حلمت فيك ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

ملاك: ساعه 7 ونص

ملاذ فتحت عيونه: هااااااااااا

قامو البنات الي تصلي والي تفرش اسنانها والي تلبس والي تظبط شعرها كل وحده في نفسها



في نفس الحي قصر ملاذ كانت مجاورتهم فله جمممميله كان في احد الغارف الفله شخص نااايم كان اوس

كان داافن وجها في المخده والغرفه مكركبه جزام طايحه والملابس في كل مكان ومناشف مرميه وtv شغال من امس وبلاستشين مري

وعلاب الشبس وشكولاته و البيره في كل مكان يعني الغرفه وسخه بل مررره

صحي اوس على صوت المنبه الي من زمااااااااااااان يدق حول يمد يدو على شان يسكتو بس ما في فايده عصب مسكو روامه على جدار وانكسر

قاام ويتمطع وابتسامه في وجه دق الباب غرفته

اوس وبصراخ عاالي: مييييييييييييييييييين

الشغاله: مدام اميره يقول انتا انزل تحت علشان ياكول

اوس: طيب انتي انقلعي

قام وشااف ساعه نط من السرير اخذ التشيرات الي مرمي على الارض ودخل الحمام غسل وجه وفرش اسنانه وصل بسرعه من كثر ما هو مستعجل

طلع بشبشب الحمام نزل يجري وخصلات من شعره على وجه اوس ينزل درجتين درجتين

ام اوس جالسه تفتطر : اووس اشفيك يمه جذي مخترع


اوس رح وسلم على راس امه وا خذ مفتاح السياره بدون اي كلمه خرج من الفله دخل الكراج وركب سيارته

اوس وهو يحرك المفتاح السياره يقول: ياارب ما روحو المدرسه يااارب لسع ما خرجو يارب الحق عليهم

خرج اوس بس شاف سياره جيرانهم ما تحركت طااار من الفرحها







ملاذ واقفه قدام التسريحه وتزبط شعرها مها خلصت قعدا تلبس جزمتها اماا ملاك قعدا تستناهم تحت

ملاك وبصررررررراخ: ياللللللللللللللللللللللللللله بسسررررعه اتاخرنا

ملاذ ومها نزلين من الدرج: خلاص جينا

خرجو البنات كلهم متلثمت ما عد ملاك تتبرقع كل وحده حطت كحل وكلهم نفس الشناط لاخر ضهرهم بلون تفاحي

ملاذ ركبت السياره مها كانت رح تركب بس ملاك دعست على طرف عبياتها بقوه دون قصد فانفكت العبايه كلهااا وباان جسمه ومريوله الاصفر

مها وبعصبيه هز الشارع: يا دوووبه عبايتي

ملاك : هههه سوري ( ملاك دفت مها على السياره مها طاحت )

ملاذ: خلاص يا توم جيري تراء مو وقتكم

مها تعرف انو ملاك ما تحب تتهزاء من صباح الله خير

مها ** طيب يا ملاك والله للنتاخر واوريكي***

ملاك استغربت من هدوء مها يعني ما شتمتها ولا ضربتها: مها لا يكون زعلتي

مها: اقول شب قال زعلت انا مهاوي ما ازعل بس جووووعانه

ملاذ: اهم شي بطنك خلاص الحين نوقف جب سوبرماركت ناخذ لوزين

مها: لوزين من زماااان عنها ايام الابتدائي مغبررره بقوة لا مارح اشتري من لوزين لو ايش

ملاك: بنات لو سمحتو انروح المدرسه وبعدين اشتري فطيره هناك

مها: والله فطيرة لوزين ارحم ولا اكل المدرسه انطمي انتي ويها راج ( راج السواق) روح التحليه هناك مطعم خيااال

ملاك: ايييييييييييييييييش التحليه انهبلتي اقولك رح تناخر تقولي التحليه

مها: خلاص خلاص الله يحرقك اذني ابغاها خلاص روح كوستا كافي نشتري موكا وكيك بشوكلاته

ملاذ: خلاص في محل قريب حق كوستا كافي انروح ونا كل في سياره

ملاك: بناات جد رح تنا خر احنا اصلن كفاايه متاخرين

ملاذ: صدقيني ما رح نطول واذا طولنا امسكينا من شعورنا

اتجهو البنات لي كوستا كافي نزلو ملاك وملاذ

ملاك: يالله ما تبغي تنزلي

مها هي ادور في شنطتها صرف فلوس : اوك انتو الحقوني

مها كانت جالسه من جهة الباب وانسيت تقفل شنتطتها فلمن نزلت طاح شي منها بس ما انتبهت ودخلت الكوفي

البنات طلبو وبعد ما انتهو دخلو تقريبا المدرسه ساعه 8 بالقوه الحارس دخلهم مع كم كلمه على الصباح علشان يدخلهم وفعلا دخلهم

ملاك هي وتفصخ عبايتها في ساحه المدرسه التي تخلو من اي طالبات او معلمات كانت تقول: كلو منك يا مها لو ما اكلنا كان جينا في الوقت

المناسب

مها: اقول بل دفرنه على صباح اش علينا الحصه الاوله

ملاذ هي دخل عبياتها داخل الشنطه: ابله زهرة

ملاك: يا حبيبي هدي ما دخلنا الا بورقه من الاداره

ملاذ: دحين خلينا ندخل قبل ما احد يشوفنا وبعدين انفكر في العله وهي اصلن خليها اتشوف قدمها علشان تشوفنا لو تتقاعد احسن

مها وهي ماسكه يده على فمه: لااااااااااا

ملاك وملاذ التفتو لها: اشبك

مها هي ادور في الشنطه: لالالالالالالالالالالا فينو فينو فينو

ملاك: اش هوا

مها هي تفتش في الشنطه: انا حطيتو متاكده متاكده

ملاذ وهي تمسك كتف مها: طيب قولي اش هوا

مها وبخوف: ال ال ال ____ قاطعتها وحدها من المعلمات___

المعلمه: انتي ويها بسرعه ادخلو الحصه بدات

ملاك وهي ماسكه يد مها: خلاص يا قلبي خلينا ندخل وبعدين دوري الي تبي


دخلو البنات بعد تهزيئ محترم من الاداره

في فصل البنات ما كان عندهم اي معلمه مها منسدحها على رجل ملاك ومغطيها وجه بالطرحه وساكته وملاذ نفس الحاله

منسدحا على رجل ملاك بس قعدين يسولفو

ملاذ: بنات اليوم مالحظتو السياره الي من اول ما خرجنا من البيت وهيا تلحقنا

ملاك: لا ما شفت شي شكلو يتهيئلك

ملاذ: امكن بس السياره كانت تخوف اسود في اسود

مها اتكلمت بس من خلف الطرحه : وليش تخوف وشكلك انتي ما نمتي علشان كدا بدات احلمك تدخل في الواقع

ملاذ: على قولة المثل صمت صمت ثم نطق كفر لو انك ساكته احسن

مها: وانا اش قلت صح كلمي شكلو كنتي تحلمي

ملاك: صح ممكن كان يتهيئلك وممكن لا وممكن طريقو نفس طريقنا

ملاذ قعدا تلعب في اطراف شعرها: انتو ما تفهمو اقولكم هدي السياره من اول تلحقنا هدي مو اول مرره اشوفها

حلمت فيك ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

اذا شفت ردود رح انززل باررتات

حلمت فيك ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

تركي كان جالس وراء المكتب في المستشفى التذكر انو وعد ابو ملاذ انو رح يجي عندو قام ولبس الروب وخرج

دخل الغرفه بعد ما اسئذان

ابو ملاذ : ادخل يا ولدي

تركي: كيف حالك اليوم يا عم ان شاء الله بخير

ابو ملاذ: اااه يا ولدي الي فيه المرضي ما اعتقد يكون بخير

انا خلاص ايامي سارت معدوده يا ولدي انا ابي اقالك شي علشان اذا ربي اخذا روحي يكون في شخص يعرف السر الي انا مخبيه طول حياتي

تركي جالس بجانب ابو ملاذ: لا تقول كذا يا عمي ان شاء الله ترجع لي حياتك بكامل صحتك خلي ايمانك بربك قوي

ابو ملاذ: وانعم بالله يا ولدي لكن انت عارف وانا بعد انو خلاص يومي قرب فعلشان كذا انا رح اقولك سر وابغاك تنفذه بعد شهر من وفاتي

تركي وبستغراب: ليش بعد شهر من وفاتك

ابو ملاذ: علشان ....................


اوس دخل الفله وفي يده شي لكن ملفوف باشماغ الي كان في السياره طلع غرفته قبل ما تتطلع له امه وتسوي تحقيق

دخل الغرفه وحط الي ماسكو في يدو فوق الدولاب ونزل واخذ شوار على ولبس ونزل لقى امه حايسه بين الملفات

اوس دخل المطبخ وحضن امه : يااااااااسلم اش هذي رااايحه تشبع

ام اوس ضحكت: وشفيك من الصباح اليوم معتفس حتى ما تريقت وياي

اوس: لا ابدا ما فيني شي بس كنت مستعجل حيييل الله يخليكي يمه بسسرعه حدددي جوووعااان

ام اوس: خلاص الحين ييهز الاكل

**** عايله اوس واوس******

اوس: بالجامعه داخل تخصص هندسه ونادر مايداوم مع ابوه في شركه جسمه معضل ولوانه قمحي بس ما يحب الهدوء

ولد رج وهبال وكلل الي عندها مزح وخبال ما يعرف حدود لي افكاره ما يحب الكلام المختصر مثل خلاص طيب ان شاء الله يكره هدي الجمله

المختصره ابو اوس داايمن سفرتو براء تمر سنتين وماا يجي السعوديه بس على اتصل مع زوجتو وولدو يحب اوس لانو هو الولد الوحيد

ام اوس جنسيتها كويتيه تحب ولدها المدلل ما ترفض اي طلب لي ولدها ام غير عن الامهات الي في روايتي ام حنونه وطيوبه

هي مقطوعه من شجره يعني اهله ماتوا وابو اوس شافها في الكويت وحبها حب جنون واتزوجها واخذها للسعوديه

واخذت الجنسيه وهي الحين مديرة مدرسه وانسانه وهي متمسكه في لهجته الكويتيه بس تتكلم كم كلمه سعوديه


في احياء من احياء جده الشعبيه بين البيوت البسيطه بيت ملاك لكن ملاك كانت في بيت ملاذ خلونا نتعرف على الاشخاص الموجدين في بيت ملاك

ام مشاري كانت قعدا في المطبخ تجهز الغداء لكن سمعت صوت الباب ينفتح راحت الصاله لتشوف مين الي جاء كان مشاري واخرين بين

بعد غياب ثلاث ايام لكن ريحتو كاان دخان ومشروب و ثوبه كاان لوانه بني من كثر ماهو وسخ يعني شكلو مقرررررررررررررف

ام مشاري: يمه ولدي مشاري فينك ليش ما ترد على جوالك

مشاري تعدا امه وجالس على الكنبه: انا جوعان حطيلي اكل

ام مشاري: ان شاء الله بس انت ادخل غرفتك ارتاح لك ثلاث ايام واخذ لك دوش شوف كيف ثوبك رايح بني من الوسخ

مشاري وبعصبيه: انا قلت جووعان انقلعي وحطيلي اكل

ام مشاري: طيب
مشاري انسدح على الكنبه وفسخ جزمته ورمها على الارض

ابو مشاري دخل بيته بعد مارجع من الشركه الي يشتغل فيها بس هذا الموعد مو موعد رجوع ابو مشاري لبيته كاان الضغط نازل عنده

واطر انه يسئذان من المدير وراجع بيته ليرتاح لكن يوم شاف مشاري شياطين الجن والانس طلعت قدمه رح لعند مشاري ومسكه من لياقته

واعطه كف محترم وقال: ياقليل الاصل غايب ثلاث ايام والحين جاي وانت شارب السم الهااري وانت وجهك المسود قعد ونايم ولا كمان
تبي تاكل

قاطعه مشاري وقال: ههههههه هذا وانت على اخر عمرك وانت تقول كذا انت من جدك تعطي كف لي احسن منك صحه وعمر اسمع هذي المره

رح امشيها لك ولا كانو صار شي بس ثاني مره اذا فكرت تمد يدك علي مارح يصير خير

ابو مشاري ما اقدر يوقف طاح مغشي عليه كفاايه عنده مرض الضغط والسكر والصدمه انو ولدو الي كبرو وخله رجل يسوي في ككذا ويكون

ولد مخدرات وسكير فكانت الصدمه عليه كبير ما اقدر يستحمل كلام ولدو وطاح مغشي عليه

اما مشاري شاف ابوه طاح ما انهز منه ولا شي بس اخذ مفتاح السياره من جيب ابوه وخرج لكن سمع صوت امه وهي تصارخ باعلى صوتها

بالمساعده لكن قفل الباب ولا همه لا امو ولا ابو ثم ذهب ليشرب او ليفعل ما لا يرضي رب العالمين

ام مشاري تعبت وهي تصارخ ففكرت لو تخرج على الشارع العام لعلى وعسى احد يساعدها



رائد بسيارته جالس وكان رافع صوت الاغنيه لاخر شي وكان حاط يده على دركسون ويطبل وكانت الاغنيه لي رابح الصقر حبيب الشباب


في منتهى الرقــــــه في منتهى الذوق.®.
حبيبتــ®ـــي في كل حاجه عجيبه .®.

اذا حكـــــــــــت تعرف تخليني اروق.®.
واذا بغت اتجيب راســــــــي تجيبه.®.

ان جيت حطتني على الرأس من فوق.®.
ماحــــــــــــد اسرني كثر خلي بطيبه.®.

حتــــــى وهي جنبي تحسسني بشوق.®.
وشلــــــــــون لامن شفتها بعد غيبه.®.

واللــــــــي مزود حسنها حسن منطوق.®.
متواضعــــــــــــه لكن لها الف هيبه.®.

مخلـــــــــوق لكن غير عن كل مخلوق.®.
مصيبتــــ®ـــآ يا حلوها من مصيبه.®.

رائد وهو يردد وراء الاغنيه: حتى وهي جنبي تحسسني بشوق وشلون لامن شفتها بعد غيبه

وقف فجاءه لمن شاف حرمه تاشر بمعني وقف وقف رائد وقفل المسجل وقال بستغراب: امريني يا خاله

ام مشاري وبصوت باااكي: تكفي يا ولدي الحق عليا زوجي رح يروح من يدي الله يخليك ساعدني

رائد اخذ علبه مويه جديده ونزل وقفل باب سياره: طيب يا خاله قولي لا اله الا الله ان شاء الله خير خذي اشربي مويه

ام مشاري بعد ما شربت رشقه من المويه دلت رائد على البيت علشان ياخذ ابو مشاري وفعلا رائد حمل ابو مشاري ودخله السياره وام مشاري

معاهم واتجهو لي المستشفى



في قصر ملاذ كانو البنات في غرفة ملاذ ما صحيو من النوم على الساعه 7 المغرب قامو وكل وحده صلت

ملاك جالسه تحل واجباتها على المكتب

مها كانت منسدحا على الارض تسوي مناكير

ملاذ جالسه على الاب وتاكل شبس

مها: ملاذ ارميلي الشبس

ملاذ رمت الشبس لي مها وانكب

ملاذ: الله يقلعك ما تعرفي تمسكيه

مها: لالالالالا ولله انا ولا انتي مره ثانيه لا ترمي شي حلوه هدي ما تعرف ترمي وتحطها عليا

ملاك: انتو ما تسكتو ابغ اذكر وانتي يا اخت ملاذ من اول ما فتحتي سيرة السياره السوداء وانا غسله يدي منك وانتي كمان يا ام لسان

( قصدها مها) من اول ما ضيعتي ال...... وسويتي عزاء وبكاء تبريت منك

مها وبزعل: الله يقلعك ليش تذكريني ما صدقت انساء اني ضيعتها بس والله كان في شنطها

دق جوال ملاذ كان رقم غريب بس ملاذ طنشت دق مره وثنين وثالثه

ملاك: ملاذ قفلي جوالك صجني من اول يدق

ملاذ: عشتو يا دفوره الحين جولي سار يزعجك

مها: ايوه صح مين هذا الي يتصل

ملاذ: مدري رقم غريب

مها: ردي امكن احد يبغاكي

ملاذ: مني رادها عناد فيكي يا ملاك يا دفوره

ملاك قامت واخذت جوال ملاذ وقالت: اذا ما رح تردي انا رح ارد

وفعلا ردت ملاك بس لمن سمعت صوت الشخص التجمدة وعلى طول رمت الجوال لي ملاذ

ملاذ استغربت من ردت فعل ملاك واخذت السماعه وقالت: الوو

صوت متردد : ااا اااا ملاااذ

ملاذ: اي نعم مين معاي

تركي: انا تركي

ملاذ: تركي مين تركي

تركي ضرب يده على راسه وقال: انا دكتور تركي دكتور ابوكي

ملاذ تعدلت في جلستها وقالت بخووف: ابوي في شي سار شي

تركي جلس على سرير غرفته: لالالالا تخافي ما في شي هو بخير بس انا حبيت اتصل عليكي

ملاذ: نعم اش يعني واضح لو سمحت

تركي **انا وش قلت الله ياخذ لساني***: لالا بس انا حبيت اذكرك انو انتي قلتي رح تزوري الولد وبصراحه هو دايمن يسال عنك وانا جاني

خبر انك زورتي الولد بس ما سمحو لكي


ملاذ: ايوه صح وانا بصراحه حبيت اعرف متى المواعيد الي اقدر اشوف فيها بابا

تركي: خلاص انتي تعالي كل يوم لو سمحتي حولي تضغطي على نفسك

ملاذ وبشك: ليش بابا فيلو حاجه

تركي: الولد بخير




رائد واقف في الممر المستشفى مع ام مشاري الي مقطعه نفسها من البكي شف شنتطها اخذها وفكها وطالع جوالها كان يبي يدق على اي احد

وفعلا شاف رقم مشاري ودق عليه لكن مشاري سب وشتم وقال انا مالي دخل فيهم حريقه تحرقهم خالي بنتهم المصونه تجي

رائد استغراب قال انت الرجل لكن رد عليه وقال دق على ملاك وقفل السماعه في وجه رائد رائد عصب ممن الحركه لمن ما في وقت يقعد

ويتحاور مع واحد سكير لانو باين من صوتو واحد منتهي دق على ملاك



ملاك جالسه تتفرج tv وكان فلم رعب وكانت الاجواء كله رعب في رعب يعني الانوار مقفله ومافي نور غير نور tv ومها جالسه جانب ملاك

وملاذ كانت تتكلم في تلفون عارفين مين مو ضروري اقول مين هوا ملاك كانت ماسكه يد مها ومها عيونها طايراا في tvواذا جات لقطه

تخوف يغمضون ويصرخون جوال ملاك كان على الاهزاز وكانت امها

مها وعيونها على الفلم: ملاك جوالك

ملاك وبدون اهتمام: بعدين بعدين

لكن التلفون ما هجد دق ودق ودق في نهايه ردت وبصوت كللها عصبيه لكن ما دققت في الرقم يعني ما شفت انها امها سمعت صوت يقول

رائد: تعالي بسرعه مستشفى ****** ابوكي في العنايه المركزه

ملاك وبصوت ما ينسمع: ميين

رائد: اسمعي يا بنت الناس انتي مو ملاك ال*****

ملاك: اي انا

رائد وبصوت عاالي: ابوكي في العنايه المركزه تعالي بسررعه وامك في حاله ما يعلم فيها غير الله

رائد ما اخذ اجابه من ملاك قفلت الخط في وجه



ملاك جالسه مصدومه في مكانه وشوي تنزل دموع لكن بدون صوت مها ما كانت تشوف ملاك كانت قعدا طالع الفلم دخلت ملاذ وشافت كيف

مها جالسه ودااخله في الفلم وملاك قعدا تنزل دموع وعيونها حمراء وجهه منتفخ قلت بصوت عالي

ملاذ: اوووووووووف هذا كلو خوف يا ملاك اجل مره ثاني لا اشوفك جالسه تتفرجي فلم رعب

ملاك هنا دموعها اعنلت عن انفجار قنبله بااكيه داخل ملاك بدات اصوات الباكيه تعلئ ملاك حضنت رجولها على صدرها وصارت تبكي
و تبكي
ملاذ ومها رحو وحضنوها وسارو يهدونها

ملاك وهي تبكي وتشهق: هئ هئاااا هئاااا يييييقووول انووو باباااا فــيــيـــيـي العنااااا ييههه المررركزه

مها: يا قلبي مين هوا

ملاذ: طيب ما قالك في اي مستشفى

ملاك سارت تبكي و اخذت عبياتها و شنطته والبنات نفس الحالها وركبو مع سواق وراحو لللمستشفى الي وصفها رائد واول ووصلو

ووهما طالعين لقو دكتور تركي

تركي من بعيد لاحظ البنات او الثلاثي المرح وكانت عيونو طااايره على بنت هل هي ملاذ ام ملاك ام مها رح نعرف بعدين


تركي
****************

كانت حالتهم حاله كانت وحده من البنات قعدا تبكي لدرجه رح تموت من البكي والبنات يحدون فيها

خفت تكون الفتاة التي اسرتني فانا لان اتخيل انني احببت فتاة بمجرد دقائق وتذهب من ايدي بمجرد قائق واخيرا تقدم بطلنا

الكتوم الذي لا يحب ان يفشي مشاعره لاي شخص وحين يحب شخص يتصرف معه بتكبر وغرور وهذي صفه داخل بطلنا ليس احد يقدر ان يغيره

لكن توقف مصدوم من الشخص الذي كان سرحااان في عااالم اخرر وكان منزل الكاب تركي كان مشبه على الشخص كان رح يتركه بس كان مستغرب

من نظرته لي الفتاة التي تبكي في نص الممر وكان رح يسئلو اذا بينك وبينها قربه لان الحزن واضحح على الشخص لكن للاسف ذهب

تركي شااف ام مشاري طااحت على طوالها في الممر تركي صار يصرخ وينادي على ممرضات يساعدونه وجات كم مرضه ونقلو ام مشاري

لي غرفة ترتح بعد ما انخفض الضغط عندها انروح عند ملاك وانشوف اش صار عليها كانت جالسها قدم الغرفة ما تسمع غير اصوات الاجهزا

وكانت تشوف ابوها وكييف الاسلك على صدره وجه شاااحب والاجهز حوليه وسواد تحت عيونه وشفايفه المووووووفي وكاانت تنظر لابوها

لكن لفت نظرها شاشه الصغيره التي تنقل نبضات الشخص الذي رعاها وكان سند لها في الحيااه شاشه كانت ترسل النبضات والد ملاك وكانت خط مستقيم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ نعم تلك نبضات والد ملاك بطلتنا ملاك حين تراء شي يخيفها فانه توقف مثل

صنم لا تعرف ماذا تفعل او ماذا تقول






رائد رايت دموعها رايت رجفت شفايفها رايت خوفها لم اعرف لماذا لم اتحرك كانت تبكي جالسه في زوايا ممر المستشفى

حوالت ان اتقرب منها واهدوئه كنت اتمنا ان ادخله داخل ضلعي حتى تشعر بالامان لكن لم استطع فأنا ايضا اريد شخص يهدئني

فادموعها اشعلت بركان داخلي خرجت من المستشفى وانا كلي هموم بسبب انسانه كل ما رايتها رايت دموعها وها هو السوال يجورني

هل انا حظ تعيس في حياته؟؟؟
((( وساار بطلنا راائد يررد السوال في مخيلته هل انا حظ تعيس في حياته؟؟

Leen.h ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

بلييييييز كمليها مررررررررره اتحمست اتوقع انو اوووس رح يحب مها وتركي يحب ملاذ ورائد يحب مها من جد تسلم يدك

همسات وردة ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1