غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 29-05-2012, 01:20 AM
صورة ح ــاكم الرمزية
ح ــاكم ح ــاكم غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية






مصر:متظاهرون يحرقون مقر حملة احمد شفيق ومطالبات باسقاط النظام في "التحرير"






الأردن الآن | قام بعض المتظاهرين بالإعتداء علي المقر الانتخابي لحملة الفريق أحمد شفيق بالدقي، وقاموا بتحطيم جميع محتوياته من أثاث وأجهزة كومبيوتر، ثم قاموا بإضرام النيران بمقر الحملة بالكامل، ووصلت إلى مستوى مرتفع، وتم إخراج جميع العاملين به ولم تحدث أي إصابات.

وتم إبلاغ مساعد وزير الداخلية الذي أرسل عددا كبيرا من سيارات الإطفاء والشرطة، ووصل للمقر 3 سيارات إطفاء ونجحوا بإخماد الحريق.

الجدير بالذكر أن المقر يقع بوسط الدقي، وبجانبه عدد من الأبراج والعقارات المهمة التي لم تتأثر بالحريق، وتم القبض على بعض المشتبه بهم وجار التحقيق معهم.

وقال بعض أعضاء الحملة أن محتويات المقر والبوسترات التى تم إحراقها بداخله تقدر بـ 800 ألف جنيه.بوابة الاهرام
وفي ذات السياق ذكرت صحيفة بوابة الاخبار المصرية ان أعدادا إضافية من المتظاهرين توافدت الى ميدان التحرير لينضموا إلى المئات الذين يحتجون على نتيجة الإنتخابات والتى تم الإعلان عنها من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية .
مطالبين فى الوقت نفسه بتشكيل مجلس قيادة للثورة يضم أبرز الشخصيات الثورية المدنية .

شارك فى هذه المظاهرات بعض الشخصيات السياسية من بينهم المرشح الرئاسى السابق خالد على الذى طاف فى مسيرة فى أرجاء الميدان ، مطالبا بتشكيل لجنة قضائية يرأسها رئيس مجلس القضاء الأعلى للتحقيق فى كل ملابسات الانتخابات الرئاسية والتى وصفها بال 'مزورة' على حد قوله.
وذكرت صحيفة الدستور المصرية ان متظاهرو في ميدان التحرير رفعوا يافطات تطالب باسقاط النظام بعد النتيجة النهائية للجولة الأولي للانتخابات -التي تمت في يومي 23،24 مايو الجاري- بخوض الفريق 'أحمد شفيق' ، و 'محمد المرسي' في الجولة الثانية؛ منها 'كلاكيت تاني مرة.. الشعب يريد إسقاط النظام' و'جيم أوفر ..مش هنلبس البلوفر'.



المصدر

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 29-05-2012, 01:34 AM
صورة ح ــاكم الرمزية
ح ــاكم ح ــاكم غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية


,


مظاهرة بالعريش تطالب بتطبيق قانون العزل السياسى على شفيق




نظمت القوى والتيارات السياسية بمحافظة شمال سيناء وقفة احتجاجية ومظاهرة حاشدة بميدان السادات الرئيسى بوسط مدينه العريش عاصمة المحافظة ، وذلك للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى على المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق .

وطالبت القوى والتيارات السياسية التى مثلها حزب الكرامة ولجنه حماية الثورة وحركة ثوار سيناء وبعض التيارات السياسية والدينية الأخرى المجلس العسكرى واللجنة العليا للانتخابات بضرورة تطبيق قانون العزل السياسى لمنع دخول الفريق أحمد شفيق انتخابات الاعادة باعتباره من رموز النظام السابق .. واتاحة الفرصة للمرشح حمدين صباحى بدخول مرحلة الاعادة بدلا منه .. علاوة على إلغاء المادة 28 من الدستور والتى تمنح الحصانة لقرارات اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الرئاسة .
كما طالبوا بالإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين الذين تم ضبطهم خلال أحداث الثورة أثناء تنظيمهم لمسيرات أو الدعوة لها .. ما لم يثبت ضدهم جرائم جنائية .. ومنع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى ، وتطهير الجهاز الإدارى للدولة من فلول النظام السابق .. وفى مقدمتها وزارات الإعلام والعدل والداخلية .

وقد ردد المحتجون هتافات " هى الثورة قامت ليه .. قامت ضد شفيق بيه " و " ارفع صوتك يا الله وقول .. موش هنوافق على الفلول " ، " يا شفيق مين اختارك .. اللى اختارك هو مبارك " ، " يا مبارك افتح بابك .. يالله بسرعة لم اصحابك " ، " يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة موش معسكر " , " حسنى مبارك ساب القصر .. ولسه اصحابه بتحكم مصر " و" اعتصام اعتصام .. حتى يسقط النظام " ، وكانوا يرفعون أعلام مصر وعدد من الشعارات الأخرى .

ومن جانبه أكد خالد عرفات أمين حزب الكرامة بشمال سيناء أنه سيتم تنظيم تظاهرات سليمة لمطالبة اللجنة العامة للانتخابات والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والمشير طنطاوى رئيس المجلس بتفعيل وتطبيق قانون العزل على الفريق أحمد شفيق لمنح الفرصة للمرشح حمدين صباحى لدخول جولة الاعادة مع مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى .


المصدر

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 29-05-2012, 08:47 PM
صورة lamsat hanan الرمزية
lamsat hanan lamsat hanan غير متصل
أناقة روح˘ʚ̛ɞ̨˛ ​‏​‏​‏
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية



مرسي وشفيق رسمياً إلى الإعادة











حسمت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر أمس، الجدل الدائر حول نتائج الجولة الأولى التي أجريت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، مؤكدة حصول مرشحي الرئاسة محمد مرسي واللواء احمد شفيق على أعلى الأصوات وانتقالهما بالتالي لخوض الجولة الثانية المقرر اجراؤها يومي 16 و17 يونيو المقبل، فيما رفضت اللجنة 4 طعون لعدم استنادها إلى مسوّغات قانونية، وقررت قبول 3 طعون أخرى لتقديمها بعد انتهاء الموعد القانوني لتلقي الطعون، واشارت، في الوقت نفسه، الى أن نسبة المشاركة بلغت 42 .46%، في وقت تصاعدت حدة المطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي، الذي أقره البرلمان المصري قبل شهر، على المرشح الرئاسي أحمد شفيق لا سيما أنه تولى أكثر من منصب بالنظام السابق، آخرها رئاسة الوزراء خلال أحداث ثورة 25 يناير، ودعا نشطاء سياسيون إلى تأجيل جولة الإعادة لحين الفصل بالقانون .



وقال رئيس اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات المستشار فاروق سلطان في مؤتمر صحافي ان مرسي حصل على 5 ملايين و764 ألفاً و952 صوتاً، بينما حصل شفيق على 5 ملايين و505 آلاف و327 صوتاً، أي أن الفارق بين المرشحين هو 259625 صوتاً . وأضاف ان الثالث في الترتيب كان المرشح الناصري حمدين صباحي وقد حصل على 4 ملايين و820273 صوتاً . وقال انه من أصل أكثر من 50 مليون ناخب، اقترع في الدورة الاولى اكثر من 23 مليون ناخب اي ما نسبته 42 .46% . . ونفى سلطان ما أُثير مؤخراً “من أن نحو 900 ألف مجند من قوات الجيش والشرطة صوّتوا في انتخابات الرئاسية بالمخالفة للقانون العسكري الذي يحظر تصويت عناصرهما في أي انتخابات” .










وأكدت الحكومة المصرية وقوفها على الحياد وعدم تدخلها في العملية الانتخابية، وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، فايزة أبو النجا، إن الحكومة تقف في جانب مصلحة الوطن، مشيرة إلى أن جولة الإعادة ستتم بشفافية بعدما شهد العالم كله بها خلال الجولة الأولى.






المصدر


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 30-05-2012, 05:53 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية




مصر: استبعاد مرسي وشفيق من سباق الرئاسة 12 يونيو


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


قررت إحدى المحاكم الإدارية في مصر الثلاثاء، تأجيل نظر عدد من الدعاوى القضائية التي تطالب باستبعاد كلاً من محمد مرسي، وأحمد شفيق، من انتخابات رئاسة الجمهورية، إلى جلسة 12 يونيو/ حزيران المقبل، فيما تواصلت، لليوم الثاني على التوالي، الاحتجاجات في ميدان التحرير، بوسط القاهرة، رفضاً لنتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

ففي ختام جلستها الثلاثاء، أصدرت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار علي فكري، قراراً بتأجيل دعوتين قضائيتين تطالب إحداهما باستبعاد أحمد شفيق، وتمكين المرشح "الخاسر"، حمدين صباحي، من خوض الإعادة، فيما تطالب الأخرى باستبعاد مرشح "الإخوان المسلمون"، محمد مرسي، وكذا دعوتين أخريين تطالبان بمحو اسم شفيق من كشوف الناخبين، لحين صدور حكم الدستورية العليا، إلى جلسة 12 المقبل، لتقديم المستندات.

وفور إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، التي أسفرت عن جولة إعادة بين مرسي مرشح حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، وشفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق، حسني مبارك، سارع عدد من المحامين برفع دعاوى قضائية جديدة، للمطالبة بوقف إجراء الجولة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهورية.

وتطالب دعوى، أقامها أحد المحامين، يُدعى محمد كامل، أمام محكمة القضاء الإداري، تحمل رقم 42942 لسنة 66 قضائية، بوقف إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، إلى أن يتم القضاء بـ"أحقية" حمدين صباحي، في خوض جولة الإعادة، أمام محمد مرسى، مع استبعاد شفيق من جولة الإعادة، المقرر إجراؤها في 16 و17 يونيو/ حزيران المقبل.

وأشار المحامي، في دعواه، التي اختصم فيها لجنة انتخابات الرئاسة، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، إلى أن المؤشرات النهائية أظهرت حصول مرسي على المركز الأول، وشفيق على المركز الثاني، ويليه بالمركز الثالث حمدين صباحي، و"نظراً إلى أن نسبة التصويت لأي من المرشحين لم تتعد الـ50%+1، فقد أصبحت الإعادة أمراً لا مفر منه."

وفي دعوى أخرى، تقدم بها أحد المحامين، يُدعى سعد الدين نجيب، حملت رقم 43125 لسنة 66 قضائية، طالب مقدم الدعوى بتمكين حمدين صباحي "المرشح الخاسر" في الجولة الأولى من الانتخابات، من خوض جولة الإعادة، واستبعاد مرشح جماعة الإخوان المسلمين، باعتبار أن أبناءه "يحملون الجنسية الأمريكية، ويجب استبعاده من الانتخابات."

ولم تقتصر طلبات مقدم الدعوى على تمكين صباحي، الذي جاء في المركز الثالث بين 13 مرشحاً خاضوا الجولة الأولى، من خوض جولة الإعادة، أو استبعاد مرسي من الإعادة، فقط، بل طالب أيضاً بتمكين "المرشح المستبعد"، حازم صلاح أبو إسماعيل، من خوض السباق الرئاسي، رغم أن لجنة الانتخابات استبعدته بسبب "حصول" والدته على الجنسية الأمريكية.

وطالب المحامي حامد أحمد حامد، في دعوى ثالثة، تحمل رقم 43168 لسنة 66 قضائية، بوقف تنفيذ ما أسماه "القرار السلبي"، الصادر من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الداخلية، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بمحو اسم الفريق أحمد شفيق من كشوف الناخبين والمرشحين.

أما الدعوى الرابعة، والتي أقامها المحامي مصطفى خليل عبد الله، وتحمل رقم 43252 لسنة 66 قضائية، فقد اختصم مقدم الدعوى في دعواه المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وطالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزامه بوقف وبطلان إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات، لحين أن تصدر المحكمة الدستورية العليا حكمها في قانون "العزل السياسي"، والذي قد يطيح بالفريق أحمد شفيق.

من جانب آخر، تظاهر مئات الشبان في ميدان التحرير الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، مرددين شعارات تؤكد على "بطلان" نتيجة الانتخابات الرئاسية، وتعبيراً عن رفضهم دخول الفريق أحمد شفيق جولة الإعادة، وجابت مجموعة تضم عشرات المتظاهرين قلب الميدان، مطالبين بإلغاء نتيجة الانتخابات، فيما قام آخرون بتوزيع البرنامج الانتخابي لحمدين صباحي




المصدر
http://arabic.cnn.com/2012/egypt.ele...urt/index.html



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 30-05-2012, 06:41 PM
صورة lamsat hanan الرمزية
lamsat hanan lamsat hanan غير متصل
أناقة روح˘ʚ̛ɞ̨˛ ​‏​‏​‏
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية


مخاوف في مصر من استكمال الانتخابات الرئاسية على وقع العنف






أثارت عملية اقتحام مقر الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي احمد شفيق وتخريب محتوياته وإحراق أجزاء منه، عقب إعلان نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، وما تلاها مباشرة من اعتداءات ل”البلطجية” على متظاهري ميدان التحرير، مخاوف مصرية من استكمال جولة الإعادة لهذه الانتخابات على وقع اعمال العنف، وحذر سياسيون ونشطاء من تزايد حالة الاحتقان في الشارع ورفض قطاعات غير قليلة لنتائج الجولة الأولى، التي فرضت الاختيار بين مرشح حزب “الحرية والعدالة” د . محمد مرسي، والفريق شفيق، في وقت تبدأ اليوم (الأربعاء) حملة الدعاية الإعلامية والانتخابية لمرشحي الإعادة، وذلك استعدادا لجولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيو/حزيران المقبل، على ان تنتهي هذه الحملة قبل موعد الاقتراع بنحو 24 ساعة .

وتزامن ذلك مع تطمينات وجهها مرسي للمصريين، بالبدء في بناء مصر الجديدة وفق قواعد الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية وان الدولة الجديدة لابد أن تستوعب كل المصريين بلا استثناء من حيث الحقوق والواجبات وتطبيق دولة سيادة القانون في مناحي الحياة كافة، مؤكداً أنه سيستعين بمرشحي الرئاسة السابقين حال فوزه، لافتاً إلى أنه سيوجه المسيرة لأكثر من 5 محاور أساسية أبرزها إعادة الأمن والاستقرار، وتوفير الخبز، وإنهاء الفساد والقضاء عليه، والتنمية الشاملة، وضخ استثمارات جديدة . كما جدد تعهده بإعادة محاكمة قتلة الثوار، وذلك وفق أدلة اتهام حقيقية جديدة .  

في هذا الوقت، نفى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسم المحكمة، المستشار ماهر سامي، أن تكون المحكمة قد حددت جلسة 11 يونيو المقبل موعدا لنظر الطعن في التعديلات التي أدخلها البرلمان على قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروف إعلاميا بقانون “العزل السياسي”، والمحال من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إلى المحكمة، مشيرا الى أن الطعن مازال قيد التحضير أمام هيئة مفوضين بالمحكمة لإعداد تقرير بالرأي القانوني بشأنه . 

ووافق مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان)، على قانون يسمح بالعفو الشامل عن ضحايا نظام الرئيس السابق حسني مبارك، فيما يتعلق بالجرائم السياسية، كما وافق المجلس من حيث المبدأ على قانون هيئة الشرطة وسط عاصفة من الجدل داخله، مرجئاً الموافقة النهائية على القانون إلى الأسبوع المقبل .

الى ذلك، من المقرر ان تنتهي “حالة الطوارئ” في مصر اعتبارا من يوم غد (الخميس)، بعد ثلاث سنوات منذ أن أعلن الرئيس السابق تمديدها في عام 2009 لمدة جديدة، قبل أن يصدر المجلس العسكري في 23 يناير/كانون الثاني الماضي إلغاء مد العمل بالقانون، وقصر استخدامه على أعمال البلطجة والاتجار في المخدرات .






المصدر


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 02-06-2012, 10:59 AM
صورة ح ــاكم الرمزية
ح ــاكم ح ــاكم غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية




مرسي: إذا فزت بالرئاسة سأُبقي مبارك بالسجن إلى الأبد

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


في محاولة لجذب الثوار إليه، تعهد المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي في حالة فوزه بالرئاسة بالعمل على بقاء الرئيس السابق حسني مبارك بالسجن إلى الأبد.
وفي مقابلة لمرسي مع الإعلام الدولي منذ فوزه في الجولة الأولى، أجرتها معه وكالة رويترز، قال مرسي إنه يعمل هو وجماعة الإخوان لكسب تأييد الليبراليين الذين يشعرون بخيبة أمل ويواجهون اختيارًا محرجًا بينه وبين شفيق، قائلاً: "فلا أتصور أبدًا أن المحكمة تفرج عن مبارك كلمة الإفراج هذه لا محل لها الآن".
وبحسب رويترز- راوغ مرسي في الرد على السؤال الذي وجهته له الوكالة خلال مقابلة أجرتها معه ونشرتها اليوم الجمعة بشأن موقفه من إسرائيل، فعندما سئل: هل ستجلس مع الإسرائيليين؟ حيث قال مرسي إنه سيحكم على الإسرائيليين من خلال تصرفاتهم.


المصدر




لايكثر !!

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 07-06-2012, 09:04 PM
صورة ح ــاكم الرمزية
ح ــاكم ح ــاكم غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية


,


«مرسي» في المنوفية: ابنتي متزوجة من «منوفي» ولي 3 أحفاد يحملون جنسيتها





غازل الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة في انتخابات الرئاسة، أهالي محافظة المنوفية، حيث عقد مؤتمرًا شعبيًّا بشبين الكوم، الخميس، حضره المئات من أهالي المحافظة، بقوله: «ابنتي الوحيدة متزوجة من منوفي، ولي 3 أحفاد منها يحملون الجنسية المنوفية».

وأكد مرسى أنه لن يسمح بإعادة إنتاج الفساد أو ظلم المصريين بعد توليه الحكم، مشددًا: «لا عودة للوراء مرة أخرى، والمصريون جميعهم سواء، ولا فرق بين شخص وآخر، وجميع مناطق الجمهورية ستتمتع بكل الخدمات وسينعم أهل مصر بخيرها».

وقال إنه سيعمل على إنهاء عهد الإتاوات التي يتم فرضها على الباعة الجائلين من الحكومة ومن بعض الخارجين على القانون.

وأضاف أن غايته وهدفه الحق والعمل من أجل الله والتضحية من أجل الوطن، ووعد بتوفير الحياة الكريمة للمصريين وتوفير الدواء اللازم، وفرص العمل، والقضاء على الرشوة والمحسوبية.




المصدر

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 07-06-2012, 09:06 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية



أسرة خالد سعيد تعلن دعمها لمرسي ضد شفيق

أكدوا أنهم يحشدون الأصوات لمرشحهم على نفقتهم الخاصة




قررت أسرة الشهيد خالد سعيد بالإجماع دعم الدكتور محمد مرسي "ضد من طمس أدلة اتهام قتلة الشهداء"، بحسب تصريح لعم خالد سعيد الدكتور علي قاسم، لافتاً إلى أن والدة سعيد لها حريتها الكاملة في الحديث عن نفسها من باب الديمقراطية وتحديد من تنتخب، لكنها لا تملك الحديث عن أحد أفراد أسرة "قاسم" التي ينتمي إليها خالد سعيد.

وأضاف خلال ندوة خيار التصويت أو الامتناع في الانتخابات المصرية بأحد القنوات الفضائية، أن شفيق لن يأتي بحق دماء الشهداء لأنه طمس مستندات إدانة الضباط المتورطين في قتلهم،

وبيّن أن شفيق يدفع الفلاحين إلى تجريف وتبوير الأراضي الزراعية، مشدداً على أن الدكتور محمد مرسي سوف يقف أمام شفيق الذي يعد امتداداً لنظام مبارك للإتيان بدم الشهداء وإعادة محاكمة نظام مبارك، لافتاً إلى أن أسرة الشهيد لها امتداد كبير في البحيرة والإسكندرية وتسعى من خلال امتدادها لحشد الأصوات وعمل الدعاية لمرشحها على نفقتها الخاصة دون إشعار المرشح الذي يدعمونه.


العربية



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 09-06-2012, 06:08 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية


هوية رئيس مصر يحسمها تاريخ شفيق ومرسي

محللون يرون الأول عملياً وتكنوقراطياً والثاني متمرساً بالعمل السري





مع بدء العد العكسي لانتخاب رئيس الجمهورية الثانية في مصر، كثرت القراءات والتوقعات حول هوية القادم الجديد. إلا أن الورقة الأقوى ستكون لصالح تاريخ كل من المرشحين أحمد شفيق ومحمد مرسي اللذين حصرت باسميهما جولة الإعادة.

فللرجلين تاريخ حافل، وإن ببعض الفروقات كما لديهما تحصيل علمي عال قد يعينهما أو يلعب لصالح ترجيح كفة التصويت.

وفي هذا السياق، أكد نائب رئيس حزب الغد، الدكتور عارف الدسوقي، أن محمد مرسي أستاذ أكاديمي وله تاريخ علمي لا يمكن أن ينفيه أحد. ولفت في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت" إلى أنه تعرف على مرسي خلال الفترة الممتدة من عام 1989 وحتى 1992 أثناء عمله بجامعة الفاتح بطرابلس، حيث كان الأخير مدرساً بكلية الهندسة، وللمفارقة كان يعلّم أبناء الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في نفس الكلية.

وأوضح الدسوقي أنه بالرغم من أن مرسي حديث العهد بالسياسة لكنه متمرس في العمل السري حيث كانت جماعة الإخوان المسلمين تعمل بشكل محظور وسري.

في المقابل لفت إلى "أن قبول مرسي بالترشح بعد الشاطر الذي استبعد يدل على شخصيته وأنه لم ولن يخرج عن مبدأ السمع والطاعة والولاء لمرشد جماعة الإخوان المسلمين.

ولفت إلى وجود مآخذ كثيرة على مرسي الذي خرج من السجن عقب اندلاع الثورة المصرية مع من هربوا من السجون، بعدما اقتحم مسلحون سجون مصر وقاموا بتهريب كل من فيها. وأضاف أنه على الرغم من أنه يفترض أن يعلم بقيمة العفو، لكنه أعلن قبل أيام قائلاً "سوف ندوس بالأقدام على الفلول وعلى من انتخب الفلول". وتساءل "كيف يسعى كل المصريين إلى تأسيس دولة القانون ويأتي الرئيس المنتظر ليتحدث عن سجن الرئيس السابق مبارك مدى الحياة؟.

من جهة أخرى، أكد لواء سابق في رئاسة الجمهورية، في تصريحات لـ "العربية.نت" أن من أهم السمات الشخصية للفريق شفيق أنه رجل عملي وتكنوقراطي، ينحاز إلى الطبقات الوسطى. وروى أنه حين كان في الوزارة كان يعمل على توفير كل متطلبات العاملين معه، خاصة صغار الموظفين الذين كان يمنحهم جزءاً من وقته بشكل دوري مستمر.

وقال إن الأخبار الشخصية والاجتماعية والأسرية للفريق شفيق لم تكن متداولة، رغم أن له صداقات أسرية وعائلية عديدة، لأنه لا يحب إقحام حياته الشخصية في نطاق عمله ولا يحب أن تكون أخباره في دائرة الضوء.

يذكر أن محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، من مواليد عام 1951 محافظة الشرقية، درس في مدينة الزقازيق ثم انتقل بعد ذلك إلى محافظة القاهرة وتخرج من جامعة الهندسة عام 1972. وبعد عامين حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة ساوث كاليفورنيا وبدأ حياته الوظيفية من درجة معيد ثم أستاذ مساعد في جامعة كاليفورنيا وحالياً هو أستاذ ورئيس قسم في كلية الهندسة جامعة الزقازيق.

كما خاض عام 2000 تجربة انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الأولى في مدينة الزقازيق وفاز بها، بل كان من أبرز أعضاء مجلس الشعب في تلك الفترة وفي انتخابات 2005 خسر المقعد.

أما الفريق أحمد شفيق فمن مواليد نوفمبر عام 1941، تخرج من الكلية الجوية عام 1961، وعمل بعدها طياراً بالقوات الجوية المصرية. حصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب‏ العليا للأسلحة المشتركة بباريس ودكتوراه الفلسفة في الاستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.

وخلال عام 1984 وحتى عام 1986 عمل في سفارة مصر بإيطاليا كملحق عسكري. وعين عام 1991 رئيسا لأركان القوات الجوية المصرية، وفي أبريل من عام 1996 عين قائدًا للقوات الجوية، واستمر في هذا المنصب مدة 6 سنوات، حتى تعيينه وزيراً للطيران المدني عام 2002.

وفي 29 يناير 2011 كلفه الرئيس السابق محمد حسني مبارك تشكيل حكومة جديدة بعد إقالة حكومة أحمد نظيف كمحاولة لتخفيف حركة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة.

العربية




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 10-06-2012, 06:14 AM
صورة مريآآآآآآآآآآم الرمزية
مريآآآآآآآآآآم مريآآآآآآآآآآم غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة آخر التطورات الأنتخابية المصرية








مرسي يتقدم في باكستان وبنغلاديش.. وشفيق بالنمسا

وفقاً للمؤشرات الأولية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التى يشارك فيها أبناء الجالية المصرية



صرح سفير مصر لدى باكستان سعيد هندام لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"
أن نسبة الإقبال على المشاركة فى التصويت كانت أقل من 40% مع ملاحظة وجود أصوات كثيرة باطلة.

وأظهرت نتيجة فرز الأصوات تقدم الدكتور محمد مرسي بحصوله على 17 صوتاً

مقابل حصول الفريق أحمد شفيق على 7 أصوات مع وجود 7 أصوات باطلة.

وأعلن السفير المصرى لدى النمسا خالد شمعة، أن المرشح الرئاسى أحمد شفيق

حصل على المركز الأول فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة برصيد 428 صوتاً
، مقابل 398 صوتاً لمنافسه مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسى.

كما تصدر شفيق أصوات المصريين في لبنان في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية

بحصوله على 169 صوتا، بينما حصل منافسه الدكتور محمد مرسي على
132 صوتا من إجمالي من أدلوا بأصواتهم في هذه الجولة.

وأعلن سفير مصر في لبنان محمد توفيق أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 16 صوتا،

مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ الخارجية المصرية مساء اليوم بنتائج تصويت المصريين
المقيمين في لبنان وعددهم 317 ناخباً من إجمالي عدد المسجلين في كشوف
الناخبين والبالغ 709 ناخبين.

أما في ألمانيا فقد أسفرت جولة الإعادة عن حصول المرشح الدكتور محمد مرسي

على 1049 صوتا، فيما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 338 صوتا.

وفي الأردن اختار المصريون الدكتور محمد مرسي بـ856 صوتا، فيما حصل منافسه

الفريق أحمد شفيق على 407 أصوات.

وفي ماليزيا فقد تصدر مرسي الأصوات بـ196 صوتا، مقابل 23 صوتا للفريق أحمد

شفيق، كما صرحت بذلك مصادر سفارة مصر فى كوالالمبور.

وقد انتهى فرز الأصوات بسفارة مصر في سريلانكا وحصل محمد مرسي على 15

صوتا، مقابل صوت واحد للفريق أحمد شفيق وبطلان صوتين.

وفي سفارة مصر ببنغلاديش، تم إعلان حصول الدكتور محمد مرسي على 39 صوتا

مقابل 11 صوتا للفريق أحمد شفيق، فيما كان هناك صوتان باطلان.

وحصل الفريق أحمد شفيق على 66.5% من أصوات المصريين المقيمين في

نيوزلندا، بينما حصل الدكتور محمد مرسي على 33.5%، من إجمالى 155 مصريا
أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة.

وأشار سفير مصر في أستراليا إلى أن عملية الفرز في مدينة كانبرا أسفرت عن

حصول شفيق على 62.5% ومرسي على 37.5% من عدد الأصوات
الصحيحة البالغة 176 صوتا، فيما كانت هناك 9 أصوات باطلة، وأكد متولي،
وفقاً لـ"اليوم السابع" أن الفرز مازال جاريا حتى الآن في قنصلية مصر بسيدني.



| المصدر |

للاسف مافي احد يستاهل يحكم مصر منكم
الله يلطف بحآل مصر









موضوع مغلق

متابعة الشارع المصري / تحديث مستمر

الوسوم
"مرسي" , "مرسي": , "الأوقاف": , "صنصفط" , "إنقاذ , للمرة , للحوار , ألصمت , لمصر , متابعة , مبارك , لتشجيع , محمد , محاكمة , أخبار , أخبار مصر , لجنة , محطات , أحكامها , مرشد , مستقرة , مسجد , مصريون , مفتوحا , مئات , المتظاهرين , المحكمة , المساجد , الأستفتاء , المصري , المصرية , المصريين , المصريون , الأشهر , الأنتخابية , الثالثة , البابا , التحرير , البرادعى , الثورة" , التطورات , الخلافات , الحراسة , الدستور , الدستورية , الجسد , الدفاع , اليوم , الجولة , الرئيس , السلمي , السياسية , السعودية , السودان , السنين.. , السوريين , الزقازيق , العليا , العام , العرب , العربية , العريفي , الإخوان , الإنتخابات , النائب , الوعد , الوفي , الطلاب , القومي , ابعادها , احمر , اجتماع , استئناف , استقالة , اعتصاما , بميدان , تمجيد , بالمصريين , بالدفاع , بالرئاسة , بالصور.. , بالغة.. , بالفيديو..وزير , بالكهرباء , بتزعل , بتعيين , تحليل , تدريجياً , تعلن , ثورة , تؤكد , ثقافيا , بقوة , تكشف , خلال , يلقي , حالة , جامعة , ياريحة , جبار , خبر جديد , يتظاهرون , يتعهد , حتوقف , يدخلون , يدعو , جرأة , يرفضون , يساند , يصير , يسوي , دفاع , حفاوة , جهات , خناجر , يناسب , يطالب , حقيقة , يقرر , رصاص , رئيس , رئيسا , رئيساً , سيارة , صرعه , شقيقته , عليآ , عليه الصلاه والسلام , عاجل , هيلاري , إسرائيل , إطلاق , نملئها , والأقباط , وحدة , ويظل , ويعود , وزير , وزراء , وسوريا , وفاة , وقفت , قلوب , قبلة , قبول , قرارا , كلمة , كلينتون
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف جرس الفسحه كووره عربية 4 13-08-2010 05:28 PM
العنف الأسري - مرآم سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 9 24-03-2010 11:23 PM
عاجل إشتباكات مسلحة بين عناصر حوثية وأفراد من حرس الحدود في قرية مغاوية ومعرسة [ تحديث مستمر ] ؟ ღ..te3pqlbe..ღ أخبار عامة - جرائم - اثارة 87 13-11-2009 01:37 AM
اجمل تعليق.....موضوع في تحديث مستمر ŜăêéĐ نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 15 30-07-2006 09:58 PM

الساعة الآن +3: 05:20 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1