غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-12-2011, 06:45 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي أخبار رياضات منوعة [متجدد]


الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








بما ان ها القسم المفروض يكون أكثر تفاعل الا ان العكس صحيح


ما عليه بحط موضوع يخص الاخبار المنوعه للرياضات الثانيه






**المهم


الاخبار بعد قليل


[ ]

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 03-12-2011, 06:46 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


"قطر ستواصل بلا كلل استضافة الأحداث الكبرى"


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية أن بلاده ماضية في تنفيذ استراتيجيتها على الصعيد الرياضي وستواصل بلا كلل استضافة أكبر عدد من الأحداث الكبرى.

الشيخ سعود يلعب دوراً مهماً في ملفات استضافة البطولات العالمية، فكان رئيسا للجنة المنظمة للملف الفائز باستضافة بطولة العالم لكرة اليد عام 2015، ورئيساً لملف الدوحة لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017 والتي ذهبت الى لندن.

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية في حوار مع وكالة "فرانس برس" عما إذا كان يعتبر خسارة التصويت أمام لندن فشلاً "إن عدم الفوز بالترشيح ليس فشلا بل درساً. فالخسارة هي القاعدة طالما كان هناك دول مرشحة، ولكن النجاح هو الانجاز. لقد تعلمنا من تجاربنا غير الناجحة وسنواصل استراتيجيتنا وهي أن نقدم ترشحينا للحصول على أكبر عدد من الأحداث".

وتحدث عن الاستراتيجية القطرية قائلاً "لقد أصبحت الرياضة إحدى ركائز مجتمعنا، لا نقدم ترشحينا من أجل الترشيح فقط بل لتطوير الرياضة في قطر وليكون هذا التطور مفيدا لمجتمعنا، وهذه هي سياستنا منذ 15 عاما. في عام 1997 نظمنا لقاء الدوري الذهبي (في العاب القوى) للمرة الاولى في الدوحة، ومن حينها لم نتوقف عن تحسين خدمتنا لألعاب القوى العالمية حتى استضفنا بطولة العالم داخل صالة عام 2010، وترشحنا لاستضافة بطولة 2017 كان في هذا الاطار، لقد خسرنا ولكننا سنبدأ مجددا، وسنواصل بلا كلل الحصول على أكبر عدد من الأحداث الكبرى لأننا نؤمن بالرياضة، ليس فقط لتحقيق النتائج بل ايضا لتطوير المجتمع".

وردا على سؤال عن عدم وجود نتائج للرياضيين القطريين على الصعيد الدولي وتأثير ذلك على شرعية الحصول على التنظيم أوضح الشيخ سعود "يجب أن نكون واقعيين، فعدد سكان قطر يبلغ 500 ألف نسمة ولا يمكن مقارنتنا مع دول لها تقاليد عريقة أو تملك عددا كبيرا من السكان، فمنتخبنا لكرة اليد هو بطل آسيا تحت 21 عاما و17 عاما، والسد بطل دوري أبطال آسيا في كرة القدم. إننا نبذل قصارى جهدنا ولكن لكل شيء حدود، كان لدينا 18 عداء في بكين (اولمبياد 2008)، ونأمل أن يتأهل أكثر من هذا العدد الى اولمبياد لندن 2012، الأمر يحتاج الى وقت".

وعما يقوله النقاد من أن قطر تحصل على استضافة الاحداث الرياضية بفضل قوتها المالية فقط اكد أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية "المال هو وسيلة كغيره من الوسائل، انه أساسي وحاسم بالتأكيد في أوقات تمر فيها العديد من البلدان بأزمة اقتصادية. أرى أن اتجاه الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) واللجنة الاولمبية الدولية بالانفتاح على دول جديدة مفيد للرياضة، لأن تعزيز الرياضة في بلد لم تكن راسخة فيه سابقا يؤدي الى تراث قوي من حيث الممارسة، فالآن من الطبيعي أن لا تكون نظرة البلدان العريقة إلينا جيدة. إنها منافسة كسائر المنافسات".

وفي تعليقه على الاستفادة من تنظيم دورة الالعاب العربية الثانية عشرة لإقناع اللجنة الاولمبية الدولية بالحصول على استضافة اولمبياد 2020 أكد "أن دورة الالعاب الاسيوية عام 2006، والدورة العربية هذا العام، هي في الواقع وسيلة لنثبت أننا قادرون على تنظيم أحداث رياضية متعددة بمشاركة عدد كبير من الرياضيين. فخلافا للاعتقاد الشائع، لم نستضف حتى الآن سوى ثلاث بطولات للعالم، في ألعاب القوى داخل صالة، كرة الطاولة ورفع الأثقال، ولكن كان لها جمعيها قيمة مضافة لأنها تترك ما يسمى بالتراث غير المادي (الخبرة والكوادر) الذي بدأت قطر تؤسسه"، وختم بالقول "اذا كنت من صانعي القرار في إسناد استضافة الاحداث، فإنه لا يزال لديك شكوك حول عدم قدرتنا، ولكننا اكتسبنا الثقة تدريجيا".

يذكر أن الدوحة تستضيف دورة الألعاب العربية الثانية عشرة من 9 الى 23 كانون الثاني/الجاري.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-12-2011, 06:49 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


رياضيو مصر من وطأة الاحتجاجات إلى منافسات الألعاب العربية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



ينتقل رياضيو مصر المشاركون في دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة من تحت وطأة التظاهرات الاحتجاجية في ميدان التحرير إلى الدوحة التي تستضيف المنافسات من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر.

وتجددت الآمال بالسفر مع حل معضلة الفراغ الناجم عن عدم التجديد لرئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر في منصبه بعد تكليف حكومة عصام شرف المستقيلة المديرالتنفيذي للمجلس القومي مدحت البلتاجي بالقيام بأعمال رئيس المجلس حتى ايار/مايو المقبل.

ومنح التكليف صاحبه صلاحيات التوقيع على الشيك الخاص بتكاليف سفر البعثة والذي ظل معطلاً طوال تشرين الأول/أكتوبر ما وضع اللجنة الأولمبية المصرية في أزمة كبرى هددت البعثة بعدم السفر والمشاركة في الدورة.

بعثة كبيرة وقياسية

وتضم البعثة المصرية 512 شخصا وتعتبر من الوفود الكبرى المشاركة يتوزعون على 369 رياضيا (246 لاعبا و123 لاعبة) و143 إدارياً وطبيباص ومدرباً.

تشارك مصر في 26 لعبة هي الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة وكرة اليد والجودو والتايكواندو والمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال والسلاح وألعاب القوى والسباحة والجمباز الفني والترامبولين والرماية والقوس والنشاب والفروسية وكرة الطاولة وكرة المضرب والشراع والدراجات والسكواش والشطرنج والكاراتيه وكمال الأجسام والجولف.

ويشارك رياضيو مصر في هذه الدورة على خلفية تتويجهم بأكبرعدد من الميداليات في الدورة السابقة التي أقيمت في بلادهم من 11 إلي 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 بعد أن حصدوا 344 ميدالية متنوعة (148 ذهبية و102 فضية و94 برونزية)، لكن الأحداث الأخيرة التي انطلقت مع بداية العام الحالي وأدت إلى استبدال نظام وتعذر قيام آخر حتى الآن، لا تزال تلقي بظلالها ولا تزال ارتداداتها مستمرة على أرض الواقع.

آمال في المصارعة ورفع الأثقال






تشارك المصارعة بفريق كامل يضم 7 لاعبين في الرومانية و7 لاعبين في الحرة من أبرزهم البطل الأولمبي كرم جابر الذي سيعود إلى البساط مرة أخرى بعد انقطاع دام أكثر من عامين، ويعلن مشاركته في الدورة لتكون خير ختام لمشواره في عالم المصارعة قبل الاعتزال نهائيا، وهو سيشارك في منافسات وزن 84 كلغ بدلاً من وزنه الأصلي السابق 96 كلغ.

وإلى جانبه، يشارك البطل العالمي محمد عبد الفتاح "بوجي" الذي نجح في حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 في لندن ليشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، وهو سينافس في وزن 96 كلغ بدلاًمن وزنه الأصلي السابق 84 كلغ.

ويعول المصريون على رفع الاثقال أكثرمن أي رياضة أخرى، ودخل منتخبهم معسكراً إعدادياً مغلقاً في المركز الأولمبي بعد عودته من فرنسا ومشاركته في بطولة العالم حيث نجح خلالها خلالها في حجز 8 مقاعد في دورة الألعاب الأولمبية (2012) وذلك لأول مرة في تاريخ الأثقال المصرية.

رفع الأثقال تشارك في الدورة بفريق كامل للرجال يضم 8 لاعبين مقابل لاعبتين فقط أبرزهما الربّاعة نهلة رمضان التي تأمل أن تدشن عودتها من إصابة بقطع في الرباط الصليبي قبل أكثر من عام، بإحراز الميدالية الذهبية في أول مشاركة رسمية.

وكانت رمضان خضعت لجراحة في الركبة ثم لبرنامج علاج طبيعي قبل العودة إلى التدريب حيث نجحت في تحطيم أرقامها القياسية خلال المعسكرالتدريبي في منافسات وزن فوق 75 كلغ.

مشاركة غير مؤكدة لكرة القدم

كانت النية تتّجة نحو مشاركة مصر بالمنتخب الأولمبي في مسابقة كرة القدم التي أحرزت ذهبيّتها في الدورة السابقة، وجرت اتصالات مع المسؤولين المصريين من أكثر من طرف عربي لإقناعها بمشاركة المنتخب الأول، لكن يبدو أن كل الجهود ذهبت هباءً ولم تتقرر المشاركة لا بالأول ولا بالثاني.

في كرة الطائرة تشارك مصر بثلاثة منتخبات (رجال وسيدات) والشاطئية (رجال)، ودخل منتخب السيدات في معسكر إعداد خارجي في تركيا من 25 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 5 كانون الأول/ديسمبر بقيادة المدير الفني هشام بدرواي على أن يعود إلى القاهرة قبل السفر مباشرة إلى الدوحة.

في المقابل، شارك منتخب الرجال في كأس العالم باليابان تحت قيادة شريف الشمرلي، وهو ما يعتبر أكبر إعداد له قبل الدورة العربية حيث واجه خلال البطولة منتخبات كبيرة مثل إيطاليا والبرازيل وروسيا والولايات المتحدة.

وفي الكرة الشاطئية، دخل منتخب الفراعنة معسكراً إعدادياً داخلياً تحت قيادة عصام معوض حتى موعد سفرالبعثة.

أما تدريبات الرياضيين في الألعاب الفردية فكانت شبه ارتجالية لا تؤدي الغرض المنشود، وسيتم الاعتماد على المواهب والسمعة في ألعاب القوى وغيرها أكثر منه على الإعداد.

توقعات بتراجع النتائج

يتوقع أن يتراجع حصاد مصر في هذه الدورة خلافاً لما كانت عليه الحال في الدورة السابقة كونها كانت الدولة المنظمة وهكذا تكون حال الدول المنظمة دائماً، لكنها تبقى في الخط الأول برصيد 1212 ميدالية متنوعة (540 ذهبية و351 فضية و321 برونزية) إضافة الى 249 ميدالية باسم الجمهورية العربية المتحدة مع سوريا (121 ذهبية و74 فضية و54 برونزية).



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-12-2011, 06:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


الأردنيون إلى الدوحة بطموح ذهبيتي القدم والسلة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يبرز اسم الأردن في الدورات الرياضية العربية عشية إزاحة الستار عن منافسات النسخة الثانية عشرة التي تستضيفها قطر من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ولا تأتي أهمية الأردن من كونه الأكثر حصداً للميداليات، وإنما لأنها الدولة الوحيدة التي لم تغب شمسها عن الدورات الرياضية العربية، فضلاً عن استضافته النسخة العاشرة عام 1999 بمشاركة كافة الدول العربية ال22، بما فيها العراق الذي استبعد عن نسختي1992 و1997 في سوريا ولبنان بعد احتلاله الكويت عام 1990.

وستكون المشاركة الأردنية في الدوحة كبيرة بوفد يقارب عدد أفراده 400 شخص، وهو أكبر وفد رياضي في تاريخ الأردن يشارك في مناسبة رياضية خارجية.

وتحظى المشاركة الأردنية باهتمام خاص ومتابعة دقيقة من قبل الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والذي سيكون حاضراً في حفل افتتاح الألعاب الدوحة، وهو يبدو واثقاً من القدرة على إضافة انجازات جديدة لمسيرة الرياضة الأردنية خاصة بعد أن تخلت بلاده ومنذ سنوات عن شعار المشاركة من أجل المشاركة وتحولت إلى المشاركة من أجل المنافسة، ولهذا خصصت اللجنة الأولمبية حوافز ماليه كبيرة للعائدين من الدوحة بميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية.

وأكد رئيس البعثة الأردنية ساري حمدان في حديث لوكالة فرانس برس أن مشاركة بلاده في الألعاب العربية بوفد كبير: "تندرج في إطار تعزيز مكانة الرياضة الأردنية عربياً بعد سلسلة الانجازات التي تحققت مؤخراً على مستوى الألعاب الجماعية والفردية".

ويشارك الأردن في الدوحة بـ24 رياضة هي كرة القدم (رجال) وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة (رجال) والكرة الشاطئية (رجال) والدراجات والسكواش ورفع الأثقال والبلياردو والمبارزة والتايكواندو والكاراتيه والجودو والملاكمة والشطرنج وكرة المضرب والسباحة والرماية والمصارعة وبناء الأجسام والفروسية والجمباز والشراع وألعاب القوى إضافة لمشاركة مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة ألعاب القوى.

ويعلق الأردنيون أمالاً واسعة على المشاركة في مسابقة كرة القدم مستذكرين انجاز منتخب "النشامى" الفائز بذهبيتي نسختي 97 و99 في بيروت وعمان على حساب سوريا والعراق.

وتكتسب مشاركة المنتخب الأردني أهمية استثنائية بعد أن أصبح حسب وصف الأردنيين أنفسهم "حالة وطنية" بفضل انجازاته المثيرة وأخرها بلوغه لأول مرة الدور الرابع الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

واختار العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن المشاركة بخليط من لاعبي الصفين الأول والثاني، مؤكداً لوكالة فرانس برس أن انجاز "النشامى" في تصفيات المونديال يحملهم مسؤولية إضافية في ألعاب الدوحة لذلك سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة رغم سخونة المنافسة على ذهبية كرة القدم وهي الأغلى في الألعاب".

وسيلعب منتخب الأردن ضمن المجموعة الثالثة التي تضم السودان وليبيا وفلسطين.

يعول أيضا على منتخب كرة السلة، وهم يتوقعون هذه المرة العودة بالميدالية الذهبية خاصة بعد انجازه الأخير حيث خسر بفارق نصف سلة فقط في نهائي كأس أسيا أمام نظيره الصيني، صاحب الأرض والجمهور، فضلاً عن تأهله العام الماضي إلى نهائيات كأس العالم في تركيا.

ويملك منتخب الأردن لكرة السلة مسيرة حافلة بالانجازات في الدورات العربية منذ تتويجه بالذهبية عام 1995 في الرباط، ثم حصوله على فضية 1992 و1997 و2007 في دمشق وعمان والقاهرة.

وسيلعب المنتخب الأردني في الدوحة ضمن المجموعة الثالثة وهي الأقوى إلى جانب تونس (بطلة إفريقيا) ولبنان والمغرب.

ويأمل الأردنيون خلال مشاركة رياضييهم في دورة الدوحة بغلة أوفر مما حصلوا عليه في النسخة السابقة في القاهرة وهي 6 ذهبيات و15 فضية و30 برونزية (المجموعة 51 ميدالية)، ورفع حصادهم الإجمالي الذي يعد في 11 مشاركة 60 ذهبية و91 فضية و180 برونزية (331 ميدالية).



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-12-2011, 06:56 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


"الدوحة 2011" سترسي معايير جديدة للدورات العربية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أكد خليل إبراهيم الجابر مدير الإدارة الرياضية باللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية " الدوحة 2011 " على أن الدورة سترسي معايير جديدة للدورات الرياضية العربية.

وقال في حوار تنشره مجلة "دوحة العرب" المجلة الرسمية للدورة في عددها الذي سوف يصدر بمناسبة الافتتاح إننا مستعدون تماماً للدورة ونتطلع إلى انطلاقها، فنحن واثقون من أن مهارات الرياضيين العالية وحدة المنافسة والملاعب الرياضية العالمية ومرافق التدريب والمنافسة جميعاً ستساهم في رفع معايير الدورة، ونعمل في إدارة الشؤون الرياضية على وضع اللمسات الأخيرة ونتطلع إلى قطف ثمار جهود استمرت شهوراً وقد سارت الفعاليات التجريبية الشهر الماضي بسلاسة تامة، وأعطتنا فكرة واضحة عن وضع استعداداتنا.

وعن أبرز مهام إدارة الشئون الرياضية، قال خليل الجابر إننا الإدارة الوحيدة التي تعمل بتواصل دائم مع الرياضيين حيث نتواصل باستمرار مع الاتحادات الرياضية الوطنية في قطر والدول المشاركة، كما أن الإدارة مسئولة عن كافة شؤون اللاعبين من حيث المسابقات المختلفة والتدريب، وتمثل الاتحادات الرياضية الرابط بيننا وبين اللاعبين، كما أننا نشرف على كافة مجالات اللعب في الملاعب ونديرها مباشرة، بالإضافة إلى المرافق التدريبية والمنشآت الرياضية وغيرها من المرافق في قرية الرياضيين. كما أننا مسئولون عن حكام المباريات والمسئولين الفنيين ، والذي نتعامل معهم يومياً طوال فترة إقامة دورة الألعاب العربية، بالإضافة إلى اللاعبين.

وأضاف أن نطاق مسؤولياتنا يتسع تلقائياً مع انطلاق دورة الألعاب العربية لتتضمن المزيد من المهام الإضافية، وأهم تلك المسؤوليات هي إدارة كافة المسابقات، حيث سيكون علينا التأكيد على سير كافة متطلبات وشؤون المسابقات والتدريب خلال كل مسابقة (كالمتطلبات الطبية والفحص لمراقبة المنشطات وشؤون النقل والطعام والسكن)، وعلينا الإشراف بشكل مباشر على كافة المرافق والملاعب، وذلك من خلال التنسيق المركزي الذي يضطلع به مركز العمليات الرئيسي.

وحول كيفية اختيار الرياضات والألعاب المدرجة في دورة الألعاب العربية قال إن الاختيار كان قائماً على أنظمة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية UANOC، والذي يعتبر الجهة المنظمة لدورة الألعاب العربية، وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية العربية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية. كما استخدمت دورة الألعاب الآسيوية 2006 التي أقيمت في قطر مقياساً لتقييم الرياضات التي تناسب الجمهور والثقافة والبيئة المحلية، وقد خرجنا بما مجموعه 29 رياضة مثيرة للغاية، ستناسب كافة الأذواق والرغبات.

وشدد مدير إدارة الشؤون الرياضية على أن دورة الألعاب العربية المقبلة تعتبر أول دورة تتبع أعلى المعايير العالمية في تاريخ الدورة، فالترتيبات جميعها مصممة وفق أعلى المستويات، بدءاً من الملاعب وحتى قرية الرياضيين. كما أنها دورة الألعاب العربية الأولى من حيث اعتبار بعض الرياضات مثل السباحة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، ونأمل في أن ينعكس إرث "الدوحة 2011" على الدورات المقبلة.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 03-12-2011, 07:00 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


الدوحة تعيش أجواء دورة الألعاب العربية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعيش مدينة الدوحة ومدن دولة قطر أجواء دورة الألعاب العربية الثانية عشرة مع اقتراب موعد انطلاقها في التاسع من ديسمبر المقبل حيث انطلقت الحملة الإعلانية والترويجية للدورة في مختلف الشوارع والأماكن العامة والطرق المؤدية إلى المنشآت الرياضية التي تزينت بالإعلانات وأعلام الدول المشاركة بالإضافة إلى انتشار الملصقات الدعائية على واجهات الأبراج وأهم البنايات في الدولة .

وتحمل اللوحات الإعلانية للدورة والمنتشرة في معظم أرجاء وشوارع قطر شعار الدورة والتعويذة والألعاب المختلفة وغيرها من الإعلانات التي تؤكد على أهمية الدورة التي أخذت قطر على عاتقها مهمة إخراجها بمصاف الدورات الأولمبية نظراً للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في الجانب التنظيمي.

كما تم تكثيف الحملة الإعلانية والترويجية للحدث العربي الكبير من خلال وسائل الإعلام المختلفة سواء المرئية منها أو المسموعة أو المواقع الالكترونية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك – التويتر ).

ولم تقتصر الحملة الدعائية على قطر وإنما شملت وسائل الإعلام العربية المختلفة بالإضافة إلى اختيار عدد من المطارات العربية الكبرى للترويج من خلالها للدورة العربية.

وفي إطار الخطة الترويجية كانت دورة الألعاب العربية الثانية عشرة " الدوحة 2011 " الراعي الماسي لبرنامج المسابقات الشهير "الليوان" الذي عرض على شاشة تلفزيون قطر خلال شهر رمضان المبارك الماضي للسنة الثانية عشرة على التوالي حيث حرصت اللجنة المنظمة على رعاية هذا البرنامج كونه من أهم برامج المسابقات التي يترقبها الجمهور المحلي والخليجي كل عام وبالتالي كانت فرصة ممتازة للتفاعل مع الجمهور وإيصال معلومات عن دورة الألعاب العربية بطريقة مسلية ومفيدة.

كما قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية بتسليط الضوء على التحضيرات المتعلقة بهذه الدورة من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة في الميادين الشبابية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

وكانت المدارس حاضرة بشكل فعّال في الحملة الترويجية حيث نظمت العديد من المدارس مهرجانات بالتعاون مع اللجنة المنظمة لدعم دورة الألعاب العربية الثانية عشرة والترويج لها في أوساط الطلاب بحضور كوكبة متميزة من نجوم ونجمات الرياضة القطرية والعربية.







وأقيمت برامج متنوعة في الأماكن العامة والمجمعات التجارية للترويج للدورة حيث كان من ضمن تلك الفعاليات منافسات كرة السلة الثلاثية التي نظمتها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية "الدوحة 2011" بالمشاركة مع QSports Leagues والتي تنافست فيها فرق من المدارس وكذلك فرق للشباب، وأقيمت البطولة على مدى ثلاثة أيام خصص فيها اليومين الأوليين لمنافسات المدارس واليوم الأخير لفرق الهواة من الشباب.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 03-12-2011, 07:03 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


روسيا تنتزع صدارة كأس العالم لكرة الطائرة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



شهدت الجولة التاسعة من كأس العالم للكرة الطائرة للرجال 2011 المقامة حالياً في اليابان نتائج طبيعية فسجلت الفرق المرشحة انتصارات متوقعة، وكانت أقوى المواجهات تلك التي جمعت بولندا مع إيطاليا في المجموعة الأولى، والأرجنتين مع الولايات المتحدة الأميركية في المجموعة الثانية وكلاهما لم تحسما إلا بعد خمسة أشواط.

وأسفرت النتائج عن تقدم روسيا للمركز الأوّل وتراجع بولندا للمرتبة الثانية.

عودة بولندية

قلب منتخب بولندا تأخره بشوطين إلى فوز مثير على نظيره الإيطالي (3-2) محققاً انتصاره الثامن وجاءت نتيجة الأشواط (17-25، 20-25، 25-23، 25-21، 15-12).

وفي نفس المجموعة تفوقت البرازيل بسهولة على إيران (3-0) بواقع (25-20، 25-18، 25-16)، وحذت روسيا حذوها بالفوز على اليابان بذات النتيجة ولكن مع مقاومة أكبر من مستضيف البطولة، وجاءت تفاصيل الأشواط (25-23، 25-16، 25-23).

فوز مثير لأميركا

عانت أميركا كثيراً قبل أن تحسم مباراتها مع الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل اثنين، وعبّر الشوط الأول عن قوة المنافسة بين الطرفين إذ حسمه المنتخب الأرجنتيني 29-27 لكن المنتخب الأميركي فاز بالثاني والثالث 25-14 و25-17 قبل أن يخسر الرابع 20-25 ثم أنهى المباراة لصالحه في الشوط الفاصل 15-12.

وحققت كوبا فوزاً هاماً على الصين (3-2) وتوزعت نتائج الأشواط (25-20، 18-25، 26-28، 25-20، 15-13)، كما تعرض منتخب مصر للخسارة السابعة وهذه المرة أمام صربيا (1-3) والتفاصيل (20-25، 25-19، 22-25، 26-28).

وتتصدر روسيا الترتيب بثمانية انتصارات شأن بولندا الثانية إنما مع أفضلية بنسبة المجموعات الفائزة لصالح الأولى، علماً ان بولندا كانت متصدرة حتى الجولة الثامنة. وتاتي البرازيل حاملة اللقب في المركز الثالث تليها إيطاليا رابعة وكوبا خامسة وأميركا سادسة.

تجدر الإشارة إلى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة يتأهلون لأولمبياد لندن 2012 في حال لم يكونوا متأهلين كممثلين عن قاراتهم.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 03-12-2011, 07:06 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


قضية كولوبنيف أمام التحكيم الرياضي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



استأنف الاتحاد الدولي للدراجات أمام محكمة التحكيم الرياضية، قرار الاتحاد الروسي بالاكتفاء بتغريم وتحذير المتسابق الكسندر كولوبنيف عقب سقوطه في اختبار للمنشطات.

وقال بات مكويد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات يوم الجمعة: "نعم استأنفنا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية".

وعوقب كولوبنيف بغرامة قدرها 1500 فرنك سويسري وجرى تحذيره من الاتحاد الروسي بعد سقوط متسابق فريق كاتيوشا في اختبار للمنشطات خلال سباق فرنسا هذا العام.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 03-12-2011, 07:09 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


ميونيخ لن تطلب استضافة أولمبياد 2022 الشتوي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أشارت اللجنة الأولمبية الألمانية اليوم الخميس إلى أن مدينة ميونيخ الألمانية لن تتقدم بملف لطلب استضافة دورة الألعاب الشتوية المقررة عام 2022 ولكنها قد تستعد لطلب تنظيم الأولمبياد الشتوي في دورات تالية بالمستقبل.

وتقدم اللجنة الأولمبية الألمانية توصيتها غداً السبت أمام الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية في العاصمة برلين لمناقشته وإبداء الرأي فيه.

وخسرت ميونيخ حملتها لاستضافة أولمبياد 2018 الشتوي والذي حصلت عليه مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية وذلك عبر عملية التصويت التي أجرتها اللجنة الأولمبية الدولية في تموز/يوليو الماضي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 03-12-2011, 07:13 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار رياضات منوعة [متجدد]


البحرين تبحث عن الذهب بأكبر وفد في الألعاب العربية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تسعى البحرين إلى الظهور المشرف وتحقيق نتائج ايجابية في مشاركتها السابعة التي توصف بالتاريخية بأكبر بعثة في الدورات العربية خلال مشاركتها في النسخة الثانية عشرة التي تستضيفها الدوحة من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وتشارك البحرين في هذه الدورة بوفد مكوّن من 331 شخصاً بينهم 194 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 19 لعبة هي كرة القدم وألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة اليد والكرة الطائرة الشاطئية والبولينغ والتايكواندو والكاراتيه والرماية والمبارزة والغولف والريشة الطائرة والشراع والبلياردو والفروسية وكمال الأجسام والشطرنج وكرة الطاولة والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة ككرة الهدف للمكفوفين وألعاب القوى.

التعويل على كل الرياضات

تعوّل البحرين على منافسات كرة اليد والكرة الطائرة وكرة القدم إلى جانب البولينغ والتايكواندو لتحقيق الميداليات الملونة في الدورة، خاصة بعد تحقيق هذه المنتخبات الميداليات الذهبية في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى التي استضافتها البحرين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.






منتخب كرة القدم بقيادة الانكليزي بيتر جون تايلور سيشارك بتشكيلته الأخيرة التي خاضت مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، لكنه سيفتقد جهود أبرز لاعبيه المحترفين وهم عبد اللـه عمر وعبد الوهاب علي وعبد اللـه فتاي وابراهيم العبيدلي وحسين بابا وراشد الحوطي ومحمد حسين.

واستُبعد محمد سالمين وسلمان عيسى وعبد اللـه المرزوقي من القائمة الأخيرة التي واجهت قطر في الدوحة.

ويلعب منتخب البحرين لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر، العراق وسوريا.

بدوره يطمح منتخب الكرة الطائرة إلى تحقيق اللقب وتعويض خسارته الميدالية الذهبية في النسخة الماضية بسقوطه في المباراة النهائية أمام قطر 1-3.

وكانت البحرين تفوقت في الدورة الخليجية بعد تألق لاعبيها بقيادة صادق إبراهيم وفاضل عباس والمحترف في الدوري الإيطالي جاسم النبهان والمعدين حسين الحايكي ومحمود حسن ولاعبي الارتكاز حسن ضاحي ويونس عبد الكريم والليبرو أيمن هرونة.

كما تعوّل البحرين بدرجة كبيرة على منتخبات ألعاب القوى من خلال اللاعبين الذين برزوا بصورة لافتة في المشاركات الدولية السابقة، خاصة في المسافات المتوسطة والطويلة في سباقي 5 الاف و10 آلاف م، إلى جانب سباقي الماراثون و3 الاف م موانع.

وأبرز العدائين هم محبوب حسن وطارق مبارك وبلال منصور واسحاق مبارك وآدم يونس ودلهان نزار وحليم جبري وشوقي جمال، واللاعبات ميثة لحدان وجميلة شامي وانتصار سامي وشمة مبارك وتاج بابا.

استعدادات جيدة وتفاؤل كبير

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة في تصريح لوكالة فرانس برس "المشاركة البحرينية تصب في ترسيخ التطور المتنامي لمستوى الرياضة البحرينية ومحاولة تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العربية".

وتابع "إنّ دورة الألعاب الخليجية الأولى التي استضافتها البحرين مؤخراً اعطت مؤشرات ايجابية على جاهزية المنتخبات البحرينية قبيل المشاركة في الدورة العربية، خصوصاً بعد فوز البحرين بالميدالية الذهبية لمسابقات كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة، بالإضافة إلى السيطرة البحرينية الواضحة على مسابقات كرة الطاولة للسيدات والدراجات الهوائية والبولينغ".

وأعرب عن أمله "بمواصلة تلك المنتخبات نجاحاتها في الدورة العربية وتحقيق المزيد من الانجازات المشرفة".

وأشار أحمد بن حمد إلى أن "معايير خاصة وضعتها اللجنة الأولمبية البحرينية اعتمدت لاختيار قائمة الألعاب التي ستشارك بها البحرين في الدورة العربية، وأهمها اختيار المنتخبات الأكثر قدرة على تحقيق نتائج طيبة في الدورة تجسيداً لشعار المشاركة من أجل الانجاز الذي ترفعه اللجنة".

وأضاف "إن اللجنة الاولمبية البحرينية قدمت مختلف أشكال الدعم للاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة وفي مقدمتها اقامة المعسكرات التدريبية الخارجية والمشاركة في البطولات الدولية وذلك للوصول بالمنتخبات إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية قبل الدورة".

مشاركات البحرين وانجازاتها

كان الظهور الأول للبحرين في الدورات العربية في النسخة السادسة في المغرب عام 1985، ثم استمرت مع الدورة السابعة في سوريا عام 1992، والدورة الثامنة عام 1997 في بيروت، وبعدها شاركت في الدورة التاسعة في الأردن عام 1999، ثم في الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004، وأخيراً في النسخة الحادية عشرة بالقاهرة عام 2007.

وكانت الميدالية الأولى التي حصلت عليها البحرين في الدورة السادسة وهي ذهبية سباق 400 م حواجز عن طريق البطل أحمد حمادة الذي أضاف في نفس البطولة ذهبية ثانية في سباق 110م حواجز.

وعلى صعيد السيدات، حققت البحرين انجازاً مشرفاً في الدورة نفسها عندما حققت علوية خليل ونادية بوجيري الميدالية الذهبية في منافسات زوجي كرة الطاولة، وأضافتا أيضاً ميداليتين عندما فازت علوية بالمركز الأول في منافسات الفردي متفوقة على نادية صاحبة الفضية.

وفي مشاركتها الثانية في الدورة السابعة، اكتفت البحرين بإحراز ميداليتين فقط، ذهبية في الكرة الطائرة، وأخرى عبر العداء خالد جمعة في سباق 100م.

وفي الأردن عام 1999، حققت البحرين ميداليتين أيضاً، ذهبية كمال الأجسام (التربية البدنية) عن طريق محمد صباح ناصر، وبرونزية فريق الريشة الطائرة.

وارتفعت غلة البحرين في الجزائر عام 2004 بتحقيق 6 ميداليات مختلفة كان لألعاب القوى نصيب الأسد فيها ففاز العداء يوسف سعد كامل في سباق 800 م، ونادية الجفيني ببرونزية سباق نصف الماراثون، وأضاف العداء رياض المصطفى برونزية سباق نصف الماراثون للرجال، فيما نجح سالم ناصر في تحقيق برونزية القفز العالي.

وكانت الذهبية الثانية للبحرين في منافسات الشراع عن طريق سامي الكوهجي، وأضاف زميله مهنا سلمان الفضية.

وفي النسخة الأخيرة، رفعت البحرين رصيدها إلى 21 ميدالية (6 ذهبيات و5 فضيات و10 برونزيات)، كان أغلبها عن طريق ألعاب القوى بعدد 10 ميداليات (3 ذهبيات وفضية و6 برونزيات)، وبرز بشكل خاص لاعبو البولينغ بإحرازهم 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية).



موضوع مغلق

أخبار رياضات منوعة [متجدد]

الوسوم
أخبار , منوعة , رياضات , [متجدد]
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صور مذيعات أخبار عاريات. (( لا حول ولا قوة إلا بالله )) MAGED555 أخبار عامة - جرائم - اثارة 24 20-02-2010 11:03 AM
أخبار حصريه ومشوقة عن الهلال ولاعبة الجديد ومبارة الهلال والنصر أخبار طريفه أيضا بالإظافة لصور رائعة جداً همس الطبيعة كووره عربية 15 22-10-2008 06:37 PM
الوجود e7sas 4reeb مواضيع عامة - غرام 11 15-04-2008 07:07 PM
أختار رقم وشوف نصيحتك !!! ڪَارمـטּ ! سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 34 28-06-2007 06:45 AM
أخبار مضحكة ههههههههههههه o.O الخيالO.o نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 8 07-03-2005 01:23 AM

الساعة الآن +3: 07:22 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1