منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه أبيدال يتعافى من عملية زرع في الكبد
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




يتعافى مدافع برشلونة الإسباني الدولي الفرنسي إيريك أبيدال من عملية زرع في الكبد خضع لها الثلاثاء على مدى تسع ساعات في برشلونة بعد أقل من سنة على خضوعه لجراحة إزالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة إلى أبرز مستوياته في وقت قياسي.

وناشد مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الجميع بتوخي الحذر مشيراً إلى أن: "الساعات والأيام المقبلة حاسمة لمعرفة طريقة تعافيه" معتبراً بأن أبيدال "شاب قوي للغاية وسيتخطى ذلك".

وأهدى غوراديولا الفوز العريض الذي حققه فريقه على خيتافي برباعية نظيفة الثلاثاء إلى أبيدال وقريبه جيرار الذي وهبه قطعة من كبده لكي يقوم بإجراء العملية في أسرع وقت ممكن.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بأن العملية الجراحية استغرقت 9 ساعات وبدأت في الساعة الثالثة من بعد ظهر الثلاثاء حتى منتصف الليل، مشيرة إلى أن الواهب خضع أولاً لعملية جراحية ثم خضع المتلقي للجراحة.

ولم يشأ نادي برشلونة كعادته التعليق على صحة اللاعب احتراماً لحياته الشخصية وبالتالي لم يؤكد هذه المعلومات مشيراً إلى أنه سيصدر بياناً في هذا الشأن في الساعات القليلة المقبلة.

وكان أبيدال حاضراً لدى جماهير برشلونة التي وصل عددها إلى 76 ألف متفرج على ملعب "كامب نو" خلال المباراة التي استعرض فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، فوجه تحيِّة عاطفية للاعب الفرنسي في الدقيقة 22 التي تحمل رقم اللاعب، كما انهمرت التمنيات بشفاء اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يتضِّح بعد الوقت الذي يحتاجه اللاعب للتعافي بعد خضوعه للجراحة التي أقيمت في مستشفى برشلونة، لكن من شبه المؤكد أنه سيغيب عن نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي تنطلق في 8 حزيران/ يونيو المقبل، ما يشكل ضربة قوية لمدرب فرنسا لوران بلان الذي يعتمد على أبيدال بشكل أساسي في تشكيلة "الزرق".

وكان أبيدال، لاعب موناكو وليل وليون سابقاً، خضع لجراحة لإزالة ورم سرطاني في 17 آذار/مارس الماضي لكنه عاد وساهم في قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي (3-1)، ليحمل الكأس أولاً في لفتة مؤثرة من قبل رفاقه.

وخاض أبيدال 38 مباراة مع برشلونة هذا الموسم في جميع المسابقات، وشارك في مركز الظهير الأيسر، كما لعب في بعض المباريات في قلب الدفاع بدلاً من كارليس بويول أو جيرار بيكيه، وأحرز معه عدة ألقاب محلية بالإضافة إلى لقبي دوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011.

وبقي أبيدال نفسه متحفظاً عن الكلام في ما يتعلق بصحته وقال في أيلول/سبتمبر الماضي بتصريح مقتضب جاء فيه: "هذا الورم أثّر بي. الحياة قد تتغير في أي لحظة، أنا حالياً أتّبع علاجاً وأتناول الدواء يومياً ولا أدري كيف سيتجاوب جسدي مع هذه الأدوية. اليوم الأمور تسير بشكل جيد لكن غداً لا أدري".

وكان أبيدال الذي ينتهي عقده مع برشلونة في حزيران/يونيو الماضي جدده لعام كامل في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبعد أن عاد إلى صفوف الفريق بشكل أساسي أشاد به غوراديولا بقوله: "إريك أبيدال لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، إنه لاعب من الصعوبة إيجاد مثله".







[ المصدر ]



دآنة البحار~dana~ ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

بروح الإنسآنيه أتمنى له الشفاءالعاجل
والعودهـ السريعه للملآعب
يعطيك العافيه
ودي


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الله يشفيه ويعا فيه


منوره الموضوع (=

~عـالم آخـر~ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

مرحبا
الحمدالله على سلامتك يا ايبدال
وأن شاء الله ترجع لعائلتك والملاعب سريعا
بالتوفيق له في الايام القادمة

شكرا لك ربي يسعدك

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

العفو أخوي

(=

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1