منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه مانشستر يونايتد ينفرد بصدارة الدوري الانجليزي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







انفرد مانشستر يونايتد حامل اللقب بصدارة الترتيب اثر فوز صعب على ضيفه فولهام 1-صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 73 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق جاره مانشستر سيتي الذي تعادل السبت مع مضيفه ستوك سيتي 1-1، فيما وقف رصيد فولهام عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

على ملعب اولدترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج، جدد مانشستر يونايتد فوزه على فولهام بعد ان كان هزمه ذهابا 5-صفر، وهو الرابع في آخر 6 مواجهات مقابل تعادل (2-2) وخسارة صفر-3 في 19 ديسمبر 2009، ولم تنته بالتعادل السلبي الا واحدة من اصل 73 مواجهة سابقة بين الفريقين وكان ذلك عام 1924.

ودانت اليسطرة لاصحاب الارض في الدقائق الاولى من اللقاء، ودافع فولهام باقتدار وعناد، وكانت الفرصة الاولى لمانشستر عندما رفع الاكوادوري انطونيو فالنسيا كرة من الجهة اليمنة قابلها الويلزي المخضرم راين غيغز برأسه فسقطت بين يدي الحارس الدولي الاسترالي مارك شفارتسر (11)، ورد فولهام بمحاولة من هدافه الاميركي كلينت ديمبسي من كرة عرضية تابعها بعيدا عن القائم الايسر (13).

وتنشط فولهام وجرب ديمبسي حظه مرة اخرى فذهبت كرته بعيدا (17)، وسدد البلجيكي موسى ديمبيليه كرة صاروخية سيطر عليها الاسباني دافيد دي خيا حارس مانشستر (19)، وكرر اللاعب نفسه المحاولة فطار لها دي خيا والتقطها (24) استعاد بعدها الفريق المضيف المبادرة والسيطرة وابعد شفارتسر كرتين خطرتين عاليتين قبل ان يسيطر على ثالثة مرتدة من اقدام المدافعين (29).

وسدد غيغز كرة من الجهة اليسرى فارتدت من الدفاع الى الفرنسي باتريس ايفرا الذي تابعها مقصية خلفية بجانب القائم الايمن (31)، وتبادل فالنسيا الكرة عدة مرات مع البرازيلي رافائيل الذي سدد من داخل المنطقة بين يدي شفارتسر (33)، وسدد داني ويلبيك كرة خفيفة من هجمة مرتدة في مكان وقوف شفارتسر (36)، وعكس فالنسشيا كرة من مركز الجناح الايمن خطرة جدا لم تجد متابعا لها (40).

وارسل ايفرا كرة من الجهة اليسرى الى نقطة الجزاء فشل النروجي يون ارنه ريزه في ابعادها فوصلت الى جوناثان ايفانز الذي اعادها خلفية الى واين روني الذي لم يتلكأ في اعادتها الى الشباك وسط ذهول الجميع (42) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

واحكم مانشستر يونايتد سيطرته على كامل الملعب وقدم عرضا سريعا وحاصر ضيفه في منطقته لكنه لم يتمكن من تسديد كرة واحدة طوال ربع ساعة حتى سنحت الفرصة لغيغز فذهبت تسديدة بعيدا دون اي خطر (69)، وتابع يونغ كرة طائرة وصلته من الجهة اليمنى فارتطمت بالحارس وعادت اليه فسددها مرة ثانية لترتد من الحارس الى غيغز الذي صوبها بدوره فتدخل المدافع النروجي بريده هانغلاند وضاعت فرصة حقيقة اخرى (76).

وعكس فالنسيا كرة من الجهة اليمنى مر عليها ايفرا ظنا ان احد زملائه خلفه فذهبت فرصة غنية (80)، واخرى من قدم هرنانديز بين يدي شفارتسر (81)، وابعد دي خيا بقبضة يده كرة عالية من ركلة حرة شكلت الخطر الوحيد لفولهام في هذا الشوط (83)، تلتها ركلة حرة اخرى احتشد لها 8 لاعبين من الفريق الزائر في منطقة مانشستر دون جدوى (85).

وتعثر هرنانديز واختل توازانه وهو على بعد امتار قليلة من المرمى فتدخل الدفاع وازال الخطر (86)، ووضع مانشستر يونايتد نفسه في موقف حرج في الدقائق الثلاث الاخيرة حين سمح لضيفه باتخاذ المبادرة والضغط عليه في منطقته الى ان انقذه الحكم مايكل اوليفر بصافرة النهاية.



- ترتيب ابرز الهدافين:



- 26 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 21 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 17 هدفا: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 14 هدفا: النيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 13 هدفا: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 12 هدفا: الاميركي كلينت ديمبسي (فولهام) وغرانت هولت (نوريتش سيتي)

- 11 هدفا: التوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي)

- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) وفرانك لامبارد (تشلسي) والاسكتلندي د2ارن فليتشر (ولفرهامبتون) وداني غراهام (سوانسي سيتي) والمكسيكي خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد)



- ترتيب فرق الصدارة:



1- مانشستر يونايتد 73 نقطة

2- مانشستر سيتي 70

3- ارسنال 58

4- توتنهام 55

5- تشلسي 50

zyna s8r ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

يستآأإهلوؤؤؤؤن الصدآأإرهـ
قؤوهـ من بدآأإية الدؤوؤريي







مبروؤوؤكـ لهم,,^^

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

zyna s8r


شكرا

متورّط ! ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

-






المَان يونايتد أثبت أنه فرِيق ذو نفس طويل جداً
المآن سيتي يحتآج لعمَل أكبر .. لكن الدورِي إلى الآن فيه كلام :)


شكراً

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

( بِنْءٌ ) !!!


العفو اخوي

هلاليه ..عشقى الهلال ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مبرووووووووووووووووك لعشاااق المان يونايتد
يستاااهلون الصدااره
يعطيك العااافيه
سبحان الله وبحمده ,,سبحان الله العظيم

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1