غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:10 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
Upload67cc7ead3a أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة

















لاعبو الهلال يحملون أنفسهم المسؤولية في اجتماع خاص .. والفريدي يعود
كومبواريه يريح لاعبي الهلال يومين .. ومرحلة الإعداد في فترة التوقف تبدأ السبت



كتب - فيصل المطرفي:

اجتمع لاعبو الفريق الهلالي أمس قبيل بدء التدريب فيما بينهم وتناقشوا حول إخفاق الهلال في بداية مشوار دوري زين للمحترفين وحملوا أنفسهم الظهور السيئ للفريق الذي خيب آمال الجماهير وعقدوا العزم على مسح الصورة الباهتة وتحقيق

افضل النتائج في قادم المباريات، وجاء ذلك الاجتماع قبل أن يجتمع بهم مدرب الفريق كومبواريه ونائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد.

هذا وعاود الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء امس حيث أدى اللاعبون المشاركون في مباراة الفتح تدريباً استرجاعياً, فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على كامل مساحة ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضد الفريق الأولمبي الهلالي.

إلى ذلك واصل كل من: أحمد الفريدي, ويوبيونغ سو, ومحمد القرني برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب.

من جانب آخر منح المدير الفني للفريق السيد»كومبواريه» اللاعبين راحة ليومي الخميس والجمعة على أن يعاود الفريق تدريباته مساء يوم السبت المقبل عند الساعة9:45م بالنادي.

يشار الى ان الهلال في طريقه للاتفاق النهائي مع فريق الفتح لإقامة مباراة ودية يوم 29 رمضان لاستغلال فترة التوقف.



المرشدي: أخطاؤنا الفردية هي السبب
حارس الهلال: نعد بتغيير هذة الصورة



كتب - فيصل المرشدي:

أوضح لاعب الهلال ماجد المرشدي أن فريقه لم يكن في يومه وأن هناك ظروفاً أفقدته نقاط المباراة, مضيفاً أنهم خسروا المباراة بأخطاء فردية بدائية.

وأشار المرشدي إلى أن زملاءه في الفريق عاقدون العزم على تصحيح أخطائهم في الجولات المقبلة وتحسين صورة الهلال أمام الجميع, مشدداً على أن هذا هو حال كرة القدم فوزا وخسارة. من جهة أخرى حارس مرمى فريق الهلال حسن العتيبي أن خسارة فريقه من الفتح تعود لعدم تقديم الفريق أي مستوى جيد, مرجعاً سبب المستوى غير الجيد إلى ظروف بداية الموسم.

وأضاف: بالتأكيد إن الوضع لا يعجبنا أنا وزملائي اللاعبين، ونعد بتحسين هذه الصورة المتواضعة, وأنا متفائل بمستوى جيد في المباريات القادمة. واختتم العتيبي حديثه بقوله: «الانسجام سبب مهم في ظهور الهلال بهذا الشكل, ولا بد للاعبين من التأقلم مع مرور الأيام.



الهلال يتبرع بدخل مباراته مع الاتفاق لأسرة البيشي

كتب - عبدالله الحنيان:

أعلن نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد عن تبرع ناديه بحصته من الحضور الجماهيري لمباراة فريقه القادمة لصالح أسرة لاعب فريق التعاون ناصر البيشي الذي وافته المنية صباح أمس الأول وذكر الأمير نواف أنهم كانوا بصدد إعلان تبرعهم بالدخل الجماهيري في مباراتهم أمام فريق الفتح ولقلة الحضور الجماهيري بها قرروا التأجيل لأول مباراة سيلعبها الفريق على أرضه وستكون أمام فريق الاتفاق في التاسع من شهر شوال المقبل.



ردود الفعل تتواصل حول الهلال:
الإدارة صدقت في وعدها بموسم استثنائي.. ولكنه سلبي!



الجزيرة - الرياض:

تواصلت ردود الفعل من الجماهير الهلالية بسبب البداية «الاستثنائية» السلبية للفريق الكروي هذا الموسم، ورمت الجماهير أسباب هذا التقهقر للعمل الإداري البدائي بداية بتأخر التعاقد مع الأجانب، وكذلك الجهاز الفني، فالمعسكر الخارجي بدأ بدون مدرب وبدون اللاعبين الاثنين الأجانب في إجراء إداري هو الأول على مستوى فرق المقدمة التي تنشد المنافسة على البطولات.. فإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد - وبحسب آراء الجماهير الزرقاء - بدأت بداية جيدة جداً ثم ممتازة، ومن ثم بدأت في التراجع حتى وصل الأمر لما وصل إليه في الوقت الراهن..!

والمتابع لردود الفعل الجماهيرية لا بد أن يتذكر تصريح سمو رئيس النادي حين وعد بموسم استثنائي، وبالفعل فقد كانت البداية استثنائية سلباً وليس إيجاباً.. فالهلال الذي شاهده الجميع في الأسبوعين الماضيين كان بلا هوية ولا طعم ولا رائحة..

فريق تشعر أنه غير مهيأ للعب، فما بالك بالمنافسة.. ولن يكون الحل والعلاج بمواصلة التبريرات والهروب إلى الأمام وترك المشاكل تتفاقم وتكبر لتحل بالفريق كارثة تضمه لفرق لم تربح والتي تكتفي بالاحتفال بخسائر المنافسين وبتبرير الأخطاء والوعود البراقة التي لا يتم الوفاء بأي منها..

جماهير الهلال تريد حلولاً.. تريد اعترافاً بالأخطاء ليتم تداركها وتجاوزها، فطبيعة هذه الجماهير أنها ليست ممن تقبل بالتبريرات الواهية ولا بالوعود، فهي تعودت على الاحتفاء بفرقها في كل الميادين، ومن خلال كبرى البطولات. أما الوضع الحالي فإنه ينذر بحدوث ما لا يحمد عقباه، فالفريق كما قالت الجماهير، وكما اتفق المحايدون (بلا هوية ومؤهل لمزيد من النكسات إذا لم تعمل الإدارة لحل المعوقات والاقتراب من اللاعبين وإلى عدم مجاملة بعض اللاعبين على حساب اسم الفريق وتاريخه..

المطلوب أن يكون للفريق مرجعية يعود إليه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في أية لحظة، وليس كما يحدث الآن، فمن ليس لديه ارتباطات يرافق الفريق.. المطلوب تسمية مشرف عام على الفريق يتحمل مسؤولياته ويحل مشاكله.. وعلى الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يعرف أن جماهير الهلال يهمها المحافظة على فريقها البطل في كل مكان وزمان وهو بالتأكيد يعرف ذلك، كما أنه بالتأكيد يعرف أن التدهور الحالي الذي حل بالفريق تتحمله الإدارة التي تهاونت وتراخت في حسم الأمور وقت الإعداد وفي مرحلة الاستعداد، وأن من مسؤوليتها عادة هيبة «الزعيم» قبل أن تتداعى أكثر..!



العناد والمكابرة يقودان الهلال لموسم فاشل



كتب - فهد السميح:

يبدو أن هذا الموسم سيكون من اسوأ المواسم في تاريخ الهلال ولا أستغرب ان يخرج من يقول الحكم مبكر فمازلنا في بداية الموسم، ولكن (ليالي العيد تبان من عصاريها) فما يحدث للهلال حذرت منه من الموسم الماضي وذكرته هنا في ( الجزيرة ) والهلال لازال ينافس على بطولة الدوري آنذاك أن الإدارة الهلالية ستختتم دورتها الرئاسية الأولى بكأس سمو ولي العهد فقط، كما بدأت دورتها الرئاسية بكاس سمو ولي العهد وهو ما تحقق الموسم الماضي , وما ذكرته لم يكن تخمينا بل كان استنتاجا لما تقدمه الإدارة من عمل عشوائي، وهي التي كانت في سنواته الثلاث الأولى مضربا للمثل في العمل الاحترافي كان حصيلته 5 بطولات في 3 مواسم كانت قابلة للزيادة لولا الظروف الخارجية التي جردت الفريق من مدربه الروماني كوزمين والدوري في عز المنافسة, وفي الموسم الرابع لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بدأت فلسفة إدارية جديدة وباستشارة شرفية من بعض المقربين منها كان نتاجها التعاقد مع المدرب المغمور الألماني دول والذي الغي عقده في منتصف الموسم لتأتي الصفعة الأخرى على مستوى التعاقدات الأجنبية، والتي كان الهلال يحسد عليها بتواجد الروماني رادوي والبرازيلي نيفز والكوري لي يونج والسويدي ويلي ومن بعد هؤلاء الذين يعتبرون أفضل من وطأت أقدامهم الملاعب السعودية من اللاعبين الأجانب بعد ريفلينو تأتي برباعي قد يكونون ذوي قيمة فنية عالية في فريق آخر؛ فالعربي وهرماش اللذان لم يكن الفريق بحاجة للاعبين بمواصفاتهما الفنية وكذلك إيمانا العصبي المزاج الذي يوجد في مركزه أكثر من لاعب هلالي نهاية بالكوري يو والذي كان الخيار الآسيوي, إضافة لهذا كله الخطاب الإعلامي تغير كلياً فبعد أن كانت الشفافية وتقبل وجهة النظر بصدر رحب عنوان إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد انقلبت الموازين رأساً على عقب وأصبحت تنتهج أسلوباً جديداً عليها عفا عليه الزمن وهو المكابرة والعناد مع من يخالفها الرأي.

كما بدأ الرئيس الذي كان يؤمن بالتخصص يسلك مسلكاً غير الذي كان يسلكه في التعاطي الإعلامي بشؤون الهلال في بداية رئاسته حيث كان حضور سموه من خلال حسابه الخاص في خدمة التواصل الاجتماعي « التويتر» وتعاطيه الشأن الهلالي كفيل بتغيب دور المركز الإعلامي وهو ما حدث حيث اصبح العمل الإداري مشتتا بل أصبحت الأمور تسند لغير أهلها, أمام كل هذه الأخطاء التي حصلت الموسم الماضي توقع محبو الهلال أن يتم تلافي السلبيات ويدخل هلالهم الموسم الجديد بثوب مغاير عن الموسم ومسح الصورة السيئة إلا أن الإدارة القديمة الجديدة والتي انتخبت دورة جديدة بالتزكية إيماناً بمن زكوها بمنحها الفرصة لتعويض أخفاقات الموسم الماضي استمرت على عشوائيتها بمنح الثقة في التعاقدات لمن لا يملكون الخبرة الفنية والإدارية كان ثمارها مفاوضة أكثر من20 مدربا وفي النهاية يقع الاختيار على العجوز البرتغالي جوزيه الذي لولا تدخل اصحاب الرأي السديد لشاهدناه على الدكة الزرقاء.

كان جديرا بالإدارة وهي التي افتقدت الكابتن سامي الجابر لتصبح خالية من أي ضليع بالشؤون الفنية تكوين لجنة فنية استشارية من أبناء الهلال المشهود لهم بالنظرة الفنية الثاقبة كالدكتور تركي العواد وفيصل أبوثنين ونواف التمياط وتكون مهام اللجنة اختيار الجهاز الفني واللاعبين الأجانب وتزويد الإدارة الهلالية بتقارير فنيه عن الفريق في كل جولة في الدوري والمسابقات الأخرى فاستشارت من لا يفقهون في الأمور الفنيين مقامرة سيدفع الهلال ثمنها غاليا وسيكون موسمه من أسوأ المواسم.



عام مضى وهلال الـ (هشك بشك؟!)

عام مضى وهلال الـ (هشك بشك؟!) لا يسر الحال، عام مضى خرج من خلاله الزعيم بلا طعم ولا رائحة، زعيم حاولوا بشتى الطرق تعديل وضعه وإصلاح حاله وبدل أن يرقعوا الشق زادوه.

قاموا في البداية بإبعاد المسكن (دول) وبارك الكثير هذه الخطوة حتى أن هناك من تغنى بها، أبعدوا دول والهلال منافس شرس على الدوري، أبعدوا دول والهلال على الرغم من ذلك باق له طعم.

أبعدوا (دول) وأتوا بـ (هاشيك) ليزيد الطين بلة ويضع الهلال على شفا جرف.

وينتهي العام ويرحل (هاشيك) غير مأسوف عليه لننتظر ما راح يتم خلال فترة الصيف من جديد.

خورخي وجريتس وموال الصيف

وقع خورخي.. وقع جريتس.. موال صيفي، بدأ الصيف وانتصف وكاد يخلص ونحن ما بين وقع ما وقع حتى كاد ينتهي الصيف والفريق بلا مدرب لنتفاجأ في نهاية الأمر بالتوقيع مع كوباريه؟! عفوا (كومبواريه) والذي في (جيته) أشبه ما يكون (بالتسكيتة).

(عام جديد ويالله الخيرة)

عام جديد ينطلق بتعادل غير عادل لهجر في المباراة الأولى وخسارة مستحقة أمام الفتح وفي عقر دار الفريق في المباراة الثانية.

بداية يشوبها الكثير من التخوف بعد ذلك التعادل وتلك خسارة قبل فترة التوقف تجعلنا عشاق الزعيم في حيرة من ما راح يتبع هذا (يالله الخيرة).

شوارع ما نجان؟!

عبدالقادر مانجان لاعب سنغالي محترف جاء لـ (يسد) مكان اللاعب أسامة هوساوي، لاعب بيني وبينكم (مواريه) تقول بأنه لاعب قادم بمشروع فتح شوارع في خط الدفاع الهلالي (الله يستر).

ثقافة (أسامة) السعودي؟

أسامة هوساوي لاعب سعودي حط رحاله في الدوري البلجيكي، لاعب يجب أن ندعمه ليس كونه هلالياً بل لأنه سعودي، فأسامة هوساوي يعتبر ثقافة يمكننا من خلاله أن ينقل صورة عن السعودي والسعودية، وأسامة من اللاعبين القادرين على ذلك.

بدر الزير



أكثر من عنوان
متى نفرح بألعابنا...؟
على الصحن



إنجاز رائع ومميز حققه نجوم منتخب المملكة في الفروسية، تحقيق ميدالية برونزية في الأولمبياد أمر ليس هيناً حتى وإن هونه بعضهم وحاولوا التقليل من قيمته، والأمل الآن أن يكون انجاز هذا الفريق الذي رفع رؤوسنا في محافل وبطولات عدة بداية لانطلاقة حقيقية لألعابنا، وأن تحذو هذه الألعاب حذو منتخب الفروسية الذي لم يقصر ولم يتأخر عن إسعادنا إن في الأولمبياد أو في بطولة العالم أو غيرهما من البطولات، وسواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

بصراحة - وكلنا يعرف ذلك - معظم ألعابنا متأخرة كثيراً، ونتائجها ضعيفة تماماً، وحضورها متدن للغاية، حتى المنتخبات والألعاب التي كان لها صيت ذائع تراجعت كثيراً، ولم تعد في مواقعها السابقة، والمطلوب الآن أن يكون هناك تغيير واسع على مستوى اللجنة الأولمبية، وعلى مستوى الاتحادات والبرامج والخطط المقبلة، يجب أن نتجاوز جميع أخطاء الماضي، وأن نعرف أولاً لماذا فشلت ألعابنا في الماضي، وأن نضع الأطر الكافية لتطوير المؤسسة الرياضية بالكامل، والأسلوب المناسب لاختيار العاملين في الاتحادات واللجان، وأن نترك أسلوب التدوير، وتكرار الأسماء، فبلادنا- ولله الحمد- غنية بالرجال الناجحين والإداريين المؤهلين الذين يتحينون الفرصة.... والفرصة فقط!!

الهلال..كيف الحال؟

لم يكن أكثر الهلاليين تشاؤماً يتوقع الظهور السيئ والمستوى المتدني الذي قدمه فريقهم أمام هجر والفتح وخرج منه بنقطة واحدة فقط من أصل ست لتذهب طموحات الفريق في المنافسة على اللقب في خبركان، لكن ما حدث لا يعد غريباً ولا مفاجئاً عطفاً على تحضيرات الفريق للموسم التي شهدت تأخر التعاقد مع مدرب، وتأخر حسم موضوع اللاعبين الأجانب، ويكفي أن أحدهم لم يشارك في المباراة الأولى بسبب تأخر التعاقد معه، وتأخر تسجيله إلى ما بعد المباراة، بالإضافة إلى عدم حسم أمر اللاعب الفريدي الذي خرج بعد لقاء الفتح ليتحدث عن مستقبله، ومن المؤكد أن باله سيكون مشغولاً داخل الميدان، وهذه أشياء قد يراها بعضهم غير مؤثرة، لكن الواقع يقول غير ذلك، فالهلال لم يخسر بالتعادل مع فريق منافس على اللقب، ولم يخسر من فريق منافس، مع احترامي لهجر والفتح وطموحاتهما، وطوال المواسم السابقة كان تعادل أو تعادلين في الدوري لهما تأثيرهما على حسم اللقب، وفي الموسم الماضي خسر الهلال لقبه بفارق بسيط جداً من النقاط، كان السبب فيه تعادلين من فرق غير منافسة، ولا أظن الهلاليين يجهلون ذلك... كل خسارة أو تعادل في الدوري، تزيد من حجم الضغوط على الفريق ومسيريه ومناصريه، ومع إهدار المزيد سيجد الفريق - أي فريق - يلعب من أجل تحصيل حاصل... أو من أجل ضمان مركز كتقدم لضمان المشاركة الآسيوية... أما اللقب فقد طار!!

لقد كشفت مباراتا النقطة الواحدة أن الهلال سيعاني ويعاني خلال الموسم، وربما ضاعت كل آماله وذابت كل طموحاته إن لم يتدارك القائمون عليه وضع الفريق الذي أكَّد أنه يحتاج للكثير، وأكد أيضاً أنه لم يستفد من أخطاء الموسم الماضي!! ويكفي أن بعض الأسماء التي اتفق معظم الهلاليين على ضرورة رحيلها ما زالت تأخذ مكانها في الفريق، وما زالت أخطاؤها تكبده الكثير والكثير.

لقد تغير المدربون وبقي الهلال على نفس الحال، وأحداً لا يدري إلى أين سينتهي الأمر... وهل يعود الهلال الذي كان؟؟

مراحل.. مراحل

* انطلق الموسم الرياضي ولا جديد، الملامح هي الملامح والمستويات هي المستويات، والمشاكل هي المشاكل، والقضايا هي القضايا، لا جديد يلوح في الأفق، التكرار الممل هو فقط من يرسم ملامحه في سماء منافساتنا، ويدق أطنابه في ملاعبنا.

* بدأ الموسم الجديد، واشتكى غالب المتابعين من رداءة النقل التلفزيوني، وعدم تطور مستوى التعليق والمعلقين، ومن سوء أرضية بعض الملاعب، وتدني مستوى التحكيم، وتكرار أخطاء الحكام، وتدني المردود الفني لبعض الفرق ولاعبيها، وعجز كثير منهم عن تجاوز نقطة معينة وصلوا إليها... أعرف أن الحُكم القاطع ما زال مبكراً، لكن العرب قالت قديما: ليالي العيد تبان من إعصاريها، وقالت أيضا: الكتاب باين من عنوانه!!

* على مستوى النقل التلفزيوني يجب أن يكون هناك محاسبة، من غير المعقول أن تكون عبارة نحن في البداية، وانتظرونا في الجولات المقبلة، كافية كعذر أمام تدني مستوى النقل التلفزيوني، خاصة وأن القناة الرياضية قد أخذت فرصتها بالكامل في الموسم الماضي، ومن الواجب أن يكون النقل على مستوى الوعود فقط!!

* كل الأمل أن تسعى لجنة الحكام لتطوير مستوى حكامها واستغلال فترة التوقف لعرض الأخطاء التي وقع بها بعضهم خلال الجولتين الماضيتين، وألا تعمل على الإشادة بهم.... بل تنتظر الإشادة من غيره.

* أتمنى أن يستمع المسئولون عن القناة الرياضية إلى معلقي مباريات الجولتين الأوليين من الدوري... وأن يحكموا بأنفسهم على مستوى التعليق، وهل يواكب تطلعاتهم أم لا.

* مؤسف أن يحاول بعضهم تصفية حساباته بأسلوب ممجوج مرفوض لا يتناسب إلا معه وأسلوبه وطريقة تفكيره.

* توقعت أن يمتد تأثير هدف سعود كريري المتأخر في مرمى الرائد إلى المباراة التالية أمام النصر...

* سالم الدوسري يجب أن يعلم أنه يلعب مع عشرة لاعبين آخرين في الفريق وأن المطلوب أن يتعاون معهم بما يخدم الفريق، فالمبالغة في اللعب الفردي لن تكون في صالحه ولا صالح الفريق إطلاقاً... وأعتقد أن هذه مسؤولية إدارة الكرة والجهاز الفني خاصة وأن اللاعب ما زال في مقتبل العمر وينتظر منه الكثير في المرحلة المقبلة.

* أجانب الهلال الجدد لم يقدموا شيئاً لافتاً حتى الآن... وحتى لا يقال: إنني استعجلت في الحكم أقول: شاهدوا تأثير دي سوزا والشربيني على فريق الاتحاد في مباراته الصعبة أمام الاتفاق!!

* إذا كان هذا حال الهلال أمام فرق الوسط، فكيف سيكون وضعه عندما يلاقي فرق المقدمة!!

* الهلال في البداية يحتاج إلى إصلاح وضع حراسته...ثم تأتي بعد ذلك الخطوات الأخرى!!




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:17 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة







الفتح يتسبب في حالة استنفار هلالية قصوى.. وتحفظات على قناعات المدرب
البحث عن الجابر.. وفرص زلاتكو ترتفع .. وإبعاد العتيبي والمرشدي



الرياض-اسامة النعيمة

تسارعت الخطوات الهلالية لتدارك وضع الفريق بعد التعادل والخسارة في انطلاقة دوري «زين» للمحترفين في موسمه الحالي وحصول الفريق على نقطة واحدة من اصل ستة نقاط، وتبذل جهود هلالية لايجاد شخص بجانب المدرب كمباوريه بعد مغادرة مدير إدارة الكرة سامي الجابر وستجرى الادارة اتصالات به لمعرفة إمكانية عودته للجلوس بجانب المدرب وشرح جميع الامور التي تخص الفريق خصوصا ان الادارة رأت غموضا لدى المدرب حول العديد من الامور الفنية واللاعبين بالفريق وضرورة الاستعاضة بشخص يعرف امور الفريق، ومن المقترحات عودة المدرب السابق عبدالعزيز الخالد كونه الشخص الأقدر لمعرفة بعض الامور الفنية للفريق والتي ستساعد كمباوريه في الفترة المقبلة، وستطال بعض التغييرات الفريق على صعيد اللاعبين وأبعاد بعضهم وإشراك آخريين ويأتي في مقدمتهم حارس الفريق حسن العتيبي واشراك خالد شراحيلي او عبدالله السديري ودخول يحى المسلم وأبعاد ماجد المرشدي وعودة لاعب الوسط محمد القرني بجانب زميله عبداللطيف الغنام بعد فشل المغربي عادل الهرماش في المباراتين السابقتين وتدور حوله بعض المقترحات بعرض عقده للبيع او الإعارة في الفترة الثانية لتسجيل المحترفين في يناير المقبل لعدم القناعة الفنية به من قبل المدرب.

معاقبة الدوسري ب»الاحتياط».. والإخفاق المبكر يعيد الكوري سو للهجوم
وربما وضع المدرب المهاجم سالم الدوسري على كرسي الاحتياط بعد انخفاض مستواه بصورة كبير منذ فتره الاعداد ولقاءي الفتح وهجر، واشراك الكوري الجنوبي يو يناينج سو بجانب البرازيلي ويسلي لوبيز على ان يكون ياسر القحطاني البديل لاحد المهاجمين الأجانب .

الخالد يدخل خيارات الإدارة.. والبحث عن بيع عقد الهرماش في يناير
ويحاول الجهاز الفني ايجاد مباراة ودية واحدة قبل نهاية شهر رمضان للوقوف على مستويات بعض اللاعبين خصوصا ان امكانية المشاركة في دورات ودية خارجية بات صعبا على الفريق كون الوقت متأخرا، وسيكون البديل اللقاءات الودية والتدريبات الصباحية التي ستنطلق بعد شهر رمضان مباشره لتعويض الضعف اللياقي لدى بعض اللاعبين، وسيباشر الجهاز الطبي تجهيز اللاعبين المصابين للاستفادة منهم خصوصا الكوري يو والقرني واحمد الفريدي ليكون وضع الفريق في افضل حالاته في اولى اللقاءات امام نجران يوم الخامس من شوال المقبل.




اللاعبون اجتمعوا مع بعضهم بعيداً عن الجهازين الفني والإداري
كومباوريه يترك الهلال ويغادر إلى كوريا



الرياض - حمد الصويلحي

تقرر أن يغادر مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومباوريه مطلع الأسبوع المقبل الى كوريا الجنوبية لحضور أحد مباريات فريق أولسان الكوري الجنوبي في الدوري الكوري والذي سيواجه الهلال في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2012م، وسيشرف على الفريق مساعد المدرب حتى عودته من كوريا الجنوبية.

من جهة ثانية عقد لاعبو الهلال اجتماعا خاصا مع بعضهم قبل بداية التدريبات لأكثر من نصف ساعة بدون حضور الجهازين الفني والاداري، قبل أن يجتمع بهم نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد ومدرب الفريق انتوان كومباوريه إذ تحدثوا معهم عن المستوى غير المرضي الذي ظهروا به في مباراة الفتح الماضية، ومنح مدرب الفريق اللاعبين إجازة لمدة يومين الخميس والجمعة على أن تعود التدريبات السبت المقبل.

من جهة اخرى انضم لاعبو الهلال السابقون الثلاثي تركي الشايع ومحمد النزهان وعلي جبلي للجهاز الفني لفريق الناشئين بالهلال.




خالف الآراء واصطف إلى جانب الإدارة وطالب الجماهير بدعمها
النعيمة: الهلال لن يسقط وسيعود أكثر قوة.. وبطولة آسيا هديته لجماهيره

الرياض - «الرياض»

خالف قائد المنتخب السعودي والهلال السابق صالح النعيمة كل الاراء التي تنقد اداء الفريق ونتائجه في الدوري واصطف الى جانب الادارة وطالب الجماهير بمساندتها ودعم الفريق خلال الفترة المقبلة على الرغم من التعادل مع هجر 2-2 والهزيمة من الفتح 2-1 في دوري «زين» وقال: «اناشد الجماهير الهلالية الكبيرة بالوقوف التام والدعم المتواصل لفريقها ولمجلس الادارة بقيادة الامير عبدالرحمن بن مساعد وعدم الالتفات الى الاصوات التي تحاول زعزعة استقرار الفريق وثقتهم بهذه الادارة ونجوم الفريق». واضاف: «الفرق الكبيرة وعلى رأسهم «الزعيم» تتعرض الى هزات في مسيرتها ولكنها بعد توفيق الله ثم بدعم عشاقها تتجاوزها بسرعة، وتعثر الهلال امر طبيعي وانا متأكد بانه سيعود اقوى بإذن الله لاسيما وانه يمتلك افضل اللاعبين الذين تتمناهم جميع الاندية، فهذا التعثر لا يلغي نجويمتهم وعمل الادارة وتخطيطها ومحاولاتها لإسعاد الجماهير التي ادرك انها تتألم لكل عثرة ولكن الهلال عودنا على النهوض من كبوته سريعا».

هناك من يذرفون دموع التماسيح ويدعون حب «الزعيم» وهم يتمنون عثراته
وضرب النعيمة مثالا بقوله: «عندما كنت لاعبا مررت انا وزملائي بمثل هذه المواقف ولكن بتكاتف الهلاليين الذين يعدون ميزة نفتخر بها عدنا وحصدنا الالقاب واذكر جماهير الهلال بان فريقهم «زعيم اسيا» وبطل الابطال مثلما اسعدهم طوال الزمن الماضي سيسعدهم مستقبلا وعليهم الان الوقوف التام معه ودعمه واغلاق جميع الابواق والابواب التي يتسلل منها المتربصون الذين افرحهم تعثر الفريق». وراهن قائد الهلال السابق في ختام حديثه على نجوم الفريق وقال: «تعثر الابطال يجعلهم اكثر قوة باذن الله وستكون بطولة اسيا هديتهم لجماهيرهم العريضة الوفية وسيعود «الازرق» الى ممارسة هوايته في حصد الالقاب لأنه سيظل زعيما مهما حدث وحاول المتملقين الذين يعدون انفسهم بانهم هلاليين وهم ابعد عن ذلك ذرف دموع التماسيح».




التعاون والهلال والأهلي يخففان أحزان رحيل البيشي بدعم أسرته مادياً وتسديد ديون الفقيد

بريدة - بندر العبيد

زار رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وبعثة فريق الأهلي مقر معسكر التعاون بأحد فنادق مدينة بريدة وقدم واجب العزاء في وفاة لاعب الفريق ناصر البيشي قبل أن تتوجه بعثة الأهلي لمطار الأمير نايف بن عبد العزيز على اعتبار تأجيل المباراة المقرر لها أن تجمع الفريقين في الجولة الثانية لدوري «زين».

من جهتها علقت إدارة نادي التعاون الأنشطة الرياضية أول من أمس « الثلاثاء» لمدة يومين بالنسبة للفريق تقديراً لظروف للاعبين ووفاة زميلهم، وقد توجه لاعبو التعاون لمدينة الرياض وشاركوا المصلين بأداء صلاة الميت على البيشي بجامع الراجحي قبل أن يتوجه لأداء واجب العزاء في منزل والد الفقيد.

وفي شأنٍ متصل أعلن رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله عن تكفله بتسديد الديون والمستحقات المترتبة على اللاعب وعلمت «دنيا الرياضة» أن رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أعلن عن تبرعه لأسرة اللاعب بمائة ألف ريال.

وكان نائب رئيس إدارة الهلال الأمير نواف بن سعد قد اعلن عن تبرع ناديه بدخل المباراة المقبلة لصالح أسرة اللاعب كما أعلنت إدارة التعاون تخصيص دخل إحدى المباريات الجماهيرية لصالح أسرة البيشي ، وقررت إدارة الأهلي التبرع بدخل مباراة فريقها والاتفاق لصالح أسرة اللاعب رحمه الله.




الوعود ذهبت أدارج الرياح.. والجماهير تخشى سنوات النسيان
العمل الارتجالي ينهش في جسد الهلال.. وثقافة الأعذار المتكررة لا تعالج جراح المدرج الكبير



عايض الحربي

جاءت خسارة الهلال من الفتح لتكشف واقعاً لحقيقة عمل إدارة النادي في الصيف، ولتعكس صورة الاستعدادات التي مر بها الفريق بعد أن قدم موسماً متواضعاً للغاية العام الماضي؛ عندما نقول متواضعاً فهذا يؤكد أن أنصار هذا الفريق الضارب بجذوره في تاريخ البطولات حتى غدا زعيماً للأندية المحلية، وباسطاً لهيمنته ونفوذه على ألقاب القارة الكبيرة قارة آسيا، لا ترضيه بطولة واحدة في الموسم، وهذا لا يعني أن خروج الهلال الموسم الماضي ببطولة واحدة هو نجاح للإدارة الحالية، فالهلاليون اعتادوا على الظفر بأكثر من بطولة وعندما يخسرون أياً منها فهم ينافسون عليها بشراسة متناهية، ولا يمكن لأي من متابعي الكرة السعودية أن يصف الموسم الماضي بالنجاح، ويبدو - والعلم عند الله - أن هذا الموسم هو امتداد لسابقه حيث العمل الارتجالي والوعود المتكررة والاعتذارات التي مل منها أنصار الهلال، ويخشى هؤلاء الأنصار أن تكون السنوات الأربع المقبلة - وهي الفترة الجديدة التي ستقضيها الإدارة بعد تزكيتها - هي سنوات للنسيان.

الإدارة أجادت في وصف المهدئات و«ماكينة» التودد والمديح ستسقطها!
الخسارة من الفتح وضعت الكثير من علامات الاستفهام أمام أنصار هذا الفريق ومتابعيه، فالوعود التي قدمتها الإدارة خصوصاً رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد الفشل في الموسم الماضي كانت توحي بأن الفريق سيظهر بثوب جديد في هذا العام، وأن الفريق سيأكل الأخضر واليابس، حتى أن البعض قال إن إدارة النادي كانت تتمنى أن ينتهي موسم العام الماضي بسرعة لمح البصر ليبدأ استعدادهم لهذا الموسم، لكن ما إن بدأ الدوري حتى شاهدنا هذه الوعود تذهب أدراج الرياح، وأن الوعود التي ضربت لم تكن سوى مهدئات ومسكنات أجادت في وصفها إدارة الهلال الحالية، وذلك عندما بدأ «الزعيم» المسابقة بداية متواضعة لم يبدأها من قبل، بداية لم يكن يتوقعها أكثر الهلاليين تشاؤماً.

من هنا.. لا أستبعد أن تبحث هذه الإدارة عن المواسم الماضية وتفتش في بدايات الفريق لتؤكد أن هذه البداية ليست الأسوأ في تاريخ النادي، لتثبت حقيقة واحدة أنها تعمل إعلامياً وتويترياً أكثر مما تعمله لإسعاد هذه الجماهير العريضة، والدليل إدارتها لقضية أسامة هوساوي وأحمد الفريدي وال24 مدرباً على أعمدة الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي.

هجر والفتح كشفا واقع «عمل الصيف».. والتعامل مع قضيتي هوساوي والفريدي فضح المستور
وإذا كانت الإدارة تتحمل الجانب الأكبر من هذا الظهور الضعيف، لأنها المنوط بها تجهيز الفريق وتحضيره بصورة مثالية لأي مسابقة، فإن اللاعبين كذلك يساهمون بشكل أو بآخر بهذا الظهور المتواضع، وعندما يظهر الحارس حسن العتيبي مدافعاً عن الصورة المتواضعة التي يقدمها هو ومعه الفريق بأكمله قائلا: «البدايات دائماً ما تكون بهذه الصورة، الغريب، ولا يزال التجانس مفقوداً»، والرد على الحارس الخبير يأتي من أبواب عدة لعل أولها أن لاعبي الهلال يلعبون مع بعضهم البعض لفترة طويلة وليس غريباً عليهم سوى مانغان وويسلي، ثم إن البدايات لا يمر بها الهلال فقط فهذا الشباب والأهلي يبدآن الدوري بقوة ويضربان بما يوحي أنهما مستعدان بشكل ممتاز داحضين مقولة العتيبي الغريبة.

بعد الخسارة كنت في حديث مع أحد كباتنة الهلال السابقين الذي عاشوا مجداً يعرفه أنصار الفريق قال لي: «المدرب حده العيد، وسيكون أول الراحلين بمجرد خسارة أخرى وهي متوقعة من الشباب أو الأهلي أو النصر أو الاتحاد»، عارضته بالقول إن الحكم على المدرب بهذه الصورة السريعة ربما يكون فيه شيء من الإجحاف، رد علي قائلاً: «لماذا سلموا المدرب الفريق دون أن يكون له مساعد يعرف لاعبي الهلال بعد رحيل سامي الجابر، المشكلة أن الإدارة سلمته فريقاً معتمداً على تسجيلات لمباريات سابقة، ويبدو أنها هي من اختار تلك المباريات لتتوافق ورغباتها تجاه بعض اللاعبين ولو تم هذا الأمر لكان كارثة»، واستغرب اللاعب الخبير عدم استعانة الإدارة ببعض اللاعبين القدامي الذين نجحوا في التدريب أمثال حسين الحبشي أو الدكتور عبدالعزيز الخالد ليكون مساعدا للمدرب كومباريه ليختصر عليه فترة الاستكشاف، بل إنه طالب بتعيين يوسف الثنيان أو فيصل أبو اثنين مشرفين على الفريق.

ووافقته في هذا الرأي، وامتد الحديث إلى اللاعبين الحاليين فقال لي الكابتن «علاج سالم الدوسري الدكة، حتى يعود نجما كما كان، والحارس العتيبي كثر الله خيره، فالسن لها أحكامها، فالمرونة التي يتطلبها الحارس وردات الفعل بدأت بالاندثار لدى الشاطر حسن». وذهب الكابتن بعيدا قائلاً: «عادل هرماش أبعد ما يكون عن النجاح فهو لا يقوم بأدواره الدفاعية كما هو مطلوب ويجب أن يرحل في فترة التسجيل الثانية، عبدالله الزوري يجب أن يحل مكان ماجد المرشدي أو إعطاء الفرصة ليحيى المسلم، والمدافع الجديد مانغان لن يفيد الفريق، الله يذكر ليتانا بالخير، والعمل على التعاقد مع مدافع مميز أو إعادة هوساوي».

هذه الوصفة التي قدمها الخبير الهلالي يبدو أن الإدارة لن تسمعها أو تسعى للحصول على مثل هذه الاستشارات، فهي ضيقت واسعاً عندما جعلت الاستشارات محددة بأشخاص معينين كفاءتهم تتمثل في الدفع المالي فقط، وعلى ماكينة إعلامية تبدي لها التودد والمديح في برامجها التلفزيونية وهي تعمل ضد الفريق في الخفاء والهلاليون يعرفون هذه الماكينة جيدا، وتجاهلت الإدارة هلاليين يملكون من الخبرة والدراية الشيء الكثير.

كيف استلم كومباريه الفريق دون مساعد خبير؟.. والأهلي والشباب يردان تبريرات «الشاطر»
الفريق يؤدي من دون روح لماذا؟ هذه الجملة سمعتها من أنصار الفريق، بل إنهم يستغربون هذا التثاقل لدى بعض اللاعبين خصوصا سالم الدوسري وأحمد الفريدي وحتى ياسر القحطاني والذي يطالبونه أيضا بمراجعة حساباته، فقائد الفريق يجب أن يؤدي أدواراً مهمة غير حمله للشارة فقط، وهنا لا يمكن التغاضي عن الأداء المتواضع جيداً الذي يقدمه المرشدي، ومع ذلك لا يمكن تغافل الأدوار الجيدة التي يقدمها ياسر الشهراني وسلمان الفرج.

جاءت فترة التوقف كفرصة ذهبية للفريق ليعمل من جديد وليعيد خلط أوراقه بشكل يعيد للفريق هيبته، والتأكيد على الإدارة أن الخطأ ليس عيباً بل إن الإصرار على الأخطاء الكوارثية هو الفشل بعينه، وهنا يجب إشراك خبراء الهلال في إيجاد الوصفة المناسبة للخروج من هذا المستنقع.

ومضات سريعة:

* إحراج سعد الحارثي وإشراكه في الدقيقة 85 في كل مباراة من يتحمله ومن أوحى للمدرب بذلك، أم هم يريدون أهدافاً أخرى.

* مع التقدير لكل الجهود التي يبذلها الثنائي هشام اللحيدان وخالد المغيربي إلا أن الفريق يحتاج لمدير فريق يمتاز بقوة الشخصية وأن يكون لاعباً سابقاً، والبيت الهلالي الكبير مليء بالكثير.

* انتقل تقديم الأعذار من رئيس النادي إلى المدرب، وهذا لا يجدي لدى المدرج الكبير الذي يريد عملاً وإنتاجاً يراه على أرض الواقع.

* الهلال أصبح كتاباً مفتوحاً للمقربين من الإدارة والكل يدلي بدلوه، والتسريبات الإعلامية لم تهدأ فمن المتسبب؟ ومن هو الذي يقدم أخبار فريقه لفئة خاصة من الإعلاميين ذوي الميول المعارضة.. واللبيب بالإشارة يفهم.

* يقول أحد الهلاليين: «مانغان لا يملك من مواصفات لاعبي الهلال شيئاً، وهو مدافع بطيء».

* إن استمر عادل هرماش بمركزه الحالي وهذا المستوى المتواضع فالفريق موعود بتلقي الأهداف المضادة والبطاقات الملونة.

* الحزم والعمل بإخلاص بعيداً عن مجاملة الأصدقاء وفلاشات الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيق سياسة الثواب والعقاب هو الشعار الذي يجب أن ترفعه إدارة الهلال في الفترة المقبلة.

* أخيراً إدارة الهلال بعد التجديد لها على المحك فهل تعود من جديد وتكسب الجولة وهذا لن يتأتى إلا بالعمل والعمل والعمل أو تستمر في هذه الأخطاء الكوارثية.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:22 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة





رويترز: الهلال يواجه مهمة عسيرة لاستعادة لقب الدوري السعودي



الرياض - رويترز

أظهرت هزيمة مفاجئة لفريق كرة القدم بنادي الهلال على أرضه في الرياض 2-1 أمام الفتح في الجولة الثانية من مباريات دوري زين السعودي , أن النادي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري السعودي لكرة القدم سيواجه مهمة عسيرة في استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي. وفقد الهلال - الفائز بالدوري ثلاث مرات بين 2008 و2011 - اللقب الموسم الماضي لصالح الشباب المتألق وتحرك لتدعيم صفوفه بتعيين انطوان كومبواريه المدرب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي. لكن التعادل بصعوبة مع هجر المتواضع في الجولة الافتتاحية ثم الهزيمة أمام الفتح - أحد الفرق المتألقة الموسم الماضي - تركت الهلال برصيد نقطة واحدة من أول مباراتين وتوحي بأنه سيواجه مهمة صعبة أمام منافسيه الرئيسيين الشباب والأهلي والاتحاد هذا الموسم. وقال كومبواريه عقب الهزيمة أمام الفتح الثلاثاء "نشعر بالحزن على الخسارة التي يتحملها الجميع بسبب الأخطاء الفردية التي ارتكبها اللاعبون خاصة الهدف الثاني." واضاف المدرب الفرنسي "أخطاء الدفاع والحارس منظومة متكاملة ولا نستطيع تحميل شخص دون الآخر (المسؤولية) ولكننا سنعمل أكثر لكي نستطيع العودة مجددا." وتابع "اللوم يقع على الجميع ولكن سوء الحظ جعلنا نلعب أمام فريقين طريقتهما دفاعية (هجر والفتح).. ولم نستفد من أخطائهما ووقعنا نحن في أخطاء. نشعر بخيبة أمل".



بعد الخسارة من الفتح: إجازة ( 48) ساعة في الهلال والفريدي يواصل العلاج



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال تدريباته مساء اليوم الأربعاء, حيث أدى اللاعبون المشاركون في مباراة الأمس تدريباً استرجاعياً, فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على كامل مساحة ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضد الفريق الأولمبي الهلالي , فيما واصل الثلاثي أحمد الفريدي, ويوبيونغ سو, ومحمد القرني برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب.
من جهة أخرى منح المدير الفني للفريق الفرنسي كومبواريه اللاعبين راحة ليومي الخميس والجمعة , على أن يعاود الفريق تدريباته مساء يوم السبت المقبل عند الساعة9:45م بالنادي.



مدرب الهلال يطارد أولسان

الرياض ـ فهد السبيعي

يغادر المدرب الهلالي الفرنسي كومبواريه غداً الجمعة إلى كوريا الجنوبية لمتابعة فريق أولسان الكوري والذي سيقابله آسيويا الشهر المقبل بهدف متابعته عن قرب على أن يعود الأربعاء المقبل في حين سيتولى مساعده قيادة التدريبات.
فيما منح كومبواريه لاعبيه إجازة اليوم وغداً على أن تستأنف التدريبات بعد غد السبت، وكان الفريق قد أدى تمرينا استرجاعيا بعد خسارته أمام الفتح بهدفين مقابل هدف وخاض الفريق مناورة ودية أمام الأولمبي،
وتسعى إدارة الكرة إلى تأمين مباراة ودية خلال الأسبوع المقبل.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:25 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة







القحطاني يتمسك بالاعتزال قبل إسبانيا

الرياض: عبد الله الفراج

تمسك قائد الفريق الأول لكرة القدم بالهلال ياسر القحطاني بقراره السابق باعتزال اللعب الدولي الذي قرره عقب خروج المنتخب السعودي من التصفيات الآسيوية التمهيدية للوصول إلى مونديال البرازيل 2014 من على يد المنتخب الأسترالي.
وكشفت مصادر مقربة من لجنة المنتخبات السعودية إصرار اللاعب على قراره، إلا أن هناك محاولات لثنيه وإدراجه ضمن القائمة التي ستلاقي منتخب إسبانيا في السابع من سبتمبر المقبل في لقاء ودي، ومنتخب الجابون في فرنسا في الـ11 من الشهر ذاته بعد اعتذار المنتخب المصري عن المواجهة.
يذكر أن المنتخب السعودي سيقيم معسكرا لخمسة أيام بإسبانيا بدءا من الثاني من سبتمبر، ومن ثم يستكمل معسكره في فرنسا.



"الليث" يكتفي بالثلاثة.. والفتح يفاجئ "الزعيم" بالتركيز
بدلاء نجران يفشلون في الحفاظ على تقدم فريقهم ويهدون هجر التعادل



الرياض: صالح الداود

سجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح أولى مفاجآت دوري زين للمحترفين، حينما خطف ثلاث نقاط في غاية الأهمية أول من أمس من أمام مضيفه الهلال، ونال لاعبوه أيضاً دفعة معنوية للقاءاتهم المقبلة، وفي مباراة أخرى كان رد لاعبي الشباب قاسيا على منافسيهم في الفيصلي حينما اكتفوا بتسجيل ثلاثة أهداف بعد أن أهدروا العديد من الفرص الخطرة، وتقاسم فريقا نجران وهجر السيطرة الميدانية والمحصلة التهديفية، حينما خرجا بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2.
سوء "التركيز" أطاح بالهلال
أجاد لاعبو الفتح ومن خلفهم المدرب التونسي فتحي الجبال في تطبيق واجباتهم التكتيكية داخل ملعب المباراة أمام منافسهم الهلال، معتمدين في ذلك على انضباطهم التكتيكي، وتركيزهم الذهني خلال مجريات اللقاء، هذه المميزات لدى الفتحاويين ساعدتهم كثيراً على "تحجيم" خطورة فريق الهلال، المتمثلة في سرعة ومهارة لاعبي الوسط، وأبطلت كذلك الخطورة على مشارف منطقة الجزاء، ورغم تراجع لاعبي الفتح سريعاً إلى مناطقهم الدفاعية حال فقدانهم الكرة، إلا أن انتشارهم السريع هجوماً حال الاستحواذ على الكرة أقلق لاعبي الهلال كثيراً، خصوصاً في الطرف الأيمن، الذي تواجد فيه البرازيلي إيلتون ومواجهته المستمرة بسلطان البيشي، تركيز لاعبي الفتح أوصلهم لتهديد مرمى الهلال على فترات متفاوتة، حتى سجل سالمون هدفاً برأسه "41" مستفيداً من رمية جانبية داخل منطقة الجزاء، إضافة إلى سوء التغطية وضعف التركيز من مدافعي الهلال وحارس المرمى حسن العتيبي، توقيت هذا الهدف كان مثالياً للفتح مع نهاية الشوط الأول، إلا أن الفريق سرعان ما تلقى هدف التعادل "50" من مدافع الهلال سلطان البيشي البعيد عن الرقابة في مثل هذه الدقائق وفي مثل هذا المكان الخطر، في الوقت الذي كانت مجريات المباراة تميل لمصلحة صاحب الأرض والجمهور، إلا أن عودة لاعبي الفتح لتطبيق واجباتهم الدفاعية، وتضييق المساحات أمام لاعبي الهلال، ساهما في تماسك الفريق طوال الدقائق التي جاءت بعد هدف التعادل، إلى أن "اصطاد" سلمون إحدى الكرات القريبة من مرمى الهلال، وسجل هدف التقدم والفوز "87" كأجمل مكافأة على الجهد الذي بذله زملاؤه، وجرأتهم الهجومية في آخر دقائق المباراة.
اندفاع الفيصلي كلفه الخسارة
عجل لاعبو الفيصلي من خسارتهم أمام الشباب حينما اندفعوا كثيراً نحو مرمى الشباب في ملعبه مع أولى دقائق المباراة، وهذا الوضع سمح للاعبي الشباب، أصحاب الخبرة والمهارة، في استغلال المساحات الاستغلال الأمثل، وسجل تيجالي 3 أهداف "12 و30 و48" من أصل فرص عديدة كانت قابلة للتسجيل سواء من كماتشو أو الشمراني. في المقابل كانت مغامرة الفيصلي الهجومية مستمرة رغم تهديد وتسجيل الشباب، وتحصل مهاجمو الفيصلي على العديد من الكرات الخطرة، التي ضلت طريقها نحو مرمى وليد عبدالله، ولكن اللافت كان قدرة لاعبي الفيصلي على بناء الهجمات في ملعب الشباب طوال شوطي المباراة، حتى جاء الهدف الوحيد "73" من اسماعيل العجمي في وقت يعتبر متأخراً بسبب فارق الهدفين لصالح الشباب، وفارق المخزون اللياقي بين الفريقين، رغم التبديلات التي حاول من خلالها مدرب الفيصلي زيادة الفاعلية الهجومية، إلا أن برودوم قابله بتبديل تكتيكي حينما استعان بماجد المرحوم على حساب تيجالي، للضغط على لاعبي العمق في الفيصلي، وإجبارهم على التراجع لمناطقهم الدفاعية.
بدلاء نجران
في الوقت الذي كان مدرب نجران يبحث فيه عن تنشيط فريقه مع بداية الشوط الثاني، إلا أنه لم يجد على دكة البدلاء من يقوم بهذه المهمة، خصوصاً وفريقه متقدم بنتيجة هدفين عن طريق ماجد علي "15"، وحمد الربيعي "45"، هذه الوضعية غير المثالية للاعبي نجران، وظهور الإعياء عليهم مع بداية الشوط الثاني، قابلها اندفاع هجومي وتركيز عال من لاعبي هجر، للوصول إلى مرمى منافسهم، وبالفعل لم تمر سوى 16 دقيقة حتى قلص محمد الشمراني النتيجة بتسجيله الهدف الأول "61"، وكان لهذا الهدف دور في زيادة الفاعلية الهجومية، والتنويع في بناء هذه الهجمات، حتى نال الفريق مراده من هذه المباراة بتحقيق نقطة من أمام منافس شرس على بطاقة الهروب من قاع سلم الترتيب، وذلك بتسجيل المدافع عبداللطيف البهداري "82" هدفاً برأسه من إحدى الضربات الركنية التي تحصل عليها لاعبو هجر. ولم تسعف الدقائق الأخيرة لاعبي الناديين، خاصة هجر من تسجيل هدف ثالث لكي تنتهي هذه المباراة بتعادل يعتبر عادلاً للفريقين.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:27 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة








الغبيني: نرحب بشراكة الهلال و «يونيسيف»... بعيداً عن القمصان



الرياض - حسام المحمود

كشف نائب مدير شركة موبايلي الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال حمود الغبيني أن اجتماعاً ثلاثياً ضم إدارة الهلال وممثلين من «موبايلي» ومنظمة «يونيسيف»، لدرس اطلاق برنامج يدعم الأنشطة الصحية والاجتماعية، مشدداً على أن فكرة البرنامج اعتمدت على تفعيل دور الهلال في المجتمع، وما يقدمه من خدمات، إضافة إلى أنشطة «يونيسيف» كذراع أساس للأمم المتحدة في كل ما يتعلق بالبرامج الصحية.
وقال الغبيني لـ«الحياة»: «وقع اختيار «يونيسيف» للهلال قناعة في قدرته على منح وجود المنظمة قوة إضافية في منطقة الشرق الأوسط من خلال البرامج الصحية والاجتماعية التي يمكنه تطبيقها».
وزاد الغبيني: «اجتمعنا نحن في «موبايلي» مع إدارة الهلال وممثلين من «يونيسيف»، واتفقنا أن نتعاون على اطلاق البرنامج، الموضوع ليس دعاية أو اعلان ووضع شعار «يونيسيف»، هي سلسلة من البرامج الاجتماعية والصحية، وسنركز مع شريكنا الهلال هذا الموسم حول المسؤولية الاجتماعية».
لكن الغبيني نفى إمكان وضع شعار «يونيسيف» على قمصان لاعبي الفريق وزاد: «لن يوضع الشعار على قميص الهلال لكن اذا بدأنا برامج التوعية الصحية مع الاخوان في الهلال بدعم «يونيسيف» قد يتم وضع بعض اللوحات أو التذاكر والملصقات تضمن شعار المنظمة إلى جوار شعاري الهلال وشركة موبايلي».
وأضاف: «ولنكن أكثر وضوحاً فـ«يونيسيف» لم تطلب وضع شعارها على قمصان الهلال، ولم يفكروا في ذلك، ولم يتم فتح الموضوع هذا نهائياً بيننا لكنهم في حال أرادوا ذلك سنقبل شريطة أن يتم تقديم مقابل مادي لذلك يتحدد بحسب موقع الشعار وحجمه، فقميص الهلال يشكل رأس المال في شراكتنا مع الهلال فلماذا نمنحهم مساحة مجانية للإعلان؟ هذا لن يحدث إلا في مقابل مادي». وحول ما يثار عن شراكة الهلال مع «موبايلي» ووجود جهة أخرى ترغب في الشراكة مع الفريق الأزرق، قال: «اذا صدرت هذه الأحاديث من الهلال فسيكون الأمر مزعجاً بالنسبة إلينا، أما اذا كانت أحاديث صحافية فنحن تعودنا على مثل هذا الكلام، وخلال هذا الموسم سنجتمع مع الهلال للبحث في تجديد عقد الشراكة بعد موسمين من الآن حين ينتهي العقد الحالي».







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:32 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة







احتقان في الهJﻼل بعد البداية المخيبة للفريق
في الدوري
كومبواريه يعيد النظر في برنامجه اﻹعدادي لتصحيح اﻹخفاقات

الرﯾاض: فارس السبﯿعي

أبدت جماھﯿر نادي الھـﻼل استـﯿاءھا من المستوى الذي ظھر بھ ﻻعبو فرﯾقھا أمام الفتح، والتي خسرھا
اﻷزرق على أرضھ وبـﯿن جماھﯿره 1/2 ضمن الجولة الثانية من دوري «زﯾن» للمحترفـﯿن، وتركز
الغضب الجماھﯿر على ﻻعبي الخبرة خصوصا الحارس المخضرم حسن العتـﯿبي الذي ﯾقضي الموسم
الـ16 لھ باﻹضافة إلى المدافع ماجد المرشدي، وطالبت الجماھﯿر اﻹدارة بإبعاد الـﻼعبـﯿن المقصرﯾن وإنقاذ
الفرﯾق من التدھور الذي سيعصف بھ، خصوصا أن الهلال تنتظره مباراة منتظرة أمام منافسھ التقليدي
النصر بعد أسبوعـﯿن من عـﯿد الفطر




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 09-08-2012, 04:41 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة





انتهت أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف لهذا اليوم


الأوضاع في النادي لاتسر عشاقه أبد فمن تعود عالعلا لا يرضى بالدون أبدا

ومهمة الجماهير هي الوقوف مع النادي حتى يتدارك الاخطاء مهما كلف الثمن



يالله يااارب طلبتك مع أذان الفجر إنك توفق الهلال الغاااالي دايم الدوم ياااارب فوق كل أرض

وتحت كل سماااء ياااارب





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 10-08-2012, 04:45 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة


أخبار الزعيم الملكي ليوم الجــمعه 22 / 9 / 1433 هـ من الصحف










المساعد يشرف على الهلال
كومبواريه والمديد يطيران الليلة إلى كوريا لمراقبة اولسان وتفقد السكن والملاعب



كتب - فيصل المطرفي:

تقرر ان يغادر المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم إلى كوريا وبرفقته منسق إدارة الكرة فهد المديد من أجل حضور مباراة اولسان الكوري يوم الأحد المقبل والوقوف على مستوى الفريق الكوري قبل ان يواجه الهلال في الدور الربع نهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا ، وكانت (الجزيرة) قد تميزت في عددها الصادر بتاريخ 9 رمضان عن رغبة المدرب الهلالي بالسفر لكوريا ومراقبة فريق اولسان .

وسيستغل المدرب الهلالي وجوده هناك للوقوف على مقر السكن وملعب التدريبات الذي سيحتضن البعثة الزرقاء خلال وجودها بكوريا سبتمبر المقبل، إذ سيواجه الهلال نظيره اولسان يوم الأربعاء الموافق 19 من سبتمبر في مباراة الذهاب وينتظر ان تغادر البعثة الزرقاء إلى كوريا قبل اللقاء بعدة أيام لغرض التأقلم على الأجواء في حين ستكون مباراة الإياب بالرياض يوم الثلاثاء الموافق للثاني من أكتوبر.

يشار إلى ان المدرب الهلالي سيعود للرياض يوم الثلاثاء المقبل على ان يشرف مساعده على تدريبات الأيام المقبلة.

من جهة أخرى غادر محترفو الهلال إلى بلدانهم استغلالا للإجازة التي منحها الجهاز الفني لجميع اللاعبين يومي الخميس والجمعة على ان تعود التدريبات يوم غد بملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي .



أرقام الهلال والاتحاد لم تكسر بعد!

كتب - عمار العمار:

عادل فريق الشباب الرقم القياسي المسجل باسم النصر في المحافظة على سجله خالياً من الخسائر طوال 32 مباراة التي احتفظ بها النصر منذ خسارته أمام الهلال عام 1399 بهدف البرازيلي العالمي ريفالينو. وحافظ الفريق الشبابي على سجله خالياً طوال 32 مباراة بعد فوزه الثلاثاء الماضي على الفيصلي 3-1 في الجولة الثانية من دوري زين. وتعود آخر خسائر الفريق الشبابي في موسم 1431 من الهلال 1-2 ليحافظ على سجله في 4 مباريات في نفس الموسم وحقق لقب الدوري الماضي 1432-1433 بلا خسارة طوال 26 مباراة، وحقق انتصارين متتاليين أمام نجران والفيصلي ليعادل الرقم القياسي، وستكون مباراته أمام الأهلي في الجولة الثالثة في السادس من شهر شوال فيصلاً في دخول تاريخ الدوري بتخطي رقم النصر والانفراد بالرقم القياسي للحفاظ على سجله خالياً من الخسائر.

وكان عدد من الأرقام القياسية في تاريخ الدوري قد تحطمت خلال العامين الماضيين، فسجل لاعب الفتح حمدان الحمدان أسرع الأهداف في تاريخ الدوري في الثانية10 من عمر المباراة أمام هجر في الموسم الماضي، كما حقق الهلال والشباب لقب المسابقة بلا خسارة طوال 26 مباراة، وكذلك حطما الرقم القياسي للرصيد النقطي البالغ 56 للاتحاد والهلال عامي 1424 للاتحاد و1430 للهلال بالوصول للنقطة 64 لكل منهما موسمي 1431 و1432، كما حطم فريقا الهلال والشباب كذلك الرقم القياسي لأكثر الفرق فوزاً برصيد 19 انتصاراً في موسمي 1431 للهلال و1432 للشباب.

وفي خضم تحطيم الأرقام يتبقى رقمان قياسيان لم يتحطما إلى الآن، الأول منهما رقم الفريق الهلالي الذي لم يسجل في مرماه سوى 6 أهداف طوال 22 مباراة في موسم1410 بقيادة الحارس خالد الدايل ودفاعه الدولي بقيادة صالح النعيمة وحسين البيشي وحسين الحبشي وعبدالرحمن التخيفي وبدلاؤهم، كما بقي رقم الفريق الاتحادي في تسجيل أكثر الأهداف حيث سجل الفريق 69 هدفاً عام1420 بقيادة هدافه حمزة أدريس الذي سجل 33 هدفاً في رقم لم يصل إليه أي لاعب حتى الآن.

هذا العام ومنذ انطلاقته ينبئ بأنه سيكون مختلفا تماماً بعد البداية القوية لبطل النسخة الماضية الشباب ووصيفه الأهلي بانتصارات كبيرة راح ضحيتها الشعلة ونجران والفيصلي، وينتظر الجميع ما سيسفر عنه الدوري وبانتظار أرقام قياسية جديدة.



كـــواليس

- كالعادة بدأت بعض الفرق موسمها بالدعم التحكيمي.

***

- تغيّر الفريق للأفضل لن يتحقق إلاّ بالتخلّص من عناصر الفشل.

***

- لم يخرج للتعليق على المباراة إلاّ من تسبب في الهزيمة.

***

- مع نهاية الموسم الماضي قابل النتيجة بلا مبالاة واصفاً إياها بأنها لا تقدم ولا تؤخر رغم أنها تحدد مركز الفريق، ومطلع هذا الموسم أرجع الهزيمة إلى كون المباراة في بداية الموسم .. أزمة ثقافة.

***

- المتعصبون في تزايد داخل تلك القناة التي يسيطر عليها الميول الواحد بجهود المتعصب الأول.

***

- بعد مرحلة الشتم في القناة الخارجية سينتقل الشتم بكامل طواقمه للمحلية.

***

- قدم المعد شهادة نجاحه عبر القناة الخارجية بتقدير متعب بامتياز، مما جعلهم يسارعون لاستقطابه لتوافر الشروط المطلوبة.

***

- ليس غريباً أن يظهر اللاعب الشاب بذلك المستوى المتواضع في أولى مباراتين نظراً لأنّ جدول مباريات دوري الحواري الرمضاني الذي يشارك فيه مزدحم ومضغوط.

***

- مازال اللاعب ممنوعاً من السفر بسبب مستحقات شركة تأجير السيارات المتأخرة والتي يحاول اللاعب أن يجبر ناديه على دفعها.

***

- كواليس قرار تأجيل المباراة كشفت مقدار الضعف لدى متخذي القرار. وإذا كانوا بهذا الضعف والخوف والتردّد أمام قرار عادي، فماذا سيفعلون أمام القرارات الكبرى.

***

- تنفسوا الصعداء بعد اتصال مسئول النادي مطالباً بتأجيل المباراة، حيث كانوا يرغبون في التأجيل ولكنهم كانوا يخشون ردّ الفعل.

***

- قبل المباراة الأخيرة تحوّلت غرفة تبديل ملابس الفريق إلى صالون حلاقة. الفوضى تضرب أطنابها بالفريق.

***

- الحارس النكبة ورّط زميله برمي الكرة باتجاهه دون أن يعلم، مما تسبب في ولوج الهدف الكارثة.

***

- المعلّق المتسوّل رجع لعاداته مستغلاً الشهر الكريم.

***

- اللاعب العربي رفض العرض الخليجي رغم أنه الأعلى مفضلاً البقاء مع فريقه الحالي.

***

- يعيش حالة قلق من الشيكات المرتجعة التي حرّرها بلا رصد بعد القرار الأخير بملاحقة أصحاب هذه الشيكات.

***

- اللاعب المنتقل حديثاً قال لرئيس النادي «أنت لا تستحي على وجهك» بعد أن رفض تسليمه مستحقاته المتأخرة قائلاً له خذها من رعاية الشباب.

***

- الجماهير تحترق واللاعبون يتسابقون أي منهم يظهر بأغرب «نيولوك».

***

- بعد حالة الارتباك الأخيرة التي سبقت قرار التأجيل تساءل الكثيرون.. من يتخذ القرار؟!!.



رئيس الهلال وتحمل المسؤولية
سليمان الجعيلان



دأب رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حالة الإخفاق أو حدوث الأخطاء إلى تحميل نفسه المسئولية وتبرئة اللاعبين والعاملين معه خلال فترة رئاسته السابقة واستمرت معه حتى في فترته الحالية بالرغم من فشلها في تلك الفترة بعد أن زرعت لدى بعض اللاعبين الشعور بعدم المسؤولية واللامبالاة وعدم الاكتراث بعواقب الأمور، وكذلك حتى عدم في عدم تقبلها من المشجع الهلالي والمتابع الرياضي لأنها تندرج تحت مسمى الهروب من مواجهة الحقيقة والتغطية على الأخطاء وعدم معالجتها بالطريقة الصحيحة.. وفي المقابل حصلت أخطاء إدارية مباشرة من الرئيس نفسه نجده يبادر إلى تبريرها والتهوين منها بل ورميها على الآخرين، كما حصل في التعاقد مع المدرب الفرنسي كومبواريه وبعد التعاقد مع لاعبي الفريق الأجانب!!.. فرئيس الهلال هو من يتحمل التأخر في التعاقد مع المدرب والذي نتج عنه عدم معرفة المدرب لإمكانيات فريقه حتى الآن، ولم يتعرف على مستويات وعطاء اللاعبين بشكل جيد حتى هذه اللحظة مما أدى إلى ظهور الفريق بهذه الصورة المتواضعة والمحبطة لجماهير الهلال.. ورئيس الهلال هو من يتحمل هذا التخبط والتوهان الفني في الفريق لأنه وضع المدرب في الواجهة تحت مسمى المدير الفني وهو الذي لم يمضي شهراً واحداً مع الفريق!!..ورئيس الهلال هو من يتحمل التعاقد مع اللاعب الأجنبي عبدالقادر مانجان الذي له أكثر من ستة أشهر لم يلعب مباريات حتى وان كان المدرب طلبه بالاسم لان إدارة الهلال لديها معرفة تامة بقرب وقوة المنافسات السعودية أكثر من المدرب، واقتراب البطولة الآسيوية التي تحتاج اللاعب الجاهز والكفؤ لها..

على كل حال رئيس الهلال أمامه عمل شاق على أرض الواقع وتحد قوي مع النفس بعيداً عن التبريرات غير المقنعة لان جمهور الهلال أوعى وأذكى من ان تمرر إليه تلك التبريرات المتكررة المملة أو ان يقبل بان يكون فريقهم استراحة للآخرين والمعالجة الوحيدة تحميل رئيس الهلال نفسه المسؤولية!!.

القناة الرياضية ومسؤولية المشرف

لن أذيع سراً إذا تحدثت أن غالبية المتابعين والرياضيين هجروا مشاهدة القناة الرياضية السعودية ولن أبالغ إذا قلت إنهم أصبحوا لا يتابعونها إلا في الحالات الضرورية والاضطرارية فقط لأنها الناقل الحصري للمنافسات السعودية.. خاصة بعدما أصبحت برامجها فارغة في مضمونها ومتكررة في أطروحاتها ومملة في تكرار ظهور ضيوفها، وكذلك عندما تحولت غالبية برامجها إلى متابعة ومناقشة قضايا أندية معينة وتحديداً الأصفران من خلال التركيز عليهما بمناسبة أو بدون مناسبة وتجاهل الأندية التي تحقق البطولات بل واستضافة من يقلل من انجازاتهم ويضخم أخطاءهم.. على كل حال وهذا الأهم انتهى الموسم الماضي وتناسى المتابعين البدايات المخجلة في نقل المباريات واستبشروا بتطور وتقدم النقل الذي كان مع نهاية الموسم إلا ان القناة الرياضة صدمت الوسط الرياضي بأكمله وفي أولى الجولات بالعودة إلى نقطة الصفر من حيث سوء النقل.. بكل صراحة الجماهير الرياضية ملوا وسئموا كثرة التبريرات غير المنطقية والبعيدة عن الواقعية والمتكررة منذ الموسم الماضي فالجمهور لا يهمهم مكان بث القنوات ولا يعنيهم اسم الشركة المسئولة عن النقل ومدى كفاءتها.. الجماهير بكل أطيافها ما يعنيها في المقام الأول هو صفاء ونقاء الصورة التي يشاهدون من خلالها الشاشة وإبداع وإمتاع في تنقل الكاميرة ومواكبة أحداث المباراة بكل تفاصيلها وهذه مسئولية كل القائمين على القناة الرياضية السعودية من أصغر موظف فيها وحتى اكبر مسئول عنها وهو الأمير تركي بن سلطان المشرف العام عليها الذي تقع عليه المسئولية الكبرى في انتشال وتطوير القنوات الرياضية وهو المسئول الأول أمام الجماهير السعودية.

أزمة إدارة

لم نهنا بعد في انطلاقة موسمنا الرياضي إلا وتقاطرت مشاكلنا الموسمية ومنذ البداية فقد ظهرت عيوب الملاعب ومجاملات اللجان وخرق النظام ونحن مازلنا في أول جولتين.. فهذا رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا يعلن وعلى الملأ بان مباراة الفتح والنصر كانت هماً بالنسبة له بعد الضغوط النصراوية التي مورست عليه وعلى حكم المباراة وخشي ان ينال نادي الفتح على حقه المكتسب فيتضرر نادي النصر لان من وجهة نظره مقياس نجاح أو فشل الحكام هو رضا النصراويين عن التحكيم ولكن ان لا يحتسب حكم مباراة الهلال وهجر ضربة جزاء صريحة وواضحة للهلال فهذا لا ليس مهم عنده وهو آخر اهتماماته لأنه يعلم ان الهلاليين لا يجيدون ارتفاع الأصوات ولا يعرفون كيف يحدثون الضجيج!!.. وهذا رئيس الهلال يصرح ويتحدث بان سبب عدم مشاركة لاعب فريقه المحترف الجديد البرازيلي ويسلي في مباراة هجر هو انتهاء الدوام الرسمي، وبالتالي أصبحت مشاركته غير نظاميه بينما لاعبي نادي الاتحاد الأجانب الجدد يتم تسجيلهم في المساء وتستكمل إجراءاتهم بعد انتهاء الدوام الرسمي وتعتبر مشاركتهم نظامية!!.. باختصار منذ سنوات ونحن نلت ونعجن حول أسباب تراجع رياضتنا وتخلف منتخباتنا وتدهور نتائجنا ومنذ سنوات نحن نناقش وضع دورينا وتخبط لجاننا وسوء الخدمات في ملاعبنا فما الذي تغير؟!.. لا شي والسبب بكل بساطة ومع احترامي للجميع لأن أزمتنا الحقيقية هي إدارية بالدرجة الأولى في العمل بأمانة وتحقيق العدالة بين الجميع وتحمل المسئولية في تساوي معايير التعامل بين الأندية.

نقاط سريعة:

- كتبت وحذرت بأن للهلال هيبة افتقدها خارج الملعب بسبب المثالية الزائدة فلا تلحقوها هيبة الهلال داخل الملعب وتهدروها بسبب سوء عملكم.

- ماذا لو كان الحكم (صالح الهذلول) تجاهل طرد لاعبي الهلال وأصر على عدم تطبيق القانون ضد الهلال كما حصل في مباراة الاتحاد والاتفاق عندما تعامل مع حالاتي مدافعي الاتحاد حمد المنتشري ورضا تكر بطريقة غريبة؟!.

- اللهم ارحم عبدك ناصر البيشي وتغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك وأنزل على أهله الصبر والسلوان.



كل جمعة
الهلال في دوري 1425
صالح الهويريني



خيب الهلال آمال جماهيره من خلال أول جولتين في الدوري.. تعادل مع هجر بشق الأنفس، وخسر من الفتح في الرياض، ويظل الأهم حالياً هو أن تستغل فترة التوقف في إصلاح مكامن الخلل في الفريق.. لو سألوني عن رأيي لقلت: إن أول خطوات الإصلاح لابد أن تبدأ بإبعاد نهائي للحارس العتيبي وبضرورة اللعب بمحورين، إلى جانب إراحة سالم الدوسري على دكة الاحتياط حتى يستعيد مستواه المفقود.

* من أهم المشاكل التي عانى منها الهلال أمام هجر.. وأمام الفتح وتسببت في خسارته من خلالهما لخمس نقاط هو أنه بالغ كثيراً في (فتح ملعبه) وفي اندفاعه الهجومي وعلى اعتبار أن ذلك قد ساهم في سرعة وسهولة الوصول لمرماه من خلال الهجمات المرتدة التي ركز عليها الفريقان الهجراوي والفتحاوي ونجحا في استغلالها.. (باختصار) الهلال لابد أن يؤمن دفاعه ويقويه بذات حجم حرصه على الوصول إلى شباك خصومه.

* في دوري موسم 1425هـ فاز الهلال في أول مبارياته على الطائي 4-صفر ومن ثم تعادل 3-3 مع القادسية، وبعدها خسر بالثلاثة صفر -3 من الأهلي، وبالخسارة أيضاً صفر - 1 من الأنصار في الرياض.. وفي المباراة الخامسة تعادل 1-1 مع فريق الرياض.. ومن هنا يتضح أن الهلال لم يحصل إلا على 5 نقاط فقط من إجمالي 15 نقطة، ولكنه في النهاية تمكن من الحصول على كل بطولات ذاك الموسم.

* هذا ليس تبريرا لما حدث للهلال من فشل أمام هجر والفتح لكنه تأكيد على أن الاستعجال في إصدار الأحكام، وأن الاعتماد على الآراء الانفعالية والعاطفية في معالجة الأخطاء هو عمل قد لا يحمد عقباه، وقد لا يخدم حاجة الهلال ومصلحته من خلال هذا الموسم..

* كان مدرب الفتح فتحي الجبال منطقياً عندما أكد أن (رهبة) اللعب مع الكبار قد زالت تماماً عن فريقه، والدليل على ذلك هي نتائجه المميزة مع هذه الفرق التي كان آخرها مع الهلال.. ومبروك للفتحاويين الانتصار الثمين والتاريخي المستحق الذي حققه فريقهم على حساب الفريق الهلالي في درة الملاعب.

كلام في الصميم

* المعلق الخليجي ما زال يحابي.. ويجامل الفريق الأصفر وجراء تأكيده على أنه هو أحد (هوامير) دوري زين السعودي.. كيف يكون هذا الفريق (هامور) في الدوري وهو الذي غاب حتى عن المنافسة على بطولته منذ موسم 1422هـ؟

* (سياسة الاحتواء) ربما كانت هي السبب الرئيسي الذي يقف خلف استضافة أعضاء البرنامج الخليجي المشبوه في البرنامج الرمضاني اليومي.. لا تستبعدوا أن يتم الاستعانة بهؤلاء الأعضاء لتسيير برامج القنوات الوطنية من خلال المرحلة المقبلة.. كل شيء جايز عندنا..

* حكم مباراة الاتحاد والاتفاق (الهذلول) فات عليه طرد مدافعي الاتحاد حمد المنتشري ورضا تكر في الشوط الأول ووقت ان كانت النتيجة سلبية (صفر - صفر).. تخيلوا لو أن الحكم طردهما.. كيف سيكون حال الاتحاد؟.. وهل كان الاتفاق سيخسر؟ ولاسيما وان الأهداف الاتحادية الثلاثة 3 - صفر جاءت من خلال الثلث الأخير لزمن الشوط الثاني.

* فوز الشعلة على الوحدة هو بمثابة الفوز بست نقاط وعلى اعتبار أن الفريقين هما من الفرق التي ربما كان همها الأول والأخير في دوري زين هي محاولة البقاء في هذا الدوري لموسم آخر ولاسيما وأن المباراة أقيمت على أرض الوحدة..

* الاتحاد بإدارته الجديدة بات ملكاً لجميع الاتحاديين على عكس ما كان يحدث في السابق وعلى أثر ذلك بات يجد أيضاً التفافة من كل رجاله الأوفياء وبعيداً عن حكاية هذا اتحاد فلان وهذا اتحاد علان.. تألق الاتحاد الفريق وتفوقه هي من مصلحة الكرة السعودية.. بالتوفيق للعميد..

* قرار تأجيل مباراة التعاون والأهلي لم يكن بحاجة إلى مكالمة هاتفية أو تدخل من رئيس الأهلي الأمير خالد بن فهد.. القرار كان لابد أن يصدر بعد الطلب التعاوني مباشرة ولاسيما وأن السبب كان يعود إلى حالة وفاة وليس إلى عدم وجود حجوزات طيران.. -رحم الله- لاعب التعاون البيشي رحمة واسعة.

* مشاركة اللاعب - بعد شفائه من الإصابة - لابد أن تتم بصورة تدريجية، ولهذا أخطأ مدرب الهلال عندما زج بالدوسري عبد العزيز أساسياً أمام الفتح على حساب ركن نواف العابد على دكة الاحتياط..

من أجل التاريخ

* منتخب اسكتلندا الذي قدم مستويات كبيرة ومذهلة في مونديال 86م جاء للمملكة في عام 88م ولعب ودياً مع منتخبنا الوطني على ملعب الأمير فيصل بن فهد وفي إطار استعداداته لدورة الخليج التاسعة التي أقيمت في الرياض.. وقد انتهت نتيجة هذه المباراة بالتعادل 2-2 وسجل هدفي منتخبنا يوسف جازع وماجد عبد الله.

* إجابة سؤالي السابق: نعم الاتحاد تأهل مباشرة لدور الثمانية في بطولة آسيا 2006م بموجب نظام البطولة ولأنه بطل آسيا 2005م.. ولكنه لم يحقق هذه البطولة وأخرجه منها الكرامة السوري، وهذا يؤكد أن الذين ذكروا في (التويتر) ان الفريق الاتحادي هو الفريق المقصود في إجابة سؤالي كانوا مخطئين في إجابتهم.

* أما الإجابة الصحيحة: فهو فريق النصر عندما حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 98م وعلى اعتبار أنه في هذه البطولة لم يلعب دور الـ16 بسبب انسحاب خصمه في هذا الدور فريق الشباب الاماراتي.

* وسؤالي اليوم هو: أول ضربة جزاء أهدرها الاسطورة سامي الجابر مع الهلال كانت في دوري 1411هـ.. أمام أي فريق كانت الضربة.. وكم كانت نتيجة المباراة..؟

* أخيراً.. ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) في الأسبوع المقبل على أن تعود إن شاء الله في الأسبوع الذي يليه.. وكل عام والجميع بألف خير.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 10-08-2012, 04:49 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة






الإدارة تطلب مقدماً دفعة سبتمبر من الشريك الإستراتيجي لمواجهة الأزمة المالية
رفض تعاقد توتنهام الانجليزي مع مانغان يجدد مخاوف الهلاليين



الرياض- اسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقد اجتماعا أمس مع مدرب الفريق كومباريه قبل مغادرته اليوم "الجمعة" الى كوريا لمشاهدة مباراة أولسان الأحد المقبل في الدوري المحلي على ان يعود للرياض الثلاثاء وتناول الاجتماع العديد من الأمور التي تخص الفريق بعد المواجهتين الأولى في دوري "زين" والخروج منها بنقطة بالتعادل مع هجر 2-2 والخسارة من الفتح 1-2 ، وتشير المصادر الى ان الأمير عبدالرحمن سيكون هو المرجع الرئيسي للمدرب إلا في حال وجد شخص يقوم بهذه المهمة، وتخلل الاجتماع مناقشة العديد من مشاكل الفريق خصوصا في بعض عناصره بالاعتماد على أسماء وابعاد اخرى.

من جهة ثانية ابدى الهلاليون تخوفهم من تجدد اصابة المدافع السنغالي مانغان التي جعلته يظهر في مواجهتي الفتح وهجر بمستوى ضعيف وصعوبة في الحركة وبعدما علموا ان مسؤولي توتنهام الانجليزي رفضوا التعاقد معه بعد الفحص الطبي.

من جهة ثانية تبذل جهود ادارية لايجاد أكثر من مباراة ودية مع فرق خليجية من خلال الاتصالات بأحد وكلاء اللاعبين لتأمين ذلك.

من جهة اخرى قدم الهلاليون للشريك الاستراتيجي موبايلي طلب تقديم دفعة شهر سبتمبر والمقدرة بثلاثة ملايين ريال لانهاء العديد من الالتزامات المالية للفريق.



لوبيز يحزم حقائبه بعيداً عن الهلال



الرياض - حمد الصويلحي

غادر فجر أمس "الخميس" مهاجم الهلال ويسلي لوبيز الى رومانيا لقضاء إجازة قصيرة بعد أن منح الجهاز الفني واللاعبين راحة لمدة يومين عن التدريبات، فيما غادر المدافع السنغالي قادر مانغان الى فرنسا لقضاء الاجازة هناك، وسيغادر مساء اليوم "الجمعة" مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه ومنسق الفريق الاداري فهد المديد الى كوريا الجنوبية لحضور مباراة أولسان هيونداي أمام دايجو ضمن مباريات الدوري لمتابعة الاول عن قرب قبل مواجهته في دور الثمانية من بطولة دوري ابطال آسيا، وتقرر عودته يوم "الثلاثاء" المقبل وسيشرف على التدريبات خلال الأربعة أيام المقبلة مساعد المدرب.



النعيمة يستكمل علاجه في ألمانيا بدلًا من التشيك

الرياض- أسامة النعيمة

يتسلم قائد فريق الهلال والمنتخب السابق صالح النعيمة تأشيرة الدخول للأراضي الألمانية نهاية الاسبوع المقبل ومن ثم السفر الى مدينة ميونيخ ومنها لأحد المنتجعات التي تهتم بالتأهيل للعلاج الطبيعي والذي يستغرق حوالي الشهر بعد ان اوصى الطبيب راسيل ضرورة بدء برنامج العلاج الطبيعي ليعود وضع الظهر بالصورة الطبيعية وسيقدم النعيمة تقاريره الطبيه لأحد أفضل مراكز التأهيل للعلاج الطبيعي في العالم هناك بغرض البدء بعدما كان ينوي في وقت مضى المغادرة الى التشيك او سلوفاكيا وفق نصيحة اكثر من طبيب الا انه غير رأيه حسب نصائح اخرى تؤكد تقدم الطب ومراكز التأهيل هناك.

وشكر النعيمة كل من سأل عنه في الفترة الماضية وطمأن الجميع على تحسن حالته وانه الآن في المرحلة الأخيرة من العلاج.



قرار التجديد للإدارة لم يأت بجديد.. وسالم والعابد يكشفان عن غياب الحزم
هيبة الهلال ذهبت ضحية الأخطاء الإدارية.. والجماهير أصبحت لاتتقبل المسكنات



سليمان العساف

خيبة أمل كبيرة أصيبت بها الجماهير الهلالية التي شهدت فريقها يسقط وسط أحضانها إثر خسارته من الفتح1-2 واكتفائه بنقطه من لقاءين وسيره في اتجاه عكسي ومضيه نحو المستقبل المجهول إذ لا دلائل مبشرة على قرب صحوته وتعافيه من أزماته الفنية والإدارية وهو يقدم هذه المستويات الباهتة ويفقد هيبته وشخصيته أمام فرق مع كامل الاحترام لها أقل منه إمكانيات وخبرة ويمنح مؤشرات للفرق الأخرى لتفعل به كما فعل هجر والفتح وأكبر.

«الحصريون» و«بياعو الوهم» يخدعون أصحاب القرار .. والتعاقدات الضعيفة أعادت الفريق إلى نقطة الصفر
* مبارتان فقط كشفت أن الهلال من مستوياته ونتائجه يستحق الخسارة في الأولى ونجا بفورة حماس مؤقتة لم تدم وسقط في المباراة الثانية والمتابع لأوضاعه يجد من السهل تشخيصها، فعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم والجزاء من جنس العمل فلا هناك عزم على التصحيح وإعادة الفريق لتوهجه وانتصاراته ولا هناك عمل يستحق الذكر، وبقيت جماهير الفريق العريضة ضحية مسكنات "باندول تويتر" على طريقة سنعمل وعملنا وتعاقدنا وننتظر وباقي العبارات المكررة، وعود وهمية وتبريرات مكررة، فيما الفريق يواصل رحلة الضياع منذ الموسم الماضي وبدلا من أن تكحله الإدارة وتصحح أخطاءها بتعاقدات جديدة محلية وخارجية وجهاز فني متمكن وعلى مستوى طموحات جماهيره أصيبت هذه الجماهير في مقتل من خلال تعاقدات ضعيفة جدا سواء الجهاز الفني أو المدافع السنغالي المقلب.

* الجماهير وأعضاء الشرف المؤثرون وضعوا ثقتهم في الأسماء الإدارية القديمة وجددوا لها أربعة اعوام أخرى لكن في المقابل لم تجدد في سياسة عملها وخططها نحو النهوض بالفريق الأول بل أعادته للوراء سواء بضعف التعاقدات أو بجعل مصيره تحت رحمة لاعب عادي لا يذكر له أي إنجاز مرة سيبقى ومرة سيرحل وأخرى سيفكر وعلى الجماهير تقبل الخسائر حتى ينتهي تفكيره ويقرر!

* الذي يعرف تاريخ الهلال يدرك أن نجوما لهم قيمتهم وبصماتهم في تنقله بين منصات الذهب لم يعهد منهم أن وضعوا مصير الكيان مرتبطا ببقائهم أو رحيلهم بدئا من "الأسطورة" مبارك العبد الكريم وسلطان بن مناحي شفاهما الله مرورا بمحسن بخيت وبقية زملائه السابقين ومن بعدهم إبراهيم اليوسف وصالح النعيمة وفهد المصيبيح ومنصور الاحمد ويوسف الثنيان وخالد التيماوي وسامي الجابر ونواف التمياط وغيرهم الكثير لذا استمر الهلال في القمة حتى بدأ نهج الدلال والتوسل لأحمد الفريدي يؤتي أوكله السلبية فيما المنطق يفرض حسم أمره قبل عام والتفرغ لما هو أهم.

الصفقات الفاشلة أرهقت الخزينة.. والاستعانة بالخبراء الحل لإيقاف نزيف النقاط
كمثال ولا عيب في تكرار التجارب الناجحة من المنافسين وأندية الوطن تستفيد من تجارب بعضها لم يدع نادي الاتحاد مصيره يتوقف على بقاء المحترف المصري حسني عبد ربه على الرغم من تألقه ونجاحه مع الفريق وكذلك الحال لعبده عطيف حسم الأمر في زمن قياسي ولم يصبحا شغل الادارة الشاغل كان الطموح أكبر فأحضرت الادارة أفضل على الرغم أن الاتحاد يعيش ضغوطا عصيبة وصراعات لو كانت لدى إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد اذاً ماذا سيفعل؟! الاعتلال الفني خاصة في الهلال شخصه المحللون الفنيون بواقعية وقدموا النصائح المجانية لكن على ما يبدو أن الآذان صماء وأصحابها لا يحبون الناصحين، بل إن هناك من الجماهير الهلالية من كتب وشخص وحذر من الكارثة جراء العمل البطيء وغير الممنهج بالاندفاع نحو تعاقدات بأرقام فلكية مردودها الفني لا يوازي قيمتها أو إقامة معسكر يمكن وصفه بالترفيهي قياسا على المستويات والنتائج التي أعقبته من أول مشاركه رسمية.

*الجماهير ملت اسطوانة الفريق يحتاج للانسجام وأعذار الجو والإرهاق وظروف البداية وخلافها فالفريق البطل يظهر بشخصيته المهيبة منذ اللحظة الأولى ولا يعطي مجالا لكسر شوكته وإسقاطه في الجولة الأولى بالضربة الفنية القاضية كما حدث، مستوى باهت وروح غائبة تماما وشرود ذهني وكأن في الأفق الأزرق شيئا ما؟!

*المشكلة في وضع الهلال الحالي ليست فقط في الدوري إذ هناك الأهم الآسيوية التي استعصت على الفريق طويلا وإذا افترضنا أن الفريق تشبع من البطولات المحلية من خلال مخزونه وأرقامه القياسية فجماهيره لا ترضى خروجه من الموسم دون بطولة أو اثنتين فهو عودها على الفرح والانتصار لا على الإخفاق والخيبة وفرصته في المنافسة على الآسيوية كبيرة لكن ليس بهذه الصورة التي أن استمرت فسيحسمها الفريق الكوري من مواجهة الذهاب وبخسارة ثقيلة تفوق مجموع أهداف هجر والفتح في مرمى حسن العتيبي!

*الأمر لكي يتجه نحو الحل الأمثل يتطلب تدخلا إداريا وفنيا على وجه السرعة ولعل فترة التوقف فرصة لالتقاط الأنفاس ومعالجة الأخطاء ومواجهة من تسبب فيما حدث فنيا فعلى سبيل المثال مواجهتا هجر والفتح كشفتا أن هناك مجاملة واضحة لبعض اللاعبين على الرغم من هبوط أدائهم الفني وهناك خوف وتردد في معالجة هذا الجانب بالإبعاد المؤقت ومنح الفرصة لمن يمتلك الحماس والرغبة لخدمة الفريق وإلا لماذا الإصرار على إشراك، فالعتيبي على الرغم من تكرار أخطائه وافتقاده لخفة الحركة والمرونة ولعل منح الفرصة لحارس ناشئ يخطئ وتعدل أخطاء أجدى وأنفع بكثير على الرغم أن حسن برر في إشارة واضحة إلى انه يلعب وهو مصاب!

* المدافع السنغالي وضح ضعف مستواه وشخص ذلك المتخصص المدرب الوطني يوسف خميس وربما أشار إلى خطأ التعاقد معه وأنه إطلاقا لا يعوض ولا

حتى نصف الفراغ الذي تركه أسامة هوساوي فلماذا الإصرار على مشاركته وترك الشاب الذي يحترق وينتظر الفرصة يحيى المسلم الأفضل بكثير، فبالإضافة إلى الجانب الفني هناك جانب الانسجام الأسهل مع ماجد المرشدي بحكم اللغة أيضا هناك سؤال عريض لماذا يحرم المهاجم سعد الحارثي من الفرصة كاملة وهو الذي تم استقطابه بقناعه جماعية ولا يشارك إلا في الوقت بدل الضائع تحت ضغط اللعب والفريق خاسر وكأن بيده عصا موسى ليعدل النتيجة؟ وأعتقد بل أجزم أن هناك من داخل النادي من لا يرغب بقاءه لأسباب بعيدة جدا عن الأمور الفنية وهو في المقابل افتقد لمن يقدر موهبته، ويدرك إمكانياته ويدعم تواجده وهو الكابتن سامي الجابر الذي ترك فراغا كبيرا من الصعب ملؤه إلا بعودته أو الاستعانة الفورية بمستشار فني أو مساعد في مستوى الدكتور عبدالعزيز الخالد ويوسف خميس حيث القراءة الفنية المتميزة والتشخيص بكشف الداء الفني ووصف الدواء اما بقاء المدرب على هذا الحال بدون احدهما فسيجعل الفريق يتلقى المزيد من الخسائر وسيظل يتعرف على إمكانيات اللاعبين حتى يتم إلغاء عقده وجعله كبش فداء والتنصل الإداري من المسؤولية الحقيقية عن الإخفاق!.

* هناك أمور أخرى فنية تستحق الإشارة فعادل الهرماش استمر على الرغم من سوء أدائه وكونه عالة على الفريق وشتان بين ما كان يقدمه الروماني رادوي وبين يقدمه هو، أيضا سالم الدوسري يحتاج إلى الدكة والى مراجعة حساباته ونواف العابد هو الآخر تسبب في هدف لهجر وآخر للفتح وهما بحاجة لحزم إداري فمن الواضح أنهما غير مباليين ويفتقدان لأبسط واجبات اللاعب المحترف، والملاحظة الخطيرة على الهلال هذا الموسم انه لا وجود للوجوه الشابة على دكة الاحتياط بمعنى لا جديد يطمئن على مستقبل الفريق ويرسخ سياسة الإحلال وضخ الدماء الشابة وهذا مؤشر خطير!

*يراهن بعض الهلاليين على مسألة الوقت وأنه كفيل بعودة الفريق لانتصاراته والى وضع مطمئن لجماهيره بمعنى أن الوضع الحالي سيبقى دون تعديل أوتدخل ايجابي فقط انتظار وهذا الرهان اصحابه يبيعون الوهم ويضحكون على جماهيرهم فالمريض هل يقف اهله متفرجين ويداوونه بمسألة الوقت دون عمل اسباب وبحث عن دواء لشفائه ولو تطلب الامر تدخلا جراحيا مؤلما لكنه سيقضي على المرض ولعل مثل هذه الرؤى تؤكد رؤية زميلي عايض الحربي في ثنايا طرحه أمس بأن رئيس الهلال يفتقد للمستشارين الناصحين الغيورين على الكيان ولا غرابة في ذلك كون جلهم في الاصل لايميلون للهلال ويتمنون سقوطه اليوم قبل غد حتى واخباره تصلهم حصريا اولا بأول!



جماهير الهلال تواصل غضبها من الإدارة واللاعبين وتستنجد ببندر بن محمد ومحمد بن فيصل



الرياض - أسامة النعيمة

واصلت الجماهير الهلاليه انتقادها وصب جام غضبها على الادارة وتحميلها بالكامل مايحدث للفريق الاول في دوري "زين" من سوء نتائج جعلته لأول مرة في تاريخه يخرج من جولتين في الدوري بنقطة واحدة فقط وعبرت عبر منتديات جماهير الفريق ومواقع التواصل الاجتماعي عن تمنياتها بأن يكون هناك تدخل واصلاحات تعيد للفريق هيبته كبطل بسبب الاهمال الاداري وعدم استغلال فترة التوقف في الصيف باضافات فنية ايجابية مثل مافعلت بقية الفرق الكبيرة وجنت نتائج عملها في الجولتين الاوليين من الدوري، وذهبت بعض الجماهير الى ابعد من ذلك وطالبت باستقالة ادارة النادي الحالية واستجندت برئيسي النادي السابقين نائب رئيس اعضاء الشرف المشرف على الفئات السنية الامير بندر بن محمد وعضو شرف النادي ورئيسه السابق الامير محمد بن فيصل لانقاذ مايمكن انقاذه ولو أدى الامر الى عودة احدهما الى الرئاسة وقيادته نحو الافضل حسب وجهة نظر بعض المشجعين في اطروحاتهم التي طالت في الهجوم والنقد القاسي حارس الفريق حسن العتيبي وطالبت بابعاده ومنح الفرصة لشراحيلي والسديري والشمري واتخاذ خطوات مماثلة تجاه لاعبي الفريق نواف العابد وسالم الدوسري والسنغالي مانغا والمغربي عادل الهرماش وختم بعض مشجعي الفريق وجهة نظره قائلين: "سننتظر ماذا تعمل الادارة او العكس ستظهر ترجمته واضحة في أول لقاء بعد التوقف امام فريق نجران في نجران، ولن نرضى بالتبربر بعد الآن فما حدث امام هجر والفتح كفاية ولن نحتمل المزيد".



دروب
هلال الفشل .. وصل!

فهـد الدوس

أثار ضعف مستوى الحراسة الهلالية في بداية مشوار الدوري أمام هجر والفتح استياءً واسعاً وخيبة أمل في نفوس محبي هذا الفريق بل وأصابهم بالهلع مع كل هجمة ترتد على مرمى "الشاطر حسن" الذي استقبل أربعة أهداف سهلة من ثلاثة مهاجمين مغمورين كبّدت فريقه خسارة خمس نقاط من ست في ضربة موجعة اسقطت الزعيم في بداية مشواره على غير العادة وأضعفت هيبته وهو يترنح أمام فرق أقل منه إمكانيات مادية وفنية لكنها تفوقت عليه بفضل النهج الإداري السليم الذي يقودها باستقرار فني وبلاعبين يملكون الروح والعزيمة والإصرار على تحقيق النجاح استطاعوا بشكل مبكر كشف ضعف مستوى الحراسة الهلالية بوجود العتيبي في عقده الرابع وافتقار جسمه الى المرونة المطلوبة في التصدي للكرات الأرضية التي شاهدناها تأخذ طريقها بسهولة الى شباكه فضلاً عن ضعف الانسجام بين رباعي خط الظهر والأخطاء الفنية التي وقع فيها مدربه الجديد كومباوريه بفتح عمقه الدفاعي واعتماده في بناء الهجمة على الكرات الأمامية الطويلة التي كانت تنتهي في الغالب عند لاعبي الخصم وهو ما أضعف الخطورة الهجومية الهلالية وبالتالي شاهدنا افراد المقدمة يعتمدون على مهاراتهم الفردية في محاولاتهم الخجولة لبناء الهجمة في منتصف ملعب الخصم لتضعف معها خطورتهم بدلاً من بناء الهجمة بالتمريرات الأرضية القصيرة واللعب الجماعي بأسلوب اللمسة الواحدة لخلخلة خطوط الخصم وبلوغ مرماه.

ان تلك الجوانب السلبيه تفقد الفريق "الأزرق" المزيد من النقاط في حال استمرار نزيفها ولن تحقق طموحات جماهيره العريضة وهي تشاهد فريقها الذي توج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي في الموسم قبل الماضي بلا هزيمة ودعمه بكأس ولي العهد الذي يحتكر لقبة للمرة الخامسة على التوالي ..لن تقبل بظهور هلال اليوم كالحمل الوديع الذي يسهل افتراسه من فرق كانت تحلم في يوم من الأيام بالتعادل معه .

نقاط

• كانت الجماهير الهلالية في قمة الوعي لموقفها المثالي عندما حيّت الفتح بعد المباراة وصفقت للاعبيه .. وفي المقابل هتفت ضد لاعبيها الذين كانوا في تصريحاتهم يطالبونهم بالحضور ويعدونهم بالفوز !

• النادي الأهلي الرائد في دوره الإنساني وتكافله الإجتماعي قدم لنا مساء الثلاثاء الماضي صورة وجهه الإنساني بمبادرته النبيلة حين وافق على تأجيل لقائه مع التعاون والتبرع للاعبه المتوفي ناصر البيشي "رحمه الله" وذلك امتداداً للمواقف الشهمة لرجالاته الأوفياء التي زرعها رائد الرياضة السعودية الأول الأمير عبدالله الفيصل "رحمه الله" .

• ميزانية اللجنة الاولمبية السعودية هذا العام 6 ملايين ريال وهو رقم يوازي ما سيأخذه أحمد الفريدي من الهلال سنوياً . (صورة من صور الخلل في منظومتنا الرياضية) !!

• لو كان سامي الجابر على رأس الجهاز الإداري للفريق الهلالي اليوم لحملوه المسؤولية الكاملة للفشل الذريع أمام هجر والفتح .. حقاً انه (الذئب) كما لقبته قبل عقدين!




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 10-08-2012, 04:54 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة







التاج الكبير يكشف أوراق اولسان الكوري لكومبواريه الهلال



الرياض - الرياضية

تقرر أن يطير المدير الفني لفريق نادي الهلال لكرة القدم الفرنسي انطوان كومبواريه برفقة منسق الفريق فهد المديد يوم الجمعة إلى كوريا الجنوبية, لمتابعة مباراة فريق اولسان مع فريق دايجو في إطار الجولة (27) من منافسات الدوري الكوري الجنوبي التي ستقام على ملعب أولسان التاج الكبير, ويحتل فريق اولسان هيواندي المركز الثالث برصيد (48) نقطة , فيما يقبع فريق دايجو في المركز الثامن برصيد ( 35) نقطة , و يرغب الفرنسي من السفر لكوريا وحضور المباراة لرغبته في جمع معلومات وافية عن الفريق الكوري وابرز نقاط القوة والضعف قبل المواجهة الأسيوية التي ستجمع الهلال مع اولسان في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أسيا التي ستقام يوم الأربعاء الموافق (19- سبتمبر) المقبل , على أن تلعب جولة الإياب في الرياض يوم الثلاثاء (2- أكتوبر) المقبل.




الشنيف: الهلال سيكتمل في الربع الأول

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

يرى المحلل الرياضي الكابتن خالد الشنيف أن الوضع الذي يمر فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال طبيعي قياساً بالفترة القصيرة التي قضاها المدرب مع اللاعبين وبالتالي تسبب ذلك في غياب الانسجام والذي يعد الأهم في تحقيق النتائج. وزاد: إن النتائج الحقيقية لا تتضح في العادة إلا بعد الجولة السادسة أو السابعة وهو الربع الأول من المنافسة، وأعتقد أن الهلال سيكتمل بعد الجولة الرابعة أو الخامسة وستظهر ملامحه الحقيقية.. وأضاف: الفريق يملك خامات ممتازة كالشلهوب وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري والفرج والفريدي وياسر وبالتالي مثل تلك العناصر إضافة للبقية قادرة على استعادة صورة الهلال لأنها تملك المقومات وشاهدنا الفريق الموسم الماضي بدأ ضعيفاً ثم تطور ونافس بكل قوة، ويؤكد الشنيف أن الهلال محتاج إلى محور دفاعي يربط خطوط الفريق وعلى أية حال الفرص متاحة بيد المدرب خلال فترة التوقف لعلاج نواحي القصور والتعرف على نواحي الضعف والقوة وأرى أن الوضع ليس خطيرا صحيح الفريق فقد خمس نقاط ولكن الفرق المتقدمة أيضا ستصطدم ببعض أيضا عودة صورة الاتحاد والنصر ستحجم انطلاقة الأهلي والشباب بمعنى أن فرق المقدمة لن يكون الطريق سالكاً لها.
وحول الخطورة التي سيجدها الفريق الهلالي في المنافسات الآسيوية قال: الفريق سيخوض مباريات عديدة قبل المعمعة الآسيوية وبالتالي سيعطيه الفرصة للوصول إلى مؤشر يمكنه من قيادة الفريق، ومن وجهة نظري أرى أن الجهاز الفني جيد وهناك عناصر محلية ممتازة والأجانب أيضا مقنعين ومتى ما انصهرت تلك المعطيات في قالب واحد حققت الهدف المرجو.




اليوسف: أبعدوا العاطفة



طالب قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق إبراهيم اليوسف بعدم الاندفاع في رمي الأخطاء جزافاً على الفريق الهلالي، وقال: "صحيح الفريق غاب في أول مواجهتين ولكن هذه أحوال كرة القدم ارتفاع وانخفاض ودوام الحال من المحال باعتبار أن هناك أجيالا تأتي وأخرى تغادر ويحدث ما يحدث في الجانب الفني تحديداً"، وأضاف: "إن مشكلة الهلال بدأت من الموسم الماضي بعد استبعاد ستة عناصر منهم الرباعي الأجنبي وبالتالي لم تستقر الأحوال وتواصل المد مع تغير اللاعبين والمدربين، حيث وصل العدد الرقمي للمدربين الذين أشرفوا على الجهاز الفني أكثر من أربعة إلى خمسة مدربين في موسمين، وهذا يشكل إشكالية عريضة في الاستقرار.. وتأكيداً لذلك الأهلي والشباب عانيا كثيراً خلال المواسم الماضية وأقصد ما قبل الموسم الماضي وعادا بقوة والسبب الاستقرار الفني العناصري والتدريبي، لأن كثرة التغييرات تحدث الفوضى وبالتالي يتعين استبعاد الآراء العاطفية وعدم التفاعل معها لأنها مبنية على لحظة انفعال ومغيبة الجانب الإيجابي الذي يفترض أن يكون هو الحاضر في مثل هذا التوقيت.. وعموماً الهلال سبق وأن مر في مرحلة انتقالية وعاد بقوة مضاعفة وحقق نتائج غير عادية ولو عدنا للوراء لوجدنا أن الفريق سبق وأن خسر من الأنصار ونجران في بداية المشوار وحقق البطولات في نهاية الموسم لأن هناك عملا مضنياً داخل الميدان، وعموماً ما يؤكد قيمة الاستقرار الجبال مدرب الفتح للموسم الخامس في الجهاز الفني وبالتالي تمكن الفريق من تحقيق المكاسب عطفاً على التجانس.




ابن نصيب الروح مفقودة



قال مدير الكرة السابق سلطان بن نصيب: إن خسارة الفريق أمام الفتح في بداية المشوار ليست نهاية المطاف.. وربما أن المشكلة في ضياع خمس نقاط من أمام فرق الوسط.. والسبب واضح لعدم اكتمال العناصر فنياً ولياقياً.. وأكد ابن نصيب أن الهلال دائماً يعود متى ما أراد لاعبوه وأقصد روحهم العالية التي تصنع الفارق وهي السلاح الأكبر.. وطالب اللاعبين الذين يفكرون بالجوانب المادية ألا يكون ذلك على حساب عطائهم لأن اللاعب مثل البضاعة إذا كان جيدا فهو مطلوب عند الجميع والعكس متى ما توارى ابتعد عنه الآخرون، وتأكيداً لذلك لن ترتفع أسهم لاعب في البورصة إلا إذا قدم عطاء مقنعاً وسط الميدان، وبالتالي فإن واجهة اللاعب تظهر والفريق يستفيد، والأهم ألا ينعكس تفكير اللاعب السلبي على أداء الفريق وبالتالي فإن العنصر غير المفيد يفترض إبعاده ومن يريد تسويق نفسه على حساب الهلال يتعين إهماله لأن الكيان يبقى واللاعب يرحل.




البطي: الخلل الحقيقي



اتفق المحلل الرياضي عادل البطي مع وجهة نظر زميله الشنيف حول أهمية ثورة عناصر الفريق المحلية لأنهم الأهم في عملية العودة، وقال: إن المشكلة الفنية التي يعاني منها الفريق في الوقت الحالي ضعف المحور الدفاعي وهذه المنطقة هي الأضعف في خارطة الفريق ويتعين تواجد لاعب يجيد استخلاص الكرة من الخصوم ويسلمها وشاهدنا خلال المباراتين الماضيتين افتقاد الفريق للاعب الذي يقطع الكرة من متناول الخصم وينهي الخطورة، بل إن الكرات المرتدة تشكل خطورة بالغة على المرمى الهلالي كما شاهدنا تحديداً في لقاء هجر.. والمطلوب من مدرب الفريق أن يعرف الكيفية المثلى لتوظيف اللاعبين على الوجه المطلوب وما أرمي أي أن هناك إمكانات فنية لكن مغيبة وسط الميدان ومن هذا المنطلق كانت الغيوم مخفية ضوء الهلال وسط الميدان والأمر يحتاج إلى تكاتف جماعي من إدارة ولاعبين وجهاز فني للوصول إلى الهدف المرجو ومعالجة نواحي القصور، وعلى أية حال حتى لو فاز الفريق في المباراتين الماضيتين فإن الأمور غير مقبولة قياسا بالأداء الفني المتواضع.




العودة: فراغ الجابر

فند المدرب الوطني عبدالعزيز العودة الأداء المتواضع الذي يمر به الفريق الهلالي قائلاً: إن استبعاد الكابتن سامي الجابر ولد فراغاً بين الجهاز الفني الجديد واللاعبين، بدليل أن المدرب حتى الآن لا يعرف الإمكانات المتاحة أمامه بدليل استبعاده لأفضل لاعب واعد محلي (سلمان الفرج) في المباراة الأولى أمام هجر وإشراكه لأربعة عناصر جديدة في المباراة الثانية وأعتقد لو كان هناك إداري يؤدي نفس المهام التي كان يجسدها الجابر لاختصر ذلك على المدرب بالتعرف على إمكانات اللاعبين والطريقة المثلى لتوظيفهم.
وأضاف: الفريق يحتاج إلى استقرار فني، والأهم تثبيت لاعب محور دفاعي ويتعين تواجد الغنام أو القرني في حال تكامل جاهزيته بدليل في الموسم الماضي قاد الفريق في مركز المحور أمام الأهلي (القرني والفرج) وقدم الفريق أحلى العروض وفاز برباعية نظيفة رغم أن الخصم يملك عناصر قوية في الوسط والهجوم ولكن حيوية هذا الثنائي أزالت كل المخاطر التي تصل للدفاعات الهلالية.




الهلال.. إلى أين ؟



علي الزهراني

ـ بين ما يتحدث عنه الرأي العام المحيط بالهلال وبين ما تفرزه معطيات الميدان هنالك سؤال كبير لا يزال يبحث له عن جواب.. الهلال إلى أين يسير؟.
ـ فالهلال الذي استعد في أوروبا وفاز على المان ستي استهل مشواره في الدوري بمستويات ونتائج أقل ما يمكن اعتبارها كارثة بحق فريق لم يسقط بعد من دائرة الترشيح للفوز بالبطولات لا دائرة الابتعاد عنها.
ـ تابعت الأزرق أمام هجر وتمعنت فيه شكله العام أمام الفتح وقلت في نفسي محال أن يكون هذا هو الهلال الذي نعرفه.
ـ دفاع شربة.. هجوم عقيم.. وإن قلت أشياء تختص بالمدرب كومبواريه وطريقته وأسلوبه فلا أعتقد بأن إصراره على المرشدي سيصبح الخيار الأمثل الذي يمنحه الأفضلية ويساعده على النجاح، فالمرشدي في تصوري بات معضلة دفاعية تحتاج إلى من يعالجها.
ـ هذه البداية السلبية للفريق الهلالي سارت على عكس كل التوقعات، ففي الوقت الذي كان فيه الجميع يترقب بداية هلالية قوية تتوازى مع بدايات الأهلي والشباب هاهي المحصلة تأتي إلينا لتؤكد بأن الشق في الأزرق أكبر من الترقيع.
ـ ولكي لا اختزل فكرة الحديث عن الهلال ومستوياته ونتائجه في أول جولتين أقول برافو للفتح.. برافو لمدربه الكبير فتحي الجبالي.. برافو لرئيسه عبدالعزيز العفالق.
ـ فالفتح لم يكسب الهلال هكذا بمحض الصدفة بقدر ما فاز لأنه فريق رائع اشتغل على نفسه كثيراً حتى وصل إلى هذه المرحلة التي بات فيها يزاحم الكبار، بل ويتفوق عليهم.
ـ منذ سنوات والفتح يبدع ويتألق وينافس، ولعل تلك المشاهد التي عكست لنا تميزه الموسم الماضي لا تزال قائمة، فالفريق الفتحاوي تعادل مع النصر وكسب الهلال واستمر ثابتاً في ذات المكان الجميل الذي جعل منه الجبالي لوحة كروية زاهية الملامح سواء فيما يختص بالروح أم سواء فيما يتعلق بالإطار التكتيكي الذي أضحى من الاستثناءات الجميلة التي امتاز بها هذا الفريق الشرقاوي عن غيره.
ـ الشباب فريق ثقيل فاز على نجران بالأربعة وتجاوز الفيصلي بالثلاثة وأعلن من خلال نجومه بأنه قادم بقوة ليس من أجل المنافسة بل قادم بقوة من أجل المحافظة على لقبه الذي حاز عليه الموسم الماضي.
ـ الشباب مستقر فنياً وهذا الاستقرار كفيل بأن يجعله يختصر كل الصعاب ويصل إلى حيث يريد.
ـ الرياضة التي تفتقد للإنسانية وتقتلها ليست برياضة.
ـ من هذا المنطلق كان الأهلي رائعاً وهو يبادر في تأجيل مباراته مع التعاون الذي يعيش أوضاعاً صعبة بعد وفاة لاعبه ناصر البيشي الذي نسأل الله أن يرحمه.
ـ الكل ناشد بضرورة تأجيل اللقاء وإذا ما كان الأهلي صاحب المبادرات متفاعلاً مع هذه المناشدة فهذا التفاعل ليس بغريب على كيان تشرب منذ عقود من نبع الإنسانية التي أوجها رمزه الكبير خالد بن عبدالله..
وسلامتكم.




ضباب أزرق



سعيد غبريس

جاز لنا أن نسمي الأهلي بطلاً للموسم الماضي باحتفاظه بكأس الملك للأبطال وكأس الأمير فيصل بن فهد، ومنافسته على لقب الدوري حتى الرمق الأخير ووصوله إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.
ومن عناوين الموسم الماضي أيضاً تكريس الهلال تخصصه بكأس ولي العهد بالفوز الخامس على التوالي وخروج الاتحاد خاوي الوفاض، حتى أنه لم يصل إلى المربع للمرة الأولى منذ 15 عاماً بعدما كان الشريك الدائم للهلال في الألقاب في السنوات الأخيرة.
وأيضاً من عناوين الموسم الماضي استعادة الشباب لقب الدوري بعد 7 سنوات معادلاً رقم الهلال القياسي بالنقطة الـ64 ليصبح ثالث فريق يفوز بالدوري بلا خسارة.. فيما النصر حفظ ماء الوجه بوصافة كأس الملك، بعدما كان تراجع للمركز السابع في الدوري وخسر “ديربي” الرياض مرتين أمام الهلال.
هذا الموسم، يبدو أن إقصاء الهلال والاتحاد عن الواجهة سيستمر، أمام مواصلة تألق بطل الدوري ووصيفه، اللذين كانت إطلالتهما مبهرة، الشباب ضرب نجران برباعية نظيفة، والأهلي أطفأ الشعلة بخماسية نظيفة، في حين تعثر الكبار الباقون بالتعادل أمام فرق غير طليعته، ولولا تدخل كبار اللاعبين في الوقت القاتل لكان الهلال والاتحاد خرجا مهزومين أمام هجر والرائد، ولكن ياسر القحطاني القادم من العين الإماراتي منتصراً لعب دور المنقذ مع الهلال، وكذلك كان دور سعود كريري مع الاتحاد.
النصر بدوره أدرك التعادل أمام الفتح، وهذا ما فعله أيضاً الاتفاق أمام الوحدة، وبانتظار مباراة الأهلي أمام التعاون المؤجلة، يمكن القول إن الشباب وحده حقق العلامة الكاملة حين فاز بثلاثية على الفيصلي في عقر داره ليصل إلى سلسلة 32 مباراة بلا خسارة في الدوري (آخر 4 مباريات من الموسم قبل الماضي والمباريات الـ26 في الموسم الماضي إضافة إلى مباراتي هذا الموسم).
وإذا كان النصر والاتحاد عرفا الفوز برباعية وثلاثية في مباراتيهما الأخيرتين (أمام الرائد والاتفاق)، فإن الهلال سقط أمام الفتح في عقر داره، وبالطبع لن يجدد المدرب الفرنسي كومبواريه القول السابق بعد التعادل أمام هجر بأن اللاعبين خذلوه.
مدرب سان جيرمان سابقاً أعلن أن الهلال مكتمل، خاصة بعد انضمام البرازيلي ويسلي لوبيز هداف الدوري الروماني والمدافع السنغالي مانجان، مع الاحتفاظ بالمغربي الهرماش والكوري الجنوبي يو بيونج، ومع عودة المنقذ ياسر القحطاني.
وبهذه الكوكبة من اللاعبين الأجانب إلى جانب اللاعبين المواطنين، ومع هذا المدرب المعروف، لابد للهلال أن يشحذ الهمم لاسترداد لقب الدوري وللحفاظ على كأس ولي العهد، ولدخول جنة كأس الملك للأبطال للمرة الأولى.
ومهما يكن من أمر، فإن الوقت ما زال مبكراً قبل أن نقول إن الهلال لن يعود.







الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف ليومي الخميس والجمعة

الوسوم
أخبار , ميولي , الملكي , الآسيوي , الخميس , الصدف , الزعيم , القرن , والجمعة , واحد
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اخبار الزعيم الملكي ليومي الخميس والجمعه ((باللهجه العاميه )) 9i0o' كووره عربية 15 09-09-2011 09:50 PM
تجديد / رابطة مشجعي نادي القرن الآسيوي ! لمس الروح ! كووره عربية 1998 06-07-2010 08:10 AM
تجديد / رابطة مشجعي نادي القرن الآسيوي إعلامي ومخرج كووره عربية 2001 17-01-2010 05:11 PM
من جديد / رابطة مشجعي الزعيم السعودي مشكلتي دلوعهـ كووره عربية 1987 01-12-2009 10:18 PM
صور نادرة لسيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم !!! aaaابن الغرامaaa ارشيف غرام 2 08-08-2007 10:21 PM

الساعة الآن +3: 04:44 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1