غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 07-03-2012, 12:49 PM
عاشقة حب متيم عاشقة حب متيم غير متصل
●» للِصَمْـتُ هَـيَبْـه ●»
 
الافتراضي أعراض تستدعى الاتصال بطبيب الطفل





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يعتبر من الطبيعى لأى أب أو أم أن يشعرا بالقلق على صحة طفلهما حديث الولادة. وبالرغم من أنه أحيانا يكون الطفل حديث الولادة يبدو بصحة جيدة، إلا أن الأم دائما تشعر بأن الطفل ضعيف وصغير ويحتاج للحماية. كثيرا ما قد يصاب الطفل بمرض أو عدوى معينة أو ارتفاع فى درجة الحرارة وهذه كلها أشياء لا مفر منها بالنسبة لأى طفل. وأحيانا حتى إذا كانت الأم خبيرة فى معرفة ما إذا كان طفلها مريضا ويحتاج للذهاب للطبيب، فإنها قد لا تستطيع التفريق ما إذا كان طفلها مريضا فعلا أو أنه يعانى من مجرد تعب خفيف.


إذا كان طفلك يبدو سعيدا وعلى طبيعته ويأكل بانتظام فإن هذا يعنى أنه ليس مريضا بشدة، أى أنه إذا كان طفلك يعانى من مجرد أنف سائل فإنه ليس مريضا مثل طفل يعانى من أنف سائل وتبدو عليه ملامح التعب والإرهاق. لا تعتمدى فى معرفة درجة حرارة طفلك على تحسس بشرته فقط لأنك إذا لم تكتشفى ارتفاع درجة حرارة طفلك فإن هذا قد يعنى أنك قد لا تكتشفين مرضه. إن أفضل طريقة لقياس درجة حرارة طفلك هى عن طريق ميزان قياس الحرارة أو الترمومتر الذى يقيس الحرارة عن طريق الأذن أو يمكن للأم استخدام الترمومتر الرقمى الذى يكون أكثر دقة وسرعة وثمنه معقول. عليك أن تعلمى أن ارتفاعا بسيطا فى درجة الحرارة ليس بالأمر الخطير مع الوضع فى الاعتبار أنه إذا كان طفلك أقل من ثلاثة أشهر فعليك الاتصال بالطبيب فى حالة أى ارتفاع فى درجة الحرارة. أما إذا كان طفلك يبلغ من العمر ثلاثة أشهر أو أكبر ودرجة حرارته تقريبا 39 فحاولى أن تجعليه يستريح وقدمى له الكثير من السوائل.

إن أى أم بالتأكيد ستتمكن من معرفة ما إذا كان بكاء طفلها سببه الجوع أو التعب. واعلمى أن طفلك إذا بدأ فى البكاء بطريقة غير طبيعية بالنسبة له، أو إذا لم تستطيعى تهدئته بالطرق المعتادة ، أو إذا بدا بكاؤه ضعيفا أو عالى النبرة بطريقة غير معتادة فاعلمى أن طفلك مريض ويحتاج للذهاب للطبيب. وبالإضافة لما سبق، فإذا كان الطفل لا يبكى أو لا يقوم بأى حركة ولا يستيقظ بسهولة فهذا يعنى أن عليك الاتصال بالطبيب. ومن العلامات التى تدل أيضا على أن هناك خطبا ما يعانى منه طفلك بكاؤه المتواصل لمدة ساعتين أو أكثر.
يختلف مدى شعور طفلك بالجوع من يوم لآخر مع الوضع فى الاعتبار بأنه إذا كان يشعر بالجوع فإنه سيأكل بشهية مفتوحة. اعلمى أنه إذا كان طفلك يشعر بالشبع سريعا فإنه قد يكون مريضا. يجب أيضا أن تراقبى كمية السوائل التى يستهلكها طفلك خلال اليوم لتكتشفى ما إذا كانت أقل من المعتاد أم لا. أما إذا كانت كمية السوائل التى يستهلكها طفلك بالكمية المعقولة فحاولى أن تزيدى من كمية السوائل المقدمة للطفل مع استمرار مراقبته.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

يجب أن تراقبى حركة أمعاء طفلك وخاصة إذا كان لا يزال يرضع طبيعيا لتراقبى ما إذا كان يعانى من إسهال أم لا وما إذا كان الإسهال مستمرا معه منذ أكثر من يوم. يجب على كل أم أن تتأكد من أن طفلها يتغذى جيدا سواء عن طريق اللبن الصناعى أو لبن الأم حتى لا يصاب بالجفاف. إن الطفل حديث الولادة عادة ما يتقيأ بقايا اللبن الذى يشربه حتى وهو بصحة جيدة ولذلك فهذا الأمر لا يجب أن يقلقك كأم. أما إذا تقيأ الطفل أكثر من مرة وبكميات كبيرة وكان القيئ لونه أخضر فهذا أمر يستدعى القلق ويكون من الأفضل آنذاك الاتصال بالطبيب.
عليك أن تتصلى بالطبيب إذا لم يكن طفلك يستجيب للأصوات المختلفة أو إذا كان مصابا باحمرار زائد فى إحدى عينيه. إذا تعرض طفلك لأى نوع من أنواع الحروق أو الجروح فعليك الاتصال بالطبيب لأن الجروح والحروق عند الأطفال إذا لم يتم معالجتها بطريقة معينة فإنها قد تسبب له مشاكل خطيرة.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 07-03-2012, 07:56 PM
توت * توت * غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أعراض تستدعى الاتصال بطبيب الطفل


السلام عليكم

عذرا منك الموضوع مكرر

اعراض تستدعى الاتصال بطبيب الاطفال

لذا ينقل للارشيف


الرد باقتباس
إضافة رد

أعراض تستدعى الاتصال بطبيب الطفل

الوسوم
أعراض , الاتصال , الطفل , تستدعي , بطبيب
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
احذرو من الاطفال من جميع الاعمار مووري نكوته الطفل - الرضاعة - التربية 7 25-12-2011 07:03 AM
مراحل تربية الطفل من جيل إلى الأعدادي ~ Nado الطفل - الرضاعة - التربية 17 31-08-2011 09:16 PM
موسوعة أمراض الاطفال لمسة حنان sweet girls الطفل - الرضاعة - التربية 23 19-12-2008 11:58 PM
«°•.ღ الطفولــة بـراءة لـيس لهـا حـدود ღ¸.•°» فـ الخفـاء ـارس الطفل - الرضاعة - التربية 7 12-06-2006 08:04 PM
خصائص شخصية الطفل nancy0000 الطفل - الرضاعة - التربية 10 29-03-2006 04:06 PM

الساعة الآن +3: 08:23 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1