غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-01-2012, 08:48 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


احتفظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول بلقبه في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على الإسباني رافاييل نادال الثاني في المباراة النهائية 5-7 و6-4 و6-2 و6-7 (5-7) و7-5, اليوم الأحد في ملبورن.

وكانت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثالثة توجت بطلة لفئة السيدات بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الرابعة 6-3 و6-0 أمس.




مباراة تاريخية




قدم اللاعبان مباراة رائعة كانت قمة في الإثارة والمستوى, وبدا منذ الشوط الأول أنها ستكون ماراتونية, لأنهما تبادلا الكرة من الخط الخلفي للملعب باستمرار، فكانت أطول مباراة في تاريخ بطولات الغراند سلام استمرت 5 ساعات و53 دقيقة.






وكان نادال أيضاً طرفاً في أطول مباراة في بطولة أستراليا بالذات (5 ساعات و14 دقيقة) حين تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو في نصف النهائي عام 2009, في طريقه إلى اللقب الأول له في ملبورن على حساب السويسري روجيه فيدرر.

وحطم نهائي دجوكوفيتش ونادال الرقم السابق لأطول مباراة نهائية في البطولات الكبرى أيضاً، في مباراة الأميركي إيفان ليندل والسويدي ماتس فيلاندر في فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 1988 التي استمرت 4 ساعات و54 دقيقة.

واللقب هو الخامس لدجوكوفيتش في البطولات الأربع الكبرى، والثالث في أستراليا بعد عامي 2008 و2011، فضلاً عن لقبين عام 2011 في ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

وهو اللقب الثامن والعشرون في مسيرته الاحترافية حتى الآن, 10 منها في العام الماضي في 11 مباراة نهائية خاضها حيث قدم الصربي موسماً استثنائيا, وانتزع في منتصفه صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من نادال بالذات.



دجوكوفيتش عقدة الجميع




وأكمل دجوكوفيتش (24 عاماً) عقدته لنادال, بعد أن تغلب عليه في 6 مباريات نهائية العام الماضي، علماً بأن الكفة تميل إلى الإسباني في مجمل المباريات بين اللاعبين بواقع 16 فوزاً مقابل 14.

من جهته، فشل نادال (25 عاماً) في إضافة لقبه الحادي عشر ضمن بطولات الغراند سلام، وهو نال لقباً واحداً العام الماضي في رولان غاروس الفرنسية، وتجمد رصيده بالتالي عند 46 لقباً في مسيرته الاحترافية.

ويملك روجيه فيدرر الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام برصيد 16 لقباً.




مجريات اللعب



ظهر التوتر على دجوكوفيتش في المجموعة الأولى, وتحديداً مع بداية المباراة فرمى مضربه على الأرض بعد خسارته إرساله في الشوط الخامس، ثم فقده مجدداً في الشوط الحادي عشر ليخسرها 5-7 في 80 دقيقة.

ورد الصربي بقوة في المجموعة الثانية, وكسر إرسال الإسباني مرتين في الشوطين الرابع والعاشر ليحسمها 6-4 في 66 دقيقة.






وتكرر المشهد في المجموعة الثالثة التي انتزع فيها الصربي إرسال منافسه مرتين في الشوطين الرابع والثامن ليفوز بها 6-2 في 45 دقيقة.

وارتفع الأداء أكثر في المجموعة الرابعة, رغم الارهاق الذي ظهر على اللاعبين، فحصل كل منهما على إرساله حتى وصلت النتيجة إلى 4-4، مع أن دجوكوفيتش حصل على ثلاث فرص في الشوط الثامن حين تقدم 40-0 على إرسال نادال لكن الأخير أنقذ الموقف وأدرك التعادل بعد كرات رائعة.






وتوقفت المباراة بعد ذلك نحو عشر دقائق بسبب هطول قطرات خفيفة من المطر, ما دفع المنظمين إلى اقفال سقف الملعب الرئيسي (رود ليفر أرينا).

وبقي التعادل مسيطراً 5-5 و6-6 إلى أن حسمها نادال عبر الشوط الفاصل 7-5 في 88 دقيقة (مع حساب 8 دقائق توقفت فيها المباراة).

وفي المجموعة الحاسمة، نجح نادال في التقدم 4-2 بعد أن كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط السادس، لكن الأخير لم يترك الأمور تفلت منه فرد بسرعة في الشوط التالي قبل أن يدرك التعادل 4-4.






واستمر تبادل الكرة الأولى في الشوط التاسع 31 مرة, وذهبت لنادال فارتمى دجوكوفيتش بعدها أرضاً من شدة التعب وبدا كأنه عاجز عن إكمال المباراة, لكنه عاد وحصل على أكثر من فرصة لكسر الإرسال, ونجح الإسباني في التمسك به ليتقدم مجدداً 5-4.






وبدا الصربي مصمماً على كسر الإرسال في هذه المجموعة التي لا يقام فيها شوط فاصل حسب قوانين اللعبة، فحصل على ما يريد في الشوط الحادي عشر, وتقدم 6-5 ثم فاز بإرساله وحسمه المجموعة 7-5 في 74 دقيقة.




فرحة بلغراد وأخلاق رياضية



وبعد المباراة، شهدت مدينة بلغراد فرحة كبيرة بفوز ابنها خصوصاً في الصالة التي ستحتضن اليوم نهائي بطولة أوروبا لكرة اليد, بين صربيا والدنمارك بعد أن أعلن المذيع الداخلي انتصار دجوكوفيتش على نادال.

وترافق خوض دجوكوفيتش المباراة النهائية مع نهائي بطولة أوروبا لكرة اليد, ونهائي بطولة أوروبا لكرة الماء وصربيا طرف فيهما.

وتوجه دجوكوفيتش إلى وصيفه الإسباني بالقول: "رافايل، أنت أحد أفضل اللاعبين في التاريخ, والأكثر احتراماً في الملاعب. لقد كتبنا التاريخ معاً هذا المساء, لكن للأسف لا يمكن أن يكون هناك فائزان اثنان. أتمنى لك حظاً أوفر في ما تبقى من الموسم".







ورد نادال "لن أنسى ما حييت هذه المباراة. حتى وإن خسرتها، ستبقى شيئاً خاصاً بالنسبة إلي. سأعود إلى هنا, وسأقاتل من جديد".

وأضاف "إنها المباراة الأصعب التي ألعبها على الصعيد البدني. إني متعب بعد أن قدمت مباراة كبيرة وكان المشهد رائعاً، وكنت مسروراً أن ألعب. لقد رغبت في الفوز، لكني في كل الأحوال سعيد بما حصل, فأنا لعبت بشكل جيد, وهذا أمر إيجابي جداً لأني لم ألعب كهذا في عام 2011".





المصدر




[ هنا ]





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 12-02-2012, 06:53 PM
صورة israa89 الرمزية
israa89 israa89 غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية


مشكورين ع الموضوع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 12-02-2012, 06:58 PM
صورة israa89 الرمزية
israa89 israa89 غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية


ملاحضة( نادال لايمكن ان تتبدد احلامه حتى وان خسر هذه المرة فهناك فرص كثيرة قادمة والحياة لن تتوقف هنا)

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 19-02-2012, 07:37 PM
صورة آكتفآء الرمزية
آكتفآء آكتفآء غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية


*





يَ هَلَآ
نورت بطرحك



آلله يعطيـــگ آلــ عَ ـآفيـ هْ
شوقي لـ ج ــديدگ آلقــآدم




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 06-06-2012, 09:06 PM
صورة ألاسطورة الرمزية
ألاسطورة ألاسطورة غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية


موضوع جميل جدا
يعطيك الـف عافيه
ماننحرم من جديدك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 19-06-2012, 08:07 AM
صورة بايع نفسه الرمزية
بايع نفسه بايع نفسه غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية








.... آلًسٌٍلآٍمٌ عًلْيٌكُمِ ▪▪






▫▪▪▫▪▪▪▪▪▪▫▪▪▫▪▪▪▪▪▪▫▪▪▫▪▪

يــعطيــك الـف عـــــــاأاأاأافيهـ ع الطرح المميز ..



ننتـــظر جديدك ..



تحياأاأاأتـي لك ..



..[ بايع نفسه ] ..

▫▪▪▫▪▪▪▪▪▪▫▪▪▫▪▪▪▪▪▪▫▪▪▫▪▪









▪▪ دُمٌتًٍـُـُمْ بَــٍ وٌدٍّ ....






الرد باقتباس
إضافة رد

دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية

الوسوم
مبارات , لجمال , تاريخية , يبدي , ديوكوفيتش , نادال
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قصة حب مع الأيام / كاملة نور القمر روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 75 25-02-2017 01:40 AM
ياغلاتك بقلبي يا نصيب الغير / للكاتبة : أم الظفاير ،كامله حلاتــــي بغلاتــــي روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 123 08-09-2016 11:20 PM
رواية قلب يتيمة / بقلمي أماني ... أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 55 02-03-2013 11:50 PM
مبارة الاحد القادم الأحد 3 مايو 2009 اميرر الحب كووره عربية 1 26-04-2009 09:08 PM
نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا ! زيز ! كووره عربية 30 26-03-2009 03:40 AM

الساعة الآن +3: 09:24 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1