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب تونس احد المرشحين لإحراز الذهبية فوزا مثيرا على نظيره البحريني 32-23 (الشوط الاول 16-14). وكان منتخب تونس (بطل افريقيا العام الماضي) فاز في مباراته الاولى على نظيره الاردني 27-11.

وكان الاداء متكافئا في الشوط الاول حيث سعى المنتخب البحريني الى تقديم افضل ما لديه لتعويض خسارته المباراة الاولى امام السعودية، فبقي الفارق ضئيلا الى ان انتهى تونسيا 16-14. وتعملق المنتخب التونسي في الشوط الثاني خصوصا في الدقائق الاخيرة فنجح في حسمه بفارق 16-9 منهيا المباراة 32-23.

وخرج المنتخب البحريني من دائرة المنافسة على التأهل بعد تلقيه خسارتين (الاولى كانت امام السعودية 18-21 امس)، وظهر ذلك جليا على عدد من لاعبيه، فقال اللاعب ماهر عاشور "كنا نتمنى أن نحقق شيئا للرياضة البحرينية لكننا لم نوفق"، مضيفا "المشكلة كانت في المباراة الاولى امام السعودية، فاعتقد بانه لو قدمنا اداء جيدا امامها في الشوط الاول لكنا فزنا". وتابع "يمكن الإستفادة من المشاركة السلبية في دورة الألعاب العربية لتصحيح الأخطاء قبل الدخول في تصفيات كأس العالم الشهر المقبلة في جدة".

اما زميله محمود عبد القادر فقال بدوره "المنتخب البحريني فوت فرصة التأهل بالخسارة أمام السعودية"، مضيفا " لم نكن في وضعنا الطبيعي مع السعودية، حاولنا التعويض أمام تونس ولكننا لم نوفق لآننا واجهنا فريقا قويا أفضل منا من الناحيتين البدنية والفنية".

وكان منتخب السعودية حقق فوزا كاسحا على نطيره الجيبوتي 55-7 (الشوط الاول 23-4) في المجموعة ذاتها. وتشارك في المسابقة 9 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الاولى قطر والسودان ومصر والمغرب، والثانية تونس والاردن والبحرين والسعودية وجيبوتي.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يلتقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.

الكرة الطائرة

حقق منتخب مصر للسيدات في الكرة الطائرة احد ابرز المرشحين للميدالية الذهبية بداية جدية بفوزه على نظيره القطري 3-0 (الاشواط 25-7 و25-10 و25-10)
.

وفي مباراة ثانية، فازت الامارات على الكويت 3-0 (25-9 و25-4 و25-89.
ويشارك ايضا منتخب الجزائر في منافسات هذه المسابقة التي غابت عن الالعاب بعد الدورة العاشرة في عمان عام 1999.

تتأهل المنتخبات الاربعة الاولى الى نصف النهائي على ان يلعب الاول مع الرابع، والثاني مع الثالث، فيلتقي الفائزان على الميداليتين الذهبية والفضية، والخاسران على البرونزية.

بولينغ

تعرض لاعبو البحرين في منافسات البولينغ لحالة تسمم الاحد وظهر عليهم الاعياء في منافسات زوجي الرجال اليوم ضمن دورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقامة في الدوحة.

واحرزت الكويت الذهبية، ونالت الامارات الفضية، وقطر البرونزية.

وجاءت البحرين في المركز الخامس مع انه كان من المتوقع ان تحرز احدى الميداليات، خصوصا انها تمثلت بثلاثة فرق ضم الأول محمد جناحي ويوسف فلاح، والثاني محمد سلطان وفواز عبدالله والثالث محمد الشاووش ومهدي أسد.

وقد ظهر الإعياء على اللاعبين البحرينيين منذ بداية المباريات متأثرين بحالة التسمم الغذائي التي تعرضوا لها. واوضح اداري المنتخبات البحرينية خالد الخاجة ان "ما حصل ادى الى نتائج عكسية غير متوقعة وعدم توفيق في تحقيق أي ميدالية في هذه المسابقة، مع ان البحرين كانت تتطلع بثقة الى ذلك نظرا للاستعداد الجيد قبل الدورة والخبرة الجيدة والإمكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعبون". وأوضح "أن اللاعبين محمد جناجي ويوسف فلاح وفواز عبدالله هم الأكثر تضررا وتأثرا بحالة التسمم التي حصلت"، مبدياً "أسفه لضياع فرصة الحصول على أول ميدالية للمنتخب في الدورة".

قوس ونشاب

احرزت المصرية ندى كامل ذهبية فردي القوس المعاكس للسيدات اليوم الاثنين في افتتاح منافسات مسابقة القوس والنشاب ضمن دورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الحالي.

وجمعت كمال 542 نقطة، وحصلت مواطنتها اميرة منصورة على الفضية (525 نقطة) والمغربية ابتسام فارجيا على البرونزية (504).



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 12-12-2011, 06:34 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


قطر ترغب في استضافة مونديال القوى عام 2019


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


كشف رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عبدالله الزيني وجود رغبة في تقديم ملف الدوحة مجدداً لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، بعد أن أسندت استضافة مونديال 2017 الى لندن.

وقال الزيني في اتصال مع وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين "طبعاً هناك رغبة لدينا في الترشح مجدداً لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، لكن لم يقر ذلك رسمياً حتى الآن".

وتابع "كان هناك عرض من الاتحاد الدولي لألعاب القوى لأن تتناوب لندن والدوحة على استضافة بطولتي 2017 و2019 لكننا لم نوافق على ذلك، والآن لست أدري اذا ما كانت الاستضافة ستمنح للدوحة في 2019 أم لا وهذا يعود الى الاتحاد الدولي".

وكانت الدوحة خسرت أمام لندن في التصويت لاستضافة بطولة العالم عام 2017 في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأوضح الزيني "عندما تقدمنا بطلبنا لاستضافة بطولة 2017 كانت هناك خطة موجودة من اللجنة الأولمبية القطرية خاصة أنه كانت لدينا قرية لاقامة الرياضيين ستصبح جاهزة، والآن بالنسبة الى 2019 الأمور اختلفت".

وأكد رئيس الاتحاد الدولي، السنغالي لامين دياك، في هذا الصدد "حرصنا على التوفيق بين الدوحة ولندن، بحيث طرحنا بأن تنال لندن تنظيم بطولة 2017 والدوحة عام 2019، ولذلك أستطيع القول إن الدوحة ستكون الخيار الأمثل لاستضافة مونديال 2019".

وسبق أن استضافت الدوحة بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة العام الماضي.

وفي موضوع اعتماد الاتحاد الدولي منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية بالدوحة تأهيلية الى أولمبياد لندن 2012، قال دياك "هناك امكانية التأهل الى الألعاب الأولمبية من خلال تسجيل الأرقام التأهيلية المطلوبة لكل المنافسات، وهناك اتفاق سابق بأن تكون منافسات الدورة العربية وغيرها من المسابقات العربية أو الأقليمية بوابة العبور الى الأحداث العالمية الهامة".



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 13-12-2011, 05:16 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


مصر تبتعد في الصدارة بفارق 6 ذهبيات


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



وسعت مصر الفارق في صدارة جدول الميداليات الى 6 ذهبيات بينها وبين قطر مضيفة الالعاب العربية الثانية عشرة حتى 23 كانون الاول/ديسمبر، بعد ان رفعت رصيدها في نهاية اليوم الثالث من المنافسات.

وحصدت مصر يوم الإثنين 5 ذهبيات من اصل 14 وزعت اليوم فنالت خصوصا ذهبيتي الجمباز الفني للفردي عبر سلمى السعيد التي تقدمت على القطرية شادن وهدان (فضية) والمصرية الاخرى آية محجوب (برونزية)، ومحمد السحرتي الذي جاء امام مواطنه اشرف مصطفى (فضية) والجزائري هلال متيجي (برونزية).

وكسر اليمني علي خسرف احتكار الأفارقة لذهب الجودو في اليوم الاخير من منافسات المسابقة بتتويجه في وزن دون 60 كلغ بعد ان فاز على الجزائري الياس ساكر في المباراة النهائية، وكان نصيب كل من المغربي ياسين موداتير والتونسي فرج الذوبي ميدالية برونزية.

وتصدرت تونس جدول ميداليات الجودو برصيد 5 ذهبيات وبفارق الفضيات امام المغرب فيما كان نصيب الجزائر ثلاثا ومصر اثنتين.

وتقاسمت قطر والسعودية والبحرين والجزائر الذهبيات الاربع في مسابقة الرماية لهذا اليوم الذي شهدت فيه الالعاب الجماعية اثارة كبيرة ومنها منافسات كرة السلة اثارة كبيرة اليوم في فئتي الرجال والسيدات. وهنا شريط النتائج.

مسابقة الرماية إنبطاحاً (فرق)

أحرز منتخب رجال البحرين ذهبية البندقية من الوضع منبطحاً للفرق ونال منتخب قطر فضية المسابقة في حين ذهبت البرونزية للمنتخب السعودي.

مسابقة البندقية 50 م إنبطاحاً ( فردي)

أحرز القطري علي رشيد المهندي ذهبية الفردي في البندقية 50 م من الوضع منبطحاً ضمن منافسات مسابقة الرماية.

وجمع المهندي 689 نقطة وتقدم بفارق نصف نقطة فقط على البحريني جمال السباح الذي احرز الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب البحريني الاخر عبد العزيز الروايعي (684.4 نقطة).

المسدس 10 م (رجال)

كما احرز الجزائري امين الجابي ذهبية الفردي في المسدس 10 م.

وجمع الجابي 675.3 نقطة، وتقدم على السعودي محمد السعيد (675.1) والعراقي ضياء محروس (671.9 نقطة).

المسدس 10 م (فرق)

وأحرز منتخب رجال السعودية ذهبية المسدس 10 م للفرق .

وجمع المنتخب السعودي 1701 نقطة، وتقدم بفارق مريح على نظيره الجزائري صاحب الفضية (1694)، وذهبت البرونزية الى المنتخب العراقي (1679 نقطة).

مسدس ضغط الهواء 10 م فردي

وفي منافسات مسدس ضغط هواء من 10 أمتار فردي أحرز الجزائري أمين عجابي الذهبية بعد أن تفوق في المراحل الأخيرة على السعودي محمد ال سعيد ليمنح فريق الرماية الجزائري أول ميدالية ذهبية .

وبقي عجابي (19 عاماً) متأخراً وراء الرامي السعودي حتى المحاولة قبل الأخيرة ليسجل أفضل نتيجة ويحافظ على تفوقه ويفوز باللقب.

واحتل العراقي ضياء محروس المركز الثالث.

جودو

أحرزت المغربية حنان كرومي ذهبية وزن دون 52 كلغ ضمن منافسات مسابقة الجودو.

وتغلبت كرومي في المباراة النهائية على التونسية هالة عياري، وحصلت كل من الجزائرية سوريا حداد واللبنانية ليا فرحات على ميدالية برونزية، اي ان جميع المشاركات في هذا الوزن حصلن على ميداليات.



وأحرز التونسي فيصل جاب الله ذهبية الوزن المفتوح. وفاز جاب الله على الكويتي غانم الديكان في المباراة النهائية، بينما حصل المغربي جلال بنعلا والجزائري محمد طيب على ميدالية برونزية.

جمباز

احرز المصري محمد السحرتي ذهبية الجمباز الفني لفردي الرجال. وحل السحرتي امام مواطنه اشرف مصطفى (فضية) والجزائري هلال متيجي (برونزية).



واحرزت المصرية سلمى السعيد ذهبية الجمباز الفني لفردي السيدات.وتقدمت السعيد على القطرية شادن وهدان (فضية) والمصرية الاخرى آية محجوب (برونزية).

الشطرنج

احرزت القطرية تشن جو ذهبية نشط فردي السيدات ضمن مسابقة الشطرنج.

وجاءت جو التي توجت السبت بذهبية خاطف فردي السيدات ايضا، امام المصرية منى خالد (فضية) والاردنية ناتالي فؤاد (برونزية).

واحرز الجزائري محمد حدوش ذهبية نشط فردي الرجال.وحل حدوش امام المصري باسم امين (فضية) والاماراتي صالح سالم (برونزية).

بولينغ (زوجي رجال)

تعرض لاعبو البحرين في منافسات البولينغ لحالة تسمم الاحد وظهر عليهم الاعياء في منافسات زوجي الرجال.

واحرزت الكويت الذهبية، ونالت الامارات الفضية، وقطر البرونزية.

وجاءت البحرين في المركز الخامس مع انه كان من المتوقع ان تحرز احدى الميداليات، خصوصا انها تمثلت بثلاثة فرق ضم الأول محمد جناحي ويوسف فلاح، والثاني محمد سلطان وفواز عبدالله والثالث محمد الشاووش ومهدي أسد.

وقد ظهر الإعياء على اللاعبين البحرينيين منذ بداية المباريات متأثرين بحالة التسمم الغذائي التي تعرضوا لها. واوضح اداري المنتخبات البحرينية خالد الخاجة أن "ما حصل ادى الى نتائج عكسية غير متوقعة وعدم توفيق في تحقيق أي ميدالية في هذه المسابقة، مع ان البحرين كانت تتطلع بثقة الى ذلك نظرا للاستعداد الجيد قبل الدورة والخبرة الجيدة والإمكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعبون". وأوضح "أن اللاعبين محمد جناجي ويوسف فلاح وفواز عبدالله هم الأكثر تضررا وتأثرا بحالة التسمم التي حصلت"، مبدياً "أسفه لضياع فرصة الحصول على أول ميدالية للمنتخب في الدورة".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 13-12-2011, 05:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


وهدان "بطلة المستقبل" الأولى لسيدات قطر في الجمباز




يعتبر الاتحاد القطري للجمباز نجمته شادن وهدان بطلة المستقبل، وقد بدأت ثمار اعدادها تظهر إذ أن الميدالية الفضية التي أحرزتها في مسابقة الجمباز الفني أمس الاثنين ضمن الدورة العربية الثانية عشرة في الدوحة كانت الأولى لسيدات قطر في تاريخ مشاركتهن في مسابقة الجمباز في الدورات العربية بوجه عام.

وكانت الذهبية والبرونزية من نصيب المصريتين سلمى السعيد وآية محجوب على التوالي.

وتخوض وهدان أيضاً منافسات مسابقة جهاز الحركات الأرضية في فئة الفردي.

ولم يسبق لقطر أن فازت بأي ميدالية في فئة السيدات ضمن مسابقات الجمباز في تاريخ مشاركاتها في الدورات العربية قبل الدوحة 2011.

واستعدت وهدان جيداً لمنافسات الدورة، ولكنها تشارك أيضاً منذ أعوام في العديد من البطولات منها دورة الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة العام الماضي، وبطولة التحدي العالمية في الدوحة.

واعتبر رئيس الاتحاد القطري للجمباز علي الهتمي أن "الميدالية الفضية التي حققتها اللاعبة شادن وهدان تمثل تتويجاً للجهد الكبير المبذول في الفترة الماضية في التدريبات والمشاركات الخارجية المتنوعة حيث أنها ظهرت بمستوى متميز".

وتابع "إن تحقيق الميدالية الفضية لم يكن سهلاً لأن المنافسات كانت صعبة جداً لوجود عدد كبير من لاعبات مصر والجزائر وتونس اللواتي يملكن خبرات عالية ولديهن مشاركات كثيرة سواء في الألعاب العربية أو بقية البطلات".

وأوضح "عمر اتحادنا عشر سنوات، وهو عمر قصير في اللعبة مقارنة بدول كبيرة تشارك في المنافسات منذ أعوام كثيرة، ولذلك نعتبر أن الميدالية الذهبية في فردي السيدات ترضي طموحاتنا، وسنسعى في المستقبل الى أن نتوج بالذهب".

بطلة المستقبل

تأسس الاتحاد القطري للجمباز عام 2002، وعمل من حينها على "بناء أجيال للمستقبل"، وأعلن أن لديه الآن مجموعة جيدة من اللاعبين واللاعبات، ومن بين هذه الأسماء شادن وهدان.

بدأت وهدان (16 عاماً) مسيرتها منذ الصغر، ونالت تدريباً عالياً في أوروبا خصوصاً في بلجيكا وأوكرانيا، وشاركت في بطولات صغيرة وكبيرة حتى درجة عالية من المستوى الفني.

كانت أولى انجازاتها على المستوى العربي في بطولة الناشئين عام 2009 عندما حققت المركز الثالث في القفز، وفي المتوازيين وفي عارضة التوازي وفي الأرضي.

شاركت لاحقاً في بطولة آسيا للناشئين عام 2010، وكان أفضل انجازاتها التأهل إلى الألعاب الأولمبية الأخيرة للشباب، ثم جاءت بطولة التحدي العالمية في الجمباز الفني التي احتضنتها الدوحة في نيسان/أبريل الماضي وتأهلت فيها اللاعبة إلى المرحلة النهائية قبل أن تحتل المركز السابع على مستوى العالم.

ويبدو أن الطموح القطري لا يتوقف عند الفضية إذ أوضح أمين عام الاتحاد القطري أن "ميدالية وهدان لن تكون نهاية المطاف حيث أن الطموح في المرحلة المقبلة سيكون بإحراز الميداليات الذهبية".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 13-12-2011, 05:23 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


منتخب مصر لكرة اليد يطرق باب نصف النهائي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



طرق منتخب مصر حامل اللقب باب الدور نصف النهائي باكتساحه نظيره السوداني 58-5 (الشوط الأول 26-صفر) اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كرة اليد للرجال في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الجاري.

ورفع المنتخب المصري رصيده الى أربع نقاط، بعد أن كان تغلب على نظيره المغربي 46-19 امس.

وتضم المجموعة أيضاً قطر التي فازت في مباراتها الأولى على السودان 51-10.

وأحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على أرضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علماً بأن المسابقة أقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.

وتقام اليوم أيضاً مباراتان في المجموعة الثانية، فتلتقي البحرين مع الأردن، وتونس مع جيبوتي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على أن يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يلتقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 13-12-2011, 05:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


الرزوقي تمنح الكويت ثاني ذهبية في الرماية





أحرزت الرامية الكويتية مريم الرزوقي ثاني ميدالية ذهبية لبلدها في منافسات الرماية بدورة الألعاب العربية المقامة في الدوحة بعد أن تفوقت بفارق ضئيل لتفوز بمسابقة البندقية من 50 متراً من الوضع منبطحاً اليوم الثلاثاء .

وأنهت مريم (24 عاماً) التي فازت بلقب بندقية ضغط الهواء من عشرة أمتار قبل يومين المسابقة متساوية في رصيد النقاط مع البحرينية عزة القاسمي لكن بطلة الكويت نالت اللقب بفضل تفوقها في الرميات الناجحة .

واحتلت البحرينية عائشة صويلح المركز الثالث .

وقالت مريم لرويترز بعد أن انتظرت قليلاً لإعلان النتيجة النهائية "سعادتي لا توصف اليوم أضفت ذهبية أخرى للكويت وشرفت بلدي".

وأضافت اللاعبة التي تملك فرصة لإضافة ذهبية ثالثة حين تشارك في مسابقة الثلاثة أوضاع بالبندقية من نفس المسابقة "هذه أول مرة أشارك في هذه المسابقة في الألعاب العربية وواجهنا منافسة قوية من البحرين لكن التوفيق حالفنا".

وفازت الكويت بثلاث ذهبيات في جميع منافسات الألعاب العربية حتى الآن اثنتان منهما للرامية مريم.

ويشارك 229 رياضياً في منافسات الرماية يتنافسون على 38 ميدالية ذهبية.

البندقية 50 متر (فرق سيدات)

وفي مسابقة البندقية 50 متر من الوضع منبطحاً للفرق سيدات فازت البحرين بالذهبية .

وجاءت قطر في المركز الثاني لتحصل على الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب مصر.

مسدس 25 م (فردي رجال)

ولدى الرجال حافظ السعودي محمد ال سعيد على ليحصد ثاني ميدالية ذهبية له .

وكان آل سعيد توج بطلاً للرماية بالمسدس من مسافة 50 متراً يوم السبت الماضي.

وجمع آل سعيد 563 نقطة لينتزع الذهبية بفارق خمس نقاط فقط عن المصري محمود أحمد الذي حل في المركز الثاني وأحرز الفضية وذهبت البرونزية للسعودي محمد العمري.

وبفوزه اليوم عوض الرامي السعودي البالغ من العمر 41 عاماً الاخفاق في مسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار حين نال الفضية بعد الجزائري الشاب أمين عجابي أمس الاحد .

وقال آل سعيد الذي شارك في الألعاب العربية السابقة بمصر قبل أربع سنوات " كنت قريباً من منصة التتويج أمس لكن المركز الثاني ليس اخفاقاً".

ذهبية المسدس 25 م( فرق رجال )

وأحرز منتخب رجال السعودية ذهبية الفرق في المسدس 25 م .

وجمع المنتخب السعودي 1655 نقطة، وتقدم على نظيريه المصري (1634) والعماني (1604).



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 13-12-2011, 05:29 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


مصر وقطر تسيطران على منافسات القوس والسهم


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



حصدت مصر لقبي الفردي والفرق في منافسات القوس المعاكس للرجال والسيدات لترفع رصيدها في هذه الرياضة الى تسع ميداليات ذهبية وخمس فضيات وعشر برونزيات.

وأحرز هادي الخلوصي ذهبية فردي القوس المعاكس للرجال لمصر بعدما أحرز 1079 نقطة متقدماً على مواطنه أحمد النمر الذي نال الفضية بعدما سجل 1077 نقطة.

وجاء العراقي محمد جاسم في المركز الثالث ونال البرونزية برصيد 1072 نقطة.

وأحرزت مصر لقب الفرق بعدما جمع فريقها المكون من أحمد النمر وابراهيم صبري وهادي الخلوصي 3191 نقطة متقدماً على المنتخب العراقي الذي أحرز الفضية ثم حلت قطر ثالثة ونالت البرونزية برصيد 3124 نقطة.

وأحرزت مصر ذهبية فردي السيدات في القوس المعاكس أيضاً بعدما تصدرت أميرة منصور المنافسات برصيد 1165 نقطة متقدمة على مواطنتها ندى كامل التي نالت الفضية برصيد 1146 نقطة.

وحلت العراقية رند المشهداني في المركز الثالث ونالت البرونزية بعدما أحرزت 1112 نقطة.

ونال الثلاثي المصري ندى كامل وآية كامل وأميرة منصور ذهبية الفرق بفارق كبير عن أقرب منافس بعدما أحرز 3400 نقطة وجاءت سيدات المغرب في المركز الثاني برصيد 2941 نقطة ثم العراق في المركز الثالث برصيد 2884 نقطة.

العبادي يتوج بذهبية منافسات 72 متر (فردي رجال)

وفي منافسات 72 متر قوس وسهم فردي توج الرامي القطري عبدالعزيز العبادي بالميدالية الذهبية .

وتقوق العبادي على الرامي المصري خالد السيد الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية ، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للسعودي محمد عبدالعزيز الذي جاء في الترتيب الثالث.

وأعرب العبادي عن سعادته الكبيرة بالفوز، مؤكداً أن فوزه لم يكن سهلاً حيث واجه منافسة شرسة من خالد السيد .

30 متراً فردي( رجال)

ونال الرامي القطري أحمد سالم ذهبية مسابقة "30 متراً لفردي الرجال ", وحل في المركز الثاني السعودي سعد سالم الذي نال الميدالية الفضية, فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للرامي العراقي محمد جاسم .

فردي رجال مجمع (فيتا)

وحصل الرامي القطري عبدالعزيز العبادي على الميدالية الفضية لمسابقة "فردي رجال مجمع (فيتا)" بعد أن حل في المركز الثاني فيما ذهب المركز الأول والذهبية للسعودي محمد عبدالعزيز الردحان , وجاء ثالثاً، ونال البرونزية المصري أحمد فخري .

50 متر فردي رجال

وتمكن الرامي المصري إبراهيم صبري من إحراز ذهبية مسابقة "فردي الرجال 50 متراً" فيما نال الفضية العراقي محمد جاسم .

وذهبت برونزية المسابقة للقطري إبراهيم المهندي.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 13-12-2011, 08:39 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


تونس إلى نصف نهائي كرة اليد


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



بات منتخب تونس أول المتأهلين الى نصف نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في الدورة العربية الثانية عشرة في قطر بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب نظيره الجيبوتي 55-9 (الشوط الاول 25-3) اليوم الثلاثاء في منافسات المجموعة الثانية.

وكان بطل افريقيا فاز على الاردن 27-11 والبحرين 32-23.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب البحرين على نظيره الاردني 28-24 (14-14).

يذكر ان منتخب البحرين كان خرج من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل بخسارته امام مصر وتونس.

وفي المجموعة الاولى، كان منتخب مصر حامل الذهبية طرق باب الدور نصف النهائي باكتساحه نظيره السوداني 58-5 (الشوط الاول 26-0).


ورفع المنتخب المصري رصيده الى اربع نقاط، بعد ان كان تغلب على نظيره المغربي 46-19 امس.

وتضم المجموعة ايضا قطر التي فازت في مباراتها الاولى على السودان 51-10.

واحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على ارضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة اقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يتلقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 13-12-2011, 08:42 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


ذهبيتان لعُمان وواحدة للسعودية في رفع الأثقال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أحرز الرباع العماني سهيل الكليبي ذهبيتي النتر والمجموع في وزن 56 كلغ اليوم الثلاثاء في مسابقة رفع الأثقال للرجال ضمن دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الحالي.

ورفع الكليبي (133) في النتر أمام العراقي ياسر الحمداني (129) والكويتي عبد الله الحاتم (127)، إضافة إلى (110) في الخطف حيث حل بفارق الوزن الشخصي خلف السعودي منصور السالم (110)، وجاء السعودي عباس العبدولال ثالثاً (101).

وفي المجموع، كانت الذهبية من نصيب الكليبي (243)، وعادت الفضية للسعودي السالم (235) والبرونزية للعراقي الحمداني (229).



موضوع مغلق

أخبار رياضات منوعة [متجدد]

الوسوم
أخبار , منوعة , رياضات , [متجدد]
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صور مذيعات أخبار عاريات. (( لا حول ولا قوة إلا بالله )) MAGED555 أخبار عامة - جرائم - اثارة 24 20-02-2010 11:03 AM
أخبار حصريه ومشوقة عن الهلال ولاعبة الجديد ومبارة الهلال والنصر أخبار طريفه أيضا بالإظافة لصور رائعة جداً همس الطبيعة كووره عربية 15 22-10-2008 06:37 PM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM
أختار رقم وشوف نصيحتك !!! ڪَارمـטּ ! سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 34 28-06-2007 06:45 AM
أخبار مضحكة ههههههههههههه o.O الخيالO.o نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 8 07-03-2005 01:23 AM

الساعة الآن +3: 06:11 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1