منتديات غرام روايات غرام روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها بين الأمس واليوم / للكاتبة : أنفاس قطر ، كاملة
#أنفاس-قطر# ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها سحايب~`. اقتباس :
أنفاس..
عزيزتي.. ماذا أناديكِ... فلم أنل شرف توجيه الكلام إليك مباشرة مسبقا....
كل أبنائك قرأتهم بعدما انقطعتِ عنا بسنوات، قسطي الصغير الذي نلته منكِ كان من خلال الأسطر الخضراء القليلة التي تعتلي كل جزء من الرواية.
هل حقا عدتِ؟ هل تسمحين لي أن أسكب بين يديكِ كل ما أشعر به؟
أولا هل أنت مسؤولة عن العمليات الجراحية التي سأقوم بها لإعادة فمي إلى مكانه بعد أن سقط؟
فمنذ أن قرأت الحروف الخضراء وأنا أعقد حاجباي قائلة من هذه التي تجرأت واستطاعت ان تكتب هكذا بحروف أنفاس، فم شدني اسم العضوية الأصفر ثم انتبهت أن الاسم هذا وليس غيره؛ وفمي انفتح بشهقة طويلة لا إرادية وصرخة مكتومة قد كانت ستودي بحياتي من الاختناق.. أكتب تعليقي وفمي مازال مفتوحا..
أما عزيزتي أنفاس بالنسبة لدموعي التي تساقطت فهي فداءٌ لكِ لن أطلب منكِ تعويضا عنها؛ أما سعادتي التي تترجمت على هيئة خفقان قلبي والوخزات اللذيذة فأنا مدينة لك بها!
ولكن هل حقا أنا أتحدث إلى أنفاس؟
أنا سعيدة ومشتاقة حد الثمالة، وحد الوجع... الآن يمكنني أن أطلق سراح هذه العبارات، كنت أقولها وأرددها وأقول لن أتوقف عن قولها حتى تعود صاحبتها لتقولها هي وتسعد قلبي بقولها!

قبل عدة أسابيع كنت أنهيت أسى الهجران للمرة التي لا يمكن عدها، وقبل عدة أيام أنهيت بين الأمس واليوم للمرة التي لا أستطيع عدها أيضا.. وفي كل مرة أدعو لكِ بكل دعوة خير..
وليس فقط بعد كل قراءة.. ولكن في كل مرة أبر فيها والداي؛ فأنتِ من تعلمت من خلالك ومن خلال أبطالك ماهو البر..
في كل مرة أتعامل بحسن نية مع من حولي أدعو لك، فهكذا علمتني من خلال شخصياتك؛ قلتي أنكِ لن تقبلي أبدا أن تضعي شخصياتٍ سيئة في وسط الرواية وليس لأنهم ليسوا موجودين ولكن لأنك تريدين أن تضعي رواية راقية وأخلاق حسنة في وسط أكوام من الروايات التي تضج بالشخصيات الخبيثة!

في كل مرة أقيم فيها الليل.. في كل مرة أصر على أن يكون لي وِرد.. وأقول أن شخصيات أنفاس كانوا يصلون الصلاة في وقتها.. أتذكر فهدا حينما ترك جميلته وذهب لصلاة العصر ثم عاد إليها لِيُكمل حواره.. هذه اللفتة علمتني أن كل شيء ينتظر حتى نصلي.. قيام الليل قبل كل شيء.. ولو حصل ونمنا بدون أن ننتبه كما حصل مع كاسرة حينما باغتها المرض، ولكنها استقيظت هرعة لتصلي العشاء التي نامت عنها بدون أن تنتبه وتصلي وردها
في كل شيء أذكرك وأدعو لك..
رواياتك؛ وخاصة بين الأمس واليوم كلما عدت إليها أتعلم شيئا جديدا.. شيئا لم أنتبه له مسبقا... وكذلك كنتِ تقولين " كثير من الغاليات يطلبون زيادة المشاهد الرومانسية وهذا أمر يزعجني لأنكم تحسسوني إن روايتي مجرد علاقة رومانسية وأنا لا أقبل.. عزيزاتي أنا أكتب عن أشياء كثيرة غير الرومانسية.. علاقة الأب بإبنه.. علاقة الأشقاء.. علاقة الأصدقاء.."
ادعو لك في كل مرة وأنا أجّد في مذاكرتي وأنتبه لدراستي وأقول شعاع كانت تذاكر وترهق نفسها حتى وهي تحدد زواجها بعد اختباراتها مباشرة، والعنود تجلس على الأرض لتذاكر رغم ضيقها وانزعاجها من فارس، يجب أن أذاكر مهما كانت الضغوطات لأن أنفاس كانت هذه رؤيتها.

ظللت أعواما أقرأ بهدوء.. حتى استفزتني هذه الرواية لأسجل في المنتدى وأكتب لك شعوري.. ربما تجدين ردي منذ سنوات تقريبا مكتوبا قبل عدة صفحات من هذا الرد الذي أكتبه الآن..
قبل يومين كتبت في مدونتي أنني أشتاق لك كثيرا.. أشتاق إلى فتاة وسيدة وأم ومربية وصديقة رافقتني في مراهقتي وصباي ونضجي وسترافقني بإذن الله سنواتي كلها!
دعوت الله بصدق أن تعودي.. وشعرت أنكِ قريبة.. قريبة للغاية؛ فأحمد الله الذي استجاب دعائي

أمتلك الكثير لأقوله لك.. ولكن سأكتفي بهذا.. لأعود إلى تعليقك واقرأه عشرات المرات والمرات لأتأكد من التاريخ بدقة.. فحتى هذه اللحظة لا أصدق أنك هنا!

في آخر رواية قلتِ أنكِ تتمنين أن تكتبي رواية تاريخية عن تاريخ قطر.. ولكنها ستستنزفكِ كثيرا لهذا تحتاح إلى وقت ومعلومات تاريخية كثيرة؛ ماذا حدث فيها؟
قلتِ كذلك أنك ستبتعدين لأن هناك عوالم لذيذة لم تكوني تعرفين عنها شيئا ولكنها تبتلعك وتريدين أن تتعرفي عليها عن قرب لأنها جميلة.. ألا وهي الأمومة، هل يمكنني أن أكون متطفلة وألعب دور الجارة الفضولية أو أتلبس شيئا من فضول سميرة المرح كما كنت تسمينه وأسألك عن أحوالك وأحوال أطفالك؟
قبل عدة أيام كنت أفكر ياترى كم عمر ولدها الذي ولدته وهي تكتب بين الأمس واليوم؟
قلت ربما اثنا عشر عاما أو أقل قليلا أو أزيد قليلا وأنا أقرب التواريخ وأباعدها.. حفظ لك الله جميع أحبابك.

غاليتي أنفاس.. اكتبي!
أكتبي ماشئت بقلمك فأنا حقا مشتاقة وظمآنة للغاية
اكتبي وبين كل جملة والثانية اكتبي لي عن " فلامنجو" و "شارع حمد" و"الكورنيش" واخبريني عن فساتين "القيصرية" وصفي لي ماهو "قوطي الرهش" الذي كان يتحدث عنه هزاع.. فالحقيقة هي أن هذا القوطي الرهش لم أتمكن من تعرف ماهيته جيدا.. عرفت أن الرهش هو الحلاوة الطحينية.. لمن ماهو القوطي؟ هل هي وحدة ميزان؟ أنني بحثت عن كل هذه الأشياء ورأيت فلامنجو وتمشيت داخله وأنا أتخيل العنود داخله.. وتخيلت القيصرية التي اتفق صالح مع نجلاء أنها ستشتري منها فستانها لأنها حامل وكذلك "تخب عليها"
لكن هل جددوها ياترى؟ نجلاء قالت له " القيصيرية القديمة على أيامك انحرقت ومابعد جددوها"
شارع حمد الكبير رأيت صوره على جوجل أيضا وتخيلت سيارة كساب تمشي فيه وعلي وهو يذهب لعمله في السفارة.
وكذلك الكورنيش بحثت عن صور له وأنا أكتب (كورنيش الدوحة) لعلي أرى فارس وناصر وهما يركضان هناك في أول يوم لناصر بساقه الجديدة.

قولي لي بين كل جملة والأخرى عن كل هذه الأشياء ولسان حالي كما كان يقول غانم لمزون "وبين كل سالفة والثانية قولي غانم.. أبغى اسمع اسمي من بين شفاتك"
سأقول بين كل جملة والثانية "عذوبة سحايب لا حد لها" ولن يكفي ذلك أبدا
غمرتيني بفيض مشاعر ملأ دواخلي حتى نخاع النخاع (المصطلح الذي لطالما كانت المتابعات يداعبنني به، إنه مصطلح أنفاس :)

يا الله هذا الفيض الجميل يدل على جمال روح لا مثيل لها
كل كلمات الشكر قاصرة يا سحايب


AL_PRO ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

ننتظرك على احر من الجمر

العدوية ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.🍃

يااا هلااا ،، يااا مرحباااا 🍃🍃
حيّا الله أنفاس قطر،، أسفرت وأنورت،، واستهلت وأمطرت ،، 🍃🌺🍃
إي والله إن المنتدى أسفر وأنوّر 😍
الحمدلله على السلامة يا غالية ،، 💝
ما نسيناك أبد، وما نذكرك إلا بالخير من يجي طاري الروايات المتميزة الراقية فكراً ومحتوىً.
وكان عندي إحساس إنك بترجعين بإذن الله في يوم ما،،
من تمتلك هذه الموهبة والمَلَكة،، لا يمكن إنها تترك القلم ،، لابد يجي يوم وترجع .
بالتوفيق 🤲🏼🍃




شموخ جنوبية ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

هلا وغلا ارحبي والله اسفرت وانورت يوم مميز بنسب لي بهذا الخبر برجوع كاتبتنا الجميله انفاس قطر نتظرك على احر من الجمر ومتشوقين ومتعطشين لبداعك ياجميله💜

نوارة بنت صوصو ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها #أنفاس-قطر# اقتباس :
الغاليات اللاتي لم يغبن عن الذاكرة

ها أنا أعود من جديد، عودة أتمنى ألا تأخذني لعوالم الغياب مرة أخرى
أعود لأني أرى العالم بات غريبا
أريد ان أعود بكم ومعكم لعالمنا الجميل الأثير المحمل بالجمال والمثل والأخلاق
أريد أن ألامس أكفكم حيث كنتم وحيث أخذتكم مشاغل الحياة ومآسيها

تواصلوا معي، أخبروني عن تمنياتكم.. أحلامكم
عن توقعاتكم لابنتي الرابعة التي ستكون غريبة في فكرتها ولكنها قريبة في ذات الوقت
أخبروني عنكم .. أين ارتحلت بكم الشطآن؟ّ

اشتقت لأخباركم وتفاصيلكم
راسلوني هنا و عبر مواقع التواصل الاجتماعي
دعونا نعيد الحياة لأوصالنا
ونشرع الباب لفضاءات العودة.

أنفاسكم

#أنفاس_ قطر
السلام عَليكم ورحمة الله وبركاته.. ‏يا هلا ومرحبا ومسهلا.. انور برجعتك وبحضورك فضاء الإنترنت كله مو بس المنتدى...
مو مستوعبة إلى الآن.. دريت من كم يوم بس مانيب مصدقة.. أخيرًا رجعت أنفاس، وإبداع أنفاس، وصباحات أنفاس.. ‏اشتقنا للفكر المميز، والمحتوى الهادف والمثري والممتع...
مانيب مستوعبة باختصار: الكلام يطول ويطول ‏لأني مو عارفة اتكلم عن ايش بالضبط.. عن مشاعر الفرح برجوعك، ولا عن رواياتك وجمالها، ولا عن حنيني لذيك الأيام الجميلة والزمن الذهبي للروايات، ‏اللي ما راح يتكرر ابد... بس عودتك أحيت فينا الأمل.
متشوقة لمولودتك الرابعة وأدري إنها بتكون مميزة من الحين؛ لأن طرحك للقضايا وعلاجك لها ‏ورواياتك السابقة بشكل عام تثبت هالشي... ويبي لنا مية رد ورد عشان نكتب عنه،ا وعن الحبكة ‏الدرامية والأجواء اللي ‏نعيشها مع رواياتك...
يكفي انك ‏ومن وجهة نظري أفضل من ناقش فكرة الكفيف، وكيف انه يعيش حياته كشخص طبيعي ‏فقط يحتاج مساعدات معينة مثل الاجهزة والكتب بطريقة برايل، حتى يعوض نقص فقد البصر.. ‏فعلى سبيل المثال: أذهلتني فكرة كيف طرحتي مشكلة زواج الكفيف بشكل واقعي ومتناسب مع رؤية وفكر المجتمعات العربية والخليجية بشكل عام... ‏وهي: عدم تقبل الزواج من شخص كفيف وتخوفهم من هالشي، هذا من جهة المجتمع.. اما من جهة الشخص الكفيف فأبدعتي في وصف مشاعر البطلة، وكيف انها كانت متقبلة لإعاقتها وعارفة عادات وفكر مجتمعها تجاه الكفيف او المعاق بشكل عام...
لأني كفيفة أقول لك هالشي.. لأني كنت أكتئ من طرح قضية الكفيف في المسلسلات والروايات دايم يظهرون الكفيف بشكل مأساوي والدرامي، مع إنه عايش حياته بشكل طبيعي حاله حال الأشخاص العاديين من ناحية الفكر، والقدرات العقلية، فقط ينقصه البصر‏وهاالشيء يعوضه باستخدام كافة الحواس، بعكس الشخص المبصر فاعتماده بشكل كلي على حاسة البصر مع الاستعمال الخفيف لباقي الحواس............
ادري طولت وكثرت حكي بس هالثرثرة سببها فرحتي برجوعك
+ إني كنت أناقش طرح قضية الكفيف ‏أو ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وكيف يعيشون وكيف يمارسون حياتهم الطبيعية مع أحد الأشخاص قبل أسبوعين، وذكرت اسمك كمثال لأفضل نموذج عالج وطرح هالقضية.
حياك الله مرة ثانية وثالثة وللمرة المليون.. أسعدتينا بهالرجعة وبهالطلة.. ‏ويا رب تكون مولودتك الرابعة مو الاخيرة لأن اللي مثلك حرام يوقفون.
الله يوفقك ومنتظرين الرواية على أحر من الجمر.

Rwan_kut ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

💙💙💙💙🇰🇼🇰🇼🇰🇼🇰🇼

صرخات مستغيثة ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

من اشهر قريت رواياتك كلها و من دريت انك لك سنوات ما شاركتي فالمنتدى و انا اتمنى ادخل يوم و الاقي رواية جديدة لك او حتى اشتراك و الحين بجد تفاجأت و انا ادخل و اشوفك حاضرة معنا اهلا و مرحبا بك و ان شاء الله تنورينا برواية جديدة من ابداعك

اميرة زوجي.. ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

و الله اني محظوظة يوم الي ادخل فيه عضوة في منتدى غرام بعد تردد كبير تكون مكافأتي عودة انفاس قطر و في نفس الوقت انا بصدد قراءة رواية بين الامس و اليوم ...و الله اني حبيت قطر و بنات قطر من كتاباتك حبيبتي...تقبلي مروري و ارجو تقبل صداقتي

اندي احمد ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

حبيت الروايه 😍فدوه

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1