منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أنَ تَعشَق الهلال فأنتَ بِلاجِدال تستلذُ بالجمال ( الهلال والنصر )
هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 11 / 10 / 1433 هـ من الصحف












بخطوة تاريخية وأسبقية جديدة تهدف لتقديم مواهب كروية
رسمياً.. مدرسة براعم الهلال تحت إشراف اتحاد الكرة الإسباني



تغطية - طارق العبودي:

سجّل الهلاليون لناديهم أسبقية جديدة أضيفت لسلسة اسبقياته وأولوياته التاريخية بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم تضع مدرسة الهلال الكروية للبراعم تحت إشراف مباشر من الاسبان لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد على ضوء مايتحقق خلال السنوات الثلاث المتفق عليها.

وشهد فندق الريتز كارلتون بالرياض مساء امس مراسم تدشين الاتفاقية بحضور سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبة السفير الإسباني بالمملكة كارمن فرنانديز والقنصل العام الإسباني لويس بورتوزا والأمين العام لاتحاد الكرة الاسباني خورخي ايريز والمشرف العام على الأكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل رويز الذي ستولى مهام الاشراف على مدرسة الهلال إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية وبعض لاعبي فريق الهلال الكروي الأول يتقدمهم الثنائي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب .

وجاء توقيع الاتفاقية رسميا بعد مفاوضات طويلة امتدت لبضعة اشهر انتهت بموافقة الاسبان أخيرا بعد اطّلاعهم على سيرة وتاريخ الهلال , وسيقوم الاتحاد الاسباني بوضع برامجه الخاصة وبتواجد مجموعة من المدربين الأسبان المتخصصين في هذه الفئة ليتم تطبيقها ومتابعتها في مدرسة الهلال الكروية التي يشرف عليها سمو الأمير بندر بن محمد الذي تكفل بكافة تكاليف الصفقة.

وسيكون الهلال أول ناد في الشرق الأوسط والوحيد والحصري في المملكة الذي يحظى بإشراف الاتحاد الأسباني الذي كان مسؤولوه يعارضون فكرة الاشراف على الأندية ويفضلون ان يكون اشراف اتحادهم على اتحادات اهلية.

وتهدف اتفاقية التعاون المشترك بين الهلال والاتحاد الاسباني إلى قيام الاسبان بالاشراف الفني على المدرسة , ووضع البرامج والخطط لصقل المواهب واعدادهم جيدا , وتأمين الاجهزة الفنية المؤهلة , وإعداد وتوفير برامج خاصة للمدربين الوطنيين المتخصصين في إعداد وتجهيز البراعم عبر برامج خاصة , وتنظيم معسكرات ومباريات مع العديد من المدارس الاسبانية , وتطوير العمل الاداري في القطاعات السنية. بدأ الحفل الذي شهد تغطية إعلامية واسعة شملت القنوات الرياضية المحلية والعربية والمواقع الالكترونية والصحف المقروءة بآي من الذكر الحكيم ,ثم القى رئيس الهلال كلمة رحب فيها بالحاضرين , وشكر الأمير بندر مؤكدا انه شرفه بالحضور والتوقيع نيابة عنه , وقال:هذا المشروع امتداد لماقدمه ويقدمه الأمير بندر .. واضاف : أنا ادشن الحفل ولست طرفا فيه وإنما ممثلا لبندر , وامتدح المشروع كثيرا ووصفه بالطموح متمنيا ان يشهد مزيدا من التطور في قابل الأيام.

وقدم رئيس الهلال شكره أيضا للشريك الاستراتيجي (موبايلي) وقال: متأكد بأنه سيكون لهم دور مستقبلا , وسيكون مستقبل الهلال كحاضره الزاهي وماضيه, متمنيا ان تحذو الأندية الأخرى حذو الهلال لأن في ذلك مصلحة للكرة السعودية عامة.

ثم القى أمين عام الاتحاد الاسباني خورخي ايريز كلمة شكر فيها الهلاليين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وشكر رئيس الهلال والقائمين على الفئات السنية وكل من شارك في اتمام الاتفاقية.

وأوضح ايريز أن الهلال نال قصب السبق كونه اول ناد خارج اسبانيا يحظى بإشراف مباشر من اتحاد بلاده , مؤكدا سعادته بأن تكون البداية مع بلد صديق يمثله ناد كبير وعريق. وأضاف : ماسنقوم به في الهلال هو ذاته المعمول به في اسبانيا التي اصبحت في السنوات الأخيرة سيدة لكرة العالم.

ثم جاء دور كلمة مهندس الصفقة سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على قطاعات قاعدة الهلال الكروية الذي منعته ظروف السفر خارج المملكة عن الحضور فألقاها نيابة عنه نائبه حسن القحطاني الذي رحب بالحاضرين ودعى كل الهلاليين للوقوف إلى جانب هذا المشروع الضخم والأول من نوعه.. واضاف : توقيعنا لهذه الاتفاقية هدف استراتيجي من اجل مستقبل هذا النادي العملاق , ولم نجد افضل من اسبانيا التي تعتلي قمة كرة القدم في العالم , وطموحنا ان يكون نتاجها الكثير من المواهب , وهذه الخطوة سيتبعها الكثير من العمل.

من جانبه، قال المشرف على الاكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل بأنهم وضعوا عدة اساسيات قبل التوقيع ووجدوا ان الهلال يلبي كل هذه الأسس والشروط لأنه ناد منتج ومنافس على البطولات ولديه نجوم اثروا الملاعب .. وتحدث عن مهام عملهم الذي سيقومون به. ثم تحدث أحمد المقيرن رئيس شركة rpm التي تولت دور الوسيط بين الهلال والإسبان عن الخطوات التي قاموا بها إلى ان تم التوقيع.

وقبل فتح المجال امام الإعلاميين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الهلاليين والإسبان الذين قدموا للهلاليين قمصان ابطال العالم وأوروبا.



الفريدي تعافى.. العابد اقترب من الجاهزية.. والكشوفات تحدد مصير الفرج
كومبواريه يحذر اللاعبين من البرود.. وضح الأخطاء.. وطالب بمباراة ودية بعد الديربي



كتب - فيصل المطرفي:

اجتمع المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال السيد انتوان كومبواريه مع لاعبي الفريق مساء امس قبيل بدء الحصة التدريبية وابدى امتعاضه من البرود الذي اصابهم في نهاية مباراة الاتفاق وكلف الفريق خسارة نقطتين ونقل لهم كافة الملاحظات وطالبهم بالتركيز وبذل المزيد في قادم المواجهات قبل ان يُخضِع المشاركون في لقاء الاتفاق الى تدريبات استرجاعية بينما فرض تدريبات تكتيكية على بقية اللاعبين بمشاركة لاعب وسط الفريق احمد الفريدي الذي اكتملت جاهزيته وبات جاهزا في اللقاءات المقبلة في حين ينتظر ان يدخل نواف العابد للتدريبات الجماعية في تدريب الليلة او غد بعد تعافيه من الاصابة التي أبعدته عن قائمة مباراة الاتفاق.

وفي المقابل مكث لاعب وسط الهلال سلمان الفرج امس بغرفة العلاج بعد اصابته خلال لقاء الاتفاق بعضلة الفخذ الخلفية اجرى على اثرها كشوفات طبية امس ستظهر نتائجها اليوم لتحدد امكانية مشاركته في لقاء الديربي السبت المقبل امام النصر في حين واصل الثلاثي (سعد الحارثي - عبداللطيف الغنام - حسن خيرات) اداء برامجهم العلاجية وينتظر ان يدخل الحارثي الى التدريبات الجماعية نهاية الاسبوع المقبل .

يذكر أن تدريب الفريق الهلالي اليوم سيقام عند الساعة الـ6:45م، وسيكون مفتوحاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل إغلاق التدريبات يومي الخميس والجمعة، تأهباً لمواجهة «النصر» يوم السبت المقبل؛ كما هو مقرر مسبقاً بإغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ48 ساعة.

وعلى خط اخر طلب المدير الفني بالهلال كومبواريه من ادارة الكرة بالفريق تأمين مباراة ودية خلال فترة التوقف التي ستعقب مباراة النصر وستمتد لمدة 12 يوماً من اجل ابقاء اللاعبين في اجواء المباريات واستغلال فترة التوقف باعداد الفريق قبل استئناف الدوري بملاقاة الشعلة يوم الجمعة الموافق للرابع عشر من سبتمبر ويليها مغادرة الفريق الى كوريا لمواجهة اولسان بتاريخ 19 من الشهر ذاته.



السويسري «كيفر» يضبط قمة الهلال والنصر



تقرر أن يقود قمة الهلال والنصر المرتقبة والمقرر إقامتها السبت المقبل طاقم حكام سويسري يتكون من حكم ساحة دولي ساشا كيفر ويساعده رافائيل زيدر وديفس ديتامانتي.

الجدير بالذكر أن السويسري ساشا كيفر قد أدار مواجهة الهلال والأهلي الموسم الماضي والتي كسبها الهلال برباعية نظيفة وقاد المواجهة بشكل ممتاز.



مانغان وهرماش يغادران الهلال بعد النصر

كتب - عبدالله الحنيان:

استدعى مدرب منتخب السنغال لكرة القدم «كوتو» مدافع فريق الهلال قادر مانغان للانضمام لقائمة المنتخب السنغالي التي ستستعد لمواجهة منتخب ساحل العاج في السابع من سبتمبر المقبل ضمن مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2013م. هذا، وسيغادر مانغان الرياض لمعسكر منتخب بلاده بعد نهاية مباراة فريقه أمام النصر في الجولة الخامسة من دوري زين و وتقرر أن يعود إلى تدريبات الهلال فور نهاية مباراة منتخب بلاده استعدادا لمواجهة الشعلة.كما سيغادر الهلال للسبب نفسه لاعبه المغربي عادل هرماش بعد استدعائه من قبل مدرب منتخب بلاده «إيريك جيريتس» للانضمام لتشكيلة المنتخب المغربي التي ستواجه منتخب «موزمبيق» ضمن مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2013م.



سالم الدوسري: الاتفاق فاجأنا.. ولست راضياً عن مستواي

كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى لاعب فريق الهلال سالم الدوسري أسفه على تفريط فريقه بنقطتين كانتا في متناول اليد بعد تعادله مع فريق الاتفاق في الدقيقة الأخيرة من مجريات المباراة، وقال: قدمنا مستوى مقنعاً طوال المباراة، وأضعنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسجيل أكثر من هدف، في المقابل سجل منافسنا هدفه المفاجئ من فرصة وحيدة، وأضاف: نعتذر لجماهيرنا على التعادل ونعدهم بالتعويض في المناسبات القادمة. وعن تراجع مستواه قال: أعترف بأني لم أقدم المستوى المأمول في المباريات الماضية ولم أكن راضٍ عن نفسي وأعد الجميع بالعودة لتقديم نفسي بشكل أفضل.



معلق السعودية الرياضية الصليح يقدم معلومات جديدة للجماهير:
الشلهوب بدأ مشواره الرياضي في ضمك.. والاتحاد الإسباني شركة!!



عنيزة - خالد الروقي:

بعيداً عن اختفاء الصوت أثناء إحراز هدف الهلال في شباك الاتفاق أمس الأول ضمن الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين عبر لاعبه البرازيلي ويلسي أوعدم إعادة لقطة الهدف أو حتى الاعتذار عن هذه وتلك فقد تفاجأ المتابع للقاء بمعلومات وآراء غريبة تقدم إليه من المعلق جعفر الصليح حيث ذكر بأن بدايات محمد الشهلوب كانت في فريق ضمك كما ذكر أن الاتحاد الإسباني عبارة عن شركة.

الصليح واصل سقوطه حينما ذكر للمشاهد أن الفيصلي قد أحرز هدف التعادل في حين أن الاتحاد هو من عزز تقدمه بهدف ثاني قبل أن يدرك ممثل سدير التعادل.

أخيراً: التعليق ليس صراخاً يقدمه المعلق للمشاهدين إنما صفات عديدة يجب أن يتحلى بها لعل أبرزها التواجد الذهني قبل وأثناء المباراة وتقديم المعلومة الحقيقية حتى لا يضطر المشاهد إلى تغيير القناة أو المتابعة بصمت ويكون المعلق امتداداً لأسماء برزت ثم أفل نجمها.



فواصل

* تعثر الهلال والاتحاد في الجولة الرابعة من الدوري بالتعادل مع الاتفاق والفيصلي يؤكد أن الفريقين أمامهما عمل شاق ليكونا جاهزين للبطولة الآسيوية، فالزعيم والعميد بهذه المستويات لن يذهبا بعيداً في البطولة.

* * *

* ليس ذنب النصر أنه فاز على التعاون بخطأ تحكيمي بعد أن جهز السهلاوي بيده كرة الهدف الثاني لمحمد عيد، لكن المدهش أن أخطاء التحكيم المحلي تصب في مصلحة العالمي على الدوام.

* * *

* فريق نجران الذي خسر بستة أهداف من الهلال ينتفض بسرعة ويهزم الشعلة بخمسة..!! تحية لهذا الفريق الذي لا يقبل السقوط والانهيار مهما تكالبت عليه الظروف.

* * *

* تعادل الفيصلي مع الاتحاد في جدة يؤكد أن هذا الفريق تعرض لهزة غير طبيعية في الجولات الثلاث الأولى من الدوري مما جعله يخسر جميع مواجهاته بشكل غريب. فهل تكون مباراة الاتحاد نقطة الانطلاق لعنابي سدير؟

* * *

* التشكيلة الجديدة للمنتخب تعني أن الأخضر دخل عهداً جديداً مع رايكارد.

* * *

* للأسف أن إعلامنا الرياضي بمختلف فئاته لم يواكب مشاركة العالمي «مضر» في بطولة أندية العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر، الجميع قصر مع ممثل الوطن في هذه التظاهرة العالمية.

* * *

* لاعب النصر خالد الغامدي تعمد دعس ركبة لاعب التعاون بوقاش وهو ساقط على الأرض في حركة مستغربة ولا إنسانية.. فهل تتدخل لجنة الانضباط التي سبق أن تدخلت في حالات كثيرة مماثلة للاعبين من أندية أخرى، أم تمر مرور الكرام؟



صح لسانك

• النصر يطير بنقاط التعاون بلمسة يد.

عنوان صحفي
- الله محيي الحكم الأجنبي.

• أخطاء دفاع الأهلي صداع.

جاروليم
- دفاعكم في الشباب.

• تربيت على الكتاب والسنة.

ثامر المشيقح
- الله يوفقك بس لا تعودها.



كاريكاتير
رشيد السليم




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©






عبدالرحمن بن مساعد: خطوة بندر بن محمد ستعيد التوهج ل«الزعيم»
الهلال يوقع اتفاقية لتطوير «المدرسة الزرقاء» ب40 مليون ريال لمدة 36 شهراً



رئيس الهلال ونائبة السفير الاسباني في طريقهما لمكان توقيع الاتفاقية «موقع الهلال»

الرياض - أسامة النعيمة

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان توقيع اتفاقية الاتحاد الاسباني لكرة القدم مع مدرسة النادي الكروية لن يؤثر على الشراكة الاستراتيجية مع الشريك الرسمي شركة «موبايلي» وقال على هامش حفل تدشين الاتفاقية عصر أمس في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض: «الشكر للمشرف العام على ادارة الفئات السنية ونائب أعضاء هيئة الشرف الهلالية الأمير بندر بن محمد الذي أحضر اليوم نيابة عنه في حفل التدشين لمشروع نأمل ان يطور الرياضة السعودية وتحديداً كرة القدم، وليس هذا مستغرباً على الأمير بندر بن محمد صاحب البصمات المميزة في الفئات السنية بالنادي ومدرسة الهلال على الرغم من التقصير الكبير الذي تجده تلك الفئة، ولكن خطوة الأمير بندر ستعيد التميز لها، والشكر موصول أيضا للشريك الاستراتيجي «موبايلي» على دعمه المستمر لأي مشروع لمصلحة الهلال والتوقيع مع الاتحاد الاسباني لن يخل بأي شراكة مع «موبايلي» ولن يعطلها بل العكس الوقوف مع النادي من الشريك الاستراتيجي خصوصا ان الشراكة مع الاسبان فنية بحتة ومع مدرسة الهلال».



عبدالرحمن بن مساعد وأمين الاتحاد الاسباني يتبادلان الهدايا

من جانبه أكد أمين عام الاتحاد الاسباني لكرة القدم خورخي اللينز ان الدعم الحكومي هو ما أوصل الكرة الاسبانية للإنجازات التي يشاهدها العالم، ومدرسة الهلال أول مدرسة خارج اسبانيا يشرف عليها الاتحاد الاسباني، ونحن سعداء بذلك مع بلد صديق وناد له امكانيات كبيرة على مستوى القارة الآسيوية لإنجازاته وبطولاته وأشكرهم على الاستضافة وحسن الضيافة التي وجدناها وسيكون إشرافنا على وضع برامج لصقل المواهب والأجهزة الفنية وبرامج للمدربين الوطنيين وفرص للقاءات ودية في قطاع البراعم وتطوير الأداء الإداري وهي اتفاقية لمدة ثلاثة أعوام مع إمكانية التمديد لا أكثر من ذلك وحضرنا لإكمال عمل الهلال ومشاركتهم واطلاعهم على المعرفة التدريبية وما يطبقة الاتحاد الاسباني، وسيكون هناك زيارة لمدرب منتخب اسبانيا ديل بوسكي، وسنطبق جميع التقنيات مع الهلال ولدينا أفضل أربعة مدربين سيحضرون إليه وسيبقى اثنان في السعودية بجانب المدير الفني لمدرسة الهلال ميكيل «.

وأضاف: «لن أتحدث عن أي أرقام حول قيمة عقد الاتفاقية مع الهلال، وسيكون هناك لقاء آخر للمنتخب السعودي مع اسبانيا في الرياض في الأشهر المقبلة بعد لقاء المنتخبين في اسبانيا في السابع من سبتمبر المقبل».

وتحدث نائب المشرف على الفئات السنية بالهلال حسن القحطاني نيابة عن المشرف العام الأمير بندر بن محمد وقال: «نرحب بالجميع على حضورهم وأنا أتحدث نيابة عن الأمير بندر بن محمد المتواجد خارج السعودية ونسعى من خلال الاتفاقية الى إعداد جيل جديد للهلال والكرة السعودية وهناك منشآت جديدة وإضافات للأجهزة الفنية والادارية ستشهدها تلك الاتفاقية وعملنا في الاتفاقية مع مدرسة الهلال فنيا بصورة بحتة».



حسن القحطاني

وقال أحمد المقيرن: «في الاتفاقية فائدة للكرة السعودية وليس نادي الهلال لوحده ودورنا تقديم اضافة للكرة السعودية والهلال لمواصلة الظهور المميز خصوصا ان الاتفاقية تأتي مع افضل اتحاد اوروبي».

اما المدير الفني لمدرسة الهلال للبراعم الاسباني ميكيل فقال: «نسعى لاكتشاف المواهب من خلال العمل مع الاتحاد الاسباني ووضع الخبرات بتطويرها والمحافظة عليها».

وتشير مصادر»دنيا الرياضة» ان مبلغ الاتفاقية الممتد للاعوام الثلاثة يبلغ حوالي 40 مليون ريال سيتم دفعها للاتحاد الاسباني لكرة القدم على دفعات حسب العقد الموقع بينهما».

وحضر تدشين الاتفاقية نائبة السفير الاسباني في السعودية وبعض القنوات الاسبانية التلفزيونية واعلاميون واعلاميات من اسبانيا الى جانب اعضاء مجلس ادارة نادي الهلال ولاعبي الوسط محمد الشلهوب والمهاجم ياسر القحطاني.



أثنى على دور «موبايلي» المميز في الاستثمار الرياضي
أمين الاتحاد الأسباني: الهلال الأكثر شعبية في السعودية وابتكاراته تستحق الإشادة



بيريز ومسؤولو «موبايلي» خلال زيارة الأول للشركة

الرياض - الرياض

زار الأمين العام للاتحاد الأسباني لكرة القدم جورج بيريز والوفد المرافق له المركز الرئيسي لمتجر الهلال بمدينة الرياض واستقبله الرئيس التنفيذي للتحالفات والشراكات بشركة "موبايلي" عبدالرحمن غالب ونائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء حمود الغبيني وعدد من مسؤولي الشريك الرسمي لنادي الهلال، فيما رافق بيريز نائب المشرف العام على الفئات السنية بنادي الهلال حسن القحطاني.

وفي بداية الزيارة اطلع الأمين العام للاتحاد الاسباني على منتجات المتجر وأقسامه، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية تصنيع المنتجات والمواصفات العالية المعتمدة عند التصنيع. وقال: "ابتكار ماركة خاصة بنادي الهلال خطوة ذكية تستحق الاشادة، غالبا ما تعتمد الأندية في تصنيع منتجاتها على شركات أخرى إلا أن شركة "موبايلي" المسؤولة عن المتجر قامت بابتكار ماركة خاصة للهلال وحددت لها مواصفات عالية في التصنيع وهذا استثمار ذكي، وحسب ما رأيت فجودة المنتجات توازي جودة منتجات كبرى شركات الملابس الرياضية حول العالم، وأشكر نادي الهلال على هذه الدعوة وأتمنى أن نوفق في تقديم عمل مفيد للفئات السنية في النادي الأكثر شعبية في السعودية، مشيدا بدور موبايلي في الاستثمار الرياضي في السعودية".

وفي نهاية الجولة قدم عبدالرحمن غالب قميص الهلال الجديد لأمين عام الاتحاد الاسباني لكرة القدم والذي يحمل اسمه.



غالب يقدم قميص الهلال لأمين الاتحاد الاسباني

وكانت "موبايلي" قد افتتحت ثلاثة متاجر لنادي الهلال في السعودية كان أولها العام الماضي في مدينة الرياض ثم تبعه متجران في الخبر وجدة، وتعتزم الشركة اضافة عدد من المتاجر في مناطق أخرى من المملكة خلال الفترة المقبلة.



غيغر: لاعبو الاتفاق شجعان.. والأجانب لم يتأقلموا
كمبواريه: برود اللاعبين أحبطنا.. والنتيجة مخيبة للآمال



كمبواريه لم يحقق معه الهلال في الدوري إلا فوزاً واحداً من أربع مباريات

الرياض - أسامة النعيمة

انتقد مدرب الهلال كمبواريه الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقه في نهاية المباراة وخسرت الفريق الثلاث نقاط وقال في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لدينا خيبة أمل كبيرة من النتيجة لأننا كنا متفوقين حتى آخر لحظة ولكن برود اللاعبين وقلة الخبرة جعل النتيجة تتحول من الفوز الى التعادل".

وأضاف: "اشركت الكوري يو لوجود فراغات في الخصم ورغبت في الاستفادة منها لأن الكوري سريع أما سلمان الفرج فتغييره اضطراري لاصابته واشركت القرني، والمدافع يحيى المسلم سيأخذ فرصته مستقبلا، اما الهدف فهي أخطاء قاتلة في آخر المباراة وتراجع مبالغ فيه وبالنسبة لاختيار العناصر فهي مسؤوليتي وابقيت على نفس الأسماء التي شاركت في المباراة الماضية لأننا حققنا الفوز والمدافع ماجد المرشدي قدم أداء جيدا في لقاء نجران وكل لاعب يخطئ".

من جانبه قال مدرب الاتفاق الين غيغر: "أغلقنا المنافذ على الهلال واستفدنا من عمق الهلال لتعديل النتيجة وحولنا الخسارة الى تعادل، ولاعبو فريقي شجعان لأنهم لم يفقدوا الأمل حتى آخر ثانية من المباراة، وقد شاهدت الهلال وعرفت طريقة لعبه جيدا وأخذت نقاط الضعف لديه، أما أجانب فريقي فيحتاجون للتأقلم أكثر لذا وضعتهم في الاحتياط".



الجابر: الفريق قادر على تحقيق اللقب الآسيوي
الإصابة تجبر مدرب الهلال على استبدال الفرج



مواجهة الهلال والاتفاق شهدت إصابة الفرج

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن لاعب الوسط سلمان الفرج تعرض لآلام في العضلة الخلفية إذ تم استبداله في مباراة الاتفاق بشكل إجباري بسبب الإصابة التي تعرض لها وعدم استطاعته استكمال المباراة وقال: "سيتم إجراء كشف طبي بالأشعة على موضع الإصابة للتأكد من أنها شد عضلي قوي أو تمزق في العضلة".

من جهته علق قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق ومساعد مدرب أوكسير الفرنسي سامي الجابر على وضع الفريق حاليا وتعادله في مباراته الماضية أمام الإتفاق أول من أمس (الاثنين) 1-1 وقال:" لم أرَ الهلال سيئا في مباراة الاتفاق ولكن الحظ عانده في بعض الهجمات خصوصا بعد تسجيل هدف التقدم، ومن وجهة نظري أن بداية المدرب الفرنسي كومبواريه مع الفريق تعتبر أكثر من ممتازة خصوصا أنه جديد على الأجواء السعودية الكروية والاجتماعية، وأنا مازلت عند كلامي بأن الهلال قادر على تحقيق لقب البطولة الآسيوية هذا الموسم ولكنه يحتاج إلى الدعم المتواصل والوقفة الصادقة من الجماهير الهلالية".



البرازيلي ويسلي لوبيز يطمئن الهلاليين على مستقبل الهجوم

مكة المكرمة – تركي الغامدي

طمأن مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز جماهير فريقه على الصفقة التي عقدتها إدارة النادي معه في الساعات الأخيرة من عمر فترة التسجيل الصيفية بعد أن أثبت خلال ظهوره في أول ثلاث مباريات لعبها مع "الزعيم" أنه مهاجم قناص وبارع ويعرف طريق الشباك جيداً إذ هز الشباك أربع مرات كان نصيب قدمه اليسرى منها ثلاثة أهداف بينما سجل الهدف الرابع برأسه، ويسلي لوبيز لم يكتفِ بذلك بل انه أجاد دور صانع اللعب إذ ساهم في صناعة هدفين أمام الفتح ونجران.

المستويات التي قدمها لوبيز مع الهلال خصوصاً في المباراتين الأخيرتين مع نجران والاتفاق تجعلنا نتنبأ بمستقبل رائع للهجوم الهلالي في ظل تواجد لوبيز إلى جانب المهاجم القناص ياسر القحطاني الذي انسجم معه سريعاً.

الجماهير الهلالية تعقد آمالاً عريضة على البرازيلي ويسلي لوبيز في المرحلة المقبلة خصوصاً وأن الفريق مقبل على استحقاق آسيوي مهم من خلال خوض الفريق مواجهتي دور الثمانية من دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري الجنوبي إذ تعتبر هاتان المباراتان مقياسا ومعيارا حقيقيا لمستوى وأداء لوبيز.



مساعد مدرب أولسان: الهلال لايستطيع الحفاظ على النتائج ..وحرارة الأجواء في الرياض تقلقنا



جون هيون كيم في منصة ملعب الأمير فيصل بن فهد

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى مساعد مدرب أولسان الكوري الجنوبي جون هيون كيم امتعاضه الشديد من حرارة الجو في الرياض بعد حضوره مباراته مع الاتفاق الماضية أول من أمس (الاثنين) وتواجده في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وأكد في حديث خاص ل»دنيا الرياضة» أنه سيرفع في تقريره لمدرب الفريق ضرورة حضور البعثة الى الرياض قبل مباراة الهلال بثلاثة أيام على الأقل حتى يعتاد اللاعبون على فارق التوقيت بين السعودية وكوريا، ويتأقلموا على الجو مشيرا إلى أنه تفقد أرضية الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد والتي سيؤدي عليها الفريق تدريبين قبل أن يؤدي تدريبه الأخير على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة.

وقال: «حضرت هذه المباراة بناء على رغبة مدرب الفريق كيم هو غون لمشاهدة الهلال عن قرب وتدوين العديد من الملاحظات حوله، وأكثر شيء شدني ولفت نظري في الرياض هي الحرارة الشديدة للطقس لأن الأجواء في كوريا تختلف كثيرا عما لديكم ولو استمرت الأجواء بدرجة الحرارة الحالية فإننا سنتأثر بذلك بكل تأكيد».

وعن رأيه في مباراة الهلال أمام الاتفاق التي حضرها من المدرجات وقال: «المباراة كانت سهلة بالنسبة للهلال من وجهة نظري ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك نظرا لعدم ظهوره بالمستوى المطلوب، بالإضافة إلى أنه أضاع العديد من الفرص المحققة للتسجيل، وعدم استطاعته المحافظة على النتيجة بالرغم من أنه كان متقدما حتى آخر ثلاث دقائق من المباراة إلا أنه لم يتعامل معها بالشكل الصحيح».

وأضاف: «لقد دونت الكثير من الملاحظات ونقاط القوة والضعف وأسلوب اللعب ولن أكشف كل شيء، ولكن الهلال يضم أكثر من لاعب مميز كياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز وعبدالعزيز الدوسري فأنا أعتبرهم ثلاثي الخطر في الهلال، وبالنسبة لبقية الأمور الفنية والتكتيكية فمن الصعب الكشف عنها».

وأكد كيم أنه يملك خلفية جيدة عن الهلال معتبرا اياه أحد أعرق وأبرز الفرق في قارة آسيا مشيدا في الوقت ذاته بالقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الهلال والتي تعتبر داعما مهما له في الرياض، مشيرا إلى أنه يعرف المهاجم ياسر القحطاني جيدا وأنه سبق وأن حقق جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2007م واحترف في العين الاماراتي الموسم الماضي، كما أوضح أنه يعرف بأن المحترفين الأجنبيين البرازيلي ويسلي لوبيز والسنغالي مانغان يتواجدان منذ بداية هذا الموسم ولم يلعبا مع الفريق الموسم الماضي.

وأضاف «الدوري السعودي بدأ قبل أربع جولات فقط على عكس الدوري الكوري الذي وصل إلى مراحله النهائية ما سيصب في مصلحة أولسان الكوري على عكس الهلال الذي قد يتأثر من ناحية الانسجام بين اللاعبين».

من جهة ثانية تواجد مساعد مدرب أولسان في متجر الهلال مشيدا بما رآه فيه إذ حرص على زيارته بناء على رغبته الشخصية بعد علمه بوجود متجر خاص بنادي الهلال، فيما غادر إلى كوريا الجنوبية ظهر أمس (الثلاثاء).



في الشباك

* لايزال الإخراج التلفزيوني لمباريات دوري «زين» دون المستوى المأمول فبعض المخرجين لا يفرقون بين اللقاءات الجماهيرية وغير الجماهيرية وتظل الكاميرا في وادٍ والمباراة في وادٍ آخر.

* فيما ينتظر المشاهد تغييراً في المحتوى والطرح في بعض البرامج الرياضية الفضائية تفاجأ بتغيير الاسم أما الضيوف فهم الأصدقاء الملازمون، والطرح هو نفس الطرح التعصبي الذي يقدمه المشجع المتعصب لفريقه!

*خطوة مدرب المنتخب السعودي ريكارد إيجابية عندما اتصل بالمهاجم الجماهيري الكبير ياسر القحطاني واستفسر منه عن مدى جاهزيته من جميع النواحي ليمكن ضمه للأخضر أو منحه فرصة ليكون في كامل جاهزيته كنجم مؤثر وقائد خبير لا يمكن الاستغناء عنه!

* استفاد لاعب وسط الهلال سالم الدوسري من قرار المدرب بإبعاده عن اللعب اساسيا فعاد بشكل مغاير واستعاد جزءا من مستواه والمؤمل ان يكون ذلك درساً لأي لاعب يظن انه وصل الى النجومية!

* وضح تأثر هجوم الاتفاق بعد انتقال هداف الفريق تيجالي إلى الشباب اذ بقي يوسف السالم وحيدا دون دعم خصوصا ان الاداره الاتفاقيه لم تعوض غياب تيجالي بمحترف بالمواصفات ذاتها والحس التهديفي!

* الاخطاء التحكيمية المؤثرة اصبحت سمة تلازم الكثير من الحكام بدليل تسجيل اهداف غير شرعية في الكثير من المباريات الامر الذي منح بعض الفرق نتائج غير مستحقة!

* رعاية الشباب تعلم عن مشاركة مضر في بطولة العالم منذ فترة طويلة فضلا عن الاطروحات التي نادت بدعم الفريق وشرحت معاناته دون ان يتحرك أحد الا في الوقت الضيق الامر الذي وضع علامات استفهام عدة!

* لاغرابة ان تبرز الاخطاء التحيكيمة مادام ان هناك من يقود المباريات بلا مبالاة وحرص على تطبيق القانون وحماية الفرق من هضم حقوقها باحتساب أهداف وأخطاء غير صحيحة!

"صياد"



قول على قول

* أعضاء الشرف دفعوني للترشح من جديد
جاسم الياقوت

- واللي في القدر يطلعه الملاس!

* ننتظر من جماهيرنا الدعم
ماجد المرشدي

- وجماهيركم تنتظر الانتصارات يابعد حيي!

* مشكلة دفاعنا أساسية
جاروليم

- أجل وين السد العالي جفين؟

* لست مستشاراً في الهلال
فيصل ابواثنين

- شكل ماعندهم مستشار ولاخبير!

* نملك الشجاعة للاعتراف بالحقيقة
عدنان المعيبد

- الحقيقه غدت مثل الخيال!

* اعتزالي لارجعة فيه
ياسر القحطاني

- أجل على العريجاء راجعين يابوعزوز!


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©






الهلال يتدهور.. والنصر يتطور



يبدو أن الهلاليين موعودون بموسم غير مثمر.. لا يختلف كثيراً عن الموسم الماضي، ولكن هذه المرة قد لا يكون ضمن الكبار إن لن يسارع اللاعبون في انتشال أنفسهم من المستوى المتواضع الذي مازالوا يقدمونه بعد أربع مباريات في الدوري.
فحتى الآن لم يظهر الهلال بنقاطه الخمس بمظهر الفريق القادر على المنافسه على اللقب.. وحتى ولو كان فاز على الاتفاق أمس الأول فهو لم يكن سيحظى بالإشادة على أية حال.. وجاء هدف التعديل الاتفاقي في الثواني الأخيرة من المباراة ليؤكد أن هناك ثمة خلل في الهلال.
وقبل أيام من مواجهته غريمه التقليدي النصر ظهر الهلال في وضع فني متردٍ يقابله تطور في أداء النصر .. وربما لأول مرة منذ 15 عاما سيدخل الفريقان المباراة وكفة النصر هي الأرجح فنياً ومعنويا.. فالهلال وإن كان يملك نجوما أكثر موهبة إلا أن أداء هؤلاء النجوم مازال بعيدا عن المثالية.
ويمكن حصر المشاكل التي يعاني منها الهلال بمراقبة مباراته الأخيرة أمام الاتفاق.. حراسة ضعيفة لا يمكن الثقة بها حتى مع وجود عبدالله الدوسري بدلا من حسن العتيبي.. دفاع يعاني من مشاكل في التصدي للمهاجمين ومازالت الثغرة التي خلفها رحيل أسامة هوساوي لأندرلخت البلجيكي مشرعة لعبور المهاجمين.
وسط بطيء في نقل الكرات.. وهجوم يضيع أسهل الفرص.. ومدرب مازال غير قادر على معرفة كيف يفرض أسلوب لعبه على لاعبيه.. وأمام هذه الخلطة لابد أن تهدر الفرص.. فالفريق الذي هزم مانشستر سيتي في مبارياته الإعدادية للدوري يعجز عن الفوز على هجر والفتح والاتفاق.
ومع أن مدير الفريق السابق سامي الجابر ومساعد مدرب أوكسير الفرنسي حاليا سامي الجابر حاول التخفيف من سوء وضع الفريق إلا أن محاولاته قد لا تجد أذناً هلالية مصيغة.. قال الجابر بعد إهدار الفريق نقطتين أمام الاتفاق :"لم أر الهلال سيئا في مباراة اليوم ولكن الحظ عانده في بعض الهجمات خاصة بعد تسجيل هدف التقدم".. وتابع :"أرى أن بداية السيد كومبواريه أكثر من ممتازة خاصة أنه جديد على الأجواء السعودية الكروية والحياتية".
وهو يراهن على قدرة الفريق في الفوز بالبطولة الآسيوية التي هي الهدف الأكبر للهلاليين أكثر من الدوري.. وقال :"لازلت عند كلامي أن الهلال قادر على تحقيق الآسيوية هذه السنة ولكن يحتاج دعمكم المتواصل والوقفة الصادقة".. ولكن من الصعب إقناع الهلالين الغاضبين بذلك.

تفوق نصراوي
في وقت يعاني فيه الهلال من تراجع في مستواه يبدو وضع النصر أفضل فنياً خاصة مع وجود مانسو وعبده عطيف وإن كان على الأرجح سيفتقد لخدمات حسني عبدربه.
فما قد يفيد النصر أن الهلال يعاني من هبوط مستوى سالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وحتى ياسر القحطاني مازال غير قادر على بلوغ مستواه الذي كان عليه مع العين الإماراتي، ناهيك عن مشاكل الدفاع التي يصعب أن تنتهي بخير.. فمهما كان الحارس الهلالي لا يبدو أن هناك اسماً قادرا على سد فراغ الدعيع.. وهو الحال في قلب الدفاع مع أسامة هوساوي.
ونجح النصر الذي هزم التعاون في آخر مبارياته في استعادة بعض من توازنه إثر خسارته من الاتحاد وبات يملك سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة .. وحتى وإن حاول مدربه وإدارته القول إن مباراتهم مع الهلال كأي مباراة أخرى يعرف النصراويون في داخل أنفسهم أنها أكبر من ذلك بكثير.

التاريخ أزرق
مازال الهلاليون يملكون الأفضلية التاريخية على جارهم اللدود.. وهو ما تأكد مرارا وتكرارا في السنوات العشر الماضية.. فمنذ العام 2001 وحتى الآن التقيا عشرين مرة في الدوري انتهت 11 منها بفوز الهلال، وسبع بالتعادل، ومباراتان فقط بفوز النصر.. وإجمالا التقى الفريقان في الدوري 72 مرة انتهت منها 29 بفوز الهلال و19 بفوز النصر و24 بالتعادل.. وخلال تلك المباريات سجل الهلاليون 99 هدفا مقابل 80 هدفها سجلها لاعبو الهلال.
ومكنت الانتصارات الهلال من الفوز بالدوري 13 مرة، فيما لم يفز النصر باللقب سوى خمس مرات فقط .. ويطمح النصراويون في تحسين صورتهم قليلا.. وهم يرون الفرصة سانحة لهم هذه المرة في ظل تراجع مستوى الهلال.. وهي فرصة لم تتكرر للنصر في العامين الماضيين.



أمين الاتحاد الإسباني يثني على دور 



الرياض - الرياضية

قام الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم جورج بيريز والوفد المرافق له أمس الأول الإثنين بزيارة للمركز الرئيسي لمتجر نادي الهلال بمدينة الرياض قبل يوم واحد من مؤتمره الصحفي مع الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
وكان في استقبال بيريز عند وصوله مقر المتجر الرئيس التنفيذي للتحالفات والشراكات بشركة موبايلي عبدالرحمن غالب ونائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء في موبايلي حمود الغبيني وعدد من مسؤولي شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال، فيما وصل مع بيريز وحسن القحطاني نائب المشرف العام على الفئات السنية بالنادي.
وفي بداية الزيارة اطلع الأمين العام للاتحاد الإسباني على منتجات المتجر وأقسامه، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية تصنيع المنتجات والمواصفات العالية المعتمدة عند التصنيع. وقال جورج بيريز تعليقا على ما شاهده " ابتكار ماركة خاصة بنادي الهلال خطوة ذكية تستحق الإشادة، غالبا ما تعتمد الأندية في تصنيع منتجاتها على شركات أخرى، إلا أن شركة موبايلي المسؤولة عن المتجر قامت بابتكار ماركة خاصة للهلال وحددت لها مواصفات عالية في التصنيع وهذا استثمار ذكي، وحسب ما رأيت فجودة المنتجات توازي جودة منتجات كبرى شركات الملابس الرياضية حول العالم. أشكر نادي الهلال على هذه الدعوة وأتمنى أن نوفق في تقديم عمل مفيد للفئات السنية في النادي الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية". كما أشاد بيريز خلال حديثه بدور موبايلي في الاستثمار الرياضي في المملكة. وفي نهاية الجولة قام عبدالرحمن غالب بتقديم قميص الهلال الجديد لأمين عام الاتحاد الإسباني لكرة القدم والذي يحمل اسمه.
يذكر أن شركة موبايلي افتتحت ثلاثة متاجر لنادي الهلال في المملكة كان أولها العام الماضي في مدينة الرياض ثم تبعه متجران في الخبر وجدة، وتعتزم الشركة إضافة عدد من المتاجر في مناطق أخرى من المملكة خلال الفترة المقبلة.



القنوات الرياضية تنقل 67 مباراة في شهر سبتمبر

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

تقوم القنوات الرياضية السعودية خلال شهر سبتمبر بنقل ما مجموعه 67 مباراة على الهواء مباشرة، منها 32 مباراة في دوري زين تتخللها ثلاثة ديربيات هي مباراة النصر والهلال في الجولة الخامسة وسيقوم بالتعليق عليها جعفر الصليح، وأيضاً مباراة ديربي بريدة بين فريقي الرائد والتعاون بصوت المعلق ناصر الأحمد، فيما ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع ديربي جدة في الجولة السابعة بين فريقي الاتحاد والأهلي بصوت المعلق عدنان حمد، كما تقوم القناة السعودية الرياضية بنقل مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي يمثل الكرة السعودية فيها الهلال والاتحاد والأهلي، إضافة إلى نقل مباراتي الذهاب والإياب لكأس الاتحاد الآسيوي لفريق الاتفاق أمام الفريق الإندونيسي، وستنقل القنوات أيضاً 11 مباراة من دوري الدرجة الأولى للمحترفين، وعشر مباريات من كأس فيصل، وثماني مباريات مناصفة بين كأس الاتحاد لدرجتي الناشئين والشباب، وسيتم استخدام كاميرا سبايدر في مباراتي النصر والهلال والاتحاد والأهلي.


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©






أمين الاتحاد الإسباني : لا تهولوا تصريحات تشافي




جانب من المؤتمر الصحفي للشراكة الهلالية الإسبانية (تصوير: فهد المري)

الرياض: عبد الله الفراج

خفف أمين عام الاتحاد الإسباني لكرة القدم خورخي بيريز ارياس من وطأة التصريح الصحفي الذي أطلقه نجم برشلونة الدولي تشافي هيرنانديز، بعد أن قلل من قوة بطولات كأس العالم وحضور بطولة كأس الأمم الأوروبية لانعدام مشاركات المنتخب السعودي والهند وراسي على سبيل المثال، وقال خورخي بيريز ارياس لـ "الوطن" قبل مواجهة المنتخبين السعودي والإسباني في الـ 7 من سبتمبر المقبل وبعد أن وقع تدشين اتفاقية الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع نادي الهلال أمس بفندق الريدز كالرلتون "لم أسمع ما قاله تشافي في التقليل من حجم المنتخب السعودي ومن مدربه الهولندي فرانك ريكارد الذي سبق أن دربنا، وأستغرب أن يظهر مثل هذا الحديث من اللاعب لوسائل إعلامية أو لوكالة أنباء". وأضاف "هناك علاقة جيدة بين اللاعب تشافي وريكارد، وعلينا ألا نهول الأمر".
وتعود تصريحات تشافي إلى انتقاد وجهة نظر ريكارد الذي قلل فيها من إمكانية استفادة برشلونة من تشافي لقصر قامته.
وعن اللقاء السعودي الإسباني المرتقب، أجاب "شرف كبير أن يلتقي المنتخبان معا، ومن حسن الحظ أننا سنواجه السعودية بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية، وسنلعب في مدينة تقع شمال شرق بعد ترميم ملعب واستحداث إمكاناته".
وكشف خورخي عن إمكانية خوض لقاء آخر للمنتخب الإسباني ضد نظيره السعودي في العاصمة الرياض بعد توقيع تدشين الاتفاقية بين الاتحاد الإسباني ونادي الهلال، نافيا في الوقت ذاته كشف المبالغ المالية المترتبة على لقاء السعودية وإسبانيا المقبل.
وكانت الاتفاقية وقعت من الجانب الهلالي من قبل الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي نفى وجود أي تعارض مع الشريك الاستراتيجي لناديه (موبايلي) ومن الجانب الإسباني أمين عام الاتحاد الإسباني خورخي بيريز ارياس. يذكر أنه حضر التدشين نائبة السفير الإسباني لدى السعودية كارلو فرنانديز والقنصل الإسباني لويس باكتوزا وأعضاء الوفد الإسباني وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال ولاعبا الفريق الأول ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والشركة الراعية (ار بي ام) برئاسة أحمد المقيرن بالإضافة إلى نائب المشرف العام على الفئات السنية حسن القحطاني.
وتتضمن الاتفاقية بين الجانبين التي تستمر إلى 3 سنوات الإشراف على مدرسة الهلال الكروية، وصقل المواهب الهلالية، وتأمين الأجهزة الفنية والبرامج التدريبية وتطوير العمل الإداري والفني للمدربين الوطنيين.
وتمنى الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن يصبح نموذج نادي الهلال باتفاقيته مع الاتحاد الإسباني معديا لبقية الأندية، مشيرا إلى أن نتائج الاتفاقية ستظهر نتائجها بعد 10 سنوات، فيما أكد أمين عام الاتحاد الإسباني الكروي أنهم لم يأتوا لتعليم الهلال وإنما لاستكمال أعماله الرائعة، مشيرا إلى أن الإرث الإسباني الكروي سينقل للهلال من خلال الخبرات الإسبانية.



الاتحاد يخطط لضم الفريدي وعطيف الصغير



أحمد الفريدي (الوطن)

جدة: فيصل الغامدي

بدأ الاتحاديون التحضير لصفقتين إحداهما من العيار الثقيل سيتم إنجازهما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حسب ما أكدته مصادر (الوطن) المطلعة داخل النادي.
ويتردد كثيراً في أروقة النادي أنه قد يضم لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي الذي لم يتوصل لاتفاق مع إدارة ناديه حول تجديد عقده رغم دخوله فترة الانتقال الحرة.
وعلمت "الوطن" أن الاتحاد رصد 36 مليون ريال للتعاقد مع الفريدي لمدة خمس مواسم.
وسيكون الفريدي في حال انتقاله للاتحاد اللاعب الثالث من أعمدة الهلال ينضم للاتحاد في السنوات الأخيرة، حيث سبقه لذلك لاعب المحور خميس العويران، ولاعب خط الظهر أحمد الدوخي.
على صعيد متصل، تركز إدارة الاتحاد على إتمام صفقة ضم لاعب الشباب السابق وشارلروا البلجيكي صقر عطيف في فترة الانتقالات الشتوية.
وكان الاتحاد أنهى مطلع هذا الموسم عدداً من التنقلات المحلية لدعم الفريق، من بينها مهاجم الوحدة سلمان الصبياني، ومدافع الهلال الأيسر شافي الدوسري، ومدافع الاتفاق عبدالمطلب الطريدي الذي سبق له اللعب في الاتحاد في فترة سابقة، إضافة للتعاقد مع ثلاثي أجنبي جديد ممثلاً في الكاميروني أمبابي، والبرازيلي دي سوزا، والفلسطيني أنس الشربيني، مع الإبقاء على المغربي فوزي عبدالغني.


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





الدوسري : التعادل مع الاتفاق خسارة



عبدالرحمن الحجاب- الرياض

اكد لاعب فريق الهلال سالم الدوسري بأن تعادل فريقه مع الاتفاق في الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين يعد خسارة ً كون الهدف جاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ،
وقال : احترمنا الخصم وقدمنا مستوى كبيرا وكنا الاقرب للفوز ولكن الحظ لم يحالفنا، وعن وجوده على دكة البدلاء اعترف بأن سبب هبوط مستواه ادى إلى وجوده احتياطيا وشكر الجماهير الهلالية على الانتقاد له في هبوط مستواه حيث راجعت نفسي كثيراًوأعد هذه الجماهير بأن يكون القادم أفضل.



الدوسري أول لاعب عربي على غلاف الفيفا



فهد ابوعائشة – الأحساء

سيدخل اللاعب السعودي الدولي عبد العزيز الدوسري، لاعب وسط الهلال، التاريخ باعتباره أول لاعب عربي يوضع على غلاف لعبة «فيفا 13» من الشركة.
المتحدث الرسمي باسم الشركة أكد على وجود صورة الدوسري صاحب الـ23 عاما على غلاف اللعبة، التي ستصدر في الخامس والعشرين من سبتمبر المقبل على أجهزة البلاي ستيشن 2 و3 وإكس بوكس 360.
الغلاف الذي يضم صورة الدوسري سيكون منحصراً في الدول العربية والشرق الأوسط، بجانب النسخ التي يتوافر فيها التعليق باللغة العربية، حيث تعمد فيفا إلى صناعة العديد من النسخ التي تضم نجوما محليين إلى جانب النجم الأساسي للغلاف وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©






خسر 7 نقاط في 4 جولات.. و«زين» بدأ يبتعد رويدا رويدا
الهلال.. الدم «فائر»

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

فارس المحيميد من الرياض

على غير عادته، توارى الهلال، واختفى وجهه الحقيقي، مستوى متأرجح، أخطاء دفاعية قاتلة، ضياع للفرص السهلة، عدم تجانس بين الخطوط، عشاقه يصرخون، إدارة النادي تتحرك، المدير الفرنسي كمبواريه يحاول جمع الشتات، اللاعبون يجتهدون، ولكن الشق أكبر من الرقعة.

آسيا على الأبواب، والنصر اقترب وكشر عن أنيابه، والحال لا يبشر بالخير، والأنصار يلتفتون ميمنة وميسرة، يتساءلون عما حل بـ "هلالهم" مع مطلع موسمه الجديد، فالوعود بـ "هلال مختلف" ذهبت أدراج الرياح، والنقاط بدأت تتسرب من جعبته، والأندية صغيرها قبل كبيرها تأخذ نصيبها منه، والمحصلة سبع نقاط ضائعة في أربع جولات، ورصيد يتوقف عند خمس نقاط، من أصل 12 نقطة، ولقب دوري زين السعودي بدأ يغادر المخيلة الزرقاء رويدا رويدا.

أين العلة؟ أين الخلل؟ هل هي إدارية، أم فنية؟، ماذا يعمل كمبواريه "صاحب الخوذة الذهبية"؟، هل هناك برودة دم لدى اللاعبين، ونقص خبرة وفقما قاله في مؤتمره الصحافي بعد لقاء الاتفاق في الجولة الرابعة من دوري زين السعودي. من هنا، يقول فيصل أبو اثنين لاعب نادي الهلال سابقا، إن فريقه بحاجة إلى التركيز ومحاولة رسم الأهداف في الفترة المقبلة، وقال "الهلال فريق ولد بطلاً وسيظل على ذلك، وجماهيره لن ترضى إلا بأقل من بطولة في الموسم الواحد، لذلك فإن الضغوط أمر طبيعي لأنها اعتادت على المنافسة، وأعتقد أنه في المرحلة الحالية يحتاج إلى التركيز ثم التركيز لأنه هو الأهم، إضافة إلى أهمية تحديد الهدف ثم العمل على تحقيقه خصوصاً في هذا الوقت".

وأضاف "المدرب يحتاج إلى الوقت واللاعبون الأجانب لم يتأقلموا، خصوصاً السنغالي مانغان، إضافة إلى هبوط مستويات بعض اللاعبين والمنافسات والبطولات المتعددة، لذلك يجب تحديد الهدف وهو البطولة الآسيوية والعمل على تهيئة الفريق لها بشكل كامل وإبعادهم عن ضغوط الدوري وذلك بسبب البداية المتعثرة، على الأقل يكون الفريق جاهزا لمباراة أولسان الكوري لأن الهلال بهذا الشكل والأداء سيجد صعوبة في تجاوز الفريق الكوري".

وطالب بإعادة منصب مدير الكرة ، وتكون الخيارات بين أحد الخبرات الهلالية مثل منصور الأحمد، فهد المفرج، وعادل البطي، لأن المدرب لن يستطيع العمل وحيدا.

فيما بين المدرب الوطني عبد العزيز العودة أن الهلال فريق يملك لاعبين مميزين لكنهم يفتقدون الانسجام، وقال "المشكلة الحقيقية في الهلال أن الانسجام لا يزال مفقودا بين اللاعبين وبالذات في خط الدفاع، حيث إن المشاكل الدفاعية والأخطاء الفردية تتكرر في كل مباراة رغم أن المدرب من خلال تصريحاته يؤكد أنه يحاول إصلاح الخلل".

وأضاف "كومبواريه لم ينجح حتى الآن في وضع العناصر المناسبة في الملعب وتوظيفها بالشكل المطلوب، لذلك فإن الحكم على الفريق في هذه الفترة أمر غير منطقي وبالذات أن بعض الأسماء جديدة، لكن المنافسين لا ينتظرون الهلال حتى يصل للجاهزية الكاملة وهذا الأمر سيصعب من مهمته". وعن رأيه في اللاعبين الأجانب، قال "المغربي عادل هرماش يقدم مستويات جيدة منذ التعاقد معه، كذلك المهاجم الكوري بيونغ سو الذي قدم مستويات لافتة في نهاية الموسم الماضي، لكن الإصابة منعته من تقديم كل ما يملك حتى الآن، أما المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز فمن خلال المباريات الماضية أثبت أنه صفقة ناجحة وسيكون إضافة فنية كبيرة، لإجادته استغلال الفرص بطريقة مميزة جداً، فيما لم يظهر مانغان بمستوى مقنع خلال المباريات الماضية لأسباب عدة، يأتي أهمها أن المدافع لا يمكن أن يظهر كل ما لديه في مباريات معدودة لأنه يحتاج إلى التأقلم مع خط الدفاع بأكمله، لذلك سيكون الحكم بشكل دقيق في الفترة المقبلة وبعد مرور عشر جولات على أقل تقدير".




زالاتكو يدخل دائرة الترشيحات.. والفرج يزيد المصابين
7 نقاط تهدد كمبواريه بالرحيل



الأمير عبد الرحمن بن مساعد مجتمعا بالشلهوب وياسر على انفراد

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر مقربة، أن إدارة نادي الهلال غير راضية عن عمل المدرب الفرنسي كمبواريه ومساعديه، بعد مستوياته ونتائجه المتواضعة في الجولات الأربع من دوري زين السعودي، حيث تعكف حاليا في اجتماعات متواصلة معه لبحث الأسباب الحقيقية وراء ذلك والتوصل إلى سبل علاجها وتجاوزها. ورغم أن الإدارة تتلمس العذر لكمبواريه، نظرا لتأخر إشرافه على الفريق وعدم معرفته التامة بعناصره، إلا أن هذا لا يبرر أن يستمر الهلال في تقديم مستوياته الهزيلة التي ظهر عليها أخيرا، في ظل أنه لا يزال في عملية إحلال وإبدال وسط قائمته الرئيسة، ولم يصل بعد إلى تشكيل ثابت، ما أفقد الفريق استقراره.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن الإدارة الهلالية بدأت فعليا التفكير في بدلاء للمدرب الفرنسي، تحسبا لاتخاذ قرار تغيير الجهاز الفني في أي وقت، حال استمرت المستويات الهزيلة في المباريات المقبلة، خاصة مع اقتراب دور ربع النهائي لدوري الأبطال الآسيوي، حيث ينتظر أن يلعب الفريق مباراة الذهاب أمام أولسان الكوري في الـ 19 من أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث علمت «الاقتصادية»، أن الكرواتي دالاتش زلاتكو مدرب الفريق الأولمبي ربما يكون هو البديل المنتظر، نظرا لمعرفته الدوري السعودي خلال إشرافه سابقا على الفيصلي.

يُذكر أن كومبواريه فشل في قيادة الفريق بالمستوى المأمول، حيث خسر سبع نقاط مهمة من أصل 12 نقطة في الدوري خلال أربع جولات، أمام فرق غير منافسة على اللقب، نجح ثلاثي الشرقية هجر، الفتح، والاتفاق في خطف تلك النقاط بتعادله في الأحساء أمام هجر، وخسارته في الرياض أمام الفتح، وأخيرا تعادله أمام الاتفاق، فيما حقق فوزا وحيدا على نجران.

وينتظر كومبواريه توقف دوري زين بعد الجولة المقبلة، نظرا لخوض المنتخب مباراتين وديتين أمام إسبانيا والجابون، وذلك لتصحيح أخطاء الفريق وتجهيزه، خاصة أنها ستشهد عودة اللاعبين المصابين، خاصة الثنائي عبد اللطيف الغنام وأحمد الفريدي اللذين يغيبان منذ فترة طويلة، ما جعل الفريق يعاني في منطقة العمق، حيث يلعب هرماش وحيدا رغم اجتهادات الفرج والقرني. وعلى الرغم من غياب عدد من اللاعبين المحليين، إضافة لعادل هرماش لمشاركتهم مع المنتخب السعودي والمغربي، إلا أن المدرب الفرنسي قد يطلب إقامة معسكر قصير.

من ناحية أخرى، حرص الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي على عقد اجتماعات مع اللاعبين الخبرة في الفريق أمثال ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، وعبد اللطيف الغنام لمناقشة أوضاع الفريق، وما يحتاجه زملاؤهم، حرصا منه على تجاوز الأزمة الحالية قبل مباراة الديربي أمام النصر في الجولة الخامسة. وفنيا، يخضع أحمد الفريدي ونواف العابد لاختبارات قياس لمعرفة مدى قدرتهما وجاهزيتهما قبل النصر، في حين مكث سلمان الفرج في العيادة الطبية نظير تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية أجرى على إثرها فحوصات طبية سيتحدد على ضوء نتائجها برنامجه العلاجي، لينضم إلى زملائه المصابين (حسن خيرات، عبد اللطيف الغنام، سعد الحارثي).




كونه ناديا حكوميا.. والعقد حصري.. وتثبيت شعار «موبايلي»
«الإسباني» يرفض الهلال إلا بوسيط تجاري


رئيس الهلال وأمين الاتحاد الإسباني بعد توقيع الاتفاقية. تصوير: خالد المصري ـ "الاقتصادية"

نايف الثقيل وكاسب الغيثي من الرياض

كشفت مصادر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض التوقيع مع نادي الهلال على عقد الاتفاقية للإشراف على مدرسته لمدة ثلاثة أعوام، بحجة أنه ناد حكومي، وليس تجاريا، ما تطلب وجود شركة rpm للتطوير والتسويق الرياضي كوسيط بين الطرفين، مشيرة إلى أن النادي السعودي سدد الدفعة الأولى لمدة عام من جيب الأمير بندر بن محمد المشرف العام على مدرسة الهلال.

ووثقت إدارة الهلال اتفاقيتها مع الاتحاد الإسباني أمس للإشراف على مد رسته بعد أن وقع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي العقد مع جورج بيريز أمين عام الاتحاد الإسباني، بحضور نائبة السفير الإسباني، والقنصل العام، وأحمد المقيرن رئيس شركة rpm للتطوير والتسويق الرياضي، وحسن القحطاني نائب المشرف العام على مدرسة الهلال الكروية، وسط حضور إعلامي محلي وإسباني، إضافة إلى النجمين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.

وتركزت بنود الاتفاقية حول الإشراف على براعم الهلال ووضع البرامج والخطط التطويرية لصقل المواهب في قطاع البراعم وتهيئة الأجهزة الفنية المتخصصة للعمل في النادي وتوفير برامج التدريب الخاصة بالمدربين الوطنيين وتأهيلهم عبر دورات خاصة وفق أحدث الطرق الفنية، إضافة إلى تطوير العمل الإداري في قطاع البراعم لتأهيل أحدث الكوادر الإدارية. وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: أشكر الأمير بندر بن محمد الذي شرفني بوجودي هنا، والذي لا أستحقه بالفعل، ولكن يبدو أنه من حسن ظني أني رئيس للهلال في هذه الفترة".

وأضاف: "أن هذا المشروع هو امتداد لما يقدمه من دعم، وأنا هنا أمثل الأمير بندر بن محمد في هذا المشروع الكبير والطموح".

وقال: "أتمنى أن تكون الاتفاقية لها تأثير معد لكل الأندية وأن تحذو بعض الأندية حذو الهلال، ولعل ما يفرحني أن نتائج هذا المشروع لن تلمس إلا بعد عشرة أعوام من الآن وليس له مردود جماهيري الآن". وحول سؤاله عن احتمال وقوع مشكلة بين الشريك الرسمي للهلال "موبايلي" وبين القائمين على هذه الاتفاقية من الاتحاد الإسباني، وشركة rpm حول حقوق الشعار والدعاية، قال رئيس الهلال، "إنني يتوقع عدم وجود إشكالية حول هذا، وستكون الأولوية لموبايلي من خلال الشعار".

وأناب الأمير بندر بن محمد، حسن القحطاني في إلقاء كلمته، حيث قال "هذه الاتفاقية هي نقلة نوعية رائدة سنطبقها على أرض الواقع لنؤكد أن الهلال أصبح رائداً في تطبيق جميع الخطوات الاحترافية عبر نقل الخبرات الإسبانية العالمية في التدريب والخطط والبرامج وتدريب النشء وفق أحدث الخطط على أساس علمي وواضح ومتقدم.

وبيّن أن الهلال يفخر بأن الشريك الاستراتيجي له في هذا المشروع هو الاتحاد الإسباني الذي يتربع عالمياً على زعامة كرة القدم في الوقت الراهن وهو الضمان الأمثل لمحاكاة نموذج عالمي وصقله بأفضل ما يمكن لتقديم المواهب للنادي مستقبلاً، مؤكداً أن التطور والعمل التطويري لن يتوقفا عند هذا الحد.

فيما قال حسن القحطاني: "إن الاتفاقية هي اتفاقية فنية وليست شراكة تجارية ولن تكون هناك مشاكل مع الشريك الرئيسي موبايلي"، لافتا إلى أن الانطلاقة ستكون داخل النادي، لوجود إمكانات تساعد المشروع على النجاح، وقد يتم البحث عن ملاعب خارج النادي مستقبلا.

يشار إلى أن إدارة الهلال بادرت بتوسيع بعض الملاعب، وإنشاء مكاتب خاصة للاتحاد الإسباني.

في حين كشف المقيرن أن العقد مع الاتحاد الإسباني سيكون حصريا مع الهلال فقط، إلى حين انتهاء العقد، مضيفا "بدأ مع الهلال وسينتهي معه".

وقال جورج بيريز "زيارتهم هنا ليس للتعريف بنادي كالهلال وإنما لإكمال العمل داخل هذا النادي الكبير الذي يعتبر أحد أفضل أندية آسيا، ونحن سنقدم لهم المعرفة ونطلعهم على الإمكانات والتقنيات التي نطبقها في إسبانيا".

وأضاف: "بكل تواضع سنسهم في نقل الإمكانات للهلال".



«الإسباني»: ماركة الهلال استثمار ذكي


أمين الاتحاد الإسباني والغالب خلال زيارة الأول لمتجر الهلال أمس

«الاقتصادية» من الرياض

أوضح جورج بيريز الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد زيارته متجر نادي الهلال في الرياض، أن ابتكار ماركة خاصة بنادي الهلال خطوة ذكية تستحق الإشادة، غالبا ما تعتمد الأندية في تصنيع منتجاتها على شركات أخرى إلا أن شركة موبايلي المسؤولة عن المتجر ابتكرت الماركة، وحددت لها مواصفات عالية في التصنيع وهذا استثمار ذكي. وتابع "حسب ما رأيت فجودة المنتجات توازي جودة منتجات كبرى شركات الملابس الرياضية حول العالم".

وكان الوفد الإسباني قد زار متجر الهلال، قبل توقيع الاتفاقية مع إدارة النادي للإشراف على مدرسته الكروية لمدة ثلاثة أعوام، واطلع على منتجاته وأقسامه، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية تصنيع المنتجات والمواصفات العالية المعتمدة عند التصنيع.

"يذكر أن شركة موبايلي افتتحت ثلاثة متاجر لنادي الهلال في المملكة، كان أولها العام الماضي في الرياض، ثم تبعه متجران في الخبر وجدة، وتعتزم الشركة إضافة عدد من المتاجر.





هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





الهلال يدشن اتفاقية تاريخية مع الاتحاد الإسباني للإشراف على فئاته السنية لـ3 مواسم

عبد الرحمن بن مساعد: على الآخرين أن يحذوا حذونا.. أنخل: سنهتم بالثقافة والتفكير

الرياض: فارس السبيعي

دشن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عصر أمس بفندق الـ«ريتز كارلتون» توقيع اتفاقية نادي الهلال مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لرعاية مدرسة النادي للبراعم لمدة 3 مواسم قابلة للتجديد، بحضور أمين عام الاتحاد الإسباني لكرة القدم خورخي ارياس والمشرف (حسب الاتفاقية) على أكاديمية الهلال ميغيل أنخل، بالإضافة إلى حسن القحطاني نائب المشرف على الفئات السنية وأحمد المقيرن الذي تولت شركته «rpm» دور الوسيط، وشهد الحفل الذي حضره عدد من الإعلاميين حضور نائبة السفير الإسباني كارمن فرنانديز والقنصل لويس برتوزا، وتم خلاله إلقاء عدد من الكلمات، حيث أشاد الأمير عبد الرحمن بن مساعد في البداية بالخطوة التي أقدمت عليها إدارة الفئات السنية واعتبرها تمثل تميزا للنادي بالتعاون مع الاتحاد الإسباني الذي تتصدر كرة القدم فيه العالم الآن ممثلة بالمنتخب الإسباني، مشيدا بدور الأمير بندر بن محمد الذي وصفه بأنه من عمل وتعب، ومشددا على شعبية الهلال وجماهيريته الأكبر على المستوى السعودي بأنها سبب من أسباب نجاح أي عمل مشترك، متمنيا أن تحذو الأندية الأخرى حذو ناديه بمثل هذا التوجه.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©






الإصابات تقلق الفريقين قبل ديربي الرياض
حسني يربك النصر .. والفرج يخلط أوراق الهلال



سلمان الفرج

الرياض – تركي السالم , عبدالعزيز الجمعة

سادت حالة من القلق أجواء ناديي النصر والهلال قبل المواجهة المرتقبة بينهما السبت المقبل، في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين، حيث ألقت موجة الإصابات التي اجتاحت صفوف الفريقين بظلالها السالبة على استعداداتهما لهذه المواجهة الكبيرة، ففي النصر أظهرت الفحصوصات الطبية التي أجريت للمحترف المصري في صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر «حسني عبدربه» صباح أمس عن وجود تمزق من الدرجة الثانية في العضلة الضامة اليمنى، يحتاج معها للعلاج وراحة تمتد بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، مما يعني ذلك غيابه عن ديربي السبت المقبل الذي سيجمع فريقه بالهلال.وكان حسني عبدربه قد طلب التبديل في مباراة فريقه الأخيرة أمام التعاون أمس الأول ضمن حساب الجولة الرابعة من دوري زين السعودي، بعد أن أحس بآلام في قدمه اليمنى ونزل بديلاً عنه عبدالرحمن القحطاني في آخر ست دقائق من المباراة.وبذلك ينضم حسني إلى قائمة المصابين الذين سيغيبون عن لقاء القمة بعد أن تأكد غياب عوض خميس وخالد راضي.
وعلى صعيد الفريق الهلالي، تلقى المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه ضربة موجعة بانضمام اللاعب سلمان الفرج إلى قائمة اللاعبين المصابين قبل مباراة الديربي بعد تعرضه للإصابة في مباراة الاتفاق الماضية ما وضع الجهاز الفني الهلالي في ورطة حقيقية، لا سيما أن الغموض لا يزال يكتنف عودة الثنائي المصاب أحمد الفريدي وعبداللطيف الغنام، وينتظر أن يخضعا للكشف الطبي اليوم للتأكد من إمكانية مشاركتهما في مباراة الديربي من عدمها.
إلى ذلك، رفضت الإدارة الهلالية تحميل الجهاز الفني واللاعبين مسؤولية التعادل مع الاتفاق 1/1، لكنها أبدت استياءها من النتيجة التي آلت إليها المباراة، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة تعديل الأوضاع واستعادة نغمة الانتصارات للمنافسة على الصدارة.
من جهة أخرى، وقعت إدارة الهلال اتفاقية مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات تنص على تكوير الكوادر الإدارية والفنية بالنادي وصقل مواهب المراحل السنية تحت إشراف مدير فني إسباني، إضافة إلى إقامة معسكرات في إسبانيا والاحتكاك مع فريق برشلونة، ووقع الاتفاقية من الجانب الهلالي نائب المشرف على الفئات السنية حسن القحطاني بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واللاعبين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.



عبر المواقع
مساعد مدرب أولسان: مهمتنا ستكون سهلة أمام الهلال



القاهرة – محمد عبد الجليل

وصف مساعد المدير الفني لفريق أولسان الكوري الجنوبي مباراتهم أمام الهلال في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بالسهلة، وقال بعد حضوره مباراة الهلال والاتفاق (1/1) أمس الأول ضمن دوري زين للمحترفين إنه فوجئ بمستوى الفريق الهلالي ولم يكن يتوقع أن يؤدي بهذا الشكل، مؤكدا أن مهمتهم أمام الهلال في البطولة الآسيوية ستكون سهلة جدا في إشارة إلى سوء مستوى الفريق وتراجع أداء لاعبيه في الفترة الأخيرة.
إلى ذلك، أطلقت بعض جماهير الهلال حملة تنادي من خلالها بمقاطعة حضور مباريات الفريق حتى ينصلح الحال ويعود الأزرق إلى طريق الانتصارات، وجاءت هذه الحملة في وقت صبّت فيه الجماهير الهلالية جام غضبها على اللاعبين ، وحمّلت المدافعين مسؤولية التعادل مع الاتفاق بسبب ما وصفته بحالة اللامبالاة والبرود التي كان عليها المدافعون، واستثنت من الانتقادات اللاعب البرازيلي ويسلي الذي وصفته بالمقاتل وصاحب المجهود الوفيرفي الملعب.



كلام عادل
عادل التويجري



خروج المغلوب!

• الجولة الرابعة جاءت (مفاجآت)!
• الاتفاق (بربع) مستواه يطير بتعادل (ذهبي) من أمام الهلال!
• الفيصلي يخطف نقطة من الاتحاد في غمضة عين!
• النصر يرحل بنقاط السكري (بيد) السهلاوي و(تسلل) عيد!
• الهلال تهاون كثيراً!
• أضاع ضعف ما سجل! فجاء التعادل الاتفاقي (قاتلاً)!
• حتى في نهاية الشوط الأول كاد يفعلها الاتفاق!
• الهلال ليس سيئاً فقط!
• بل بلا هوية تُذكر!
• بلا هيبة!
• خمسة نقاط ! من أصل 12!
• المركز الخامس!
• قد لايزال الحكم مبكراً على (التفاصيل)!
• لكن المجمل الهلالي الحالي (محبط)!
• الوسط الهلالي مفكك تماماً!
• الهجوم يسجل بصعوبة!
• النزالات الهلالية لم تكن مع متنافسين!
• بل نقاط (عادة) ما يحسمها الهلال!
• هلال (دول) في بدايته كان أفضل من هلال (كمبواريمه)!
• حتى الآن!
• الهلال (يترنح) ما بين ضعف مستويات متواضعة (لنجومه)!
• وقراءة متواضعة لمدربه!
• وإدارة تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية!
• إذا كان الفتح وهجر أحرجا الهلال!
• فالاتفاق بمستواه (المتواضع) كشف الهلال!
• العودة ليست مستحيلة!
• لكنها تحتاج وقفة جادة وصادقة!
• من أضلاع النجاح (إدارة/ جهاز فني/ لاعبون)!
• القادم صعب جداً!
• محلياً وآسيوياً!
• المسكنات لن تجدي!
• الجماهير ملت (حقناً مهدئة)!
• لقاء النصر القادم هو (أهم) لقاء للهلال في الدوري!
• ليس لأنه أمام النصر!
• بل لأن الهزيمة أو التعادل تعني ابتعاد الهلال تقريباً عن المنافسة على الدوري!
• المطلب النقاط الثلاث فقط!
• النقاط هي مطلب الهلال (للحاق) بالركب!
• سألوا الفشّار عن لقاء النصر القادم!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (خروج المغلوب)!


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©




انتهت أخبار الزعيم الملكي نادي القرن الآسيوي من الصحف لهذا اليوم



اتفاقية الاتحاد الأسباني مع نادي الهلال ابرز الاحداث وبعون الله تكون خطوة ايجابية



تؤتي أكلها ليس لصالح الهلال فقط بل للكرة السعودية عامة



فهي اتفاقية تعتبر عالمية والاولى من نوعها



الديربي القادم يوم السبت هو حديث جمهور الفريقين ولا يخفى عليكم أهمية هذا اللقاء



ليس في سلم الدوري وحسب بل على مستوى تاريخ لقاء الفريقين



نتمنى ان نرى مباراة رائعة بين الفريقين ترضي ذائقة الجمهور عامة وجمهور الفريقين خاصة



يالله ياااارب وفق الهلال الغااالي دااايم الدوووم فوق كل أرض وتحت كل سماااء يااااارب



أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1