غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 06-05-2012, 05:46 AM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
11302798202 الوجبات الخفيفة وما عليها



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






غالباً ما تجذبنا الوجبات الخفيفة التي تمتلئ بها رفوف محال “السوبر ماركت” الكبيرة، خاصة عندما يكون برفقتنا أطفال، فنستطيب شراء بعض هذه الوجبات معتقدين أنها تسد الجوع ولا تؤثر في الصحة،

فهل هي كذلك حقاً؟

في بريطانيا، قام خبراء باختيار مجموعة كبيرة من هذه الوجبات الخفيفة وحللوها في المختبر لمعرفة محتوياتها من الأملاح والدهون (المشبعة وغير المشبعة) والسكر والسعرات الحرارية، ووضعوا تقييماً لذلك يتدرج من واحد إلى عشرة،

وفي ما يلي نتائج ما توصلوا إليه:





رقائق البطاطس المملحة الخفيفة:


تحتوي رقاقات البطاطس “شيبس” عادة على كمية خفيفة من الأملاح، وكل 24 غراماً من هذه البطاطا المقرمشة تحتوي على 115 سعرة حرارية، 5 .3 غرام دهون “المشبعة 4 .0 غرام” 1 .0 غرام سكريات، 4 .0 غرام ملح .

هذه المقرمشات قليلة الدسم يعتبرها البعض ملائمة للرشاقة والحمية لأنها ببساطة تباع في أكياس صغيرة . وهي على أية حال توفر 3 غرامات من الدهون مقارنة بكيس مقرمشات عادي من نفس الحجم، وباحتوائها على كميات قليلة جداً من السكريات، يمكن اعتبار هذه المقرمشات بمثابة وجبة خفيفة طيبة المذاق .


التقييم الصحي: 7/10



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




بسكويت غاريبالدي:


تحتوي القطعة الواحدة من هذا البسكويت على 19 سعرة حرارية، 5 .0 غرام دهون “المشبعة، 02 .2 غرام” 6 .1 سكريات 01 .1 ملح .

هذا البسكويت، سعراته الحرارية ودهونه منخفضة للغاية “مستويات الدهون المشبعة ضئيلة جداً”، وهو يحتوي على ألياف “تعزز صحة الأمعاء” وتحتوي أيضاً على عنصر الحديد الذي يعتبر مهماً لصحة خلايا الدم الحمراء . ولكل ما تقدم، يعتبر هذا البسكويت وجبة خفيفة “وجبة سناك” جيدة “إذا لم يزد ما تتناوله منها على قطعتين” .


التقييم الصحي: 10/10





الفول السوداني المملح:


كل 25 غراماً من الفول السوداني المملح يحتوي على 150 سعرة حرارية، 9 .12 دهون “المشبعة، 3 .1 غرام”، 2 .0 سكريات، 2 .0 غرام ملح .

وقد اكتشف علماء في جامعة فلوريدا أن الفول السوداني غير المملح، فعال للغاية وناجح في معالجة السموم “مماثل للفراولة في هذه الميزة”، وهو بذلك يحمي الخلايا من التلف المرتبط بالسرطان وأمراض القلب .

وحبات الفول السوداني غنية بالبروتين وبالدهون الأحادية غير المشبعة . بيد أن العلماء يقولون إن الفول السوداني المملح - والذي يضاف له الزيت والصوديوم لتحسين مذاقه - تقل فائدته الصحية . فنصف الدهون التي يحتويها، دهون مشبعة”، وكلما ازدادت الكميات التي تأكلها منه، تزداد السعرات الحرارية التي تستهلكها .


التقييم الصحي: 3/10




بسكويت دايجيستيف بالشوكولاتة:


تحتوي القطعة الواحدة منه على 84 سعرة حرارية، 4 غرامات دهون “مشبعة، 1 .2 غرام” 1 .5 غرام سكريات، 3 .0 غرام ملح .

البسكويت المكسو بشوكولاتة حليبية يضاعف المحتوى الدهني ويزيد السعرات الحرارية “20 سعرة دفعة واحدة” في القطعة . ويرى الخبراء أن القطعة الواحدة من بسكويت دايجستيف بالشوكولاتة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ودهون أكثر مما تحتويه 5 قطع بسكويت جنجر “بسكويت الزنجبيل” . ونصف كمية الدهون الموجودة في أية قطعة بسكويت دايجستيف بالشوكولاتة هي من نوعية الدهون المشبعة غير الصحية “الشوكولاتة الغامقة” أو السوداء “تحتوي على دهون أقل” . والمعروف أن هذا البسكويت يحتوي على ألياف تسهم في تحسين عملية الهضم، بيد أن الخبراء يرون أن من الأفضل تناول بسكويت دايجستيف خام “من دون أن يكون مكسواً بالشوكولاتة” .


التقييم الصحي: 3/10





فطيرة الشوكولاتة الثلاثية:


تحتوي الفطيرة “أو المافن” (Muffin) الواحدة على 488 سعرة حرارية، 3 .26 دهون “المشبعة، 3 .6 غرام”، 7 .34 غرام سكريات، 75 .0 غرام ملح .

وتحتوي هذه الفطائر “المافن” على سكريات تصل نسبتها إلى 35%، ودهون مشبعة تعادل ثلث “1/3” كمية الدهون التي يوصي خبراء الصحة، النساء باستهلاكها في اليوم “كله” . وبالرغم من احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، يرى الخبراء أن مافن الشوكولاتة لا يشبع متناوله . وكميات الدهون والسكريات العالية التي تحتويها هذه الفطائر تمنح المرء طاقة مؤقتة ولا تعزز حيويته فترة طويلة .


التقييم الصحي: “صفر من 10”



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




بطاطا “برينغلز” الصغيرة:


يحتوي كل 25 غراماً من بطاطا برينغلز على: 131 سعرة حرارية، 4 .8 غرام دهون “المشبعة، 8 .1 غرام”، 4 .0 غرام سكريات، 3 .0 غرام ملح .


ويقول الخبراء إن بطاطا “شيبس” برينغلز تعتبر من فواتح الشهية العالية، وعلى الرغم من كونها “محمصة”، إلا أنها ليست بالضرورة أفضل - من الناحية الصحية - من البطاطا والمقرمشات المقلية .

ويرى الخبراء أن عبوات أو علب برينغلز الصغيرة تحتوي على نسبة مشبعة عالية، وهذا يعني الحرص على عدم الإكثار من تناولها .


التقييم الصحي: 2/10




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




بسكويت الكاسترد:


تحتوي قطعة بسكويت كريمة الكاسترد على 65 سعرة حرارية، 31 غرام دهون “المشبعة، 7 .1 غرام”، سكريات، 6 .3 غرام رواسب ملحية .

هذا البسكويت المحشو بالكريمة مذاقه سكري أو حلو للغاية، وهو مع ذلك يحتوي على دهون قليلة .


التقييم الصحي: 4/10



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




خلطة المكسرات والفواكه المجففة “TRAIL MIX”


يحتوي كل 100 غرام من هذه الخلطة (ومن نماذجها “Trai Mix” على 415 سعرة حرارية، 8 .24 غرام دهون “المشبعة، 3 .12 غرام”، 8 .38 غرام سكريات، رواسب ملح . ويرى الخبراء أن هذه التوليفة -التي تبدو بشكل مضلل مفيدة للصحة- والتي تتكون من مكسرات وحبوب محصولية وفواكه مجففة، تحتوي على مقادير كبيرة من الدهون . وتمد كل 100 غرام من هذه التوليفة الجسم بأكثر من نصف المقدار الأقصى من الدهون المشبعة الذي يسمح للنساء باستهلاكه في اليوم .

ويرى الخبراء أن المكسرات يمكن أن تكون مفيدة للصحة بشرط الالتزام أو الاكتفاء بتناول كمية صغيرة منها “تعادل ملء قبضة اليد” .


التقييم الصحي: 2/10




بطاطا كيتل “بملح البحر ونكهة الخل البلمسي”:


تحتوي العبوة “زنة 30 غراماً” على 142 سعرة حرارية، 5 .7 غرام دهون “المشبعة، 6 .0 غرام”، 9 .0 غرام سكريات، 6 .0 غرام ملح .

ويرى الخبراء أن المقرمشات والبطاطا التي تتسم بسماكة حجمها تقل كمية الدهون التي تحتويها “مقارنة بالبطاطا والمقرمشات الرقيقة”، لأن سماكة البطاطا المحمصة تحول دون امتصاصها لزيوت كثيرة” .

وتطهى بطاطا كيتل في دهون صحية غير مشبعة، ولا تحتوي على ألوان صناعية أو مواد حافظة، ومستويات الملح فيها ليست عالية، ولذلك يوصي بها الخبراء كوكبة خفيفة لسد الفراغات بين الوجبات الرئيسة .


التقييم الصحي: 6/10





مقرمشات الزبيب والمكسرات:


يحتوي الكيس “أو القطعة المغلفة من المقرمشات بالزبيب والمكسرات (ومن نماذجها منتجات “إيت ناتشورال” على 235 سعرة حرارية، 4 .14 دهون المشبعة، 1 .2 غرام”، 9 .12 سكريات، 75 .0 ملح . وتحتوي منتجات “إيت ناتشورال” على مقادير كبيرة من الألياف “9 .2 غرام في القطعة الواحدة” . لكنها تضم كمية كبيرة من السعرات الحرارية “تعادل ما يحتويه ساندويتش جبن” . ويرى الخبراء أن الكميات الكبيرة من الفواكه المجففة التي تتسم بها هذه المنتجات تحتوي على كميات كبيرة من السكر “أكثر من بعض أنواع البسكويت المحلى” . وينصح الخبراء بتناول ما يعادل ملء قبضة اليد من المكسرات والزبيب والاكتفاء بهذا المقدار .


التقييم الصحي: 4/10





فطائر الزبدة المحلاة:


تحتوي كل قطعة منها على 346 سعرة حرارية، 8 .15 غرام دهون “المشبعة، 9 .6 غرام”، 9 .20 غرام سكريات، 5 .0 غرام ملح .

وعلى الرغم من منافع الشوفان - “أظهرت دراسات أنه يقلل الكوليسترول ويدعم صحة القلب حينما يتم تناوله بطريقة راتبة” .

ويرى الخبراء أن الزبدة والسكر والعصير المركز - في الفطائر المحلاة - تراكم الدهون والسعرات الحرارية، فالدهون في القطعة الواحدة، نصفها دهون مشبعة ويكون أكثر من ربع وزنها سكريات .


التقييم الصحي: صفر من 10





خلطة المقرمشات والفواكه المجففة والمكسرات:


يحتوي المظروف الواحد منها على 113 سعرة حرارية، 4 .2 غرام دهون “المشبعة، 5 .0 غرام”، 1 .9 غرام سكريات، ملح .

ويرى الخبراء أن الفواكه المجففة - الموضوعة في هذه المنتجات المغلفة - تعزز محتوى الألياف وتحتوي على دهون قليلة نسبياً، “خاصة المقرمشات المنوعة المشبعة” . ويقول الخبراء إن هذه المنتجات تعتبر بديلاً جيداً للبسكويت لمن يريد الحصول على شيء مُحلى، وما يحمد لهذه المنتجات، أن بعض سكرياتها، طبيعية “مستخلصة من الفواكه” .

وتحتوي هذه المظاريف المغلفة على شوفان يبعث على الامتداد والشبع، ومع كل هذه الميزات الإيجابية يرى الخبراء أن الاستعاضة عن تناول هذه المنتجات بأكل موزة وقطعة خبز “مُحضَّرة من القمح” يعتبر أفضل .


التقييم الصحي: 9/10




مقرمشات التفاح المجفف:



يحتوي كل 12 غراماً منها على 44 سعرة حرارية، 1 .2 غرام دهون “المشبعة، 1 .0 غرام”، 4 .6 سكريات، كمية قليلة من الملح .

وعند مقارنتها بمقدار مماثل من بطاطا طبيعية مقرمشة “شيبس”، نجد أن 12 غراماً من مقرمشات التفاح المجفف تحتوي على ثلث السعرات الحرارية وعلى ألياف وفيتامين سي أكثر، بيد أن نسبة زيت النخيل تصل إلى 18% من وزنها الإجمالي، والمعروف أن زيت النخيل غني بالدهون المشبعة غير الصحية . “يرى الخبراء أن تناول تفاحة طبيعية طازجة يغنيك عن تناول هذا التفاح الصناعي” تحتوي التفاحة الطبيعية على 53 سعرة حرارية فقط، وهي خالية من الدهون وغنية بفيتامين سي .


التقييم الصحي: 6/10





توت غوجي:


تحتوي الحصة أو الوجبة “زنة 100 غرام” على 302 سعرة حرارية، 8 .1 غرام دهون “المشبعة، صفر”، 5 .46 غرام سكريات، كمية قليلة من الملح .

يحتوي هذا الغذاء الآسيوي الخارق على بيتا كاروتين “betacarotene”، ويعتقد العلماء أن هذا العنصر يحمي القلب من الأمراض .

وتحتوي الحصة أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين سي و18 نوعاً من الأحماض الأمينية “المهمة والمفيدة للصحة العامة” .

ويرى الخبراء أن سلبيات توت غونجي تنحصر في مذاقه اللاذع وتركيبته اللزجة، لكنه على أية حال يعتبر خياراً صحياً جيداً “بتكلفته الزهيدة واحتواءه على سعرات حرارية عالية” .


التقييم الصحي: 8/10





وجبات “سناك” كويفرز:


يحتوي المظروف “أو الكيس” زنة 17 غراماً على 87 سعرة حرارية، 9 .4 دهون “المشبعة، 4 .0”، 8 .0 سكريات، 4 .0 غرام ملح .

ويرى الخبراء أن “سناك” بطاطا كويفرز المعدل يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة بأي تشكيلة من المقرمشات “التي تم اختبارها”، بيد أن حجم مظروف “أو مغلف” كويفرز الكبير يتسبب في احتوائه على مستويات عالية نسبياً من الدهون والملح، ولذلك فالاستعاضة عنه بفشار عديم - أو به قليل من - الملح، سيكون أفضل .


التقييم الصحي: 3/10





بذور القرع "اليقطين":


تحتوي الحصة التي تزن 20 غراماً على 122 سعرة حرارية، 8 غرامات دهون “المشبعة، 7 .1 غرام”، 2 .0 سكريات، كمية ضئيلة من الملح .

تحتوي بذور القرع “التي تعرف في المنطقة العربية باللب الأبيض” على كمية كبيرة من الألياف، التي تعزز سلامة عملية الهضم، وعلى كميات من الحديد اللازم لطاقة الجسم وعلى عنصر الزنك المعزز للمناعة . بيد أن الخبراء ينصحونك بألا تزيد معدل استهلاكك اليومي منها على حصة صغيرة تعادل ملء معلقة مائدة، وذلك لأنهم يرون أن السعرات الحرارية الموجودة في هذه البذور تتراكم مع ارتفاع معدلات تناولها . لكنها على أية حال أفضل من الحلويات .


التقييم الصحي 10/10







مزيج التوت والزبادي:


تحتوي القطعة الواحدة على 120 سعرة حرارية، 3 غرامات دهون “مشبعة، 8 .1 غرام”، 8 .1 غرام سكريات، كمية ضئيلة من الملح .

ويرى الخبراء أن هذا المنتج لا يحتوي على سعرات حرارية زائدة، بيد أن ثلث وزن القطعة الواحدة يتكون من سكريات “بعضها طبيعي، والبعض الآخر يحتوي على إضافات صناعية” .

وتمنح الفواكه والحبوب الموضوعة في هذا المنتج مستهلكها كمية من الألياف، لكنها قد لا تكون مشبعة . “على أية حال هذا المنتج أفضل من المافن” .


التقييم الصحي: 7/10






المشمش المجفف:


تحتوي كل حصة تزن 100 غرام على 177 سعرة حرارية، 7 .0 غرام دهون “المشبعة، صفر”، 35 غرام سكريات، كمية قليلة من الملح .

ويعتبر المشمش المجفف من الوجبات المسائية المفضلة لدى محبي الوجبات الخفيفة “ال”سناكس””، المهتمين بالوعي الصحي، وهو يعد أيضاً وسيلة جيدة لتعزيز مستويات الألياف .

ويقول الخبراء إن 36% من وزن المظروف “أو الكيس”، عبارة عن سكريات طبيعية، “لا توضع إضافات خلال عملية التجفيف” .

وبعض أنواع المشمش المجفف تعالج ب”ثاني أكسيد الكبريت”، وهذا العنصر الكيميائي يمكن أن يسبب مشكلات لمن يعانون “أو لا يحتملون” المواد الحافظة .

“ضع في اعتبارك أن قطعة واحدة من المشمش الطبيعي الطازج “زنة 40 غراماً” تحتوي على 12 سعرة حرارية وهي كذلك، خالية من الدهون، ولذلك يمكنك أن تتناول 5 ثمرات وفي الوقت ذاته توفر كثيراً “النقود والدهون” .







دمتم سالمين




تعديل كنوووز العطاء; بتاريخ 06-05-2012 الساعة 10:11 PM. السبب: إضافة وسام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 06-05-2012, 05:49 AM
صورة مج ــنون زعلاتكـ الرمزية
مج ــنون زعلاتكـ مج ــنون زعلاتكـ غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها .


الله يع ـــطيكككك 1000 عااافيه

ع المعلوومات القيمه والنصايح الجيده والمفيده

ولا خلا ولا عدم من جديدككك العطر

خالص الود

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 06-05-2012, 03:51 PM
صورة *=*مارس*=* الرمزية
*=*مارس*=* *=*مارس*=* غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها .


يعطيك الف عاااافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 06-05-2012, 04:42 PM
صورة تراتيل فرح الرمزية
تراتيل فرح تراتيل فرح غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


وي وي برينقلز 2 من 10 >_< !!

بس حلو الموضوع صراحة , فتح عيوننا على أشياء .

شكراً حياتي احترت


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 06-05-2012, 10:03 PM
صورة كنوووز العطاء الرمزية
كنوووز العطاء كنوووز العطاء غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


الموضوع في غايه الاهميه ومهم جداً معرفتها
واشكرك على انتقائك للطرح
وبارك الله فيك
وبانتظار جديدك

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 06-05-2012, 10:16 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مج ــنون زعلاتكـ مشاهدة المشاركة
الله يع ـــطيكككك 1000 عااافيه

ع المعلوومات القيمه والنصايح الجيده والمفيده

ولا خلا ولا عدم من جديدككك العطر

خالص الود
يعافيك ويسعدك ي اخوي

منورنا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 06-05-2012, 10:17 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها *=*مارس*=* مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عاااافيه

يعافيج و يسعدج ميمي

منوره


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 06-05-2012, 10:21 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ترَاتِيلْ فرَحْ مشاهدة المشاركة
وي وي برينقلز 2 من 10 >_< !!

بس حلو الموضوع صراحة , فتح عيوننا على أشياء .

شكراً حياتي احترت

والشكر لك تراتيل على اطلالتك الطيبه ..

لاهنتِ


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 06-05-2012, 10:27 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كنوووز العطاء مشاهدة المشاركة
الموضوع في غايه الاهميه ومهم جداً معرفتها
واشكرك على انتقائك للطرح
وبارك الله فيك
وبانتظار جديدك

الشكر موصول لج أختي الغاليه

سلمتِ .


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 07-05-2012, 06:28 PM
صورة بعيده وبنفس الوقت قريبه الرمزية
بعيده وبنفس الوقت قريبه بعيده وبنفس الوقت قريبه غير متصل
" إن لم تكُون ذئب أكلتك الذئابه "
 
الافتراضي رد: الوجبات الخفيفة وما عليها


الله يعطيك العافيه
^_^

موضوع مغلق

الوجبات الخفيفة وما عليها

الوسوم
الخفيفة , الوجبات , عليها
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان سورة الفاتحة والبقرة حلومي5555 ارشيف غرام 3 08-05-2009 10:26 AM
قصة رومنسية ولا أروع / كاملة رمشة العين ارشيف غرام 47 01-06-2008 06:21 PM
جروحي تنزف أحزاني / للكاتب : احمد 666 ، كاملة @النوووري@ ارشيف غرام 71 29-01-2008 01:32 AM
قل لي الاسم أخبرك عن شخصية صاحبه>>> رووعه أميرة البرج العاجي ارشيف غرام 1 05-09-2007 04:08 AM
قمر خالد / كاملة samt_alskooon روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 149 04-11-2006 08:46 PM

الساعة الآن +3: 01:20 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1