منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية يالله يارب اجعل التوفيق حليف الهلال في كل مكان(الهلال والوسان ) ذهاب
شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




كومبواريه: الهلال يستحق التعادل .. والخسارة بهدف غير محبطة


لاعبو الهلال قبل بداية اللقاء

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبورايه استياءه من نتيجة مباراة الفريق امس امام اولسان الكوري وقال: "عدم الحسم واستغلال الفرص أمام المرمى كان سبب الخسارة أمام أولسان بنتيجة صفر-1 في ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012 واعتقد انان قدمنا مستوى مرضياً خصوصاً في الشوط الثاني، وكان بإمكاننا تحقيق التعادل نتيجة الفرص التي أتيحت لنا، واللاعبون لم يبدأوا المباراة منذ الدقيقة الأولى، وكانوا يعانون من بعض الخوف، ولكن مستواهم تحسن وبدأوا اللعب بصورة أفضل في الشوط الثاني، وأنا محبط بعض الشيء لانتظارنا حتى الشوط الثاني من أجل اللعب بصورة جيدة".

وأكد كومبواريه أنه على الرغم من انهم كانوا يستحقون التعادل الا ان نتيجة صفر-1 تعتبر جيدة وليست مستحيلة بالنسبة لهم وقال: "نحن الآن في وضع جيد من أجل التأهل للدور قبل النهائي، وكنت أفضل التسجيل في كوريا وهذا الأمر الذي أحبطني، ولكنني سعيد لأننا لعبنا بصورة جيدة، والهدف جاء نتيجة خطأ فردي، والأهم هو أنه بعد تلقي هذا الهدف لعب الفريق بصورة أفضل وواصلنا المحاولة من أجل التسجيل، ولم نكن محظوظين ولم ننجح في التسجيل، واستحققنا تسجيل هدف واحد على الأقل، وصنعنا العديد من الفرص.".



في كأس الاتحاد للناشئين
النصر والهلال في قمة مصغرة والاتفاق يستقبل القادسية


الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين للفئة الممتازة بستة لقاءات في ثلاث مجموعات على النحو التالي:

ففي المجموعة الأولى يقام لقاءان إذ يستضيف الشباب صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي الأهلي (الوصيف) الذي يملك أربع نقاط، وكلا الفريقين يسعيان للفوز من اجل الصدارة، وفي اللقاء الثاني من هذه المجموعة يستقبل العيون على ملعبه ضيفه الاتحاد، ويقبع العيون في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، فيما يتصدر الاتحاد المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية وفي قمة الشرقية المصغرة يستقبل الاتفاق على ملعبه ضيفه القادسية، ويملك الاتفاق أربع نقاط في صدارة الترتيب؛ فيما يقبع القادسية في المركز الأخير بنقطة واحدة، وفي اللقاء الثاني في هذه المجموعة يواجه العربي على ملعبه نظيره الوحدة، وللعربي نقطتان في المركز الثالث، مقابل 3 نقاط للوحدة الذي يحتل المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي منافسه التقليدي الهلال في لقاء لا يقبل انصاف الحلول، ويدخل النصر اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط؛ فيما يتصدر الهلال المجموعة برصيد أربع نقاط، وكلا الفريقين يسعى للفوز للمنافسة على الصدارة.

وفي اللقاء الثاني يستضيف التعاون على ملعبه الطائي، ويحتل التعاون المركز الثاني برصيد أربع نقاط؛ فيما يقبع الطائي بالمركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط.



أبناؤنا في الخارج .. ورسالة جديدة ضد التعصب الرياضي


الشبان يحملون شعارات الهلال والاتحاد والأهلي والاتفاق

الرياض- محمد النفيسة

حاول ثلاثة مشجعين سعوديين تواجدوا في مباراة الهلال واولسان الكوري في بطولة دوري ابطال آسيا تنقية الاجواء الرياضية من التعصب وتقديم رسالة وعي وابتعاد عن الاحتقان والحرص على تقارب الاندية فيما بينها واصروا على حمل لافتة تحمل شعارات الهلال والاتحاد والاهلي والشباب والنصر استدراكا منهم لأهمية التكاتف والانتماء الواحد للوطن ومؤازرة رياضته بعيدا عن التنافس المحلي الذي يتسبب بالكثير من الاشكالات بين انصار الاندية الحريصين على انتصارات فرقهم بأي طريقة كانت، هؤلاء قدموا انموذجا متميزا يعكس الروح الرياضية التي يفترض ان تكون نهجا عاماً لجميع الجماهير الرياضية بعيدا عن الفوز والخسارة والتوترات التي تسبب القطيعة بين بعض الاندية.



مسارات
الهلال وأساسه المتين
عبدالرحمن إبراهيم الموزان*


قوة النادي وعظمته وقدرته على الاستمرار تكمن في وجود الركائز الأساسية وهي الدخل العام المالي الذي به ومنه تسير المصروفات العديدة والمتنوعة في مختلف البنود الثابتة إذ لا بد من وجود إدارة تملك الخلفية وشخصية الرئيس القادر مع إدارته على اتخاذ القرار المدروس الذي يخرج من المطبخ الفني والإداري بعيداً عن التوحد بالقرار الخاص والانفراد به تحت مسمى ومفعول الإداري الفاعل أو الداعم الذي تعتمد عليه خزينة النادي ولتأتي النتيجة ضعيفة ومخيبة للآمال.

أنظروا إلى الوضع القائم داخل الكيان الهلالي بداية من رحيل سامي الجابر الذي كان وراء أكثر الانتصارات رحل بعد أن تعرض لأساليب مختلفة في الإيذاء النفسي مروراً بالتقليل من قدراته الفنية والإدارية وقدرته على التعامل مع الوقائع والأحداث وهو الذي يملك حقيبة مليئة بالعمل والخبرة الميدانية وأنواع التجارب ثم تبعه أسامة هوساوي وعيسى المحياني وغيرهما الكثير وها هو النجم أحمد الفريدي الذي أقلقنا بأنواع المساومات وعساه يرحل ليريح ونستريح ورغم كل هذه الوقائع يظل كيان الهلال صامداً يقاوم العواصف ويقف شامخاً أمام كل التحديات ويحقق النتائح الجيدة والتي قد لا ترضي طموح جماهيره التي تتطلع إلى تحقيق كل البطولات أو أغلاها وهي الأكثرية في كل مدن المملكة والتي تملأ المدرجات بحضورها وملاحقة ومتابعة هذا الفريق الذي يمتعك بأدائه الراقي حباً وولاء وتضحية بل وعشقاً منقطع النظير شأنعه في ذلك كالأندية التي تملك قاعدة جماهيرية لا تتأثر بانتقال لاعب أو إداري وبلديها دعامات اجتماعية.

ها هو سامي انتقل إلى فرنسا ليفتح الباب لبعض القدرات السعودية التي لديها قدرة في نقل الموهبة السعودية إلى آفاق أخرى ندعو له بالتوفيق والنجاح.

* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم





الهلال يخسر جولة الذهاب من اولسان الكوري



اولسان – الرياضية

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام أولسان هيونداي الكوري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أولسان التاج الكبير اليوم الأربعاء ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا, وسجل هدف اولسان البرازيلي رافينيا (10).

فاجأ اصحاب الارض منافسه الهلال بضغط هجومي مبكر منذ بداية المباراة وكاد يحرز هدفا بواسطة الخطير لي كين هو الذي سدد كرة قوية تصدى لها السديري ببراعة (8).

لكن الإصرار والسرعة الكروية والضغط على حامل الكرة بشكل مميز جعلت عادل هرماش يرتكب خطأ في التمرير في وسط الملعب د (09) فوصلت الكرة الى لي كين هو ومنه الى رافينيا الذي سددها اصطدمت بالمرشدي وخدعت لسديري معلنة هدف المباراة الوحيد.

ووصل الهلال لأول مره لحارس أولسان من ركلة ركنية نفذها ويسلي حولها يو بيونغ للمرمى وتصدى لها الحارس ليم يونج.

مع بداية الشوط الثاني توالت الركلات الركنية على مرمى الهلال لكن جميعها مرت مرت بسلام.

وتراجع أولسان الكوري أمام التفوق الهلالي في الشوط الثاني عطفا على سابقه لكن نهاية الكرة الهلالية كانت تحتاج للدقة لوصولها للمهاجمين والنهاية السليمة.

وزج المدرب انطوان كومبواريه بياسر القحطاني بدلا من يو بيونغ لكن النتيجة لم تتغير.

وسيلتقي الفريقان إياباً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الأربعاء الثالث من أكتوبر المقبل. تصوير شبكة الزعيم .



في المؤتمر الصحفي .. كومبواريه الهلال : أنا محبط نستحق التعادل ..
مدرب اولسان : مواجهة الإياب صعبة وواثق في التأهل




اولسان – الرياضية

اعتبر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نادي الهلال السعودي انطوان كومبورايه أن افتقاد الحسم أمام المرمى كان سبب الخسارة أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 0-1 يوم الأربعاء على ملعب مونسو في أولسان ضمن ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012.
وخطف المهاجم البرازيلي رفائيل دوس سانتوس اوليفيرا (رافينيا) هدف الفوز لصالح أصحاب الأرض بعد 10 دقائق على بداية اللقاء..
وقال كومبواري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة " أنا راض تماماً عن النتيجة خاصة من خلال المستوى الذي قدمناه في الشوط الثاني، كان بإمكاننا تحقيق التعادل نتيجة الفرص التي أتيحت لنا".
وأضاف: لاعبي فريقي لم يبدؤوا المباراة منذ الدقيقة الأولى، حيث كانوا يعانون من بعض الخوف، ولكنهم بدؤوا اللعب بصورة أفضل في الشوط الثاني، وأنا محبط بعض الشيء لانتظارنا حتى الشوط الثاني من أجل اللعب بصورة جيدة.
وأوضح مدرب الهلال: أعتقد أننا كنا نستحق التعادل، ولكن نتيجة 0-1 تعتبر جيدة ونحن الآن في وضع جيد من أجل التأهل للدور قبل النهائي.. كنت أفضل التسجيل وهذا الأمر الذي أحبطني، ولكنني سعيد لأننا لعبنا بصورة جيدة.
وتابع: الهدف جاء نتيجة خطأ، ولكن الشيء الأهم هو أنه بعد تلقي هذا الهدف لعبنا بصورة أفضل وواصلنا المحاولة من أجل التسجيل, لم نكن محظوظين ولم ننجح في التسجيل، وقد استحقينا تسجيل هدف واحد على الأقل، فقد صنعنا العديد من الفرص.
من جانبه أكد مدرب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي كيم هو-غون ثقته في فرص فريقه ببلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزه على الهلال السعودي
وقال كيم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة" كانت المباراة مهمة لكلا الفريقين، وقد قمنا بعمل جيد، حيث كان اللاعبون ممتازون ونحن الآن في وضع جيد بالمنافسة، وسنعمل على الاستعداد بصورة جيدة من أجل مباراة الإياب.
وأضاف: قام جميع اللاعبون بتطبيق الخطة التي وضعناها للمباراة، وقاموا بعمل طيب للغاية.. أنا محبط قليلاً لأنه أتيح لنا العديد من الفرص ولكننا لم نستفد منها لتسجيل المزيد من الأهداف، ولكن في النهاية حققنا الفوز وسنستعد للمباراة المقبلة من أجل تحقيق الفوز.
وأوضح مدرب أولسان حول المهاجم البرازيلي رافينيا الذي لعب في الدور الأول مع غامبا أوساكا الياباني " كنا نبحث عن لاعب أجنبي سبق له المشاركة في البطولات الآسيوية".
وتابع: لاعب الهلال الكوري يو بيونغ-سوو قام بعمل رائع، وقد أخبرت لاعبي فريقي بضرورة مراقبته, الهلال استخدم أيضاً المهاجم ياسر القحطاني فقط في نهاية المباراة، ولهذا أعتقد أن يو سيكون بديلاً في مباراة الإياب.
وختم: المباريات خارج أرض الفريق تكون دائماً صعبة، الهلال لعب بصورة جيدة خلال مباراة اليوم وأعتقد أنهم سيكونون أقوى في مباراة الإياب.









شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


كومبواريه : فارق الهدف جيد والخوف ضيعنا

الرياضية ـ فهد السبيعي

اعتبر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كومبورايه أن افتقاد الحسم أمام المرمى كان سببا لخسارة الهلال أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بهدف وحيد في لقاء الأمس في ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012.
وقال كومبواريه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة :" أنا راض تماماً عن النتيجة خاصة من خلال المستوى الذي قدمناه في الشوط الثاني، كان بإمكاننا تحقيق التعادل نتيجة الفرص التي أتيحت لنا ". مضيفا :" لاعبو فريقي لم يبدأوا المباراة منذ الدقيقة الأولى، حيث كانوا يعانون من بعض الخوف، ولكنهم بدأوا اللعب بصورة أفضل في الشوط الثاني، وأنا محبط بعض الشيء لانتظارنا حتى الشوط الثاني من أجل اللعب بصورة جيدة ".
وتابع :" فرض أصحاب الأرض تفوقهم خلال الشوط الأول وسنحت لهم العديد من الفرص للتسجيل، ولكن مستوى الهلال تحسن خلال الشوط الثاني وكاد الفريق يدرك التعادل في أكثر من مناسبة، خاصة عبر فرص الكوري يو بيونغ والبرازيلي ويسلي ".وأكد المدرب الهلالي أن فريقه كان يستحق التعادل وقال :" أعتقد أننا كنا نستحق التعادل، ولكن نتيجة 0-1 تعتبر جيدة ونحن الآن في وضع جيد من أجل التأهل للدور نصف النهائي، كنت أفضل التسجيل وهذا الأمر الذي أحبطني، ولكنني سعيد لأننا لعبنا بصورة جيدة ". وبين كومبواريه أن هدف أولسان الوحيد جاء نتيجة خطأ لاعبي فريقه ولم يكن نتيجلة لعبة تكتيكية من الفريق الكوري وقال :" الهدف جاء نتيجة خطأ ولكن الشيء الأهم هو أنه بعد تلقي هذا الهدف لعبنا بصورة أفضل وواصلنا المحاولة من أجل التسجيل، لم نكن محظوظين ولم ننجح في التسجيل، وقد استحققنا تسجيل هدف واحد على الأقل، فقد صنعنا العديد من الفرص ".



كومبواريه يتلقى الخسارة الثانية



الرياضية ـ مشعل الوعيل

تلقى مدرب الفريق الهلالي الفرنسي كومبواريه الخسارة الثانية له منذ توليه مهام تدريب الفريق حيث خسر في لقاءين من أصل سبعة لقاءات أشرف من خلالها على الفريق تدريبيا وذلك بعد خسارة الفريق الهلالي ظهر أمس أمام أولسان الكوري بهدف دون رد في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا وتفاوتت آراء المتابعين حول نجاح الفرنسي كومبواريه من عدمه في لقاء الأمس خصوصاً وأن الكثيرين اعتبروا أنه تأخر كثيراً في تدخلاته وتغييراته التي ساهمت في تغيير أداء الفريق في الفترة الأخيرة من اللقاء.



أخطاء الدفاع تسقط الهلال في أولسان



الرياضية – خالد الشايع

تسببت أخطاء الدفاع البدائية في خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته أمام اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بهدف دون رد امس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال آسيا وهي الخسارة الأولى للهلال في بطولة هذا العام بعد اربعة انتصارات وتعادلين.. ودفع الهلال غاليا ثمن تراخي دافاعه وأخطاء مدربه الذي اهمل لاعبين مثل سلمان الفرج واحمد الفريدي وياسر القحطاني الى جواره.. كما أنه تأخر كثيرا في تغييراته حتى نفد الوقت منه.. كما لا يعلم أحد كيف تحول ياسر الشهراني الذي احضره الفريق لعلاج مشكلة الظهير الأيمن لديه للاعب وسط على حساب احمد الفريدي وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد.
لم يكن الهلال مثاليا بالأمس وكذلك الفريق الكوري الذي لم يكن يستحق الفوز.. وارتكب الدفاع الهلالي اخطاء بالجملة سجل من أحدها رافيني هدف المباراة الوحيد بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة.. ومع ان الهلال ظهر كطرف افضل في المباراة وخاصة بعد التغييرات المتأخرة التي مكنت الهلال من المباراة ولكن دون فعالية كبيرة على المرمى.
ولا تعتبر الخسارة بهدف نتيجة سيئة فيمكن للهلال تعديل النتيجة بعد اسبوعين في الرياض.
وحظيت المباراة ببداية سريعة من الطرفين.. وحاول أصحاب الأرض تهديد مرمى الهلال مبكرا عبر الانطلاق من الأطراف بيد أن دفاع الهلال كان قادرا على الصمود حتى حين.. وكاد جوانج هو أن يباغت الهلاليين بهدف سريع إلا ان الحارس السديري صحح خطأ نامي على الطرف الأيمن (8).
وعلى غير المتوقع تضاعفت الأخطاء الدفاعية الهلالية البسيطة التي كلفته انكشاف مرماه أكثر من مرة فبعد اقل من دقيقتين من خطأ محمد نامي ومن ذات الثغرة على اليمن نجح رافيني في هز شباك الهلال بعد أن سدد كرة تغير طريقها بقدم المقدم المرشدي ليتغير طريقها على السديري وتتجاوزه للشباك.. خطأ يتحمله هرماش اولا لأنه مرر خطأ للكوريين وأيضا نامي الذي لم يكن في مكانة المناسب (10).
ظهر واضحا أن الكوريين يركزون اكثر على الطرف الأيمن الذي كان نامي يعاني فيه دون مساندة كافية من الوسط.. حاول الهلاليون التقدم لادارك التعادل ولكنهم افقتدوا للتركيز وتسبب اندفاعهم في
معاناة الهلاليين كثيرا من بعثرة مدافعيه وارتكابهم لأخطاء فردية لا مبرر لها.
لم يكن الرباعي الدفاعي في يومه.. وبدا واضحا أن الفريق بحاجة لدماء جديدة تستطيع انتشال الفريق من تواضعه.
وكاد يونع هو ان يعادل النتيجة عندما استغل عرضية ويسلي المميزة بيد أن الحارس الكوري كان على الوعد حارما الهلال من فرصة التعديل(30)
وفي المقابل كاد اولسان ان يرد بمضاعفة النتيجة بخطأ غير مبرر من مانجان الذي لم يتطاول على الكرة بالشكل المناسب لتصل للهجوم الكوري الذي كان قريبا من هز الشباك للمرة الثانية بمباركة الدفاع الأزرق.
وكأن الدفاع الهلالي بحاجة للمزيد من الأخطاء البدائية عندما تعاون نامي والسديري على ارتكاب خطأ لا داع له عندما ارجع الأول الكرة لحارسه ليمسكها بيده ويحتسب الحكم خطأ داخل منطقة الجزاء بيد أن ويسلي تدخل وأبعد الكرة في الوقت المناسب (39).
وأهدر الهلاليون فرصة مثالية لمعادلة النتيجة مع الثواني الأخيرة للمباراة عندما تلاعب بيونع ببني جلدته قبل ان يمرر لويسلي لتصل الكرة للشهراني الذي سدد بقوة ولكن كرته اتجهت مباشرة لفوق العارضه (45).
الشوط الثاني
لم يغير مدرب الهلال شيئا على خارطة فريقه مع مطلع الشوط الثاني الذي استمرت فيه الأفضلية كورية والأخطاء الدفاعية الهلالية.. وعاب الوسط الهلالي البطء.. وبدا واضحا أن اربعه لاعبين في الوسط غير قادرين على تمرير كرة جيدة للمهاجمين.
اجهضت التمريرات الخاطئة الكرات الهلالية.. لم يكن الدوسري في حالته المعتادة.. كما أن الوسط عانى من البطء وعدم القدرة على خلق الفرص.. وحــاول نامي تعويــــــض اخطـــــائه بتسديدة قوية من خـــارج منطقة الجزاء بتســـديدة قوية تصدى لها الحارس الكوري ببراعة (53).. وبعد دقيقة سدد بيونغ رأسية مباغته مرت الي جوار القائم.
ورد صاحب الهدف رافيني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء غير ان السديري كان في المكان المناسب هذه المرة (59).
تأخر كومبارية كثيرا في التغيير حتى آخر عشرين دقيقة من المباراة.. تاركا الفريدي والشلهوب والقحطاني الي جواره ليقوم بسحب عادل هرماش ويشرك سلمان الفرج محافظا على ذات نهجه دون تغيير..
وفشل الهجوم الهلالي الذي لا يتحرك فيه سوى ويسلى في تجاوز الدفاع الكوري الصلب.. ولم تكن الكرات القادمة من الوسط كافية لتشكل هجمات حقيقية.
وقبل ربع ساعة من المباراة سمح كومبواريه لياسر القحطاني ليطأ ارض الملعب بدلا من الكوري بيونغ.
تحسن اداء الهجوم الأزرق مع دخول ياسر والفرج.. وبدأ اكثر خطورة.. وكاد ياسر ان يعادل النتيجة بكرة وصلته من الدوسري سددها على الطائر بيد ان كرته مرت الي جوار القائم بقليل (86).
ورد الكوريون بكرة سددها يوه يون من داخل منطقة الجزاء غير أن السديري كان يقف في المكان المناسب (87).
وأهدر الهلاليون آخر فرصهم لإدراك التعادل عندما اخترق البديل سلمان الفرج الدفاع الكوري ويسدد بقوة ولكن في يدي الحارس الكوري لتعود الكرة لعبدالعزيز الدوسري الذي سدد هو الآخر ولكن الي جوار القائم (91).
وانتهت آخر الكرات التي سددها عبدالعزيز الدوسري لأحضان الحارس الكوري لتنتهي مباراة الذهاب بفوز اولسان الكوري بهدف دون رد.. وستلعب مباراة الرد في الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد الأربعاء بعد المقبل.



النتيجة سيئة . . واللاعبون خذلوا المدرب



الرياضية – محمد المقبل

قال عضو مجلس ادارة نادي الهلال عبدالكريم الجاسر بعد نهاية مباراة فريقه الهلال عصر أمس والذي خسر نتيجة مباراة الذهاب بهدف وحيد : اعتقد إن انتهاء النتيجة بهدف وحيد هي نتيجة سيئة ولكنها ليست الأسوأ وبإذن الله في الإياب بالرياض نسعى لتعويض النتيجة من خلال تصحيح الأخطاء من قبل المدرب .
وأوضح أن الظروف المختلفة قبل المباراة كانت ليست بالمزعجة كثيرا من إيقافات وإصابات والأجواء الجديدة على اللاعبين وهذا ليس عذرا ولكن الشيء المزعج نزول بعض مستويات اللاعبين المهمين والمؤثرين وهذه نقطة مهمة داخل الفريق خلال مجريات المباراة وخاصة بالشوط الأول وليس بمقدور المدرب أن يفعل أي شيء ، ولكن شاهدنا في الشوط الثاني وخاصة بعد دخول سلمان الفرج كيف رأينا تغيرت صورة الفريق للأحسن أيضا بعد دخول القحطاني وهذا ما يخص الشوط الأول مباراة الذهاب ، وفي الشوط الثاني الإياب بحول الله يتم تصحيح الأخطاء والعمل ومساندة الفريق من جمهوره واللعب بحماس وروح قتالية إن شاء الله قادرون على التسجيل والتعديل وتحقيق أكثر من هدف إذا أراد الله .
وعن وقت التغييرات قائلا : أرى أنها في محلها حسب ظروف المباراة وفي وقتها وكنا فقط نحتاج التوفيق للتسجيل ولو سجلنا هدف التعادل لأدركنا تحقيق الفوز وشاهدتم هدف اولسان جاء من خطأ دفاعي في وقت مبكر ولم يستطع أن يسجل بعده طوال المباراة وخاصة أن المباراة على أرضه وبين جماهيره وهذا شيء جيد ومع ذلك ما اعتقد أنا وضعنا سيىء وفي الإياب سيواجه الفريق الكوري ظروفا مثل الظروف التي واجهناها ولكن لا نختلف أن اولسان فريق كبير وقوي ومن الصعب هزيمته ومتى أراد الهلال أن يتأهل فقط يرجع لمستواه المعروف عنه وبدعم الجماهير والجميع بإذن الله الفريق قادر على تحقيق التأهل في مباراة الإياب .



أول هزيمة في 2012

الرياضية ـ يزيد السليمان

توقفت سلسلة عدم خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في دوري أبطال آسيا 2012 حين خسر أمس أمام فريق أولسان الكوري الجنوبي بهدف وحيد في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا. وكان الفريق الهلالي في دوري أبطال آسيا 2012 لعب سبع مباريات حقق الانتصار في أربع مواجهات وتعادل في ثلاثة لقاءات.



آسيوي يختبر ملعب الهلال والرائد



الرياض ـ عبدالرحمن النمر

طلبت رابطة الأندية المحترفة سرعة تجهيز ملعب الأمير فيصل بن فهد بكافة المتطلبات التى تتوافق مع طلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل إقامة لقاء الهلال والرائد عليه، والتى سيحضرها أعضاء لجنة التفتيش بالاتحاد الآسيوى لكرة القدم، حيث ستكون هذه المباراة طوق النجاة للمحافظة على المقاعد الآسيوية للأندية السعودية واستعادة نصف المقعد المفقود، حيث سيطلع أعضاء الوفد على التعديلات التى طلبها الاتحاد الآسيوي من حيث دخول لاعبى الفريقين مع بعضهم البعض، وأن تكون غرفهم مجاورة إلى جانب بوابات دخول الجماهير والمركز الإعلامى والمرافق الأخرى.
كما سيقوم الوفد بزيارة إلى ملعب الخرج للتأكد من الأعمال التى تمت فيه بعد الأحداث التى حصلت في لقاء فريقي الهلال والشعلة، وسيقوم الوفد كذلك بزيارة إلى ملاعب الدمام وجدة ومكة المكرمة والقصيم ونجران للوقوف على مرافقها، وفى حالة عدم تطابق المعايير الخاصة بالاتحاد الآسيوى لكرة القدم على أي ملعب من الملاعب التى سيقوم الوفد الآسيوى بزيارتها لن تقام عليه أي مباراة في دورى زين للمحترفين.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم وضع 600 نقطة للملاعب التى تقام عليها المباريات، وفى حالة عدم الوفاء بالمعايير في الملاعب يتم حسم عدد من النقاط.
يذكر أن وفد الاتحاد الآسيوى لكرة القدم حدد وصوله للرياض في اليوم العاشر من شهر ذي القعدة الجاري، وكان وفد من رابطة الأندية المحترفة السعودية قام بزيارة إلى ماليزيا والتقى بأعضاء لجنة التفتيش الآسيوية، وقدم خلالها الوفد تقريرا مفصلا عن ميزانيات الأندية السعودية والخطوات التى اتخذتها الرابطة للمحافظة على المقاعد السعودية في دوري المحترفين.








شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



(تنفيس النفيسة)
فهد الروقي

لست متحاملاً على الحكم السابق والمراقب الحالي إبراهيم النفيسة ولا أعرفه على الصعيد الشخصي ولا أستطيع أن أنتقده بكلام إنشائي لا يستند على دليل مادي فهذه قراءة انطباعية يتفنن فيها البعض ويجيدها ويصنفها على أنها نقد على طريقة "استنوق الجمل" وهي بعيدة كل البعد عن النقد الحقيقي قولا وواقعا.
هذا الشخص يتبوأ مكانة في لجنة الحكام بعد اعتزاله التحكيم، ولن أتطرق لمسيرته فيها فقد انتهت تلك الحقبة وبدأت حقبة "المراقب الفنّي" وهي مهمة تتطلب العدل والمساواة والبعد عن الضغوط والمؤثرات الخارجية وسنتعامل معه بوقائع ثابتة مثبتة وبعضها خرج لوسائل الإعلام أول هذه الوقائع هو رسائل التهديد التي أرسلها على جوّال المعلق الرياضي غازي صدقة معترضاً على إطلاقه لقب الملكي للهلال وأن هذا اللقب حق حصري للنصر فقط، وحين تذمّر صدقة من كثرتها اشتكى لرئيس لجنة الحكام آنذاك "عبد الله الناصر" يقال إنه نصراوي الهوى والميول والذي رفع القضية لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصدرت بحقه عقوبة الإيقاف ثم رفع عنه بعفو شامل.
القصة الثانية جاءت بعد لقاء النصر والهلال التي أدارها الحكم علي المطلق والذي يقال أيضا إنه نصراوي لم يحتسب هدف طلال المشعل بعد راية الكابلي فقد اتصل عليه عبر هاتف غرفة الحكام وشتمه ودعا عليه وعلى أولاده فما كان من المطلق إلا أن رفع أمره للجنة الحكام التي مازال يرأسها الناصر وتمّ إيقاف النفيسة للمرة الثانية وعفي عنه أيضا ويظهر من القصة أنه حمّل الأمور أكثر مما تحتمل فكيف يدعي على الرجل وعلى أولاده من أجل "جلد منفوخ" بل كيف تتوفر فيه صفتا العدل والمساواة؟
القصة الثالثة حدثت بعد لقاء النصر والرياض في كأس ولي العهد قبل موسمين بالرياض فقد اتصل حينها بحكم المباراة مرعي عواجي عبر هاتفه النقال مزبدا ومهددا وداعيا عليه وعلى أولاده أتدرون لماذا؟ لأنه أعطى لاعبا نصراويا بطاقة صفراء وقد أسمع الحكم بقية الزملاء حديث النفيسة ليشهدوا عليه وقدم شكواه لرئيس لجنة الحكام الحالية عمر المهنا والذي عاقبه مرة ثالثة بالإبعاد حتى نهاية الموسم.
أسوق لكم هذه الوقائع بعد أن خرج الأخير متهماً ومسقطاً ومحاولاً زعزعة الاستقرار وبدوري يحق لي أن أوجه سؤالاً لكم عامة ولعمر المهنا خاصة كيف يسمح لشخص بهذه المواصفات أن يصبح مراقباً فنياً؟

الهاء الرابعة
سفن الاعمار في بحر الأماني تموح
وكم نجت سفن وأهلك في غزيره سفن
والبنادم طموح وبالحوايج لحوح
والنهاية يموت وراس ماله كفن





الهلال يخسر الذهاب ويؤجل الحسم لموقعة الإياب



خالد الجابر- الرياض

خسر الهلال لقاء الذهاب في الدور ربع النهائي من بطولة دوري آسيا بالمحترفين أمام أولسان هيونداي الكوري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أولسان التاج الكبير يوم الأربعاء من قدم اللاعب رافينها في الدقيقة (10) من الشوط الأول الذي اختفى فيه هلال آسيا تماما ،وعاد في الثاني الذي كان فيه يمكن القول: إنه كان بالامكان أفضل ممّا كان ياهلال، لكن النتيجة ليست سيّئة ولا يصعب تعويضها في مباراة الرد في الرياض إذا لعب كما كان أداؤه في الشوط الثاني بعد تغيير الطريقة وتمركز اللاعبين الجيد في الوسط، خصوصا بعد دخول سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر القحطاني الذين غيّروا أداء و شكل الفريق الهلالي على مستوى الوسط والهجوم بعد دخولهم ،حيث حصل على فرصتين كانت كفيلة بأن يخرج الهلال على الأقل بالتعادل .
دخل الفرنسي كومبواريه التشكيلة الهلالية بالسديري في حراسة المرمى ومحمد نامي ومانجان والمرشدي والزوري في الدفاع أمامهما محمد القرني كمحور دفاعي والشهران وهرماش وعبد العزيز الدوسري في الوسط ويسلي لوبيز ويو بيونح في الهجوم ،لكن أولسان الكوري فاجأ الهلال بضغط هجومي مبكر منذ بداية المباراة من الجهة اليمنى الهلالية وكاد أن يحرز هدفا (8) من الخطير لي كين هو سدد وتصدى لها السديري ببراعة ، لكن الإصرار والسرعة الكروية والضغط على حامل الكرة بشكل مميز جعلت هرماش يرتكب خطأ في التمرير في وسط الملعب (10) ذهبت لـ لي كين هو لم يستطع نامي الإمساك بها لينطلق ويمرر بذكاء لرافيناها الذي سدد الكرة لتصطدم بالمرشدي لتخادع السديري وتتجه في المرمى هدف التقدم لأولسان، المردود الهلالي بعد الهدف خصوصا في الوسط كان ضعيفا على مستوى التمرير وأفتكاك الكرة وصناعة اللعب فغاب ويسلي ويو بيونج في ظل الأفضلية الكورية من الناحية الفنية والتغطية المثالية لخط دفاعه ووسطه الذي استغل الفراغات في الوسط الهلالي بمحاوره الثلاثة لم تشكل أية مساندة دفاعية مع أخطاء التمرير، ولم تسنح للهلال أي فرصة حقيقية أو خطورة على المرمى وحاصر أولسان الهلال في ملعبه وتلاعب به كما يريد ،وسط عجز وتباطىء هلالي في نقل الكرة وكأن في أقدام لاعبيه ثقالات ، ووصل الهلال لأول مرة لحارس أولسان من ضربة ركنية نفذها ويسلي حولها يو بيونج للمرمى تصدى لها الحارس ليم يونج ، لكن الرد الكوري كان سريعا بعد أن فشل تاي هي ولي كين هو من تحويل العرضية أمام المرمى لشباك السديري فمرت الكرة بسلام ،وقبل أن ينتهي الشوط الأول ومن كرة يصنعها الزوري المتألق الوحيد يتوغل في العمق ويمرر لويسلي بدوره للشهراني أمام المرمى يسدد بعيدة فوق العارضة.
مع بداية الشوط الثاني توالت الضربات الركنية على مرمى الهلال مرت بسلام وأبعد السديري عرضية خطرة بقدمه من أمام المهاجم ، بعد ذلك تحرر الهلال من عقدة الاحتفاظ بالكرة وأخذ خط وسطه في تناقل الكرة من لمسة واحدة والانتشار السليم وسدد محمد نامي (54) كرة قوية مفاجأة أبعدها الحارس ركنية نفذها ويسلي لهرماش منه لويسلي بدوره عرضية حولها يوبيونج بعيدة عن المرمى فرصة جيدة تحسن الأداء الهلالي مكن الفريق الكوري للعب على الهجمات المرتدة التي تشكل أيضا خطورة كاد منها رافينها أن يصيب المرمى لولا تألق السديري وأجرى المدرب الكوري أول التغيرات بدخول كيم شان واك وخروج مارينهو ودخل الفرج من الهلال بدل هرماش (65) تراجع أولسان الكوري أمام التفوق الهلالي في الشوط الثاني عطفا على سابقه لكن نهاية الكرة الهلالية كانت تحتاج للدقة لوصولها للمهاجمين والنهاية السليمة ، وخرج يو بيونج سو ودخل ياسر القحطاني قبل نهاية المباراة بأثني عشر دقيقة تبعه تبديل كوري بدخول جان سو بدل كيم دون ، بحث الهلال عن التعديل وقدم شوطا ثانيا جيدا بعد دخول الفرج وتلقى ياسر كرة جميلة من عزيز الدوسري (87) استقبلها ياسر ببراعة على صدرة واستدار وسدد بجوار المرمى رد أولسان عن طريق كيم شان لكن السديري كان يقظا للهجمة الخطرة والقليلة في الشوط الثاني ، لكن أثمن الفرص الهلالية كانت في الوقت بدل الضائع من كرة جميلة من الدوسري عزيز والفرج وصلت له وراوغ المدافع وأنكشف له المرمى وسدد لكن الحارس تصدى لها ببراعة عادت لعبد العزيز الدوسري سدد بجوار القائم لينتهي اللقاء بالهدف اليتيم.







شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



كمبواريه : الهدف غيّر مجرى المباراة لصالحنا وانتظروا الرد في الرياض



 طلال الغامدي - اولسان

تغادر بعثة فريق الهلال صباح اليوم الخميس وتحديدا عن الساعه العاشرة مدينة اولسان الكورية الى الرياض بعد أن يؤدي الفريق حصة تدريبية صباحيه على ملعب الفندق بعد أن خاض الفريق لقاء الذهاب في الدور ربع نهائي آسيا وخسر امام فريق اولسان بهدف دون رد .
ومن المقرّر أن تغادر البعثة على متن طائرة خاصة تكفّلت بها الإدارة الهلالية في وقت سابق ،وذلك سعياً منها لتوفير كافة سُبُل الراحه للفريق، إلى أن نتيجة اللقاء جاءت عكس ماهو متوقع بالرغم من التكاليف والمصاريف العالية للبعثه، حيث تجاوزت اكثر من مليون ونصف المليون ،منها قيمة استئجار الطائرة الخاصة.وتسعى الإدارة الهلالية التي وفّرت جميع احتياجات الفريق ولن تتحمّل أيَّ جزءٍ من الخسارة الى تهيئة الفريق من جديد قبل مواجهة الشباب في الدوري قبل الاستعداد مُجددا للقاء الإياب الاربعاء بعد المقبل . من جهة أخرى قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد والذي سيغادر اليوم الى الخارج شكره وتقديرة الى الجماهير الحاضرة على وقفتهم الصادقه مع الفريق، كما شكر السفير وأعضاء السفارة على ماقدّموه من خدمة للبعثة اثناء تواجدهم طيلة الخمسة أيام الماضية .
من جهة أخرى عبّر مدرب الفريق الهلالي الفرنسي كومباريه عن استيائه من نتيجة لقاء ذهاب ربع دوري آسيا أمام فريق اولسان ،والذي انتهى بهدف وحيد لصالح صاحب الارض والجمهور. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة مباشرة في ملعب التاج الكبير : أنا حزينٌ جداً على نتيجة المباراة، فهي لم تكن عادلةص وكُنّا نحتاج على أقل تقدير نتيجة التعادل الإيجابي، وأضاف سنحت لنا عِدةُ فرص امام المرمى وحاولنا بكافة الطرق المشروعه لتعديل النتيجة إلا أن الحظ وقف ضدنا في كل المحاولات ،وفي سؤال من الميدان الرياضي عن الاخطاء الدفاعية وتكراراها هذا الموسم قال : الأخطاء جزءٌ من اللعبة، وهذا واقع لا بُد التعايش معه، والجميل في الخطأ الدفاعي أنه جعل اللاعبين يعودون الى أجواء المباراة وتقديم مستوى أفضل واختتم كومباريه المؤتمر الصحفي الآسيوي مُشدِّدا على ان الفرصة أمامه مازالت متاحة للتصحيح وتحقيق الفوز في لقاء الإياب في الرياض ،ومُقدِّما شكره للاعبين على ماقدّموه من جُهدٍ أثناء اللقاء .





الهلال "يتخبط" في كوريا
خسر أمام أولسان بهدف مبكر في ذهاب ربع النهائي



ويسلي يقود هجمة هلالية على مرمى أولسان (إعلامي الهلال)

الرياض: عبدالله الفراج

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام مضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي صفر/ 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب التاج الكبير بأولسان في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، سجل الهدف البرازيلي رافينها "10". وسيلتقي الفريقان مجددا في لقاء الإياب في الثالث من أكتوبر المقبل.
وبدأت المباراة بحذر من الطرفين، حيث لم يشكلا خطورة تذكر على المرميين باستثناء كرة الكوري لي كين هيو في الدقيقة الثامنة حينما سدد كرة صاروخية باتجاة المرمى الهلالي أبعدها الحارس عبدالله السديري ببراعة، وكانت هذه الهجمة بمثابة جرس إنذار للهلاليين وبعدها بدقيقتين تمكن البرازيلي رافينها من هز الشباك الهلالية في الدقيقة العاشرة بعد أن استغل خطأ مشتركا بين عادل هرماش ومحمد نامي فخطف الكرة وسدها بقوة في المرمى، مما تسبب في حالة من الارتباك في صفوف الهلال.
حاول لاعبو الهلال العودة للمباراة إلا أنهم لم يتمكنوا بسبب حالة الارتباك وتباعد الخطوط وعدم ترابطها؛ مما تسبب في عدم قدرة الفريق على صناعة هجمة منظمة على مرمى الفريق الكوري الذي كان يهاجم بحذر مطلق.
وفي الشوط الثاني، استحوذ الهلال على الكرة دون أن يشكل خطورة تذكر، ولم يقدم البرازيلي ويسلي لوبيز المستوى المأمول منه باستثناء التسديدة التي نفذها في الدقيقة 54 والتي حولها حارس أولسان إلى ضربة زاوية.
كما افتقد ياسر القحطاني الذي دخل بعد مرور 77 بديلا للكوري بيو يونج سو التركيز، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تناقل لاعبي الهلال الكرة بسرعة جيدة.
وتراجع أولسان الكوري أمام التفوق الهلالي في الشوط الثاني عطفا على سابقه لكن نهاية الكرة الهلالية كانت تحتاج للدقة لوصولها للمهاجمين والنهاية السليمة.
بعد ذلك أجرى مدرب الهلال كمبواريه تغييرا في المحور الدفاعي بدخول سلمان الفرج بديلا عن عادل هرماش فدانت السيطرة الميدانية للفريق، ثم زج بسالم الدوسري في الدقيقة الـ 87 بديلا لياسر الشهراني، وتألق السديري في التصدي لتسديدة قوية.
في المقابل حاول الفرج الوصول لمرمى أولسان بتسديدة قوية مرت بجوار القائم وأخرى من عبد العزيز الدوسري احتضنها الحارس الكوري.



كومبواريه: خوف البداية أثر على لاعبينا


كومبواريه (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

أبدى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الفرنسي أنطوان كومبواريه رضاه عن أداء فريقه أمس أمام أولسان، وأكد أن الهلال كان بإمكانه العودة إلى الرياض بنتيجة التعادل الإيجابي على أقل تقدير بعد الفرص السهلة التي أضاعها اللاعبون، وقال "راضٍ بنتيجة اللقاء وبالمستوى الذي قدمه اللاعبون خاصة في الشوط الثاني".
وأضاف "عانى اللاعبون من الخوف في بداية اللقاء، مما أثر عليهم خاصة في الشوط الأول، إلا أن الشوط الثاني شهد عودة الروح لدى اللاعبين، فأهدروا عددا من الفرص السهلة أمام المرمى أفقدتنا فرصة التعادل".
ولم يخف كومبواريه رضاه عن المستوى العام للفريق، وقال "يجب علينا تدارك عدد من الأمور في المباراة المقبلة التي ستكون في الرياض" وأضاف "كان من الأفضل أن نسجل هدفا واحدا على أقل تقدير، ولكن هذا لم يحدث وعلينا تقبل الوضع والعمل على تحسينه، من أجل العبور لنصف النهائي، والأمر الذي أسعدني هو قدرة اللاعبين على الظهور بمستواهم خلال الشوط الثاني".
وأبان كومبواريه أن هدف الفريق الكوري جاء من خطأ فردي، مشيراً إلى أنه رغم الظروف التي أحاطت بفريقه منذ وصوله إلى كوريا، إلا أن لاعبيه كانت محاولاتهم للعودة بنتيجة إيجابية واضحة، بيد أن الحظ وقف عائقاً أمامهم في محاولاتهم الجادة لهز شباك أولسان.
من جانب آخر، تغادر بعثة الهلال ظهر اليوم مطار بوسان بكوريا الجنوبية باتجاه العاصمة السعودية الرياض عبر "طائرة خاصة" وسيسبقها مران استرجاعي للفريق فجراً في مقر إقامة الفريق في فندق هيونداي، ومن المنتظر أن تصل البعثة في الثامنة من مساء اليوم.
وعلى صعيدٍ آخر، تكفل الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال شركة "موبايلي" بتوزيع مجاني لكافة تذاكر مباراة الإياب أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في الثالث من أكتوبر.





بركان اتحادي في جدة.. سلبية أهلاوية في أصفهان.. واختفاء هلالي في أولسان
الجماهير السعودية عاشت أمس مشاعر مختلطة بين الفوز والتعادل والخسارة في دوري أبطال آسيا


الرياض: فهد العيسى

قاد الصقر الاتحادي نايف هزازي مساء أمس فريقه الكروي الأول إلى فوز ثمين وصعب على ضيفه غوانزو إيفرغراند الصيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بملعب الأمير عبد الله الفيصل.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



عبد الرحمن بن مساعد: الخسارة أمام أولسان ليست كارثة.. ولا نستحقها
أشاد بتغييرات كومبواريه في الشوط الثاني.. وطالب الجماهير بالمساندة


الرياض: فارس السبيعي

أبدى رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عدم رضاه عن الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام أولسان الكوري الجنوبي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمس، موضحا أن الأزرق لا يستحق الخروج بالخسارة عطفا على أداء الفريق، لا سيما في الشوط الثاني.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الصحف الكورية تهلل لفوز أولسان.. وتؤكد أن ارتباك الهلال أمر غريب
قالت إن فريقها لم يحتج سوى لـ9 دقائق لإظهار تقدمه على الفريق السعودي


الرياض: عبد العزيز الرباح

وصف عدد من الصحف الكورية انتصار فريقها أولسان هونداي على الهلال، مساء أمس، بالفوز المهم الذي بموجبه وضع الفريق الكوري الوحيد المتبقي في البطولة قدما في نصف النهائي، الذي سيلعب في مواجهة الفائز من لقاء أديلايد الأسترالي وبونيدكور الأوزبكي، حيث يحتاج الفريق الكوري للتعادل فقط لكي يتأهل إلى المرحلة المقبلة، ويعيد الكأس إلى كوريا الجنوبية بعد أن خطفها السد القطري من تشونبوك أواخر العام الماضي.








بآآآذخــ عضو موقوف من الإداره

الفريق الكوري لم يكن بذلك الحجم الذي يقلق الهلالين

ولكني اعتقد بأن الفريق ما زال يرزح تحت ضغوط نفسية كبيرة وغير مبررة

ومتى ما تخلص منها سيكون أدائه افضل في المراحل القادمة

ارى بأن مبارة الإياب ستكون سهلة بإذن الله على الزعيم

تمنياتي بالتوفيق

للزعيم والعميد والملكي

ودي و تقديري



شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©







الفريق الكوري كسب جولة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بهدف مبكر
أولسان حجب الهلال.. والحسم 3 أكتوبر في الرياض



المهاجم الهلالي الكوري الجنوبي يوبيونح سو يتحسر على أهدار أحد الفرص الهلالية

الرياض – عبدالعزيز العنبر

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من مضيفه أولسان الكوري بهدف مقابل لا شيء ، في اللقاء الذي جمع الفريقين ظهر أمس على ملعب التاج الكبير في مدينة أولسان الكورية ، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وسجل أولسان هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة التاسعة عن طريق البرازيلي رافينها . شهد الشوط الأول سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض، مع غياب تام لوسط الهلال ، حيث لم يكن له أي دور لا في الهجوم ولا في الدفاع ، وأتيحت أول فرصة للهلال في الدقيقة( 30 ) من ضربة ركنية ، وفرصة أخرى لياسر الشهراني عند الدقيقة (40 ).
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الهلالي وخصوصا في آخر ربع ساعة ، بعد أن أجرى المدرب الفرنسي للفريق أنطوان كمبواريه عددا من التغييرات ، وكاد البديل سلمان الفرج أن يعادل النتيجة للهلال عند الدقيقة (90 ) ، إلا أن سوء الحظ حال دون ذلك ، ليطلق الحكم الياباني صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الفريق الكوري بهدف دون مقابل ، ويلتقي الفريقان إيابا في الرياض في الثالث من أكتوبر المقبل.



كلام عادل
عادل التويجري
قاروب!


• الانتخابات تطل برأسها لأول مرة في تاريخ كرة القدم السعودية!
• الانتخابات التي يرنو البعض (لضربها) لن تحل (كل) أزمة الكرة السعودية!
• ومن يقدمها على هذا الأساس فهو لا يعي إشكاليات الكرة السعودية!
• لكنها في ذات الوقت (البداية) الحقيقية نحو تطور كرة القدم!
• ثمة من يعتقد أن الانتخابات تخوله (الضرب) في كل الاتجاهات!
• بل حتى الشتم والسب والقذف والدخول في الذمم!
• ما يحدث حالياً من (البعض) ليس من الانتخاب في شيء!
• أساليب (التعرية – التصفية) لن تخدم الانتخابات ولن تحقق الأهداف!
• اللجان القانونية بينها صراعات (قديمة)!
• بقيادة (القاروبيين) و(اللاقاروبيين)!
• أحاديث لجنة التحكيم (كوارثية) وفيها من التصفية الشيء الكثير!
• شاهدنا وسمعنا وسنسمع ونشاهد الكثير!
• الفترة حرجة!
• دور البطولة (مُغرٍ) للكثير في مرحلة (انتقالية) كهذه!
• علينا أن ندرك تماماً ونمحص حتى لا تمرر رسائل تحت بنود (الإصلاح – النهضة القادمة – التغيير الشامل)!
• مرحلتنا الماضية مع الاتحاد كانت وعودا (كاملة الدسم)!
• تنفيذها (صفر)!
• حتى الآن، لم أسمع عن برامج انتخابية!
• وماذا سيفعل المرشحون لعضوية – قيادة الاتحاد!
• الاهتمام كان منصباً (يقبل أم لا)!
• طعن هنا بعدم إقرار الفيفا للنظام الأساسي وطعن هناك بعدم وجود لوائح!
• طعون منطقية وواقعية وتساؤلات في محلها!
• لكن من يطرحها هم (المتسببون) فيما وصل له حالنا!
• سألوا أحدهم ما إنجازات قاروب الانتخابية!
• قال جولات في مدن المملكة!
• (خوش) إنجاز!
• الأسماء التي قدمتها الأندية (متفاوتة)!
• حتى الآن لم أر (رئيساً) للاتحاد السعودي لكرة القدم!
• ليس المهم من يأتي أو من يرحل!
• المهم ماذا سيقدمون!
• سألوا الفشار عن رئيس الاتحاد القادم!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (قاروب)!



وأنا أقول
سعيد عيسى
الهلال لم يخسر !!


أعتقد أن خسارة الفريق الهلالي ظهر أمس خارج الديار أمام أولسان الكوري الجنوبي، جاءت في وقتها المناسب، وكانت بمثابة درس نأمل أن يستفيد الفريق منه، وتكون دافعا قويا له للعودة مجدداً إلى التناسق المعهود في صفوفه، على الرغم من أن الأزرق لم يكن سيئا داخل المستطيل الأخضر، بل كان له ثقله الفني وكان الأقرب للتسجيل في أي وقت من أوقات اللقاء، ومن خلالها «أرى وأقول» إن الهلال لم يخسر ذلك اللقاء بل خسر النتيجة وكسب المستوى الذي قدمة اللاعبون داخل المستطيل الأخضر وفي الأراضي الكورية وبأمكانه تعويض ذلك في لقاء الرياض.
وعلى الرغم من الخسارة لا أعتقد أن هناك مجالا للحديث سوى عن الأمور الفنية التي يجب أن تضبط أكثر حتى ينجح الفريق من تجاوز هذه العقبة ومواصلة مشواره الآسيوي بكل نجاح، وهو قادر على تحقيق ذلك إذا نجح المدرب الفرنسي كومبواريه في توظيف اللاعبين بالطريقة المناسبة.
«وأنا أقول» إن المدرب الفرنسي يملك حتى الآن فرصة ذهبية لتعويض الخسارة الهلالية في لقاء الإياب الذي ستحتضنه العاصمة الرياض، بشرط أن يجيد قراءة الفريق الكوري جيداً، الذي بتصوري ليس بذلك الفريق الذي لا يستطيع الهلال مجاراته وتجاوزه.







ساكبت الروح ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

طرح رائع
يسلموو يالغلا على جمال طرحك
والله يعطيك العافية

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1