منى حمدان عضو موقوف من الإداره

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







البشره

أسباب جفاف البشرة:
ويسأل الكثير عن أسباب معاناتهم من البشرة الجافة وفي الحقيقة ومن الأسباب ما هو مرضي ومنها ما هو نتيجة العادات السيئة للعناية ببشرتهم .

العوامل المرضية: تمثل بعض الحالات المرضية سببا في جفاف الجلد مثل الخلل في العمليات الأيضية مثل قلة نشاط الغدة الدرقية أو أن الغدد الدهنية لا تفرز كميات كافية من الدهون لترطيب الجسم أو بسبب مرض السكري الذي يساهم ظهور أعراض البشرة الجافة.



وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم .

متى أزور المختص؟
استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص مهمة وخاصة عند ظهور أعراض مثل الحكة الشديدة . أو ظهور الدم أو تشقق الجلد وعدم القدرة على النوم أو عند ظهور بقع حمراء على الجلد وغيرها ولكن في نفس الوقت يمكن اتباع النصائح التي سنذكرها لإنهاء المشكلة أو السيطرة عليها .



في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .

استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask .


استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .

الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .

المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .


استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .


مع تمنياتى للجميع بجمال دائم
[/RIGHT]


ورد الزنبق | ♥ هدوء دافئ بين احضان الورد ✿

نصائح رائعه ومهمه
يعطيك العافيه

~أنيقة فكر! ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

ينقل لقسم المواضيع المخالفة للفترات الزمنية

لوجود طرح لك لم يستوفى مده السماح


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1