غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 06-09-2012, 06:21 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
21302798094 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي





24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تنطلق تصفيات القارة العجوز المؤهِّلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت بإقامة 24 مباراة، وذلك بعد حسم منتخب إسبانيا معركة البطولة القارية الأخيرة في بولندا وأوكرانيا على حساب وصيفته إيطاليا.

ويُتوقَّع أن تكون طريق المنتخبات الكبرى على غرار إسبانيا بطلة العالم 2010 وألمانيا المتألِّقة، سالكة نحو العرس العالمي، الذي سيقام بعد سنتين، إلاّ بحال حدوث مفاجآت كبرى.


فان غال يسعى لمداواة جراح اليورو



لطالما كان أحد المنتخبات المميَّزة يفشل في اجتياز عقبة التصفيات مثلما حدث مع روسيا عام 2010، وقبلها اليونان عندما حلَّت رابعةً في مجموعتها بعد تتويجها بلقب كأس أوروبا، وخاصة هولندا في مونديال 2002.

والملفت أنّ المدرِّب المسؤول عن فشل البرتقالي بالتأهُّل إلى المونديال الآسيوي في كوريا الجنوبية واليابان كان لويس فان غال العائد لاستلام المهمّة خلفاً لبيرت فان مارفيك، إثر الفشل الذريع في كأس أوروبا 2012 (خرجت من الدور الأوّل بثلاث هزائم).

واستهلَّ فان غال عودته إلى عرين هولندا [الخسارة (2-4) أمام بلجيكا ودِّياً الشهر الماضي، ويبدأ حملته في المجموعة الرابعة بمواجهة صعبة على أرضه في أمستردام أمام تركيا.

وفي ظلِّ تأهُّل متصدِّر كلّ من المجموعات التّسع إلى النهائيات وخوض أفضل 8 منتخبات تحتلّ المركز الثاني الملحق المؤهّل، يدرك فان غال ومساعده باتريك كلويفرت جيّداً أنّ الفارق بين النجاح والفشل قد يكون بسيطاً للغاية.

وقد قام فان غال باستبعاد كلٍّ من نايجل دي يونغ، غريغوري فان در فيل، فورنون أنيتا، خالد بولحروز، رافايل فان در فارت وإبراهيم أفيلاي.

كما ينتمي إلى المجموعة الرابعة أيضاً منتخبات المجر ورومانيا وإستونيا وأندورا.

صراع مُحتدِم بين "الديوك" وبطل أوروبا




في المجموعة التاسعة، التي تضمّ خمسة منتخبات فقط، يدرك مدرِّب فرنسا الجديد ديدييه ديشان، الذي حلّ بدلاً من لوران بلان، صعوبة الموقف أمام إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012.

ستكون أولى مواجهات الزّرق خارج قواعدهم على الأراضي الفنلندية في هلسنكي، فيما ترتاح "لا روخا" في الجولة الأولى.

ويغيب عن فرنسا لاعب الوسط سمير نصري الموقوف ثلاث مباريات لأسباب مسلكية في كأس أوروبا، واستبعد ديشان حاتم بن عرفة ويان مفيلا بعد تلقّيهما إنذارين لسوء سلوكهما، ويعود جيريمي مينيز بعد إيقافه مباراة واحدة، إثر مشادّة مع حارس مرماه هوغو لوريس وإهانته الحكم في مباراة إسبانيا الأخيرة في كأس أوروبا.

يقول ديشان القادم من نادي مرسيليا، الذي حمل كأس العالم كلاعب عام 1998: " المهمّة صعبة لكن الهدف مثير. في مجموعة من خمسة منتخبات، من المهمّ حصد أكبر عدد من النقاط، وأعلم تماماً أنّه لا يمكننا إهدار الكثير قبل مواجهة إسبانيا المرشّحة لتصدُّر المجموعة".

والتقى الفريقان في رُبع نهائي كأس أوروبا الأخيرة فخرج "الماتادور" فائزاً بهدفين، وسيتواجهان في إسبانيا في تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل قبل لقاء العودة في باريس في آذار/مارس 2013.

من جهتها، تملك إسبانيا جرعة هائلة من الثقة بعد تتويجها في البطولات الكبرى الثلاث الأخيرة التي خاضتها، وتستهلّ حملتها على أرض جورجيا الثلاثاء المقبل.

"المانشافت"... لمحو الخيبة



تأمل ألمانيا حاملة اللقب 3 مرّات أن تنسى هزيمتها المفاجئة في نصف نهائي كأس أوروبا أمام إيطاليا، عندما تستهلّ مشوارها في المجموعة الثالثة أمام ضيفتها جزر فارو المتواضعة.

صحيح أنّ المجموعة تضمّ السويد ومهاجمها المتألِّق زلاتان إبراهيموفيتش، إلاّ أنّ ألمانيا مرشّحة قوية لخطف بطاقة التأهُّل المباشرة في ظلّ وجود جمهورية أيرلندا والنمسا وكازاخستان.

ويصرّ مدرِّب ألمانيا يواكيم لوف على القول: "كانت خيبة الأمل كبيرة للغاية بعد الإقصاء من كأس أوروبا، لكن مشجّعينا يدركون أنه لا ضمانات للفوز باللقب".

والمُلاحظ أنّ الـ"ناسيونال مانشافت" خسر مرّتين فقط في 74 مباراة في تصفيات كأس العالم، وهذا الرصيد قابل للتعزيز بسهولة، عندما يستضيف الجزر المتواضعة المصنّفة 154 عالمياً في هانوفر.

وسيلعب القائد فيليب لام على الجهة اليمنى من الدفاع ومارسيل شملتسر على اليسرى، في حين يتوقّع أن يلعب ماركو رويس القادم إلى بوروسيا دورتموند أساسياً، ويحوم الشكّ حول مشاركة لاعب الوسط طوني كروس بعد إصابة تعرّض لها أمس الأربعاء في وركه خلال التمارين.

وكانت ألمانيا خسرت مباراتها الأخيرة ودّياً أمام الأرجنتين (1-3) في 15 آب/أغسطس الماضي في فرانكفورت.

"الأزوري"... يبني على ما تحقّق




من جانبها، تريد إيطاليا البناء على ما حقّقته في الكأس القارية، عندما استعادت سمعتها الكروية المفقودة في ظلّ فضائح التلاعب بالمباريات.

وقعت إيطاليا في مجموعة صعبة تضمّ جمهورية تشيكيا، التي بلغت رُبع نهائي كأس أوروبا والدنمارك وبلغاريا، بالإضافة إلى أرمينيا ومالطا.

ويُدرك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون صعوبة المهمة حيث قال: "على الورق، نحن مرشّحون للفوز باللقب، لكن وراءنا ثلاثة أو أربعة منتخبات قادرة على لعب دور المفاجأة، ونحن بحاجة لأكثر من الالتزام للتأكُّد من التغلّب عليها".

ويتوقّع أن يزجّ المدرّب تشيزاري برانديلي بمهاجمي يوفنتوس المتألِّق راهناً سيباستيان جوفينكو وروما الأرجنتيني الأصل بابلو أوسفالدو.

كما يغيب المهاجم "المشاغب" ماريو بالوتيلّي بسبب خضوعه لعملية في عينيه، لكن برانديلي يصرّ على زجّ دماء شابّة في صفوفه وقد استدعى لاعبين واعدين أمثال ماركو فيراتي، فابيو بوريني، ماتيا ديسترو ولورنزو إينسينيي.

هودجسون تحت المجهر




سيكون مدرِّب المنتخب الإنكليزي روي هودجسون تحت المجهر بعد قيادته "الأسود الثلاثة" إلى رُبع نهائي كأس يورو 2012 (أمام إيطاليا بركلات الترجيح)، إثر تعيينه قبل أسابيع وقتها خلفاً للإيطالي فابيو كابيلو.

وجلب هودجسون بعض الوجوه الواعدة إلى تشكيلته لخوض غمار منافسات المجموعة الثامنة، التي تضمّ مضيّفتي كأس أوروبا بولندا وأوكرانيا بالإضافة إلى مونتينيغرو وسان مارينو، وسيحلّ ضيفاً على مولدافيا في الجولة الأولى على ملعب زيمبرو في شيسيناو.


ويغيب عن تشكيلة هودجسون، مدرّب فولهام وليفربول السابق، المهاجمان واين روني وأندي كارول وآشلي كول وآدم جونسون بسبب الإصابة.

واستدعى هودجسون قائد تشلسي جون تيري (32 عاماً) على رغم ملاحقته من قبل الاتحاد الإنكليزي على خلفية توجيهه كلاماً عنصرياً في وجه أنطون فرديناند، إلى جانب زميليه دانيال ستاريدج وراين برتران. ويضمّ منتخب إنكلترا ستة لاعبين من تشلسي وثلاثة لكلٍّ من مانشستر سيتي حامل لقب الدوري ومانشستر يونايتد.

صدام البرتغال وروسيا الأبرز




أمّا باقي المجموعات، يبرز الصّراع بين البرتغال مع نجمها كريستيانو رونالدو وروسيا بقيادة مدرّبها الجديد "الماكر" فابيو كابيلو على المجموعة السادسة، وتأمل البوسنة والهرسك في التأهّل لأوّل مرّة إلى بطولة كبرى، إذ وقعت في مجموعة سهلة تضمّ اليونان وسلوفاكيا وليتوانيا ولاتفيا.



وبعد أكثر من عقد من الفشل، تريد بلجيكا كسر حاجز التصفيات مع لاعبيها الموهوبين على غرار إدين هازار ومروان فلاّيني للعودة إلى الساحة العالمية من بوابة المجموعة الأولى، التي تضمّ كرواتيا وصربيا وإسكتلندا ومقدونيا وويلز.

جدير بالإشارة، أنّ 53 منتخباً يشاركون في هذه التصفيات، حيث سيتأهّل إلى النهائيات المونديالية التسعة المتصدّرة للمجموعات، بالإضافة إلى المنتخبات الأربعة التي ستحسم الملحق في مصلحتها، والذي سيجمع بين أفضل ثمانية منتخبات احتلّت المركز الثاني.

في ما يلي برنامج مباريات الجولة الأولى من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل غداً الجمعة وبعد غد السبت:

* الجمعة:
- المجموعة الأولى:
كراوتيا - مقدونيا
ويلز - بلجيكا

- المجموعة الثانية:
مالطا - أرمينيا
بلغاريا - ايطاليا

- المجموعة الثالثة:
كازاخستان - جمهورية إيرلندا
ألمانيا - جزر فارو

- المجموعة الرابعة:
إستونيا - رومانيا
أندورا - المجر
هولندا - تركيا

- المجموعة الخامسة:
سلوفينيا - سويسرا
ألبانيا - قبرص
أيسلندا - النرويج

- المجموعة السادسة:
روسيا- أيرلندا الشمالية
لوكسمبورغ - البرتغال

- المجموعة السابعة:
ليشتنشتاين - البوسنة والهرسك
ليتوانيا - سلوفاكيا
لاتفيا - اليونان

- المجموعة الثامنة:
مونتينيغرو - بولندا
مولدافيا - إنكلترا

- المجموعة التاسعة:
جورجيا - بيلاروسيا
فنلندا - فرنسا

* السبت:
- المجموعة الأولى:
اسكتلندا - صربيا

- المجموعة الثانية:
الدنمارك - جمهورية التشيك





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 07-09-2012, 09:13 AM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي


كابيللو يتوقَّع مباراة صعبة أمام إيرلندا الشمالية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

توقَّع مدرِّب المنتخب الروسي لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو اليوم الخميس أن تكون مباراة الغد مع إيرلندا الشمالية "صعبة"، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبيّة المؤهِّلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وقال كابيللو مدرِّب منتخب إنكلترا سابقاً في مؤتمر صحافي: "أعرف جيّداً لاعبي إيرلندا الشمالية، بعضهم يلعب في بطولات قويّة مثل إنكلترا واسكتلندا، سنواجه الجمعة خصماً خطراً".
وأشار كابيللو (66 عاماً) إلى أنّه يملك معلومات جديدة عن المنتخب الايرلندي الشمالي وشاهد له ثلاثاً من مبارياته الأخيرة، آخرها الودّية مع فنلندا.
وأضاف: "مدرِّبهم سيعتمد بعض التغييرات في هذه المباراة، لكننا جاهزون لأي تغيير في طريقة لعبهم سواء القديمة أو الجديدة"، وأكَّد: "لا توجد إصابات واللاعبون جاهزون للمباراة باستثناء المهاجم أرتيوم دزيوبا الذي يُعاني من إصابة طفيفة، وقد عاد إلى ناديه تومسك للعلاج.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 07-09-2012, 06:09 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي




تصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال تنطلق الليلة

طريق المنتخبات الكبيرة سالك نحو العرس العالمي






تنطلق تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل اليوم الجمعة وغدا السبت، بإقامة 24 مباراة، وذلك بعد حسم منتخب إسبانيا معركة البطولة القارية الأخيرة في بولندا وأوكرانيا على حساب وصيفته إيطاليا.

وطبقاً لوكالة "فرانس برس" فإنه من المتوقع أن تكون طريق المنتخبات الكبرى على غرار إسبانيا بطلة العالم 2010 وألمانيا المتألقة، سالكة نحو العرس العالمي بعد سنتين، إلا بحال حدوث مفاجآت كبرى.

ولطالما كان أحد المنتخبات المميزة يفشل باجتياز عقبة التصفيات مثلما حدث مع روسيا عام 2010 وقبلها اليونان عندما حلت رابعة في مجموعتها بعد تتويجها بلقب كأس أوروبا، وأيضا هولندا في مونديال 2002.

واللافت أن المدرب المسؤول عن فشل البرتقالي بالتأهل إلى المونديال الآسيوي في كوريا الجنوبية واليابان كان لويس فان غال العائد لاستلام المهمة خلفا لبيرت فان مارفيك، إثر الفشل الذريع في كأس أوروبا 2012 (خرجت من الدور الأول بثلاث هزائم).

استهل فان غال عودته إلى عرين هولندا بفوز 4-2 على بلجيكا وديا الشهر الماضي، ويبدأ حملته في المجموعة الرابعة بمواجهة صعبة على أرضه في أمستردام أمام تركيا.

وفي ظل تأهل متصدر كل من المجموعات التسع إلى النهائيات وخوض أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل، يدرك فان غال جيدا أن الفارق بين النجاح والفشل قد يكون بسيطا للغاية.

وقد قام فان غال باستبعاد كل من نايجل دي يونغ، غريغوري فان در فيل، فورنون أنيتا، خالد بلحروز، رافايل فان در فارت وإبراهيم أفيلاي.

وتضم المجموعة الرابعة أيضا منتخبات المجر ورومانيا وأستونيا واندورا.

في المجموعة التاسعة التي تضم خمسة منتخبات فقط، يدرك مدرب فرنسا الجديد ديدييه ديشان الذي حل بدلا من لوران بلان، صعوبة الموقف أمام إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012.

أولى مواجهات الزرق ستكون خارج قواعدهم على الأراضي الفنلندية في هلسنكي، فيما ترتاح "لا روخا" في الجولة الأولى.

ويغيب عن فرنسا لاعب الوسط سمير نصري الموقوف ثلاث مباريات لأسباب سلوكية في كأس أوروبا، واستبعد ديشان حاتم بن عرفة ويان مفيلا بعد تلقيهما إنذارين لسوء سلوكهما، ويعود جيريمي مينيز بعد إيقافه مباراة إثر مشادة مع حارس مرماه هوغو لوريس وإهانته الحكم في مباراة إسبانيا الأخيرة في كأس أوروبا.

يقول ديشان القادم من نادي مرسيليا والذي حمل كأس العالم عام 1998: "المهمة صعبة لكن الهدف مثير. في مجموعة من خمسة منتخبات، من المهم حصد أكبر عدد من النقاط، وأعلم تماما أنه لا يمكننا إهدار الكثير قبل مواجهة إسبانيا المرشحة لتصدر المجموعة".

التقى الفريقان في ربع نهائي كأس أوروبا الأخيرة فخرجت إسبانيا فائزة بهدفين، وهما سيتواجهان في إسبانيا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل قبل لقاء العودة في باريس في مارس/آذار 2013.

من جهتها، تملك إسبانيا جرعة هائلة من الثقة بعد تتويجها في البطولات الكبرى الثلاث الأخيرة التي خاضتها وهي تستهل حملتها على أرض جورجيا الثلاثاء المقبل.

وتأمل ألمانيا حاملة اللقب 3 مرات أن تنسى هزيمتها المفاجئة في نصف نهائي كأس أوروبا أمام إيطاليا، عندما تستهل مشوارها في المجموعة الثالثة أمام ضيفتها جزر فارو المتواضعة.

وصحيح أن المجموعة تضم السويد ومهاجمها المتألق زلاتان إبراهيموفيتش، إلا أن ألمانيا مرشحة قوية لخطف بطاقة التأهل المباشرة في ظل وجود جمهورية أيرلندا والنمسا وكازاخستان.

يصر مدرب ألمانيا يواكيم لوف على القول: "كانت خيبة الأمل كبيرة للغاية بعد الإقصاء من كأس أوروبا أمام إيطاليا، لكن مشجعينا يدركون أنه لا ضمانات للفوز باللقب".

واللافت أن "ناسيونال مانشافت" خسر مرتين فقط في 74 مباراة في تصفيات كأس العالم، وهذا الرصيد قابل للتعزيز بسهولة عندما يستضيف الجزر المتواضعة المصنفة 154 عالميا في هانوفر.

وسيلعب القائد فيليب لام على الجهة اليمنى من الدفاع ومارسيل شملتسر على اليسرى، في حين يتوقع أن يلعب ماركو رويس القادم إلى بوروسيا دورتموند أساسيا، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط طوني كروس بعد إصابة تعرض لها أمس الأربعاء في وركه خلال التمارين.

وكانت ألمانيا خسرت مباراتها الأخيرة وديا أمام الأرجنتين 1-3 في 15 أغسطس/آب الماضي في فرانكفورت.

في المقابل، تريد إيطاليا البناء على ما حققته في الكأس القارية، عندما استعادت سمعتها الكروية المفقودة في ظل فضائح التلاعب بالمباريات.

وقعت إيطاليا في مجموعة صعبة تضم جمهورية تشيكيا التي بلغت ربع نهائي كأس أوروبا والدنمارك وبلغاريا بالإضافة إلى أرمينيا ومالطا.

ويدرك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون صعوبة المهمة: "على الورق، نحن مرشحون للفوز باللقب، لكن وراءنا ثلاثة أو أربعة منتخبات قادرة على لعب دور المفاجأة، ونحن بحاجة لأكثر من الالتزام للتأكد من التغلب عليها".

ويتوقع أن يزج المدرب تشيزاري برانديلي بمهاجمي يوفنتوس المتألق راهنا سيباستيان جوفينكو وروما الأرجنتيني الأصل بابلو أوسفالدو.

يغيب المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي بسبب خضوعه لعملية في عينيه، لكن برانديلي يصر على زج دماء شابة في صفوفه وقد استدعى لاعبين واعدين أمثال ماركو فيراتي، فابيو بوريني، ماتيا ديسترو ولورنزو اينسينيي.

وسيكون مدرب منتخب إنكلترا روي هودجسون تحت المجهر بعد قيادته منتخب الأسود الثلاثة إلى ربع نهائي كأس أوروبا (أمام إيطاليا بركلات الترجيح)، إثر تعيينه قبل أسابيع وقتها خلفا للإيطالي فابيو كابيلو.

وجلب هودجسون بعض الوجوه الشابة إلى تشكيلته لخوض المجموعة الثامنة التي تضم مضيفتي كأس أوروبا بولندا وأوكرانيا، بالإضافة إلى مونتينيغرو وسان مارينو، وهو سيحل ضيفا على مولدافيا في الجولة الأولى على ملعب زيمبرو في شيسيناو.

ويغيب عن تشكيلة هودجسون، مدرب فولهام وليفربول السابق، المهاجمان واين روني واندي كارول وآشلي كول وآدم جونسون بسبب الإصابة.

واستدعى هودجسون قائد تشيلسي جون تيري (32 عاما) على رغم ملاحقته من قبل الاتحاد الإنكليزي على خلفية توجيهه كلاما عنصريا في وجه أنطون فرديناند، إلى جانب زميليه دانيال ستاريدج وراين برتران. ويضم منتخب إنكلترا ستة لاعبين من تشيلسي وثلاثة لكل من مانشستر سيتي حامل لقب الدوري ومانشستر يونايتد.

وفي باقي المجموعات، يبرز الصراع بين البرتغال مع نجمها كريستيانو رونالدو وروسيا مع مدربها الجديد كابيلو على المجموعة السادسة، وتأمل البوسنة والهرسك في التأهل لأول مرة إلى بطولة كبرى، إذ وقعت في مجموعة سهلة تضم اليونان وسلوفاكيا وليتوانيا ولاتفيا.

وبعد أكثر من عقد من الفشل، تريد بلجيكا كسر حاجز التصفيات مع لاعبيها الموهوبين على غرار أدين هازار ومروان الفلايني للعودة إلى الساحة العالمية، وهي وقعت في مجموعة أولى تضم كرواتيا وصربيا واسكتلندا ومقدونيا وويلز.

يشارك في التصفيات 53 منتخبا، حيث سيتأهل إلى النهائيات المنتخبات التسعة المتصدرة للمجموعات بالإضافة إلى المنتخبات الأربعة التي ستحسم الملحق في مصلحتها والذي سيجمع بين أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 07-09-2012, 07:31 PM
صورة 8lory Man الرمزية
8lory Man 8lory Man غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي


طبعا اجمل واقوى تصفيات هي التصفيات

الاوروبيه .. روح زايد لك مني اجمل التحايا

ودي وتقديري لـ جهودك المميزة



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 07-09-2012, 10:07 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي




8lory Man



منور المووضوع







فوز مستحقّ لروسيا على ايرلندا الشمالية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

فاز منتخب روسيا لكرة القدم على نظيره الإيرلندي الشمالي (2-0) اليوم الجمعة في موسكو، وذلك في افتتاح منافسات المجموعة السادسة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجَّل فيكتور فايزولين (30) ورومان شيروكوف (78 من ركلة جزاء) الهدفين.

وأحسن المنتخب الروسي استغلال ميزة اللعب على أرضه وبين جمهوره، وكان الطرف الأفضل بكل المقاييس منذ بداية المباراة وهدَّد مرمى ضيفه أكثر من مرّة، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل بعدما عكس ألكسندر كيرزاكوف الكرة فوصلت إلى فايزولين الذي تابعها بيسراه قوية من عند نقطة الجزاء في سقف الشبكة من الزاوية اليسرى (30).

وفي الشوط الثاني، تحسَّن اداء المنتخب الايرلندي مع استمرار الأفضلية لأصحاب الأرض الذين حصلوا على ركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني أنطونيو ميغل ماتيو لاهوز ضد كريغ كاثكارت لمخاشنته ألكسندر كوكورين، ونفَّذها شيروكوف بنجاح واضعاً الكرة في أسفل الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس روي كارول (78).

فوز دراماتيكي لإيرلندا

قلب منتخب جمهورية إيرلندا تأخّره أمام مضيفه الكازاخي إلى فوز مثير في اللحظات الأخيرة (2-1) في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في العاصمة آستانا، وسجَّل خيرات نوردولتوف (37) هدف كازاخستان، وروبي كين (89 من ركلة جزاء) وكيفن دويل (90) هدفي ايرلندا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 07-09-2012, 10:13 PM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي




المنتخب الجورجي يفوز على نظيره البيلاروسي في تصفيات المونديال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تغلب المنتخب الجورجي على ضيفه البيلاروسي بهدف نظيف اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل تورنيكي أوكرياشفيلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 52 .



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-09-2012, 10:51 AM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: 24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي





فوزان سهلان لألمانيا وإنكلترا في تصفيات المونديال

إيطاليا تتعثر .. وفوز البرتغال وهولندا وفرنسا في بداية المشوار






حقق منتخب ألمانيا فوزاً سهلاً على ضيفه منتخب جزر فارو 3-صفر اليوم الجمعة على ملعب "اي دبليو دي ارينا" في هانوفر، في المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، بحسب ماذكرته وكالة "فرانس برس".

وسجل ماريو غوتسه (28) ومسعود أوزيل (54 و71) أهداف الفائز.

وأملت ألمانيا حاملة اللقب 3 مرات أن تنسى هزيمتها المفاجئة في نصف نهائي كأس أوروبا أمام إيطاليا.

واللافت أن "ناسيونال مانشافت" خسر مرتين فقط في 75 مباراة في تصفيات كأس العالم.

وكانت ألمانيا خسرت مباراتها الأخيرة ودياً أمام الأرجنتين 1-3 في 15 آب/اغسطس الماضي في فرانكفورت.

وغاب عن تشكيلة ألمانيا الظهير الأيسر مارسيل شملتسر لإصابته في التمرين الأخير، فانتقل قلب الدفاع هولغر بادشتوبر ليحل محله، ودخل العملاق بير مرتيساكر بدلاً من الأخير ليلعب إلى جانب ماتس هوملز.

كما قرر المدرب يواكيم لوف اعتماد ماريو غوتسه في وسط الملعب إلى جانب سامي خضيرة، وتقدمهما توماس مولر وماركو ريوس اللذين لعبا وراء المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي خاض مباراته الدولية الرقم 123.

وكان حارس مانشستر سيتي الإنكليزي غونار نيلسن نجم المباراة إذ صد عدة فرص ألمانية.

ولعب المدرب لوف بخطة 4-1-4-1، ونجح فريقه بافتتاح التسجيل من خلال غوتسه نجم بوروسيا دورتموند إذ راوغ وسدد كرة في زاوية مرمى نيلسن (28).

وبدأت ألمانيا بحسم الأمور في الشوط الثاني من عرضية لتوماس مولر ترجمها أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني (54)، الذي سجل هدفه الثاني والثالث لبلاده بعد تمريرة ذكية من ماركو رويس لاعب دورتموند الجديد (71).

ودخل المهاجم لوكاس بودولسكي بديلاً في آخر ربع ساعة ليخوض مباراته الدولية الرقم 102، لكنه أهدر فرصته الوحيدة في المباراة.

وتخوض ألمانيا مباراتها المقبلة الثلاثاء ضد النمسا في فيينا.
إنكلترا تكتسح مولدوفا
فاز منتخب إنكلترا لكرة القدم على نظيره مضيفه المولدافي 5-صفر اليوم الجمعة في كيشيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل فرانك لامبارد (4 من ركلة جزاء و29) وجيرماين ديفو (32) وجيمس ميلنر (74) وليتون باينز (83) الأهداف.

وفاجأ المدرب الإنكليزي روي هودجسون الذي حقق فوزاً كبيراً في بداية مشواره المونديالي، الجميع عندما أشرك جيرماين ديفو مهاجم توتنهام وطوم كليفرلي لاعب وسط مانشستر يونايتد في التشكيلة الأساسية، الأول على حساب داني ويلبيك (مانشستر يونايتد) الذي بدأ المباريات الأربع في كأس أوروبا 2012، والثاني على حساب زميله مايكل كاريك.

وكان للهدف الذي سجله ديفو ومنح إنكلترا الفوز على إيطاليا (2-1) الشهر الماضي في أول ظهور له مع منتخب بلاده منذ أيلول/سبتمبر 2010، تأثير كبير على خيارات هودجسون في تشكيلة اليوم التي ضمت لأول مرة لاعب إيفرتون ليتون باينز مكان مدافع تشلسي اشلي كول المصاب.

وسجل فرانك لامبارد الهدف الأول إثر احتساب لمسة يد على سيميون بولغارو وركلة جزاء ارتمى عليها الحارس ستانيسلاف ناماسكو بشكل صحيح دون أن يتمكن من الكرة فدخلت مرماه في أسفل الزاوية اليسرى (4).

وتابع الإنكليز أفضليتهم ونجح لامبارد في إضافة الهدف الثاني بعد أن عكس غلين جونسون الكرة إلى داخل المنطقة تابعها الأول برأسه في أسفل الزاوية اليمنى (29).

وعزز جيرماين ديفو بالهدف الثالث بتسديدة يمينية من داخل المنطفة ووضع الكرة على يمين ناماسكو (32).

وفي الشوط الثاني بدت مهمة رجال هودجسون أصعب من الأول، فادخل ويلبيك مكان ديفو، وثيو والكوت مكان اليكس اوكسلايد-تشمبرلين، وكاريك ماكان القائد ستيفن جيرارد، فتحركت الماكينة من جديد، وأضاف ميلنر الهدف الرابع من داخل المنطقة (74).

ودون ليتون باينز اسمه في سجل هدافي المنتخب بعد أن افتتح رصيده في بنك الأهداف في أول مباراة دولية بتسدية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى السفلى (83).
تعادل بلغاريا وإيطاليا
تعادل منتخب بلغاريا لكرة القدم مع ضيفه الإيطالي 2-2 اليوم الجمعة على ملعب "فاسيلي ليفسكي" في صوفيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ستانيسلاف مانوليف (30) وجورجي ميلانوف (66) هدفي بلغاريا، والأرجنتيني الأصل بابلو اوزفالدو (36 و40) هدفي إيطاليا.

وأرادت إيطاليا البناء على ما حققته في الكأس القارية، عندما استعادت سمعتها الكروية المفقودة في ظل فضائح التلاعب بالمباريات، بحلولها وصيفة لإسبانيا المتوجة باللقب.

وزج المدرب تشيزاري برانديلي بمهاجمي يوفنتوس المتألق راهنا سيباستيان جوفينكو، وروما الأرجنتيني الأصل بابلو اوزفالدو.

وغاب المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي بسبب خضوعه لعملية في عينيه.

وافتتحت بلغاريا التسجيل بتسديدة بعيدة المدى لستانيسلاف مانوليف من 25 متراً خدعت الحارس المخضرم جانلويجي بوفون إذ ارتطمت بالأرض قبل أن تسكن الشباك (30).

وعادلت إيطاليا عبر اوزفالدو الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة عجز الحارس نيكولاي ميهايلوف عن صدها (36).

ولم يكتف اوزفالدو بهدف وحيد بل هز الشباك البلغارية بعد دقائق قليلة من مسافة قريبة من كرة رأسية ارتدت عن طريق الخطأ من الدفاع (41).

وفي الشوط الثاني، حصل المضيف على مبتغاه من خلال ميلانوف الذي استقبل كرة عرضية ولعبها بذكاء في المرمى الإيطالي (66) ليحصد كل من المنتخبين نقطة واحدة في بداية مشواره.
البرتغال تسقط لوكسمبورغ
أنقذ كريستيانو رونالدو وهيلدر بوستيجا المنتخب البرتغالي لكرة القدم من فخ مضيفه منتخب لوكسمبورغ ونجحا في قلب تأخر الفريق إلى فوز ثمين 2/1 على لوكسمبورغ اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبادر منتخب لوكسمبورغ بالتسجيل عن طريق دانيال دا موتا في الدقيقة 14 ولكن رونالدو وبوستيجا نجحا في تسجيل هدفين للمنتخب البرتغالي في الدقيقتين 27 و54 ليحرزا للفريق أول ثلاث نقاط في التصفيات.
هولندا تستهل مشوراها بثنائية
استهل المنتخب الهولندي لكرة القدم مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوز رائع وثمين 2/صفر على نظيره التركي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة من التصفيات.

وحصد المنتخب الهولندي (الطاحونة البرتقالية) ثلاث نقاط غالية بعدما تغلب اليوم على أبرز منافسيه في هذه المجموعة.

وافتتح روبن فان بيرسي التسجيل في الدقيقة 17، وأحرز زميله لوسيانو نارسينج الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة ندية واضحة وهجوماً متبادلاً منذ الدقيقة الأولى التي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب التركي عبر ضربة رأس ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وشكل المهاجم الهولندي آريين روبن إزعاجاً شديداً للدفاع التركي ولكنه لم ينجح في هز الشباك.

وشهدت الدقيقة 14 أخطر فرصة للمنتخب التركي بسبب عدم التنسيق بين الدفاع الهولندي وحارس مرماه تيم كرول الذي فشل في الإمساك بكرة عرضية من ناحية اليسار وارتطمت الكرة برأس زميله المدافع برونو مارتينز إندي لتتجه صوب المرمى تحت ضغط من الهجوم التركي ولكن إندي صحح الخطأ وأبعد الكرة في الوقت المناسب من فوق خط المرمى.

وجاء الرد الهولندي على هذه الفرصة عملياً حيث استغل النجم الشهير روبن فان بيرسي الضربة الركنية التي لعبها زميله ويسلي شنايدر في الدقيقة 17 وحولها برأسه رائعة على يسار الحارس التركي إلى داخل الشباك محرزاً هدف التقدم.

وأثار الهدف حفيظة المنتخب التركي الذي كثف هجومه في الدقائق التالية وضغط على منافسه بقوة ولكن الحظ عانده أحياناً فافتقد الدقة في نهاية هجماته ليهدر أكثر من فرصة خطيرة لتعديل النتيجة.

ورغم ذلك، شكلت الهجمات المرتدة السريعة للمنتخب الهولندي عن طريق روبن وفان بيرسي وشنايدر خطورة فائقة ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف وكانت أخطر هذه الفرص تسديدة لوسيانو نارسينج الزاحفة في الدقيقة 29 والتي مرت بجوار القائم مباشرة.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب الهولندي هيمنته على مجريات اللعب وأصبح الأخطر والأكثر هجوماً.

ولكن المنتخب التركي حاول الرد على ذلك من خلال تسديدة صاروخية مباغتة أطلقها حميد ألتينتوب في الدقيقة 57 وتصدى لها الحارس الهولندي ببراعة وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

كما مرت ضربة الرأس التي لعبها زميله سيركان سارارير في الدقيقة 65 فوق العارضة مباشرة ليهدر فرصة خطيرة وهو في حلق المرمى.

وظلت المحاولات المتبادلة بين الفريقين دون تسجيل مزيد من الأهداف حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتشهد الهدف الثاني لهولندا.

وبينما انتظر الجميع انتهاء المباراة بفوز الطاحونة بهدف نظيف، فاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف ثان من هجمة مرتدة سريعة في الوقت الضائع مرر على اثرها شنايدر الكرة طولية إلى نارسينج المنطلق من منتصف الملعب لينفرد بالحارس ويلعبها من فوقه إلى داخل الشباك.
بداية ناجحة لديشان مع "الديوك"
استهل المنتخب الفرنسي مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل تحت قيادة مديره الفني الجديد ديدييه ديشان بفوز ثمين 1/صفر على مضيفه الفنلندي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة التاسعة من التصفيات.

وأنهى المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) الشوط الأول لصالحه بهدف سجله آبو ديابي في الدقيقة 20، وحافظ الفريق على النتيجة في الشوط الثاني دون أن ينجح في إضافة مزيد من الأهداف.




الرد باقتباس
إضافة رد

24 مباراة في الجولة الأولى من المشوار المونديالي

الوسوم
مبارات , المشوار , الأولى , المونديالي , الجولة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
LoOoOoL ~ يادنـــيـــا ~ ~ im yours ~ سكون الضجيج - مملكة العضو 332 01-05-2014 12:29 PM
تغطية الكلاسيكو [ريال مدريد & برشلونة ] الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 274 18-12-2011 03:24 AM
أضواء على الجولة (19) لدوري زين .. الـ شــــموخي999 كووره عربية 7 10-03-2011 09:35 AM
أخبار الزعيم ليوم الاحد 6/1 من الصحف السعوديه والرومانيه + صور مباراة التعاون 9i0o' كووره عربية 20 13-12-2010 12:45 AM
رابطة أولمبياد بكين 2008 , أخبار , نتائج ... إلخ سفير السعادة رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 67 16-12-2008 12:49 AM

الساعة الآن +3: 02:58 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1