غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 18-09-2012, 06:07 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


فينجر يستعين بمانوني لحماية عرين آرسنال في فرنسا





أفادت التقارير الواردة من داخل جدران آرسنال، بأن المدرب الفني للفريق "آرسن فينجر" يعتزم الإبقاء على حارسه الشاب "تشيزني" في لندن وعدم ضمه للقائمة المسافرة لجنوب فرنسا لمواجهة بطل الليجا 1 في اللقاء الافتتاحي لمرحلة دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 18-09-2012, 06:08 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


فينغر: نتوقع هجوماً من مونبلييه









مونبلييه (فرنسا) - سيخوض آرسنال مباراته الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ضيافة مونبلييه الفرنسي المتعثر الثلاثاء بثقة كبيرة لكنه يتوقع أن يملك مضيفه دافعاً قوياً في أول ظهور له بالبطولة القارية.

وبعد بداية بطيئة في الدوري الإنكليزي الممتاز فاز آرسنال بآخر مباراتين بينهما الفوز 2-صفر خارج ملعبه على ليفربول وسحق ساوثامبتون 6-1 السبت الماضي.

وقال ارسين فينغر مدرب آرسنال في مؤتمر صحفي "نبدو كفريق يلعب بشكل جماعي ونحن عازمون على تقديم عرض جيد، الفريق لديه رغبة قوية في القيام بذلك."

وقد تكون فرنسا بمثابة مكان مثالي ليحصل منه آرسنال على الزخم إذ لم يخسر النادي الإنكليزي في ثماني مباريات خارج أرضه أمام أندية فرنسية.

وأضاف فينغر باسما "أعرف حقا كيفية إخفاء قلقي ... سوف نتحلى بالحذر، نشعر بالهدوء ونتعامل مع المباراة بشكل جدي تماما لأننا نعرف أهميتها بالنسبة لنا."

وهذا الموسم يعاني مونبلييه الذي أحرز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي ويحتل المركز السادس عشر في ترتيب البطولة المحلية بعدما جمع أربع نقاط من خمس مباريات.

وقال فينغر "لدى مونبلييه نفس التشكيلة باستثناء اوليفييه جيرو لذا لا أرى انخفاضاً في قوة الفريق هذا العام ... لم يحالف التوفيق مونبلييه في بعض المباريات كما أنه يفكر في دوري أبطال أوروبا."

وأضاف "عندما يلعب فريق مثل مونبلييه في دوري أبطال أوروبا فأنه سوف ينسى تماماً وضعه في الدوري الفرنسي، وأكد فينغر أنه يتوقع أن يهاجم مونبلييه بقوة.

وقال المدرب الفرنسي "نحن معتادون على اللعب خارج أرضنا في دوري أبطال أوروبا ودائما ما تكون هذه المباريات صعبة، نتوقع دائما أن يخرج المنافس كل ما في جعبته ونادراً ما نشعر بخيبة أمل."

وأضاف "أعرف جيدا رينيه جيرار مدرب مونبلييه، خضت معارك أمامه من قبل هنا ويلعب دائما بطريقة هجومية ومشوقة."



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 18-09-2012, 06:11 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


مانشيني يستعين بسلاح أرجنتيني لقتل ريال مدريد

كرة القدم - دوري أبطال أوروبا







Reuters





مدريد - قال روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي الاثنين إن المهاجم سيرجيو اغويرو تعافى بما يكفي من إصابة في الركبة وأمامه فرصة المشاركة في مباراة الفريق أمام ريال مدريد في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
وكان المهاجم الأرجنتيني قد خرج على النقالة أثناء الشوط الأول من مباراة فاز بها سيتي على ساوثامبتون في الأول من الدوري الإنكليزي الممتاز ولم يلعب منذ ذلك الحين.
وقال المدرب الإيطالي مانشيني في مدريد اليوم إن اغويرو "على ما يرام" الآن.
وأضاف في مؤتمر صحفي في استاد ريال مدريد "ربما لا يكون لائقا بنسبة 100% لأنه لم يلعب منذ الإصابة لكنه حاليا في حالة جيدة، وتابع قائلا "أمامه فرصة".
ويعرف اغويرو - الذي يحظى بشعبية بين مشجعي سيتي لإحرازه الهدف الذي منح الفريق لقب الدوري الإنكليزي - لاعبي ريال مدريد جيدا فقد كان لاعبا في صفوف اتليتيكو مدريد الإسباني.
وأحرز اغويرو ثلاثة أهداف في شباك ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني في 11 لقاء قمة بين الفريقين.
ولم يكشف مانشيني النقاب عن المهاجمين الذين سيدفع بهم في مباراة الثلاثاء ويستطيع إشراك ماريو بالوتيلي وكارلوس تيفيز وادين دزيكو، وأضاف أن فرصة بالوتيلي متساوية مع الآخرين.
وردا على سؤال بشأن البداية السيئة لريال في الدوري الاسباني وشعور نجمه كريستيانو رونالدو "بالحزن" قال مانشيني مازحا "إذا كان جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد يريد الفوز بالدوري الإسباني فانه يتعين عليه إرسال كريستيانو إلى البرتغال لمدة ستة أشهر وعندما يعود سوف يفوز الفريق بالدوري الإسباني مرة أخرى."
وأضاف مانشيني أن جدول المباريات المزدحم للاعبين ربما ساعد على زيادة متاعب ريال مدريد.
وخسر ريال مدريد 1-صفر خارج أرضه أمام اشبيلية السبت الماضي وحصد أربع نقاط من أول أربع مباريات وتراجع عن غريمه برشلونة المتصدر.
وقال مانشيني "شاهدت مباراة اشبيلية، كانت مباراة صعبة، أول ست أو سبع مباريات في الموسم بعد بطولة كبرى تكون صعبة جدا على كل الأندية."
وأضاف "سوف نركز على المباراة وعلى أسلوب لعبنا وليس على مشاكل ريال."


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 18-09-2012, 06:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


تشلسي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب في مواجهة يوفنتوس






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






يبدأ تشلسي الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بامتحان صعب في مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا والعائد بقوة إلى الساحة الاوروبية في الجولة الاولى من دور المجموعات (المجموعة الخامسة).

ويدرك تشلسي صعوبة مهمة الاحتفاظ باللقب لأنه لم يسبق لأي فريق ان فاز به مرتين متتاليتين منذ اعتماد النظام الحالي في دوري أبطال أوروبا موسم 1992-1993، أما آخر فريق تمكن من تحقيق هذا الانجاز فكان ميلان وثلاثيه الهولندي الشهير ماركو فان باتسن ورود خوليت وفرانك رايكارد عامي 1989 و1990.

وكان مدرب تشلسي الايطالي روبرتو دي ماتيو نجح في قيادة الفريق اللندني إلى ان يصبح اول فريق من العاصمة الانكليزية يحرز اللقب القاري خلافا للتوقعات عندما استلم الفريق في شباط/فبراير 2012 خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش.

في تلك الفترة كان فريقه متخلفاً ذهاباً أمام نابولي الايطالي في دوري الأبطال ولم يكن مرشحاً لقلب النتيجة في مصلحته إياباً على ملعبه، لكن الفريق نجح في ذلك قبل ان يزيح من طريقه بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي ثم برشلونة في نصف النهائي.

وفي النهائي، كانت الدلائل تشير أيضاً إلى افضلية بايرن ميونيخ الالماني عليه خصوصاً بأنه كان يخوض المباراة على أرضه وبين جمهوره على ملعب أليانز آرينا، لكن تشلسي خالف التوقعات مجدداً ليحسم المباراة بضربات الترجيح.

أدى التتويج القاري إلى إقناع مالك نادي تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش في تثبيت دي ماتيو مدرباً رسمياً للفريق.

وحذر دي ماتيو لاعبيه من أن جميع الأنظار مسلطة عليهم وجميع الفرق ستبذل جهوداً إضافية للتغلب على فريقه بالقول "كل فريق سيملك حافزاً إضافياً عندما يواجهنا وبالتالي سيجعل من مهمتنا صعبة". وتابع "الفوز باللقب القاري مرتين متتاليتين لم يتحقق حتى الآن لأن المنافسة في غاية الشدة".

بيد أن تشلسي خسر ورقة رابحة تتمثل برحيل العاجي ديدييه دروغبا عن الفريق والالتحاق بالدوري الصيني، ويبقى الأمل بالمهاجم الإسباني فرناندو توريس ليسد الثغرة التي تركها دروغبا.

لكن توريس قدم عرضاً مخيباً ضد كوينز بارك رينجرز السبت الماضي في الدوري المحلي وقد استبدله المدرب منتصف الشوط الثاني فترك الملعب غاضباً وتوجه مباشرة إلى غرف الملابس بدل الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

ويقول دي ماتيو "نحن فريق والجميع لديه مسؤوليات، نتطلع إلى اكثر من لاعب لتسجيل الأهداف. سنخوض سبع مباريات في 21 يوماً ونحتاج إلى جهود الجميع".





من آخر لقاء بين يوفنتوس وتشلسي في دوري الأبطال عام 2009



في المقابل، يعود يوفنتوس من الباب العريض إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عنها في الموسمين الأخيرين. وكان فريق السيدة العجوز توج بطلاً لإيطاليا الموسم الماضي دون التعرض لأي خسارة، وقد استمر في النسج على المنوال ذاته مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

وقال حارسه المخضرم جانلويجي بوفون "أكاد لا أستطيع الانتظار لسماع نشيد دوري الأبطال. دأبت عل سماعه وأنا أمام شاشة التلفاز في السنوات الأخيرة وأعتقد بأن الأمر لم يكن منطقياً. أما الآن وقد عدنا يتعين على يوفنتوس إيجاد العقلية والروح القتالية التي خولتنا إحراز اللقب المحلي الموسم الماضي".

وقال ماسيمو كاريرا مدرب يوفنتوس، بعد المباراة القوية في جنوى، "تحقق الفوز عبر الفريق وعبر لاعب بمفرده.. هذا هو الطريق المتبع في كل من الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا".

ويشكل كاريرا، لاعب يوفنتوس السابق، جزءاً من الطاقم التدريبي ليوفنتوس حالياً كما سيتولى إدارة الفريق من على مقاعد الجهاز الفني في مباراة الغد بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغليظ عقوبة أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق وتمديدها إلى إيقافه في جميع مباريات الفريق محلياً وأوروبياً. وكان الاتحاد الإيطالي عاقب كونتي بالإيقاف عشرة شهور لعدم إبلاغه عن معلومات بشأن تلاعب بنتائج المباريات عندما كان مدرباً لفريق سيينا.

وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة عينها، يلتقي شاختار دانييتسك الاوكراني مع نوردشيلاند الدنماركي الذي يخوض باكورة مشاركاته في هذه المسابقة.



انطلاقة جديدة للبايرن



وفي المجموعة السادسة، يأمل بايرن ميونيخ الالماني في الاعتماد على جناحيه السريعين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري عندما يستضيف فالنسيا الاسباني.

وسيحاول الفريق البافاري تحقيق انطلاقة جديدة بعد خيبة الامل التي تعرض لها الموسم الماضي على جميع الجبهات حيث حل وصيفاً لدورتموند في الدوري والكأس وخسر النهائي القاري.





البافاري يسعى للفوز المؤكد




وغاب ريبيري وروبن عن مباراة فريقهما الأخيرة ضد ماينتس السبت الماضي، لكنهما شاركا في تدريبات الاحد، في حين يستمر غياب المهاجم العملاق ماريو غوميز والظهير الأيسر دافيد الابا.

وقال مدرب بايرن يوب هاينكيس "امر جيد ان يكون تحت تصرفي تشكيلة واسعة وخيارات عدة". أما حارس مرمى الفريق مانويل نوير فقال "يتطور مستوانا من مباراة إلى اخرى ونحن نحقق الفوز من خلال عروض جيدة".

في المقابل سيغيب لاعب الوسط دافيد البيلدا عن صفوف فالنسيا ثالث ترتيب الدوري الاسباني الموسم الماضي.

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة، يلتقي ليل الفرنسي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.



برشلونة يفتح صفحة جديدة



وفي المجموعة السابعة، يفتتح برشلونة الاسباني الفائز باللقب مرتين في السنوات الأربع الماضية صفحة أوروبية جديدة بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا الذي حل بدلاً من خوسيب غوارديولا نهاية الموسم الماضي بعد ان كان مساعداً له عندما يلتقي سبارتاك موسكو الروسي.

وحتى الان قاد فيلانوفا سفينة برشلونة باقتدار حيث فاز الفريق بإشرافه في مبارياته الأربع الأولى في الدوري المحلي والاهم من ذلك بانه يتقدم على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 8 نقاط.

وقال سيرخيو بوسكيتس في هذا الصدد "امر مفاجئ ان نبتعد عن بهذا الفارق من النقاط بعد فترة قصيرة، لكن المشوار لا يزال طويلاً على الرغم من اننا في وضع جيد". واضاف "لم يتغير الامر باشراف فيلانوفا وهو يطالبني بالقيام بالعمل ذاته الذي كنت اقوم به تحت قيادة غوارديولا بحسب اسلوب الفريق المنافس".





البرشا عينه على اللقب المفضل



وتعززت القدرات الهجومية للفريق بعودة المهاجم دافيد فيا من اصابة ابعدته سبعة اشهر عن الملاعب وحرمته من المشاركة في كأس أوروبا 2012، كما استعاد بدرو رودريغيز مستواه السابق بعد ان عانى من إصابات في الاشهر الـ12 الاخيرة.

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك الاسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي علما بان الكفة تميل إلى الاخير نظرا لفارق الامكانيات بين الفريقين.




رحلة "الشياطين الحمر"



وفي المجموعة الثامنة، وعد السير اليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي بان فريقه لن يرتكب الاخطاء التي قام بها الموسم الماضي عندما أخفق في تخطي دور المجموعات.

ويستهل الشياطين الحمر مشوارهم في مواجهة غلطة سراي التركي على ملعب اولد ترافورد. وقال فيرغيسون "لقد تعلمنا الدرس ولا اعتقد بان الامر سيتكرر. دوري أبطال أوروبا مسابقة مرموقة، فالاجواء التي ترافقها لا يمكن مقارنتها باي شيء اخر، كما انها تساهم في رفع قيمة وسمعة النادي إلى مصاف اندية مثل ريال مدريد وميلان".





مانشستر يونايتد أمام مباراة سهلة نسبياً



وينتظر أن يعيد سير أليكس فيرغيسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لاعبه الهولندي روبن فان بيرسي إلى تشكيلة الفريق في المباراة أمام ضيفه التركي. وشارك فان بيرسي لمدة 20 دقيقة فقط في مباراة الفريق التي تغلب فيها على ويجان بأربعة أهداف نظيفة ولكن المؤكد أن فيرغيسون سيدفع به منذ البداية في مباراة الغد نظرا لاستمرار غياب المهاجم واين روني عن صفوف الفريق للإصابة.

كما قد تشهد مباراة الغد عودة توم كليفرلي والياباني شنجي كاغاوا إلى التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر يونايتد الذي خرج من دور المجموعات للبطولة نفسها في الموسم الماضي.

وفي مواجهة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي سبورتينغ براغا البرتغالي مع كلوج الروماني.



البرنامج

* المجموعة الخامسة:


شاختار دانييتسك الاوكراني - نوردشيلاند الدنماركي

تشلسي الانكليزي - يوفنتوس الايطالي

* المجموعة السادسة:

ليل الفرنسي - باتي بوريسوف البيلاروسي

بايرن ميونيخ الالماني - فالنسيا الاسباني

* المجموعة السابعة:

برشلونة الاسباني - سبارتاك موسكو الروسي

سلتيك الاسكتلندي - بنفيكا البرتغالي

* المجموعة الثامنة:

مانشستر يونايتد الانكليزي - غلطة سراي التركي

سبورتينغ براغا البرتغالي - كلوج الروماني.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 19-09-2012, 05:24 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


آرسنال يعود من مونبلييه بصيد ثمين!

كرة القدم - دوري أبطال أوروبا






Eurosport





دوري أبطال أوروبا- دور المجموعات


النتيجة: مونبلييه- ارسنال 1-2



الأهداف: سجل لمونبلييه بلنهدة 9 من ركلة جزاء، ولآرسنال بودولسكي 16 وجرفينيو 18.



مونبلييه- خسر مونبلييه الفرنسي امام ضيفه ارسنال الانكليزي 1-2 الثلاثاء في مونبلييه في المرحلة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وسجل المغربي يونس بلهندة (9 من ركلة جزاء) هدف مونبلييه، والالماني لوكاس بودولسكي (16) والعاجي جرفينيو (18) هدفي ارسنال.
وحول ارسنال تأخره بهدف سريعا الى فوز 2-1 على مونبلييه في المجموعة الثانية.
وضع يونس بلهندة فريق مونبلييه بطل فرنسا في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة.
لكن لوكاس بودولسكي تمكن من ادراك التعادل لأرسنال بعد 16 دقيقة بعد تمريرة من اوليفييه جيرو لاعب مونبلييه سابقا.
وبعد دقيقتين تمكن جيرفينيو من وضع ارسنال في المقدمة بهدف من مدى قريب مستغلا كرة عرضية من كارل ينكنسون.
وحاول مونبلييه ادراك التعادل وأهدر لاعبوه عدة فرص للتسجيل في الشوط الثاني.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 19-09-2012, 05:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


ميلان واندرلخت.. قمة السلبية والملل!

كرة القدم - دوري أبطال أوروبا






AP/LaPresse




دوري أبطال اوروبا- دور المجموعات

النتيجة: ميلان- اندرلخت صفر-صفر


ميلان- تعادل ميلان الايطالي مع اندرلخت البلجيكي سلبا الثلاثاء في ميلانو في المرحلة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وقدم ميلان عرضا غير موفق على ارضه وتعادل بدون اهداف مع ضيفه اندرلخت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.
وقدم سيلفيو بورتو حارس اندرلخت عرضا رائعا وتألق في التصدي لعدة كرات في مواجهة ميلانو الذي صنع الكثير من الفرص لكنه لم ينجح في استغلالها.
وكانت أخطر كرة تصدى لها بورتو من ضربة رأس البديل ستيفان الشعراوي بعد نحو ساعة من المباراة.
واطلق نحو 27 الف متفرج في استاد سان سيرو صفارات الاستهجان للاعبي ميلانو بعد فشلهم في احراز اهداف في ثالث مباراة حتى الان على ملعبهم هذا الموسم.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 19-09-2012, 05:34 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


"الحزين" يفجر مدريد بقنبلة "الفرح"!

كرة القدم - دوري أبطال أوروبا





Eurosport






دوري أبطال أوروبا - دور المجموعات



النتيجة: ريال مدريد- مانشستر سيتي 3-2


الأهداف: سجل لريال مدريد مارسيلو 76 وبنزيمة 87 ورونالدو 90، وسجل للسيتي دزيكو 69 وكولاروف 85.


مدريد- فاز ريال مدريد الاسباني على مانشستر سيتي الانكليزي 3-2 الثلاثاء في مدريد في المرحلة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وسجل البرازيلي مارسيلو (76) والفرنسي كريم بنزيمة (87) وكريستيانو رونالدو (90) اهداف ريال مدريد، والبوسني ادين دزيكو (69) والصربي الكسندر كولاروف (85) هدفي مانشستر سيتي.
وانتفض ريال مدريد بطريقة رائعة حين عوض تأخره مرتين قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو هدف الفوز في الدقيقة 90 ليهزم ضيفه مانشستر سيتي 3-2 في المجموعة الرابعة.
وفاجأ سيتي الجمهور في استاد سانتياجو برنابيو بمدريد بهدف التقدم عن طريق البديل ادين جيكو في الدقيقة 69 قبل أن يسجل مارسيلو هدف التعادل لريال من تسديدة اصطدمت بمدافع وسكنت الشباك بعدها بثماني دقائق.
واستعاد سيتي بطل انكلترا التقدم حين فشل ايكر كاسياس حارس ريال في التعامل مع ركلة حرة نفذها الكسندر كولاروف لكن صاحب الأرض انتفض ليختتم المباراة بطريقة مذهلة.
وسجل كريم بنزيمة هدف التعادل في الدقيقة 87 بتسديدة أرضية قبل أن يخترق رونالدو من ناحية اليسار ويسدد كرة قوية في شباك الحارس جو هارت ليثير سعادة هائلة في المدرجات.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تفاصيل المباراة


حقق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في دوري ابطال اوروبا (9 مرات) انتصاره الرقم 100 في المسابقة المرموقة اثر فوزه المثير على مانشستر سيتي 3-2 في مباراة القمة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المجموعة الرابعة الثلاثاء.
وجاءت الاهداف في الدقائق العشرين الاخيرة وتناوب على تسجيلها البرازيلي مارسيلو (76) والفرنسي كريم بنزيمة (87) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90) لريال مدريد، والبوسني ادين دزيكو (69) والصربي الكسندر كولاروف (85) لمانشستر سيتي.
واجرى مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو ثلاثة تبديلات مفاجئة في صفوف فريقه دفع ثمنها المدافع سيرخيو راموس والظهير الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو وصانع الالعاب الالماني مسعود اوجيل، واشرك بدلا منهم المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان.
ويبدو ان مورينيو اراد معاقبة الثلاثي على عروضهم المخيبة في المباراة الاخيرة التي خسرها فريقه ضد اشبيلية صفر-1 في الدوري المحلي.
ولم تخل تشكيلة مانشستر سيتي من المفاجآت ايضا اذ اشرك الايطالي روبرتو مانشيني مدافعه الصربي الجديد ماتيا ناستاتيتش على حساب المدافع الاكثر خبرة جوليون ليسكوت، في حين لم يتواجد المهاجم الايطالي ماريو بالوتيللي حتى على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
وكانت الفرصة الاولى لريال مدريد من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى رونالدو الذي تلاعب بقائد سيتي البلجيكي فانسان كومباني وسدد كرة زاحفة ابعدها الحارس جو هارت ببراعة باطراف اصابعه (8). ثم حاول مرة جديدة بالطريقة ذاتها لكن هارت ابدع في ابعاد الخطر (12).
وكان ريال مدريد الفريق الافضل والاكثر خطورة واطلق رونالدو كرة قوية ارتطمت باحد مدافعي سيتي وتهيأت امام الالماني سامي خضيرة الذي اطاحها فوق العارضة (21).
وتكررت المحاولات المدريدية على مرمى هارت لكنها لقيت نفس المصير رغم تسديدات الارجنتينيين انخل دي ماريا وغونزالو هيغواين بالاضافة الى رونالدو.
واستهل ريال مدريد الشوط الثاني كما انهى الاول واطلق دي ماريا كرة قوية اصدطمت باحد مدافعي سيتي وكادت تخدع هارت (47).
وخلافا لمجريات اللعبة ومن اول فرصة خطيرة لمانشستر سيتي اثر هجمة مرتدة سسريعة بقيادة المتألق العاجي يايا توريه، مرر الاخير كرة باتجاه ادين دزيكو الذي دخل قبل دقائق بدلا من دافيد سيلفا فانفرد بالحارس ايكر كاسياس وسدد الكرة الى يساره (68).
وكاد توريه يضيف الهدف الثاني عندما انفرد بكاسياس لكنه سدد في الشباك الخارجية (75).
بيد ان ريال مدريد ادرك التعادل عندما تلاعب مارسيلو بكومباني وسدد بيمناه في الزاوية البعيدة (76).
ومنح الهدف دفعة معنوية هائلة واطلق كريم بنزيمة بديل هيغواين منتصف الشوط الثاني كرة قوية على الطاير ابعدها هارت (78)، قبل ان يجرب تشابي الونسو حظه من خارج المنطقة بين يدي هارت (80)، وايضا الكرواتي لوكا مودريتش بعده بلحظات.
وعاد سيتي ليضرب عمق دفاع ريال مدريد عندما سدد كولاروف ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرة بيسراه فتخطت جميع المدافعين وسكنت في الزاوية البعيدة لمرمى كاسياس. لكن رد ريال مدريد جاء مضاعفا عندما تلقى بنزيمة الكرة من دي ماريا بعد مجهود فردي رائع للاخير على مشارف المنطقة وسددها زاحفة داخل الشباك (87)، قبل ان يمنح رونالدو الفوز لفريقه عندما تلاعب بالارجنتيني زاباليتا واطرق كرة خدعت هارت ودخلت شباكه في الدقيقة الاخيرة ليحتفل بالهدف بعد امتعاضه مؤخرا من ناديه الملكي.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



دورتموند يكسب اياكس


وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتظر بوروسيا دورتموند قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليحسم مباراته ضد جاره اياكس الهولندي سجله البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي.
وكان المدافع ماتس هولمز اهدر ركلة جزاء لدورتموند تصدى لها حارس اياكس منتصف الشوط الاول.
ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب، الذي لم يخسر في اخر 31 مباراة في الدوري، تحسين نتيجته الاخيرة في المسابقة الموسم الماضي عندما تذيل مجموعته في الدور الاول.

بقية المباريات
وفي المجموعة الثالثة، حقق ملقة الاسباني فوزا لافتا ومفاجئا على زينيت سان بطرسبرغ الروسيس بثلاثة اهداف نظيفة.
وكان الفريق الروسي انفق 100 مليون يورو لضم البرازيلي هولك من بورتو والبلجيكي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية، لكنه سقط سقوطا مدويا امام نظيره الاسباني الذي افتتح التسجيل مبكرا بواسطة ايسكو الذي تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يسدد داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.
وسرعان ما اضاف الارجنتيني خافيير سافيولا الهدف الثاني (13)، قبل ان يحسم ايسكو المباراة نهائيا في مصلحة فريقه بتسجليه الهدف الثالث (75).
وعلى ملعب سان سيرو، تابع ميلان حامل اللقب سبع مرات عروضه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع اندرلخت البلجيكي.
وعاد باريس سان جرمان الفرنسي من الباب العريض الى ساحة الكبار للمرة الاولى منذ موسم 2004-2005 عندما حقق اول 3 نقاط بفوزه الساحق على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 4-1 على ملعب "بارك دي برانس" امام 40 الف متفرج ضمن المجموعة الاولى.
وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (19 من ركلة جزاء) والبرازيليان تياغو سيلفا (29) واليكس (32) والارجنتيني خافيير باستوري (90) اهداف سان جرمان والبرتغالي ميغيل فيلوسو (87) هدف الخاسر.
وتألق نجوم فريق العاصمة بعدما انفق 140 مليون يورو لضم السويدي ابراهيموفيتش وسيلفا والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي والهولندي غريغوري فان در فيل والايطالي ماركو فيراتي اثر امتلاكه من مجموعة قطر للاستثمار الرياضي الموسم الماضي.
وشارك في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لاول مرة المدافع تياغو سيلفا الذي يصفه النادي بانه "افضل مدافع في العالم" بعد ابلاله من الاصابة، وغاب عنها لاعب الوسط الايطالي تياغو موتا المصاب في ظهره امس الاثنين في التمارين فحل بدلا منه كليمان شانتوم، بالاضافة الى فان در فيل ومامادو ساخو.
والتقى الفريقان سابقا في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2009، فتعادلا سلبا في الذهاب، وفاز دينامو 3-صفر ايابا على ارضه، كما التقيا في المسابقة الاولى في موسم 1994-1995 عندما فاز سان جرمان 2-1 ذهابا في كييف و1-صفر ايابا في باريس.
وسيطر سان جرمان، وصيف الدوري الفرنسي الموسم الماضي، على الشوط الاول وحصل مبكرا على ركلة جزاء اثر اعاقة جيريمي مينيز داخل المنطقة، ترجمها ابراهيموفيتش الى يسار الحارس الشاب مكسيم كوفال (19 عاما) الذي حل بدلا من المخضرم الكسندر شوفكوفسكي (19).
واصبح ابراهيموفيتش اول لاعب يخوض المسابقة مع ستة اندية مختلفة، وهي اياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس وانتر وميلان الايطالية وبرشلونة الاسباني وسان جرمان، لكنه لم يحرز اللقب حتى الان.
وفي اول مباراة له مع الفريق الباريسي، هز البرازيلي سيلفا القادم من ميلان الايطالي على غرار ابراهيموفيتش الشباك من داخل المنطقة بكرة اردت من القائم الى المرمى (29).
وبعدها بثلاث دقائق، سجل مدافع اخر الهدف الثالث عندما وصلت الكرة من ركنية الى اليكس فلعبها على الطائر في المرمى الاوكراني (32).
وادار سان جرمان تقدمه بذكء في الشوط الثاني الذي غادره ابراهيموفيتش في الدقيقة 73 تاركا مكانه للافيتزي مهاجم نابولي الايطالي السابق، كما ترك مينيز مكانه للبرازيلي نيني (78).
وقلص الضيوف الفارق في اللحظات الاخيرة، من خلال البرتغالي ميغيل فيلوسو الذي حسم كرة مشتركة مع الموهوب اندري يارمولنكو في شباك الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو (87)، بيد ان باستوري اعاد الفارق الى ثلاثة اهداف في اللحظات الاخيرة.
من جهته، عجز دينامو كييف الذي بلغ نصف نهائي 1999 والذي يشارك للمسابقة للمرة الرابعة عشرة عن تقليص الفارق مجددا لتنتهي المباراة بفوز عريض للمضيف الذي انهى مباراته العشرين على ارضه في المسابقات الاوروبية دون خسارة.
وكان رجال المدرب الروسي يوري سيمين تأهلوا بعد اقصائهم فينورد الهولندي وبوروسيا مونشغلادباخ الالماني في الادوار التمهيدية.
وفي المجموعة عينها، عاد بورتو البرتغالي بطل 2004 بفوز ثمين من ارض دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر على ملعب "ماكسيمير".
وسجل الارجنتيني لوتشو غونزاليس الهدف (41) والبلجيكي ستيفن دوفور (90+3) الهدفين.
وفي المجموعة الثانية، تابع ارسنال الانكليزي سلسلة نتائجه الجيدة وعمق جراح مضيفه مونبلييه بطل فرنسا الذي خاض اولى مبارياته في المسابقة، عندما اسقطه 2-1 على ملعب "لا موسون" امام 32 الف متفرج.
وواجه الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو فريقه السابق بعد تسجيله 21 هدفا الموسم الماضي لمونبلييه، لكنه لم يعرف بعد طريق الشباك في اربع مباريات مع "المدفعجية".
وحصل المضيف على ركلة جزاء مبكرة اثر اعاقة المغربي يونس بلهندة في المنطقة ترجمها بنفسها بجرأة في شباك الحارس الايطالي فيتو مانوني الذي حل بدلا من البولندي فويتشيت تشيسني المصاب (9).
لكن ارسنال رد بسرعة عندما اخترق الالماني لوكاس بودولسكي المنطقة وسدد كرة ارضية خدعت الحارس جيفري جوردين (16).
وتقدم "المدفعجية" بعرضية من كارل جنكينسون تابعها العاجي جرفينيو من باب المرمى داخل الشباك (16).
وكان ارسنال سحق ساوثمبتون 6-1 في الدوري الانكليزي في مباراة تألق فيها المهاجمان بودولسكي وجرفينيو.
وحصل ريمي كابيلا على فرصة معادلة النتيجة لكن تسديدته الذكية هبطت على عارضة ارسنال (55)، رد عليها الاسباني سانتي كازورلا بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها جوردين اثر تمريرة ذكية من الفرنسي ابو ديابي (57).
وشاهد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر اللقاء من المدرجات لايقافه ثلاث مباريات بعد مواجهته حكم مواجهة ميلان الموسم الماضي.
في الشوط الثاني، اهدر بلهندة فرصة المعادلة عندما راوغ داخل المنطقة وسدد في جسم الحارس (79).
وانتزع شالكه الالماني فوزا هاما من ارض اولمبياكوس اليوناني 1-صفر على ملعب "كاريسكاكي" امام 30 الف متفرج.
وتقدم شالكه بهدف بنديكت هوفيديس بكرة رأسية اثر ضربة ركنية (41). وفي الشوط الثاني، تابع الجزائري جمال عبدون كرة مواطنه رفيق جبوري مسجلا هدف التعادل (58)، بيد ان "الازرق الملكي" استعاد تقدمه بعد دقيقة فقط عندما لعب لويس هولتبي الى الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سدد كرة قوية في الشباك (59).
وحصل السويسري ترانكويلو بارنيتا لاعب شالكه الجديد المنتقل من باير ليفركوزن على ركلة جزاء فشل هونتيلار بترجمتها اذ اصاب القائم (61).

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 19-09-2012, 06:55 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


ملقة يحقق فوزاً كبيراً وميلان يتابع عروضه المخيبة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




حقق ملقة الإسباني فوزاً لافتاً ومفاجئاً على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بثلاثة أهداف نظيفة، اليوم الثلاثاء في المرحلة الأولى من المجوعة الثالثة للدور الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الفريق الروسي أنفق 100 مليون يورو لضم البرازيلي هالك من بورتو والبلجيكي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية، لكنه سقط سقوطاً مدوياً أمام نظيره الإسباني الذي افتتح التسجيل مبكراً بواسطة إيسكو الذي تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يسدد داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.

وسرعان ما أضاف الأرجنتيني خافيير سافيولا الهدف الثاني (13)، قبل أن يحسم إيسكو المباراة نهائياً في مصلحة فريقه بتسجليه الهدف الثالث (75).

وعلى ملعب سان سيرو، تابع ميلان حامل اللقب سبع مرات عروضه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع أندرلخت البلجيكي.

ويتصدر ملقة ترتيب مجموعته بثلاث نقاط ويليه أندرلخت وميلان بنقطة لكل منهما وأخيراً زينيت سان بطرسبرغ دون نقاط.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 19-09-2012, 06:59 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


بداية جيدة لآرسنال وشالكه





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تابع آرسنال الانكليزي سلسلة نتائجه الجيدة وعمق جراح مضيفه مونبلييه بطل فرنسا الذي خاض أولى مبارياته في المسابقة، عندما أسقطه 2-1 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة الأولى من المجموعة الثانية في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وفي اطار مباريات المجموعة ذاتها، انتزع شالكه الألماني فوزاً مستحقاً من مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-1 .



آرسنال - مونبلييه





على ملعب "لا موسون" وأمام 32 ألف متفرج، واجه الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو فريقه السابق بعد تسجيله 21 هدفاً الموسم الماضي لمونبلييه، لكنه لم يعرف بعد طريق الشباك في أربع مباريات مع "المدفعجية".

وحصل المضيف على ركلة جزاء مبكرة إثر إعاقة المغربي يونس بلهندة في المنطقة ترجمها بنفسها بجرأة في شباك الحارس الإيطالي فيتو مانوني الذي حل بدلاً من البولندي فويتشيت تشيسني المصاب (9).

لكن آرسنال رد بسرعة عندما اخترق الألماني لوكاس بودولسكي المنطقة وسدد كرة أرضية خدعت الحارس جيفري جوردين (16).

وتقدم "المدفعجية" بعرضية من كارل جنكينسون تابعها العاجي جرفينيو من باب المرمى داخل الشباك (16).

وكان آرسنال سحق ساوثمبتون 6-1 في الدوري الانكليزي في مباراة تألق فيها المهاجمان بودولسكي وجرفينيو.

وحصل ريمي كابيلا على فرصة معادلة النتيجة لكن تسديدته الذكية هبطت على عارضة آرسنال (55)، رد عليها الإسباني سانتي كازورلا بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها جوردين إثر تمريرة ذكية من الفرنسي أبو ديابي (57).

وشاهد مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر اللقاء من المدرجات لإيقافه ثلاث مباريات بعد مواجهته حكم مواجهة ميلان الموسم الماضي.

في الشوط الثاني، أهدر بلهندة فرصة المعادلة عندما راوغ داخل المنطقة وسدد في جسم الحارس (79).




شالكه – أولمبياكوس






وانتزع شالكه الألماني فوزاً هاماً من أرض اولمبياكوس اليوناني 2-1 على ملعب "كاريسكاكي" أمام 30 ألف متفرج.

وتقدم شالكه بهدف بنديكت هوفيديس بكرة رأسية إثر ضربة ركنية (41).

وفي الشوط الثاني، تابع الجزائري جمال عبدون كرة مواطنه رفيق جبوري مسجلاً هدف التعادل (58)، بيد أن "الأزرق الملكي" استعاد تقدمه بعد دقيقة فقط عندما لعب لويس هولتبي إلى الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سدد كرة قوية في الشباك (59).

وحصل السويسري ترانكويلو بارنيتا لاعب شالكه الجديد المنتقل من باير ليفركوزن على ركلة جزاء فشل هونتيلار بترجمتها إذ أصاب القائم (61).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 19-09-2012, 07:04 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دوري أبطال أوروبا [متجدد]


فوز عريض لسان جيرمان وبورتو يتخطى دينامو زغرب




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي








حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً عريضاً على دينامو كييف الأوكراني (4-1) اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب حديقة الأمراء في باريس مفتتحاً مشاركته القارية لهذا الموسم في المجموعة الأولى من الدور الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأفضل ما يمكن، وبدوره نجح بورتو البرتغالي بتخطي عقبة مستضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-0) ليحقق هو الآخر النقاط الثلاث في أولى المباريات.

وجاءت المباراة الأولى بالنسبة للفريق الباريسي استمراراً للنتائج الجيدة له في الدوري الفرنسي، وحقق رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي معادلة كرة القدم التي يبحث عنها الجميع فأحسنوا الأداء وأبهروا في النتيجة.

وسجل أهداف باريس سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ضربة جزاء (19)، والبرازيليان تياغو سيلفا (29) وأليكس (33) والأرجنتيني خافيير باستوري (90+1) ، فيما أحرز هدف دينامو كييف الوحيد البرتغالي ميغيل فيلوسو (87).

أما في المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، فاستطاع خلالها بورتو العودة من أرض دينامو زغرب بفوز ثمين (2-0) سجلهما الأرجنتيني لوتشو غونزاليس (41)، والبلجيكي ستيفين ديفور (90+2).



استمرار الصعود





وفي مجريات لقاء باريس سان جيرمان وضيفه دينامو كييف، حصل الفريق الفرنسي على فرصة خطيرة منذ البداية عندما حاول الأرجنتيني خافيير باستوري افتتاح التسجيل لكن الدفاع الأوكراني أنقذ الموقف (2).

وخاض الفريق الضيف الدقائق العشر الأولى بهدوء وثقة ونجح في ذلك بشكلٍ نسبي، ثم مالبث الباريسيون أن استلموا زمام الأمور، وبفضل مهارة جيرمي مينيز الذي اخترق الدفاع الأوكراني وأجبر كابتن كييف تاراس ميخاليك على ارتكاب الخطأ القاتل حصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء انبرى لها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح مسجلاً الهدف الأول لسان جيرمان (19).

المنظومة الباريسية استمرت بالأداء المتصاعد حتى مع غياب الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي لجلوسه على دكة البدلاء، في حين كانت هجمات الضيوف تنتهي عند الإيطالي ماركو فيراتي دون أي خطورة.






في الدقيقة (28) سنحت لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فرصة مزدوجة ضاعت من أقدام إبرا وباستوري أمام تألق الحارس الأوكراني مكسيم كوفال في المرتين، لتذهب الكرة إلى ركلة ركنية وتتهيأ من رأس مدافع كييف إلى قدم البرازيلي الدولي تياغو سيلفا الذي واجه المرمى بفكر المهاجمين وسجل ثاني الأهداف وأولى إصاباته في أولى مشاركاته مع فريقه الجديد (29).

التألق البرازيلي في الفريق الفرنسي لم يتوقف عند هدف مدافع ميلان السابق، فالمدافع أليكس كان هو الآخر على موعد مع هدف ثالث لفريقه بمتابعة ممتازة وذكية للركلة الركنية التي نفذها كليمينت شانتومي (33).

النسق التصاعدي الذي بدا على باريس سان جيرمان في الدوري المحلي مؤخراً وصل إلى قمته في أولى مبارياته الأوروبية، فصنع أجمل اللوحات في خط الوسط، وكاد زلاتان أن يُجهز تماماً على الضيوف لولا براعة الحارس كوفال في إيقاف المحاولة الأخيرة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر عطاء الفريق الباريسي وإن كان بنسق أقل، لكنه منع الضيوف من كافة المحاولات الهجومية التي كانت تُحضّر في وسط الميدان وذلك بحثاً عن هدف تذليل الفارق.

وأمام النتيجة المريحة لعب الفريق الباريسي بدون ضغوطات وأخرج المدرب أنشيلوتي لاعبه إبرا، وأفسح المجال للافيتزي في الدقيقة (72) في محاولة لتنويع اللعب في الوسط والهجوم.

في الدقيقة (75) ومن المرات القليلة التي هدّد فيها الضيوف مرمى منافسهم أرسل الكرواتي نيكو كرنسكار كرة قوية لكن حارس سان جيرمان، الإيطالي سالفاتوري سيريغو أوقف المحاولة.

وردَّ فوراً لأصحاب الأرض باستوري بتسديدة قوية لكنها مرت بجانب القائم البعيد للمرمى الأوكراني.

الاستفاقة الأوكرانية جاءت متأخرة لكنها أسفرت عن هدف جميل سجله البرتغالي ميغيل فيلوسو بعد لمسه لكرة آندريه يارملنكو الموجهة الزاوية البعيدة (87).

وأراد أصحاب الأرض إعادة الفارق إلى ما كان عليه، ونجح بذلك المتألق باستوري عندما تابع كرة البرازيلي البديل نينيه وسجّل من تحت الحارس الأوكراني هدفاً رابعاً (90+1).

لينتهي اللقاء بفوز مستحق لباريس سان جيرمان على دينامو كييف (4-1).



فوز ثمين لبورتو





وفي المجموعة عينها، عاد بورتو البرتغالي بطل 2004 بفوز ثمين من أرض دينامو زغرب الكرواتي (2-0) على ملعب "ماكسيمير" في كرواتيا.

وتقدم بورتو قبل نهاية الشوط الأول بواسطة لاعبه لوتشو غونزاليس الذي تابع كرة البرازيلي اليكس ساندرو العرضية أمام تغطية دفاعية سيئة لأصحاب الأرض ليسجل غونزاليس الهدف الأول (41).

ومع اقتراب صافرة النهاية استغل ستيفن ديفور التمريرة الرائعة للغاني كريستيان أتسو وأرسل الكرة من فوق الحارس محرزاً الهدف الثاني (90+2).

وحصد بورتو بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف باريس سان جيرمان.


الرد باقتباس
إضافة رد

دوري أبطال أوروبا [متجدد]

الوسوم
أبطال , أوروبا , دوري , [متجدد]
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد & بايرن ميونيخ إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 54 26-04-2012 03:34 PM
برشلونة & تشيلسي إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 37 26-04-2012 06:21 AM
برشلونة & ميلان [ دوري أبطال أوروبا ] الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 59 05-04-2012 03:17 PM
برشلونة وميلان في موقعة أوروبية ثقيلة [تقديم ] الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 39 15-09-2011 05:49 AM
نتائج + أخبار دوري أبطال أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 9 26-02-2011 01:07 PM

الساعة الآن +3: 06:17 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1