غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:00 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


سداسية لتشلسي وسيتي وإيفرتون خارج المسابقة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





سجل تشلسي سداسية في مرمى ضيفه ولفرهامبتون ليبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة مساء يوم الثلاثاء، في حين حقق أستون فيلا مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه مانشستر سيتي بطل الدوري الموسم الماضي بفوزه عليه 4-2 في عقر دار الأخير، وحذا حذوه ليدز من الدرجة الثانية بإخراجه إيفرتون الذي حقق انطلاقة قوية في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

على ملعب ستامفورد بريدج، حسم تشلسي بطل أوروبا مباراته مع ولفرهامبتون في ربع الساعة الأول الذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف حملت تواقيع مدافعه غاري كاهيل إثر ركلة حرة مباشرة سددها الإسباني خوان ماتا (4). ثم سرعان ما أضاف راين برتان الهدف الثاني بتسديدة من 12 متراً (8).

وفي الدقيقة 17 تبادل ماتا الكرة مع مواطنه فرناندو توريس قبل أن يسدد داخل شباك الحارس دوروس دي فريس.

وتابع فريق العاصمة سيطرته المطلقة في الشوط الثاني وأضاف الإسباني أوريول روميو الهدف الرابع من ركلة جزاء إثر إعاقة فيكتور موزيس داخل المنطقة (53)، وتوريس الخامس بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها ماتا (58).

واختتم موزيس مهرجان الأهداف بكرة رأسية إثر تمريرة من البرازيلي أوسكار (71).








وعلى ملعب الاتحاد، خاض مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني المباراة بإشراكه تشكيلة مختلفة تماماً عن تلك التي خاضت المباراة الأخيرة ضد آرسنال (1-1) في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن على الرغم من ذلك فإنها ضمت 10 لاعبين دوليين بينهم ثنائي خط المقدمة الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإيطالي ماريو بالوتيلي.

وتقدم سيتي بهدف في الشوط الأول عندما مرر جيمس ميلنر لاعب أستون فيلا السابق تمريرة داخل المنطقة حيث تابعها بالوتيللي داخل الشباك (27).

وفي الشوط الثاني نجح أستون فيلا في إدراك التعادل عندما سجل له لاعبه السابق غاريث باري هدفاً خطأ في مرمى فريقه (59). بيد أن أستون فيلا لم ينعم طويلاً بالتعادل لأن الصربي ألكسندر كولاروف منح التقدم مجدداً لسيتي من ركلة حرة مباشرة عجز عن التصدي لها الحارس المخضرم لأتسون فيلا وسيتي سابقاً شاي غيفن (62).

وتمكن فيلا من إحراز هدف التعادل بواسطة غابريال أغبونلاهور (70) ليفرض التمديد.

وفي الشوط الإضافي سجل الفرنسي تشارلز نزوغبيا الهدف الثالث لفيلا (96) قبل أن يُسقط أغبونلاهور سيتي بالضربة القاضية بتسجيله الرابع في الدقيقة (113).







وحقق ليدز يونايتد من الدرجة الثانية المفاجأة بإخراجه إيفرتون إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد. وسجل إيدي وايت الهدف الأول بعد أن قام بمجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من مدافع قبل أن يطلق كرة قوية عانقت الشباك (4)، ثم أضاف رودولف أوستن الثاني (70)، ورد عليه سيلفان ديستان (75).

وفي المباريات الأخرى، خسر وست هام أمام ويغان 1-4، وفاز سندرلاند على ميلتون كيس دونز 2-صفر، وميدلزبره على برستون نورث إند 3-1، وسوانسي على كراولي 3-2، وساوثمبتون على شيفيلد ونزداي 2-صفر، وسيووندون تاون على بيرنلي 3-1.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:07 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


بايرن ميونيخ ينفرد بصدارة الدوري الألماني







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي








انفرد بايرن ميونيخ بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر وتعثّر شريكه السابق آينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب 3-3 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي للفريق البافاري محققاً العلامة الكاملة حتى الآن فعزّز موقعه في الريادة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين أمام آينتراخت فرانكفورت الذي أهدر أول نقطتين هذا الموسم في مباراة مثيرة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الذي واصل خيباته وتعثّر للمرّة الثانية على التوالي وأضاع فوزاً في المتناول بعدما تقدّم 2-صفر و3-2.

في المباراة الأولى على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، تابع بايرن ميونيخ انطلاقته القوية وحسم معركته مع فولفسبورغ بطل عام 2009 بفوز كبير بفضل ثنائية مهاجم الأخير السابق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنضم إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي.

ولعب الإسباني خافي مارتينيز أساسياً للمرّة الأولى منذ انضمامه إلى صفوف الفريق البافاري قادماً من أتلتيك بلباو.








وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 24 لترجمة أفضليته إلى هدف عندما مرّر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري العائد إلى الملاعب بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين، كرةً عرضيةً داخل المنطقة تابعها باستيان شفاينشتايغر بتسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس السويسري دييغو بيناغليو.

وعزّز ماندزوكيتش تقدّم أصحاب الأرض بهدف ثان بضربة رأسية إثر تمريرة من السويسري جيردان شاكيري (57)، ثم سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق البافاري بضربة رأسية أيضاً إثر تمريرة عرضية من القائد فيليب لام (65) رافعاً رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام زمليه في الفريق البافاري الدولي توماس مولر.




تعادل آينتراخت ودورتموند



وفي المباراة الثانية، كان بوروسيا دورتموند في طريقه إلى حسم قمّته مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت واستعادة توازنه بعد الخسارة أمام مُضيفه هامبورغ 2-3 في المرحلة الماضية، عندما تقدّم بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول ثم 3-2 حتى الدقيقة 73، بيد أنّ آينتراخت فرانكفروت حرمه من ذلك.

وبكّر حامل اللقب في العامين الأخيرين بالتسجيل عبر الدولي البولندي لوكاس بيشتشيك من تسديدة قوية بيسراه إثر تلقيه كرة من ماتس هوملز أسكنها على يمين الحارس كيفن تراب (24).









وعزّز الدولي ماركو ريوس تفوّق فريقه بهدف ثان بعد 4 دقائق إثر تلقيه كرة من بيشتشيك سدّدها قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار الحارس تراب (28).

وضرب آينتراخت فرانكفورت بقوّة مطلع الشوط الثاني وسجّل هدفين في دقيقتين مدركاً التعادل, الأول عبر ستيفان إيغنر بتسديدة قوية بيسراه إثر تمريرة من الياباني تاكاشي اينوي (49) والثاني بواسطة الأخير بضربة رأسية بعد تمريرة عرضية من الأول (51)، بيد أنّ الدولي ماريو غوتسه منح التقدم مجدداً لحامل اللقب من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 54، قبل أن يدرك المدافع البرازيلي أندرسون التعادل بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (73).

وتراجع آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة وبوروسيا دورتموند إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط.





شالكه يستفيق







واستعاد شالكه توازنه عقب الخسارة أمام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-2 في المرحلة الماضية، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في (21 من ركلة جزاء) إثر عرقلة بينيديكت هوفيديس من طرف المدافع الكوستاريكي جونيور دياز، ولويس هولتبي بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من كريستيان فوخس (81) والفنلندي تيمو بوكي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة بعد تمريرة من جوليان دراكسلر (89).

وصعد شالكه إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط مقابل 4 نقاط لماينتس الثالث عشر.




فورتونا يهزم غرويتر فورث







وحقّق فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء فوزه الثاني هذا الموسم وفكّ نحس التعادلات الثلاث الأخيرة عندما تغلّب على مرافقه إلى الدوري الممتاز هذا الموسم غرويتر فورث بهدفين نظيفين سجلهما أوليفر فينك بضربة رأسية إثر تمريرة من يوهانيس فان دن بيرغ (26) والدنماركي كين إيسلو بتسديدة بيمناه داخل المنطقة إثر تمريرة من أندرياس لامبرتس (34).

وارتقى فورتونا دوسلدورف إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لغرويتر فورث الرابع عشر.

وتختتم المرحلة غداً الأربعاء حيث يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، وأوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:11 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


ساسولو يحافظ على الصدارة رغم تعثّره أمام فيتشنزا




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





سقط ساسولو المتصدّر في فخّ التعادل السلبي أمام ضيفه فيتشنزا (0-0) اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السادسة من دوري الدرجة الثانية الإيطالي "سيري ب".

ورغم تعثّره حافظ ساسولو على صدارته برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ليفورنو صاحب المركز الثاني والمُتعادل بدوره أمام ضيفه سيتاديلا (2-2).

وصعد فيرونا إلى المركز الثالث إثر فوزه الساحق على فاريسي بثلاثية نظيفة ليتأخر الأخير إلى المركز الرابع رغم امتلاكه لنفس عدد نقاط الفريق الأول (12 نقطة), بيد أنّ فارق الأهداف يلعب لصالح فيرونا.

وحقّق باري انتصاراً ثميناً على ضيفه برو فيرشيلي بهدفين لهدف واحد ليبلغ رصيده 9 نقاط في المرتبة الخامسة.

ونسج بريشيا على منوال باري بانتصاره على مودينا بنفس النتيجة (2-1) ممّا مكّنه من الارتقاء إلى المركز السادس بعدما بلغ النقطة الثامنة.

وفي بقية اللقاءات فاز نوفارا على سبيشيا (1-0) وأسكولي على شيزينا (1-0) وبادوفا على إمبولي (2-0) وفيرتوس لانشيانو على ريجينا (0-1) وتيرنانا على كروتون (1-0) فيما حسم التعادل نتيجة غروسيتو ويوفي ستابيا (2-2).


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:13 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


فيورنتينا يُفرمل يوفنتوس




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




فرمل فيورنتينا ضيفه يوفنتوس المتصدّر وحامل اللقب عندما أرغمه على التعادل السلبي في القمّة السّاخنة بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأفلت فريق "السيدة العجوز" من الخسارة لأنّ فيورنتينا كان الأفضل طيلة مجريات المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص على مدار الشوطين دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف بسبب الرعونة والتسرّع وتألّق الحارس الدولي العملاق جيانلويجي بوفون.

وعانى يوفنتوس الذي كان يسعى إلى العلامة الكاملة من خلال الفوز الخامس على التوالي، الأمرّين أمام فيورنتينا الذي هدّد مرماه بشكل كبير وخطير.

ومرّةً أخرى لجأ المدرب أنطونيو كونتي إلى إراحة بعض نجومه حيث فضّل الاحتفاظ بكلاوديو ماركيزيو والبرازيلي لوسيو والمونتينيغري ميركو فوسينيتش والدنماركي نيكلاس بندتنر وأليساندرو ماتري والأوروغواياني مارتن كاسيريس على مقاعد الاحتياط.

وعزّز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل 8 نقاط لفيورنتينا الخامس.

وكان يوفنتوس البادئ بالتهديد عبر صانع ألعابه العائد إلى صفوفه من بارما سيباستيان جوفينكو من تسديدتين قويتين تصدّى حارس فيورنتينا إيميليانو فيفيانو للأولى (5)، ومرّت الثانية بجوار القائم الأيمن (9).

وحرمت العارضة فيورنتينا من هدف السبق بردّها كرة رأسية للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (40)، ثم انفرد الصربي آدم لياييتش لكنّه سدّد بجوار القائم الأيمن (42).

وتابع فيورنتينا أفضليته مطلع الشوط الثاني وضاعت فرص عدّة أبرزها تسديدتان للإسباني بورخا فاليرو (53) والأرجنتيني فاكوندو رونكاغليا (54)، ورأسية يوفيتيتش (54) وتسديدة للاعب نفسه (64) وأخرى للكولومبي خوان كوادرادو مرّت بجوار القائم الأيمن (73)، ورأسية لمانويل باسكوال بجوار القائم الأيسر (82).

وتستكمل المرحلة غداً الأربعاء، فيلعب بيسكارا مع باليرمو، وكاتانيا مع أتالانتا، وكييفو مع إنتر ميلان، وجنوة مع بارما، وميلان مع كالياري، ونابولي مع لاتسيو، وروما مع سمبدوريا، وتورينو مع أودينيزي، على أن تختتم بعد غد الخميس بلقاء سيينا مع بولونيا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:16 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


صفقة هالك تثير أزمة في زينيت الروسي






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن أحياناً، هذا ما ينطبق على نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي لكرة القدم، الذي تعاقد مؤخَّراً مع المهاجم البرازيلي هالك أملاً في المنافسة بقوَّة على الساحة الأوروبية، فلم يجنِ من وراء الصفقة إلا الانقسام بين لاعبي الفريق والخلاف بين الفريق ومسؤولي النادي.

وتعاقد زينيت مع هالك من نادي بورتو البرتغالي بمقابل مالي ضخم بلغ 60 مليون يورو (77 مليون دولار) ليدعم صفوف الفريق وينافس بقوَّة في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن النادي لم يجد أمامه سوى الانقسام الحاد في صفوف الفريق والاعتراضات من اللاعبين بسبب الفارق الهائل في الرواتب بين أعضاء الفريق الواحد.

وألحَّ إيغور دينيسوف قائد الفريق بشدة على مسؤولي النادي خلال الأيام الماضية بضرورة احترام اللاعبين الروس الموجودين ضمن صفوف الفريق، كما طالب إدارة النادي بالمساواة بقدر الإمكان بين اللاعبين الروس والأجانب في الرواتب.

وأصبحت الأجواء في النادي الروسي في أدنى حالاتها خاصة بعد الهزيمة صفر-3 أمام ملقة الأسباني منتصف الأسبوع الماضي في أولى مباريات الفريق في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وتراجع الفريق أيضاً للمركز الخامس في جدول الدوري الروسي الذي كان المرشَّح الأوَّل للمنافسة على لقبه.

واعترف المدرِّب الإيطالي لوشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق بأن "هناك حالة من عدم الارتياح في الفريق".

ومع تعاقد زينيت مع المدرِّب الإيطالي سباليتي وكلٍّ من المهاجم البرازيلي هالك واللاعب البلجيكي آكسل فيتسل (من بنفيكا البرتغالي مقابل 30 مليون يورو)، كانت رغبة النادي الروسي الذي تموّله وتديره شركة "غازبروم" الروسية العملاقة هي التقدُّم خطوة هائلة على طريق المنافسة في البطولة الأوروبية.

ولكن إصرار دينيسوف على تعديل أوضاع اللاعبين الروس ورواتبهم أسوة باللاعبين الأجانب كان بمثابة التهديد لإدارة ومسؤولي النادي.

وجاء التعادل 2-2 بصعوبة مع كريليا سوفيتوف يوم السبت الماضي في الدوري الروسي ليلقي مزيداً من الضوء على هذه الانتِّقادات التي وجهها دينيسوف لمسؤولي النادي بشأن سياسة الرواتب المتبعة مع لاعبي الفريق.

وطالب اللاعبون الروس في الفريق بزيادة كبيرة في رواتبهم بينما رفض مسؤولو النادي التأكيد على الاستجابة لمطالبهم.

وصرح ماكسيم ميتروفانوف مدير عام النادي، إلى صحيفة "سبورتس إكسبريس" الروسية، قائلاً: "دينيسوف يتمتَّع بأحد أفضل عقود اللاعبين في روسيا".

ويتقاضى دينيسوف (28 عاماً) راتباً سنوياً يبلغ ثلاثة ملايين يورو، ولكنه لا يطالب بتعديل أوضاعه هو فقط وإنما يدافع عن حقوق باقي اللاعبين الروس في الفريق.

كما أكَّد دينيسوف أن رواتب اللاعبين الأجانب تزيد أحياناً على ثلاثة أضعاف نظرائهم من اللاعبين الروس في النادي، مشيراً إلى ضرورة خلق نوع من التوازن.

وفي المقابل، حرص اللاعب الألماني السابق ديميتار بايرسدورفر، مدير الكرة بنادي زينيت حالياً، على الدفاع عن صفقتي التعاقد مع هالك وفيتسل مؤكِّداً أن وسائل الإعلام وجّهت بعض الانتقادات إلى النادي على هاتين الصفقتين خوفاً من عدم ترجمة هذا الإنفاق ببذخ إلى نجاح.

ويأمل مالكو نادي زينيت أن يحسِّن الفريق وضعه من خلال مباراته المقبلة في الدوري الروسي، التي يواجه فيها أحد أبرز الأندية الروسية حيث يلتقي فريق لوكوموتيف موسكو يوم السبت المقبل.

ولكن مشكلة المساواة في الرواتب داخل الفريق تحتاج إلى بعض الوقت. وبينما يبحث النادي عن الأعذار والمبرِّرات، نال دينيسوف مساندةً وتأييداً من المدرِّب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الروسي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


بيتزارو الأجنبي الأكثر خوضاً للمباريات في البوندسليغا




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




استفاد المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو لاعب بايرن ميونيخ من دخوله المباراة التي فاز فيها فريقه على فولفسبورغ 3-صفر أمس الثلاثاء ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، فانفرد بالتالي بالرقم القياسي في عدد المباريات التي يخوضها لاعب أجنبي في البطولة بعدما رفع رصيده إلى 337 مباراة.

وكان بيتزارو عادل رقم البرازيلي ذي روبرتو والجورجي ليفان كوبياشفيلي في 15 ايلول/سبتمبر الماضي عندما شارك في فوز بايرن ميونيخ على ماينتس 3-1 قبل 12 دقيقة من انتهاء اللقاء.

ويملك بيتزارو (34 عاماً) الذي يخوض الموسم الثالث عشر في الدوري الألماني الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من قبل لاعبين أجانب في الدوري الألماني أيضاً.

وكان لاعب المنتخب البيروفي قد عاد في منتصف العام الحالي من فيردر بريمن إلى بايرن ميونيخ الذي سبق له أن دافع عن ألوانه بين 2001 و2007 محققاً معه الثنائية في مسابقتي الدوري والكأس عامي 2005 و2006.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


مدرب ويغان يواجه خطر العقوبة لانتقاده التحكيم




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




وجه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اتهاماً للإسباني روبرتو مارتينيز بسبب تعليقه على التحكيم عقب مباراة فريقه التي جرت أمام نادي مانشستر يونايتد بمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز في وقت سابق هذا الشهر.

كان المدرب الإسباني غضب لقيام حكم المباراة باحتساب ضربة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" في الدقيقة الأولى من المباراة مشيراً إلى إن "الفرق الصغيرة" دائما ما تلقى معاملة ظالمة.

وقال مارتينيز آنذاك: "إنك تنظر إلى هذه الواقعة وتحلل المباريات التي لعبتها، وتعتقد أنه وفقا للقانون النسبي من المفروض أن تحظى أنت الآخر ببعض القرارات الخاطئة التي تكون في صالحك، ولكن أحياناً يصعب عليك أن تتفهم لماذا لا يحدث هذا الأمر معنا".

وقال اتحاد الكرة الإنكليزي في بيان اليوم الأربعاء: "يتعلق هذا الاتهام بانتهاك اللائحة "إي 3" من لوائح اتحاد الكرة الخاصة بالتعليقات الإعلامية التي قد تتضمن ما يفيد بأن حكم الميدان "أو" حكام المباراة بشكل عام كانوا متحيزين "أو" أنهم أساءوا إلى سمعة اللعبة".

وأوضح اتحاد الكرة الإنكليزي أن مارتينيز مازال أمامه فرصة حتى يوم غد الخميس للرد على هذه التهمة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:39 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


مانشيني قلق إزاء تراجع مستوى خط الدفاع




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرِّب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، عن قلقه إزاء تراجع مستوى خط دفاع فريقه وذلك بعد خروج بطل إنكلترا من منافسات الدور الثالث لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية (كأس كارلينغ) أمس الثلاثاء.

وقد خسر فريق سيتي، الذي غاب عنه جزء كبير من قوّته الضاربة على أرضه 2- 4 مساء أمس أمام أستون فيلا، لينضمَّ إلى إيفرتون وويستهام في قائمة فرق الدوري الممتاز التي ودَّعت كأس كارلينغ من الدور الثالث، حتى الآن.

وتقدَّم سيتي على فيلا مرّتين أمس ولكنه خسر في الوقت الإضافي، وأكّد مانشيني عقب اللقاء أن أسباب الهزيمة واضحة.

وقال مانشيني: "لم يحالفنا الحظ، حيث سنحت لنا العديد من الفرص ولكن شباكنا اهتزَّت بالأهداف بسبب أخطاء من فريقنا، وقد استحقّوا (فيلا) الفوز".

وأضاف: "لقد خاب أملي بسبب هذه النتيجة.. فيلا فريق جيّد ولكننا لم نلعب بشكل جيّد. لم يكن لعبنا سريعاً، ولعبنا على اللمسة الواحدة بشكل مبالغ فيه، ولم يكن هذا أمراً جيداً".

واهتزّت شباك سيتي 16 مرّة في المباريات الثماني التي لعبها هذا الموسم حتى الآن، ويرى مانشيني أن لاعبيه ينتظرهم الكثير من العمل الشاق في ملعب التدريبات.

وقال المدرِّب الإيطالي: "دخول الأهداف مرمانا مشكلة حقيقية، علينا تكثيف التدريبات مع مدافعينا لأننا لا ندافع جيداً في الوقت الراهن".

وأضاف: "أنها البطولة الرابعة في إنكلترا (من حيث المكانة) ولكنها أيضاً البطولة الوحيدة التي لم نُحرز لقبها حتى الآن، وكنّا نريد تحقيق هذا اللقب الموسم الحالي، لذا فقد خاب أملنا بشدّة".

وفي سياق متّصل، أعلن مانشيني أنه سأم من طريقة تصرّف بعض المدرّبين المنافسين تجاهه وذلك بعد دخوله في مشادة مع مدرِّب أستون فيلا الاسكتلندي بول لامبرت.

وحصلت المشادة عندما احتجّ مانشيني لدى الحكم الرابع على تدخّل قاس من جو بينيت على لاعب وسط سيتي غاريث باري، وقد تحدّث المدرّب الايطالي عن هذه المسألة، قائلاً: "سئمت من هؤلاء المدرِّبين. لم أقل له (لامبرت) شيئاً. من الأفضل لبعض المدرّبين أن يخرسوا. سألت الحكم الرابع (ساخراً) إذا كان هناك بطاقة صفراء (في حوزة الحكم الأساسي) - دون أن أحرّك يداي - فتوجه (لامبرت) نحوي".

وواصل: "لم أتحدّث إليه. سألت الحكم الرابع إذا كان هناك بطاقة صفراء لأني اعتقد أن الحكم (الأساسي) قد نسي بطاقاته الصفراء في غرفة الملابس. لا أعلم ما السبب (خلف عدوانية لامبرت). كنت لأتفهم (ردّة فعله) لو أني أتحدّث إليه لكني لم أقل شيئاً".

وأردف: "سئمت من طريقة تصرفهم (للمدربين المنافسين). بعض هؤلاء المدرّبين يذهبون إلى الملاعب الكبرى ولا يتفوّهون بكلمة عندما يقول المدرّب (مدرّب الفريق المضيف) شيئاً ما. عندما يذهبون إلى أولد ترافورد (ملعب مانشستر يونايتد) لا يتفوّهون بكلمة. عندما يتحدّث المدرّبون الآخرون مع الحكم يكتفون هم بالجلوس على مقاعد الاحتياط. لا يعجبني هذا النوع من التصرّف".

وردّ لامبرت على مانشيني مؤكّداً أنه يحترم المدرّب الإيطالي كثيراً، مضيفاً: "إذا كان هذا ما قاله فحسناً. أنا احترمه كمدرّب ولاعبٍ سابق. لم تكن هناك مشادة فعلية. ما حصل كان لا شيء يذكر".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:43 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


تشافي يسعى للاستمرار في برشلونة حتى اعتزاله





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




يبدو أن مسيرة نجم الوسط الدولي تشافي هرنانديز ستنتهي من حيث بدأت، إذ يسعى فريقه برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني والمتصدِّر الحالي للترتيب، أن يحتفظ بخدماته لما تبقَّى من مشواره الكروي وذلك بحسب ما كشف مدير أعمال اللاعب إيفان كوريتخا.

وينتهي العقد الحالي لتشافي (32 عاماً) مع النادي الكاتالوني في 2014 مع خيار تمديده لموسمين آخرين، ما يعني أن استعمال هذا الخيار سيبقي القلب النابض لـ"بلاوغرانا" والمنتخب الإسباني على حدٍّ سواء مع فريقه الحالي حتى السادسة والثلاثين من عمره.

وأشار كوريتخا في تصريح لمحطة "إيسبورت 3" الكاتالونية إلى أنه يتوقّع انطلاق المفاوضات حول تحسين شروط العقد في الأيام المقبلة، مضيفاً: "النادي أعلمنا الجمعة الماضي عن نيته تمديد العقد لأنهم يريدون أن يواصل تشافي مشواره معهم".

وواصل: "نحن نقدِّر خطوتهم ونتوقَّع أن تتطوّر الأمور، وبما أن عقده ينتهي في 2014 وهو لاعب مهم جدّاً للفريق، فمن الطبيعي أن تبدأ المفاوضات الآن، لأنه سيكون الوقت قد فات في حال الانتظار إلى حزيران/يونيو المقبل (سيبدأ حينها عامه الأخير من العقد)".







ومن المرجَّح ألا يوجه الطرفان أي عوائق في مفاوضاتهما حول تمديد العقد لأن تشافي يجسِّد ويعكس شخصية الـ"برسا"، الفريق الذي بدأ مشواره الكروي معه حين كان في الحادية عشرة من عمره، ثم تدرّج بسرعة فائقة بين مختلف الفئات العمرية إلى أن التحق بالفريق الرديف في موسم 1997-1998، ليصبح العقل المدبِّر في كتيبة المدرِّب جوردي غونزالفو.

ثم تحقَّق حلم تشافي باللعب مع الفريق الأوَّل، عندما شارك في مباراة كأس السوبر ضدّ مايوركا في صيف 1998، حيث كان ضمن التشكيلة الأساسية بل وتمكَّن من هزِّ الشباك، ليستهلَّ مشواره مع الكبار على أفضل نحو ممكن، وأصبح من حينها الركيزة الأساسية للفريق.

كوريتخا واثق من أن المفاوضات ستكون سلسة ودون تعقيدات: "لطالما توصّلنا إلى اتّفاق في الماضي وأنا واثق من أن الوضع سيكون مماثلاً هذه المرَّة أيضاً. من المهم جدَّاً بالنسبة للاعب أن يعلم أن النادي ما زال يثق به. لا أعتقد أنه ستكون هناك مشاكل".

من المؤكَّد أن برشلونة لن يفرِّط بتشافي الذي تحلم جميع الأندية الكبرى بضمه إلى صفوفها لما له من أهمية لا يمكن تحديدها بتمريراته البسيطة والسلسة والمتقنة وحسب، بل الذكاء الذي يتمتَّع به، مما يميِّزه كثيراً عن لاعبين آخرين وهو الذي ساهم في قيادة إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا للمرَّة الأولى منذ 1964 ثم بكأس العالم عام 2010 والكأس القارية مجدَّداً عام 2012، وبرشلونة إلى الظفر بستة ألقاب خلال عام 2009 و20 لقباً منذ أن بدأ مشواره الاحترافي مع النادي الكاتالوني عام 1998.

لكن لاعب الوسط الذي يقوم بصناعة الألعاب في صفوف برشلونة منذ أكثر من عقد من الزمن، ليس مجرّد ممر جيّد للكرة فحسب، فإلى جانب رؤيته الثاقبة وخياله في وسط الملعب، فإن تشافي يبذل جهوداً خارقة ولا يتردَّد بالواجب الدفاعي أيضاً ويستطيع أن يشغل أي مركز في وسط الملعب، وهو قارئ جيّد للعبة ويمتاز بتسديدات قوّية ودائماً ما يساهم بكثير من الأهداف لفريقه. يجيد تسديد الكرات الثابتة، ويستطيع التأثير كثيراً على زملائه سواء في برشلونة أو في صفوف منتخب بلاده.

وبعد أن تدرَّج في صفوف أكاديمية برشلونة في حقبة المدرِّب الهولندي الشهير يوهان كرويف وفريق الأحلام، سار تشافي على خطى الرجل الذي كان ملهماً لذلك الفريق وهو مدرِّبه في النادي الكاتالوني منذ 2008 بيب غوارديولا، الذي قرَّر الرحيل عن النادي نهاية الموسم الماضي.

في الواقع، تشافي هو الذي حلَّ مكان غوارديولا المُصاب موسم 1999-2000، وكان جاهزاً للحلول مكانه بصورة دائمة عندما انتقل الأخير إلى الدوري الإيطالي.







ومنذ ذلك الحين، ومهما كانت هوية المدرِّب الذي أشرف على برشلونة، فان تشافي كان الاسم الأوَّل على لائحته، ومهما كانت فلسفة مدرِّب برشلونة فإنه لم يجد لاعباً مثل تشافي القادر بلمحة أن يمرِّر كرة متقنة باتجاه زميله أو الخروج من موقف حرج بفضل استحواذه الرائع على الكرة أو حتى رغبته في تأمين الحماية لرباعي خط الدفاع.

بقي تشافي وفياً لبرشلونة منذ أن كان في الحادية عشرة من عمره وأصبح أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ النادي الكاتالوني (760 مباراة رسمية وودِّية ومع الفريق الرديف و419 مباراة في الدوري و637 مباراة على صعيد المسابقات الرسمية).

من المؤكَّد أن تشافي دَوَّن اسمه في سجل اللاعبين الأسطوريين ليس فقط مع برشلونة، بل مع المنتخب الإسباني الذي خاض معه حتى الآن 117 مباراة (المركز الثالث بعد الحارس الحالي إيكر كاسياس-140 مباراة- والسابق أندوني زوبيزاريتا-126 مباراة)، أولها يعود إلى 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2000، عندما قرَّر المدرِّب حينها خوسيه أنتونيو كاماتشو أن يمنحه الفرصة مع المنتخب الأوَّل في مباراة ودِّية مع هولندا في مدينة إشبيلية، ولعب أمام "البرتقالي" الدقائق التسعين وشاءت الصدف أن يكون الأخير شاهداً أيضاً على تتويجه العالمي بعد 10 أعوام في نهائي مونديال جنوب أفريقيا الذي جمع المنتخبين.

وردَّاً على سؤال حول مدى قدرته على مواصلة مسيرة العطاء والتألُّق بقميص "لا فوريا روخا"، قال تشافي قبيل انطلاق نهائيات كأس أوروبا 2012، التي توِّج بها الإسبان وأصبحوا أوَّل مَن يحرز ثلاثية كأس أوروبا-كأس العالم-كأس أوروبا: "لست أدري، ربما سأعتزل بعد أن أخوض مائة مباراة! بإمكانهم أن يعوِّلوا عليَّ كلما احتاجوني. أنا مستعدٌّ للعب بكلِّ فرح وسرور. لا أفكر سوى في البطولة الأوروبية في الوقت الراهن، لكن مَن يدري، فربما أتمكَّن من المشاركة في نهائيات مونديال البرازيل (2014) كذلك. سيكون ذلك رائعاً، أليس كذلك؟".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 26-09-2012, 09:46 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية


تشلسي يبدأ مفاوضات تمهيدية لضمِّ فالكاو



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




كشفت صحيفة "ذي صن" الإنكليزية الشعبية أن نادي تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا بدأ مفاوضات أوّلية بشأن ضمِّ مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الكولومبي الدولي راداميل فالكاو إلى صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المُقبل مقابل 45 مليون جنيه إسترليني (حوالي 65 مليون يورو).

ويبدو أن مالك نادي تشلسي رجل الأعمال الروسي الثري رومان أبراموفيتش أوعز إلى مسؤولي النادي بإتمام الصفقة مبكِّراً كي يتحاشى دخول أي نادٍ آخر على الخط.

ونقلت الصحيفة الإنكليزية عن مصدر داخل النادي قوله: "العمل فيما يتعلَّق بملف فالكاو أُنجز. مالك النادي يريد اتمام الصفقة بأسرع وقت ممكن قبل أن يتقدَّم أي نادٍ آخر بعرض مقابل".

وسجَّل فالكاو 115 هدفاً في ثلاثة مواسم في البطولات الأوروبية، سواءً على صعيد الدوري المحلِّي في البرتغال وإسبانيا أو على صعيد مشاركاته في البطولات القارية، وآخرها الثلاثية التي أحرزها في مرمى تشلسي بالذات الشهر الماضي في المباراة على الكأس السوبر الأوروبية ليقود فريقه إلى الفوز 4-1.


الرد باقتباس
إضافة رد

سداسية تشلسي وصدارة بايرن ميونيخ + أخبار كروية عالمية

الوسوم
أخبار , ميونيخ , بايرن , تشلسي , سداسية , عالمية , وسيارة , كروية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بكت شمس الزمان اللي طواها اليأس بأسبابك / بقلمي , كاملة الخيـ666ـالة روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 173 07-09-2012 06:27 PM
رواية شوفوا الزمن كيف قاسي مخلي راسه براسي / الكاتبة : الشوق ذبحني ، كاملة بنوشه لابشه فشتان منفوش.~ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 27-05-2011 09:40 PM
بايرن ميونيخ يستعيد التوازن إعلامي ومخرج كووره عربية 7 25-02-2007 09:12 PM
أخبار عالمية ليوم الأحد 16/9 فهد المقاطي كووره عربية 14 11-10-2006 01:28 PM
جدول الدوري الأسباني + الألماني لموسم 2005 -2006 أخبار اكثر عن تشفير الجزيرة الرياضية ()لحظة غرام() كووره عربية 7 21-08-2005 04:13 AM

الساعة الآن +3: 04:52 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1