غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 11-08-2012, 01:06 AM
صورة &دنيا ماترحم& الرمزية
&دنيا ماترحم& &دنيا ماترحم& غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
Upload4e28175c4a الفراعنه امام اختبار صعب في دور الثمانيه امام اليابان





تخوض مصر اختبارا صعبا في طريقها الى بلوغ دور الاربعة عندما تواجه اليابان السبت على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في لندن والذي يشهد امتحانا صعبا للبرازيل امام هندوراس على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

في المباراة الاولى، يسعى الفراعنة الى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في مشاركاتهم العشر في الاولمبياد بعد عامي 1928 في امستردام و1964 في طوكيو عندما حل رابعا فيهما معا، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اليابان التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الاول بفوزها على اسبانيا التي كانت مرشحة الى الظفر باللقب الاولمبي 1-صفر، قبل ان تفوز على المغرب بالنتيجة ذاتها وتحجز بطاقتها الى دور الاربعة.

واذا كانت اليابان تأهلت مبكرا وانهت الدور الاول كافضل خط دفاع بما ان مرماها لم تهتز في 3 مباريات، فان الفراعنة انتظروا حتى الجولة الثالثة لضمان بطاقتهم الى ربع النهائي للمرة خامسة في تاريخهم وذلك عقب الفوز الكبير على بيلاروسيا 3-1.

وعموما قدم الفراعنة عروضا جيدة في المباريات الثلاث للدور الاول وحولوا تخلفهم صفر-3 امام البرازيل الى 2-3، ثم اهدروا فرصا بالجملة في الثانية امام نيوزيلندا 1-1 قبل ان يفكوا النحس في المباراة الثالثة الاخيرة ويضربون بثلاثية خولتهم ثاني افضل خط هجوم في الدورة حتى الان برصيد 6 اهداف بفارق 3 اهف خلف البرازيل التي تملك افضخط جوم.

وتعول مصر على قوتها الضاربة في خط الهجوم محمد صلاح صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 3 اهداف بمعدل هدف في كل مباراة وهو انجاز يتقاسمه مع مهاجم السنغال موسى كوناتي هداف المسابقة حتى الان برصيد 4 اهداف.

يذكر انها المرة الاولى التي ينجح فيها احد اللاعبين في هز الشباك في 3 مباريات منذ البولندي أندري يوسكوفياك في برشلونة عام 1992.

ويعتبر صلاح (19 عاما) احد المواهب الواعدة في افريقيا، وهو انتقل حديثا الى صفوف بال السويسري قادما من المقاولون العرب الذي سجل له 7 اهداف في 15 مباراة حتى توقف الدوري المصري مطلع شباط/فبراير الماضي ثم الغائه فيما بعد على اثر الاحداث الدامية التي اعقبت مباراة المصري البورسعيدي والاهلي واودت بحياة 74 شخصا واصيب خلالها المئات.

ولفت صلاح الانظار بشكل كبير في الدورة الحالية، فهو لم يكن أساسيا في المباراة الاولى امام البرازيل حيث دخل بديلا لمروان محسن فيس الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الثاني، وضمن بعدها مركزه اساسيا في التشكيلة ولم يخيب الظن فسجل هدف التعادل امام نيوزيلندا وافتتح التسجيل امام بيلاروسيا.

ولن يكون صلاح الورقة الرابحة الوحية في صفوف الفراعنة بل هناك ترسانة من النجوم في مقدمتها صانع الالعاب المخضرم محمد ابو تريكة الذي سجل هدفين حتى الان وزميله في الاهلي عماد متعب التي يأمل المصريون في فك ضيامه امام اليابان.

وتنفست الجماهير المصرية الصعداء بموافقة الاهلي على بقاء ابو تريكة ومتعب مع المنتخب في لندن لمواجهة اليابان وعدم عودتهما الى القاهرة للمشاركة مع فريقهما في مباراته امام تشلسي الغاني في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال افريقيا.

واعرب مدرب مصر هاني رمزي عن سعادته ببقاء ابو تريكة ومتعب، وقال "لدينا مباراة في غاية الاهمية ونحن في حاجة الى خبرة هذين اللاعبين خصوصا ابو تريكة. جميع اللاعبين لديهم علاقة جيدة مع ابو تريكة ونحتاج الى خبرته في مباراة كهذه".

ويعتبر ابو تريكة ومتعب احد 3 لاعبين فوق السن القانوني (23 عاما) في تشكيلة الفراعنة الى جانب زميلهم في النادي القاهري احمد فتحي بيد ان الاخير موقوف في المسابقة الافريقية لتلقيه انذارين وبالتالي فان سفره الى العاصمة المصرية لم يكن واردا.

واوضح رمزي "اليابان منتخب قوي وسريع، يتعين علينا التركيز على انفسنا".

من جهته، قال لاعب الوسط حسام حسن فقال "فوزنا على بيلاروسيا يشكل دخولنا الحقيقي في أجواء البطولة. أعتقد بكل صراحة باننا نملك الإمكانيات للذهاب إلى النهاية. جئنا إلى هنا من أجل احراز ميدالية. في الوقت الحالي، لم تروا سوى لمحة بسيطة من قدراتنا، الأفضل سترونه لاحقا".

وتدافع مصر والسنغال عن حظوظ القارة السمراء في الظفر باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1996 في اتلانتا والكاميرون عام 2000، كما انهما يطمحان الى تكرار انجاز نيجيريا على الاقل في دورة بكين 2004 عندما بلغت النهائي وخسرت امام الارجنتين.

(بالتوفيق لمصـر)




الرد باقتباس
إضافة رد

الفراعنه امام اختبار صعب في دور الثمانيه امام اليابان

الوسوم
امام , الثمانيه , اليابان , الفراعنه , اختبار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دروس وعبر من زلزال اليابان كبرياء.. مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 18 08-04-2011 05:40 PM
هام جدا...بخصوص البضائع و السيارات اليابانية والمستوردة من اليابان...ارجو النشر عطا الله ارشيف غرام 7 15-03-2011 10:10 PM
هزة اليابان أزاحت الأرض عن محورها "وزلزال توكاي" يهددها بغداد قمرالزمان أخبار عامة - جرائم - اثارة 8 15-03-2011 12:34 AM
الاسـلام في اليابان homes مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 9 08-10-2009 10:58 AM

الساعة الآن +3: 12:58 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1