غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > مواضيع عامة - غرام
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 18-05-2012, 12:19 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


انا ح ادخل في الموضوع علي طووووووووووووول



مع أحترامي للجميع ما فيش حاجه اسمها دوله مدنيه وحاجه اسمها دوله دينيه -


- فيه حاجه اسمها انا عايز ايه من البلد


- عايز اعيش ازاي -- طلباتي ايه -- لو لقيت اللي انا عايزه ده في كندا ح اهاجر كندا --


ومش مهم يحكمني مسيحي ولا مسلم --



ده ما يهمنيش -



- اللي يهمني هوه ان طلباتي تستجاب واللي انا عايزه الاقيه --


الاقيه بقي في اي دوله ما يهمنيش المسمي --



هوه انا عايز أأكل ولا عايز ابحلق في الاكل --


- اي واحد فيكم يقول لي هوه عايز ايه وانا اقول له شكل الدوله اللي ح تحقق له طلباته --


وياريت لما يلاقي الطلبات دي بتتحقق له عن طريق (( دوله معينه ))


ما يرفضش ويقول لاااااااااااا لو طلباتي ح تتحقق لي بالدوله دي تغور طلباتي وتغور الدوله دي --



هنا يبقي انت مش عايز طلبات تتحقق انت عايز حقد وكراهيه ونار تولع فيها وخلاص ----



دعونا نتفق ونتناقش بهدوووووووووووء




عا رفين ام المشاكل بتاعتنا والمصايب كلها جااايه منين --



جااايه من انفصال الكلام عن الفعل --



كل واحد بيقول كلام ويفهمك انه مقتنع بشئ وبيعمل عكسه تماااما --


المسلم بيقول الاسلام دين كذا وكذا وكذا --


وتصرفات المسلمين عكس الكلام ده خاااالص --


وهنا المصيبه --



وهنا معني الايه التي فسرها الشيخ الشعراوي


(( {رَبَّنا لا تَجْعَلْنا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنا رَبَّنا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ))



عارفين الشيخ الشعراوي الله يرحمه قال ايه في نفسير الايه --



ان المؤمنين ح يبقي حالهم زفت وتصرفاتهم زفت فيفتنون الكافرين عن الدخول في الاسلام ويجعلونهم



يكرهون الاسلام فيقول الكافر كيف تريد ان تحكمني بدينك الاسلام يا مسلم وانت يا مسلم كااذب ومنافق



وكثير الخداع وليس لك عهد ولا ذمه -



- بل ويتمادي البعض عن جهل او عن سوء نيه وحقد فيجعل تصرفات المسلمين والاسلام شئ واااحد -


- فيقول ليست تصرفات المسلمين منفصله عن تعاليم دينهم بل ان دينهم يأمرهم بهذا -


- وبهذا يصبح المسلمون فتنه للذين كفروا ولقد حذر الله سبحانه وتعالي المسلمين والمؤمنين من مغبه



هذا الفعل فقال لهم


(( {يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ ما لا تَفْعَلُونَ ))


ثم قال لهم سبحانه وتعالي


(( {كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا ما لا تَفْعَلُونَ )) --



يبقي احنا يا مسلمين اللي خوفنا غير المسلمين من الاسلام ومن الدين الاسلامي ولااازم نبدا ببناء



الثقه لان المشكله الحقيقيه التي لا يريد ان يراها او يعترف بها احد رغم انها مشكلتنا الوحيده التي



جعلت كل الثورات العربيه تقوم هي --------



(( عدم الثقه )) --


نتيجه (( الكذب )) -


- فلو كانت بيننا وبين حسني مبارك (( ثقه ))


ولو كنا نثق انه لا يكذب (( لتركناه يكمل مدته في الرئاسه وينصرف بسلام ))


ولكننا نعرف انه كاذب ولا نثق فيه


وهو من ناحيته لم يحاول في اي وقت من الاوقات بناء جسور الثقه -


- وكذلك الحال نفسه مع (( المجلس العسكري )) لا نثق فيه وهو يؤكد كل يوم انه لا يستحق الثقه --



وكذلك الفصائل السيااسيه كلها بعد الثوره اثبتت انها لا تستحق ثقه الشعب -




و - و - و -- كل الثورات العربيه التي قامت في كل انحاء العالم العربي


وكل الاحتجاجات سببها (( عدم الثقه )) و(( انتشار الكذب ))


ويحتار الشعب في اختيار طريقه للحكم هذا ان نجحت الثوره



لأنه حتي بعد ان تنجح الثوره تستمر (( عدم الثقه )) ويستمر (( الكذب )) طيب وأيه الحل



أنا اعتقد انه اذا لم تتخلص البلاد العربيه بعد الثورات من (( الكذب ))


واذا لم تبدا (( الفصاائل السياسيه )) في مد (( جسور الثقه ))


بينها وبين شعوبها



فأنا اعتقد ان هناك ثوره اخري قااادمه بالتاكيد --


لأنني لو قلت لكم الف حل لكل طلب من طلباتكم فلن تصدقوني ما دام هناك (( انعدام ثقه ))


ولعلمكم كل مشاكلنا لها حلول -


- وكل طلباتنا من اول حياه كريمه وعداله وكرامه ومستوي معيشي محترم اقسم انه يمكن حلها في


ثواني ولاااااكن هناك مستفيدين من عدم الحل ومن بقااء الوضع علي ما هو عليه --


بصرراحه --احنا بنتناقش في أمور يتم توجيهنا للنقاش فيها وأضاعه الوقت بينما هناك مخططات اخري


تماما وصفقات يتم الاعداد لها ودعنا نحن نضيع الوقت في (( دوله مدنيه )) ام (( دوله دينيه )) وفي



النهايه سنكتشف ان المشكله ليست في مسمي الدوله ولااااكن المشكله في (( كيفيه التطبيق ))----



--- فحتي في الدين اللي هوه كلام ربنا سبحانه وتعالي --


- ستجد ان -------


- (( اذا كان النص الديني مهم ))



ف (( فهمك لهذا النص اهم ))


و (( تطبيقك لهذا الفهم اكثر اهميه )) -


يعني تقول لي -- دوله مدنيه -- وانت فاهم المعني غلط



وكماااااااااان (( تطبيقك )) لهاذ الفهم (( أكثر سوءا )) -



- فتغور انت ودولتك المدنيه --


واذا كان (( فهمك للدوله الدينيه خاااطئ ))


وكماااان -- (( تطبيقك لفهمك للدوله الدينيه زباااله ))


فتغور انت ودولتك الدينيه -


- فالمشكله ليست في المسمي - المشكله في (( فهمك و كيف ستطبق هذا الفهم )) --



عاارفين احسن مثال لما أقوله ايه -


سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه



يوجد نص صررررررررررريح (( بقطع يد الساارق )) --



(( فهم )) سيدنا عمر هذا النص -


- وبلغ من روعه هذا (( الفهم ))


انه في عام الحرابه حين انتشر الجوع كانت عبقريته في (( تطبيق )) هذا (( النص الصريح ))



انه (( لم يطبقه ولم يقطع يد الساارق )) ---


يعني يمكن ان يبلغ بك الفهم ان تري ان التطبيق يقتدي عدم العمل بالنص -



- هل يوجد مسلم الان يبلغ به الفهم والتطبيق هذه الدرجه -


- فالمشكله الان في الاختيار بين الدوله المدنيه او الدوله الدينيه ليست في هذه السطحيه والتراشق


والهجوم من كل طرف علي الاخر -


- بل حل المشكله -


ماذا ستقدم لي وكيف ستحقق لي طلباتي --


اذا تحققت طلباتي فلتسمي بعدها دولتك ما شئت



فالمهم ان تحقق لي العدل وان اعيش في دوله عادله


فالله ينصر الدولـة العادلـة ولو كانت كـافرة على الدولـة الظالمـة ولو كانت مسلمـة



اعطني عدلا وحريه وكرامه وحياه كريمه ولتسم دولتك مااااا شئت

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 18-05-2012, 02:38 PM
صورة سَرَاب الرمزية
سَرَاب سَرَاب غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


انا ابي دوله يكون دستورهاا القران الكريم

ولاتهتم لانتقادات الكفره ولا كلاهم يكون منهجهاا على الحق قدر الامكان
في عهد عمر بن عبد العزيز كان الناس مايلاقون احد يتصدقون عليه بسبب الخير

اللي عم عليهم من رب السموات والارض والخير مايجي من الباب لطاقه الا اذا شاء رب العالمين
سبحانه


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 19-05-2012, 02:50 AM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


سلمت أخي على المقال

ولكن لاوجود للنقاش هنا

لذا ينقل القسم الأنسب /،


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 19-05-2012, 11:39 AM
صورة عطا الله الرمزية
عطا الله عطا الله غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


تدرى ان الكفار واليهود والمسيحيين في عهد الخلافة الراشده و الدولة الامويه والعباسيه مأخذين حقهم وزياده

وتدرى ان صلاح الدين سمح لهم بالحج في القدس الشريف

تدرى ان لو تطبق الشريعة الاسلاميه بحذافيرها اتحدى لو وجدت مسلم فقير او مسيحي عاطل في بلاد المسلمين

ولكن اتحدى اي دولة الان تقيم الشريعة بحذافيرها مستحيل لايوجد

ولو وجدت فأنما تطبق على الطبقة السفلى من الشعب الضعيف اما الطبقات اللي فوق مااعتقد ومستحيل

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 19-05-2012, 04:37 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


الاخت الكريمه سراب -- والاخ الكريم بدون اسم


أري انكما اتفقتما علي ان الدوله التي تريدانها هي دوله دستورها القران وتطبق الشريعه الاسلاميه



هل تعلمون ان الكافرون لا يريدون ان توجد هذه الدوله تحت مسمي (( دوله دستورها القران ))



وهل تعلمون انهم لا بمانعون ان توجد نفس هذه الدوله بشرط ان يطلق عليها (( دوله مدنيه ))


بمعني ان ينسب الفضل في العدل والتحضر والرقي الذي سيوجد في هذه الدوله الي


التمدن والمدنيه وليس الي الدين الاسلامي وتعاليمه


مثال ظريف -- المسيحيون في مصر نقول لهم -- حقوقكم جميعها مكفوله واكثر منها في تعاليم


الدين الاسلامي


فيقولون (( نحن لا نريد ان يكفل لنا حقوقنا دينكم بل نريد ان تكفلها لنا قوانين الدوله المدنيه ))



رغم انه في الواقع لا يوجد شئ اسمه دوله مدنيه ولا دوله دينيه


توجد حقوق ان تريدها فتحصل عليها وليس لك اكثر من هذا


فان حققها لك الدين الاسلامي فليس لك ان تعترض عليه


ولكن المشكله في المسلمين انفسهم الذين لا يحسنون فهم ولا تطبيق تعاليم دينهم


أقسم ان قصه واحده او قصتان من قصص الخلفاء الراشدين تقيم دوله باكملها وتحل مشاكلها


ولنفكر معا في هذه القصه ونري كيف تغير حياه مجتمع


القصه التي نعرفها جميعا عندما وزع سيدنا عمر رضي الله عنه علي الرعيه كل فرد جلباب


وطلع عمر علي المنبر وكان المفروض بحسب التوزيع ان يكون جلباب عمر قصيرا لانه طويل


وعندما لاحظ فرد من الرعيه ان جلباب عمر علي مقاسه وليس بالقصير وقف واعترض


وهنا شرح له سيدنا عمر رضي الله عنه بشفافيه انه اخذ جلباب ابنه عبد الله وصنع من الثوبين ثوب


واحد له ليتمكن من ارتداااءه


قصه بسيطه ومختصره ولكنها تقلب حال الدوله ولنري كيف


1 -- هنااك سهوله في الحصول علي المعلومات وكيف يتم التصرف في موارد الدوله بل ونصيب كل


فرد منها فهذا المواطن البسيط يعرف ان كل فرد اخذ ثوب واحد وبهذه الحسبه ولان عمر طويل فلا


يمكن ان يكون عمر يرتدي الثوب الذي تم توزيعه علي كل فرد في الرعيه


2 -- حق الرعيه في محاسبه الحاكم والاستفسار منه عما يريبهم و (( من أين لك هذا )) فلقد وقف


الرجل ليسأل عمر من اين له بهذا الثوب الطويل


3 -- فهم الرعيه الكامل ان رأسهم متساويه برأس الحاكم وحقوقهم متساويه ونصيبهم في موارد


الدوله مثل نصيبه فلعمر ثوب وااحد مثلما لكل فرد منهم ثوب واحد


4 -- الشفاااافيه -- ثم - الشفاااااافيه -- ثم الشفااافيه --


الشفافيه في الحصول علي المعلومه


فالكل يعلم انه تم توزيع ثوب واحد علي كل فرد --


والشفااافيه في اظهار الحاكم لثروته امام افراد الشعب فلم يخشي عمر أن يظهر عمر بثوب طويل امام


الرعيه خوفا من ان يسالوه من اين لك هذا لأنه قااادر علي الرد وليس عنده ما يخفيه


ثم الشفااافيه في رد عمر المقنع والموثق بالأدله والاسماء التي يمكن التأكد منها فعبد الله ابنه هو


الذي اعطاه الثوب الثاني ويمكن التاكد من هذا بسهوله


5 -- الأمااان التاام بين الراعي والرعيه -- بين الحاكم والمحكوم -- فالمحكوم يسأل بثقه وهو غير


خاائف من ان يتم اعتقاله بعد ان ينصرف من المسجد او يضطهد ويشرد هو وعاائلته



6 -- علي الحاكم ان يرد علي استفارات رعيته و لا يضع حواجز بينه وبينهم ولا يتكبر ولا يتعالي


عليهم



يحدث هذا في الوقت الذي أري فيه -- حتي هنا في المنتديات -- اسلاميون - يدعون الي تأليه الحاكم -- وجعله فوق مستوي البشر


فهل ننتظر خيرا لو وصلت هذه النوعيه من الاسلاميون االذين يفهمون تطبيق الشريعه خطا ويقولون ايضا ان دستورهم القرأن


هل ننتظر دوله كدوله عمر بن عبد العزيز او عمر ابن الخطاب



فالمشكله بااتت واااضحه -- المشكله انك ستقول لي ان دستورك القران وانك تطبق الشريعه ثم تعاملني أسوا معامله وتسلب مني كل حقوقي



وترزيه الفقه وترزيه الاحاديث وترزيه التفااسير موجودين -- اي الذين يتصرفون في الفقه والاحاديث والتفاسير مثل الترزي -- الحائك



الذي يقص قطعه من هنا ويلزق قطعه من هنااك حتي يصبح بالنهاايه الفقه والحديث والتفسير علي مقااس الحاكم ولا يضاايقه

القصه الاخري


رساله من سيدنا عمر يوضح فيها سبب كل نكباتنا وتخلفنا وذلك بان يضع الحل مبااشره وذلك


بعبقريته المعهوده وكانه يعلمنا ان المشكله خطيره ومعروفه وتهدم الامم


يرسل سيدنا عمر رساله الي واحد سوف يتولي القضاء


أأأأأأأأأأه القضااااء وما ادراك ما القضاااء - سبب كل كل البلاااااااء


فماذا قال سيدنا عمر لمن سيوليه القضاء

1 - قال له -- لا حق بدون نفااذ -- ياااااااااااه -- أقسم ان هذه وحدها تكفيني



فاولا -- تحدث سيدنا عمر بن الخطاب عن (( الحق )) وكانه شئ مفروغ منه وليست المشكله في (( الحق )) بل المشكله في



(( التنفيذ وان تحصل علي حقك ))


الان نحن عندنا المشكلتان مجتمعتان -- فاولا -- كيف ستثبت ان هذا حقك -- امامك سنوات طويله من العذاب


ثاانيا -- بعد ان تثبت ان هذا حقك (( ابقي قاابلني )) لو حصلت عليه


انا شخصيا حصلت علي احكام من القضاء بعد سنوات طويله لطرد مستاجر لا يدفع الايجار في عقار املكه وكان المحامي يقول لي وهو يضحك


(( ليس المهم ان تحصل علي الحكم ولااااكن المهم ان تستطيع تنفيذه ))


وبالفعل تنفيذ الحكم كلفني عشرات الالاف من الجنيهات واقسم ان الاعجب ان المسئولين


عن تنفيذ الاحكام كانوا يأخذون مني الاف لكي ينفذونه وياخذون من خصمي الاف لكي لا ينفذونه فهل


هذه دوله يطبق فيها الاسلام وهل نحن نتقدم ام نتاخر



صررررررررررررراحه وبكل صرررراحه لا يحلم احد بدوله يكون دستورها القرأن بالشكل الذي


كان يطبقه سيدنا عمر بن عبد العزيز وسيدنا عمر بن الخطاب


فمن نتاج سنوات الضباب والظلم والقهر التي عاشتها الدول العربيه نتج كثير ممن


يتشدقون بتطبيق الشريعه وهم لا يعرفون كيف يطبقونها ولا يفهمونها اصلا


فدوله مثل مصر وصل الاسلاميون الي البرلمان ومجلس الشعب ومجلس الشوري


وبدلا من ان يتبعوا فقه الاولويات وينظرون الي القوانين التي تهم الشعب الجاائع


فوجئنا بهم يناقشون قوانين لا تهمنا بتاتا في الوقت الحالي مثل قانون ختان الانثي


وقانون اخر عجيب اسمه قانون (( مضاجعه الوداع )) وهل من حق الرجل مضاجعه


بمعني معااشره زوجته المتوفاه الميته في خلال سته ساعات بعد وفاتها ليودعها ام لا


ومناقشه قانون الخلع - و - و -- بالنسبه هل هذه هي الامور المهمه


بينما قانون مثل قانون العزل السياسي والذي يمنع بقايا النظام السابق من العمل بالسياسه


لا يلتفتون اليه الا بعد ان يتم ترشيح عمر سليمان للرئاسه فيصبح القانون وقتها وكانه تم تفصيله علي

شخص معين وبالتالي يطعن عليه بعدم الدستوريه -- كنت فين من زمان وقد اضعتم شهور في مناقشه


ما لا يفيد



وماذا كانت النتيجه - كثير من الشعب المصري الان يقول لن ننتخب الاسلاميون لان ادائهم في


مجلسي الشعب والشوري كان سيئا


واستغل اعداء الاسلام هذا الأداء السئ ليهاجموا الاسلام


لذا فالمشكله في المسلمين الذين يطبقون دينهم أسوا تطبيق ويسمون دولهم دول دينيه


والغرب الذي يطبق تعاليم الاسلام افضل تطبيق ويسمون دولهم دول مدنيه


فيقول الجااهل (( انا أريدها دوله مدنيه ولا أريدها دوله دينيه ))


ورحم الله الامام محمد عبده عندما عاد من فرنسا فقال قولته الشهيره


(( وجدت في فرنسا أسلام ولم اجد مسلمين وعدت لأجد هنا مسلمين ولا اجد اسلام ))


شكرا لمروركما وحرصكما علي الرد ويااارب يرزقنا باحد العمرين مره اخري


تعديل justwhy; بتاريخ 19-05-2012 الساعة 04:53 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 20-05-2012, 02:02 PM
صورة تراتيل فرح الرمزية
تراتيل فرح تراتيل فرح غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


بصراحة لا يمكن وصف سعادتي وانا اشاهد عودة قوية للدكتور جست
والله اشتقنا لمواضيعك الدسمة .

صدقت لايوجد دولة مدنية ودينية في شرعنا الإسلامي لانه شرع روحاني وسياسي في وقتٍ واحد ..
ولو كان مُطبقاً حالياً لما فكرنا بهذه المصطلحات ..
والمثال الذي ذكرته أنت ممتاز جداً ( عدم قطع الخليفة الثاني أيادي السارقين في عام المجاعة ) .

/

وبصراحة لا ننسى ماقاله شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- ..
: ( إن الله يقيم وينصر الدولة الكافرة العادلة ويسقط الدولة المسلمة الظالمة ).

ولو كان علي .. لسافرت أو أخذت جنسية الدولة التي تحترمني وتعيشني عيشة محترمة
ولا اجلس في دولة مسلمة اُظلم فيها .. ممكن في تلك الدولة الكافرة اُقدم واخدم مجتمعي وديني
والناس أكثر بكثير مما سيكون لو بقيت في الدولة المُسلمة الظالمة .

/

اقتباس:
- وكذلك الحال نفسه مع (( المجلس العسكري )) لا نثق فيه وهو يؤكد كل يوم انه لا يستحق الثقه --
على طاري المجلس العسكري الثورات تحيّر الحليم ياجست فلا أعلم هل أعاديهم لانهم تبلوا على
حازم اسماعيل وابعدوه عن الإنتخابات .. ام اُحسن الظن في احمد شفيق ..
ام اسمع ماتقوله الأخبار عن علاقة المجلس العسكري الطيبة بـ إيران ..

يا أخي .. جننتنا السياسة ..!

/

برايفت : بصراحة كنت مجهزة الرد من امس الساعة 10 ونص لكن ماحصل لي إلا الآن^.^

اتمنى لك كل خير يادكتور وان شاء الله يكون غيابك لاحوال طيبة في عملك وحياتك
وسعيدة بك مرة أخرى


تراتيل


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 20-05-2012, 05:09 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ترَاتِيلْ فرَحْ مشاهدة المشاركة
بصراحة لا يمكن وصف سعادتي وانا اشاهد عودة قوية للدكتور جست
والله اشتقنا لمواضيعك الدسمة .

صدقت لايوجد دولة مدنية ودينية في شرعنا الإسلامي لانه شرع روحاني وسياسي في وقتٍ واحد ..
ولو كان مُطبقاً حالياً لما فكرنا بهذه المصطلحات ..
والمثال الذي ذكرته أنت ممتاز جداً ( عدم قطع الخليفة الثاني أيادي السارقين في عام المجاعة ) .

/

وبصراحة لا ننسى ماقاله شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- ..
: ( إن الله يقيم وينصر الدولة الكافرة العادلة ويسقط الدولة المسلمة الظالمة ).

ولو كان علي .. لسافرت أو أخذت جنسية الدولة التي تحترمني وتعيشني عيشة محترمة
ولا اجلس في دولة مسلمة اُظلم فيها .. ممكن في تلك الدولة الكافرة اُقدم واخدم مجتمعي وديني
والناس أكثر بكثير مما سيكون لو بقيت في الدولة المُسلمة الظالمة .

/



على طاري المجلس العسكري الثورات تحيّر الحليم ياجست فلا أعلم هل أعاديهم لانهم تبلوا على
حازم اسماعيل وابعدوه عن الإنتخابات .. ام اُحسن الظن في احمد شفيق ..
ام اسمع ماتقوله الأخبار عن علاقة المجلس العسكري الطيبة بـ إيران ..

يا أخي .. جننتنا السياسة ..!

/

برايفت : بصراحة كنت مجهزة الرد من امس الساعة 10 ونص لكن ماحصل لي إلا الآن^.^

اتمنى لك كل خير يادكتور وان شاء الله يكون غيابك لاحوال طيبة في عملك وحياتك
وسعيدة بك مرة أخرى


تراتيل


الاخت والصديقه الغاليه ترااتيل -- ربما كان عقلك وصدقك وارائك القيمه



من اسباب عودتي للمنتدي لأستفيد من وجودك قدر الامكان


اما بالنسبه لكلامك فلقد صدقت والله فلو طبقنا ديننا الاسلامي كما كان يطبق العمرين


لما كان هناك فرق بين الدوله الدينيه والدوله المدنيه


بل كانت ستوجد دوله واحده اسمها (( الدوله المثااليه ))


وهي التي يحلم بها كل المسلمون ولااااكن هيهات ان تتحقق هذه الدوله



تعرفي ليش


سأقص عليكي قصه طريفه وواقعيه حدثت للشيخ الشعراوي رحمه الله عليه


يقول الشيخ الجليل وهو يروي القصه علي لساانه


(( حضر لي اهل قريه ومعهم مبلغ قليل من المال وقالوا لي (( اي قالوا للشيخ )) - يا شيخنا


نحن من قريه كذا ومعنا هذا المبلغ من المال وهو ما جمعناه من قريتنا ونريد بناء مسجد


في قريتنا والمبلغ لا يكفي فنريد منك مساعدتنا لكي نستطيع بناء المسجد


فقال لهم الشيخ الجليل بحكمته المعروفه وكانه يقرر لنا مبدأ في الحياه


(( قريه لا تستطيع جمع مبلغ من المال يكفي لبناء مسجد لا تستحق ان يوجد بها مسجد ))



وبالقياس أقول لكل من يحلم بدوله مثاليه دستورها القرأن ويحكمها حاكم مثل احد العمرين


(( مسلمين حالهم مثل حالنا اليوم لا يستحقون حاكم مثل عمر بن الخطاب او عمر بن العزيز ))


فلنغير حالنا اولا وليكف كل واحد منا عن الكذب والنفاق وموالاه الحكام


وعن -- وعن -- وعن -- ووقتها لن يحكمنا سوي احد العمرين


ملحوظه للاخت تراتيل ما دمت اراها متابعه للشان المصري


(( ونحن في غرفه العمليات يكون هناك نقاش دائم بيني وبين طبيب نسا وتوليد مشهور هو


نائب مرشد الاخوان المسلمين عن المحافظه وكنت من اول يوم بالثوره اقول له


(( المجلس العسكري خااائن ))


وكان رده دائما (( وماذاتريد مننا ان نفعل -- هل تريدنا أن نصطدم به -- هل تريدها مثل سوريا ))


وكنت اصمت الي ان حدث ذات يوم ان كنت اتصفح اليوتيوب لمقتطفات للشيخ الشعراوي


وفوجئت بقصه جميله يرويها احد الشيوخ عن موقف حدث امامه


فيقول


(( كنا في مطعم احد الفنادق الكبري مع الشيخ الشعراوي وفوجئنا ونحن جلوس


بالمسئول عن التغذيه بالفندق ومعه (( البارمان )) أي الرجل المسئول عن تقديم الخمور


وتقدم البارمان من الشيخ الشعراوي واخذ يقول له انا مسئول عن سبعه اطفال


وحالي كذا وكذا ولا اجيد عملا سوي تقديم الخمور وخلطها بعضها بعض


و - و - و -- فرد عليه الشيخ الجليل قاائلا


(( وهل تريد ان تضع الفتوي علي فمي ))


بمعني هل تريد ان تجبرني أن افتي لك ان ما تفعله حلال او انك من المضطرين


ثم سأل الشيخ الشعراوي البارمان -- ألست مسلم


رد الرجل -- نعم مسلم


فقال له الشيخ --

الم تسمع قوله تعالي (( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب ))


فرد البارمان -- نعم اعرف هذه الايه


فقال له الشيخ -- وهل جاء في الايه اتقاء الله اولا ام جاء المخرج اولا


فلتتق الله اولا - ثم بعد هذا أسأل عن المخرج


وهنا وجدت الاجابه عن تساااؤل صديقي الاخوانجي الذي كل حين يسألني


(( و ما المخرج -- هل تريدنا ان نصطدم بالمجلس العسكري ونصبح مثل سوريا ))


وحين ألتقينا في غرفه العمليات مره اخري حكيت له قصه الشيخ الشعراوي مع البارمان



وقلت له (( حين تتقون الله سيجعل الله لكم مخرجا فلا تبحث عن المخرج اولا ))


وأبشرك يا تراتيل ان ثوره مصر لم تقم بعد وانتظري الثوره القاادمه


وبالنسبه لمن يبحثون عن الدوله المثاليه ويبحثون عن مخرج مما فيه الدول العربيه


اقول لهم أيضا -- فلتتقوا الله اولا ثم بعد ذلك سيجد لكم مخرجا



كل الشكر لمرورك الملكي الكريم يا استاذه تراتيل

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 20-05-2012, 05:36 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احترت بدنيتي مشاهدة المشاركة
سلمت أخي على المقال

ولكن لاوجود للنقاش هنا

لذا ينقل القسم الأنسب /،


الاخت - احترت بدنيتي


أولا -- شكرا علي ذوقك في الرد وتسلمي


ثانيا - ان كان رأيك انه لا وجود للنقاش هنا فانا رأيي ان قسم النقاش خسر هذا الموضوع



وشكرا لك مره اخري

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 24-05-2012, 08:56 PM
صورة تراتيل فرح الرمزية
تراتيل فرح تراتيل فرح غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها justwhy مشاهدة المشاركة
الاخت والصديقه الغاليه ترااتيل -- ربما كان عقلك وصدقك وارائك القيمه



من اسباب عودتي للمنتدي لأستفيد من وجودك قدر الامكان


اما بالنسبه لكلامك فلقد صدقت والله فلو طبقنا ديننا الاسلامي كما كان يطبق العمرين


لما كان هناك فرق بين الدوله الدينيه والدوله المدنيه


بل كانت ستوجد دوله واحده اسمها (( الدوله المثااليه ))


وهي التي يحلم بها كل المسلمون ولااااكن هيهات ان تتحقق هذه الدوله



تعرفي ليش


سأقص عليكي قصه طريفه وواقعيه حدثت للشيخ الشعراوي رحمه الله عليه


يقول الشيخ الجليل وهو يروي القصه علي لساانه


(( حضر لي اهل قريه ومعهم مبلغ قليل من المال وقالوا لي (( اي قالوا للشيخ )) - يا شيخنا


نحن من قريه كذا ومعنا هذا المبلغ من المال وهو ما جمعناه من قريتنا ونريد بناء مسجد


في قريتنا والمبلغ لا يكفي فنريد منك مساعدتنا لكي نستطيع بناء المسجد


فقال لهم الشيخ الجليل بحكمته المعروفه وكانه يقرر لنا مبدأ في الحياه


(( قريه لا تستطيع جمع مبلغ من المال يكفي لبناء مسجد لا تستحق ان يوجد بها مسجد ))



وبالقياس أقول لكل من يحلم بدوله مثاليه دستورها القرأن ويحكمها حاكم مثل احد العمرين


(( مسلمين حالهم مثل حالنا اليوم لا يستحقون حاكم مثل عمر بن الخطاب او عمر بن العزيز ))


فلنغير حالنا اولا وليكف كل واحد منا عن الكذب والنفاق وموالاه الحكام


وعن -- وعن -- وعن -- ووقتها لن يحكمنا سوي احد العمرين


ملحوظه للاخت تراتيل ما دمت اراها متابعه للشان المصري


(( ونحن في غرفه العمليات يكون هناك نقاش دائم بيني وبين طبيب نسا وتوليد مشهور هو


نائب مرشد الاخوان المسلمين عن المحافظه وكنت من اول يوم بالثوره اقول له


(( المجلس العسكري خااائن ))


وكان رده دائما (( وماذاتريد مننا ان نفعل -- هل تريدنا أن نصطدم به -- هل تريدها مثل سوريا ))


وكنت اصمت الي ان حدث ذات يوم ان كنت اتصفح اليوتيوب لمقتطفات للشيخ الشعراوي


وفوجئت بقصه جميله يرويها احد الشيوخ عن موقف حدث امامه


فيقول


(( كنا في مطعم احد الفنادق الكبري مع الشيخ الشعراوي وفوجئنا ونحن جلوس


بالمسئول عن التغذيه بالفندق ومعه (( البارمان )) أي الرجل المسئول عن تقديم الخمور


وتقدم البارمان من الشيخ الشعراوي واخذ يقول له انا مسئول عن سبعه اطفال


وحالي كذا وكذا ولا اجيد عملا سوي تقديم الخمور وخلطها بعضها بعض


و - و - و -- فرد عليه الشيخ الجليل قاائلا


(( وهل تريد ان تضع الفتوي علي فمي ))


بمعني هل تريد ان تجبرني أن افتي لك ان ما تفعله حلال او انك من المضطرين


ثم سأل الشيخ الشعراوي البارمان -- ألست مسلم


رد الرجل -- نعم مسلم


فقال له الشيخ --

الم تسمع قوله تعالي (( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب ))


فرد البارمان -- نعم اعرف هذه الايه


فقال له الشيخ -- وهل جاء في الايه اتقاء الله اولا ام جاء المخرج اولا


فلتتق الله اولا - ثم بعد هذا أسأل عن المخرج


وهنا وجدت الاجابه عن تساااؤل صديقي الاخوانجي الذي كل حين يسألني


(( و ما المخرج -- هل تريدنا ان نصطدم بالمجلس العسكري ونصبح مثل سوريا ))


وحين ألتقينا في غرفه العمليات مره اخري حكيت له قصه الشيخ الشعراوي مع البارمان



وقلت له (( حين تتقون الله سيجعل الله لكم مخرجا فلا تبحث عن المخرج اولا ))


وأبشرك يا تراتيل ان ثوره مصر لم تقم بعد وانتظري الثوره القاادمه


وبالنسبه لمن يبحثون عن الدوله المثاليه ويبحثون عن مخرج مما فيه الدول العربيه


اقول لهم أيضا -- فلتتقوا الله اولا ثم بعد ذلك سيجد لكم مخرجا



كل الشكر لمرورك الملكي الكريم يا استاذه تراتيل
و الشكر موصولٌ لك اخي جست ,
أوافقك في ماذهبت إليه والأوضاع في مصر الآن متوترة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 24-05-2012, 10:03 PM
صورة المسسافر راح الرمزية
المسسافر راح المسسافر راح غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الاختيار بين الدوله المدنيه والدوله الدينيه وبالحقيقه لا فيه شئ اسمه دوله مدنيه ولا فيه شئ اسمه دوله دينيه





السلام عليكم

لنتفق في الأول أن هناك عادات للبشر وهناك تعاليم للدين

هناك عادات وطباع للمسلمين لا تمت بصلة لديننا الحنيف ، والمتتبع لسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم يعي ذلك

جيدا ، والمتابع لتفسير الشيخ الشعراوي سيجد خيرا كثيرا ، بل سيتعلم دينهـ ويتعرف على الإسلام من جديد

أخي العزيز ، مصطلحات وألفاظ دخيلة على مجتمعنا ، من يقرأ رحلة رفاعة الطهطاوي لباريس وكتابهـ المشهور

من يذكر كلمة الامام محمد عبدهـ حين قال ، وجدت إسلاما ولم أجد مسلمين ، قمة السخف أن نختصر الإسلام

بتصرف فرد ، وقمة انعدام العقل أن نختزل حضارة الإسلام العالمية بسلوك مجتمع انحرف عن تعاليم دينهـ

الاخوان وما ادراك ما الاخوان ، السلفيين وما ادراك ما السلفيين ، حالة قلق وتوتر تعمّ مصر الان ، ولكن هناك أمل

بالله كبير أن مصر ستتعدى المرحلة وبنجاح بإذن الله

دعني أخبرك عن الدولة الفاضلة

دولة محمد صلى الله عليه وسلم

ن توقظ أبناءك لصلاة الفجر ، أن تسأل لم كذبت على أمك اليوم ؟ ألا تعلم أن الكذب حرام ؟

أن تغرس في نفوس أبنائك القيم النبيلة التي حظنّا عليها ديننا ، أن تجعل بيتك واحة من واحات الجنّة ، أن تجعل أولادك

مواظبون على حلقات تحفيظ القران الكريم ، ليقلدّك كل واحد منهم يوم القيامة وشاح من نور على رؤوس الأشهاد

متى ما ابتدأ الإنسان بنفسهـ وبيتهـ كانت اللبنة الأولى لبناء مجتمع كمجتمع محمد ابن عبدالله والذي توفي وهو عنهـ

راضٍ ، نعم نتابع ونهتم بأمور حياتنا وأحوال إخوتنا ولكن لا ننسى نصيبنا من الحياة الدنيا ، وأن نبدأ بداية سليمة

فكلكم راع وكل راعٍ مسؤول عن رعيته

شكرا أخي على الطرح الهادف



هذه مداخلتي المتواضعة وعلى الحب نلتقي









الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1