منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية ريح أعصآبك وقلبك وآستريح الزعيم يمكن يتعثر لكن مآيطيح (كل ما يخص الملكي في فترة التوقف)
شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




السهل الممتنع
( الأمين ) لا شلّت يداه .. و( فيفا 13)
صالح السليمان


في ديوانية لاين سبورت تحدث ضيوفها عن صناعة الأزمات .. خصوصاً من الإعلام .. وتطرّقت شخصياً إلى موقفين للهلال علاقة بهما .. منها تأشيرة لاعب المنتخب ياسر الشهراني .. وكيف هناك من تولّى تحويلها من خطأ إداري وارد إلى قضية رأي عام أشغل بها الوسط الرياضي بهدف الإضرار بالهلال ولاعبه.

- خرجت علينا قصة أخرى من هؤلاء المحتقنين .. وهي غلاف شريط ( فيفا 13 ) .. ولماذا تكون على غلافه صورة لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري .. فحدث الاعتراض والاحتجاج .. والطريف من تولّى كبره هو (الأمين الجديد) لرابطة دوري المحترفين .. والذي هو أيضاً (أمين عام) نادي النصر علي حمدان .. ونسي إنه أمين لكافة الأندية .. وعليه نسيان ميوله .. ولكنه تحوّل إلى مشجع وعارض واحتج .. وحوّلها إلى هلال ونصر !.. هكذا الأمين وإلاّ فلا .. يا نويصر..

- الشركة المسوّقة للشريط ليس لديها خيار غير لاعب واحد ومن نادٍ واحد .. ومن يقول لماذا الهلال ؟ سيرد عليه ولماذا ليس الهلال ؟ .. هل سيكون اختياراً مرضياً لهم فقط عندما يكون من أي نادٍ إلاّ الهلال !.

- الشركة المحددة بلاعب واحد .. اختيارها للاعب الهلال هو الاختيار الذكي والمنطقي .. فالشركة تبحث عن التسويق والدعاية فلا يهمها لا هلال و لا كوكب .. مصلحتها وبس .. وهو ما فعلته (موبايلي) واختارت الهلال .. واضطرت الشركة المنافسة للتعاقد مع أربعة أندية في محاولة لمعادلة قوة موبايلي مع الهلال.

- فالهلال ولو كابر البعض وأنكر .. هو صاحب الجماهيرية الفريدة والبعيدة عن المنافسة .. بكثير من الشواهد والأدلّة ومن راهن على الهلال استثمارياً وتجارياً سينجح .. العقود الاستثمارية وإحصائيات الملاعب والجوالات والاستطلاعات ومبيعات الرابطة للموسم المنصرم ... الخ .. كلها تقول ( راهن على الهلال تكسب ) .. وهو ما عمدت له الشركة في ( شريط فيفا 13)..

- أما نادي النصر وإعلانه عدم بيعه الشريط بمتجره .. فهي خطوة تكرس التعصب الجماهيري .. يمنع بيع شريط لأن عليه صورة لاعب سعودي .. والمتجر يروّج لهذه الأشرطة إذا كان عليها صورة لاعبين أجانب .. من حق النصر تقديم اعتراض وتسجيل موقف .. لكن المقاطعة بهذا الشكل مخجلة .. والمتضرر فيها النصر ومتجره .. والكاسب نقاط البيع الأخرى .. إلا إذا تم بيعه بالتهريب والخفاء في المتجر الأصفر ..

الفريدي إلى الكوكب

وطبعاً ليس خبراً صحيحاً ولكن نوع من النقد الساخر .. لأنّ ما يقال من انتقال أو توقيع الفريدي للنصر .. وما يثار حول هذه القضية لازلت حتى الآن نوعاً من (البروباغندا) ..

- فالنصر لم يقدم الجديد للفريدي .. مجرد اتفاقيه غير ملزمة على مبالغ وأرقام .. ووعود مستقبلية بدفعها .. الكوكب بقيادة رئيسه الألمعي دباس الدوسري .. يستطيع ان يبرم مثل هذه الاتفاقية مع الفريدي .. هذا عرضنا .. هذا وعدنا .. وهذا وجهي ان شفتني ..

- فكل ما يقدم مجرد وعود وكلام .. لو قدم للفريدي مبلغ مالي (عربون ) تحسباً فيما لو تراجع النصر عن التعاقد .. لكان في الأمر شيء جديد .. أما الآن إن لم يبرم العقد وتتم الاتفاقية .. فسيكون ما يحدث هي فقط محاولة لتأخير تجديد عقد الفريدي مع فريقه الهلال وإشغال الهلاليين قبل دخولهم معمعة الآسيوية .. وتعطيل استفادتهم من لاعبهم.

الذات العام و( قرار الباراشوت)

كنت أبديت تعاطفي مع احتجاج الأهلي ومطالبته بتأجيل لقائه مع الاتحاد بحجة عدم وجود فارق زمني بين عودة لاعبيه من المنتخب والمباراة ..

- صدر قرار التأجيل وإن جاء متأخراً .. لكن تبرير التأجيل بالمصلحة الوطنية وبسبب مشاركتهما الآسيوية .. يدل على عدم قناعة لجنة المسابقات بالتأجيل وأن القرار أتى من الأعلى كاسراً للأنظمة واللوائح والتعهدات التي أطلقتها لجنة المسابقات بعدم تأجيل أي مباراة مهما كانت الأسباب إلاّ لظروف قاهرة جداً ..

- إذا كان السبب الآسيوية فلماذا لم تؤجل مباراتي الهلال والاتفاق !.. وهل سيوافق اتحاد الكرة لو طلبا التأجيل ؟!.. ولماذا لم يقبل طلب الفتح بتأجيل مباراته وهو سيشارك عربياً ..؟ وكيف تكون في مصلحة الفريقين ولراحتهما ونادي الاتحاد يحتج على التأجيل !!..

- على كل حال الأهلي لا ذنب له وهو بحث عن مصلحته .. ومن حسن حظه أنه وجدها .. وهو أفضل حالاً من الهلال الذي حرم من لاعبيه وخرج من بطولات آسيوية وخليجية ومحلية بسبب احتكار لاعبيه في المنتخب ورفض طلباته في التأجيل أو مشاركة لاعبيه في بطولات قارية وخسرها لهذا السبب ..

- لجنة المسابقات تتحمل جزءاً من المشكلة فعليها ملاحظة توقيت ( الدربيات) واللقاءات الكبيرة بحيث تكون الظروف مناسبة للطرفين .. وأيضا لابد من مراعاة مشاركات الأندية الداعمة للمنتخب خصوصاً في نقطة جعل فارق زمني كاف بين عودة لاعبي المنتخب للأندية ومواعيد المباريات ..

- كلمة (الذات العام) والتي جاءت في القرار في جزئية تبرير التأجيل .. أشغلت الأوساط الرياضية في تفسير معناها وعادوا للقواميس .. ولم يتم التوصل إلى معنى محدد لها .. فحبذا لو اتحاد الكرة .. يفسرها .. أو يفشرها .. أو يفككها .. فهي صارت حديث الناس بـ(تويتر) ..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



صح لسانك

• قاروب تمادى وتجاوز كثيراً

صالح بن ناصر
- مين السبب؟!

• الإدارة المؤقتة تؤجل الديربي

عنوان صحفي
_ والفتح يروح لمين؟

• العتيبي يرفض الاجتماع بالمدرب

عنوان صحفي
_ اختبار .. من ينجح



فواصل

* رفض حسن العتيبي الاجتماع مع المدرب إلا بشروطه..!! إذا كانت هذه عقلية كابتن الفريق وهذا هو تفكيره .. فكيف بالآخرين ..!؟ من الواضح أنّ الهلال بحاجة إلى إعادة ترتيب انضباطي ليعرف كل لاعب حقوقه وواجباته وحدوده.

***

* تأجيل مباراة الأهلي والاتحاد كان متوقعاً .. وهو قرار منصف وعادل .. ولكن فريق الفتح الذي يمر بنفس الظروف يحتاج إلى معاملة بالمثل.

***

* اليوم يعود اللاعبون الدوليون وغداً يلتحقون بتدريبات فرقهم وبعد غد يلعبون المباريات .. أمر طبيعي في حياة الاحتراف. ولكن قصور الثقافة الاحترافية سيجعل بعض اللاعبين يدعي الإرهاق ولا يقدم العطاء المطلوب منه.

***

* منتخبات الشباب والناشئين المتعدّدة، أوجدت قاعدة عريضة من اللاعبين الصاعدين القادرين على أن يكونوا ركائز أساسية مستقبلية في صفوف الأخضر الأول. شكراً لإدارة المنتخبات على هذا العمل الرائع.

***

* من المؤكد أنّ مباراة البارحة التي جمعت المنتخب السعودي بمنتخب الجابون هي الأخيرة للأستاذ محمد المسحل كمدير عام لإدارة المنتخبات. بعد تكليفه مؤخراً بأمانة اللجنة الأولمبية. ويبقى السؤال الأهم .. من سيخلف المسحل في إدارة المنتخب. وهل سيحظى بنفس الإجماع من القبول الذي كان عليه المسحل؟

***

* استمرار مدرب حراس النصر هيجيتا في موقعه بعد إلغاء عقد ماتورانا، خطوة صائبة اتخذتها الإدارة النصراوية، لما يملكه هذا المدرب من خبرة عريضة وقدرة عالية في مجال تدريب حراس المرمى، حيث شهد مستوى الحارس عبد الله العنزي ارتفاعاً ملحوظاً منذ أشراف هيجيتا على تدريبه، مما يؤكد قدرة هذا المدرب وإمكاناته العالية.



كاريكاتير
رشيد السليم









شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©






الهلال يوفر 500 تذكرة لجماهيره في كوريا ضد أولسان

الرياض - حمد الصويلحي

يعود مساء اليوم (الأربعاء) مدافع الهلال السنغالي قادر مانغان إلى الرياض بعد الانتهاء من معسكر منتخب بلاده الذي قاده في مواجهة ساحل العاج الجمعة الماضية في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2013م، واستغل مانغان تواجده في السنغال لإحضار عائلته التي ستصل معه اليوم رغبة من في الاستقرار والتواجد إلى جانبه في الرياض، وسيغيب عن مواجهة الشعلة الجمعة المقبلة في الجولة السادسة من دوري «زين» السعودي بسبب الإيقاف بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

من جهة ثانية أعلن عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور عن توفير عدد 500 تذكره لجماهير الهلال الذين يدرسون والمقيمين الراغبين بحضور مباراة الفريق أمام اولسان الكوري في مواجهات ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2012م وقال: «هذا اقل دعم يقدم من اداره النادي لجمهور الهلال العزيز والتنسيق سيكون مع منسق الفريق فهد المديد الذي سيتواجد بفندق هونداي بمدينة اولسان الكورية في الفترة الحالية».



كومبواريه اجتمع بالفريدي منفردًا .. ونامي والغنام جاهزان لأولسان

الرياض – حمد الصويلحي

عقد مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه اجتماعا انفراديا مطولا مع لاعب الوسط أحمد الفريدي بعد نهاية تدريب الفريق أمس (الثلاثاء) وحرص على الحديث معه عن ضرورة التركيز في هذه الفترة ومأ أثير حوله خلال الأيام القريبة خصوصا قضية عقده والتي ربما ستؤثر على تركيزه بشكل سلبي.

كما اجتمع كومبواريه بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات وشدد على أهمية المرحلة المقبلة التي يأتي على رأسها الاستحقاق الآسيوي والتركيز على أهمية الانضباط الذي يضعه في المقام الأول ومن ضمن أولوياته كمدرب.

وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة جميع اللاعبين الذين أبدوا جاهزية كبيرة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة باستثناء الثنائي عبداللطيف الغنام ومحمد نامي اللذين أوعز لهما المدرب بالدوران حول الملعب لتجهيزهما لمواجهة الشعلة المقبلة، وتأكد مشاركتهما في مباراة الفريق الآسيوية أمام أولسان الاربعاء المقبل، فيما أكمل المدافع حسن خيرات برنامجه العلاجي على أن يغادر إلى فرنسا قريبا لإجراء العملية الجراحية.



في الشباك

* تفاوت القرارات لدى اللجان وراء الكثير من الشكوك وتبادل الاتهامات واحتقان الشارع الرياضي منذ فترة طويلة، ومع الاسف ان القرارات الخاطئة اصبحت ترفع من درجة التعصب لدى الجماهير وتلك مسؤولية لابد ان تضطلع بها هذه اللجان حتى تصحح الكثير من الاوضاع والمفاهيم الخاطئة!

* غدا (الخميس) ينطلق دوري الدرجة الاولى ويأمل الكثير من الفرق ان تكون مبارياتها خالية من المنغصات وألا تتفاجأ بوجود حكام اخفقوا في دوري "زين" فعوقبوا بالنقل الى "الاولى"!

* من حق الفتح واي فريق لديه مشاركات خارجية ان يطالب بتأجيل مبارياته وألا يكون هناك استثناء لأي فريق وتجاهل الاندية الاخرى، فالكل سواسية في المطالب وتحقيق الرغبات، ومن استطاع تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد لديه القدرة على تأجيل مباريات الفتح!

* ارتفع عدد البرامج واختلفت المسميات وبقي المضمون لم يتغير نتيجة التقليد وعدم الابتكار وايجاد محاور وقضايا تلامس هموم الرياضية وتعالج مشاكلها بدلا من المجاملات والتعصب الذي بات يضرب بقوة في الفضاء نتيجة غياب المهنية والحرص على خدمة الميول والمصالح!

* كيف يطالب بعض المسؤولين الاعلام والجماهير بالابتعاد عن التعصب وهناك من يزرع التعصب في بعض اللجان ويسعى الى ان تكون جميع القرارات لصالح فريقه فضلا عن اثارة الكثير من القضايا الهامشية والاعتراض عليها ولنا في شريط (الفيفا) خير مثال!

* دائما النهاية تكون غير جيدة لبعض البرامج التي لم تؤسس للاهداف السامية والطرح المفيد انما الاعتماد على الصراخ والظن ان ذلك سيجذب المشاهد ولا يضر بها!

* ان تعاد مباراة او مباراتين لبعض الفرق وتهضم حقوقها الاعلامية فربما يكون ذلك خطأ غير مقصود او لظروف فرضت التجاهل، ولكن ان يحدث ذلك باستمرار ومع فرق معينة فهذا يعني ان الانتقائية حاضرة في عمل المسؤول والمعد في بعض القنوات التي لا تقدر المهنية وتحترم مختلف الميول!



قول على قول

أحمد الفريدي
* انتقالي كذبه ومازلت هلاليا
- هلاليا لمدة أربعة أشهر!

فيصل السلطان
* حكايتي مع التعاون غلطة
- صححها بمنتخب سدير!

غينغر
* الاتفاق لا يريد البطولات
- اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول!

محمد المسحل
* الكرة السعودية تحتاج الى الصبر
- والى ادارة ناجحة!

محمد الفايز
* لن نوافق على تأجيل الديربي
- عاد هم شاوروكم ياريس!

سامي الجابر
* كومباريه مدرب مميز ويحتاج للوقت
- ويحتاجه أوكسير!





في الهلال : حسن يستجيب ويبدأ تطبيق برنامج كومبواريه الصباحي



واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة مضيفه الشعلة مساء يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين السعودي، والتي قرر الإتحاد السعودي لكرة القدم نقلها لملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بدلاً من ملعب نادي الشعلة في الخرج , واشتملت تدريبات اليوم على الجوانب اللياقية والتكتيكية وسط متابعة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين بدأ اللاعب حسن العتيبي صباح اليوم برنامجه المعد له من قبل الجهاز الفني.



عبدالرحمن بن مساعد يحث الهلاليين على الاشتراك في البلاتينية

الرياض ـ الرياضية

التقى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليلة أول من أمس مجموعة من الجماهير الهلالية وذلك في منزل الأمير نواف بن محمد عضو شرف النادي، وحضر اللقاء نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد وعضوا الشرف الأمير عبدالله بن مساعد والأمير فهد بن محمد ونائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني.
وتحدث رئيس نادي الهلال خلال اللقاء الذي تخلله شرح مفصل عن البطاقة البلاتينية ومميزاتها، عن الفوائد التي سيجنيها النادي من البطاقة حيث أكد أن حصة الهلال في العضوية والبالغة 40% سيتم صرف أغلبها في منشآت النادي، حيث أكد الأمير عبدالرحمن أن المنشآت هي التي ستبقى ويستفيد منها الجيل الحالي والأجيال القادمة.
وبعد استعراض ميزات العضوية فتح المجال للنقاش، حيث تحدث بعض الأعضاء البلاتينيين المشتركين من الموسم الماضي عن تجربتهم ومدى استفادتهم من العضوية وأشادوا بالخدمات التي قدمت لهم من قبل فريق العمل في برنامج عضوية نادي الهلال، فيما تداخل الأمير نواف بن محمد خلال الجلسة وتحدث عن مدى أهمية البطاقات بأنواعها الثلاثة.
من جانبه قال حمود الغبيني: "إن برنامج عضوية نادي الهلال والذي يستفيد النادي من 40% من دخله هو أحد الأفكار الاستثمارية التي خططت لها موبايلي والتي يستفيد منها الهلال حاليا وسيستفيد منها في المستقبل".
يذكر أن عضوية نادي الهلال مقسمة على ثلاث فئات هي الزرقاء والفضية والبلاتينية حيث تبلغ قيمة الأولى 375 ريالا والثانية 4200 ريال والثالثة 37500 ريال، ويمكن الحصول على العضوية من أي متجر من متاجر نادي الهلال في الرياض والخبر وجدة أو من منفذ البيع في نادي الهلال أو من خلال الموقع الإلكتروني
members.alhilal.com








شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




العتيبي: كمبواريه يعاملني بـ(قلة أدب) والرئيس تجاهلني



الرياض ـ فهد السبيعي ويوسف الصلحاني

طالب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كمبواريه إدارة النادي وبشكل مفاجئ بألا يتجاوز عدد أفراد البعثة المغادرة على الطائرة الخاصة إلى كوريا الجنوبية والتي يبلغ عدد مقاعدها 42 مقعدا 30 شخصاً فقط؛ وذلك من أجل منح اللاعبين متسعاً للراحة في الطائرة بعد أدائهم مواجهة الشعلة. واضطرت الإدارة لتأمين تذاكر طيران وحجوزات مؤكدة لبقية أفراد البعثة والذين يصل عددهم إلى 8 وهم: طبيب معالج ومسؤولي ملابس و(طباخين) واثنين من الكادر الفني على أن يغادروا قبل البعثة بـ 24 ساعة، فيما ستغادر طائرة البعثة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. فيما سينضم اللاعبون الدوليون (ياسر الشهراني، وخالد شراحيلي، عبدالعزيز الدوسري) إلى القائمة المغادرة يوم الجمعة بعد منحهم 48 ساعة إجازة عقب فراغهم من مهمتهم الوطنية مع الأخضر السعودي. فيما يصل مساء اليوم الأربعاء مدافع الفريق مانجان برفقة عائلته إلى الرياض. إلى ذلك وصف حارس مرمى فريق الهلال الكروي حسن العتيبي (36) عاما تصرفات مدرب فريق الهلال الفرنسي كمبواريه معه بقلة الأدب وأنه تعمد إهانته بطريقة غير لائقة رغم محاولاته الاعتذار لي.
وقال العتيبي أمس:" مدرب الفريق رسم مع مدرب الحراس وربما إدارة النادي سيناريو غير لائق كي يبعدوني عن الفريق ثم يصدرون بياناً بأني أنا المخطئ رغم تعرضي لمواقف توصف بقلة الأدب والحياء من المدرب الذي تجاوز علي مرتين، اعتذر بعد المرة الأولى ولكنه كررها ثانية بطريقة أسوأ مما دفعني بالاتصال برئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد حيث طلبت الالتقاء به ولكنه اعتذر بحجة وجود اجتماع بعد أن تجاهل اتصالاتي عدة مرات قبل أن يرد ويقول إنه استمع من المدرب ومني أقواله عما حدث بيننا مضيفاً: إن رئيس النادي قال لي إنه لن يتدخل بوجهة نظر المدرب.
وطالب العتيبي الهلاليين باحترام تاريخه مع الهلال الممتد لـ21 عاما، وقال: على الهلاليين أن يكونوا واضحين معي هل يريدون استمراري أم لا؟ مشدداً على أن جلوسه على دكة الاحتياط لا يزعجه إطلاقاً.



رسمياً.. الشعلة والهلال بالرياض

الخرج ـ يوسف العنزي

وافقت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف على طلب إدارة نادي الشعلة بنقل مباراة فريقها الكروي الأول التي ستجمعه بعد غد الجمعة في الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين مع فريق الهلال، من ملعب نادي الشعلة في محافظة الخرج إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
بدورها قامت الأمانة العامة بتعميد إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد بذلك وإبلاغ الجهات ذات العلاقة بذلك أيضا.





الشرفيون ينادون بالجلوس معه.. والموعد غير محدّد
الفريدي للهلاليين: عرضكم «خلّوه» عندكم




عبد العزيز العجلان من الرياض

اتفق الهلاليون على عقد اجتماع مع صانع ألعاب أحمد الفريدي، لم يتحدّد موعده، للتباحث معه حول تجديد عقده الذي شارف على الانتهاء، ولا سيما أن هناك مطالب جماهيرية بالإبقاء عليه، وعدم الانتقال إلى أي نادٍ آخر، بعد أن تقدّم شرفي نصراوي بعرضٍ مغرٍ للغاية للاعب.

وتصدّر موضوع الفريدي وتجديد عقده أجندة الاجتماع الشرفي الذي احتضنه منزل الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال، وكشفت المصادر، عن أن المجتمعين اتفقوا على عقد اجتماع نهائي مع اللاعب لم يتحدّد موعده، إذا كان قبل مواجهة الشعلة ضمن لقاءات الجولة السادسة من دوري زين السعودي، أو بعد مباراة أولسان الكوري في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أسيا، لإنهاء هذا الملف بشكل نهائي، ولم يتم الكشف عما إذا كان الاجتماع سيضم أحد الشرفيين أو بعضهم أو الاكتفاء بأعضاء مجلس الإدارة ممثلاً في الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد.

يُشار إلى أن الفريدي أبلغ مسؤول الاحتراف رفضه للعرض المقدم من ناديه والبالغ 12.5 مليون ريال لموسمين ونصف، وقال "إذا كان ليس لديكم غيره، من الأفضل أن تتركوه عندكم، ولا تفاوضونني عليه"، ما حدا الأول إلى إبلاغ إدارة النادي التي أبدت تذمّرها.

وكان شرفي نصراوي قد قدّم 32 مليون ريال لنقل خدمات اللاعب إلى الغريم التقليدي النصر، 15 مليون ريال دفعة مقدمة، والباقي ستتم جدولتها، إلا أن نقطة الاختلاف بين الطرفين حول تسجيل المبلغ المتبقي باسم النادي كي يضمن اللاعب حقه.

ميدانياً، واصل الفريق الهلالي تدريباته للقاء الشعلة، واشتملت على الجوانب اللياقية والتكتيكية، في حين بدأ الحارس حسن العتيبي صباح اليوم برنامجه المعد له من قِبل الجهاز الفني.



الشعلة يرفض ملعبه خوفاً من «الغرامات»



نايف الثقيل من الرياض

كشفت لـ «الاقتصادية» مصادر مطلعة، أن إدارة نادي الشعلة اضطرت لطلب نقل مباراة فريقها مع الهلال على ملعب الفريق في الخرج إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة السادسة من دوري زين السعودي، الجمعة المقبل، بسبب خشيتها من تعرُّضها لعقوبات مالية عالية من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي في حال بدرت تصرفات من جماهير النادي.

وأوضحت المصدر ذاته أن الاجتماع الذي عُقد جمع ممثلي الجهات الأمنية والتنظيمية بإدارة الشعلة قد تمخض عن اتفاق جماعي بخطورة إقامة المباراة لعدم جاهزية ملعب الشعلة في الخرج وعدم اكتمال التعديلات الضرورية، وقال "أقرّت لجنة تطوير الملاعب حاجة ملعب الشعلة إلى مدرجات إضافية متحرّكة في الجهة المقابلة للمنصة تتسع لـ 2800 مقعد إلا أنه لم يتم تركيبها حتى الآن ما يعني تكدس الجماهير بكثافة عالية في المدرجات الحالية ما قد ينتج عنه بعض التجاوزات التي ستؤثر في سير المباراة".

وكانت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وافقت على طلب إدارة الشعلة نقل مباراة فريقها مع الهلال إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. يُذكر أن مباراة الشعلة والهلال على ملعب الأول الموسم الماضي قد شهدت أعمال شغب من بعض الجماهير وفوضى عارمة، وتسلق عدد كبير منهم الأسوار بسبب نفاد التذاكر الخاصّة بالمدرجات التي لا تتسع إلا لثلاثة آلاف مشجع، ما اضطر الأمن إلى إدخال سيارات الشرطة على مضمار الملعب والانتشار خوفاً من وقوع مصادمات وضحايا. وتحول الملعب إلى ''مرجم'' للأحجار والكور الحديدية وقوارير المياه والأحذية، خاصة بعد تسجيل الهلال الهدف الرابع، ما أدّى إلى إصابة نائب رئيس الشعلة بحجر في رأسه.







شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



بالأرقام.. حصيلة السويدي في موسم واحد تعادل ما وصل إليه الأخير في 3 مواسم
أمام الشلهوب و«الأشقر».. الفريدي «يخسر»

فارس المحيميد من الرياض

يتفوق السويدي كريستيان ويلهامسون لاعب فريق الهلال السابق، على أحمد الفريدي في الإحصائية الخاصة لما قدمه الثنائي طوال المواسم الثلاثة الأخيرة. وبالأرقام ظهر ويلهامسون فارقاً عن الفريدي، إذ تمكن في موسم 2009-2010 من صناعة عشرة أهداف للهلال طوال لقاءاته في مسابقة دوري زين السعودي، حينما كان البلجيكي إيريك جيرتس مدرباً للفريق، كما سجل ويلهامسون أيضاً تسعة أهداف، وهي الحصيلة التي لم يتجاوزها الفريدي في ثلاثة مواسم شارك فيها مع الفريق. أحمد الفريدي لم يتمكن من صناعة أي هدف في موسم 2009 - 2010 مسجلاً هدفاً واحداً في مرمى النصر، لكنه في موسم 2010 - 2011 تمكن من تسجيل هدفين في مرمى نجران ذهاباً وإيابا، وبادر بصناعة خمسة أهداف، وهو الرقم نفسه للاعب في الموسم الماضي، حينما تبادل الألماني توماس دول والتشيكي إيفان هاشيك تدريب الفريق.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


خمسة أهداف سجلها الفريدي، وعشرة أهداف صنعها، هي الحصيلة الكاملة له في ثلاثة مواسم، ليكون حديث المجالس والأوساط الرياضية، وذلك في مسألة تجديد عقده مع فريقه الحالي الهلال أو الرحيل إلى ناد آخر. واستمر هذا الموضوع لفترة طويلة وشبيهة بالمسلسلات المكسيكية التي لا تنتهي بسهولة وإنما بسيناريو معقد، وبعد طول انتظار أعلن اللاعب رفضه عرض نادي الهلال البالغ خمسة ملايين سنوياً ولمدة موسمين ونصف.



وظهر إعلان اللاعب رفضه عرض الهلال مع الأحاديث الإعلامية غير الرسمية والتي أكدت أن النصر بصدد تقديم عرض ضخم للاعب لمدة خمس سنوات، وهو الأمر الذي أحدث ردة فعل قوية بين جماهير الفريقين وفي الأوساط الإعلامية، وبالذات في ظل الصمت الذي التزمته إدارة نادي النصر حول التعاقد مع اللاعب، وهذا ما جعل البعض يفسر هذه الأحداث بأنها محاولة من اللاعب لزيادة المبالغ في العروض المقدمة له سواء من ناديه الهلال أو الأندية الأخرى التي تعتزم تقديم عروضها للفريدي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الفريدي صانع الألعاب لم يصل في ثلاثة مواسم لما قدمه زميله الآخر في الفريق المخضرم محمد الشلهوب الذي توج نفسه هدافاً لمسابقة دوري زين في موسم 2009 - 2010 بـ 12 هدفاً، كما أنه صنع خمسة أهداف. وفي موسم 2010 - 2011 سجل الشلهوب خمسة أهداف وصنع مثلها، حتى جاء الموسم الماضي الذي سجل فيه سبعة أهداف وصنع ثمانية ليصل الشلهوب لـ24 هدفاً هز بها شباك الخصوم في ثلاثة مواسم، بينما صنع 18 هدفاً. وبالعودة لويلهامسون الذي حقق أرقاماً قياسية خلال فترة تمثيله للهلال، فإلى جانب أرقامه في موسم 2009 - 2010، فإنه سجل ستة أهداف في موسم 2010 - 2011، وصنع تسعة، كما سجل خمسة أهداف في الموسم الماضي، وصنع هدفين، علماً أنه شارك مع الفريق في الأشهر الستة الأخيرة من الموسم، ليصل ''الأشقر''، كما تحب جماهير الهلال تسميته، لـ 20 هدفاً سجلها بالقميص الأزرق، و21 هدفاً قام بصناعتها. وخاض الفريدي مع الهلال 58 مباراة طوال ثلاثة مواسم، بينما شارك ويلهامسون في 51 خلال موسمين ونصف، و في ثلاثة مواسم تواجد الشلهوب في 65 مباراة. جماهير الهلال غير راضية على اللاعب أحمد الفريدي وطريقة تفاوضه مع ناديه الذي ترعرع في كنفه، وأن هذه الحادثة تعتبر غريبة على لاعبي الهلال الذين دائماً ما يجددون عقودهم بطريقة سلسة لا تحتمل مزايدات تظهر على الإعلام، وهو ما قام به اللاعب قبل موسم كامل حين ذكر بأن مجال الولاء للأندية لم يعد موجوداً وهذا أمر صحيح، لكن الظهور بشكل علني وقبل نهاية العقد بأكثر من موسم ونصف الموسم يعتبر نوعاً من الاستفزاز للجماهير، لأنها لغة جديدة على لاعبي الهلال ولم تحدث طوال السنوات الماضية في هذا النادي العريق ومن كل لاعبيه على مر العصور، وليس هذا الأمر منذ سنوات ولكنها قبل فترة بسيطة حيث كان اللاعبون يجددون عقودهم بسهولة كبيرة، كان على رأسهم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب واللاعبون الصاعدون عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري. واختلفت الآراء بين جماهير الهلال حول اللاعب أحمد الفريدي وأهميته في خريطة الفريق، البعض يعتبره لاعباً موهوباً والاستغناء عنه خطأ جسيم لا يمكن تجاوزه، والبعض الآخر يؤكد أن اللاعب يملك موهبة كبيرة لكنه غير قادر على توظيفها بالشكل الصحيح لأسباب عديدة، يأتي أهمها البرود واللا مبالاة التي يعانيها اللاعب في بعض المباريات، إضافة إلى مزاجيته التي تصيبه في المباريات، لكن الجميع اتفق على أنه يملك إمكانات عالية سواء في الجانب البدني أو المهاري الذي يتميز به اللاعب بشكل واضح.





الثنيان أول المحترفين المقتحمين لانتخابات القدم



قدم لاعب الهلال المعتزل، الدولي السابق يوسف الثنيان أوراق ترشحه كأول اللاعبين المحترفين الراغبين في دخول انتخابات الجمعية العمومية (كونجرس) في اتحاد القدم الذي سيضم 63 عضواً من ممثلي أندية الدرجتين الممتازة والأولى للمحترفين ومن رابطة دوري زين للمحترفين، والمنتخبين من المدربين والحكام واللاعبين المحترفين والهواة.
وستبدأ العملية الانتخابية في الـ18 من ذي الحجة المقبل في الرياض، وتنتهي خلال شهر ونصف الشهر من بدئها.
في المقابل، قدم اللاعب السابق عبدالله بن صليح، وكذلك محمد العساف أوراقهما كأول اللاعبين الهواة للدخول في الانتخابات الفرعية الخاصة بالانتخابات.
من ناحيتها سمت بعض أندية الدرجتين الممتازة والأولى مرشحيها للجمعية العمومية لانتخابات اتحاد القدم، إذ رشح النصر سلمان القريني والأهلي طارق كيال وهجر عبدالعزيز القرينيس ونجران هذيل صالح علي والشعلة عبدالله البرقان، وأرسل نادي القادسية اسم عبدالله الهزاع كمرشح له، إلى جانب أندية الأنصار والحزم والعروبة والباطن وأبها والوطني.
وينتظر أن تستكمل بقية الأندية خلال الأيام المقبلة مرشحيها، وعلى رأسها الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب والرائد والتعاون.
على صعيد ذي صلة تشير كل الترشيحات إلى أن رئيس الاتحاد الحالي، المكلف أحمد عيد سيفوز بمنصب الرئيس للسنوات الأربع المقبلة.
يذكر أن اللجنة العليا لانتخابات الجمعية العمومية للاتحاد شكلت برئاسة هادي اليامي وتضم صالح الخضر نائباً وعضوية عبداللطيف بخاري ومحمد القدادي وعبدالعزيز سفر وحسن النفيسة وعبدالإله مؤمنة ودخيل الله الدعجاني وعماد المقبل ونصير الحماد. كما تضم لجنة الاستئناف والطعون عبدالله السليمان"رئيساً"، وعضوية وليد عبدالرزاق معاذ وعبدالعزيز العنزي وعبدالله العنزي، ومحمد القدادي متحدثاً رسمياً للجنة العليا لانتخابات الجمعية العمومية.







شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




الهلال يستعد للتنازل عن العتيبي

يعتزم نادي الهلال التنازل عن حارس مرماه المخضرم حسن العتيبي (37 عاماً) الذي تم تحويله إلى التدريبات الانفرادية لعصيانه تعليمات مدربه الفرنسي أنطوان كومبواري الذي كان قد أبعده عن مباريات الفريق في الفترة الأخيرة، منذ رفضه الجلوس في مقاعد البدلاء في مباراة الحمادة الودية السبت الماضي.
وتبقى على عقد العتيبي مع الهلال أقل من عام، حيث ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وسيدخل فترة ستة الأشهرالأخيرة من عقده في يناير المقبل، تزامناً مع فترة الانتقالات الشتوية.
ومن المنتظر مع نية الهلال التنازل عن الحارس أن يتلقى عدة عروض، وإلا فإنه قد يعلق قفازيه، ويعلن اعتزال كرة القدم.
من جهته، واصل الفريق الهلالي تحضيراته لملاقاة الشعلة بعد غدٍ على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) في المرحلة السادسة لدوري زين للمحترفين، وركز كومبواري على الأسماء التي لعب بها مباراة الحمادة الودية، على أن ينضم الرباعي الدولي عبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي وياسر الشهراني وخالد شراحيلي للتدريبات غداً بعد فراغهم من مشاركة المنتخب في وديتي إسبانيا والجابون، ولن يعتمد عليهم المدرب لإرهاقهم من عناء السفر بعد وصولهم المتوقع اليوم، على أن يتم تجهيزهم لمواجهة أولسان الكوري الجنوبي الأربعاء المقبل.
إلى ذلك تكفل عضو إدارة النادي حسن الناقور بتوفير 500 تذكرة للجماهير الهلالية الراغبة في حضور مباراة أولسان سواء من الطلاب المتواجدين في كوريا أو حتى الجماهير التي ستغادر إلى هناك على نفقتها الخاصة قبل المباراة بأيام دعماً للفريق.





كومبواريه يجهز المسلم والعتيبي يخضع لـ «التأهيلي»

الرياض - عبدالعزيز العمر

خضع حارس الهلال حسن العتيبي إلى برنامج تأهيلي خاص، بعد أن عاود للتدريبات مجدداً، فيما واصل بقية اللاعبين التدريبات الاعتيادية تمهيداً لملاقاة فريق الشعلة يوم الجمعة المقبل في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري «زين»، وحرص المدرب الفرنسي كومبواريه على تطبيق النواحي التكتيكية، وحاول جاهداً تصحيح الأخطاء الدفاعية وتجهيز يحيى المسلم بدلاً من الموقوف السنغالي مانغان.
من جهة أخرى، التقى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أول من أمس مجموعة من الجماهير الهلالية، وذلك في اجتماع تم عقده في منزل عضو الشرف الأمير نواف بن محمد، وتخلل الاجتماع شرحاً مفصلاً عن البطاقة البلاتينية ومميزاتها، كما تحدث رئيس النادي عن الفوائد التي سيجنيها الفريق من البطاقة، إذ أكد أن حصة الهلال في العضوية 40 في المئة، سيتم صرف معظمها في منشآت النادي.وتحدث بعض الأعضاء البلاتينيين المشتركين من الموسم الماضي عن تجربتهم ومدى استفادتهم من العضوية، وأشادوا بالخدمات التي قدمت لهم من فريق العمل في برنامج العضوية، كما أكد الأمير نواف بن محمد عن مدى أهمية البطاقات بكل أنواعها الثلاث.



العتيبي يقاطع تدريبات الهلال والإدارة تعاقبه



الرياض - عبدالعزيز العمر

واصل حارس الهلال حسن العتيبي غيابه عن التدريبات احتجاجاً على إبعاده من المدرب الفرنسي كومبواريه، فيما تجاهل المدرب ذلك الغياب وقرر الاعتماد على الثلاثي عبدالله السديري وخالد شراحيلي وفهد الشمري، وستطبق الإدارة عقوبة الخصم على العتيبي لغيابه من دون عذر.
من جهة أخرى، عقد أعضاء الشرف اجتماعاً مصغراً في منزل عضو الشرف الأمير نواف بن محمد ناقشوا فيه العديد من الأمور التي تخص البيت الأزرق وعلى رأسها أهمية الدعم المادي، إضافة إلى ملف تجديد عقد اللاعب أحمد الفريدي.
إلى ذلك، استغرب مدير المركز الإعلامي في النادي عبدالكريم الجاسر ما يذكر على لسانه حول قضية أحمد الفريدي: «لم استغرب الفبركات الإعلامية على لساني تجاه لاعبنا احمد الفريدي أو غيرها فأنا كلامي مسجل وموجود وهي تمثل وجهة نظر النادي، والفريدي انتهى عقده وقدمنا له العرض المناسب الذي يستحقه ويوافق إمكاناته الفنية، وله الحق في الموافقة أو الرفض والانتقال لأي نادٍ يرغبه وهو حق من حقوقه، وما أثير أنني قلت إن اللاعب بالغ في مطالبه، وإذا أراد عدم البقاء عليه أن يذهب لم يحدث على الإطلاق، وهذا مخطط نعرف الهدف منه، إذ بدأوا بالمدافع المرشدي ثم نواف العابد والآن الفريدي وأهدافهم مكشوفة وجماهيرنا تدرك ذلك.
وعلى صعيد متصل، واصل الفريق أداء تدريباته بمشاركة اللاعبين كافة، وشهدت الحصة التدريبية دخول الحارثي وعبداللطيف الغنام في التدريبات الجماعية، فيما لم يشارك محمد الشلهوب، إذ لزم غرفة العلاج الطبيعي.





الصحف الرومانية : «ويسلي» مصدر سعادة للهلاليين



القاهرة – محمد عبدالجليل

واصلت الصحف الرومانية إشادتها بالمستوى المميّز للمحترف البرازيلي «ويسلي» مع فريقه الهلال، وتحدثت عن أداء اللاعب في مباراة الحمادة الودية التي انتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف أحرز منها «ويسلي» هدفين.
وقالت صحيفة « sport.ro» إن الأموال التي دفعتها إدارة الهلال في التعاقد مع نجم «فاسلوي الروماني» السابق لم تذهب هباء، مشيرة إلى أن «ويسلي» نجح إلى الآن في تسجيل تسعة أهداف للفريق الهلالي بواقع ستة أهداف في دوري زين للمحترفين، وثلاثة أهداف أخرى لفريقه في مباريات ودية.
كما تحدثت صحيفة « digisport.ro « هي الأخرى عن أهداف اللاعب مع الهلال وقالت إن اللاعب حقق معدلا تهديفيا مع فريقه حتى الآن أقل ما يقال عنه بأنه ممتاز، مؤكدة أن البرازيلي أصبح مصدر سعادة للهلاليين بمستوياته الرائعة وأهدافه الحاسمة، ووضعت الصحيفة على موقعها الإليكتروني مقطعي فيديو لأهداف اللاعب في مباراة الحمادة الودية الأخيرة ووصفت مستواه بالرائع.



كلام
عادل التويجري




نادي (الذوات)!

• كل ما قلت هانت جدّ علم جديد!
• هذا وضع كرة قدمنا السعودية!
• الاتحاد السعودي يتدخل (عيني عينك) وينقض قرار لجنة المسابقات!
• لجنة المسابقات ترفض طلب الأهلي بتأجيل نزاله أمام العميد والاتحاد يتدخل فجأة ويكسر القرار!
• السبب! (الوطنية)! وهذه تحديداً قلتها مراراً ستدخلنا في إشكاليات قديمة!
• الفتح والاتفاق سبق لهما طلب التأجيل ولم يقر لهما الاتحاد ذلك!
• حتى وقت كتابة هذا المقال!
• الاتحاد الطرف الثاني في النزال يهمش تماماً!
• قلت وعدت مليون مرة إشكاليتنا (إدارية – إدارية)!
• الضغط الأهلاوي (الرهيب) في وسائل الإعلام حقق المراد!
• في مسابقتنا، تأخذ ما تريد (بلسانك)!
• الفتح مباشرة طلب التأجيل (تأسياً) بالأهلي!
• تدخُّل الاتحاد السعودي ونقضه لقرار لجنة المسابقات هو ما نرفضه!
• الاتحاد يستثنى وتمدد له فترة التسجيل تحت بند (مهلة)!
• الأهلي، يتدخل الاتحاد برمته لتأجيل نزال له! كذبة (الدلال) تسقط تماماً!
• رابطة دوري المحترفين تلتزم الصمت تماماً!
• كالعادة! في القضايا (الحساسة) تختفي الرابطة!
• السؤال الأهم هل كان فعلاً قرار (الاتحاد السعودي)!
• أم أن ثمة (جهات) أخرى تدخلت!
• هل سيتدخل الاتحاد السعودي أو تلك (الجهات) في قرارات اللجان الأخرى وينقض ما يريد!
• ولمصلحة من!
• أن ينفذ قرار لجنة المسابقات (مهما كان) أفضل مليون مرة من أن يتدخل اتحاد الكرة!
• كلنا مع الأهلي والهلال والاتحاد والفتح والاتفاق في مشاركتها الخارجية!
• لكن مبدأ تكافؤ الفرص وضمان العدالة فوق الجميع!
• للأهلي و(غيره) حق مشروع في طلب ما يريد وللاتحاد تقييم المبررات والنظر في الأعذار!
• بقرار نقض لجنة المسابقات، الاتحاد السعودي يفرغ لجانه من (هيبتها)!
• سألوا الفشّار من المستفيد من تدخلات الاتحاد !
•استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (نادي الذوات)!









شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

يسعد صبآحكم


انتهت تغطيتنا للزعيم في فترة التوقف

وآتمنى إنا وفقنا بنقل كل مايخص الزعيم في هالفتره

كل الشكر للمميزه دايماً توووت الهلالية


وبالتوفيق للزعيم دايم الدوووم ياااارب







ودمتم بخير


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1