غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 01-02-2012, 10:45 AM
صورة silence queen الرمزية
silence queen silence queen غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..




الاتحاد والشباب يبحثان في الدوري عن علاج لكأس ولي العهد

عبدالله الحرازي - الرياض

الثلاثاء 31/01/2012
يعاود دوري زين لكرة القدم انطلاقته غدا في الاسبوع 18 بعد ان انتهت الفرق من ثلاث جولات في كأس ولي العهد اسفرت عن وصول فريقي الهلال والاتفاق الى النهائي المقرر في الرياض الجمعة بعد المقبل، وستكون جولة العودة شبه هادئة للفارق في مستويات الفرق المتبارية عدا مباراة الاتحاد والشباب التي ستحدد امكانية بقاء الشباب في دائرة المنافسة على درع الدوري بعد اخفاقه في الوصول لنهائي كأس ولي العهد وفي ذات الوقت سعي الفريق الاتحادي إلى النهوض من الكبوة الفنية التي تعرض لها وأبعدته من المنافسة على درع الدوري والخروج من كأس ولي العهد وسيعمل كل من الهلال والأهلي على تعزيز مواقفهم في المسابقة بتجاوز الفيصلي الذي سيحل ضيفا على الهلال في حين سيذهب الأهلي لمقابلة التعاون الذي يسعى للهروب من المراكز المتأخرة في الدوري، ويلتقي النصر مع هجر في امتحان للأول على مقدرته في تجاوز آثار الخروج من كأس ولي العهد، ويلعب الاتفاق مع الأنصار في مباراة سهلة متطلعا للمنافسة على الصدارة، ولا يمكن تجاهل المواجهة التي ستجمع فريقي المؤخرة نجران والرائد بالإضافة إلى مباراة القادسية والفتح.

نور يدخل البهجة في نفوس الاتحاديين باقتراب عودته
أسامة وزايد يغيبان لليوم الثاني.. وكيك يجهز عطيف للشباب
تركي أبوعيشة - أنور الغامدي - جدة
الثلاثاء 31/01/2012
أدخل قائد فريق الاتحاد محمد نور البهجة في نفوس جميع الاتحاديين حينما بدأ مرحلة التأهيل استعدادا للعودة بعد غياب لظروف الإصابة التي لحقت به في لقاء الاتفاق الماضي، حيث اجرى نور تدريبات خاصة ، ويستعد الاتحاد لمواجهة الشباب ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري زين للمحترفين التي ستقام بعد غدٍ الخميس على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.وكان الفريق الأول قد أجرى تدريباته عصر أمس بقيادة المدرب السلوفيني ماتياج كيك الذي سعى من خلاله لوضع التكتيك المناسب للقاء الشباب، وقام المدرب بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين وأجرى مناورة في منتصف الميدان طبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية والمهارية.
وقد حظي اللاعب عبده عطيف بتدريبات مكثفة من قبل مدرب اللياقة وذلك لتجهيزه للقاء، حيث تشير المعلومات إلى أن المدرب سيستعين بعطيف في الشوط الثاني من المباراة إذا دعت الحاجة لمشاركته وذلك في ظل النقص الكبير الذي يمر به الفريق من انضمام 6 لاعبين للمنتخب الأولمبي والإصابات بصفوف فريقه.وشهد المران تغيب الثنائي أسامة المولد ومبروك زايد لليوم الثاني على التوالي، ووفي هذا الصدد علق عبد الله فوال مدير الكرة بقوله أن غياب أسامة وزايد بإذن مسبق من قبل إدارة الكرة، فأسامة يغيب لظروف أسرية خاصة، فيما يعود غياب مبروك بسبب تواجده في الرياض بجانب والده الذي يرقد في المستشفى.ووجه المدرب كيك بإغلاق تدريبات فريقه اعتباراً من اليوم وذلك في خضم الاستعدادات لمواجهة الشباب.


الصقري يجتمع مع اليامي.. ويقول: سأكشف الحقيقة في مؤتمر
تركي أبو عيشة - جدة
الثلاثاء 31/01/2012
أوضح اللاعب صالح الصقري أنه حتى الآن لم يجرِ مخالصة مالية مع الاتحاد، وقال: إنني لن أتحدث عن أي شيء يخص إبعادي إلا بعد استلامي المخالصة وبعدها سأجري مؤتمراً صحفياً للكشف عن كافة التفاصيل.
وأضاف: إنني تشرفت بأن أكون من الجيل الذهبي بالاتحاد ورحيلي عنه يعتبر من سنة الحياة وإذا لم أرحل اليوم سأرحل غداً وأشكر الجماهير الاتحادية على ما قدمته لي خلال فترة تواجدي مع النادي.وكان الصقري قد عقد اجتماعاً هو ووكيل أعماله فهد باقديم مساء أمس مع مدير الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي وذلك للبدء في إجراءات المخالصة.


كلمة طيرت الصقري .. و“القرقرة” أطاحت بمناف
قرار مطبوخ صادق عليه كيك .. و“المدينة” تكشف التفاصيل

المدينة - جدة
الثلاثاء 31/01/2012
كشفت مصادر خاصة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الإطاحة بثنائي الخبرة في الفريق الاتحادي الصديقين مناف أبوشقير وصالح الصقري رغم أن الأول يعتبر ثاني أقدم اللاعبين في فريق كرة القدم فيما يعتبر الصقري أحد أبرز الأسماء التي استقطبها الاتحاد واستفاد منها خاصة في المباريات الحاسمة والنهائية، ووفقا للسيناريو الذي حصلت عليه «المدينة» فإن مشكلة الصقري بدأت من انتقاداته المتكررة للمدرب السولفيني كيك فسبق أن انتقده على تغيير خانات اللاعبين ثم جاء امتعاضه الأخير خلال مشاركته بديلا في مباراة الهلال، حيث ذكر الصقري بأنه أول مرة يرى مدربا يشركه دون تعليمات فكانت الكلمة التي قصمت ظهر البعير، أما بالنسبة لمناف أبو شقير فقد سرت معلومة وتم تداولها بأنه كثير الانتقاد والتذمر خاصة عندما يكون خارج القائمة الأساسية وكذلك ادعاؤه للاصابة تهربا من الجلوس على مقاعد البدلاء وذلك على حد وصف الرواية الاتحادية، واعتبر تذمره المستمر «قرقرة» بلا داعي تسبب شوشرة خاصة على صغار اللاعبين والفريق يسعى لتغيير جلده وتثبيت النظام والانضباط وغرسها في روح اللاعبين علما أن هناك رأيا آخر يفضل استمرار اللاعبين ويقدر لهما خدمتهما للفريق ويعتبر مناف لاعبا مهاريا مفيدا ومخلصا لناديه،كما أن الصقري جوكر للفريق ويجيد تسجيل الأهداف ونجم دائم في النهائيات ، إلا أن الرؤية الأولى كسبت بقرار مطبوخ صادق عليه المدرب كيك.

تناقض بين المدرب والرئيس يفجر أزمة اتحادية
كيك: أنا بريء من استبعاد مناف والصقري.. والقرار إداري بحت
تركي أبوعيشة - جدة
الثلاثاء 31/01/2012
تفجر الموقف داخل نادي الاتحاد بين محمد بن داخل رئيس النادي والسلوفيني ماتياج كيك ويحدث ذلك للمرة الثانية بعد تناقضهما السابق عقب مباراة الهلال، وفي الأمس صرح المدرب للصحافة مساء أمس حول استبعاد لاعبي الفريق الأول مناف أبو شقير وصالح الصقري قائلاً: «قرار استبعاد أبو شقير والصقري إداري بحت ولا علاقة لي به لا سيما وأنني أحتاج لكل لاعب بالفريق خاصة خلال الفترة الحالية».
وأضاف إنني أعقد اجتماعات مع الإدارة بصفة يومية لإنهاء ملف اللاعبين الأجانب، حيث أتطلع لاستقطاب لاعبين مميزين يفيدون الفريق من الناحية الفنية ولكن في الوقت ذاته تحكمني الجوانب المادية في ظل الظروف المالية التي تعيشها الإدارة.
وعن المراكز التي طالب بها الإدارة للتعاقد معها خلال الفترة المقبلة رفض كيك الإفصاح عنها، مشيراً إلى أنها أمور فنية بحتة لا يحبذ التحدث عنها خشية من تدخل السماسرة في ملء جهاز الحاسب الآلي الخاص به بـ 50 لاعباً في المركز الذي يحتاجه.
وحول تقييمه للكونغولي اونداما قال إنني لم اختره، وأطالب بعدم الاستعجال في الحكم عليه لأنه يحتاج إلى تجهيز أكثر ليكون في قمة عطائه الميداني داخل الملعب.
وفيما يخص لقاء الاتحاد أمام الشباب أوضح أن الفريق يعاني بشكل كبير من النقص العددي بصفوفه من خلال انضمام 6 لاعبين للمنتخب الأولمبي بالاضافة إلى إصابات لبعض اللاعبين مشيراً إلى أنه أمضى شهراً ونصف بتولي مهامه التدريبيه الا أنه يجد صعوبة في إشراك اللاعبين الشباب نظراً لالتزامهم مع المنتخب.
وقد أثارت صراحة المدرب كيك حفيظة الإدارة بحديثه مع الصحافة بمجرد أن نما إلى علمها بما أدلى به، مما دعاها إلى استدعائه على وجه السرعة حينما كان يتحدث مع الصحفيين، فوجهته بالحضور لمكتب رئيس النادي الذي اجتمع به لمناقشته حول تصريحاته الساخنة ونفي علاقته باستبعاد الثنائي أبو شقير والصقري مما أدى إلى تعالي الأصوات خلال الاجتماع.
وقد خرج عبد الله فوال مدير الكرة للصحفيين محاولاً تلطيف الأجواء.
ومن خلال تسارع الأحداث خرج محمد بن داخل للصحافة بتبرير ما قاله المدرب كيك، حيث قال: إن قرار إبعاد اللاعبين يأتي من الجميع إدارة النادي والجهازين الفني والإداري للفريق واعتماداً على تقرير المدرب الذي أكد عدم حاجته لهما مما جعلنا نتخذ القرار بناءً على التقرير بإبعادهما، وأضاف: إن المدرب لديه مشكلة في لغته الإنجليزية مما جعلنا نستقطب مترجم ألماني لتسهيل التواصل معه، مثمناً في الوقت ذاته المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبان خلال مشوارهما مع الاتحاد، مشيراً إلى أنه فضل إجراء المخالصة للاعبين في هذا التوقيت بالتحديد رغم حاجة الفريق لهما نظراً للنقص قبل الشباب لكي يستفيدا من خلالها بإيجاد نادٍ يلعبان له، مؤكداً أنهما تلقيا عدة عروض من أندية راغبة بخدماتهما.
وعن تناقض القرار بعد صدور بيان من قبل المركز الإعلامي يؤكد فيه تجديد الثقة بهما أوضح أن المدرب طلب تقييمها خلال تلك الفترة ثم قرر عدم استمرارهما مع الفريق.
وحول ملف اللاعبين الأجانب بين أنه يجري عدة اجتماعات متواصلة لحسم الملف مشيراً إلى أنهم اقتربوا من التعاقد مع لاعبين أجانب بنسبة 90%.
وكشف ابن داخل أن النادي خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص إبقاء اللاعب عمر سلطان للحاجة الماسة لخدماته أمام الشباب، موضحاً أن الإدارة لم تتلق الرد من قبل الاتحاد السعودي.
وعلى ذات الصعيد نفى الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف بالنادي أن يكون قد أبلغ اللاعبين أبو شقير والصقري بإبعادهما بطريقة غير لائقة، مؤكداً أنه أبلغهما بطريقة احترافية، وقال قد يكون هناك من أبلغ اللاعبين بهذه الطريقة ولكن بالنسبة لي فأنا أتعامل مع أي لاعب بطريقة أخوية، وأشار إلى أنه بلغ من قبل الإدارة لإخطارهما بالمخالصة وأن القرار جاء بناءً على تقرير فني.




نور يعود للتدريبات وزايد والمولد يواصلان الغياب
كيك يرفض الخضوع لمطالب فوال ويصر على اتهام الإدارة


عادل الماس (جدة)
رفض السلوفيني ماتياج كيك الرضوخ لمطالب إداري الفريق عبدالله فوال لنفي ما قاله حيال اللاعبين مناف أبو شقير وصالح الصقري، وتحميل إدارة النادي مسؤولية إبعادهما، خاصة أن ذلك لم يكن بدواع فنية.
وكانت الشرارة انطلقت بسؤال لأحد الإعلاميين حول موضوع اللاعبين، حيث برأ المدرب ساحته متهما الإدارة بالتفرد بالقرار، ليتدخل فوال لثني كيك عن ما قاله إلا أن الأخير تمسك برأيه. من جانبه أوضح لـ «عكاظ» رئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني، أن كيك لم يقصد اتهام الإدارة بإبعاد الصقري وأبو شقير عن الفريق، خاصة أنه لم يضم اللاعبين لقائمة الخمسة والعشرين الذين يحتاجهم خلال المرحلة المقبلة.
وأكد بن داخل أن إدارة ناديه ستنهي خلال الأيام المقبلة تعاقدها مع اللاعبين الأجانب بعد وصول المفاوضات لنهايتها. من جانب آخر انضم قائد الفريق الأول محمد نور لتدريب الفريق الأول البارحة، حيث اكتفى بالركض حول المضمار، فيما واصل حارس المرمى مبروك زايد والمدافع أسامة المولد غيابهما عن التدريبات.
ويواجه المدرب كيك أزمة فنية قبل مواجهة الشباب الخميس المقبل في جدة ضمن مباريات دوري زين، متمثلة في عدم اكتمال نصاب اللاعبين الـ 18 للمباراة، والتي من المتوقع أن تشهد عودة قائد الفريق محمد نور والمدافعين رضا تكر وحمد المنتشري بجانب مشاركة اللاعب عبده عطيف في الجزء الأخير من المباراة.



أبو شقير: «التجاهل» حرمني الاستمرار مع العميد


عبدالقادر الشيخي (جدة)
أوضح الدولي السابق ولاعب الاتحاد مناف أبو شقير، أنه طلب من إدارة محمد بن داخل عدم الاستمرار مع الفريق، وقال « ما زال أمامي أكثر من 3 مواسم وأحتاج في الوقت الراهن للراحة والتوقف قليلا لالتقاط الأنفاس بعد عشرين عاما مع نادي الاتحاد، تدرجت من البراعم حتى الفريق الأول»، وأردف «تبقى في عقدي مع الاتحاد أكثر من سنة وأربعة أشهر وفضلت عدم الاستمرار والاكتفاء بالمخالصة واستلام حقوقي، خاصة أن هناك أكثر من عرض من أندية كبيرة تتم دراستها لاختيار الأفضل والأنسب».
يذكر أن قرار أبو شقير بالابتعاد عن ناديه جاء بعد تعنت المدرب السابق البلجيكي ديمتري الذي لم يمنح اللاعب أي اهتمام، ليأتي السلوفيني كيك ويواصل خطى ديمتري بتجاهل موهبة قد تصنع الفارق للاتحاد، وعلمت «عكاظ» من مصادرها أن أبو شقير تلقى عرضا قطريا تتم دراسته حاليا.



كيك يفجرها من جديد في وجه الادارة الاتحادية : أنا أحتاج لجميع اللاعبين وغير مسؤول عن رحيل الصقري وأبو شقير


جدة – محمد عطية :

كشف مدرب الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم السلوفيني ماتياس كيك أن الأمور تسير في نادي الاتحادي بعشوائية كبيرة بعد أن فجر مفاجاة من العيار الثقيل وخالف حديث الادارة الاتحادية حول الاستغناء عن اللاعبين صالح الصقري ومناف ابو شقير حيث اكد اثناء حديثه للاعلاميين بعد نهاية تدريب الأمس ان الادارة الاتحادية هي المسئولة عن قرار ابعاد الثنائي صالح الصقري ومناف ابوشقير من قائمة الفريق الاول وانه غير مسئول ابدا عن هذا القرار وتبعاته، وأكد المدرب انه يعاني من نقص في صفوف الفريق نتيجة الغيابات المتتالية من اصابات وانضمام ستة لاعبين للمنتخب الاولمبي وبالتالي يحتاج اي لاعب في الفترة المقبلة ولكن الادارة هي من اتخذت قرار ابعاد الصقري ومناف دون العودة اليه، وبين المدرب بانه ينتظر انهاء التعاقد مع اللاعبين الاجانب في اقرب وقت ممكن لدعم صفوف الفريق متمنيا ان تساهم الظروف المادية وايجاد اللاعبين المميزين في حسم ملف التعاقد مع لاعبين اجانب باسرع وقت ممكن.
وقد اكد المدرب كيك ان اختيار ستة لاعبين للمنتخب الاولمبي دفعة واحدة اضاع عليه الجهد الذي بذله في سبعة اسابيع لتجهيز العناصر الشابة لتمثل الفريق في المرحلة المقبلة ولكن يبدوا ان الظروف بالنسبة له تزداد سوءا.
ووحول مستوى اللاعب اندوما قال :اللاعب لم يشارك الفريق سوى في مباراتين خاصة وانه لم يصل للجاهزية المطلوبة هذا خلاف انه لم يكن المسئول عن اختياره وان الادارة الاتحادية هي من قامت باختيار اللاعب وتم الاتفاق معه قبل حضوره لاستلام مهمة تدريب الفريق الاتحادي.
من جهته رد الرئيس الاتحادي اللواء محمد بن داخل الجهني على تصريحات كيك قائلا : بانه لا يجيد اللغة الانجليزية بطلاقة ولهذا لم يعرف كيف يوصل المعلومة للصحفيين بشان قرار ابعاد الصقري وابوشقير، وأن المدرب كان يقصد بادارة النادي الجهازين الفني والاداري ،وان مجلس الادارة لا يملك القرار الفني حتى يتهمه المدرب بانه مسئول عن ابعاد اللاعبين من قائمة الفريق،ولكن الادارة وافقت على قرار ابعادهما تقديرا لسنوات خدمتهما داخل النادي وحتى يستغلوا الاسبوع المتبقي من فترة التسجيل للبحث عن نادي اخر،موضحا بان الادارة تعاقدت مع مترجما المانيا بناءا على طلب المدرب حيث يجيد هذه اللغة بطلاقة.
وكان مدير الكرة عبدالله فوال قد دخل في جدال مع الصحفيين وذكر بان المدرب نفى ان يكون قد صرح لهم بهذا التصريح وطلبت منه احضار المدرب لينفي امامهم الا ان المدرب رفض الحضور مما دفع رئيس النادي للخروج وتوضيح وجهة نظر المدرب واثار حفيظة الصحفيين عندما ابلغهم بانهم يتعمدون اثارة المشاكل.
وكان اللاعب صالح الصقري قد حضر مساء أمس لمقر النادي واجتمع بمدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ورفض الاجابة على اسئلة الصحفيين الا انه اكد لهم احترامه لعقده مع نادي الاتحاد وعندما يوقع المخالصة سيعقد موتمرا صحفيا للحديث عن كافة التفاصيل في اشارة واضحة إلى أن الأيام المقبلة ستتكون اكثر سخونة داخل اروقة نادي الاتحاد مؤكدا انه لن يتحدث الا بعد نهاية ارتباطه بالنادي،مشيرا الى انه سيقول الحقيقة ووجهة نظره في العديد من الامور ولن يسيئ في حق احد ابدا.
وعلى صعيد التدريبات واصل ثنائي الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم أسامة المولد ومبروك زايد غيابهما لليوم الثاني على التوالي عن تدريبات الفريق التحضيرية لمواجهة فريق الشباب مساء الخميس المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة دوري زين للمحترفين هذا الغياب وضع الأجهزة الادارية والفنية في حرج كبير أمام الجماهير الاتحادية التي استغربت هذا التسيب من بعض اللاعبين خاصة وأن الفريق الاتحادي يمر بظروف صعبة ممثلة في غياب عناصر عديدة وستكون المباراة المقبلة في غاية الصعوبة على الفريق إذا ما وضع الاتحاديون في الحسبان أن الفريق الشبابي المكتمل عناصريا يسعى إلى استغلال الأوضاع التي يمر بتا الفريق الاتحادي ومواصلة المنافسة على صدارة ترتيب الدوري.
وعلى صعيد آخر عاد قائد الفريق الاتحادي محمد نور وشارك في تدريبات الأمس بعد غياب طويل بسبب الاصابة التي تعرض لها في وقت سابق اضافة إلى ظروفه الأسرية.

تعديلات على جدول الدوري في ثلاث جولات

الرياض - البلاد
أجرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعديلاً عن جدول دوري زين السعودي للجولات الـ "19 و 20 و21"، وذلك بسبب تزامنها مع مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية) وتعارضها مع معسكر المنتخب السعودي الاول لكرة القدم المقبل، إذ أصبح التعديل الجديد كالتالي:
* الجولة الـ 19:
- الاثنين 14 /3 /1433هـ الموافق6 /2 /2012م
الهلال - القادسية
الاتفاق - النصر.
- الثلاثاء 15 /3 /1433هـ الموافق 7 /2 /2012م
الرائد - الاتحاد
الفيصلي - هجر
الشباب - نجران
الانصار - التعاون
الاهلي - الفتح.
* الجولة الـ 20:
- الاثنين 21 /3 /1433هـ الموافق 13 /2 /2012م
الاهلي - الفيصلي
هجر - الرائد
القادسية - نجران
- الثلاثاء 22 /3 /1433هـ الموافق 14/ 2/ 2012م
النصر - الانصار
التعاون - الشباب
الاتحاد - الهلال
الفتح - الاتفاق.
* الجولة الـ 21:
- الجمعة 9 /4 /1433هـ الموافق 2 /3 /2012م
الاتحاد - القادسية
الانصار - الفيصلي
الفتح - هجر
- السبت 10 /4 /1433هـ الموافق 3 /3 /2012م
الرائد - الهلال
نجران - التعاون
- الاحد 11 /4 /1433هـ الموافق 4 /3 /2012م
النصر - الشباب (استاد الملك فهد الدولي).
وبالنسبة لمباراة الاتفاق والأهلي سيتم تحديدها بعد مباراة الاتفاق الفاصلة في البطولة الآسيوية المقبلة.

برب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 01-02-2012, 10:46 AM
صورة silence queen الرمزية
silence queen silence queen غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..


المرداسي للاتحاد والشباب والعواجي للهلال والفيصلي والعمري للتعاون والأهلي


الدمام - حمود الزهراني
أعلنت لجنة الحكام الرئيسيةبرئاسة عمر المهنا أسماء حكام الجولة الـ18 من دوري زين السعودي للمحترفين والتي ستقام يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس .
وسيقود لقاء النصر وهجر غدا الاربعاء عبدالعزيز الفنيطل حكم ساحة نواف العتيبي ومنور أبكر حكام مساعدين فيما يقود لقاء الاتفاق والأنصار تركي الخضير حكم ساحة خالد الدغيري ومحمد الخضيري حكام مساعدين، ولقاء نجران والرائد خالد الزهراني حكم ساحة عبدالعزيز الأسمري ومحمد خماش حكام مساعدين.
وبالنسبة لمباريات الخميس سيقود لقاء الهلال والفيصلي مرعي العواجي حكم ساحة عبدالعزيز الكثيري وخلف المهنا حكام مساعدين، ولقاء التعاون والأهلي عبدالرحمن العمري حكم ساحة مؤيد الصايغ وماجد الناصر حكام مساعدين، ولقاء الاتحاد والشباب فهد الرداسي حكم ساحة بدر الشمراني وناصر المظفر حكام مساعدين، ولقاء القادسية والفتح فهد العريني حكم ساحة فهد العمري وأحمد فقيهي حكام مساعدين.




المدرب: لم أسرح الصقري وأبو شقير.. رئيس الاتحاد: الترجمة خطأ
كيك وابن داخل وفوال.. من الكاذب؟





وائل النجار من جدة
ضاعت الحقيقة في نادي الاتحاد حيث تبرأ السلوفيني ماتياس كيك مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، من تسببه في الاستغناء عن اللاعبين صالح الصقري ومناف أبوشقير، مؤكدا أن القرار صدر من إدارة النادي وليس مسؤولا عنه.
وقال كيك للإعلاميين بعد تدريب الأمس، "كيف أفكر في الاستغناء عن أي لاعب والفريق يعاني نقصا كبيرا جدا في صفوفه بسبب الإصابات وارتباط اللاعبين الشباب مع المنتخب السعودي الأولمبي وبالتالي يحتاج أي لاعب في الفترة المقبلة ولكن الإدارة هي التي اتخذت قرار إبعاد الصقري وأبو شقير دون أي تدخل شخصي منه".
وشدد على أنه ينتظر إنهاء التعاقد مع اللاعبين الأجانب في أقرب وقت ممكن لدعم صفوفه بعد تحسن الأوضاع المالية، رافضا التعليق على الكنجولي أوندما، ولا سيما أن جاهزيته لم تكتمل، لافتا إلى أن إدارة النادي هي التي اختارته قبل حضوره واستلامه المهمة.
في المقابل، أوضح محمد بن داخل رئيس النادي، أن المدرب السلوفييني لا يجيد اللغة الإنجليزية، ولذلك لم يعرف كيف يوصل المعلومة للإعلاميين بشأن قرار إبعاد الصقري وأبو شقير، مشيرا إلى أنه كان يقصد أن قرار الإبعاد جاء بعد الاتفاق ما بين إدارة النادي الجهازين الفني والإداري، وقال "إدارة النادي لا تملك القرار الفني حتى يتهمها كيك بأنها مسؤولة بإبعاد اللاعبين، ولكنها وافقت على قرار إبعادهما تقديرا لسنوات خدمتهما داخل النادي وحتى يستغلوا الأسبوع المتبقي من فترة التسجيل للبحث عن ناد آخر".
وأشار إلى أن إدارة ناديه تعاقدت مع مترجم ألماني للمدرب السلوفيني، ولا سيما أنه يجيدها بطلاقة، مشيرا إلى أن تأخر حسم ملف اللاعبين الأجانب يعود إلى العوائق التي تقف في طريق المفاوضات مثل مطالب بعض اللاعبين برفع قيمة التعاقد معهم، كما إن بعض اللاعبين رفضت زوجاتهم الحضور للسعودية وبعض اللاعبين يردون بأن مدرب منتخب بلادهم نصحهم بعدم الاحتراف في السعودية.
وأشار بن داخل إلى أنهم أرسلوا خطابا رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن اللاعب عمر سلطان أوضحوا فيه أن ظروف النادي تجعلهم يتمسكون باللاعب واعتذروا عن انضمامه للأخضر الأولمبي.
وكان عبد الله فوال مدير الكرة، قد دخل في جدال مع الإعلاميين، بأن المدرب نفى أن يكون قد صرح لهم بهذا التصريح وطلب منه إحضار المدرب لينفي أمامهم إلا أن المدرب رفض الحضور مما دفع رئيس النادي للخروج وتوضيح وجهة نظر المدرب وأثار حفيظة الصحفيين عندما أبلغهم بأنهم يتعمدون إثارة المشاكل. يشار إلى أن الصقري حضر لمقر النادي واجتمع بمدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي وطلب منه الصحفيين الاجابة عن أسئلتهم إلا أنه أكد لهم احترامه لعقده مع نادي الاتحاد وعندما يوقع المخالصة سيعقد موتمرا صحفيا للحديث عن كافة التفاصيل، مشيرا إلى أنه سيقول الحقيقة ووجهة نظره في العديد من الأمور ولن يسيء في حق أحد أبدا.





عجلة دوري «زين» تعود غداً
مواجهة «العميد» و«الليث» تشعل الجولة ال18




لرياض- خالد الحربي

تعود عجلة دوري "زين" السعودي للمحترفين للدوران مجدداً مساء غد (الأربعاء) وبعد غد (الخميس) بإقامة 7 مباريات ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة للدوري، بعد توقف الدوري لمدة 13 يوماً بسبب إقامة مباريات دوري الربع والنصف نهائي لبطولة كأس ولي العهد والتي أسفرت عن وصول فريقي الهلال والاتفاق للنهائي.

وبعد انتهاء 17 جولة من الدوري حتى الآن، شهدت تغييرات في مراكز المقدمة إذ تناوبت ثلاثة أندية على احتلال (الصدارة) وهي الأهلي والشباب والهلال؛ فيما تعرض فريقا الهلال والاتحاد المرشحان الأقوى لفقدان عدد من النقاط مما ساهم في تراجعهما في سلم الترتيب، ويأتي الأهلي في (الصدارة) إذ جمع 42 نقطة من 13 انتصارا و3 تعادلات وخسارة واحدة كفلت له الانفراد في المقدمة، وستكون الجولة المقبلة اختبارا حقيقيا للاعبي (الراقي) في المحافظة على الصدارة وخصوصا بعد الخروج من دور النصف نهائي عندما يحلون ضيوفا على التعاون الباحث هو أيضا عن الهروب من مراكز الخطر، ويملك (سكري القصيم) 14 نقطة محتلا المركز الثاني عشر وفي حاله تعثره اليوم سوف تتضاءل حظوظ الفريق في السعي نحو مراكز الوسط.

أما (الوصيف) فريق الشباب فستكون فرصة استعادة الصدارة صعبة عندما يحل ضيفا على الاتحاد الذي يسعى هو الآخر لتعديل وضعه في سلم الترتيب، ويملك الشباب 41 نقطة إذ تمكن من الفوز في 12 لقاء وتعادل في 5 مواجهات، أما الاتحاد فيأتي في المركز السادس برصيد25 نقطة حصل عليها من الفوز في 7 مواجهات والتعادل في 4 مباريات.

في حين ستكون فرصه الاتفاق كبيرة في التقدم مرتبه في سلم الترتيب عندما يستضيف الأنصار ويحتل الاتفاق المركز الثالث ب 38 نقطة من 11 انتصار و5 تعادلات وخسارة واحدة أما الأنصار فيقبع في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، ويعتبر الاتفاق الفضل والأقرب للفوز وخصوصا بعد وصول (فارس الدهناء) لنهائي كاس ولي العهد.

وفي الرياض سيستقبل الهلال نظيره الفيصلي في مواجهة قوية من جانب الطرفين، إذ يبحث الهلال عن العودة للمنافسة على (الصدارة) وخصوصا أن الفريق يعيش حاليا أفضل حالاته بعد وصوله لنهائي كاس ولي العهد، وفي المقابل محاولة فيصلاويه جادة للعودة لدائرة المنافسة، ويملك الهلال 37 نقطة في المركز الرابع ، مقابل 19 نقطة في المركز الثامن.

بينما يلتقي القادسية بالفتح في الخبر، في مواجهة تبدو متكافئة، قياساً بمستوى الفريقين في المواجهات الماضية ، ويحمل القادسية 16 نقطة في المركز العاشر، مقابل 26 نقطة للفتح في المركز الخامس. ويستضيف النصر فريق هجر، في مواجهة تهم الفريقين، إذ يسعى النصر لمواصلة لغة الانتصارات وإسعاد جماهيره، أما هجر فيريد التأكيد على أحقيته في البقاء بدوري "زين" وانه لن يكون منافسا سهلا للفرق، ويملك النصر 24 نقطة في المركز السابع، اما هجر فلديه 18 نقطة في المركز التاسع.

ويسعى نجران لتحقيق رابع انتصاراته في الدوري عندما يلتقي على ملعبه الرائد، الذي يدخل أيضا برغبة تسجيل الانتصار الرابع له، ويملك نجران 16 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 12 نقطة للرائد الذي يقبع في المرتبة ماقبل الأخيرة.




تأجيل وصول هاسك
غياب هوساوي وتقديم مباراتي القادسية والاتحاد


‏الرياض- أسامة النعيمة

تأجل وصول مدرب الهلال ايفان هاسك للمرة الثانية الى الرياض بعد ان كان مقررا ان يكون مساء اليوم (الثلاثاء) في دبي الا ان التأخير امتد الى مساء غد(الأربعاء) لظروف عائلته رغم استكمال جميع التأشيرات الخاصة بالدخول للمملكة له واسرته، وسيكون من بين الحضور لمواجهة الفيصلي عصربعد غد (الخميس) على ان يبدأ مهامه التدريبية مساء الجمعة استعداداً للقاء القادسية في دوري "زين" مساء الاثنين المقبل، ومن بعدها نهائي كأس سموولي العهد الجمعة بعد المقبل.

من جانب آخر رصدت الادارة الهلالية مائة الف ريال مكافأة الفوز بكأس سمو ولي العهد لكل لاعب اساسي شارك في المباريات الأربع للمسابقة على ان تتفاوت المكافأة لكل لاعب حسب مشاركته أساسيا او احتياطيا والدخول لمعسكر المباراة.

من جهه اخرى تولى سامي الجابر والجهاز المساعد للمدرب هاسك الاشراف على تدريبات الفريق امس (الاثنين) في ظل غياب قائد الفريق ومدافعه اسامة هوساوي الذي اعتذر عن تدريب الامس وسيكون متواجداً اليوم؛ فيما تواجد لاعبا الفريق أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري في غرفة العلاج لاستكمال البرامج العلاجية لهما، وسيحدد الطبيب اليوم امكانية الزج بهما في لقاء الفيصلي، كذلك الحال لمدافعي الفريق ماجد المرشدي وحسن خيرات.

على صعيد آخر تلقى النادي امس إشعار الاتحاد السعودي لكرة القدم حول تقديم موعد مباراته امام القادسية في دوري "زين" الاسبوع المقبل الى يوم الاثنين الموافق 6 فبراير ومباراة الاتحاد الى يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير.
\

كيك رفض التراجع عن تصريحه
أزمة بين الرئيس الاتحادي والمدرب بسبب الصقري وأبوشقير




جدة - هتان النجار

فجر مدرب الفريق الاتحادي السلوفيني ماتياس كيك مفاجاة من العيار الثقيل عندما أكد اثناء حديثه للاعلاميين بعد نهاية تدريب البارحة ان الادارة الاتحادية هي المسؤولة عن قرار ابعاد الثنائي صالح الصقري ومناف ابوشقير من قائمة الفريق الاول، وانه غير مسؤول ابدا عن هذا القرار وتبعاته، واشار المدرب إلى انه يعاني نقصا في صفوف الفريق نتيجة الغيابات المتتالية من اصابات وانضمام ستة لاعبين للمنتخب الاولمبي، وبالتالي يحتاج الى لاعب في الفترة المقبلة ولكن الادارة هي من اتخذت قرار ابعاد الصقري ومناف دون العودة اليه.

وشدد المدرب بانه ينتظر انهاء التعاقد مع اللاعبين الاجانب في اقرب وقت ممكن لدعم صفوف الفريق متمنيا ان تساهم الظروف المادية وايجاد اللاعبين المميزين في حسم ملف التعاقد مع لاعبين اجانب باسرع وقت ممكن.

واكد المدرب كيك ان اختيار ستة لاعبين للمنتخب الاولمبي دفعة واحدة اضاع عليه الجهد الذي بذله في سبعة اسابيع لتجهيز العناصر الشابة لتمثل الفريق في المرحلة المقبلة، ولكن يبدو ان الظروف بالنسبة إليه تزداد سوءا.

ورفض كيك تقييم اللاعب اندوما الذي لم يشارك الفريق سوى في مباراتين خاصة ان اللاعب لم يصل للجاهزية المطلوبة خلاف انه لم يكن المسئول عن اختياره وان الادارة الاتحادية هي من قامت باختيار اللاعب وتم الاتفاق معه قبل حضوره لاستلام مهمة تدريب الفريق الاتحادي.

ورد الرئيس الاتحادي اللواء محمد بن داخل الجهني على تصريحات كيك بانه لا يجيد اللغة الانجليزية بطلاقة ولهذا لم يعرف كيف يوصل معلومة للصحفيين بشان قرار ابعاد الصقري وابوشقير، موكدا ان المدرب كان يقصد بادارة النادي الجهازين الفني والاداري، موضحا ان مجلس الادارة لا يملك القرار الفني حتى يتهمه المدرب بانه مسؤول عن ابعاد اللاعبين من قائمة الفريق، ولكن الادارة وافقت على قرار ابعادهما تقديرا لسنوات خدمتهما داخل النادي حتى يستغلوا الاسبوع المتبقي من فترة التسجيل للبحث عن ناد اخر، موضحا ان الادارة تعاقدت مع مترجم الماني بناء على طلب المدرب حيث يجيد هذه اللغة بطلاقة.

وكان مدير الكرة عبدالله فوال قد دخل في جدال مع الصحفيين بان المدرب نفى ان يكون قد صرح لهم بهذا التصريح وطلبت منه احضار المدرب لينفي امامهم الا ان المدرب رفض الحضور ما دفع رئيس النادي للخروج وتوضيح وجهة نظر المدرب واثار حفيظة الصحفيين عندما ابلغهم بانهم يتعمدون اثارة المشاكل.

وكان اللاعب صالح الصقري قد حضر لمقر النادي واجتمع بمدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي وطلب منه الصحفيون الاجابة عن اسئلتهم الا انه اكد لهم احترامه لعقده مع نادي الاتحاد وعندما يوقع المخالصة سيعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن التفاصيل كافة ففي فمه ماء لن يخرج الا بعد نهاية ارتباطه بالنادي، مشيرا الى انه سيقول الحقيقة ووجهة نظره في العديد من الامور ولن يسيئ في حق احد ابدا.

من جهته اكد رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني ان تاخر حسم ملف اللاعبين الاجانب يعود الى العوائق التي تقف في طريق المفاوضات مثل مطالب بعض اللاعبين برفع قيمة التعاقد معهم كما ان بعض اللاعبين رفضت زوجاتهم الحضور للسعودية وبعض اللاعبين يردون بان مدرب منتخب بلادهم نصحهم بعدم الاحتراف في السعودية واشار بن داخل انهم ارسلوا خطابا رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن اللاعب عمر سلطان اوضحوا فيه ان ظروف النادي تجعلهم يتمسكون باللاعب واعتذروا عن انضمامه لصفوف المنتخب الاولمبي.

أحد والاتحاد والأنصار والفتح أضلاع نصف نهائي كأس فيصل
المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تأهل أحد والاتحاد والأنصار والفتح إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة للأندية الممتازة للموسم الرياضي الحالي، عقب فوزهم على النهضة والوحدة والأهلي والهلال على التوالي في دور ربع النهائي للمسابقة الذي أقيمت مبارياته أمس؛ ففي اللقاء الأول بصالة الدمام فاز أحد الأول على نظيره النهضة بنتيجة 71- 61وشهد اللقاء إصابة قوية لقاء أحد محسن خلف ستحرمه من مشاركة الفريق لأكثر من شهر، وتجاوز الأنصار ضيفه الأهلي بنتيجة 53-50، وكسب الاتحاد نظيره الوحدة بنتيجة 60-49، وقلب الفتح التوقعات عندما أقصى احد المرشحين لنيل اللقب الهلال بنتيجة 68-59، وبهذه النتائج يلتقي الأنصار والفتح في المدينة المنورة والاتحاد مع أحد في جدة يوم الجمعة في الثامن والعشرين من ربيع الأول الحالي بنظام خروج المغلوب، وسيقام النهائي في 22 ربيع الآخر في مكان يحدد لاحقا.


رياح شرقية
الاتحاد في سكة التائهين!

محمد الشيخ

في نقاش مع مجموعة من الزملاء الإعلاميين طرحت سؤالاً حول ما إذا كانت الأوضاع المرتبكة إدارياً وفنياً في نادي الاتحاد، والتي أفرزت ضياعه في الدوري، وتوديعه لكأس ولي العهد، ترشحه للدخول في سكة التائهين أسوة بنادي النصر الذي دخلها منذ ما يزيد على عقد كامل ومازال غير قادر على مغادرتها؟

الزملاء تباينوا في قراءتهم للمشهد كل بحسب رؤيته من جهة، أو مسافته من إدارة النادي، ومدى تقاطع أو تضارب علاقته بها، إلا أنهم بدوا مجمعين إلى حد بعيد بأن ذلك لا يمكن الجزم به على الأقل في الوقت الراهن؛ خصوصاً وأن الموسم الجاري وإن أعطى مؤشراً على الحالة الفوضوية في البيت الاتحادي؛ لكن الحكم لا يمكن إطلاقه، فضلا عن الجزم به إلا في نهاية الموسم.

بالنسبة لي فقد اكتفيت بالسؤال حينها ولم أعط رأيي، رغم انني أتباين مع رؤية الزملاء، فهدفي حينها لم يكن البحث عن نقطة اختلاف؛ بقدر ما كنت أسعى لإحداث عصف ذهني هدفه استقراء مستقبل النادي الكبير، وإلا فإن تصوراتي للمشهد الاتحادي قاتمة، بحيث لا أراه قادراً على تجاوز أزمته الراهنة، بل إنني أراها تذهب باتجاه المزيد من التعقيد الذي سيفضي إلى اتحاد آخر غير الذي عرفناه.

تصوراتي تلك تنبع من أكثر من جانب عاصف في (البيت الأصفر)، وكل جانب منها من الخطورة بحيث يمكن له أن يكون بمثابة حربة في خاصرة (العميد)، فما بالنا إن كانت كل تلك الجوانب مجتمعة تلعب لعبتها في استنزاف النادي بقصد أو بدون، عبر توجيه السهام له من كل حدب وصوب، وأعني تحديداً ما يأتي من جانب الشرفيين، والإداريين، والإعلاميين، والجماهير.

على المستوى الشرفي هناك شرخ كبير في بنية المجلس الشرفي أفضت إلى انسحاب شرفيين داعمين، وآخرين مؤثرين عن مسرح الأحداث، وهم الذين كانوا أبطال مرحلة النجاحات الكبرى، في حين رأى شرفيون آخرون أن المواجهة هي الأجدى لدفع إدارة اللواء محمد بن داخل للاستقالة، بل إنهم لم يتأخروا في التصريح بذلك كما فعل أحمد فتيحي الذي يجد إلى جانبه مناصرين يرون ذات رؤيته.

في الجانب الإداري بدا واضحاً ان الإدارة رفعت لواء المواجهة الإعلامية ضد كل من يتعرض لها، ولعل بيانها الأخير الذي حذرت فيه جماهير الاتحاد وجميع أنصاره من وجود انتهازيين ومتربصين غرضهم زيادة الاحتقان والتهكم والسخرية ب (عميد الأندية السعودية)".

في الجانب الإعلامي هناك حديث مسموع عن لعبة اصطفافات في (الإعلام الأصفر)، وهو أمر لم يعد خافياً إلى درجة أن واحداً ممن يقفون في مقدمة الصف في هذا الإعلام لم يتردد في الجزم بأن الولاءات فيه للأشخاص، وليس للكيان، وأن ثمة (محور شر) فيه، وهو توصيف كاف لإيضاح خطورة هذا النوع من الولاءات على راهن ومستقبل الاتحاد.

أما الجماهير الاتحادية وهي حجر الزاوية في (بيت العميد) فيراد لها أن تكون ورقة في يد هذا أو ذاك، وعليها يتم الصراع حالياً، ولعل بيان الإدارة الأخير ورد فتيحي عليه، يوضح حقيقة لعبة شد حبال الجماهير بينهما، وهو ما يزيد من الدخول في اتجاه التأزيم، وهو الاتجاه الذي سيفضي في نهاية المطاف إلى دخول النادي في سكة التائهين.





عيون الاتحاد ترصد لاعبا بأمم أفريقيا




الاتحاد في حصة تدريبية

جدة: عماد عيسى 2012-01-31 1:19 AM
كشف مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول، السلوفيني ماتياج كيك، أن قرار الاستغناء عن الثنائي صالح الصقري ومناف أبو شقير كان إدارياً في هذا التوقيت، وهو ما أكده رئيس النادي محمد بن داخل الذي أكد أن قائمة الفريق المقدمة من المدرب والمزمع رفعها للاتحادين السعودي والآسيوي بعد انتهاء فترة الانتقالات، لم تشمل اسم اللاعبين حيث كان ينوي الاستفادة منهما في لقاء الفريق المقبل أمام الشباب لسد النقص الكبير في صفوف الفريق بسبب الإصابات إلا أن مجلس الإدارة تقديرا منه لخدمة اللاعبين الطويلة في نادي الاتحاد رأى أن يتم إنهاء الارتباط بهما الآن حتى يتمكنا من الانتقال لنادي آخر قبل نهاية الفترة.
إلى ذلك تراقب عيون الاتحاد في الفترة الحالية، أحد اللاعبين الأفارقة المشاركين في بطولة أمم أفريقيا الـ28 لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية والجابون، تمهيدا لتسجيله في صفوف الفريق قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في 6 فبراير المقبل. وأكدت مصادر لـ"الوطن" أن اللاعب المعني، يعد من الأسماء الكبيرة في خارطة الكرة الأفريقية، كاشفاً عن منحه إدارة العميد موافقة مبدئية على اللعب في صفوف الفريق.
وبخلاف اللاعب الأفريقي، يسابق الاتحاديون حالياً الزمن لضم لاعب القادسية الكويتي بدر المطوع كلاعب آسيوي قبل إغلاق فترة الانتقالات الحالية التي سيتزامن آخر يوم فيها، مع موعد رفع كشوفات أسماء لاعبي الفريق الذين سيمثلونه في بطولة دوري أبطال آسيا التي سيبدأ الاتحاد فيها مشاركته مطلع مارس المقبل بمواجهة فريق باختكور الأوزبكي.
على صعيد آخر جددت الإدارة ثقتها في المدرب السلوفيني ماتياج كيك ومنحته صلاحيات كاملة لتنفيذ سياسة الإحلال التي اعتمدها المجلس.
وستكون الفترة المتبقية من عمر دوري المحترفين بمثابة فرصة أخيرة لعدد من الأسماء لتطوير مستواها أو الاستغناء عنها قبل بداية الموسم المقبل.
وكان الفريق الكروي أدى أمس تدريباته، وتواجد قائد الفريق محمد نور في العيادة الطبية لمواصلة برنامجه العلاجي بجانب زميله نايف هزازي.


تعديل مواعيد 3 جولات في "زين"


جدة: الوطن 2012-01-31 1:16 AM
أجرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعديلا على جدول دوري زين السعودي للجولات الـ"19 و20 و21"، وذلك بسبب تزامنها مع مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية) وتعارضها مع معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المقبل. وعلى ضوء التعديل، سيلعب الهلال مع القادسية، والاتفاق مع النصر الاثنين 6 فبراير المقبل، ويلعب الرائد مع الاتحاد، والفيصلي مع هجر، والشباب مع نجران، والأنصار مع التعاون، والأهلي مع الفتح في 7 منه وذلك في إطار الجولة 19.
وتقام مباريات الجولة الـ20 الاثنين والثلاثاء 13 و14 فبراير المقبل، حيث يلعب الاثنين الأهلي مع الفيصلي، وهجر مع الرائد، والقادسية مع نجران، فيما يلعب الثلاثاء النصر مع الأنصار، والتعاون مع الشباب، والاتحاد مع الهلال، والفتح مع الاتفاق.
وتقام مباريات الجولة الـ21 الجمعة والسبت والأحد 2 و3 و4 مارس المقبل، فيلعب الجمعة الاتحاد مع القادسية، والأنصار مع الفيصلي، والفتح مع هجر، فيما يلعب السبت الرائد مع الهلال، ونجران مع التعاون، ويلعب الأحد النصر مع الشباب في استاد الملك فهد الدولي، وبينت اللجنة أن مباراة الاتفاق والأهلي سيتم تحديدها بعد مباراة الاتفاق الفاصلة في البطولة الآسيوية المقبلة.

انتهت اخبار الثلاثاء ..

برب :)


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 01-02-2012, 11:04 AM
صورة silence queen الرمزية
silence queen silence queen غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..


أخبار يوم الأربعاء :)



“أبراج” أحد والأنصار يتأهلان لـ“الاتحاد والفتح”

عبدالعزيز الشرقي ـ المدينة المنورة
الأربعاء 01/02/2012
حقق قطبا المدينة المنورة أحد والأنصار فوزان مهمان في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث فاز أحد على النهضة بنتيجة (61/71) بفارق عشر نقاط .. من جهته تأهل الأنصار إلى دور الأربعة بعد فوزه المستحق على الأهلي بنتيجة (53-50) في إطار الدور ربع النهائي بعد مباراة متوسطة المستوى من الفريقين من الناحية الفنية حيث لم يستطيعا ولمدة ثلاث دقائق ونصف الدقيقة تسجيل أي نقطة في سلة الفريق الآخر نظرًا لإهدار الفرص السهلة وضعف اللياقة البدنية لدى اللاعبين لينتهي اللقاء بفوز أنصاري مستحق . وكانت المباراة بدأت بفرص مهدرة حتى الدقيقة السادسة حيث بدأ الانصار التسجيل عن طريق لاعب الارتكاز احمد عبدالمولى وبرغم المستوى الفني المتوسط إلا أن الأنصار سيطر على المباراة وتقدم بفارق 9 نقاط 18-9 ومن هجمتين مرتدة للفريق الأهلاوي تعادل الفريقان 22/22 و 24/24 ونقطتان لأيمن بلال انتهى معها الشوط الأول بتقدم الأنصار 56-24.
الشوط الثاني اتسم بعشوائية في الدفاع والهجوم من طرف الأهلي ليستغل الأنصار هذا الفارق وبمجهود سهل ويسيطرعلى المباراة وينهيها بكل سهولة. وسيلتقي في دور الأربعة أحد أمام الاتحاد الذي فاز على الوحدة(48/70) في صالة جدة، فيما يستضيف الأنصار نظيره الفتح في المدينة المنورة بعد أن تأهل عقب فوزه على الهلال (59/68).

الشباب يغلق التدريبات للاتحاد

عادل التركي - الرياض
الأربعاء 01/02/2012
أصدرت الإدارة الشبابية قرارًا بإغلاق التدريبات التي تسبق لقاء الاتحاد يوم الخميس ضمن منافسات دوري زين السعودي لكرة القدم وذلك حرصًا على السرية التي ينتهجها الفريق الشبابي وحفاظًا على طريقة المدرب الشبابي ميشيل برودوم حيث تشير مصادر إلى أنه ينوي أن يقدم مفاجأة للاتحاديين في المباراة المرتقبة.
من جهة ثانية، شهدت التدريبات مشاركة اللاعب حسن معاذ مع زملائه بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اللياقي وأعلن الجهاز الطبي واللياقي في النادي جاهزيته للمشاركة في المباراة ومن المنتظر أن يزجَّ به المدرب أساسيًا في المباراة. وكان المدرب ميشيل قد ركز على التمارين لياقية أعقبها السيد برودهوم بتقسيم الفريق إلى عدة مجموعات طبق من خلالها اللاعبين العديد من الجمل التكتيكية والتي اشتملت على لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بدون كرة، بالإضافة إلى اللعب عن طريق الأطراف.
من جهة ثانية يجري اللاعبان نايف القاضي وناصر الشمراني كشفاً طبيًا عن طريق الرنين المغناطيسي بأحد المراكز الطبية المتخصصة، وذلك بعد شعور القاضي بشد عضلي، فيما يعاني الشمراني من آلام في منطقة الصفاق.

الاتحاد يتعاقد مع مهاجم غيمارايش عبدالغني بالإعارة
عانى من تهديدات بالقتل من الجماهير بسبب إهداره للفرص



تركي أبو عيشة - جدة
الأربعاء 01/02/2012

تعاقدت الإدارة الاتحادية مع محترف نادي فيتوريا غيمارايش البرتغالي فوزي عبدالغني بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر وذلك بعد إعلانها التعاقد في ساعة مبكرة من أمس ويبلغ عبدالغني 26 عامًا ويعتبر صانع ألعاب ومهاجم في نفس الوقت.
وقد عانى اللاعب من مشاكل مع جماهير فريقه غيمارايش وذلك بسبب إهداره المتكرر للفرص حيث سجل من 12 مباراة مع فريقه هدفاً واحدًا وقد تعرض عبدالغني للتهديدات بالقتل بسبب خلافه مع الجماهير مما فضل اللاعب الانتقال من النادي إلى نادي الاتحاد حيث فاضل بين عرض الاتحاد ونادٍ فرنسي فاختار العرض الأول.


يا اتحاديون غلبوا الحكمة واستعينوا بالصبر

فائق حناوي - جدة
الأربعاء 01/02/2012
•الطبيعي أن تحزن الجماهير الاتحادية على هزيمة فريقها أمام الهلال وتبخر أملها في إحراز بطولة كأس ولي العهد بعد أن تلاشت أحلامها في بطولة الدوري فهذه الجماهير لم تتعود أن ترى فريقها بعيدًا عن المنافسة وظهوره بهذا المظهر الباهت .
•اللا طبيعي أن تأخذ هذه الخسارة أكبر من حجمها وتتحول إلى لحظة عصبية وانفعالية قد تلقى بظلالها على النادي بلا مبرر خاصة أنها جاءت من أمام الهلال المنافس الحقيقي للاتحاد في السنوات الأخيرة ولم تكن على يد فريق صغير .
•الهلال نفسه خرج في الموسم الماضي من مسابقة كأس الأبطال والبطولة الأسيوية بواسطة الاتحاد مع أن صفوف الزعيم كانت مكتملة والفريق في عز عنفوانه .
•وكما استفاد الهلال من هذا الإقصاء الذي جاء على يد منافسه فأعاد ترتيب بيته وحضر في هذا الموسم بشكل مميز وأقدام شبان واعدين .. على الاتحاديين أيضًا الإيمان التام بهذا التوجه واعتماد سياسة التجديد والإحلال التدريجي في إطار خطة مدروسة مدعومة بالصبر والتشجيع والمؤازرة من الجماهير والإعلام الاتحادي .
•منطقيًا الفريق الاتحادي الذي كانت له الغلبة على الهلال في الموسم الماضي ليس هو نفس الفريق الذي خرج على يده من كأس ولي العهد في هذا الموسم فالإصابة وقفت عائقًا أمام مشاركة الكابتن نور والمنتشري وتكر والرهيب والراشد بينما تم الاستغناء عن خدمات زيايه ونونو وحديد يضاف لهؤلاء لاعبي الفريق الاولمبي المنضمين للمنتخب باهبري دغريري والعمري والمولد وبالذات الأول الذي كان يعول عليه المدرب.
•سمح للاتحاد الاستعانة باثنين فقط من لاعبيه المنضمين للمنتخب الاولمبي هما العسيري وأبو سبعان بينما (6) من لاعبي الاولمبي شاركوا الهلال في المباراة (العابد وعبد الله الدوسري وسالم الدوسري والبيشي والقرني والفرج ) والسؤال هنا هل تم استدعاء هؤلاء في المنتخب وإذا تم ذلك فكيف سمح لستة بينما سمح للاتحاد باثنين فقط أما في حالة أنه لم يقع عليهم الاختيار فهناك علامة استفهام لتمتعهم بإمكانيات فنية رائعة .
•انتدابات الاتحاد الجديدة تحتاج إلى الوقت حتى تتأقلم وتنسجم مع المجموعة ونجاحها مرهون بمنحها الثقة أما إطلاق الأحكام المبكرة بأنها (مضروبة) لا يتعدى أن يكون ضرب من الظلم والافتراء .
•ما سبق من معطيات يحتم على الاتحاديين أن يغلبوا الحكمة ويستعينوا بالصبر ويوفروا لإدارة اللواء محمد بن داخل أجواء صحية ومريحة تساعدها على تنفيذ خططها في بناء فريق قادر على العودة السريعة إلى المنافسة أما السير خلف الأقلام المرجفة والآراء المغرضة التي أدمنت مهاجمة الإدارة فله نتيجة واحدة هي بالتأكيد لن تكون مرضية لهم وعندها فلا يلومون إلا أنفسهم.

الاتحاد يوقع مع لاعب وحداوي.. ويقسط مستحقات المنسقين
كيك استبعد زايد من حساباته.. وأسامة يعود للتدريبات.. عطيف ينقل للعيادة بعد إصابته

تركي أبوعيشة - أنور الغامدي - جدة
الأربعاء 01/02/2012
ترفع الإدارة الاتحادية قائمة الفريق الأول إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية المنتضمه 30 لاعبا وذلك بعد تغييرات أجريت عليها خلال فترة التسجيل.
من جهة أخرى وقع لاعب فريق الوحدة علي مدحلي مع نادي الاتحاد لمدة ثلاثة مواسم، وذلك كما انفردت به «المدينة» عن اقتراب اللاعب من جديد لارتداء شعارالاتحاد، حيث سبق للمدحلي أن لعب في صفوفه وتدرج في فئاته السنية وتم تنسيقه من قبل عامين من النادي، كما وقع محمد بن داخل رئيس النادي مع اللاعب فواز الخيبري وشهد التوقيع حضور الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف وفهد باقديم وكيل اللاعبين، وتشير المعلومات أن قيمة التعاقد مع اللاعبين بلغت 3 ملايين و500 الف ريال.
وفي ذات الصدد اقترب لاعب نادي الاتفاق السابق سلمان حريري من التوقيع مع الاتحاد خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد اتفاق الطرفين على كافة الأمور، حيث كان اللاعب قد أجرى الكشف الطبي بالأسبوع الماضي وشارك في ثلاث تدريبات مع الفريق الأول.
وعلى صعيد آخر وضعت الإدارة آلية لإنهاء مخالصة للاعبين المستبعدين مناف أبو شقير وصالح الصقري لإجرائها اليوم لها بعد الاتفاق على تقسيم المستحقات المالية على دفعات كما أن الصقري من المنتظر ان يوقع اليوم عقدا احترافيا مع الاتفاق . من جهة أخرى استبعد السلوفيني ماتياج كيك الحارس مبروك زايد من حساباته لمواجهة الشباب يوم غداً الخميس ضمن الجولة الـ 18 من دوري زين للمحترفين بعد غيابه لليوم الثالث عن التدريبات، حيث جهز زميله علي المزيدي ليكون أساسياً خلال المباراة، وقد شهد مران الأمس عودة المدافع أسامة المولد بعد غيابه ليومين حيث شارك بفعالية في التدريبات، وسيزج المدرب باللاعب أحمد بو عبيد أساسياً خلال المباراة.
وقد تعرض اللاعب عبده عطيف لإصابة قوية خلال تدريبات الأمس نقل على إثرها إلى عيادة النادي لاستكمال العلاج. في حين يجري الجهازي اللياقي والطبي محاولات حثيثة لعودة اللاعب سعود كريري بعد الإصابة التي لحقت به في لقاء فريقه الماضي أمام الهلال. وكان الفريق قد واصل تدريباته مساء أمس بإشراف مدربه كيك الذي سعى خلال المران أن تعويض النقص بصفوف الفريق لإنضمام 6 من لاعبيه للمنتخب الأولمبي إضافة إلى إصابات بعض اللاعبين. وفي ذات الشأن ينضم لاعبين الاتحاد المنضمين للمنتخب الأولمبي يوم الأحد المقبل للفريق الأول بعد فراغهم من مشاركتهم مع المنتخب أمام كوريا

كيك “صداع” في رأس الإدارة.. ويقترب من حافة الإقالة
الاتحاد يجهز غراب للمهمة والبداية بعد فترة التوقف


المدينة - جدة
الأربعاء 01/02/2012
نجح السلوفيني ماتياج كيك مدرب فريق الاتحاد في نسج خطة رحيله عن الفريق الاتحادي بإحكام، واقتربت هذه الخطة من تحقيق نتائجها، وأصبح المدرب قريبًا جدا من الرحيل، وتؤكد مصادر قريبة من صناع القرار داخل الاتحاد أن الاستغناء عنه سيصدر خلال أيام، لكن الإدارة تتمهل حتى بعد مباراة الشباب المقررة غدًا الخميس أو إلى فترة التوقف المقررة قريبًا في دوري زين السعودي للمحترفين، على أقصى تقدير، بمناسبة استعدادات الأخضر لمباراة أستراليا المرتقبة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، على أن تؤول القيادة الفنية لفريق الاتحاد إلى المدرب المؤقت السابق عبدالله غراب، وحتى نهاية الموسم.
نظرة عابرة على وجه السلوفيني ماتياج كيك، تكفيك، لتتأكد أن عمر هذا الرجل قصير جدا في الاتحاد، فمن الوهلة الأولى تلمح شروداً في نظراته أو عدم مبالاة، يكشف عن حالة من «القرف» أو «الزهق»، أصيب بها حتى قبل أن يبدأ، وتشخيص هذه الحالة يقودك إلى دهاليز ومتاهات، بدلا من أن يهديك إلى إجابة شافية عن سر أسباب هذه الحالة.
وخطة «التطفيش» الهروب التي بدأ كيك في وضعها وتنيفذها باقتدار، بدأت بالسباحة ضد التيار، ليشكل صداعًا في رأس الإدارة، وينزع الانسجام من منظومة العمل، وتكون النتيجة تفتيت الجهود، وتردي النتائج، لتتقلص الخيارات أمامها، وتجد نفسها في نهاية المطاف أمام خيار وحيد، باستصدار قرار الاستغناء عن المدرب.
واختار المدرب- بذكاء يحسد عليه- المؤتمرات الصحفية، وعقب المباريات، ليعلن أمام مراسلي الصحف وممثلي الإعلام، تنصله من قرارات أصدرتها الإدارة، عندما أعلن عقب الخروج من كأس ولي العهد على يد الهلال بالخسارة 2/0، إنه غير مسؤول عن رحيل البرازيلي ويندل إلى الشباب، وكان يتمنى أن يستمر ويندل في هذه الفترة، التي يعاني فيها الفريق من غيابات أبرز لاعبيه، بالإضافة إلى وجود بعض الإصابات.
واعتقد كثيرون أن الرجل عبر عن وجهة نظر، ومرت وانتهت .. لكن قرار الاستغناء عن صالح الصقري ومناف أبو شقير، جاء ليضرب العلاقة بين المدرب والإدارة في الصميم، ويكشف حالة التنافر بين الطرفين، بل أكد أن المدرب أصبح يمثل إزعاجًا وصداعًا في رأس الإدارة، حين أعلن صراحة وعلى الملأ من الإعلاميين «أن قرار استبعاد أبوشقير والصقري إداري بحت ولا علاقة له به، في ظل حاجاته لكل لاعب في هذه الفترة».
فجرت هذه التصريحات حالة من الغليان فور وصولها إلى الرئيس، واستدعى المدرب من اللقاء مع الصحفيين مباشرة إلى غرفة مكتبه، ودار بينهما حديث تعالت فيه الأصوات، وخرج بعده الرئيس للصحفيين، ليعلن لهم - في محاولة لتلطيف الأجواء- أن قرار الاستغناء عن الثنائي الاتحادي، كان إداريًا وفنيًا ومشتركًا بين الإدارة والمدرب.
ثم حاول الرئيس أن يخفف من حدة الأزمة أو الصداع -إن صح التعبير- الذي يشكله المدرب في رأس الإدارة، وقال «إن إنجليزية المدرب ضعيفة، مما يجعل عملية التواصل معه صعبة، وهذا التواصل الصعب- على حد وصف الرئيس- سبب كل التضارب بين ما يعلنه المدرب وما تقرره الإدارة.
محاولة الرئيس، باتهام «إنجليزية المدرب الضعيفة» بالمسؤولية عن التضارب بين الطرفين، لم تفلح كثيرًا في تلطيف الأجواء، بل عجلت بصياغة قرار يتم تحضيره حاليًا للإعلان عنه خلال أيام، بالاستغناء عن كيك وإعادة عبدالله غراب مكانه مؤقتًا لنهاية الموسم.
سجل الاتحاد مع كيك، استمر 45 يومًا حتى اليوم الأربعاء، فاز مرتين فقط على الأنصار والفيصلي، وتعادل مع نجران وخسر من التعاون والفتح والاتفاق في الدوري ومن الهلال في كأس ولي العهد.. ويعتقد الاتحاديون أن هذا أسوأ سجل للاتحاد مع مدرب خلال 45 يومًا فقط. ولا ينافسه في ذلك سوى ريفاز الجورجي، والألماني هوهر.




طلال بن منصور يعتذر عن رئاسة شرفيي الاتحاد

حسين الشريف (جدة)

أعلن المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور، اعتذار الأمير طلال عن ترشيحه لرئاسة المجلس الشرفي بنادي الاتحاد، لظروفه الصحية والعملية والعائلية والتي لا تسمح له بالارتباط في الوقت الراهن، كما نفى مكتب سموه وجود أي دعم مادي في صفقة اللاعب المغربي فوزي عبدالغني المنتقل أخيرا لنادي الاتحاد. مقدما الشكر والتقدير لكل محبي نادي الاتحاد من أعضاء شرف وجماهير وإدارة ولاعبين على ثقتهم الغالية، منوها أنه دائما وأبدا مع الاتحاد، متمنيا للكيان التوفيق في المرحلة المقبلة.
وكان الوسط الاتحادي شهد الأيام الماضية تفاعلا مع ترشيح الأمير طلال بن منصور لرئاسة الشرف، لا سيما من قبل الشرفيين المؤثرين الذين وقعوا مذكرة للمطالبة بعودة الأمير طلال بن منصور على رأس المجلس الشرفي، الذي ظل شاغرا على مدى 3 سنوات، بعد استقالة الأمير خالد بن فهد.
ويتوقع أن يحل بديلا للأمير طلال بن منصور في رئاسة الشرف زهير الفائز أو محمد الفائز وفق تأكيدات المصادر، حيث ستتضح الرؤية في الأيام المقبلة حول هوية الرئيس المقبل للمجلس.

نور ينفي تهم التلفظ على رجال الأمن

حاتم المسعودي (مكة المكرمة)

نفى اللاعب محمد نور التهمة الموجه إليه بتلفظه على رجال الأمن، بعد أن حضر أمس لهيئة التحقيق والادعاء العام، والتي قضى فيها قرابة ساعتين، حيث أنكر اللاعب تهم رجال الأمن بالاعتداء والتلفظ عليهم. وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام استجوبت اللاعب الأسبوع الماضي؛ للاستماع لإفادته في قضية مشاجرة أحداث الخالدية، ليتم استدعاؤه مجددا في قضية تلفظه على رجال الأمن، والذين بدورهم تنازلوا عن الحق الخاص. عن قضية مشاجرة الأحداث، في حين أكد اللاعب خلال التحقيق في الادعاء العام عدم صحة التهم الموجه إليه.

الاتحاد يتعاقد مع عبدالغني وبرازيليان يخضعان للتجربة


عادل الماس (جدة)


انهى نادي الاتحاد ثاني صفقاته الشتوية بتعاقده مع صانع الألعاب المغربي فوزي عبدالغني (26عاما) لاعب فيتوريا غيمارايش البرتغالي، وذلك بنظام الإعارة لنهاية الموسم الحالي، مع أفضلية شراء عقده في حال رغبة الطرفين، ومن المتوقع أن يصل اللاعب في غضون الأيام المقبلة، بعد وصول تأشيرة دخوله للأراضي السعودية، وكان اللاعب فوزي عبدالغني مثل أندية الوداد البيضاوي، وشباب المسرية المغربيين قبل التحاقه بنادي فيتوريا غيما رايش البرتغالي، والاتحاد اخيرا.
فيما خضع اللاعب البرازيلي ماركيز لتجربة ميدانية مع الفريق امس في حين سيصل مواطنه فالسي اليوم لذات الغرض، حيث سيتم تقييمهما فنيا قبل الشروع في التفاوض الرسمي لاختيار أحدهما عوضا عن البرتغالي باولو جورج.
من جانبه أكد لعكاظ رئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل، أن عبدالغني سيحل بديلا عن البرازيلي جيرالدو ويندل، مبينا أن إدارة ناديه ستنهي الايام المقبلة صفقة اللاعبين المتبقيين قبل نهاية فترة التسجيل الثانية الأسبوع المقبل، حيث يتم المفاضلة حاليا حول بعض الأسماء الآسيوية وفي حال إنهاء الصفقة سيتم الإعلان رسميا عبر الجوال والمركز الإعلامي للنادي.
يذكر أن النادي وقع عقدين احترافيين مع اللاعبين فواز الخيبري وعلي مدحلي.
من جانب آخر، استبعد كيك الحارس مبروك زايد، والمهاجم نايف هزازي عن مواجهة الشباب غدا ضمن الجولة 19 من دوري زين للمحترفين، فيما توصل للتشكيلة التي سيبدأ بها المواجهة، في مركز الحراسة علي المزيدي وأمامه الرباعي إبراهيم هزازي، أسامة المولد، رضا تكر، مشعل السعيد، وفي الوسط باولو جورجي وعلي الزبيدي وسلطان النمري وأحمد أبوعبيد، وفي الهجوم الثنائي فابريس اونداما وعمر سلطان، وشهد مران البارحة تعرض اللاعب عبده عطيف لإصابة في العضلة الخلفية وسيجري اليوم أشعة مقطعية على موضع إصابته.
في المقابل، كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعبا الشباب ناصر الشمراني ونايف القاضي، وجود شد في العضلة الضامة للأول وتمدد في عضلة الساق بالنسبة للثاني.
وكان الفريق الأول لكرة القدم واصل استعداده للقاء الاتحاد، حيث بدأت التدريبات بالجوانب اللياقية والتكتيكية، أعقبها المدير الفني للفريق برودهوم بتقسيم الفريق إلى مجموعتين طبق خلالها اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية.

الصقري يقترب من الاتفاق .. و 3 عروض لأبوشقير

عبد القادر الشيخي (جدة)

اقترب مدافع فريق الاتحاد صالح الصقري من الانتقال لنادي الاتفاق عقب حصوله على مخالصة مالية أخيرا. فيما تلقى زميله المسرح مناف أبو شقير عرضا رسميا من أحد الأندية الخليجية في الأسابيع الماضية بنظام الإعارة، تم رفضه من قبل إدارة الاتحاد والجهاز الفني، إلى جانب ثلاثة عروض رسمية أخرى من أندية سعودية تتم دراستها حاليا لاختيار الأفضل. يذكر أن مناف أبو شقير يتدرب حاليا التدريبات اليومية في ناد خاص للاحتفاظ بلياقته البدنية والفنية، ومن المتوقع أن يتسلم رواتبه المتبقية وفق العقد سنة وأربعة أشهر، وتبلغ قيمة الراتب الواحد شهريا مبلغ 320 ألف ريال.

برب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 01-02-2012, 11:07 AM
صورة silence queen الرمزية
silence queen silence queen غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..



التوقيع مع الخيبري ومدخلي .. الاتحاد يدعم صفوفه بمغربي والإدارة تحذر كيك



جدة – محمد عطية :

أنهت إدارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني في ساعة مبكرة من صباح أمس التعاقد مع لاعب الوسط صانع الألعاب المغربي محمد عبد الغني فوزي والذي يلعب في الدوري البرتغالي ضمن صفوف فريق فيتوريا غيماريش بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم مع أفضلية شراء عقده بعد نهاية فترة الإعارة في حالة رغبة نادي الاتحاد في ذلك
فيما لا زالت الادارة تنتظر إتمام صفقة اللاعب الآسيوي بعد وجود أكثر من عرض ستتم المفاضلة فيما بينها لاختيار الأنسب وتشير مصادر (البلاد) الى أن المدرب ما تياج كيك طالب الإدارة بالتعاقد مع لاعب في متوسط قلب الدفاع أو المحور خاصة وأن الفريق يعاني في المناطق الخلفية ولا تزال الصورة غير واضحة حول استمرار رضا تكر وحمد المنتشري فالأول من المنتظر أن ينهي مشواره الرياضي نهاية الموسم الحالي بينما أصبح الثاني على مقربة من الرحيل بعد توتر الأجواء بينه وبين المدرب , وعلى صعيد آخر ذكر مصدر مسؤول داخل إدارة نادي الاتحاد رفض الإفصاح عن اسمه أن الإدارة والأجهزة الفنية غير راضية عن تصرفات مدرب الفريق الكروي ما تياج كيك حول التصريحات التي يثيرها عبر وسائل الإعلام المختلفة والتي تسببت في إحراج الإدارة مع أعضاء الشرف ورموز النادي والجماهير الاتحادية بعد أن ذكر في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب لقاء الهلال الماضي أنه كان يتمنى وجود اللاعب ويندل مؤكدا إن قرار إبعاد اللاعب إداري بحت وأكد اللاعب ويندل في حديثه يوم أمس لأحد البرامج الرياضية أن قرار إبعاده عن الفريق الاتحادي يعود للإدارة الاتحادية
وأضاف المصدر الاتحادي أن تصريح المدرب لوسائل الإعلام زاد من غضب الإدارة الاتحادية مؤكدا أنها تفكر في إلغاء عقد ومن المنتظر أن تجتمع به بعد لقاء الشباب المقبل لوضع النقاط على الحروف حول السياسة التي يجب أن يتعامل بها المدرب من خلال أحاديثه الإعلامية.
ووقع رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني عقدا احترافيا مع اللاعبين الشابين فواز الخيبري وعلي مدحلي مساءامس وذلك بحضور مدير الاحتراف في النادي الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعبين فهد باقديم.
وتمنى الجهني التوفيق للاعبين وأن يساهم انتقالهما إلى مرحلة الاحتراف في الرفع من مستواهما بإذن الله.




دوري ممتاز الناشئين
صغار النصر يستضيفون الاتحاد والهلال يواجه الطائي
الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة ستة مواجهات، ففي أقوى مباريات الجولة يستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود فريق الاتحاد، ويأتي النصر في (الوصافة) ب 17 نقطة؛ فيما يحتل الاتحاد المركز السابع برصيد 10 نقاط، ويواجه الهلال (المتصدر) ب 20 نقطة، على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضيفه الطائي الذي يقبع في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط، ويحل الأهلي ضيفا على الشباب في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، ويملك الشباب 12 نقطة في المركز السادس، فيما يحتل الأهلي المرتبة الرابعة برصيد 14 نقطة.

ويلتقي الاتفاق على ملعبه منافسه التقليدي القادسية، ويحتل الاتفاق المرتبة الثالثة ب 15 نقطة، أما القادسية فيملك 13 نقطة في المرتبة الخامسة.

ويستضيف حطين على ملعبه فريق الوحدة ولدى حطين سبع نقاط في المركز العاشر، فيما يملك فريق الوحدة 10 نقاط في المركز الثامن، ويواجه النجمة الذي يحتل المركز ماقبل الأخير بأربع نقاط على ملعبه ضيفه التعاون صاحب المرتبة التاسعة الذي يدخل اللقاء وفي جعبته سبع نقاط.

الاتحاد ينافس النصر على شيعان

الرياض - بندر العتيبي

أكد مصدر ل(دنيا الرياضة) أن إدارة نادي النصر قدمت عرضاً لإدارة نادي الشباب من أجل إعارة الحارس حسين شيعان نظير مليون ريال لإدارة الشباب ونصف مليون ريال للاعب. وأكد المصدر إن إدارة نادي الاتحاد فتحت مفاوضاتها مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان أمس(الثلاثاء) بشأن التعاقد مع الحارس حسين شيعان وجاءت التحركات الاتحاديه بعد تدني مستوى الحارس مبروك زايد لكثرة إصاباته ودخول بديله علي المزيدي في الستة أشهر الأخيرة من عقده دون التوصل لتجديد عقده الاحترافي.


زايد يواصل غيابه عن التدريبات
الاتحاد يعيد تسجيل مدخلي ويوقع مخالصة مع الصقري
جدة - هتان النجار

أنهت إدارة الاتحاد اجراءات اعادة مهاجم فريق الوحدة علي مدحلي لفريق الاتحاد بعد تنسيقه في وقت سابق من فريق درجة الشباب بالنادي وقامت بتوقيع عقد معه لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من فترة الانتصارات الشتوية، وكان اللاعب قد عرض نفسه على نادي الهلال الا ان حسم المفاوضات لم يتم من قبل الجانب الهلالي؛ فيما اكدت مصادر "دنيا الرياضة" ان إدارة الوحدة لم توقع مع اللاعب عقدا احترافيا.

من جهة اخرى أنهت الادارة الاتحادية اجراءات المخالصة النهائية للاعب صالح الصقري والذي تسلم بقية مستحيلات كاملة عن عقده المتبقي مع نادي الاتحاد حيث تبقى على نهايته اربعة اشهر.

وحصلت إدارة الاتحاد على البطاقة الخاصة بتجيل اللاعب أحمد بوعبيد من مكتب رعاية الشباب بجدة بعد اسقاطه من كشوفات نادي الفتح بالأحساء،وكان اللاعب قد شارك في مباراة الهلال بموافقة خطية من أمانة اتحاد كرة القدم.

وعلمت "دنيا الرياضة" ان لاعب درجة الشباب بنادي الاتحاد قصي الخيبري سيشارك مع الفريق الاول بعد ان طلبت اعادة تصنيفه مع الفريق الاولمبي وبالتالي لن يحق له مشاركة فريق الشباب.

من جهة ثانية واصل مبروك زايد غيابه عن التدريبات لليوم الثالث على التوالي لظروف والده الصحية؛ فيما انخرط اسامة المولد في التدريبات بعد زوال ظروفه الخاصة.

الإدارة تحتوي تصريحات المدرب بمترجم ألماني
المغربي فوزي يقترب من الاتحاد وتايلندي يدعم المحور

إدارة بن داخل ضمت العديد من الاعبين الجدد وتخلت عن الصقري ومناف ابوشقير
جدة – هتان النجار

كشفت مصادر اتحادية موثوقة ل"دنيا الرياضة" ان المغربي فوزي عبدالغني والذي يحترف حاليا في فريق فاتيوغروسيما البرتغالي بات قريبا اكثر من اي وقت مضى لارتداء شعار فريق الاتحاد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعقد اعارة من ناديه البرتغالي لمدة ستة اشهر قابل للتمديد في حالة قدرة اللاعب على اقناع الاتحاديين بامكانياته الفنية.

وعلمت "دنيا الرياضة" ان اللاعب وعلى الرغم من مستواه المتميز الا انه فضل مغادرة الدوري البرتغالي في ظل الاساءات التي يجدها كعربي مسلم وصلت لحد تهديده بالقتل بحسب ما صرح بذلك لوسائل الاعلام المغربية.

كما علمت "دنيا الرياضة" ان الادارة بصدد التعاقد مع لاعب تايلندي من اصل برازيلي لدعم صفوف الفريق في مركز المحور وسيكون اللاعب الاسيوي البديل للكويتي فهد الانصاري الذي رفض ناديه القادسية التفريط في خدماته لحاجته له في بطولة اسيا،فيما تم رفض الاوزبكي تيمور كابازادي لاعب الشارقة الاماراتي الذي الغي عقده بسبب تواضع مستوياته الفنية وتلقت الادارة نصائح اماراتية بعدم التعاقد مع اللاعب.

وعلى صعيد اللاعبين مناف ابوشقير وصالح الصقري كشفت مصادر مقربة من "البيت الاتحادي" ان اللاعبين لم يتوصلا لاتفاق مع ادارة الاحتراف بالنادي لحل بشأن تسوية مستحقاتهما المالية وتوقيع المخالصة النهائية وشوهد الصقري وهو يغادر النادي ويؤكد بانه لم يتوصل لحل حتى الان فيما اكدت مصادر "دنيا الرياضة" ان اللاعبين تلقيا عرضا للانتقال لفريق الطائي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وشوهد اللاعب سلمان الحريري لاعب الاتفاق السابق يوم امس الاول بمقر النادي إذ اجتمع مع الرئيس الاتحادي اللواء محمد بن داخل واكدت المصادر بانه سيوقع لفريق الاتحاد بعد ان احضر ما يؤكد سلامته من اي اصابة مزمنة.

من جهته واصل الفريق الاتحادي تحضيراته لمواجهة الشباب الدورية والتي ستقام يوم غد (الخميس) على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وشوهد اللاعب سعود كريري يؤدي تدريبات لياقية خاصة؛ فيما واصل محمد نور حضوره في العيادة الطبية وشارك اللاعب المنتقل من الشباب عبده عطيف بفعالية في المناورة التي اجراها المدرب للاعبين.

من جهة اخرى وضعت الادارة الاتحادية برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني حدا للتصعيد الاعلامي الذي نشب بينها وبين مدرب الفريق الاول لكرة القدم السلوفيني ماتياز كيك، واعلن الرئيس عن تعاقد ادارة النادي مع مترجم يجيد اللغة الالمانية بناء على طلب المدرب الذي اكد اجادته لهذه اللغة وقدرته على التواصل اكثر مع الادارة واللاعبين من خلالها.

لجنة الحكام الرئيسة تسمي حكام الجولة الثامنة عشرة
المرداسي للاتحاد والشباب.. وعواجي للهلال والفيصلي والفنيطل للنصر وهجر
الاحساء - عماد السلمان

كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء الجولة الثامنة عشرة لدوري "زين" السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام اليوم "الأربعاء" و"الخميس"، وجاءت التكليفات على النحو التالي:

النصر مع هجر بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض "8,15 مساء"، يقودها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه نواف العتيبي، منور أبكر، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق صالح الشمراني مقيماً.

والاتفاق مع الأنصار بملعب الأمير محمد بن فهد الدمام "8,15 مساء"، يقودها الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، محمد الخضيري، وعبدالهادي العمري رابعاً، والدولي السابق حمد الخربوش مقيماً.

ونجران مع الرائد بملعب الأخدود في نجران "8,15 مساء"، يقودها الحكم خالد الزهراني، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، محمد خماش، وعامر الشهري رابعاً، والدولي السابق محمد النوفل مقيماً.

أما مباريات غد الخميس فسيقود مباراة الهلال مع الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض "8,15 مساء"، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، خلف المهنا، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق عبدالله العباد مقيماً.

والتعاون مع الأهلي بملعب الملك عبدالله في بريدة "8,15 مساء"، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، ماجد الناصر، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق محمد الحركان مقيماً.

والاتحاد مع الشباب بملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة "8,15 مساء"، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، ناصر المظفر، وعبدالرحمن المالكي رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.

بينما سيقود مباراة القادسية مع الفتح بملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر "8,15 مساء" الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان فهد العمري، أحمد فقيهي، ومحمد الشيف رابعاً، والدولي السابق محمد المرزوق مقيماً.

صدى الواقع
تحية ل (أبو سبعان)!
خالد المشيطي

أقدر للاعب الاتحاد محمد أبوسبعان اعتذاره عن الدهسة التي وجهها إلى لاعب الهلال نواف العابد، رغم أنه اعتذار طبيعي، لكنه غير مألوف في مثل هذه الحالات، هذا إن كان اعتذارا جاء نتيجة ندم فعلي منه، لا بإيعاز من إدارة الاتحاد المثالية، وهي التي التي سارعت بعقاب اللاعب بعد عملته المشينة، ولعل استعجالها بعقاب اللاعب يكون نواة لتغيير منهج اتحادي ظل يعتمد داخل الملعب على إيذاء لاعبي الخصم، أيضاً أقدر للجنة الانضباط سرعة إصدار عقوبة تجاه اللاعب رغم أنني أرى أنها قليلة، فهو سلم قبل ذلك من عقوبة يفترض أنه تلقاها بسبب حركة لا أخلاقية تناقل صورتها الجميع، وبعيدا عن الحدث ذاته دعونا نطرح قضايا الرفس والبصق والضرب والشتم التي يقوم بها لاعبون داخل الملعب وخارجه، وبسببها تخسرهم الفرق التي يلعبون لها عندما يوقفون، وأقصد الاعتداءات التي لا قيمة فنية لها، وظلت تمارس من لاعبين محدودين ومعروفين بعضهم وصل إلى سن الأربعين ولا يزال يتصرف كالأطفال، ولست بحاجة إلى تذكيركم باللاعب المشاغب صاحب المشكلات التي لا تنتهي!

هل ما يفعله أولئك نتاج نوبات عصبية تجعلهم لا يستطيعون السيطرة على تصرفاتهم، وبالتالي تنتج تلك التصرفات السلوكية المشينة؟ لا ننس أن لجنة الانضباط ساهمت في (التسيب) الحادث بسبب تجاهلها لكثير من حالات الاعتداء، ويشاركها أندية غيبت التربية، بل رسخت لسوء السلوك فيها عندما تدافع عن لاعبيها بعد كل خطأ يرتكبونه.

بقايا...

**إبداع الهلال سببه الأول صغر متوسط العمر الزمني للاعبيه، وهو ما يجعلهم يستطيعون التحرك باستمرار.

**لاعب الهلال الكوري واحد من أسوأ المهاجمين الأجانب، ولا يرد على أحد يذكرني بأهدافه المحدودة، فهي مجرد أهداف (حظ)!!

**ربما وعى أحمد الفريدي الدرس الآن!

**ليت إدارة الهلال تصرف النظر عن أسامة هوساوي فتفتح له الباب ليذهب حيثما شاء، وفي شباب النادي البديل الأفضل.

**ليت الأمير عبدالرحمن بن مساعد يكون مقتنعا فعلا بالحديث الذي أثنى فيه على شباب النادي بعد الفوز على النصر فيفتح باب الفريق الأول للمبدعين.

**عاد الإتفاق ولم تعد جماهير


"التحقيق" تستمع لأقوال نور

مكة المكرمة: الوطن 2012-02-01 2:29 AM
استمعت هيئة الرقابة والتحقيق في مكة المكرمة لأقوال قائد الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد محمد نور، وذلك في التهم التي وجهت إليه بالتلفظ على رجال أمن أثناء استفساره عن مسببات القبض على أحد أقاربه على خلفية مشاركة هذا الأخير في مشاجرة جماعية.
وكانت القضية قد حولت بداية الأمر إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي بدورها أعادتها إلى هيئة الرقابة والتحقيق لكون قضية اللاعب منفصلة تماما عن قضية قريبه المتهم بمشاجرة جماعية.
وغادر نور مقر الهيئة، وينتظر أن يتم استكمال التحقيقات خلال الأيام المقبلة على ضوء تنازل رجلي الأمن اللذين قاما بتسجيل محضر ضده في بداية الأمر عن حقهما الخاص وتصديق ذلك التنازل.

انتهت أخبار يوم الأربعاء


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 01-02-2012, 02:10 PM
صورة صـ ع ـب المـ ن ـال الرمزية
صـ ع ـب المـ ن ـال صـ ع ـب المـ ن ـال غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..


الله يصلح الحال لعميدنا

ااااااااه يا اتي والله الدوري ماله طعم بدون ابداعك

متى ترجعلنا مثل ماكنت متى ترجع الاتحاد اللي نعرفه مروض اسيا وعميدها

متفااااائل بعودتك يا عمييد وقريييب باذن الله

يعطييك العااافيـــه ع النقل وع المجهود الرائع

شكــــرا لكـ

ودي


موضوع مغلق

أخبار نادي الإتحاد في الصحف المحليه ليومي الثلاثاء والأربعاء ..

الوسوم
أخبار , ميولي , المحليه , الثلاثاء , الصدف , الإتحاد , والأربعاء , واحد
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بكت شمس الزمان اللي طواها اليأس بأسبابك / بقلمي , كاملة الخيـ666ـالة روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 173 07-09-2012 06:27 PM
عناوين الرياضه من الصحف المحليه و العالميه لهذا اليوم الاربعاء 25/12/1431 احسـاسـ رومـنـسـيـهـ كووره عربية 1 04-12-2010 07:36 PM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 12 / 1431 هـ من الصحـف ! لمس الروح ! كووره عربية 13 23-11-2010 10:40 PM
قرار متوقّع يحدد إجازة الثلاثاء والأربعاء بالشرقية السبت xهبهx أخبار عامة - جرائم - اثارة 12 25-07-2008 07:52 AM
أخبار من الصحف البريطانية:ديلي تلجراف: دعوة لوقف بناء المساجد في بريطانيا قطر الصباح أخبار عامة - جرائم - اثارة 8 21-04-2008 08:45 PM

الساعة الآن +3: 11:07 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1