منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة & ليفانتي [تقديم المباراة ]
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]








[ بطاقة اللقاء ]




المباراة : ليفانتي x برشلونة
المناسبة : الجولة (34)
اليوم : السبت
التاريخ : 14 أبريل 2012
التوقيت : 23:00 بتوقيت " مكة المكرمة "
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية







[ليفانتي في سطور ]









الاسم الكامل : ليفانتي يونيون ديبورتيفا

اللقب : غرانوتيس (الضفادع )

تاريخ التأسيس : 1909

المقر : فالنسيا

الملعب : سيوتات دي فالنسيا ( 25534 متفرج )

الرئيس الحالي : كويكو كتلان




يعود اسم نادي ليفانتي الى شاطئ مالفاروزا الذي يوجد في شرق فالنسيا . و هو من أوائل أندية كرة القدم في تلك المدينة . حيث ان جاره الخصم اللدود نادي فالنسيا لم يتم تاسيسه سوى في سنة 1919 .

الحرب الاهلية الاسبانية توحد اندية فالنسيا

خلال الحرب الاهلية الاسبانية ، تم تدمير ملعب نادي ليفانتي لكن ادارة النادي و طاقمه البشري لم يتضرر من تلك الحرب . في حين نادي جيمناستيكو الموجود في نفس المدينة كان لازال يحتفظ بملعبه " كامبو دي فاليخو " لكن بفقدانه اغلب لاعبيه . فتم دمج الناديين في سنة 1939 و صار اسم النادي هو " يونيون ديبورتيفا ليفانتي – جيمناستيكو " . ثن تغير من جديد سنتين بعد ذلك الى " ليفانتي يونيون ديبورتيفا "



الصعود لدوري الكبار لاول مرة

للصعود لدوري الكبار اضطر ليفانتي الانتظار لغاية سنوات الستينيات من القرن الماضي . حيث التحق بالليغا في موسم 1963-1964 .و من بين اهم انجازاته ن فوزه في ملعبه على البارسا ب5-1 في موسم 1964-1965 . لكنه نزل بسرعة لدوري الدرجة الثانية حيث قضى اغلب العقود الموالية في دوري الدرجة الثانية و الثالثة .

الصعود ثم النزول بسبب المشاكل المالية

بعد فوزه بدوري الدرجة الثانية في موسم 2003-2004 ، صعد ليفانتي من جديد لدوري الكبار . غير انه يصمد فيه سوى مومسا واحدا . و هذه المرة سبب نزوله من جديد من دوري الكبار هو الازمة المالية الخانقة التي عصفت بالنادي لدرجة لم يعود قادرا على دفع اجور لاعبيه و بلغت قيمة ديون النادي اتجاه لاعبيه مبلغ 18 مليون يورو كأجور غير مؤداة لهم . و بلغت الازمة ان اللاعبين اضربوا عن اللعب للحصول على مستحقاتهم المالية .

عودة موقفة لليغا بعد طول الفراق

في 13 يونيو 2010 ، عاد ليفانتي لدوري الكبار . و قد كانت عودته موقفة . حيث احتل المراكز الاولى في ترتيب الليغا و لم يخسر سوى 12 مباراة في الموسم . و يعتبر هذا ثاني موسم له في الليغا و يبدو عليه انه ودع اشباح الماضي الذي تميز بكونه من الفرق " المصعد " في كرة القدم الاسبانية . بل صار فريق ليفانتي يحسب له ألف حساب في الليغا الاسبانية .







الاسم الكامل : خوان اينياسيو مارتينيز خيمنيز

الجنسية : اسباني

السن : 47 سنة

تاريخ الازدياد : 24 يونيو 1964

مكان الازدياد : راباسا في أليكانتي باقليم فالنسيا

مدرب فريق ليفانتي منذ : صيف 2011

قبل ان يكون مدربا ، كان اينياسيو مارتينيز خيمنيز لاعب كرة القدم في مركز ظهير ايمن . لعب في صفوف شبان فريق اليكانتي و شبان فريق ايلشي . لم يسبق له ان لعب في صفوف الكبار . و قد انهى مسيرته الكروية في سنة 1990 و عمره لا يتجاوز 26 سنة .

في سنة 1997 ، دخل عالم التدريب حيث بدأ بتدريب فريق أليكانتي الذي لعب له حين كان صغيرا . بعد ذلك درب عدة فرق من دوريات الدرجة الصغرى . بل درب ايضا فريق نسوي لكرة القدم .

في 09 يونيو 2011 تم تعيينه مدربا لفريق ليفانتي خلفا للمدرب لويس غارسيا . و قد جعل من فريق ليفانتي مفجاة الموسم الحالي بسبب الانطلاقة القوية لفريقه هذا الموسم حيث بعد تعادلين ، حقق 7 انتصارات متتالية و خصوصا هزمه لريال مدريد ب1-0 في بداية الموسم الحالي .








[برشلونه في سطور ]






الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا



نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.





إنجازات النادي

الليغا ( 21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني ( 10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي ( 3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي ( 4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).





مدرب برشلونه

الاسم: جوسيب غوارديولا سالا

تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971

مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. والأهم أنها كانت في سنته الاولى.










مواجهات الفريقين تاريخيا



برشلونة



- أفضل فوز لبرشلونة على ليفانتي في الملعب " الكامب نو " :

برشلونة 6-2 ليفانتي " لليغا الموسم 1963/64 "
برشلونة 5-1 ليفانتي " لليغا الموسم 2007/2008 "
برشلونة 5-0 ليفانتي " لليغا الموسم 2011/2012 "



- أفضل فوز لبرشلونة على ليفانتي في الملعب " ستاد سيوتات دي " :


ليفانتي 1-4 برشلونة " لليغا الموسم 2007/2008 "



ليفانتي



- أفضل فوز لليفانتي على برشلونة في الملعب " ستاد سيوتات دي " :


ليفانتي 5-1 برشلونة " لليغا الموسم 1964/65 "



- مباراتين بين برشلونة و ليفانتي في الملعب " الكامب نو " إنتهت بهذه نتيجة : " برشلونة2-1ليفانتي " .

- 3 مباريات بين ليفانتي و برشلونة في الملعب " ستاد سيوتات دي " إنتهت بهذه نتيجة : " ليفانتي 1-1 برشلونة " .



عدد المباريات التي جمعت الفريقين : 13 مباراة كلها في لليغا
في الملعب " ستاد سيوتات دي " لعب الفريقين : 6 مباريات كلها في لليغا
برشلونة : فاز في 9 مباريات منها مباراتين في الملعب " ستاد سيوتات دي "
ليفانتي : فاز في مباراة واحدة كانت في ملعبه " ستاد سيوتات دي "
التعادلات : تعادل الفريقين في 3 مباريات كلها في الملعب " ستاد سيوتات دي "
أهداف : سجل برشلونة 38 هدف في مرمى ليفانتي و تلقى في شباكه 20 هدف



[حكم اللقاء]





الاسم : خوسيه أنتونيو تيكشييرا فيتينث
تاريخ الميلاد : 1970-07-18
مكان الولادة : سانتاندر
العمر : 41 سنة
تصنيف الحكم : حكم محلي








الاسم : ستاد سيوتات دي فالنسيا .
الافتتاح : 9 سبتمبر 1969 .
العنوان : سان فيسنتي دي بول ، فالنسيا .
المالك : ليفانتي
المقاعد : 25400 مقعدا .
أبعاد الملعب : 107 × 70





الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

غوارديولا : سنحاول توسيع المنافسة في الدوري




تحدث السيد بيب غوارديولا مدرب نادي برشلونة الاسباني قبل قليل لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي يخص مباراة برشلونة وليفانتي يوم الغد على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" وقال انه سيحاول توسيع المنافسة في الدوري والحصول على اللقب، والأهم هو الفوز في مباراة الغد ضد ليفانتي لكي تستمر المنافسة حتى النهاية.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



قال بيب غوارديولا حول منافسة على لقب الدوري هذا الموسم "سنحاول توسيع نطاق المنافسة في الدوري إلى أكبر حد ممكن، ومالم ننتصر يوم الغد أمام ليفانتي لن يكون هناك خيارات في المنافسة حتى النهاية".

وأضاف "إذا فشلنا في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا، فنحاول دائماً أن نفكر في المباراة المقبلة، اللاعبون يعرفون أن الطريق الوحيد للمنافسة على الألقاب، هو الفوز وعليهم تحقيق ذلك".

وعن غياب بعض المدربين عن المؤتمرات الصحفية، مثل مدرب ريال مدريد الذي قرر الغياب عن ماتبقى من المؤتمرات الصحفية في الدوري الاسباني، قال "هناك كل ثلاثة أيام مباراة ، أننا نرى نفس الوجوه في المؤتمرات الصحفية خلال أيام قليلة، لامانع من مشاهدة بعض الزملاء الجديرين بالظهرو أمام وسائل الإعلام، أنا أظهر دائماً للمؤتمرات الصحفية لأن ذلك جزء من حياتي، ولكن بالنسبة للأندية الأخرى، ليس لي قرار عليهم".

وعن تصريح مساعد جوزيه مورينيو "ايتور كارانكا" الأخير في المؤتمر الصحفي أن كرستيانو هو الأفضل في العالم قال بيب "بالنسبة لهم كرستيانو هو الأفضل في العالم وهذا رأي يعود لهم".

وفي المنافسة بين ميسي وكرستيانو المستمرة في تسجيل الأهداف قال بيب غوارديولا "من حسن الحظ أن اثنين من اللاعبين لديهم هذا الحس التهديفي المنفصل، ويمكن لكليهما أن يتمتع بذلك بشكل منفصل عن باقي اللاعبين".

وعن أحتمال تلقي فيكتور فالديس للبطاقة الصفراء الخامسة في مباراة الغد ضد ليفانتي، وغيابه عن الكلاسيكو الكامب نو بين برشلونة وريال مدريد يوم 21 الشهر الحالي، قال بيب "في حال تلقي فالديس البطاقة الصفراء غداً، فلدينا حارس كبير هو بينتو سوف يلعب ضد ريال مدريد".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

لاعبون على جدول المبيعات لتعزيز الفريق


يتبع نادي برشلونة استيراتيجية معينة في حال أراد إجراء تعاقدات جديدة لتدعيم فريقه بلاعبين جدد ، فهو يعتمد بالدرجة الأولى على الميزانية الاقتصادية في خزينته واضعاً كل عام جزءاً منها للتعاقدات مع اللاعبين .


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وحسب المعروف فقد وضع برشلونة مبلغ 50 مليون يورو للقيام بتدعيم فريقه بلاعبين جدد على رأسهم المدافعين صيف العام الجاري ، ومن الممكن أن يضاف إليهم عائدات من عمليات بيع أو انتقال لبعض لاعبيه الذين لا يشاركون كثيراً في المباريات أو لا يراهم النادي منسجمين كثيراً مع الفريق الأول .

وعلينا أن ننظر كذلك إلى المبالغ التي تضعها الفرق الأخرى للتعاقد مع بعض لاعبي البرسا ، فالنادي أيضاً غير مستعد للتخلي عن خدمات لاعبيه دون النظر إلى القيمة المالية التي قد يجنيها جراء انتقالهم لفرق أخرى ، وعلى الأرجح فإن أبرز المرشحين للانتقال من البرسا هم "أدريانو كوريا - سيدو كيتا - إبراهيم أفيلاي".



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مارتينيز : من السهل القول يمكن الفوز على برشلونة


عقد مدرب فريق ليفانتي " خوان اينياسيو مارتينيز " المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه امام فريق برشلونة ، يوم غداً السبت لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من الليغا الإسبانية ، مارتينيز تحدثَ بإنهُ من السهل الفوز على برشلونة ، ولكن بالواقع الامر صعب جداً ، كما تطريق بالحديث عن عشب الملعب الذي كثيراً ما يعاني منهُ فريق برشلونة .






مدرب فريق ليفانتي " مارتينيز " تحدثَ لوسائل الاعلام قائلاً : " من السهل القول يمكن الفوز على برشلونة ، ولكن هذا الامر يتطلب منا البحث والركض كثيراً في الملعب ، والدوري لن يحسم في مباراة غداً مهما حصل ، وفريق ريال مدريد فريق كبير وليس بحاجه لتحفيز لاعبيه للفوز " .

وعن عشب الملعب الذي كثيراً ما يعاني منهُ فريق برشلونة قال مارتينيز : " هذا الامر لا يعود لي ، ولقد تكلمت مع " ريمون " ( المسؤول عن عشب الملعب ) ، ولقد قمنا بقص العشب فعلاً وسنقوم يوم غد برشه بالمياة ، ونحنُ جادون في هذا الامر حتى لا يقولون اننا وجدنا زهور فيه أو إنهُ لن يتم قص العشب ( في اشارة إلى ملعب روماريدا ) " .

عن لاعبيه المصابين قال : " الاعب خافي بينتا قد لا يشارك في المباراة ، بسبب الاعب مازال يعاني من الاصابة في القدم اليسرى " .




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأرقام تؤكد | ليفانتي فريق صعب



سيلتقي الفريق الكتالوني برشلونة فريق ليفانتي يوم غداً على ملعب " سيوداد دي فالنسيا ، المباراة ستكون صعبة على الفريق الكتالوني باعتبار ليفانتي فريق قلما يخسر على ملعبه,وهذا ما تدل عليه الإحصائيات والأرقام ، ففي آخر ست مواجهات لم يفز برشلونة إلا في مباراتين ، وخاصةُ أن الظروف الحالية للفريق توجب عليه الفوز في مباراة الغد .



في المواجهات الستة الماضية بين الفريقين على ملعب " سيوداد دي فالنسيا " ، انتهت مواجهتين بفوز برشلونة والتعادل في ثلاثة وخسارة مباراة واحدة ، ففي موسم 1963/1964 فاز برشلونة بنتيجة 4/5 ، وفي الموسم التالي فاز ليفانتي بنتيجة 5/1 ، بينما تعادل الفريقين موسم 2004/2005 بنتيجة 1/1 وفيها فاز الفريق بالدوري ، وكذلك موسم 2006/2007 تعادلا 1/1 ، وفي الموسم التالي فاز الكتلان 1/4 ، بينما الموسم الماضي تعادل الفريقين 1/1 وفيها حقق الفريق اللقب .




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

التشكيلة المتوقعة من السبورت



وضعت صحيفة السبورت المقربة من اسوار القلعة الكتالونية على موقعها الالكتروني عبر شبكة الانترنت ، التشكيلة المتوقعة للفريق في مباراة فريق ليفانتي يوم غداً السبت على ملعب " سيوداد دي فالنسيا " ، ضمن الجولة الرابعة الثالثة والثلاثين من الليغا الإسبانية ، حيث اهم ما يميز التشكية عدم تواجد الاعب تشافي هرنانديز وكذلك الاعب جيرارد بيكه .





التشكيلة المتوقعة من السبورت كالآتي

فالديس

ادريانو ماسكيرانو بويول الفيس

انييستا بوسكيتش فابريغاس

اليكسيس ميسي بيدرو


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قائد نادي ليفانتي
باليستيروس: بويول قدوة ! وميسي يزعزع الاستقرار




بعمر 36 سنة وسبعة أشهر، "سيرجيو باليستيروس" كابتن نادي ليفانتي، هو ثالث لاعب من حيث القدم في العمر في الدوري الاسباني لكرة القدم، وراء اللاعب بيب مارتي (ريال مايوركا)، واللاعب بدرو مونيتيس (راسينغ) ببضعة أشهر فقط، باليستيروس تحدث عن قوة نادي برشلونة وصعوبة التغلب عليه، كما اشاد بقدرة ميسي على التنقل بالكرة وصعوبة الخصوم في مواجهة هذه الاسطورة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


باليستيروس تحدث عن كابتن برشلونة المخضرم بويول بعمر 34 سنة وقال "بويول يعتبر هو المثال والقدوة لجميع اللاعبين في خط الدفاع، انه لاعب مهم في اسبانيا، واستطاع الحفاظ على مستواه في اللعب منذ ان تجاوز عمر 30 عاماً".

وفي المقارنة بين ميسي وكرستيانو قال باليستيروس "كلاهما لديه القدرة العالية في الحفاظ على الكرة والسرعة في التحرك ولكل منهم خصائص معينة، ولكن ميسي يبقى الأميز ، فهناك صعوبة في معرفة طريقة تحركه بالكرة، فهو يستطيع ان يزعزع استقرار اي فريق".

وعن امكانية فوز برشلونة بلقب الدوري قال باليستيروس "لقاء الكلاسيكو هو المهم، في حال فوز برشلونة، ستصبح خيارات الفوز بالدوري جيدة جداً، في تاريخ الدوري حدثت عدة أمور وتغيرت نتائج".

وعن فريق برشلونة قال باليستيروس "فريق برشلونة لديه لاعبين كبار، انه افضل فريق الان في تاريخ النادي، لقد فاز بكل شيء وهو بالفعل الافضل في العالم".

وأضاف "برشلونة لديه مدرب يعمل بشكل رائع مع الفريق ويميزه بأسلوب لعب معين، هذا الفريق هو فريق ابداعي وهجومي ومن الصعب أن توقفه على أرض الملعب حينما يهاجم، وهو دائماً يقدم كرة قدم عالية المستوى، لذلك هو الأفضل".





الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

القائمة المستدعاة | بيكيه ألفيس IN كيتا أفيلاي OUT




أعلن السيد بيب غوارديولا عن القائمة المستدعاة لمواجهة نادي ليفانتي يوم غد على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن مباريات المرحلة (34) من الدوري الاسباني، ضمت القائمة 18 لاعباً منهم 16 من الفريق الأول، وأثنان من الفريق الرديف، تواجد اللاعب بيكيه في القائمة بعد تعافيه من الإصابة، فيما غاب عن القائمة اللاعب سيدو كيتا لشعوره ببعض الآلام في الساق، واللاعب أفيلاي بقرار فني بالرغم من حصوله على التصريح الطبي للعودة للعب.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وقد كانت القائمة المستدعاة لمواجهة نادي ليفانتي كالتالي:

حراسة المرمى / فالديس، بينتو.

الدفاع / داني ألفيس، بيكيه، بويول، ماسكيرانو، أدريانو، مونتويا.

الوسط / فابريجاس،تشافي، انيستا، تياغو، بوسكيتش .

الهجوم / اليكسيس، ميسي، بيدرو،كوينكا، تييو.






الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بعثة برشلونة تصل الأن إلى فالنسيا


غادرت بعثة فريق برشلونة، من مطار "ايل برات" في برشلونة في الساعة 10:15 بتوقيت أسبانيا، متجهة إلى مدينة فالنسيا ووصلت البعثة فعلاً في الساعة 11:55 بتوقيت أسبانيا، بتواجد 18 لاعبا استدعوا من قبل بيب غوارديولا في محاولة للحصول على ثلاث نقاط حيوية للحفاظ على الضغط على ريال مدريد الذي سيخوض مباراته ضد سبورتنغ خيخون على ملعب سنتياغو برنابيو قبل مباراة برشلونة وليفانتي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

البعثة ضمت 18 لاعباً وهم "فالديس، بينتو، ألفيس، بيكيه، بويول، تشافي، فابريغاس، انيستا، اليكسيس، ميسي، تياغو، ماسكيرانو، سيرجيو بوسكيتس، بيدرو، أدريانو، كوينكا، مونتويا، تييو".

وإلى جانب اللاعبين تواجد عدد من إداريي نادي برشلونة في البعثة، وهم خوردي كاردونير، سوزانا مونجيه، بيلار كيوفارت، والمدير الرياضي للنادي زوبيزاريتا.

توجهت بعثة الفريق الكتالوني فور وصولها مدينة فالنسيا إلى الفندق ، وكما جرت العادة، فإن ممثلي ليفانتي وبرشلونة، سيجتمعون في وقت لاحق لتناول وجبة الغداء التقليدي سوياً.

العودة ستكون صباح الغد الاحد، حيث سيقضي اللاعبين الليل في فالنسيا، حتى صباح الغد، حينما تنطلق البعثة عائدة إلى برشلونة في الساعة 10:30 بتوقيت أسبانيا، على وجه التحديد، ومن المتوقع أن وصول البعثة سيكون في الساعة 11:20 بتوقيت أسبانيا.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1