غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 24-05-2012, 03:22 AM
» Laila « » Laila « غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي المجلس الوطني السوري يقبل استقالة غليون .




المجلس الوطني السوري يقبل استقالة غليون





وافق المجلس الوطني السوري المعارض على استقالة رئيسه برهان غليون، وذلك إثر تصاعد الانتقادات لقيادته، وإصدار تهديدات بالانسحاب بعد إعادة انتخابه للمرة الثالثة على رأس المجلس في العاصمة الإيطالية روما منتصف الشهر الجاري.

وأكد المكتب التنفيذي للمجلس في بيان أصدره إثر اجتماعه في إسطنبول مساء الأربعاء، أنه "ناقش رسالة رئيس المجلس التي وضع فيها استقالته.. وقرر قبول الاستقالة، والطلب منه مواصلة مهامه إلى حين انتخاب رئيس جديد في اجتماع 9-10 يونيو/حزيران" المقبل.

ويأتي قبول استقالة غليون بعد ظهور الانقسامات مجددا داخل المعارضة السورية، حيث أثار بقاء غليون على رأس المجلس منذ إنشائه في أكتوبر/تشرين الأول 2011 انتقادات كثيرة، لا سيما أن آلية عمل المجلس تنص على رئاسة دورية لمدة ثلاثة أشهر.

وكان غليون -وهو من المدافعين عن الديمقراطية في سوريا منذ سبعينيات القرن الماضي- قد أبدى الأسبوع الماضي استعداده للاستقالة من منصبه فور الاتفاق على خلف له بالانتخاب أو بتوافق الآراء داخل المجلس، بعدما تنامت التحفظات على قيادته، وتلويح لجان التنسيق المحلية السورية المعارضة بتعليق عضويتها، معتبرة أن المجلس يبتعد عن "روح الثورة السورية ومطالبها وتوجهاتها نحو الدولة المدنية والديمقراطية".

وتعرض المجلس الوطني غيرَ مرة لانتقادات من المعارضة بشكل عام ومن بعض أعضائه الذين قدموا استقالاتهم، بسبب عدم التنسيق بشكل كاف مع الناشطين على الأرض.

وقد اعترفت معظم أطياف المعارضة السورية في نهاية مارس/آذار الماضي بالمجلس الوطني ممثلا رسميا للمعارضة السورية، كما اعترفت به "مجموعة أصدقاء الشعب السوري" في اجتماعها بإسطنبول يوم الأول من أبريل/نيسان الماضي "كمحاور رئيسي" للمعارضة مع المجتمع الدولي.

يشار إلى أن المجلس الوطني السوري -الذي أعلن تأسيسه مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي- يضم المعارضة السورية في الخارج، ومن أهم مكوناته الإخوان المسلمون وإعلان دمشق للتغيير الديمقراطي، إضافة إلى مستقلين.






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 24-05-2012, 06:17 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |







ريف حلب خارج قبضة النظام.. وتخوف من عملية ضخمة

لا زالت في مرحلة الدفاع عن النفس وتستعمل الأسلحة الخفيفة
في صراعها مع قوات الأسد






أكدت مصادر عديدة في ريف محافظة حلب شمال سوريا، أن المنطقة خرجت في معظم أجزائها عن قبضة النظام، وسط تخوف من عملية ضخمة للجيش السوري الذي يحشد قواته على أطراف بعض المدن إثر عملية ضخمة قامت بها عناصر الجيش الحر على الحدود التركية قبيل أيام.

وأفاد نشطاء أن مناطقهم تشهد عشرات التظاهرات يوميا لعدم وجود قوات الأمن، لكنها تقوم بحملات عسكرية ضخمة ترتكب فيها مجازر بين الحين والآخر.

وقال قيادي في الجيش الحر باتصال مع "العربية.نت"، إن أكثر من 90 بالمائة من مناطق ريف حلب سيما الجانب الشرقي والغربي والشمالي، تقع تحت سيطرة الجيش السوري الحر، موضحاً أن تواجد قوات النظام يقتصر على الحواجز الأمنية في أطراف بعض المدن أو داخل المدن الواقعة جنوب ريف حلب التي بدت تشهد إلى جانب حلب المدينة تحركات عسكرية ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف المقدم عبيد قائد العمليات العسكرية في محافظة حلب، أن عمليات عناصر الحر في تلك المناطق لا زالت في مرحلة الدفاع عن النفس وتستعمل الأسلحة الخفيفة في صراعها مع قوات الأسد، مبدياً التزام عناصره بخطة عنان.

وفي حين فقدت قوات الأسد سيطرتها على العديد من المناطق في سوريا سيما الأرياف مثل جبل الزاوية وريف حلب وريف إدلب وريف حماة وحمص وريف دمشق وبعض مدن درعا، إلى أنها تقتحم تلك المناطق تباعاُ عبر حملات عسكرية ضخمة مصحوبة بآليات عسكرية ثقيلة ومروحيات، ما يدفع عناصر الجيش الحر للانسحاب منها والعودة إليها بعد خروج قوات النظام.

وأبدى عبيد تخوفه من حملة عسكرية مماثلة على غربي ريف حلب، حيث يجري حشد قوات عسكرية وجلب آليات عسكرية وسط تحليق مروحي مكثف من المناطق المحيطة.

وطالب لجنة المراقبين الدوليين بزيارة تلك المناطق لمعاينة تواجد الآليات العسكرية قرب المدن حسب زعمه.


وتأتي تلك الحملة حسب اعتقاده، بعد اشتباكات ضخمة وخسائر كبيرة أوقعوها في صفوف النظام، إثر عملية انشقاق واسعة قرب الحدود التركية مع سوريا.

وأوضح أن أكثر من 50 جندي وثلاثة دبابات، انشقوا عن الجيش الأسبوع الماضي، ما دفع قوات الأمن لقصف مدينة سرمدا وملاحقة المنشقين واعتقال بعضهم.

ورداً على ذلك قام عناصر الحر من منطقة الأتارب وريف حلب وريف إدلب بعملية مشتركة هاجموا فيها مفرزة الأمن واستطاعوا تخليص العناصر المنشقة والانسحاب.

وأفرزت العملية عن حرق 17 دبابة وقتل 150 عنصر في صفوف الجيش النظامي حسب زعمه.

وأعقب ذلك محاولة اقتحام الأتارب في اليوم الموالي، لكن قوات الحر صدت الهجوم وأعطبت 5 دبابات وقتلت عددا من العناصر، وهو ما دعا الجيش السوري إلى التحضير لعملية عسكرية ضخمة على تلك المنطقة وارتكاب "مجازر" حسب قول الضابط.





المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/20...24/216102.html



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 24-05-2012, 06:32 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |





موسكو تقترح استضافة محادثات بين دمشق والمعارضة
العقوبات تكبّد سوريا خسائر بـ 4 مليارات دولار






الحافلة التي كانت تنقل ضباطا وجنودا سوريين بعدما انفجرت بها عبوة على
طريق مطار دمشق الدولي


أفاد ناشطون سوريون أن اعمال العنف اسفرت امس عن مقتل 14 شخصاً من عسكريين ومنشقين ومدنيين. وواصلت القوات السورية النظامية قصف مدينة الرستن في حمص التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين عن هذه القوات. وسرت تكهنات بين أوساط المعارضين السوريين للرئيس بشار الاسد عن مصير آصف شوكت زوج شقيقته واحد أركان نظامه، اثر معلومات تحدثت عن "اغتياله" و"دفنه" في بلدة المدحلة بمحافظة طرطوس الساحلية.
وشهد حي الفيلات الغربية في منطقة المزة بدمشق انتشاراً لعناصر أمنية وعسكرية، ولوحظ وجود العناصر الأمنية بكامل عتادها في الشوارع الرئيسية والفرعية داخل هذا الحي ليلا .
ومعلوم أن حي الفيلات الغربية يعتبر من أرقى أحياء العاصمة ويقطنه المسؤولون السوريون على المستوى الحكومي والأمني والعسكري.
ويأتي هذا الانتشار المكثف في الحي بعد النبأ الذي أشاعه "المجلس العسكري السوري" المعارض عن أن وحدة المهمات الخاصة في "كتيبة الصحابة" التابعة لـ"الجيش السوري الحر" نفذت عملية نوعية تمثلت في اغتيال مسؤولين سوريين كبار فجر الأحد في دمشق وهم وزير الدفاع داود راجحة، وزير الداخلية محمد الشعار، الأمين القطري لحزب البعث محمد سعيد بخيتان، ومعاون نائب رئيس الجمهورية حسن توركماني، رئيس مكتب الأمن القومي هشام اختيار، وآصف شوكت، وهو ما نفته السلطات السورية.


روسيا

وعلى صعيد الجهود الديبلوماسية، اقترحت روسيا اجراء محادثات في موسكو بين النظام السوري ومعارضيه في رعاية الامم المتحدة.
وصرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في مقابلة وزعت الوزارة نصها بأن "روسيا اقترحت بدء هذا الحوار في موسكو، نظرا الى تحفظات المعارضة (مندوبي المعارضة في الخارج) عن التوجه الى سوريا والطابع غير المقبول في نظر السلطة لعقد الاجتماع في القاهرة في رعاية جامعة الدول العربية".
وأضاف في هذه المقابلة التي ستنشرها مجلة "في آي بي - بروميير": "وفق ما نرى، ينبغي ويمكن اثارة كل القضايا في حوار وطني واسع بين السوريين انفسهم. ونرحب بكون هذه المهمة قد وردت بوضوح في النقاط الست لخطة كوفي انان التي اقرها مجلس الامن". وقال ان "بشار الاسد كلف مسؤولاً سياسياً مهماً - نائب الرئيس فاروق الشرع - اجراء هذا الحوار".
وأشار الى ان "مندوبي مختلف مجموعات المعارضة كان يجب ان يجتمعوا في 16 ايار و17 منه في القاهرة للتوافق على برنامج مشترك وتسوية المسائل التنظيمية. لكن المؤتمر ارجىء الى موعد غير محدد، وخصوصا بناء على طلب المجلس الوطني السوري" المعارض.
اقتصاديا، اعلن وزير النفط السوري سفيان علاو ان بلاده تكبدت خسائر تصل الى اربعة مليارات دولار من جراء العقوبات المفروضة على دمشق، محملا الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مسؤولية ازمة المحروقات في البلاد. ص15





المصدر
http://www.annahar.com/article.php?t=main&p=3&d=24740




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 24-05-2012, 03:45 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |





"السوري الحر": انشقاق 203 جنود في ريف دمشق بكامل عتادهم





أعلن المقدم في "الجيش السوري الحر" خالد الحمود انشقاق 203 جنود من ميليشيات النظام السوري، من بينهم 3 ضباط في منطقة القطيفة القريبة من القلمون في ريف دمشق.
وقال الحمود: "الانشقاق تم بعد متابعة حثيثة من قبل ضباط في الجيش السوري الحر، وإقناع الكتيبة بكامل عتادها بترك جيش (الرئيس) بشار الأسد والتوجه عبر الجسر إلى مستودعات تابعة له لأخذ بعض المؤونة، إلى جانب أسلحتهم الموجودة معهم".
وأضاف المحمود في اتصال مع صحيفة "الشرق الأوسط": "الكتيبة تعرضت لمواجهة وقصف من قبل الجيش السوري النظامي، حيث قام جنود الأسد باستهدافها بقذائف هاون مما أدى لمقتل 5 جنود، فيما استطاع الآخرون الهرب بكامل عتادهم عبر سلوكهم طريق المزراع والبساتين، وانضموا إلى الجيش السوري الحر".
وأردف: "تم توزيع الأدوار على الضباط الثلاثة وعلى الجنود، حيث سيبدأون بعمليات عسكرية تضعف الأجهزة الأمنية التابعة للنظام"، مشيرًا إلى أن هناك انشقاقات لضباط في إدلب وحمص سيتم الإعلان عنها قريبًا.
وأردف الحمود: "توزع الجيش السوري الحر صار في كل المحافظات والمناطق السورية، والانشقاقات المتواصلة في صفوف الجيش السوري تعد مؤشرًا لبداية تقويض أركانه".
وقال: "هذا الأمر سيضعف النظام السوري، الذي يعتمد بشكل شبه تام على العنصر العسكري، والانشقاقات التي طالت ضباطًا بارزين وجنودًا سوريين ستؤدي حتمًا إلى السيناريو الليبي نفسه، ولن يبقى في النهاية إلا القلة القليلة من الجيش ذوي المذهب العلوي والمعروفين بموالاتهم لنظام الأسد بالفطرة، لاسيما الفرقة 4 وفرقة الحرس الجمهوري والتي تأخذ أوامرها بشكل مباشر من شقيق (الرئيس السوري) ماهر الأسد".
وختم الحمود بقوله: "الولاء للمذهبية ومعاناة الجيش السوري من عنصر الطائفية هو الذي عطل تسريع وتيرة الانشقاقات دون إيقافها، إضافة إلى الخوف من الملاحقات الإجرامية التي يقوم نظام الأسد، والنظام السوري ارتكب خطأ فادحًا من خلال توريط الجيش في عمليات قتل المتظاهرين وفتح النار في وجه الشعب السوري الأعزل".


مفكرة الاسلام



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 24-05-2012, 09:50 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

المجلس الوطني السوري يوافق على استقالة رئيسه برهان غليون

أعلن المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض موافقته على استقالة رئيسه برهان غليون على ان يظل في منصبه حتى تنظيم انتخابات جديدة في 9 يونيو/ حزيران.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" عن المكتب التنفيذي في بيان اصدره اثر اجتماع عقد في اسطنبول في وقت متأخر الاربعاء انه "ناقش رسالة رئيس المجلس التي وضع فيها استقالته وقرر قبول الاستقالة والطلب من رئيس المجلس مواصلة مهامه إلى حين انتخاب رئيس جديد"



ويأتي قبول استقالة غليون بعد حوالي اسبوع من بروز الانقسامات مجددا داخل المعارضة السورية.

وكان غليون قد اعلن الخميس الماضي انه قرر الانسحاب من رئاسة المجلس فور اختيار بديل له تجنبا لمزيد من الانقسام، اثر انتقادات حول اعادة انتخابه للمرة الثالثة، وهيمنة جماعة الاخوان المسلمين على قرار المجلس.

ويضم المجلس اطياف متعددة لمعارضي نظام الرئيس بشار الاسد.

في غضون ذلك ، واصلت القوات السورية النظامية الاربعاء قصفها لمدينة الرستن في حمص التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين، حسبما اعلن نشطاء معارضون.

واعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن "مجموعة من القوات النظامية حاولت التسلل إلى داخل مدينة الرستن" كما تعرضت احياء مدينة حمص لقصف القوات تزامنا مع سماع اصوات طلقات رشاشات ثقيلة.

ووفقا للنشطاء ارتفعت حصيلة أعمال العنف يوم الأربعاء إلى 14 قتيلا، ففي دمشق قتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة على طريق مطار دمشق الدولي.

وفي ريف دمشق، قتل خمسة جنود من القوات النظامية السورية اثر اطلاق الرصاص عليهم خلال محاولتهم الفرار من مركزهم العسكري في مدينة القطيفة بمنطقة القلمون بحسب النشطاء.

كما قتل شخص في درعا جنوبي البلاد بالقرب من حاجز أمني في انخل، وفي بلدة الشيخ مسكين شنت قوات الجيش حملة دهم واعتقالات.


وعلى الصعيد السياسي، اقترحت روسياء عقد محادثات في موسكو بين النظام السوري ومعارضيه برعاية الامم المتحدة حسبما اعلن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وقال بوغدانوف في مقابلة صحفية إن "روسيا اقترحت بدء هذا الحوار في موسكو نظرا إلى تحفظات المعارضة في الخارج على التوجه الى سوريا والطابع غير المقبول في نظر السلطة لعقد الاجتماع في القاهرة برعاية الجامعة العربية".




المصدر
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 24-05-2012, 09:53 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

لجان التنسيق المحلية : مقتل 13 شخصا بنيران النظام السوري اليوم


أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم الخميس مقتل 13 شخصا بنيران قوات النظام السوري في البلاد.
ذكرت ذلك قناة "العربية" الإخبارية، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل.
وكانت وزيرة الأمن الوطني الأمريكي جانيت نابوليتانو قد طالبت أمس الاربعاء بضرورة وقف مسلسل القتل والعنف الذي تعيشه سوريا ويذهب ضحيته آلاف المدنيين، مشيرة إلى ضرورة قيام النظام السوري بوقف كامل لاطلاق النار والالتزام بخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان واحترام بنودها .
وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس من العام الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة
تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى
والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة في هذا
الأمر على ما تصفها بـ"جماعات مسلحة" مدعومة من الخارج ، فيما يتهم المعارضون
السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.




المصدر
حسبنا الله وكفـــــــــــــــى
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 24-05-2012, 09:58 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

نظام الأسد يعتقل "أطفالا" لإجبار ذويهم على تسليم أنفسهم


اتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان النظام السوري باعتقال الأطفال واتخاذهم "كرهائن" لإجبار ذويهم والمقربين منهم على تسليم أنفسهم، بينهم طفل لم يتخطى العامين من عمره بعد. وقال المرصد في بيان أصدره "في إطار سياستها الممنهجة للضغط على الناشطين والمعارضين والمطلوبين امنيا، تقوم السلطات السورية باتباع أساليب مشينة لا يمكن وصفها لإجبار المعارضين والمطلوبين امنيا على تسليم أنفسهم"، مؤكدا أنهم اعتقلوا طفلا عمره لا يتجاوز العامين لإجبار عمه على تسليم نفسه.
وأوضح المرصد أن عصابات الأسد اعتقلت زوجة المواطن سعيد محمود حمادة المطلوب أمنيا وأطفاله محمود (تسعة أعوام) وأسامة (ستة أعوام) ووالده ووالدته وأخوه محمد وزوجة أخيه الآخر علي وابنها آدم البالغ من العمر سنتين في 12 مايو الجاري، وذلك لإجباره على تسليم نفسه.
وأكد المرصد أن عصابات الأسد أفرجت بعد عشرة ايام من الاعتقال عن الطفل الصغير ذي العامين نتيجة مفاوضات قام بها وجهاء بلدة عقربا في ريف دمشق، فيما لا يزال بقية أفراد العائلة محتجزين في مقر المخابرات الجوية.
وشدد على أن عصابات الأسد تعتقل أقارب المطلوبين مثل الأب والأم والزوجة أو الأخ والأخت والأبناء وحتى في بعض الأحيان الأصدقاء المقربين، وطالبها بالتوقف الفوري عن السياسة الممنهجة التي تمارسها والإفراج الفوري غير المشروط عن الأطفال وذويهم، التزاما بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت وصادقت عليها الحكومة السورية.
وطالب المرصد المجتمع الدولي ومنظمة رعاية الطفولة بتحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه أطفال سوريا، والعمل للإفراج الفوري عنهم من سجون ومعتقلات النظام.
وكشف تقرير لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اليوم الخميس أن العنف في سوريا يطال الأطفال الذين غالبا ما يكونون في عداد القتلى او الجرحى خلال الهجمات على التظاهرات وعمليات قصف المدن والقرى من قبل عصابات الأسد، وأكد اعتقال النظام لأطفال في العاشرة من عمرهم، وتعرضهم للتعذيب، لحملهم على الاعتراف" بان أفرادا من عائلاتهم ينتمون إلى الجيش السوري الحر.






المصدر
حسبنا الله وكفـــى
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 24-05-2012, 10:02 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.
دعمًا للأسد..سفينة روسية محملة بالأسلحة تبحر إلى سوريا


في دعمها المستمر لنظام الأسد رغم مجازره في حق الشعب السوري, تعتزم سفينة شحن روسية تحمل كمية كبيرة من الأسلحة تفريغ شحنتها في ميناء طرطوس السوري.
وأبحرت السفينة "بروفييسور كاتسمان" من ميناء سانت بترسبورغ الروسي في السادس من الشهر الجاري، وهي الآن في شرق المتوسط.
وتحاول السفينة إخفاء وجهتها النهائية بصورة تدعو إلى الشك، لكن مصدراً غربياً مطلعاً أفاد بأنها سترسو في ميناء طرطوس فجر بعد غد السبت، لتبدأ تفريغ الأسلحة لصالح نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
من جهة أخرى, أعلنت لجنة تحقيق حول سوريا مكلفة من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، في تقرير جديد أن قوات الأسد ترتكب "معظم الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان" في هذا البلد، متهمة دمشق بمواصلة ممارسة التعذيب بما في ذلك ضد أطفال في العاشرة من العمر، كما ذكرت وكالة فرانس برس.
وقال التقرير الذي يغطي فترة بين آذار/مارس وأيار/مايو 2012 إن "معظم الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي وثقتها اللجنة ارتكبها جيش الاسد في إطار عمليات عسكرية أو عمليات تفتيش جرت في مواقع يعرف عنها أنها تؤوي منشقين أو مسلحين، أو تعتبر أنها تقدم الدعم للمجموعات المسلحة المناهضة للحكومة".
وذكر التقرير من جهة أخرى أن دمشق تواصل عمليات الاعدام خارج اطار القانون وممارسة التعذيب.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 13 شخصًا قُتلوا اليوم في سوريا خلال أعمال عنف اندلعت في مناطق مختلفة، بينهم أربعة أعدموا ميدانيًّا في أحراش قرية بسامس في محافظة إدلب صباح اليوم بعدما اعتقلتهم قوات النظام من منازلهم.
وأدان المرصد في بيان أصدره تنفيذ النظام السوري للإعدام الميداني بحق الشهداء الأربعة، معتبرًا أن ذلك يتعارض مع الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الحكومة السورية والتزمت بتطبيق أحكامها.
وقال البيان: "ليس من حق السلطات العسكرية والأمنية السورية تنفيذ أحكام الإعدام الميدانية في حق المواطنين حتى لو كانوا من المقاتلين".
وتحدث المرصد السوري عن توثيق عشرات حالات الإعدام الميداني التي نفذتها الميليشيات النظامية السورية في محافظة إدلب في حق المقاتلين وغير المقاتلين خلال الأشهر الفائتة.
وجدَّد البيان المطالبة بتشكيل لجان تحقيق مستقلة مشتركة محلية وعربية ودولية من قضاة مشهود لهم بالنزاهة للتحقيق في هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة.
إلى ذلك، أعلن المرصد عن مقتل أربعة أشخاص آخرين في اشتباكات في المنطقة الواقعة بين قريتي دير سنبل وأحسم في محافظة إدلب بين القوات النظامية ومجموعات منشقة بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس.
وأشار إلى أن الميليشيات النظامية استأنفت اليوم قصف مدينة الرستن في حمص، ما تسبب بمقتل ثلاثة مواطنين.
ويتحصن عدد كبير من عناصر الجيش الحر بينهم ضباط برتب رفيعة في الرستن المحاصرة منذ أشهر.
وقد حاولت الميليشيات النظامية اقتحامها مرات عدة منذ سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص مطلع مارس، كان آخرها في 14 مايز، قتل خلالها 23 عسكريًّا.
أما في محافظة دير الزور، قتل فجر اليوم شاب بإطلاق نار من الميليشيات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة في مدينة القورية، ما أدى إلى مقتل عنصر نظامي



المصدر
حسبنا الله ونعم الوكيييل
ربي أرينا فيهم عجآئب قدرتك
فإنهــم لا يعجزووونك
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 24-05-2012, 10:08 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

نقيب بالجيش الحر يؤكد مقتل ماهر الأسد ومسئولين كبار



أكد ضابط برتبة نقيب بالجيش السوري الحر الأخبار التي تفيد بمقتل ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري بشار الأسد وذراعه الأيمن، وذلك منذ شهور، وتحدى النظام السوري بأن يظهر ماهر بالصوت والصورة.أوضح النقيب أحمد العربي، الضابط بالجيش السوري الحر وعضو المجلس العسكري للجيش الحر، صحة الأنباء التي تواردت حول مقتل ماهر الأسد شقيق بشار الأسد وذراعه الأيمن، وقائد الفرقة الرابعة بالجيش السوري والمعروفة باسم "وحوش الفرقة الرابعة" منذ عدة شهور. وشدد العربي أنهم تحدوا النظام السوري منذ شهور أن يخرج ماهر الأسد على شاشات التلفاز بالصوت والصورة ليؤكد أنه على قيد الحياة، إلا أن النظام لم يفعل، مشيرا إلى أنهم سيعترفون بالخطأ إذا ظهر ماهر بالصوت والصورة.
كما أكد العربي صحة الأنباء التي تفيد بمقتل آصف شوكت صهر بشار الأسد وأحد أركان نظامه، وهشام بختيار رئيس مجلس الأمن القومي، وأكد أنهم مستعدين لأي مواجهة مع النظام السوري وأن الثوار والجيش الحر متراصي الصفوف.
وكان الداعية الإسلامي اللبناني عبد الرحمن دمشقية قد كتب على حسابه الشخصي على تويتر قبل أيام "أزف إليكم خبر مقتل شقيق المحتل للرئاسة السورية بشار الأسد ماهر الأسد وذلك على يد احد مرافقيه الأمنيين الذي أطلق عليه ثلاثين طلقه وعلى إثرها دخل العناية الفائقة لمدة ثلاثة أسابيع ليفارق الحياة أخيرا"، إلا أنه أوضح أنه لا يزال يتتبع مصدر الخبر وينتظر التأكيد من الداخل السوري ومن المسئولين بالجيش الحر.





المصدر
(الي جهنــم وبئس المصير)
بإذن الله
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 25-05-2012, 06:18 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |




15 قتيلا بنيران قوات الأسد.. والمظاهرات تعم سوريا

أعمال العنف مستمرة رغم وجود المراقبين الدوليين لتنفيذ وقف إطلاق النار





قتل 15 مدنيا اليوم في سوريا، أغلبهم في مجزرة شيزر في ريف حماة، بحسب لجان التنسيق المحلية، فيما دعت المعارضة إلى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "دمشق موعدنا القريب"، في محاولة لتفعيل "الحراك الثوري" المناهض للنظام السوري في العاصمة ومحيطها.

ومنذ الصباح الباكر خرجت تظاهرات في عدد من أحياء دمشق وريفها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أظهر شريط فيديو آخر تظاهرة في بلدة السبينة في ريف دمشق حملت خلالها لافتة كتب عليها "شاركوا في اختيار ساحة إعدام رئيس الشبيحة بشار"، وهتف المتظاهرون "الشعب يريد تسليح الثوار".

وأفاد المرصد عن خروج تظاهرات بعد صلاة الفجر في مدينة حلب (شمالا) في أحياء بستان القصر وصلاح الدين وطريق الباب وحي الشعار، حيث اعتقل أكثر من عشرة شبان.

ويتم التصويت كل أسبوع على اختيار شعار للتظاهر يوم جمعة في سوريا على صفحات "فيسبوك" الخاصة بالمعارضة.

في هذا الوقت، تستمر أعمال العنف رغم وجود المراقبين الدوليين في سوريا لمراقبة وقف لإطلاق النار أعلن في 12 مايو/أيار وينتهك يومياً.

فقد قتل مواطن بعد منتصف الليل في حي الصابونية في مدينة حماة إثر إطلاق رصاص عشوائي، بحسب المرصد.

وفي ريف حماة، قتل أربعة مواطنين في بلدة شيزار بينهم ثلاثة فتيان "إثر إطلاق نار عليهم في خيمة داخل مزرعتهم في شيزار، وطعن أحدهم بالسكاكين"، بحسب المرصد الذي أشار إلى اشتباكات في سهل الغاب في ريف حماة بين القوات النظامية ومجموعات منشقة تسبب بجرح عدد من الجنود وإعطاب آلية عسكرية.

في محافظة درعا (جنوبا)، قتل مواطن في كمين نصب له على طريق صيدا الغارية الشرقية.


العربية



الرد باقتباس
إضافة رد

مُتجدد / أحداث الثورة السورية / تحديث مستمر

الوسوم
"أرضه" , "مستحيل" , "بشار" , ..... , .ما حصل , 500الف , للتخطيط , ملحمة: , ملياردير , للطائرات , لاأخا , لاتصورني , لبنان , لجمال , ميليشيا , مجلس , مخاطر , مختلفة , آدخل , مخدات , محجبة , مجزرة , مجزرتان , مرآءة , أرجوحة , مرقد خالد بن الوليد , أسماء , لسامي , لشاب , مُتجدد , أُخرى , مسؤول , معركة , أفسر , من قوات النظام , لولا , مناف , مناورة , مضادة , مطار , مقابلة , مقاتلو , مقتل , مكان , الأمن , الأب , المتأهب , الأبدية , المدلع , المجتمع , المدرس , المدفعي , المرة، , المرجو , الأردني , المشي , المشي: , المعارضة , المغرب السوري , الله , اللهم , الأنقاض , الاردن , الاسى , الاسرائيلي , الاعظم , البلدين , التخيم , التعليمي , التفجير , الثورة , الخارج , الخارجي , الجديد , الجيش , الجيشيْن , الحدود , امير , الحر" , اميرة , الحرب!!! , الدفاع , الجهني , اليوم , الجولة , اليومي , امريكا , الرئيس , الشاباك , الشبيحة , الشبكة , الشيخ , الصحفيون , الشعب , الزعتري , السعودية , الصفراء , الشورى , السورية , السورية: , العيد , العرب , العسل , العسكرى , الفاروق , الولايات , النصر , النصرة , النصريون , الطاغيه , الطفولة , القبض , القرضاوي , القصف , القطب , الكلب , الكبرى , ابنة , اجانب , ايران , ادفعوا , ارتفاع , اشتباك , اشتباكات , اظلم , اغبياء , انشقاق , اكفر , ثلاثة , بليب , تمشيط , بمصر , بمناورتها , تأكلى , بالاريو , بالقصير , بالكامل , باعتراف , تبادل , تدمير , تخلص , بحمص: , بدات , بداية , تخدع , تخطف , برصاص , تصليح , بشأن , بشار , بشار!! , بشعتان , بصواريخ , بسوريا , تعتزل , تفجير , بوجهه , تطرح , بقاتل , بقسوة , تقول , حملة , حماة , خليفه , يمزق , دمشق.. , دمعوك , حمود , حافلة , يتلقون , يتبرع , جبهة , يجتمع , حديث , جديدة , جدير , حربية , يرحب , خسائر , دعما , يعلن , يفتتح , يواجهون , يؤدي , يؤكد , يقترب , يكون , رسالة , روسي , روسيا , صلاه , سليمان , صبيحة , سبيريدون , سيحدث , شيعية , صيفية , صحفيين , سينهار , سعودى , سعوديًا , سعودية , سوري: , سوريا , سوريا.. , سورية , شوكة , شقيقها , سقوط , عسكريًّا , عنيف , عطلة , فتاة , في وسط سوريا , في قصف , إلى«60»شخصا , هاتاي , إيران , إغاثة , و"الجيش , والاردني , والدبلوماسيين , والرد , والسوري , واصابته , ناصر , واعوانه , وبجسمه , وتركيا , وتركيًا , وتهرب , نتنياهو: , وتطهير , نيران , ويكبدها , ورصاصات , ورئيس , وصلنا , وزير , نصرالله , وسوريين , وفاة , وهبوطها , وهروب , “عمو , طلاس , طائرة , طنوس , قادرا , قذائف , قتلي , قتيلا , قريبا , قصف وسقوط قتلى , قناة , كتيبة , كثيرة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه | مآجستير آنوثه أخبار عامة - جرائم - اثارة 1988 22-05-2012 05:10 AM
أحداث الثورة السورية ЗŕbŏOőĵā ارشيف غرام 8 19-03-2012 12:35 AM
أحداث الثورة السورية | يُرجى إرفاق المصدر + الإطلاع على القوانين قبل المشاركة سهام الليل.. أخبار عامة - جرائم - اثارة 1970 01-03-2012 11:37 PM
العربية نت تنشر نص آخر مكالمات طبيب الثورة السورية قبيل مقتله بساعتين غادة لبنان أخبار عامة - جرائم - اثارة 24 18-12-2011 07:22 PM

الساعة الآن +3: 05:05 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1