منتديات غرام اجتماعيات غرام نقاش و حوار - غرام لماذا موضوع قيادة المرآه للسيارة بالذات وننسى الاهم!
بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباح ووقت الجميع بالفرح


لاادري من اين ابدأ او كيف اطرح موضوعي

لكن الذي اعرفه ان لكل مقام مقال

ولكل زمن ظرفه

وانني اعرف ان الاهم مقدم على المهم..


لماذا بالذات كثرة طرح مواضيع قيادة المرآه للسيارة

وكآنها الشغل الشاغل للامه

وكآن اذا لم تقد السياره ستحصل لها مصيبه او سوف تتوفى اوسوف تصاب بالجلطه

لماذا لانسمع مواضيع هادفه تناقش الوضع الردي للامه


لماذا لم نرى مواضيع تناقش الانبطاحيه والخضوع من زعماء العرب للغرب

لماذا لانرى مواضيع تناقش الفساد السياسي والمالي والااداري في الشؤون الاداريه للدوله

لماذا لانرى مواضيع تناقش عن الفقر وثورة الجياع واهدار المال العام يمينا وشمالا

لماذا لانرى نقاشا عن كثرة معاقل الربااا وانتشاره ودعمه بالمال والقرارات الوضعيه

لماذا لانرى نقاشا عن سبب انتشار الخبث والمجون في المدارس والبيوت والمجتمع والشوارع والمدن الطبيه والدوائر الحكوميه

لماذا لانرى نقاشا عن قضية اعتقال العلماء الربانييين وطلبة العلم الصادقين

لماذا لانرى نقاشا لماذا المواطن لايجد بيت سكن

لماذا لانرى نقاشا عن قلة عدد المستشفيات الطبيه

والمواطن المريض ينتظر فرصة لعلاجه

لماذا لانرى نقاشا لماذا الدولة تدعم اقتصاد الغرب وهم يقاتلون اهل الاسلام

لماذا لانرى نقاشا عن وجود قواعد عسكريه صليبيه في بلاد الحرمين

لماذا لانرى نقاشا عن تمكن الرافضه في بلاد الحرمين سياسيا واقتصاديا

لماذا لانرى نقاشا عن سياسة تمييع الدين

لماذا لانرى نقاشا عن سياسة المن من صندوق العقاري وبنك التسليف والمدعو حافز

لماذا لانرى نقاشا لماذا قادة العرب والخليج لايفتحون باب الجهاد فهل ينتظرون اوامر الكونغرس مثلا

فهل الشعب السوري والفلسطيني والافغاني لايعني لهم ولنا شيئا


اسئلة كثيرة تدور في رآسي

وللاسف اجد مواضيع جانبيه غريبه

.

عطـش ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مُنعتَ شيئاً فأكثرتَ الولوع به  *** أحبُ شيء إلى الإنسان ما مُنعا !
بيت شعر معبر جدا عن مايحدث لنا الان وبالتحديد بخصوص هذا الموضوع .
ومما يزيد هذا التأجيج أكثر وأكثر أنها أصبحت أمنية غالية لدى بعض الناس يستعجلون تحققها؛ لأنهم (بخبثهم المعهود) يعلمون أنها خطوة لما وراءها من مقوضات لبلادنا فهم متاكدون وعلى يقين بأنها لو حدثت -لا قدر الله- سيتيسر الطريق لغيرها من الأفكار والسلوكيات التي ستجد لها تطبيقاً في بلادنا رغم مخالفتها الشرعيه لديننا .
ولا نستغرب مثل تلك التصرفات من هذه الفئه .. لأن الله قد أخبرنا بأنهم (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر) وأنهم (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء) وأنهم لن يهدأ بالهم ولن يقر قرار حتى نصل الى ما وصلو اليه من انحلال خُلقي وسلوكي .

القَاسم ’’ وفقه الله لما يحب ويرضى ’’

أحسنت أخوي بدر في الطرح .,
وهذا هو الحاصل للمسملين بشكل عام .,
تركو الأهم من علوم وقوة تنفع المسلمين ترهب به عدو الله وعدوهم .,
والتفوا والتفتوا لقيادة المراءة للسيارة وخلع حجابها وعملها مع الرجال .,

يُرسل الطالب للخارج لتعلم العلوم المفيده لدينه ولبلده .,
ويعود إلينا مفتوناً بالإنحلال الأخلاقي وانعدام الغيرة ويحارب لتطبيقه هنا .,
وكان الأولى افتتانه بصناعاتهم وبقوتهم العسكرية وانضباطتيهم ودقة واحترافية أعمالهم .,
بغبغاوت تقلد ما يقال من بني ليبرال والذي من الأساس يملى عليهم من أسيادهم في الخارج .,

ولا ننتظر منهم دعم لأي قضية تهم المسلمين أو تشجيع ودعم لقوة الاسلام ونصرة المسلمين .,
والعكس تجدهم يحاربون كُل ما من شأنه نصرة ديننا وتجري محاولاتهم على تكاثر المنبطحين في مجتمعنا .,



الكلام يطول أخوي بدر .,

اللهم أعز الإسلام والمسلمين .,

نُجومَ الفرحْ .ܔ. ريحَانةَ القُلُوبْ .ܔ.






للأسف زمنٌ كلّه تنآقض يُعظّم أمر آلصغير ويُهوّل ويُحتقر أمر آلعظيم ويُستهآن بعظمته أو بآلأحرى كلّ مآيسعى على آلإبتعآد عن آلدين
يؤخذ به ويصبحْ حديث لمن لآحديث له وكلّ مآيقربنآ بآلدين ويحثنآ على تطبيق آلدّين بشكل يُرضي الرحمن يُلقى به من أجل ألآّ يَلتفت به
أحد ، زمن آلفتن آلمآكرآت زمن آلأهوآل آلعِظآم زمن آلنفوسُ آلخدّآعآت ولآحول ولآقوة إلآّ بالله .





بإختصآر شديد :: هو من صنع آلسلآطين آلمتجبره ومن صنع آلليبرآليّه آلمتبنيه لكلّ سفور في بلد آلإسلآم .




شكري بدرْ







•|[جُرُوْح الْـآمْسَ]|• ☼ღأتَنفّسْ أمَلـاً يطوّقني ويُدَآعبْ أنْفآسي ღ☼

اتخيل تسوق وولي امرها جمبها لفي يمين والحين لفي يسار
تبي البقاله اوقف
لا استمري حتى الحق احط الغداء للعيال
يآآآرب استرنا واشملنا بعفوك ورحمتك وسترك



هذي اهم ياجماعه
من الفساد وقلة الحياء
والتهاون في امور الدين والعقيده
وغياب الغيره على المحارم
الله المستعان بس
الله المستعان بس
لااله الا انت سبحانكـ اني كنت من الظالمين

احترت بدنيتي ≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿

اهلا بك /،


أنت تتساءل لماذا لا يُناقش البعض قضايا كذا و كذا ..


ببساطه لأن أفكارنا ليست واحده ’


فما قد تراه أنت ( مهم ) يراه الآخرين ( عادي ) ..’


كل انسان له اهتماماته و الحريه الكامله فيما يريد أن يكتب أو يناقش ’


البعض لا تستهويه السياسه لانها امور عقيمه /


و البعض يحب المواضيع المرحه /


و الآخر يحب المواضيع الاجتماعيه /


.. .. الخ



المهم /،


لسنا مجبرين أن نُقنع أو نُجبر الآخرين على مجال ليس من اختصاصهم ’


فأنا أستطيع أن أبحث عن أي موضوع في محركات البحث و أُلصقه هنا ..


دون أن أفقه منه شيئـــــــا /،


فما الفائده هنــا ...؟!!


- كل انسان يتعامل بما وهبه الله من فكر .. ..


و ليس بالضروره إن تحدثنا عن قيادة المرأه أو غيرها من المواضيع المُشابهه ,


بأننا ندعوا للتحرر و أفكارنا وصلت الى الحضيض ..!


كما ذكرت آنفا ’ هي مواضيع تُطرح بحسن نيه ..


و يجب على المؤمن أن يظن الخير دائما /،


فقط إجعلوا نظرتكم مشرقه و جميله مع بعض الروح الرياضيه ..,


فـ كلن منا يدلو بدلوه ’ و ليس مجبرا على إقناع أحد بأفكـاره ..


فهي ساحة نقاش وُضعت للجميع :)


و ربما أن كلمتك تترك أثرا طيبا في قلب غيرك ’


و يقتنع بها بالرغم من إعتراضه الظاهري ..


لـــذا ’


فقط اترك بصمتك الجميله و غادر بصمت /


لا داعي للدخول في خلايا و أعصاب الغير ’


و إجعل قولك خالصا لله لتنال الأجر في كل الأحوال ..


و ليس لـ فرض رأيك أو الجدال /،


بالنهايه .,


المثل يقول ( كثرة التكرار يُعلم الشُطار )



كل التحــآيـــــــإأ /،

بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها احترت بدنيتي اقتباس :
اهلا بك /،


أنت تتساءل لماذا لا يُناقش البعض قضايا كذا و كذا ..


ببساطه لأن أفكارنا ليست واحده ’


فما قد تراه أنت ( مهم ) يراه الآخرين ( عادي ) ..’


كل انسان له اهتماماته و الحريه الكامله فيما يريد أن يكتب أو يناقش ’


البعض لا تستهويه السياسه لانها امور عقيمه /


و البعض يحب المواضيع المرحه /


و الآخر يحب المواضيع الاجتماعيه /


.. .. الخ



المهم /،


لسنا مجبرين أن نُقنع أو نُجبر الآخرين على مجال ليس من اختصاصهم ’


فأنا أستطيع أن أبحث عن أي موضوع في محركات البحث و أُلصقه هنا ..


دون أن أفقه منه شيئـــــــا /،


فما الفائده هنــا ...؟!!


- كل انسان يتعامل بما وهبه الله من فكر .. ..


و ليس بالضروره إن تحدثنا عن قيادة المرأه أو غيرها من المواضيع المُشابهه ,


بأننا ندعوا للتحرر و أفكارنا وصلت الى الحضيض ..!


كما ذكرت آنفا ’ هي مواضيع تُطرح بحسن نيه ..


و يجب على المؤمن أن يظن الخير دائما /،


فقط إجعلوا نظرتكم مشرقه و جميله مع بعض الروح الرياضيه ..,


فـ كلن منا يدلو بدلوه ’ و ليس مجبرا على إقناع أحد بأفكـاره ..


فهي ساحة نقاش وُضعت للجميع :)


و ربما أن كلمتك تترك أثرا طيبا في قلب غيرك ’


و يقتنع بها بالرغم من إعتراضه الظاهري ..


لـــذا ’


فقط اترك بصمتك الجميله و غادر بصمت /


لا داعي للدخول في خلايا و أعصاب الغير ’


و إجعل قولك خالصا لله لتنال الأجر في كل الأحوال ..


و ليس لـ فرض رأيك أو الجدال /،


بالنهايه .,


المثل يقول ( كثرة التكرار يُعلم الشُطار )



كل التحــآيـــــــإأ /،
رعاك الله كلامك مجرد انشائي وعاطفي واستفهامي

كل ماذكرته في موضوعي

فرض عين على كل مسلم ان يتفقهه ويعرفه

هل عقيدة الولاء والبراء اهم والا الاكل والشرب واللبس

هل عقيدة التوحيد اهم والا قيادة المرآه

هل معرفة معنى الكفر بالطاغوت والايمان بالله اهم والا معرفة المناكير والروج

هل معرفة نواقض الاسلام اهم والا معرفة اللغة الانجليزيه

هل معرفة نواقض لااله الا الله اهم والا دروس الرياضيات والعلوم الاخرى

اختي الفاضله

اشك انك قرأتي موضوعي جيدا

فحظ سعيدا في المره القادمه

اساسيات الاسلام مهمه لمن يقول انا مسلم او يهمه امر الاسلام

بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها ليان العتيبي اقتباس :
مُنعتَ شيئاً فأكثرتَ الولوع به  *** أحبُ شيء إلى الإنسان ما مُنعا !
بيت شعر معبر جدا عن مايحدث لنا الان وبالتحديد بخصوص هذا الموضوع .
ومما يزيد هذا التأجيج أكثر وأكثر أنها أصبحت أمنية غالية لدى بعض الناس يستعجلون تحققها؛ لأنهم (بخبثهم المعهود) يعلمون أنها خطوة لما وراءها من مقوضات لبلادنا فهم متاكدون وعلى يقين بأنها لو حدثت -لا قدر الله- سيتيسر الطريق لغيرها من الأفكار والسلوكيات التي ستجد لها تطبيقاً في بلادنا رغم مخالفتها الشرعيه لديننا .
ولا نستغرب مثل تلك التصرفات من هذه الفئه .. لأن الله قد أخبرنا بأنهم (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر) وأنهم (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء) وأنهم لن يهدأ بالهم ولن يقر قرار حتى نصل الى ما وصلو اليه من انحلال خُلقي وسلوكي .
اهلا بك

المشكله ان هؤلاء مجرد مقلدين امعه معجبين بنيوتن وانشتاين وشكسبير ومبغضين للمدرسة المحمديه

يتضايقون اذا كان مصدرك القرآن والسنة

يتضايقون اذا قلت قال االله قال رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

يتضايقون اذا انت تستنير بهدي السلف الصالح من الصحابة والتابعين

يريدون منك ان تجعل عقلك خاضع للعولمه

خاضع لاارادات الغرب ومشروعاتهم المنحطه

يقولون شئنا ام ابينا سنساير الحضاره الغربيه هكذا يريد المجتمع

سبحان الله هل يجب ان اكفر او افسق او اتخلى النهج المحمدي لاجل ان المجتمع يريد هكذا

هل يجب ان اتنازل عن اساسيات الدين وقواعده العظيمه لان المجتمع لايريد ذلك..

بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها القَاسم اقتباس :
أحسنت أخوي بدر في الطرح .,
وهذا هو الحاصل للمسملين بشكل عام .,
تركو الأهم من علوم وقوة تنفع المسلمين ترهب به عدو الله وعدوهم .,
والتفوا والتفتوا لقيادة المراءة للسيارة وخلع حجابها وعملها مع الرجال .,

يُرسل الطالب للخارج لتعلم العلوم المفيده لدينه ولبلده .,
ويعود إلينا مفتوناً بالإنحلال الأخلاقي وانعدام الغيرة ويحارب لتطبيقه هنا .,
وكان الأولى افتتانه بصناعاتهم وبقوتهم العسكرية وانضباطتيهم ودقة واحترافية أعمالهم .,
بغبغاوت تقلد ما يقال من بني ليبرال والذي من الأساس يملى عليهم من أسيادهم في الخارج .,

ولا ننتظر منهم دعم لأي قضية تهم المسلمين أو تشجيع ودعم لقوة الاسلام ونصرة المسلمين .,
والعكس تجدهم يحاربون كُل ما من شأنه نصرة ديننا وتجري محاولاتهم على تكاثر المنبطحين في مجتمعنا .,



الكلام يطول أخوي بدر .,

اللهم أعز الإسلام والمسلمين .,
اللهم امين

مرحبا بك

ياصديقي نحن في زمن تغيييب الحقيقه

في زمن اخفاء المعلومه

في زمن غربة الدين بين آهله وخاصته

اخي الفاضل ان من رآى سلوك التعليم في الخليج يجد تناقضات رهيبه وكآن الانظمه تعلن ان لاتدين بالاسلام دينا

ان السلوك التنظيمي في اجهزة الدول والدوائر الحكوميه كآنها تشعرك بانك بلد لاينتمي شعبه الى الاسلام

اخي الفاضل هم الان يحاولون ان يميعوا الغيرة الدينيه في القلوب

وان يجعلوا الشعب غبيا في الدين عبقريا في السباكه والكهرباء وتنظيف المطابخ لهم

هم الان يحاولون ان يعلموا شعوبهن تقديسهم بدلا من تقديس النصوص الشرعيه

ارسلوا الطلبه والطالبات وهم غير محصنين دينيا وثقافيا حتى يعرفوا كيف يعيش سفلة القوم في الخارج


اخي الفاضل كثيرا ممن يتخرج من الجامعات والاكاديميات جاهلا بنواقض الاسلام

لو تسآل احدهم سؤالا

وتقول

ماهو اول فرض فرضه الله على العباد

لحار في الجواب ولم يستطيع التفوه باي جمله

تجده طيلة حياته لايعرف من الصلاة الا شكلها ولا من الصيام الا ان يمسك فقط عن الاكل والشرب

رحماك يارب

بــدر التميمي عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها نُجومَ الفرحْ اقتباس :




للأسف زمنٌ كلّه تنآقض يُعظّم أمر آلصغير ويُهوّل ويُحتقر أمر آلعظيم ويُستهآن بعظمته أو بآلأحرى كلّ مآيسعى على آلإبتعآد عن آلدين
يؤخذ به ويصبحْ حديث لمن لآحديث له وكلّ مآيقربنآ بآلدين ويحثنآ على تطبيق آلدّين بشكل يُرضي الرحمن يُلقى به من أجل ألآّ يَلتفت به
أحد ، زمن آلفتن آلمآكرآت زمن آلأهوآل آلعِظآم زمن آلنفوسُ آلخدّآعآت ولآحول ولآقوة إلآّ بالله .





بإختصآر شديد :: هو من صنع آلسلآطين آلمتجبره ومن صنع آلليبرآليّه آلمتبنيه لكلّ سفور في بلد آلإسلآم .




شكري بدرْ





اهلا بك

نعم انها من صنع السلاطين الجبناء الذين ماتت الغيرة في قلوبهم والذي انتشر الفساد في قصورهم

والذين ركنوا الى ملذاتهم والى اشباع بطونهم ونهب الثروات باسم الدين واتخذوا علماء سوء لاجل التطبيل

نعم انهم فاسدين مفسدين يريدون من المجتمع ان ينزل بقوة الى الهاويه

نعم

للاسف ان يوجد من بيننا غبيا في دينه

ان يوجد في ديننا لايعرف من الاسلام الا رسمه من باب العادات والتقاليد

كثيرا ممن نسع يحضر اعياد الكريسمس واذا قلنا له هذا من موالاة الكفار

يقول اول مره ادري
وليش المسؤلين يحضرون..؟

عجيب

هذه والله الطامة العظمى ان نتكلم في الشكليات وندع الاساسيات

والمصيبه

حين يكون الانسان مقلدا في دينه الرجال والاباء والامهات والمجتمع

مصيبه حين تكون المشاعر والاحاسيس وخضوع القلب وعمله وعقيدته لغير الله

انه زمن سنون الخداعه

يكذب الصادق ويصدق الكاذب

زمن يمسي الرجل مؤمنا ويصبح كافر

والسبب لاجل 500 ريال يرتد عن دينه

لاجل خدمة الاسياد والحكام

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1