غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 25-05-2012, 09:31 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

ناشطون سوريون: إنفجارات وإطلاق نار في معرة النعمان




أفاد ناشطون سوريون بوقوع انفجارات اليوم الجمعة في مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب على خلفية انشقاق جنود من الجيش النظامي.
ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن الناشطين قولهم إن الانفجارات وقعت وسط إطلاق نار في المدينة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
كانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت مقتل 14 شخصا في وقت سابق اليوم برصاص قوات الأمن والجيش في حماة، كما قتل شخص في بلدة القصير بحمص.
كما دعا ناشطون سوريون إلى المشاركة اليوم في تظاهرات ضد نظام بشار الأسد تحت شعار "دمشق موعدنا القريب".
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تشهدها البلاد، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 12 ألف شخص أغلبهم من المدنيين منذ منتصف مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى "مجموعات إرهابية مسلحة" تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في إطار "مؤامرة" يدعمها الخارج .



المصدر
حسبنا الله وكفـــى
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 25-05-2012, 09:36 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.
"14 آذار": نظام بشار يقود مخططا "لضرب استقرار لبنان ونظامه"


اتهمت قوى "14 آذار" في لبنان نظام بشار الأسد بأنه يحاول تصدير أزمته إلى لبنان .وقال رئيس الحكومة اللبنانية السابق فؤاد السنيورة -في ختام لقاء لقوى 14 آذار- إن النظام السوري يقود مخططا "لضرب استقرار لبنان ونظامه وصيغته وديمقراطيته ومؤسساته بغية الانقضاض عليه".
وأشار السنيورة إلى أن "النظام السوري في مرحلة انهياره"، قرر أن "يهدم الهيكل على رأس الجميع، فيصدر أزمته إلى لبنان بمشروع حرب أهلية"، كما اتهم "الحكومة القائمة"، بأنها "متواطئة وغير قادرة على تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية".
ووصفت قوى "14 آذار" عقب اجتماعها أمس الحكومة الحالية في لبنان بأنها "متواطئة"، ودعت "لتشكيل حكومة إنقاذ حيادية بصفتها الخطوة الأولى الإلزامية لإطلاق حوار من خلال مؤتمر وطني يجنب لبنان خطر التفكك والانهيار".
وأعلنت أنها ستتوجه في القريب العاجل إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان "بمبادرة للتصدي لما وصفته بـ" المؤامرة على لبنان"، كما أكدت على "دور الجيش بصفته المؤسسة الضامنة للوحدة الوطنية"، وعلى "إبعاد لبنان عن سياسة المحاور الإقليمية والدولية".
وقد شهدت مناطق عدة بلبنان اشتباكات واعتصامات تخللها قطع للطرق كان آخرها ما جرى بالعاصمة بيروت احتجاجا على خطف 11 لبنانيا بمنطقة حدودية بسوريا الثلاثاء عند عودتهم من زيارة أماكن دينية بإيران.
على جانب آخر تم الإفراج عن اللبنانين الذين اختطفوا قبل عدة أيام قرب مدينة حلب ووصلوا إلى الحدود السورية التركية.
و كان الشيخ إبراهيم الزعبي الداعية الإسلامي الذي يتوسط في المسألة قد أشار لوكالة "رويترز" في وقت سابق من اليوم أنه سيتم الإفراج عن المحتجزين خلال ساعات، مؤكداً أن العملية في مراحلها النهائية.
وكان 12 لبنانياً شيعياً قد اختطفوا قرب حلب الثلاثاء الماضي عندما أوقف مسلحون الحافلة التي كانت تقلهم مع مجموعة من الزوار الشيعة العائدين من زيارة أماكن دينية في إيران إلى لبنان قادمين عبر الحدود التركية. وتم الإفراج عن النساء بينما احتجز الرجال كرهائن.




المصدر
(الله يعجل بهلآآكة وأتبااعـة)
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 25-05-2012, 09:41 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

19 شهيدًا حصيلة تظاهرات حاشدة بجمعة "دمشق موعدنا قريب"


أعلنت لجان التنسيق الثورية في سوريا ارتفاع حصيلة الشهداء الذين سقطوا اليوم بنيران الميليشيات النظامية خلال اعتدائها على المتظاهرين إلى 19 شهيدًا.
وقد خرج عشرات آلاف المتظاهرين السوريين ظهر اليوم في مناطق سوريّة عدّة للمطالبة بإسقاط النظام السوري، فيما أُطلق عليه اسم جمعة "دمشق موعدنا قريب".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان واتحاد تنسيقيات الثورة: "محافظة حلب تصدّرت مشهد التظاهرات للأسبوع الثاني على التوالي، إذ خرج فيها وحدها عشرات آلاف المتظاهرين لا سيما في أحياء صلاح الدين والشعار وبستان القصر في مدينة حلب، ومدن الباب ومنبج واعزاز في الريف".
وصرح الناطق بإسم اتحاد التنسيقيات محمد الحلبي، وفق وكالة "فرانس برس" بأن الميليشيات النظامية أطلقت النار على معظم التظاهرات لتفريقها، مشيرًا إلى انتشار قناصة على أسطح المباني في إجراء قلما يتخذه النظام في حلب.
وذكر المرصد السوري أنّ متظاهر قتل برصاص الميشيات في حي بستان القصر وجرح آخرين في حي صلاح الدين. ورفعت لافتات في تظاهرات حلب كتب عليها "الوصول إلى دمشق يبدأ من حلب.
وفي دمشق، قال المرصد: "تظاهرات خرجت في أحياء عدة من المدينة وفي مناطق عدة من الريف، وأطلقت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريق تظاهرة حي الميدان".
وفي حمص خرجت تظاهرات في عدد من أحياء المدينة رغم القصف وإطلاق النار.
وأظهرت مقاطع بثت على الانترنت تظاهرة حاشدة في حي الوعر رددت فيها هتافات تضامنية مع المدن الأخرى ورفعت لافتات "من أجل تحرير فلسطين نريد إسقاط هذا النظام"، كما شملت التظاهرات مدينتي الحولة والقريتين في حمص.
أما في إدلب خرجت تظاهرات في مناطق عدة من المحافظة نادت بإسقاط النظام بحسب ما أظهرت مقاطع بثها المكتب الإعلامي للثورة في إدلب.
وقال الناشط في المكتب الإعلامي لإدلب نور الدين العبدو: "المحافظة منتفضة اليوم بالكامل وأعداد المتظاهرين اليوم تصل إلى عشرات آلالاف".
إلى ذلك، سُجل إطلاق نار كثيف على المتظاهرين في أورم الجوز ودركوش، فيما خرجت تظاهرات حاشدة في حاس وسرجة ومناطق أخرى.
وفي درعا أفاد المرصد أنّ تظاهرات خرجت في مناطق عدة تطالب بإسقاط النظام، واجهتها قوات الأمن بإطلاق نار أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح في مدينة أنخل.
وقد خرجت تظاهرات حاشدة في مناطق مختلفة من مدينة دير الزور، قابلتها ميليشيات النظام بإطلاق رصاص كثيف عند دوار السبع بحرات، وأخرى حاشدة في كل من البوكمال والجبيلة والشحيل والطيانة قام الأمن بإطلاق النار في معظمها لتفريق المتظاهرين.


المصدر
حسبنا الله وكفــى
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 25-05-2012, 09:49 PM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


،.

مصفحات سورية لأول مرة في شوارع حلب

رداً على خروج عشرات الآلاف في تظاهرات ضد نظام بشار الأسد


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن القوات النظامية السورية تجوب بعض الشوارع في مدينة حلب في شمال البلاد بالمصفحات، للمرة الأولى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف مارس/آذار 2011.
وقال بيان صادر عن المرصد إن "القوات النظامية السورية تجوب شوارع حيي كلاسي وبستان القصر في حلب بمصفحات تابعة لقوات حفظ النظام للمرة الأولى منذ انطلاقة الثورة السورية"، وذلك بعد خروج عشرات الآلاف في تظاهرات مناهضة للنظام في المدينة اليوم، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس".

وقتل 33 مدنياً اليوم في سوريا، أغلبهم في مجزرة شيزر في ريف حماة، بحسب لجان التنسيق المحلية، بينما شهدت أحياء عدة في دمشق ومدن أخرى تظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط النظام في جمعة "دمشق موعدنا القريب".
ومنذ الصباح الباكر خرجت تظاهرات في عدد من أحياء دمشق وريفها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما أظهر شريط فيديو آخر تظاهرة في بلدة السبينة في ريف دمشق حملت خلالها لافتة كتب عليها "شاركوا في اختيار ساحة إعدام رئيس الشبيحة بشار"، وهتف المتظاهرون "الشعب يريد تسليح الثوار".
وأفاد المرصد عن خروج تظاهرات بعد صلاة الفجر في مدينة حلب (شمال) في أحياء بستان القصر وصلاح الدين وطريق الباب وحي الشعار، حيث اعتقل أكثر من عشرة شبان.


قصف مناطق الأكراد

وفي تطور آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مروحيات عسكرية سورية قصفت للمرة الأولى بلدات غالبية سكانها من الأكراد في منطقة اللاذقية (شمال غرب) على مقربة من الحدود مع تركيا، ما أدى الى وقوع عدد كبير من الجرحى.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "إن المنطقة المستهدفة بالقصف الجوي تعرف باسم جبل الأكراد وهي جبلية وعرة لا تستطيع الآليات العسكرية دخولها بسهولة" مشيرا الى سقوط نحو 25 جريحا على الأقل.
وأضاف عبد الرحمن أن البلدات التي تعرضت لقصف المروحيات في هذه المنطقة هي كنسبا وكبانة ومرج الزاوية والدويركة وجميعها تابعة لمحافظة اللاذقية.
وأفاد المصدر نفسه "أن المروحيات كانت في السابق تكتفي بالتحليق في أجواء هذه المنطقة من دون قصف، ويرجح أن قصفها هو للتمهيد للدبابات وناقلات الجند للتقدم الى بلدات هذه المنطقة الوعرة"، مؤكدا أن "القصف يتم على أهداف محددة تتمركز فيها عناصر مقاتلة".
ومن جهة أخرى قال أحمد فوزي المتحدث باسم كوفي عنان لوكالة "رويترز" اليوم الجمعة إن الوسيط الدولي سيزور سوريا قريبا في ما ستكون أول زيارة له للبلاد منذ أن عرض خطة السلام التي يرعاها على الحكومة السورية أوائل شهر مارس/آذار الماضي.
إلا أن فوزي أحجم عن الكشف عن موعد أو أي تفاصيل عن الزيارة لأسباب أمنية، حسب قوله.



المصدر
حسبنا الله وكفـــى
/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 26-05-2012, 01:16 AM
صورة lady7spoon الرمزية
lady7spoon lady7spoon غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


عاجل : مجزرة يرتكبها نظام الاسد بالحولة


ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة في الحولة في ريف حمص، انضمت إلى سلسلة المجازر السابقة، لكن المفارقة هذه المرة أنها وقعت تحت أعين المراقبين المنتشرين في البلاد. ووصل عدد الضحايا حتى الساعة إلى 106 قتيلاً و50 طفلاً.

وأظهرت الصور فظاعة المشهد، لا سيما وأن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، كما قضى بعض الضحايا شنقاً، والبعض الآخر جراء القصف المدفعي العنيف.

وتعليقاً على هذه المجزرة، أكد برهان غليون المستقيل من رئاسة المجلس الوطني السوري، للـ"العربية"، أنه "أمام الهزائم المتكررة التي يعيشها النظام مقابل الجيش الحر البطل، تقوم شبيحة النظام بعمليات انتقامية كان آخرها هذه المذبحة. وناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة تنظيم حملة دولية كبرى لوقف هذه المجازر ووضع حد لجرائم النظام وعقد جلسة لمجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية و"استخدام القوة الرادعة لأن هذا النظام لا يفهم سوى لهجة العنف والقوة". كما أشار إلى أنه لا يمكن لعنان زيارة دمشق غداً وكأن شيئاً لم يكن ودون أن يرف له جفن.

من جهته، قال هادي العبدالله الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية، في اتصال مع "العربية"، إن ما يحصل ليس مجزرة واحدة، بل سلسلة مجازر مستمرة، إذ في كل حين تكتشف عائلة جديدة تم ذبحها بالسكاكين، وأكد أن القصف المدفعي العنيف مستمر منذ الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة، دون أن يهدأ. ولفت إلى أن القذائف المدفعية تتساقط على المنطقة كالمطر، مؤكداً أن عدد الضحايا مرشح إلى الارتفاع.

وروى في التفاصيل أن مجموعة من شبيحة الأسد، معظمهم من القرى الموالية لنظامه، قاموا بذبح الأطفال والنساء، إلا أن الناشطين استطاعوا إنقاذ وتهريب بعض العائلات، فيما البعض الآخر لايزال مصيره مجهولاً.

المصدر

اللهم ارنا في بشار عجائب قدرتك عجلا غير آجل









تعديل ح ــاكم; بتاريخ 26-05-2012 الساعة 04:58 PM. السبب: إدراج الخبركامل بدلاً من العنوان
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 26-05-2012, 07:21 AM
صورة lamsat hanan الرمزية
lamsat hanan lamsat hanan غير متصل
أناقة روح˘ʚ̛ɞ̨˛ ​‏​‏​‏
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


17 قتيلا ودعوة لجمعة " دمشق موعدنا "





قال نشطاء سوريون إن 17 شخصا قتلوا اليوم الجمعة برصاص الأمن والجيش السوريين أغلبهم في حماة، في حين دعا النشطاء إلى مظاهرات واسعة اليوم في جمعة أسموها "دمشق موعدنا القريب".

ووفق الهيئة العامة للثورة السورية فإن 14 شخصا قتلوا في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة برصاص الأمن والجيش في حماة.

كما قتل سوريان برصاص الأمن أحدهما في درعا وثانيهما في القنيطرة وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن شخصا آخر قتل اليوم في القصير بحمص التي قصف فيها الجيش بشكل مكثف وعنيف بالمدفعية والهاونات قرى البويضة الشرقية وكمام والسلومية.

موعدنا القريب
وفي هذه الأثناء وجهت لجان التنسيق المحلية في سوريا ومواقع الثورة السورية على الإنترنت دعوات للمشاركة اليوم الجمعة في مظاهرات ضد نظام الرئيس بشار الأسد تحت شعار "دمشق موعدنا القريب".

وقد قطع متظاهرون في حي نهر عيشة بدمشق عددا من الطرق بإشعال النار في الإطارات. كما وضعوا الأحجار وسط هذه الطرقات لمنع عناصر الأمن والجيش من دخول الحي ومهاجمة المظاهرة.

وكان 38 شخصاً قد قتلوا الخميس في إطلاق رصاص وقصف مدفعي وصاروخي مس مدينة الرستن وأحياءً في حمص، وبلدات في درعا ودير الزور وإدلب وفق النشطاء السوريين.




المصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 26-05-2012, 09:48 AM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |




عام على مقتل حمزة الخطيب.. والقتل مستمر في سوريا

14 شهرا على اندلاع الثورة السورية وقتل الأطفال أشعل الغضب





14 شهرا على اندلاع الثورة السورية لكن شرارتها الاولى التي اشعلت أتون غضب السوريين جاءت بعد ان قتلت قوات الامن السوري الطفل حمزة الخطيب، الذي خرج من بلدته في درعا ليجلب القليل من الماء والزاد لأهالي مدينته المحاصرين فعاد جثة ممزقة.

عام على رحيل رمز الثورة
حمزة طفل من مدينة درعا السورية، لم تمهله قوات الامن لان يستنشق هواء الحرية، ولم ينتظره الموت لكي يعيش ربيع بلاده الذي لم يحل بعد.

في مثل هذا اليوم من العام المنصرم، تسلمت أسرة حمزة جثته ممزقة وقد ظهرت عليها علامات التعذيب والتمثيل، وثلاث رصاصات اخترقت جسده الغض، كان في الثالثة عشر من عمره، يحدوه الأمل بأن يكون يوما شرطيا يتباهى ببدلته العسكرية، لكنه أدرك مبكرا أن الحلم كان ورديا، فيما كانت الحقيقة ملطخة بدماء الآلاف ممن نادوا بالحرية.

كما هو البوعزيزي في تونس، وخالد سعيد في مصر، تحولت ذكرى حمزة الخطيب إلى رمز انتفضت من أجله درعا وباقي المدن السورية، واهتز العالم للطريقة التي قتل فيها ومثل بجثته، كما تأثرت شوارع وحارات سوريا.

كسرة خبز وما تيسر من الزاد حملها حمزة من بلدته الجيزة في محافظة درعا مع اخرين في التاسع والعشرين من أبريل العام الماضي، لسد جوع أهالي مدينته التي أنهكها الحصار من جيش النظام وقواته، فخرج ولم يعد سوى جثة بتوقيع من أيدي النظام.

رقد حمزة تحت التراب واستمرت دماء القتلى تسيل فوقه، فحمزة لم يكن أول الأطفال ولا آخرهم ممن يدفع فاتورة الحرية، فاتورة لم تدرس في مقاعد الدراسة، لكنها باتت ضمن منهج الموت الذي تعتمده قوات النظام.


العربية



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 26-05-2012, 04:14 PM
صورة lamsat hanan الرمزية
lamsat hanan lamsat hanan غير متصل
أناقة روح˘ʚ̛ɞ̨˛ ​‏​‏​‏
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


125 قتيلا بسوريا ودعوات للتدخل الدولي





قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن النظام السوري ارتكب مجزرة فجر اليوم السبت في مدينة الحولة بمحافظة حمص، حيث قتل نحو 96 شخصا لدى قصف الجيش النظامي المدينة، بينما قصف الجيش قرى قرب بلدة القصير والرستن، مما رفع إجمالي عدد القتلى في سوريا أمس إلى أكثر من 125 شخصا.

وذكرت الهيئة أن عددا كبيرا من القتلى في القصف الذي نفذه الجيش النظامي لمدينة الحولة بريف حمص هم من الأطفال والنساء، كما نفذ شبيحة النظام عمليات قتل بعد توقف القصف.

وقال ناشطون إن تعزيزات عسكرية وصلت للحولة مع استمرار القصف على المدينة، فضلا عن قصف آخر على قرى قرب بلدة القصير والرستن في حمص. وأكد أبو بلال الحمصي عضو مجلس الثورة السورية في حمص أن القصف على مدينة الحولة استمر أكثر من 12 ساعة.

وقال إن تعزيزات عسكرية تحركت نحو مدينة الحولة، وإن المراقبين لا يستجيبون لنداءات سكان المدينة رغم استمرار القصف وتدهور الوضع الإنساني.

وبثت مواقع الثورة السورية صورا لجثث الأطفال بعد أن نُقلت من منازل استهدفها القصف، وتتضمن الصور لقطات في غاية البشاعة.

إبادة وغضب
وقد وصف رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون ما يحدث في الحولة بأنه مجزرة تعد شكلا من أشكال الإبادة، وهي تأتي ضمن سياسة ممنهجة لكسر إرادة الشعب السوري.

وقال من إسطنبول إن على العالم ألا يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يجري في الحولة.

هذا وقد أفادت مصادر من سوريا بأن مظاهرات ليلية غاضبة قد خرجت في كل من دمشق والسويداء والحسكة والرقة ودرعا وحمص، حيث هتف المتظاهرون للحولة وأطفالها.

كما انتشرت دعوات للحداد والغضب اليوم السبت من أجل ضحايا مجزرة الحولة، وسط استنكار لتباطؤ المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والمجلس الوطني السوري في اتخاذ مواقف حاسمة وإجراءات جدية لحماية المدنيين والأطفال في سوريا.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية أفادت في وقت سابق بسقوط أكثر من 76 قتيلا معظمهم من النساء والأطفال و200 جريح، في "مجازر" ترتكبها قوات النظام والشبيحة في الحولة بمحافظة حمص، في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 57 قتيلا في جمعة حملت شعار "دمشق موعدنا القريب".

كما أفادت الهيئة بمقتل عائلة كاملة مكونة من ستة أشخاص (الأب والأم وأبنائهم الثلاثة وحفيد واحد) في بلدة عقرب بريف حماة على أيدي قوات النظام والشبيحة، أثناء هربهم من القصف على الحولة المجاورة.

وفي السياق، قال نشطاء إن قوات النظام أطلقت النار على مظاهرة خرجت في الحولة شمال حمص عقب صلاة الجمعة، موقعة قتلى وجرحى، مما دفع مقاتلين من الجيش الحر للاشتباك مع قوات النظام، فأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الجنود ودمروا خمس دبابات.

في هذه الأثناء، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -بالتعاون مع مركز دمشق- في تقريرها أمس 57 قتيلا بينهم 18 طفلا, معظم في حمص وحماة، بينهم أربعة قتلى تم ذبحهم بالسكاكين من قبل قوات النظام. وطبقا لتقرير الشبكة، فقد سقط في حماة 20 قتيلا، وفي حمص 21، وفي حلب ستة، وفي درعا أربعة، وفي دمشق وريفها اثنان، وواحد في كل من القنيطرة والحسكة وطرطوس واللاذقية.

مدرعات بحلب
في غضون ذلك، انتشرت مصفحات تابعة لقوات النظام في أحياء بحلب شمال البلاد للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد قبل نحو 15 شهرا، إثر خروج مظاهرات حاشدة بالمدينة عقب صلاة الجمعة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره لندن- إن القوات النظامية تجوب حييْ كلاسي وبستان القصر بمصفحات تابعة لقوات حفظ النظام.

وجاء هذا التطور في حلب بعد خروج مظاهرات حاشدة نادت بإسقاط النظام عقب صلاة الجمعة وحملت شعار "دمشق موعدنا القريب".

وتصدرت حلب مظاهرات الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي، إذ خرج فيها وحدها عشرات الآلاف من المتظاهرين، لا سيما في أحياء صلاح الدين والشعار وبستان القصر، كما شهدت مدن الباب ومنبج وإعزاز في ريف حلب مظاهرة مماثلة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان واتحاد تنسيقيات حلب.

وقال الناطق باسم اتحاد التنسيقيات محمد الحلبي إن قوات أمن النظام أطلقت النار على معظم المظاهرات لتفريقها، مما أسفر عن سقوط ستة قتلى وعدد من الجرحى.

ووفق المرصد، فقد قتل ثلاثة أشخاص في حي بستان القصر بينهم طفلان وجرح آخران في حي صلاح الدين. وأشارت الهيئة العامة للثورة إلى أن قوات الأمن والشبيحة عادت فأطلقت النار على حشود المشيعين الذين خرجوا لتشييع قتلى سقطوا في المظاهرات عقب صلاة الجمعة في حي بستان القصر.

وفي العاصمة دمشق، خرجت مظاهرات في العديد من أحياء المدينة ومناطق عدة من مدن وبلدات ريف دمشق، جوبه معظمها بإطلاق قوات النظام القنابل المدمعة لتفريق المتظاهرين، خاصة في أحياء المزة والعسالي ونهر عيشة والميدان والقابون وكفر سوسة وجوبر ودف الشوك والحجر الأسود، وخرجت المظاهرات رغم حصار المساجد والانتشار الأمني.

قصف ومظاهرات
في هذه الأثناء، أفاد ناشطون بقصف مروحيات جيش النظام قرى قرب الحدود التركية تابعة لمحافظة اللاذقية، وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن أكثر من أربعين شخصا أصيبوا جراء القصف المروحي على قرى جبل الأكراد التابع لمحافظة اللاذقية.

وأوضح ناشطون أن عددا من الجرحى في حالة خطيرة، مشيرين إلى أن القصف يتركز على عدة محاور باستخدام المدفعية والدبابات والمروحيات على قرى كندة وعكو وكبانة وقرى مشرفة الشرقية والغربية ومرج الزاوية.

وبينما خرجت مظاهرات حاشدة في العديد من المدن والبلدات السورية من درعا جنوبا وحتى إدلب وحلب شمالا، مرورا بمحافظات دمشق وريفها وحمص وحماة ودير الزور والحسكة شرقا، إلى اللاذقية على الساحل غربا، واصل النظام القصف بالمدافع والرشاشات الثقيلة للعديد من المناطق في ريف دمشق وفي حمص وحماة وإدلب ودير الزور ودرعا.




المصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 26-05-2012, 04:57 PM
صورة مداوية القلوب الرمزية
مداوية القلوب مداوية القلوب غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


المراقبون يتفقدون حمص بعد "المجزرة"

قتل اليوم 25 شخصا على الأقل بعمليات قصف واقتحامات نفذتها القوات النظامية في حمص وريف دمشق وحلب، وسط استمرار للقصف والاعتقالات والمداهمات، يأتي هذا بعد يوم من مقتل 113 شخصا بينهم نحو مائة في مدينة الحولة بحمص بحسب الهيئة العامة للثورة السورية.

وأوضحت الهيئة أن 13 شخصا سقطوا في حمص وأربعة آخرين في اقتحام الجيش لقرية البلالية بريف دمشق، وثمانية مجندين قتلوا في حلب أثناء محاولتهم الانشقاق عن الجيش.

وأضافت الهيئة أن عددا من الجرحى سقطوا أيضا في قريتي جوسية والنزارية وحي جوبر ومدينة القصير بحمص التي تتعرض لقصف تُستخدم فيه المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

وفي حمص أيضا، اقتحمت قوات الأمن بلدة كفر عايا وسط إطلاق نار كثيف جدا، وحملة اعتقالات عشوائية شملت عشرات الشبان بالإضافة إلى إحراق عدد من المنازل، علما أن هذا الحي فيه عدد كبير من النازحين من أهالي حي بابا عمرو وغيره من الأحياء الحمصية.

بدورها ذكرت لجان التنسيق المحلية أن الأمن يطلق النار على المراقبين لمنعهم من الوصول لبلدة كفعايا بحمص. من ناحية أخرى أعلنت الهيئة أن قوات الأمن أطلقت النار لتفريق المتظاهرين في حيي جوبر والقدم بدمشق.

كما أفاد ناشطون بإطلاق نار كثيف على المنازل في الأتارب بريف حلب مع قصف على مدينة الباب في الريف الحلبي.

في غضون ذلك، أكد ناشطون أن أكثر من أربعين شخصا أصيبوا في قصف مستمر من الجيش النظامي بالمروحيات والمدفعية على قرى منطقة جبل الأكراد التابعة لريف اللاذقية والقريبة من الحدود التركية.

المراقبون بالحولة
في الأثناء، يتفقد المراقبون الدوليون مدينة الحولة في حمص والتي اتهمت الهيئة العامة النظام السوري بارتكاب مجزرة فيها، حيث قتل نحو مائة شخص بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء لدى قصف الجيش النظامي المدينة, إضافة إلى عمليات قتل نفذها من سمتهم "شبيحة النظام" بعد توقف القصف.


وأوضحت الهيئة أن حصيلة قتلى أمس ارتفعت إلى 113 بينهم ملازم منشق و11 طفلا وثلاث سيدات إضافة لقتل عائلتين كاملتين ذبحاً بالسكاكين في حماة.

وردا على هذه "المجزرة" حث المجلس الوطني السوري المعارض اليوم مجلس الأمن على عقد اجتماع طارئ لبحث ما وصف بأنه مذبحة ارتكبتها القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد في محافظة حمص.

المصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 26-05-2012, 05:01 PM
صورة مداوية القلوب الرمزية
مداوية القلوب مداوية القلوب غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه |


أنان يزور دمشق قريبا
بان: جماعات إرهابية وراء تفجيرات سوريا




قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة إن حجم وتطور أساليب بعض الهجمات التفجيرية التي وقعت في سوريا في الآونة الأخيرة يشير إلى أن "جماعات إرهابية متمرسة" تقف وراءها. وفي الأثناء يزور المبعوث الدولي العربي كوفي أنان سوريا قريبا.

وقال بان -في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي تحدثت عن الصراع المستمر في سوريا منذ 14 شهرا، والذي يتخذ طابعا عسكريا على نحو متزايد- إن "الوضع العام في سوريا لا يزال خطيرا للغاية، ولم يحدث سوى تقدم محدود بشأن بعض الأمور".

وأضاف أن "هناك أزمة مستمرة بشأن الجماعات التي تتسم بالعنف المنتظم، وبشأن تدهور الأوضاع الإنسانية، وانتهاكات حقوق الإنسان، واستمرار المواجهات السياسية".

وأضاف أن بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا -التي جرى نشرها لمراقبة خطة لوقف إطلاق النار- أشارت إلى أن "مناطق كبيرة في بعض المدن لا تزال تخضع -على ما يبدو لسيطرة فعلية من جانب عناصر المعارضة- وهناك مناخ عام من التوتر وانعدام الثقة والخوف".

وتابع أنان أن "الجيش السوري لم يتوقف عن استخدام أسلحته الثقيلة في كثير من المناطق ولم يسحبها، وقد سمع أفراد بعثة مراقبي الأمم المتحدة في عدة مناسبات صوت قصف في مراكز مأهولة بالسكان أو شاهدوا أدلة على حدوثه".

وقال إن هناك زيادة في القصف في سوريا وخاصة في دمشق وحماة وحلب وإدلب ودير الزور. وأضاف أن "تطور القصف وحجمه يشيران إلى مستوى مرتفع من التمرس الذي قد يشير إلى ضلوع جماعات إرهابية راسخة"، لكنه لم يذكر بالتحديد عن أي جماعات يتحدث.

وحذر بان في رسالته أيضا الدول من تقديم مساعدات عسكرية لأي من الجانبين. وقال "يتعين على أولئك الذين قد يفكرون في دعم أي طرف بالأسلحة أو التدريب العسكري أو المساعدات العسكرية أن يعيدوا النظر في هذه البدائل للوصول إلى وقف مستمر للعنف".


زيارة أنان
في هذه الأثناء، قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث الدولي والعربي كوفي أنان لرويترز الجمعة إن أنان سيزور سوريا "قريبا"، في أول زيارة له للبلاد منذ أن قدم خطته للسلام للحكومة السورية في أوائل مارس/آذار الماضي. وأحجم فوزي عن الكشف عن موعد أو تفاصيل الزيارة لأسباب أمنية.

وكان فوزي قد قال أكثر من مرة إن عنان -الذي فشلت خطته التي تتضمن وقفا لإطلاق النار بدأ منذ ستة أسابيع في وقف العنف في سوريا- سيسافر إلى دمشق في الوقت المناسب. وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة يوم الخميس إن أنان ربما يسافر إلى سوريا قبل نهاية الشهر الجاري.

وتدعو خطة أنان للسلام المؤلفة من ستة بنود إلى هدنة وسحب للقوات والأسلحة الثقيلة من المدن، ونشر قوة مراقبة، وإلى حوار بين الحكومة والمعارضة يهدف إلى تحقيق "انتقال سياسي" يقوده السوريون بأنفسهم.

وقال مارتين نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للصحفيين في نيويورك الجمعة إنه "من الواضح أن إجراء محادثات مباشرة مع السلطات السورية والمعارضة جزء مهم من هذه المهمة".

وأضاف أن "هذا يجري بأشكال مختلفة في أوقات مختلفة، ويحين موعده عندما يكون من الملائم أن يتواصل المبعوث الخاص المشترك مباشرة وشخصيا مع السلطات السورية ومع المعارضة في أماكنهم".


الله يلعنك مع بشار

المصدر

الرد باقتباس
إضافة رد

مُتجدد / أحداث الثورة السورية / تحديث مستمر

الوسوم
"أرضه" , "مستحيل" , "بشار" , ..... , .ما حصل , 500الف , للتخطيط , ملحمة: , ملياردير , للطائرات , لاأخا , لاتصورني , لبنان , لجمال , ميليشيا , مجلس , مخاطر , مختلفة , آدخل , مخدات , محجبة , مجزرة , مجزرتان , مرآءة , أرجوحة , مرقد خالد بن الوليد , أسماء , لسامي , لشاب , مُتجدد , أُخرى , مسؤول , معركة , أفسر , من قوات النظام , لولا , مناف , مناورة , مضادة , مطار , مقابلة , مقاتلو , مقتل , مكان , الأمن , الأب , المتأهب , الأبدية , المدلع , المجتمع , المدرس , المدفعي , المرة، , المرجو , الأردني , المشي , المشي: , المعارضة , المغرب السوري , الله , اللهم , الأنقاض , الاردن , الاسى , الاسرائيلي , الاعظم , البلدين , التخيم , التعليمي , التفجير , الثورة , الخارج , الخارجي , الجديد , الجيش , الجيشيْن , الحدود , امير , الحر" , اميرة , الحرب!!! , الدفاع , الجهني , اليوم , الجولة , اليومي , امريكا , الرئيس , الشاباك , الشبيحة , الشبكة , الشيخ , الصحفيون , الشعب , الزعتري , السعودية , الصفراء , الشورى , السورية , السورية: , العيد , العرب , العسل , العسكرى , الفاروق , الولايات , النصر , النصرة , النصريون , الطاغيه , الطفولة , القبض , القرضاوي , القصف , القطب , الكلب , الكبرى , ابنة , اجانب , ايران , ادفعوا , ارتفاع , اشتباك , اشتباكات , اظلم , اغبياء , انشقاق , اكفر , ثلاثة , بليب , تمشيط , بمصر , بمناورتها , تأكلى , بالاريو , بالقصير , بالكامل , باعتراف , تبادل , تدمير , تخلص , بحمص: , بدات , بداية , تخدع , تخطف , برصاص , تصليح , بشأن , بشار , بشار!! , بشعتان , بصواريخ , بسوريا , تعتزل , تفجير , بوجهه , تطرح , بقاتل , بقسوة , تقول , حملة , حماة , خليفه , يمزق , دمشق.. , دمعوك , حمود , حافلة , يتلقون , يتبرع , جبهة , يجتمع , حديث , جديدة , جدير , حربية , يرحب , خسائر , دعما , يعلن , يفتتح , يواجهون , يؤدي , يؤكد , يقترب , يكون , رسالة , روسي , روسيا , صلاه , سليمان , صبيحة , سبيريدون , سيحدث , شيعية , صيفية , صحفيين , سينهار , سعودى , سعوديًا , سعودية , سوري: , سوريا , سوريا.. , سورية , شوكة , شقيقها , سقوط , عسكريًّا , عنيف , عطلة , فتاة , في وسط سوريا , في قصف , إلى«60»شخصا , هاتاي , إيران , إغاثة , و"الجيش , والاردني , والدبلوماسيين , والرد , والسوري , واصابته , ناصر , واعوانه , وبجسمه , وتركيا , وتركيًا , وتهرب , نتنياهو: , وتطهير , نيران , ويكبدها , ورصاصات , ورئيس , وصلنا , وزير , نصرالله , وسوريين , وفاة , وهبوطها , وهروب , “عمو , طلاس , طائرة , طنوس , قادرا , قذائف , قتلي , قتيلا , قريبا , قصف وسقوط قتلى , قناة , كتيبة , كثيرة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مُتجدد / أحداث الثورة السورية | أي خبر بدون مصدر سيتم حذفه | مآجستير آنوثه أخبار عامة - جرائم - اثارة 1988 22-05-2012 05:10 AM
أحداث الثورة السورية ЗŕbŏOőĵā ارشيف غرام 8 19-03-2012 12:35 AM
أحداث الثورة السورية | يُرجى إرفاق المصدر + الإطلاع على القوانين قبل المشاركة سهام الليل.. أخبار عامة - جرائم - اثارة 1970 01-03-2012 11:37 PM
العربية نت تنشر نص آخر مكالمات طبيب الثورة السورية قبيل مقتله بساعتين غادة لبنان أخبار عامة - جرائم - اثارة 24 18-12-2011 07:22 PM

الساعة الآن +3: 07:31 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1