منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام معجزة أذهلت العلماء ودلتهم على أن الله سبحانه موجود
Roo7'K ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

معجزة كبيرة في عمق البحار أذهلت العلماء ودلتهم على أن الله موجود

--------------------------------------------------


سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]


لو نتأمل في هذه الدقائق البسيطة آية من كتاب الله
عز وجل تصف لنا إعجاز خلق الله الآية في سورة النور


قال الله تعالى :(أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ
ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا
وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ) سورة النور : 40
معنى قوله تعالى[ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ ] هو البحر العميق ...

(ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ ....) أي أعماق ليس فيها نور يضرب الله
عز وجل لنا في هذه الأعماق مثلاً ليس فيه نور ولا بصيص من نور
يضرب الله لنا مثل من أعجب الأمثال يقول إن أعمال الكافر
كظلمات في بحر لجي عميق - سبحان الله -

ما أدرى محمد صلى الله عليه وسلم بأن داخل البحر ظلام
هو بالتأكيد لم يغص في البحر والذين غاصوا في زمنه
ما استطعوا أن يغصوا إلى عمق 20متر أو30 متر بالكثير وهذا العمق فيه نو

الظلمة الكاملة لا تكون في عمق1000متر{ الف متر } !
وهذه الأعماق ما استطعوا البشر أن يصلوا إليها إلا بعد اختراع الغواصات
الحديدية التي تحمي الغواص لأن لو غاص فالإنسان يحتاج
إلى غواصة حديدية ثقيلة وقوية لكي تحميه من الضغط العالي داخل تلك الأعماق



الآية تتكلم عن ظلمات لو أطفأنا الأنوار وأغلقنا الأبواب ماذا سنرى....؟ ظلمة واحدة


لو الليل حدث فيه خسوف كلي وأنت في صحراء ماذا سترى..........؟ ظلمة واحدة
سبحان الله الآية تقول ظلمات ممكن تقول أنها من باب المبالغة
هذه ليست من باب المبالغة وإنما من باب الحقيقة
لأن الله عز وجل كررها ويقصدها ( ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ )

لو فرضنا أنها مبالغة كيف نفسر ظلمات بعضها فوق بعض ؟
ما المقصود إذا أخرج يده لم يكد يراها؟
[ لم يعرف الإنسان المعنى الحقيقي لهذه الآية الى بعد أن اكتشف العلم شيء ]
لا يحدث هذا الأمر إلى في البحار العميقة لا يحدث في بحيرة
صغيرة وإنما في البحار العميقة لأنه مرتبط بالظلمات .





النور عندما يخترق البحر فإنه يتحلل إلى ألوان
عديدة هي [الأحمر,البرتقالي,الأصفر,الأخضر,الأزرق]

إذا وصلنا الى10 أمتار فإن اللون الأحمر يختفي ويتحول إلى أسود
فلوا خرج الدم في هذا العمق يخرج بلون الأسود

فإذا وصل الضوء إلى مسافة 30 متر يبدأ ظلام جديد
فيتحول اللون البرتقالي إلى الأسود ترى كل الألوان
إلا اللون الأحمر والبرتقالي فيصير ظلام الأحمر فوق ظلام البرتقالي !

إذا وصل إلى مسافة 50 متر تبدأ ظلمة اللون الأصفر ظلمة جديدة من الظلام

على مسافة 100متر يختفي اللون الأخضر

على مسافة 200متر يختفي اللون الأزرق


سبحان الله ... ظلمات بعضها فوق بعض ... ولاحِظ ما ذكرها سبحانه وتعالى
إلا في بحر لجي في بحر عميق لا تحدث في السماء ولا في الأرض وإنما تحدث في بحر عميق !


السبب الآن الماء يمتص هذا النور

إلى500 متر تختفي كل الألوان تبقى حركة اللون الأسود انظر إلى الوصف الدقيق
إذا أخرج يده لم يكد يراها لأن ما يوجد إلى حركة اللون الأسود يرى مثل ظل واحد يتحرك

ينعدم الشعاع على مسافة 1000متر [ ألف متر ]

سبحان الله


شغـــــوبة سـَ أبقَى اُنثَى الْجُنُونْ وشَغبَ الطُفُولَه

بارك الله فيك وجزاك كل خير
لا حرمك الله وايانا من لذة النظر الى وجهه الكريم
يعطيك العافية


مهـــــره ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

سبحانك ربي ماأعظمك .....

يوجين28 ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

سبحان الله سبحان الله سبحان الله
جزاك الله خيرر على المعلومات القيمه

Roo7'K ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

آمين وياكم .. شرفتني ردودكم

دمـع ؛ آلـهـجـر ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©


جزاك الله ألف خير
وجعلها الله في موازين حسناتك


غـَيثُ السـماءْ « طـوبـى للـغـربـاء »

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك وغفر لك

هنا للتوضيح / فتوى عن الاعجاز العلمي

1 / لفضيله الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله

حكم الاستناد إلى الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
السلام عليكم فضيلة الشيخ محمد، سدد على الحق خطاك.

كثير من الناس يتحدثون عن الإعجاز العلمى فى القران وأنه يزيد في الإيمان للمسلمين ويسلم بسببه غير المسلمين فما مدى شرعية هذا الإعجاز وهل هذا جائز شرعا وان كان جائز شرعا فكيف يتم الشرح به؟ أفتونا وجزاكم الله خيرا

الإجابة
الإسلام دين الحق بيقين لا يقبل الشك، ينبغي أولا أن يكون لديك مبدأ وأصل ثابت وهو عدم ربط الآيات والأحاديث بالنظريات أو الظواهر العلمية، فهي لا يستدل بها على إثبات الدين وإنما يؤتنس بها كما يقال. الأصل في المسلم أن عقيدته راسخة، إذا قال الله تعالى أو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالأمر عنده منتهٍ لا يحتاج إلى إثبات، فمثلا من المسائل التي استجدت وهي مثال قريب مضروب حديث الذباب؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه، فإن في إحدى جناحيه داء والأخرى شفاء». إذا أثبت العلم حاليا أنه فعلا في جناحي الذباب داء أو دواء، هذا الأمر لا يفيد في قليل أو كثير. نحن أصلا موقنون ومصدقون ومتأكدون. هذا الأمر ليست له أي علاقة بموضوع العقيدة، بمعنى لو أثبتوا عكس هذا الأمر، أو قالوا لا يوجد في جناحي الذباب داء أو دواء، هل هذا الأمر يشكك أو يهز عقيدتك؟ لا؛ سنقول إن هؤلاء الذين أثبتوا عكس ذلك جهال، فالله أعلم ورسوله، ومنذ زمن وأنا متخوف من قضية الإعجاز، والمشايخ الذين تناقشوا في هذه القضية مشايخ أفاضل حفظهم الله، والله نفع بهم وهدى بهم أناسا كثيرين إلى الإسلام، لكن الخطر في ربط هذه المسائل بالقرآن أو السنة، بحيث إنه لو خرج علينا أحد يطعن ويقول هذا الكلام غير صحيح فكأنه طعن في القرآن ، فسماع شرح قضايا الإعجاز العلمي أو تدريسها أمر مؤثر جدا ومفيد شريطة ألا يؤثر في عقيدتك، أي لا تعتقد أن إثبات هذه القضايا هو إثبات للقرآن أو السنة، بل أنت مؤمن وموقن ومتأكد من القرآن والسنة سواء ثبتت هذه القضايا أم لا.

https://www.yaqob.com/web2/index.php/asela/soal/251


//


2 / لفضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله

ما حُكم الاستدلال بالآيات والأحاديث على المكتشفات الحديثة ؟
بارك الله فيك ،،،
مضمون سؤالي هو ان بعض الناس اول ما يكتشف الغرب اكتشافا جديد ،،، يقولون قد ذكر عندنا في القران والسنه ويستدلون بايات واحاديث ،،،
ارجواا افادتنا بارك الله فيكم ،،،
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم


الجواب :

وبارك الله فيك .

الناس أمام الاكتشافات العلمية التجريبية ينقسمون إلى ثلاثة أقسام :
قِسْم يأخذ بِكل ما يرد من الغرب ، ويُحاول إثبات أنه ورد في الإسلام ، ولو كان ذلك بِتكلّف !
وقِسْم يَرُدُّه جُملة وتفصيلا ! ولو كانت دلالة الإسلام عليه واضحة بيّنة .
وقسم توسّط بين الفريقين ، فأخذ ما دلّ عليه القرآن أو السنة – أو هما معا – من غير تكلّف ولا تعسّف ، مع مُراعاة قواعد الشريعة ، ومراعاة تفسير السلف ، وعدم إهمال أقوال أهل العلم .

والوسط هو المطلوب ؛ لأن من شأن القسم الأول أن يُعرّض القرآن للتكذيب ، خاصة وأن بعض ما يُسمّى " حقائق علمية " لا ثبات لها ! فما كان يُسمّى " حقائق علمية " في زمن مضى ربما أصبح الآن وهْمًا من الأوهام !
ومن شأن القسم الثاني أن لا ينتفع بِما دلّ عليه العِلْم التجريبي في إثبات ذلك في القرآن أو في السنة ، أو فيهما معا .
وفي بعض ذلك دعوة لغير المسلمين .
وكثيرة هي المواقف التي ذكرها أمثال الشيخ عبد المجيد الزنداني في إسلام بعض علماء الشرق أو الغرب حينما توصّلوا إلى أشياء دقيقة في العِلْم التجريبي ، ثم علِموا أن الإسلام جاء بها قبل أكثر من 1400 سَنَة .
ومن أمثال ذلك :
مراحل خَلق الجنين ، كقوله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى) .

ظُلمات البحار . (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا) .

كون الإحساس في منطقة الجلد ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) .

وغير ذلك مما لا يكون فيه مُخالفة لتفاسير السلف ، وهي مما يُستأنس بها .

ومما يَزِلّ به بعض المتحدّثين بالإعجاز العلمي التجريبي التعويل على أقوال لا ثبوت لها ! ، والتعويل على ما ليس بِمُعوّل عليه ! مثل ما يتعلّق بالأرقام والأعداد ، والتكلّف في إثبات كل الدراسات أو " الحقائق العلمية " ، وأنها جاءت في الكتاب وفي السنة .
ويزداد الأمر سوءا إذا ما أتوا بِتفاسير غريبة للآيات أو للأحاديث مع ردّ أقوال السلف ، أو طرحها !

والله تعالى أعلم .

https://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=76486

//

ينقل للارشيف وبانتظار جديدك


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1