منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أبطال القارات للمرة الثانية في اليابان
احساس عاشق ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©



ستكون اليابان للعام الثاني على التوالي مسرحا لأبطال القارات الست عندما تستضيف للعام الثاني على التوالي بطولة العالم للأندية في كرة القدم ابتداء من الأحد وحتى 17 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وكانت اليابان قد استضافت النسخة الثانية من البطولة العام الماضي عندما أحرز ساو باولو اللقب بفوزه على ليفربول الإنكليزي (1-صفر) في المباراة النهائية التي استضافها ملعب يوكوهاما، علما أن البطولة حلت مكان الكأس القارية التي كانت تجمع سنويا منذ عام 1960 بطل أوروبا مع بطل أميركا الجنوبية، وقد أقيمت للمرة الأولى في البرازيل حيث أحرز كورينثيانز المحلي اللقب.

وتشارك 6 أندية في بطولة هذا العام هي برشلونة الإسباني بطل مسابقة دوري الأبطال الأوروبي وإنترناسيونال البرازيلي بطل كأس ليبرتادورس وأميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا وشونبوك الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا.

برشلونة أبرز المرشحين
ومما لا شك فيه أن برشلونة سيكون مرشحا في شكل منطقي للظفر بأول لقب قاري في تاريخه، إذ لم يسبق للنادي الكاتالوني الذي أحرز دوري الأبطال مرتين الفوز بأي لقب خارج حدود القارة العجوز، وهو فشل في تحقيق الانجاز عند ظهوره الوحيد على كأس القارية عندما واجه ساو باولو البرازيلي وخسر أمامه (1-2) عام 1992 رغم أن الفريق ضم في ذلك العام نجوما بارزين بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

ورفض مدرب "البرشا" الهولندي فرانك ريكارد اعتبار أن فريقه سيحرز اللقب بسهولة تامة قائلا: "سيكون الأمر مخاطرة إذا اعتبرنا أنفسنا المرشحين الوحيدين للفوز, لا يفترض أن نرسخ هذه الفكرة في رؤوسنا وأعتقد أن لا أحد في النادي يفكر بهذه الطريقة".

ورغم أن البطولة تشكل محطة مهمة لأندية أميركا اللاتينية فإنها تأتي في مرتبة متدنية ضمن أولويات الأندية الأوروبية التي طالما اعتبرتها نقطة سلبية على روزنامتها السنوية، والدليل على ذلك وصول إنترناسيونال إلى اليابان منذ الثلاثاء الماضي، فيما يصل برشلونة إليها الاثنين المقبل.

وأكد نجم "البرشا" البرازيلي رونالدينيو هذه المعادلة معتبرا أن الأندية البرازيلية بالتحديد كانت ترصد الفوز بالكأس القارية لاعتبارات معنوية ولرفعة قيمة لقب النادي الأفضل في العالم، متمنيا مواجهة إنترناسيونال الغريم التقليدي لفريقه السابق غريميو.

وقال رونالدينيو الذي سجل 10 أهداف لفريقه في الدوري المحلي: "أردت هذا العام الفوز بالدوري الإسباني ودوري الأبطال وكأس العالم 2006 وبطولة العالم للأندية، إلا أنه للأسف لم أحقق هدفي في ألمانيا ما يزيد من إصراري على التعويض في اليابان".

ويتوقع أن يشكل إنترناسيونال الخطر الأكبر على برشلونة، إذ أن الفريق البرازيلي يدخل المنافسة بكل جدية، وقد عمد إلى إراحة غالبية لاعبيه الأساسيين في مباراته الأخيرة أمام غوياس (1-4) ضمن الدوري البرازيلي.

المفاجآت ممكنة
وتأمل أندية الأهلي وشونبوك وأميركا أن تحقق المفاجأة، وقد اعتبر لاعب وسط متصدر ترتيب الدوري المصري محمد أبو تريكة أن فريقه مصر على تحسين النتائج التي سجلها العام الماضي عندما حل في المركز الأخير بعد خسارتين أمام الاتحاد السعودي وسيدني الأسترالي قائلا: "كانت مشكلتنا الأبرز العام الماضي ابتعادنا عن مستوانا الحقيقي، ولسبب ما لا أعرفه لم نقدم ما اعتدنا عليه في اليابان، لكن أعتقد أننا استعدنا شيئا من سحرنا بفعل التناغم التام بين اللاعبين".

وسيكون أبو تريكة المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام نقطة القوة في مجموعة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، إلى جانب المهاجم عماد متعب والأنغولي فلافيو، فيما سيؤمن شادي محمد ووائل جمعة الضمانة الدفاعية.

ويبدأ إنترناسيونال وبرشلونة رحلتهما في البطولة منذ الدور نصف النهائي، فيلعب الأول مع الفائز من لقاء الأحد بين الأهلي وأوكلاند، فيما يواجه الثاني الفائز من مباراة أميركا وشونبوك التي تقام الاثنين.

يذكر أن قيمة جوائز البطولة تبلغ 15 مليون دولار يحصل الفائز منها على 4.5 ملايين، وتقام المباريات على ثلاث ملاعب هي الملعب الوطني في العاصمة طوكيو (يتسع إلى 55 ألف متفرج)، وملعب "تويوتا" (45 ألف متفرج) الواقع في قلب جزيرة هونشو، وملعب يوكوهاما الدولي الذي استضاف المباراة النهائية لمونديال 2002.

روان الامورهـ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يعطيك العافيه احساس على المجهود الرائع

تقبل مروري

مع كل ودي

abawe ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

يعطيك العافية اخي وتسلم ايدك

تقبل تحياتي

اختك (( اسراء ))

ولوودي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

بالتوفيق للأهلي المصري انشاء الله في البطولة ..

وحسب مصادر مؤكدة تشير الى ان البطوله القادمة ستقام في القارة الاسيوية ولكن ليست في اليابان وانما في السعودية او الامارت ...

شاكر لك اخوي نشر الخبر ,...

المسافره ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

مشكور يا غالي عالخبريه
و الله لا يحرمنا منك

Hanady مَامِيْ وَبابِيْ أحْلى مَا فِ حَيَاتِيْ



موفقين
والله يعين ع البرشاويين المتعصبين <<ماتقصد حمدمد ابد :050103gig_prv:


ايتالياااانوو
ثانكس يادلع
: )


! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره

ماساء الله
تستاهل اليابان بصراحه
وانا من رايي انها ليست اسوويه بل اوربيه بكل فنونها


والبرشا اكيد يستاهل

تسلم احساس

:

بياتشينزا ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

شكرا لك مشرفنا الجميل



لمتابعتك للبطوله



وبالتوفيق للنادى الاهلى المصرى امام اوكلاند سيتى النيوزيلندى




وعلى حسب معلوماتى

ان البطوله ستقام فى اليابان الى سنه 2010




تحيتى

بياتشينزا ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

كل الناس "بتقول يا رب"







أهلي "الأحلام".. يواجه أوكلاند في اليابان

تحت شعار "لا بديل عن الفوز" يبدأ الشياطين الحمر اليوم رحلة البحث عن ضالتهم المنشودة حيث يبحث الأهلي عن الفوز الأول له في بطولة العالم للأندية عندما يلتقي في الثانية عشرة والثلث ظهرا بتوقيت القاهرة "السابعة والثلث مساء بتوقيت اليابان" مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة العالم الثانية للأندية علي استاد مدينة تويوتا باليابان.. يدير المباراة الحكم السعودي خليل الغامدي يعاونه حكمان أحدهما من سوريا والآخر من الإمارات رغم حرص جميع المسئولين بالنادي وفي الفريق علي تأكيد أن مجرد المشاركة في البطولة إنجاز كبير في حد ذاته بغض النظر عن النتائج التي سيحققها الفريق في البطولة التي تقام بمشاركة العظماء الستة أو أبطال الاتحادات القارية الستة إلا أن تدريبات الفريق في الأيام القليلة الماضية والروح المعنوية لدي جميع اللاعبين والتركيز الشديد يؤكد أن الأهلي مصمم علي الفوز ليكون إنجازا جديدا يضاف إلي أرصدة القلعة الحمراء سواء علي مستوي الإنجازات الكروية أو المكاسب المادية والمعنوية.

مايسترو النادى الاهلى
ابو تريكه


ينتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيله المعتاد المؤلف من عصام الحضري في حراسة المرمي وشادي محمد ووائل جمعة في مركزي المساكين ومعهما محمد صديق في مركز الليبرو وإسلام الشاطر يمينا وأحمد شديد قناوي يسارا ومحمد شوقي وحسام عاشور كصمام أمان ومحوري ارتكاز بوسط الملعب وأمامهما محمد أبوتريكة العقل المفكر للفريق خلف رأسي الحربة عماد متعب وفلافيو.




ارجو ان تقبل اضافتى














لك تحيتى

إعلامي ومخرج ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

بالتوفيق لي إنترناسيونال البرازيلي

يعطيك العافيه حسوووم على التغطيه

تقبلي تحيتي سليطين:هع:

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1