منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه دربي لندن السلبي و ميلان يؤمن صدارته [أخبار ونتائج بعض المباريات ]
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




,,



دربي لندني سلبي بين تشلسي وتوتنهام
آرسنال يكتسح أستون فيلا بالثلاثة في الدوري الإنكليزي







عزز أرسنال موقعه في المركز الثالث بالدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوز ساحق 3/صفر على حساب ضيفه أستون فيلا اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا سقوطا جديدا لليفربول بالهزيمة 1/2 على ملعبه أمام ويجان.

وابتعد تشيلسي خطوة جديدة عن دائرة المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل اثر سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه وجاره توتنهام في وقت سابق اليوم في افتتاح مباريات المرحلة.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم ، فاز بولتون على بلاكبيرن 2/1 ونورويتش سيتي على ولفرهامبتون بالنتيجة نفسها وسندرلاند على كوينز بارك رينجرز 3/1 وإيفرتون على مضيفه سوانسي سيتي 2/صفر.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 50 نقطة ليظل في المركز الخامس بفارق خمس نقاط خلف توتنهام صاحب المركز الرابع وبفارق 20 نقطة عن المتصدر مانشستر يونايتد الذي يستضيف فولهام يوم الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة.

والمباراة هي الثانية على التوالي التي يعجز فيها تشيلسي عن تحقيق الفوز حيث خسر المباراة الماضية أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني رغم الانطلاقة الجيدة التي حققها تشيلسي في بداية مسيرته بقيادة مديره الفني الإيطالي الجديد روبرتو دي ماتيو الذي تولى تدريب الفريق مؤخرا.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع بهذا التعادل الثمين الذي أصبح الثاني على التوالي للفريق بعد ثلاث هزائم متتالية.

وتصدت العارضة لضربة رأس رائعة من جاريث بيل نجم توتنهام بينما تصدى القائم لتسديدة أطلقها الأسباني خوان ماتا نجم تشيلسي من ضربة حرة.

وأهدر الهولندي رافاييل فان دير فارت والفرنسي وليام جالاس فرصتين خطيرتين لتوتنهام كما أبعد جاري كاهيل لاعب تشيلسي الكرة من فوق خط المرمى اثر تسديدة من التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم توتنهام بعدما راوغ التشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي قتسم الفريقان نقاط اللقاء.









ميلان يؤمن صدارته بفوزه على روما




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




حصّن ميلان صدارته اليوم السبت بفوزه على فريق روما بنتيجة 2-1 على ملعب "سان سيرو" وذلك ضمن مباريات الأسبوع الـ29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

دعم ميلان صدارته بوصوله للنقطة 63 فيما بقي روما في المركز السادس برصيد 44.

وسجل أهداف ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ( 53 من ركلة جزاء و83) فيما سجل لروما المهاجم بابلو أوزفالدو (44).

لم يرتقِ الشوط الأول إلى مستوى كبير حيث كان الإيقاع هادئاً ولم نشاهد أداءً كبيراً من الفريقين، حيث كان ميلان يشكو من عدة مشكلات في بناء الهجمة بسبب تثاقل لاعبي الوسط المؤلف من المخضرم ماسيمو أمبروزيني والغاني سليمان علي مونتاري و أنطونيو نوتشيروني، ويبدو أن غياب الهولندي ماركو فان بوميل أثّر على نحو كبير في فاعلية الفريق ومردوده، وتلقى الفريق ضربة موجعة بخروج المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مصاباً فيما يبدو إصابة عضلية.

وفي ظل هذه المشكلات حاول أبناء الفريق "اللومبردي" اتباع طريقة التصويب التي لم تكن مجدية إذ كانت تسديدة مونتاري فوق المرمى.

كما أن هبوط مستوى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كان عاملاً سلبياً بالنسبة للبناء الهجومي لأبناء مدرب الفريق ماسيمو ألاغري و لم نشاهد السويدي إلا عندما نفذ مخالفة مباشرة كانت قوية، لكن حارس روما الهولندي مارتن ستكلنبورغ تمكن من إبعادها إلى الركنية.

وفي الدقيقة 40 من محاولة مركزة توغل اللاعب ذو الأصول المصرية ستيفان الشعراوي وسدد كرة اصطدمت بالعارضة لتعود أمام الثنائي "إيبرا" و الهولندي أوربي إيمانويلسون، لكنهما لم يحسنا استغلال الفرصة فانقض عليها حارس روما.

أما فريق روما فكان يشكو طول هذا الشوط من صعوبات كبيرة في الصعود بالكرة والتدرج بها خلال الخطوط الثلاثة وفي الدقائق الأولى للمواجهة بدا الارتباك واضحاً على دفاع " الجانو روسو" لكن أبناء المدرب الإسباني لويس أنريكه استحقوا وقتاً كبيراً للدخول في حكاية المواجهة لكن دون أن يتحسن أداؤهم.







وبينما كان ميلان يسعى لإيجاد الحلول لهزّ شباك ضيفه حملت الدقيقة 44 الجديد في المباراة، و تمكن المهاجم بابلو أوزفالدو من عكس مجرى اللعب بتسجيل أولى الأهداف بعد ارتمائه على التصويبة الضعيفة لزميله دانيال دي روسي، لينتهى الشوط الأول بأفضلية لروما أمام ميلان.

استهل فريق روما الشوط الثاني بلعب الهجوم، فعند الدقيقة 50 كاد أوزفالدو أن يضيف الهدف الثاني لفريقه من تصويبة قوية ردها كريستيان أبياتي حارس ميلان وكاد الأخير أن يتسبب في تسجيل الهدف الثاني لروما بعد أن مرر بالخطأ الكرة "للملك" فرانشسكو توتي الذي تفنن في إضاعة الفرصة.

ومع الدقيقة 52 حاول ميلان العودة في المواجهة بإدراك هدف التعادل، ومن عملية هجومية مركزة أتت الكرة أمام أمبروزيني الذي سدد، لكن الكرة اصطدمت بيد دي روسي وأعلن الحكم عن ركلة جزاء تقدم لتسديدها وإدراك التعادل إبراهيموفيتش ليضيف هدفه الـ 21 هذا الموسم.

واتبع فريق روما طريقة الهجمات المعاكسة وذلك بعد دخول الغاني برانس بوواتنغ في صفوف المنافس الذي تحسن أداؤه على نحو كبير في الفترة الثانية حيث كاد مونتاري أن يضع فريقه في المقدمة عندما استغل تمريرة "إيبرا" في الدقيقة 72 لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وبينما كان الجميع ينتظر انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 نظراً للمردود الضعيف الذي ظهر به ميلان وتواضع أداء روما أتت الدقيقة 83 لتشهد على إبداع السلطان إبراهيموفيتش بتسجيله لهدف رائع حيث انفرد بالحارس ورفع فيه الكرة ليسجل الهدف الثاني لفريقه و هدفه الشخصي الـ22 وينتفض لأدائه المتواضع في الشوط الأول ويؤمن نتيجة المباراة لفريقه ويحصن موقعه في صدارة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب رينزو باربيرا انتهت مواجهة باليرمو مع أودينيزي بالتعادل 1-1، وكان أصحاب الأرض البادئين بالتسجيل في الدقيقة 32 بالمهاجم فابريتسيو ميكولي ، وقد أدرك أودينيزي هدف التعادل في الدقيقة 85 وسجله الروماني غابريال تورج.

وارتقي فريق أودينيزي إلى المركز الثالث برصيد 48 نقطة فيما صعد باليرمو إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة، بفارق الأهداف عن بولونيا التاسع.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أدو دن هاغ يسقط تفنتي في فخ التعادل


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعادل تفنتي مع فريق أدو دن هاغ بنتيجة 1-1 اليوم السبت ضمن مباريات الأسبوع الـ27 من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتقدم دن هاغ بفضل لاعبه البولندي سمولاريك في الدقيقة 6 وسجل هدف تفنتي اللاعب غلينور بلات في الدقيقة 62.

ويحتلّ تفنتي مركز الوصافة بفارق نقطة عن المتصدر ألكمار برصيد 52 نقطة ويأتي أدو دن هاغ في المركز 15 برصيد 29 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز فريق رودا، صاحب المركز الثامن، على فيتيس، السابع، بنتيجة 3-1 واكتسح هيرنفين، الخامس، فريق فينلو، الـ16، بنتيجة 4-1 فيما انتهت مواجهة بريدا مع نيميغين بالتعادل 1-1.










ماذرويل يخسر ويحافظ على مركزه



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



خسر ماذرويل خارج أرضه أمام كيلمارنوك (0-2) في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الأسكتلندي لكرة القدم السبت.

وحافظ ماذرويل على المركز الثالث رغم الخسارة برصيد (54) نقطة متساوياً مع غلاسكو رينجز الذي سيلعب الأحد مباراة القمة أمام سلتيك.

وسجل الإيرلندي بول هيفرنان (50، 62 من ضربة جزاء)، هدفي كيلمارنوك، الذي رفع رصيده إلى (37) نقطة في المركز السابع.

وسيطر التعادل الإيجابي (1-1) على لقاء دانفرملين وضيفه سانت ميرين، فيما حقق داندي يونايتد فوزاً ثميناً على مستضيفه هيبرنيان (2-0)، كما تغلب سانت جونستون على ضيفه هارتس (2-1)، وإنفيرنس خارج ملعبه على أبردين بهدف وحيد.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

دربي لندن سلبي بين تشلسي وتوتنهام








اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



انتهى الدربي اللندني بين تشلسي وضيفه توتنهام في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم على ملعب "ستامفورد بريدج" من دون أهداف اليوم السبت.

ويتنازع الفريقان على المركز الرابع، المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، فرفع توتنهام رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، وتشلسي إلى 50 نقطة في المركز الخامس.

وعاد قلب دفاع تشلسي جون تيري إلى تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي فضّل إشراك المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا أساسياً بدلاً من الإسباني فرناندو توريس.

وكان تشلسي الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكن حارسه التشيكي بيتر تشيك، أنقذ كرة خطيرة في الوقت الضائع من الهولندي رافايل فان در فارت، الذي لم يكن محظوظاً بتدخل جديد من الظهير آشلي كول، فشتّت الأخير الكرة ببراعة لتصل إلى التوغولي إيمانويل اديبايور، الذي سددها برأسه فوق العارضة من مسافة قريبة (45+1).

ومن ركلة حرة سددها الاسباني خوان ماتا، صدّ قائم توتنهام الكرة حارما تشلسي من افتتاح التسجيل (72).

وسدد مدافع توتنهام الفرنسي وليام غالاس كرة رأسية علت عارضة فريقه السابق (78)، سدد بعدها دروغبا مباشرة على الحارس الأميركي براد فريدل (79).

وانفرد اديبايور وتجاوز الحارس تشيك، لكن غاري كاهيل بتغطية رائعة أنقذ فريقه من هدف مُحقق، عندما أبعد الكرة إلى ركنية (79).

ومن الركنية التالية، لعب الويلزي غاريث بايل رأسية انفجرت في عارضة تشلسي التي أنقذت المُضيف من هدف محقق (80)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من ركلة حرة صدها تشيك ببراعة (90+4) لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويعجز توتنهام عن تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات في الدوري.




آرسنال يواصل الانتصارات







وتابع آرسنال نتائجه المميزة وحقق فوزه السابع على التوالي على حساب آستون فيلا الخامس عشر 3-0 على ملعب "الإمارات"، ليشدد قبضته على مركزه الثالث بفارق 3 نقاط عن توتنهام الرابع.

وأصيب المدافع الفرنسي لوران كوسيلني خلال عملية الإحماء، وحل بدلاً منه السويسري يوهان دجورو.

وبكّر آرسنال في التسجيل عبر الظهير كيران غيبس الذي أطلق تسديدة ضعيفة من داخل المنطقة بعد تمريرة من الإيفواري جرفينيو، أخطأ الحارس الأيرلندي المخضرم شاي غيفن بصدها لتتهادى الكرة في شباكه (14).

وضرب "المدفعجية" مجدداً عندما لعب الكاميروني الكسندر سونغ كرة ساقطة مميزة إلى ثيو والكوت الذي أنسل وراء الدفاع وروضها ببراعة ثم سدد أرضية داخل المرمى (24).

وخَتم لاعب الوسط الإسباني ميكل أرتيتا المهرجان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من ضربة حرة رائعة من مسافة 30 متراً (90+2).




فوز تاريخي لويغان







وحقق ويغان الجريح فوزاً تاريخياً على مضيفه ليفربول سابع الترتيب 2-1 على ملعب "انفيلد"، ليتعرض الأخير لخسارته الخامسة في آخر 6 مباريات.

وسدد لاعب الوسط ستيوارت داونينغ كرة زاحفة خطيرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس العُماني علي الحبسي بعد تمريرة من الأوروغوياني لويس سواريز (25).

وحصل ويغان على ركلة جزاء تسبب بها المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل عندما ركل المهاجم النيجيري فيكتور موزيس على صدره، ترجمها الاسكتلندي شون مالوني القادم من سلتيك أرضية إلى يمين الحارس الإسباني بيبي رينا (30).

ولم يُمتحن الحبسي جدياً لغاية الدقيقة 40 عندما سدد سواريز كرة متقنة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس الدولي العُماني ببراعة إلى ركنية.

وزج المدرب الاسكتلندي كيني دالغليش بالمهاجم آندري كارول بدلاً من جوردان هندرسون بين الشوطين، لكن طريق الشباك انفتحت أمام سواريز فسدد الأخير أرضية ذكية إلى يمين الحبسي مُسجلاً هدف التعادل للفريق الأحمر (48).
وكاد سواريز يقلب النتيجة خلال خمس دقائق، لكنه فضل أن يسجل هدفاً بيده إثر ضربة حرة من ستيفن جيرارد، ألغاه الحكم ورفع في وجهه البطاقة الصفراء (53).

ومن ضربة حرة لويغان وصلت الكرة إلى الاسكتلندي غاري كالدويل، راوغ الأخير وسدد بحنكة داخل مرمى رينا مسجلاً هدف الفوز للضيوف (63).

ورفع ويغان رصيده إلى (25) نقطة مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن وولفرهامبتون (22) نقطة.




بولتون يحقق فوزاً ثميناً








وفي مباراته الأولى بعد تعرض لاعبه فابريس موامبا لأزمة قلبية خطيرة كادت تودي بحياته، حقق بولتون فوزاً ثميناً في معركة القاع على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1 على ملعب "ريبوك".

وسجل ديفيد ويتر برأسه هدفي الافتتاح (29 و35)، ثم قلص الفرنسي ستيفن نزونزي الفارق بكرة رأسية (56).



نوريتش يعمق جراح ولفرهامبتون








وعمّق نوريتش جراح ضيفه ولفرهامبتون الأخير وهزمه 2-1 على ملعب "كارو رود".

وافتتح نوريتش التسجيل عبر ماثيو جارفيس بعد عرضية من مايكل كايتلي (25)، لكن تقدم المضيف دام دقيقة واحدة فقط عندما رفع الكندي سيميون جاكسون الكرة إلى غرانت هولت الذي لعبها فوق الحارس الويلزي واين هينيسي وسدد في المرمة الخالي (26).

واختتم نوريتش الشوط الأول بهدف ثانٍ من نقطة الجزاء عبر هولت الذي سجل هدفه الثاني في اللقاء (45+1).




سندرلاند يعود إلى طريق الفوز







وعاد سندرلاند إلى طريق الفوز بتغلبه السهل على ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-1 على ملعب "النور".

وسجل الدنماركي العملاق نيكلاس بندتنر الهدف الأول لسندرلاند بكرة رأسية بعد عرضية من جايمس ماكلين (39).

وطُرد المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه ببطاقة حمراء مباشرة بعد ارتكابه خطأ قاسيا (54)، ليسجل بعدها جايمس ماكلين الهدف الثاني في شباك الحارس بادي كيني (69).

وقضى البنيني ستيفان سيسينيون على آمال الضيوف عندما سجل الهدف الثالث إثر ضربة حرة من ماكلين (75)، على رغم تقليص المدافع النيجيري تاي تايوو الفارق من ضربة حرة رائعة لم يترك فيها اي فرصة للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (78).



إيفرتون يعود بفوزٍ ثمين







وعاد إيفرتون بفوز ثمين من أرض سوانسي 2-صفر على ملعب "ليبرتي".

وافتتح الظهير الأيسر ليتون باينز التسجيل لإيفرتون من ضربة حرة رائعة (59). ولعب البلجيكي الفارع الطول مروان الفلايني كرة على طبق من فضة للكرواتي نيكيتسا يلافيتش الذي سجّل الهدف الثاني للضيوف (76).






الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ستوك يعادل سيتي ويسدي خدمة ليونايتد








أسدى ستوك سيتي خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب عندما أسقط ضيفه مانشستر سيتي في فخ التعادل 1-1 في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم على ملعب "بريتانيا" اليوم السبت.

وأصبح رصيد ستي 70 نقطة من 30 مباراة بالتساوي مع فريق "الشياطين الحمر"، لكنه يتقدم عليه بفارق الأهداف.

وأبقى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء على رغم إصابة مواطن الأخير سيرجيو أغويرو.

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 43 ليحصل على فرصته الأولى من خلال مهاجمه الإيطالي الشاب ماريو بالوتيلي لكن الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش انقذ الموقف.

وفي الشوط الثاني، صدّ بيغوفيتش محاولة مواطنه ادين دزيكو (46)، ثم كرة أخرى للفرنسي سمير نصري (47) قبل أن يبعد جو هارت محاولة للأيرلندي جوناثان واترز (50).

ولعب جرماين بينانت كرة عرضية برأسه من مسافة قريبة إلى العملاق بيتر كراوتش فروضها بيمناه وسددها رائعة عَجزَ الحارس الدولي جو هارت عن إبعادها مسجلاً أحد أجمل أهداف الموسم (58).

وبعد دخول تيفيز بدلاً من غاريث باري (74)، بحث سيتي عن هدف التعادل ونجح بإدراك مبتغاه، عندما سدد الإيفواري يايا توريه كرة في غاية القوة من خارج المنطقة ارتدت من راين شوكروس ثم من يد الحارس بيغوفيتش وسكنت شباكه (76) لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.







الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فوز صعب لبايرن وخسارة مؤلمة لمونشنغلادباخ






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




حقق بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني فوزاً صعباً على ضيفه هانوفر 2-1، وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ في عقر داره أمام هوفنهايم 1-2 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "اليانز آرينا" انتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل من طوني كروس الذي وصلته كرة داخل المنطقة أطلقها بيمناه دون تردد في الشباك.

وفي الشوط الثاني ضاعف ماريو غوميز غلة الفريق البافاري بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد كرة من كروس (68) معززاً موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفاً.

وتمكن هانوفر من تقليص الفارق بالبديل الإيفواري ديدييه يا كونان متابعاً كرة رأسية من السنغالي مام بيرم ضيوف (74).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين فقط من بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفاً على كولن غداً في آخر مباراة في المرحلة.




مونشنغلادباخ يفرط بالفوز






وفي المباراة الثانية على ملعب "بوروسيا بارك" فرط بوروسيا مونشنغلادباخ بفوز في متناوله بعد أن تقدم على ضيفه في الشوط الأول بواسطة ماركو ريوس الذي استثمر تمريرة جيدة داخل المنطقة من باتيرك هيرمان أنهاها في شباك طوم شتاركه (38).

وانقلبت حال مونشنغلادباخ في الشوط الثاني فلم يقدم الأداء المُناسب ودفع الثمن خسارة مؤلمة ومُكلفة بعد أن استقبلت شباكه هدفين، الأول من طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو بتسديدة يسارية من مسافة قصيرة (77)، والثاني مباشرة بعد الصدمة الأولى بدقيقتين باللا بوريس فوكسيفيتش من متابعة رأسية لكرة نفذها البوسني سياد صالحوفيتش (79).




شالكه يفوز ويصعد إلى المركز الثالث








ورفع شالكه رصيده إلى 53 نقطة، إثر فوزه على ضيفه باير ليفركوزن الخامس، ووصيف بطل الموسم الماضي، 2-صفر سجلهما الهولندي كلاس يان هونتيلار رافعاً رصيده الى 22 هدفاً.

وانترع شالكه المركز الثالث من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي توقف رصيده عند 51 نقطة.

وافتتح هونتيلار التسجيل في وقت مبكر إثر عرضية ممتازة من كريستيان فوكس تابعها برأسه في الشباك (18).

وأضاف هونتيلار هدفاً آخر بضربة رأس أيضاً إثر ركلة حرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لكنه لم يحتسب بداعي التسلل، لكنه عوّض قبل 4 دقائق من نهاية المباراة وبضربة رأس جديدة مستثمراً عرضية البيروفي جيفرسون فارفان (86).




فيردر بريمن يتعادل مع أوغسبورغ






وأخفق فيردر بريمن في انتزاع المركز الخامس مؤقتاً بتعادله مع ضيفه أوغسبورغ الوافد حديثاً على البوندسليغا 1-1.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف سجله نيكلاس فولكروغ بمساعدة من لوكاس شميتس (61)، وظل كذلك حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن الفريق الزائر من إدراك التعادل باللاعب بول فيبرهاغ بتسديدة من داخل المنطقة (90+2).




فرايبورغ يحقق الفوز








وحقق فرايبورغ ما يصبو إليه بفوز سريع على ضيفه كايزرسلاوترن الأخير مُسجلاً هدفين قبل انتهاء ربع الساعة الأول بالألماني من أصل توغولي كريم غيديه إثر تمريرة من كريستيان فريز (8)، والألماني من أصل كونغولي سيدريك ماكيادي الذي تابع برأسه في شباك توبياس شيبل كرة نفذها يوليان شوستر من ركلة ركنية (14).




فوز صريح لهرتا









وحقق هرتا برلين فوزاً صريحاً على مضيفه ماينتس 3-1.

وزار هرتا برلين شباك مضيفه ماينتس مرة واحدة في الشوط الأول بالتونسي الأصل أنيس بن حتيرة بعد أن هيأ له الأسترالي نيكيتا روكافيتسكايا كرة في موقع مناسب داخل المنطقة تابعها الأول بيسراه في المرمى (41).

وفي الشوط الثاني جاءت الزيارة الثانية في وقت مبكر عن طريق الكولومبي غوستافو راموس إثر هجمة مرتدة وتمريرة من البرازيلي رافائيل كايتانو دي اراوغو (52).

وقلص الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ الفارق مستفيداً من كرة داخل المنطقة أرسلها المصري محمد زيدان (58).

لكن راموس أعاد هذا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد أن قاد هجمة مرتدة أنهاها في المرمى (69).


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مونبلييه يصحو من جديد ويتصدر مؤقتاً







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




صحا مونبلييه من جديد في وقت متأخر وتصدر الترتيب مؤقتاً إثر فوزه على ضيفه سانت إتيان 1- صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل أوليفييه جيرو الهدف الوحيد من قذيفة بعيدة المدى (89) مستفيداً من النقص العددي في صفوف الضيف بعد طرد مدافعه جان باسكال مينيو بالحمراء (77) فرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 18 هدفاً، ورصيد فريقه إلى 60 نقطة بفارق نقطة أمام باريس سان جرمان المتصدر السابق الذي يستضيف بوردو في قمة صعبة غداً الأحد في آخر مباريات المرحلة.

ويأتي فوز مونبلييه بعد خسارته على أرضه أمام نانسي الأسبوع الماضي صفر-1، ثم خروجه من ربع نهائي كأس فرنسا من غازيليك أجاكسيو القادم من الدرجة الثالثة بالنتيجة ذاتها.




فوز ليل





وحقق ليل الثالث وحامل اللقب فوزاً صريحاَ على مضيفه إيفيان أحد الوافدين الجدد بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي أيدن هازار (36 من ركلة جزاء)، وديميتري باييه (55) وبينوا برديتي (67).





ليون يخطف المركز الرابع مؤقتاً






وخطف ليون المركز الرابع مؤقتاً بفوزه على ضيفه سوشو بهدفين للكرواتي ديان لوفرين (3 من ضربة رأس) وبافيتيمبي غوميس (65) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً مقابل هدف للمالي موديبو مايغا (71).
ورفع ليون رصيده إلى 49 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تولوز الذي يستقبل غداً أوكسير.




مرسيليا يتابع خطه التنازلي






وتابع مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي خطه التنازلي واكتفى بالتعادل مع مضيفه نيس 1-1.

وخسر مرسيليا جهود مدافعه شارل كابوريه بالبطاقة الصفراء الثانية في نهاية الشوط الأول (45+2)، ثم تقدم بهدف أحرزه الإيفواري أندريه إييو (56) قبل أن يرتكب مدافعه الآخر رود فاني خطأ في المنطقة المحظورة وتحتسب ركلة جزاء نفذها بنجاح الأرجنتيني لوسيانو مونزون مدركاً التعادل (76).




بريست يسقط أمام نانسي





وسقط بريست أمام نانسي بهدف وحيد سجله المالي باكاي تراوريه (18)، وتعادل أجاكسيو مع لوريان بهدف للبرازيلي إيلان أراوجو (60) مقابل هدف لغريغوري بوريون (5).



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ألكمار يفوز على فالفيك ويعزِّز صدارته






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



عزَّز فريق ألكمار موقعه في صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلَّب على فالفيك 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ارتفع رصيد ألكمار إلى 56 نقطة ليوسِّع الفارق، الذي يفصله عن أقرب منافسيه تفينتي أنشكيده صاحب المركز الثاني، إلى أربع نقاط، بينما تجمَّد رصيد فالفيك عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

جاء هدف الفوز لألكمار بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، وسجَّله يوهان برغ غودموندسون.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فوز صعب على أتلتيكو ينعش آمال سرقسطة






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أنعش فريق ريال سرقسطة آماله بالبقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً صعباً على أتلتيكو مدريد 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن لاعب خط الوسط الإسباني أبونيو خطف هدف الفوز لسرقسطة في الثواني الأخيرة من اللقاء عبر ركلة جزاء ليهدي الفريق ثلاث نقاط ثمينة.

وارتفع رصيد ريال سرقسطة إلى 25 نقطة، ليغادر قاع الترتيب ويصعد إلى المركز الثامن عشر مؤقتاً بانتظار بقية نتائج المرحلة، بينما تجمَّد رصيد أتلتيكو مدريد عند 39 نقطة في المركز الثامن.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أتالانتا يهزم بولونيا ويقفز إلى المركز التاسع






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




صعد فريق أتالانتا إلى المركز التاسع في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلَّب على ضيفه بولونيا بنتيجة (2-0) اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وارتفع رصيد أتالانتا إلى 37 نقطة بينما تجمَّد رصيد بولونيا عند 36 نقطة ليتراجع إلى المركز العاشر.

وافتتح مانولو جابياديني باب التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 50، ثم أضاف سيموني تيريبوكي الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.











[ ]

~عـالم آخـر~ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

هلا ومرحبا
مبروووك لباير ميونخ
وويجان من شان عيون الحبسي الله يوفقه
هاردلك لروما ان شاء الله الموسم القادم افضل
سيتي مدري وش جراله معوض

شكرا لك ربي يسعدك

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1