منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   كووره عربية (https://forums.graaam.com/75/)
-   -   جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق [ نادي القرن وفترة التوقف] (https://forums.graaam.com/516846.html)

هم يا دنيا 11-10-2012 10:45 AM

جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق [ نادي القرن وفترة التوقف]
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مدخل


يا هلال تحكي عنك اجيال لأجيال
عشق تنامى من سنين الطفوله

يبقى الهلالي ذوق في كل الاحوال
من مستوى ذوقه تحدد ميوله ميوله








عودة بعد انقطاع ليس بالطويل ولكنه بالنسبة لي سنين وسنين

انه الهلال ياسادة عشق تشربنا معه شهد الزعامة والبطولات والامجاد

انه الملكي من اشرئبت اعناقنا علوا ورفعة بمجرد ذكر اسمه كيف لا وهو الهلال


انه نادي القرن الآسيوي والذي تربع على عرشه بإنجازاته وليس بشخمطات نثرت على صفحات الوهم

انه الهلال من ابى ورفض ان يأتي التوقف وليست اقدامه ثابتة على الصدارة

انه الهلال ومن حولنا يلومنا ويقول ليه متعالين ورافعين الروس


اقول العفو كلنا بشر صحيح ولكننا

هلاليين https://up.graaam.com/img/755d1c6ddf2...89361a1a35.gif


:graaam (263)::graaam (263)::graaam (263)::graaam (263)::graaam (263):









مخرج

بقيادت رجال على قلب رجال
انجازهم ما كل نادي ينوله

نادي سعودي عالمي واسمه هلال
نادي وله عشاق في كل دوله


هم يا دنيا 11-10-2012 10:53 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
بعد تصدر دورى زين : كومبواريه يكافىء لاعبى الهلال براحة 3 أيام .. وخيرات يغادر إلى فرنسا

https://aljamaheir.net/jamcontent/upl...7-1.jpg?9d7bd4

منح الفرنسي “انتوان كومبواريه” مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم لاعبي فريقه راحة لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الاثنين، على أن يعاودوا تدريباتهم مساء يوم الخميس المقبل، فيما استثنى الرباعي (محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، ياسر الشهراني ومانجان) من الراحة، حيث يواصلون برامجهم العلاجية والتأهيلية، في حين انضم اليوم الرباعي (عبدالله السديري، سلطان البيشي، عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج) إلى المنتخب الأول في إطار تحضيراته لمباريات يوم الفيفا الودية.

يذكر أن أقرب مباراة رسمية للفريق ستقام يوم الخميس الأول من نوفمبر القادم أمام “الفيصلي” في الرياض ضمن الجولة الحادية عشر من دوري المحترفين السعودي، بعد أن تم تأجيل مباراة الاتحاد ضمن الجولة العاشرة؛ وينتظر أن يخوض الفريق خلال فترة التوقف التي تمتد إلى 23 يوماً ثلاث لقاءات ودية سيتم تسميتها عند تحديدها رسمياً.

من جانب آخر، غادر مساء أمس الأحد اللاعب “حسن خيرات” برفقة طبيب النادي الفرنسي “فابريك برايند” إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ وذلك لعرض إصابته في أسفل ظهره على أفضل إستشاريي جراحة العمود الفقري والأعصاب.

هم يا دنيا 11-10-2012 11:23 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 

أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 25 / 11 / 1433 هـ من الصحف


https://up.graaam.com/img/9619c452913...b7e1e2053c.png


https://up.graaam.com/img/5ba3a44e30e...0dfe71ff5f.png


https://up.graaam.com/img/d983212dc52...99d65c23c5.jpg

رغم تفضيله للهلال على العروض الخليجية والمحلية المقدمة
2 مليون يورو لأندرلخت البلجيكي تبعد ناديين محليين عن هوساوي

https://up.graaam.com/img/e27728bb2e5...2bce8f2c89.jpg

كتب - نبيل العبودي:

علمت «الجزيرة» من مصادرها أن نادي أندرلخت البلجيكي سيطلب مبلغ 2 مليون يورو من أي ناد يسعى لشراء عقد اللاعب السعودي أسامة هوساوي, حيث يعتزم النادي البلجيكي بيع عقده خلال الفترة الشتوية المقبلة، وذلك لوجود عدد من المدافعين في الفريق مما يصعب مشاركته مع الفريق، وكانت هناك مفاوضات قد بدأت بين اللاعب وناديين سعوديين في السعي لكسب خدماته بعد العودة إضافة إلى الهلال الفريق الأساسي للاعب.. وتشير المصادر إلى أن الناديين السعوديين قد انسحبا من

المفاوضات بعد علمهما بأن النادي البلجيكي سيطلب مبلغ 2 مليون يورو بخلاف المبلغ الذي سيحصل عليه اللاعب حسب المفاهمة مع النادي االذي سينتقل إليه كحصته من الانتقال وشراء عقده.

يذكر أن هناك عروضا وصلت للاعب خلال الأيام الماضية من أندية خليجية (قطرية وإماراتية) عبر وكيل أعماله وإن كان وكيل أعماله يفضل أن يكون انتقال اللاعب أوروبيا وإن كانت تلك الفرق غير كبيرة وتنافس في أبطال أوروبا.. إلا أن

اللاعب أسامة هوساوي يرغب في العودة إلى الخليج خصوصاً أن العروض التي ستقدم له ستفوق مادياً ما سيحصل عليه أوروبيا في حال الانتقال؛ لكون الأندية الخليجية ستمنح الفرصة له باللعب أساسياً وقيادة الفريق الذي سينتقل له وهو الأمر الذي لن يسنح له بسهولة أوروبيا.

الجدير بالذكر أن اللاعب هوساوي وقبل انتقاله إلى أندرلخت قد أعطى الأولوية للفريق الهلالي للعودة إليه من جديد إلا أن مطالبه المالية الكبيرة في الموسم الواحد إضافة إلى المبلغ الذي سيطالب به الفريق البلجيكي قد تقف عثرة أمام عودته للهلال وإن كان صاحب الأولوية في ذلك، حيث إن الهلال سبق وأن عرض على اللاعب بعد نهاية عقده عرضا جديدا للتجديد قبل الانتقال إلى أندرلخت بلغت قيمته خمسة ملايين ريال للعام الواحد، في حين أن اللاعب يطالب برفع القيمة إلى ما يصل ثمانية ملايين للعام الواحد.

https://up.graaam.com/img/fd1d0c48b55...0da5d9993e.jpg


https://up.graaam.com/img/8bf8c4fb69e...e36d0cb1e5.jpg


https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png



في دوري الأمير فيصل:
فوز الاتفاق والهلال والأهلي والنصر والشباب

https://up.graaam.com/img/0a03a40ca0d...10c3247e1c.jpg

أقيمت أمس مباريات الجولة السابعة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين, وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق x التعاون 6-1

الشعلة x الهلال 0-3

الوحدة x الأهلي 0-4

النصر x نجران 2-1

الفيصلي x الشباب 0-1

الفتح x الرائد 0-0

هجر x الاتحاد 2-2

وجاء ترتيب الفرق بعد هذه النتائج على النحو التالي:

الأول: الاتفاق 18 نقطة, الثاني: الأهلي 16 نقطة, الثالث: الشباب 14 نقطة, الرابع: الرائد 14 نقطة, الخامس: الهلال 13 نقطة, السادس: النصر 13 نقطة, السابع: الاتحاد 12 نقطة, الثامن: هجر 8 نقاط, التاسع: الفتح 8 نقاط, العاشر: الفيصلي 6 نقاط, الـ 11: التعاون 6 نقاط, الـ 12: الشعلة 4 نقاط, الـ13: الوحدة 3 نقاط, الـ 14: نجران بنقطة واحدة.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

الليلة وفي ختام المرحلة التمهيدية في كأس الاتحاد للناشئين
الهلال والنصر.. مواجهة جديدة بحثاً عن خطف بطاقة التأهل

يسدل الستار هذا اليوم (الخميس) على منافسات المرحلة التمهيدية من كأس الاتحاد لكرة القدم للناشئين بإقامة 6 مواجهات تمثل الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ستكون اقواها بين الهلال والنصر اللذين سيلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال في الساعة 8:00 لحساب المجموعة الثالثة التي تصدرها الهلال بـ 10 نقاط متقدما على التعاون بالأهداف ويهمه الكسب ليضمن البقاء في صدارته وحجز بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة, بينما النصر يحل ثالثا بـ 9 نقاط وليس امامه سوى الفوز فقط منتظرا أي تعثر للتعاون ليتأهل أولا أو على الأقل يدخل في المنافسة على التأهل كأفضل فريق ثان.. نتيجة مباراة الدور الأول انتهت هلالية بـ 3 اهداف مقابل هدف.

وفي مباراة ثانية لا تقل اهمية عن سابقتها يحل التعاون ضيفا ثقيلا على الطائي في حائل , وتبدو مهمته سهلة جدا وفي طريقه للتأهل إما بصدارة المجموعة أو على أقل تقدير كأفضل فريق ثان.

هذا وستكون بقية مباريات الجولة كالتالي :

المجموعة الأولى:

الأهلي x الشباب .. في ملعب الأهلي بجدة , الساعة 4:00

الاتحاد x العيون .. في ملعب الاتحاد بجدة , الساعة 4:00

المجموعة الثانية:

الوحدة x العربي .. في ملعب الوحدة بمكة , الساعة 4:00

القادسية x الاتفاق .. في ملعب القادسية بالخبر , الساعة 3:20

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

أولمبي الهلال يطلب انضمام «سالم الدوسري»

https://up.graaam.com/img/bb81f2302fb...60ccdb1f3b.jpg

كتب - فيصل المرشدي:

طلبت إدارة الكرة بفريق أولمبي الهلال من الجهازين الإداري والفني للفريق الأول انضمام لاعب خط الوسط سالم الدوسري إلى الفريق الأولمبي بعد توقف دوري زين لأكثر من 20 يوما، وجاءت هذه المطالبة للاستفادة من خدمات اللاعب في منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد حيث يحق للاعب المشاركة قانونياً نظراً لعدم تجاوزه السن القانونية المسموحة لهم بالمشاركة في البطولة. هذا وينتظر أن يلتحق سالم الدوسري بتدريبات الفريق بدءاً من تمرين اليوم الخميس.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

ياسر القحطاني يشكر هاتريك ويؤكد حضوره للحفل
يوسف الثنيان: حفل نجوم وأساطير الخليج له أبعاد كبيرة

https://up.graaam.com/img/876a32339c1...ecc58f4125.jpg

كتب - أحمد العجلان:

وصف نجم الكرة السعودية الكبير يوسف الثنيان حفل شركة هاتريك لنجوم وأساطير الخليج بالحفل المميز بفكرته وبالأسماء التي ستحضر فيه، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية التي اختارت نجوم وأساطير الخليج قد وفقت تماما في اختيار أسماء لها قيمة فنية كبيرة جداً وذكر الثنيان أن مثل هذه المناسبات تعد فرصة للالتقاء بين الإخوة الأشقاء في الخليج وتكرِّس مفهوم الوفاء للاعبي كرة القدم المعتزلين.. وشكر الثنيان شركة هاتريك بقيادة عبد الله الحمدان، مؤكداً أن الشركة كانت لها مبادرات رائعة وكبيرة مثل الحفل الخيري للمتوفى رحمة الله عليه ذياب عوانه لاعب منتخب الإمارات وكذلك الحفل الكبير الذي أقيم للشيخ عيسى بن راشد آل خليفة قبل أقل من عام. وشدد الثنيان على أنه سيحضر الحفل الذي سيكرّم فيه هو ونجوم الخليج..

من جانبه شكر نجم المنتخب السعودي السابق ونجم نادي الهلال ياسر القحطاني شركة هاتريك على توجيهها الدعوة له للحضور وتكريمه في حفل نجوم وأساطير الخليج وقال إن الحضور مع أسماء كبيرة ولها وزن كبير في الخليج انه أمر رائع، مشيداً بفكرة الحفل، حيث يكرّم لاعبون سابقون وحاليون مثله ومثل الكابتن محمد نور من السعودية.. وذكر القحطاني أنه أخذ الإذن من إدارة الهلال للحضور للحفل لمدة يوم ومن ثم العودة للرياض لاستكمال برنامجه العلاجي من أجل العودة للملاعب.


https://up.graaam.com/img/cf7cc14ba0a...191309d841.jpg




https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:24 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png



كشف حساب لرئيس الهلال
سليمان الجعيلان

بعد كل نكسة أو إخفاق يخرج سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ويتحدث عن دعمه وعن ما بذله لناديه وسأتجاوز هذه الجزئية لأن في الأصل لا يوجد من أنكرها وجحدها، وأنتقل للأهم وهو محاولته تكريس صعوبة البطولة الآسيوية على الأندية السعودية، وأن هذا هو السبب الرئيسي والجوهري في إخفاقات الهلال فيها في السنوات الأخيرة، ويتجاهل أخطاء إدارته المتكررة والتي وقعت فيها خلال الأربع النسخ الماضية، وسأفصل فيها لربما تكشف مواقع الخلل لعل وعسى أن يتم تلافيها.. ففي النسخة الأولى إذا تجاوزنا خروج الهلال من أمام أم صلال القطري الذي كان نتيجة (التدخلات الخارجية) بعد إبعاد المدرب الروماني كوزمين وتدهور حال الفريق الفني بعده والذي كشف ان إدارة الهلال ضعيفة في إدارة الأزمات وغارقة في المجاملات على حساب كيان الهلال وجماهيره وما خروج رئيس الهلال بعد نهاية ذلك الموسم مع المتسبب الرئيسي في إبعاد كوزمين عن الهلال إلا نسخة مكررة من تلك المجاملات والمستفزة لجمهور الهلال وينافي الادعاء بتقديرهم !!.. وفي النسخة الثانية أخطأت إدارة الهلال في الإبقاء على البلجيكي جريتس، وهي التي كانت تعلم عن توقيعه مع الجامعة المغربية وتغاضت عن إرسال مساعده (المهم) لهم وتجاهلت تحذيرات الكثيرين من استمراره والذي كان احدهم مدير المركز الإعلامي الأستاذ عبدالكريم الجاسر، وكانت النتيجة خروج الهلال من أمام ذوبهان الإيراني.. وأما النسخة الثالثة فإن الهلاليين لن ينسوا تصريح رئيس نادي الهلال الشهير (نحن نخشى الاتحاد) قبل مباراة الهلال والاتحاد في دور الـ16 والذي كان بمثابة الدفعة المعنوية القوية للاعبي الاتحاد والمحبطة للاعبي الهلال وقد وضح أثره عليهم في تلك المباراة، وقد كتبت حينها انتقاداً لهذا التصريح المؤسف والذي لا يليق بتاريخ وكيان الزعيم الملكي مقالاً بعنوان (الهلال يخوف ما يخاف)..

وفي النسخة الأخيرة كان الكتاب واضحا من عنوانه في سوء عمل وتخطيط إدارة الهلال وتقصيرها في تجهيز الفريق للبطولة الآسيوية (السهلة) لو وجدت عملاً منظماً وتخطيطاً مسبقاً وتقيماً دقيقاً لاحتياجات الفريق والتي يعرفها من لديه أبجديات كرة القدم ولكن قدر الله وما شاء فعل !!.. على كل حال هذا كشف حساب لرئيس الهلال يتضح من خلاله ان سبب إخفاقات الهلال الأسيوية هي إدارية بحتة وليس كما يريد ان يختزلها في صعوبة البطولة الأسيوية وبما ان رئيس نادي الهلال قرر الاستمرار في الرئاسة، وهذا من حقه فعليه أولاً ان يعترف بالتقصير ومعالجة القصور داخل ناديه بعيداً عن استحضار الأندية الأخرى ونتائجها عند كل إخفاق لأن الأمثلة تضرب فيمن هو أفضل منك وليس فيمن هو أقل منك قيمة ومكانة وكذلك الاستماع للناصحين المخلصين لأن ما ضر الهلال إلا إبعاد أصحاب النصيحة وتقريب أصحاب البصمة، وأما جمهور الهلال الذي مل الأعذار المعلبة والمبررات المتكررة فمن حقهم عليه ان يفتح قلبه وعقله لهم وان يستمع منهم ويناقشهم بعيداً عن التستر وراء المواقع الالكترونية والتخفي خلف الأبواب الموصدة!!.

الشباب

من خلال متابعة واضحة جداً ان هناك تعمدا في إخفاء الصوت الشبابي في القنوات الرياضية والبرامج الحوارية وحتى في نقاش القضايا الشبابية مع كل أسف، ومن وجهة نظري هذا ما يبرر خروج بعض الشبابيين عن النص في أحاديثهم وانفعالهم في بعض كلامهم وسهولة انزلاقهم في الوقوع في الخطأ.. لان المتحدث الشبابي أي كان عندما يحضر للبرنامج ويدخل في النقاشات الحادة يستحضر في مخيلته كمية الإساءات التي قيلت في حق ناديه ويريد ان يرد عليها فيصبح تحت تأثير ردة الفعل غير المنضبطة إضافة لقلة الخبرة في الحضور في مثل هذه المواقف التي سببها تغيب الإعلام الشبابي عن المشهد الإعلامي.. بصراحة هناك محاولة ترسيخ أن الشباب مازال النادي غير الجماهيري وأنه بلا إعلام يدافع عنه وأعتقد أن هذا هو ما يفسر سهولة وسرعة القرارات التي تصدر ضد منسوبي ومدرب ولاعبي الشباب والتغاضي عن البقية، وإلا بماذا نفسر تجاهل لجنة الانضباط لدعسة لاعب النصر خالد الغامدي على لاعب التعاون بوقاش وإصدارها قرارا ضد لاعب الشباب عبدالله الاسطا بالرغم من تشابه الحالتين ؟!!.. عموماً ينبغي على الشبابيين ان يكونوا أكثر جرأة في الدفاع عن ناديهم وانتزاع حقوقهم خاصة الإعلامية من خلال الحضور والتواجد بكثافة في القنوات والبرامج الرياضية، وخاصة القناة الرياضية السعودية التي يفترض ان تكون للجميع وليس محتكرة على فئة إعلامية معينة لو كان في وجودهم خير وفائدة لوضح أثره وتأثيره على ناديهم المبتعد منذ 18 عاما عن البطولات !!.

نقاط سريعة

* قلتها وأعيدها العالمية على الطريقة النصراوية لا يتشرف بها نادي بقيمة ومكانة وزعامة الهلال لان الزعيم الملكي اعتاد ان يأكل بيده وحده وليس بأياد مختلطة فيها الصيني واللبناني والهندي وغيرهم ممن صوت لمشاركة النصر في بطولة العالم التجريبية !!.

* إذا كان احمد الفريدي يعي ما قال في تصريحه بأن الآسيوية صعبة عليهم فمن الأولى ان يترك الفريق هو ومن يوافقه على هذه الجزئية ويدعو الفرصة لغيرهم من شباب الهلال الذين يقدرون قيمة وقامة الهلال.

* مع احترامي لكل من انتقد ردة فعل جمهور الهلال الطبيعية الذي كفى ووفى في الحضور والمساندة أقول له أين أنت عن من طالب في مظاهرات أمام مقر ناديهم ومن كان يستقبل لاعبي فريقه بعد كل هزيمة بالأحذية والعلب الفارغة ؟!.

* إلى متى والحكام يستجيبون لتأثير لاعب النصر حسين عبدالغني على قراراتهم والذي أحرجهم واضعف من قيمتهم أمام المتابع الرياضي وهذا ما حصل مؤخراً مع الحكم عبدالرحمن العمري ؟!.

* بكل أسف عبدالرحمن الجروان وهو الخبير التحكيمي يظهر في قناة لاين سبورت ويتحدث عن إمكانية إلغاء بطاقة نايف القاضي الحمراء غير الصحيحة في مباراة الشباب والنصر ويشبهها ببطاقة لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري فإن كان يجهل القانون فهذه مصيبة وإن كان من أجل الميول فالمصيبة أعظم.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


الثقة والإعلام وراء هزيمة الزعيم
رشيد بن عبدالرحمن الرشيد

أحلام تبخرت وأماني في مهب الريح، وصدمة كبرى للجمهور العاشق الذي تكبّد مشقة السفر والانتظار، وبح صوته وارتفعت راياته، وكان حضوره الجميل بدرجة تميز.. وكان هذا الجمهور العاشق ينتظر بداية صافرة الحكم الإيراني لبدء اللقاء التاريخي.. وهي تعيش بحلم كبير وتأمل أن يزرع لاعبو الزعيم الفرحة في ملعب الأمير فيصل بن فهد.. وأطلقت الجماهير العاشقة (الفلاشات) لتسجل ذكرى لا تنسى لأهداف لم تصنع مع الأسف.. ولسان حالهم قبل نهاية اللقاء يقول (عسى ما تزود الغلة).

والحقيقة أن الجمهور المثالي) خرج عن طوره وأعلن عن غضبه فلم يصدق أن هذا الفريق الذي يرتدي القميص الأزرق أمامه هو الهلال (المرعب) وبطل آسيا في الماضي القريب.. لقد أربك الزعيم (سابقاً) حسابات المتابعين والمحللين والنقاد.. وجعلهم يتساءلون هل زعامة آسيا (طلقت) عشيقها الأزرق.

إن اللاعبين يبدو عليهم الأسى والحزن بعد نهاية المباراة ولم يقتربوا من الفلاشات وعدسات المصورين لمقابلة عابرة أو لقاء سريع نتيجة خطف البطولة منهم وأمام جمهورهم وفي عقر دارهم.. فذلك جرح أصاب البيت (الهلالي) بالصداع والحمى الرياضية.

وقد تابع الجميع المؤتمر الصحفي للمدير الفني السيد (كومبواريه) الذي أشار فيه إلى أن مستوى الفريق الكوري (أولسان) كان كبيراً وأفقدنا عنصر المتابعة والتركيز ومجاراته داخل الميدان وكنا سلبيين.

في هذا اللقاء مع الأسف سقطت الأسماء الكبيرة محلية وأجنبية ولم (ينجح أحد) في تقديم ما يشفع لها بعد هذه الخسارة المدوية.. وفقد المتابع المتعة الهلالية والأداء المميز والجهد الخارق حتى مع البدلاء.. بل حتى حارس المرمى (السديري) لم يكن حاضراً بصورة جيدة وخاصة خلال الهدفين بالشوط الأول.

إن أربعة أهداف كبيرة في فريق يشهد رعاية مالية (خمس نجوم)، بل إن الخسارة مقلب مزعج أصاب الإدارة المجتهدة بنوع من الإحباط.. لكن عليها أن تكون حاضرة وتطرح جميع السلبيات سواء كانت إدارية أو مالية أو فنية، وأن تضع يدها على الجرح حتى لا يزداد نزيفاً مع دوري زين ويجب على اللاعبين أن ينسوا هذه (الكارثة) ويعتبرونها كبوة جواد خارج حساباتهم وأن يفكروا في مستقبلهم مع الدوري السعودي وبطولات الموسم الرياضي.

وعلى الإدارة ألا يكون لديها قرار سريع (لم ينضج بعد) كالابتعاد الإداري (الاستقالة) أو يكون المدير الفني كبش الفداء لهذه الكبوة أو حتى تسريع لاعبين لأن الهلال صراحة لم يكن في يومه وكثير من الأندية قد تشهد تقلبات في مستوياتها مع احترام وجهات نظر الجمهور الكبير العاشق.

ويبدو أن الإعلام (الأزرق) وربما لغة الثقة داخل المركز الإعلامي الهلالي قد ساهم في زرع (النشوة المبكرة) لدى اللاعبين وأعلنوا داخل أنفسهم نهاية سعيدة ولم يحترموا الخصم بما فيه الكفاءة وربما أصابهم شيء من (الغرور) والثقة الزائدة.. حتى الجهاز الفني هو الآخر لم تكن حساباته دقيقة وأسقط بيده وفاجأته (رباعية) ذهبية رسمها النجوم الكوريون والذين قدموا دروسا في فن الكرة وإدارة المباراة ورسموا لوحات كروية ومهارات فنية عالية، وأما التحكيم لم يكن سيئاً إذا استثنينا عدم احتسابه ضربة (الجزاء) التي ربما أنها لو أعلنت ستحفظ ماء الوجه لزعيم آسيا الذي أضاع مفتاح الزعامة حتى إشعار آخر وإلى اللقاء.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

أوراق متناثرة
ليته سكت ..!!
صالح بن عبدالله العريض

لن أذهب بعيدًا كما ذهب الكثير وأسير مع نفس الموجة المليئة بالسلبيَّة وأرمي التهم جزافًا ضد الإدارة الهلاليَّة وتحديدًا الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأحملها كامل المسئوليَّة بعد الإخفاق الآسيوي للفريق الهلالي.. وذلك كون آراء الكثير منَّا تحمل الصبغة العاطفيَّة وهذا ما يجعل هذه الآراء والانتقادات تكون وقتيَّة ولا تحمل بين طياتها الحلول الناجحة لتفادي الأخطاء وعدم الوقوع فيها مستقبلاً.. صحيح قد تكون أدواته تخذله في بعض البطولات والأوقات المهمّة والحسّاسة.. ولكن من الظُّلم وبجرة قلم أو لقاء انفعالي نطمس ونخفي تاريخًا رياضيًا ناصعًا للأمير عبدالرحمن بن مساعد ونخفي مساهماته الإيجابيَّة ودوره الفعَّال والمميز في جلب وتحقيق عدد كبير من البطولات ويكفيه تلك البيئة المميّزة والمناسبة التي أوجدها وخلقها للعمل الرياضي داخل نادي الهلال.. ولعل خروجه مؤخرًا ببيان بعد الخروج الآسيوي لفريق الهلال وتحمّله كامل المسئوليَّة هي شجاعة تُحسب له واعترافه بوجود بعض الأخطاء هي أولى خطوات التصحيح التي ينشدها الجمهور الأزرق..

* بعض الجماهير الهلاليَّة انتقدت رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على بيانه الأخير وتمنت لو أن هذا البيان لم يخرج للإعلام لأنّه حمل بين سطوره التقليل من حجم الهلال على المستوى الآسيوي على حدِّ زعمها وفهمها للبيان..!!

* أكَّد الخروج الآسيوي لفريق الهلال بأن مكانته وزعامته لا زالت تؤرق الكثير، هذا الخروج الذي تلذَّذوا به ومعه انفرجت أزماتهم وعلت ضحكاتهم وابتساماتهم، ولعلَّ ردّة الفعل من قبل الكثير من وسطنا الرياضي واهتمامهم بمباريات الهلال أكثر من مباريات فرقهم تُؤكِّد ذلك ويكفي أنهم لا زالوا يتغنون به رغم مرور وقت طويل من ذلك الخروج، وكما قال الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال ذات مرة بأن المغرضين يتربّصون..!!

* سبق لفريق الهلال أن خرج من دوري أبطال آسيا عدَّة مرات بالرغم من أنه في ذلك الوقت يمتلك أفضل اللاعبين المحليين والأجانب، وهو ما يؤكد أن هناك عوامل أخرى تُؤثِّر على تكرار هذا الخروج الآسيوي، وهو ما يعني أن العامل النفسي له اليد الطولى في الخروج والإخفاق المتكرر..!!

* مقاطعة المباريات ورفع الكروت الحمراء والكثير الكثير من التصرَّفات التي تصدر من الجماهير التي لا تدل على (الوفاء) ليست من طباع الهلاليين..!!

* أحد المحتقنين وصف بيان الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه يذكِّره ببيانات الحوادث (الديَّة) حتَّى يستعطف قلوب جماهيره، وكأنه لا يعلم بأن الجماهير الهلاليَّة واعيَّة ولا يمكن التلاعب بمشاعرها كما بعض جماهير الأنديَّة الأخرى..!!

وريقات.. وريقات

* العديد من البرامج الرياضيَّة ناقشت الكثير من الأحداث التي وقعت في العديد من المباريات وركَّزوا في مباراة الوحدة والهلال على الظُّلم التحكيمي على حدِّ تعبيرهم الذي تعرَّضت له الوحدة من إلغاء هدف صحيح بداعي التسلَّل وتجاهل الحكم خليل جلال لضربة جزاء لصالحها؟ وتجاهلوا بطريقة متعمَّدة التطرَّق لضربة جزاء فريق الوحدة غير الصحيحة وغير الشرعيَّة لوجود خطأ على لاعب فريق الوحدة (سلمان المؤشر) ضد لاعب فريق الهلال عبداللطيف الغنام قبل الخطأ الذي ارتكبه الغنام ضد المؤشر ومع ذلك لا حس ولا خبر من قبل المحللين..!!

* في الاجتماع الشهري للجنة الحكام انتقد رئيسها عمر المهنا الحكم الدولي عبدالرحمن العمري على خلفيَّة الأخطاء التي وقَّع فيها في مباراة الشباب والنصر وبالذات تلك التي تضرّر منها فريق الشباب، بالرغم من أن نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر خرج بعد المباراة ليؤكد نجاحه وفي عدم استطاعة أيِّ حكمٍ سعوديٍّ أو أجنبيٍّ قيادة هذه المباراة كما قادها الحكم عبدالرحمن العمري..!!

* اللقاءات التلفزيونيَّة لبعض الحكام من خلال البرامج الرياضيَّة لتبرير الأخطاء التي يقعون فيها، هل هي نظاميَّة ويقرّها الاتحاد الدولي لكرة القدم أم هي مُجرَّد امتصاص للغضب الجماهيري وبالذات جماهير الأنديَّة التي تضرّرت من قرارات الحكام..!!

* سنوات طويلة والشارع الرياضي يطالب ويتمنى وجود حكم خامس في مباريات بطولاتنا المحليَّة أسوة بمباريات الدوري الأوروبي وكذلك ما نشاهده في دوري وكأس نجوم قطر.. ومع ذلك لم يتم تطبيق ذلك إلا مؤخرًا وتحديدًا من خلال مباراة الشباب والنصر..!!

* في مقال سابق ذكرت أن الجماهير الهلاليَّة تتمنى ألا يكون المدافع مانجان هو فوزي رويسي آخر يلازم العيادة الطبِّية بشكل مستمر، ويبدو أن تلك الأمنيات ستذهب أدراج الرِّياح بعد التقارير التي أكَّدت ابتعاد اللاعب لمدة شهر عن الملاعب بسبب الإصابة وهو الذي تعاقدت معه الإدارة الهلاليَّة بالرغم من أنه لا زال في برنامج تأهيلي لكونه عائدًا للتو من إصابة وهو ما يعني بأنه صفقة (مضروبة) وسيتضرر بالتأكيد منها الهلال ولن يخدمه بالشكل المطلوب بالرغم من أن قيمة التعاقد معه من أغلى الصفقات في ملاعبنا هذا الموسم ولكن مردوده الفني لا يوازي عقده الغالي..!!

* بعض المحللين ينسى نفسه عند تحليل المباريات ولذلك تظهر ميوله بشكل مفضوح بالرغم من أنه يتوجب عليه الحياد فيما يطرحه وما يقول خصوصًا أن قناتنا الرياضيَّة قناة حكوميَّة وليست تجاريَّة تسعى للربح المادي، فهذا أحدهم وأثناء فترة ما بين الشوطين في إحدى مباريات دوري زين لم يكن فريق الهلال طرفًا فيها يتحدث بإسهاب وتفصيل عن خروج الهلال من دوري أبطال آسيا بالرغم من أن ذلك لا علاقة له بما طرحه عليه مقدم الاستديو التحليلي..!!

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


أكثر من عنوان
الكرة السعودية.. إلى أين؟
على الصحن

خروج الهلال من دوري أبطال آسيا - وهو الفريق السعودي الأقوى والأشهر والأكثر تحقيقا للبطولات - يجدد التأكيد على أن الكرة السعودية تعيش في أزمة حقيقية، وأن عدم التدخل عاجلا لإصلاح ما يمكن إصلاحه سيؤدي بها إلى ما هو أسوأ من ما وصلته الآن.

المنتخب الأول يتراجع إلى المركز الـ 113 في تصنيف فيفا بعد سلسلة من المشاركات التي تتبارز بين بعضها في سوء الحضور والنتائج المنتخبات السنية تتسابق على الخروج من البطولات القارية والإقليمية بلا منجز حقيقي، حتى في المباريات الودية لم يفلح المنتخب وخرج بهزائم قاسية بعد أن كنا نمني النفس بظهور جيد بها والتقدم ولو خطوة واحدة للأمام قبل أن نكتشف أن تراجعنا تسعا للخلف، الحضور الجماهيري يحقق أدنى المعدلات خلال منافسات الدوري المحلي.

الكرة السعودية تعيش في أزمة حقيقية، وهذه هي الحقيقة التي يجب أن نواجهها ونواجه تبعاتها، لا أن ندس رؤوسنا بالرمل منتظرين أن تتعدل الأحوال من تلقاء نفسها، المنتخبات من حولنا تتطور وتتقدم خطوات للمنافسة.

إصلاح الكرة السعودية من وجهة نظري ليس في التعاقد مع مدرب جديد، ولا في إعادة تشكيل لجنة إدارة المنتخبات، الإصلاح يجب أن يبدأ في كل ما يحيط بالكرة السعودية ويؤثر فيها، الإصلاح يجب أن يشمل أيضاً الفكر الذي يتحدث عن هذه الكرة من خلال القنوات الفضائية التي غدت محاضن للتعصب ولنشر أفكار وتوجهات لم تكن موجودة في السابق.

في السابق مثلا لم يكن هناك من يتجرأ على إظهار مشاعر الغبطة بخسارة فريق يمثل الوطن والشماتة به، أما حاليا.. فيخرج أحدهم ليقيم احتفالية بمناسبة خسارة فريق سعودي، ويجد للأسف من يشجعه ويوثق صنيعه، وفي السابق لم يكن هناك من يتجرأ على أن يقول على الهواء: (لا تقولي هاردلك خسارة الفريق.. قل لي مبروك).. وفي السابق لم يكن الضيوف يحضرون للاستديو ولديهم أجندة خاصة وتوجهات مسبقة وخطط لإسكات فلان ومناقضة كل ما يقوله فلان، كانت البرامج على قلتها تناقش أوضاع الرياضة بوعي وحيادية ودون سخرية وهجوم على الآخر مهما بلغت حدة النقاش.

إصلاح الكرة السعودية يجب أن يمر أيضاً بكل ما يحيط ويؤثر بها.. فعلى سبيل المثال لن تتطور الكرة في ظل وجود ضعف واضح في مستوى التحكيم، وقد شاهدنا خلال الفترة الماضية أخطاء مؤثرة ومن حكام دوليين، وهنا لابد أن يكلل رئيس اللجنة جهوده بوضع الأمور في نصابها الصحيح وان يفرض عقوبات صريحة ومعلنة على من يخطئ من الحكام، وأن يقدم خطابات شكر لبعض الأسماء التي أثبتت أنها لا يمكن أن تتطور وأن تستفيد من النقد ولا من الأخطاء.. ففاقد الشيء لا يعطيه في نهاية الأمر.

الرياضة السعودية لن تتطور أيضاً ما دام الاحتراف لدينا مجرد حبر على الورق دون أن نشاهد تقدما ملموسا في صناعته على الرغم من مرور أكثر من عشرين عاما على بداية تطبيقه. فاللاعب أصبح محترفا بالاسم فقط، أما في الواقع فهو يمارس أسلوب الهواة على أصوله، بل إن بعض الهواة في زمن الإنجازات السعودية الجميل كانوا أكثر التزاما ومهنية وحضورا من معظم محترفي الجيل الحالي..لذا نشاهد أن اللاعب السعودي يطالب بالكثير، ولا يوقع إلا مقابل الكثير، ويقبض الكثير، لكنه لا يقدم إلا اقل القليل داخل الميدان، وبات اللاعب الأكثر أجرا - اللهم لاحسد - هو الأقل إنجازات، وللأسف فمعظم الأندية وهي المسؤول الأول مازالت تغض الطرف عن ذلك ولا تطلب حقوقها النظامية من اللاعب لأنها تخاف من (غضبه) و(عاطفة) المعجبين به.

إصلاح الرياضة السعودية يجب أن يمر أيضاً على المسابقات المحلية وطريقة تنظيمها، لن تتطور الكرة ولا المسابقات ما لم يكن هناك احترام كامل للروزنامة، وتفعيل كل القرارات الخاصة بمنع أي تأجيل أو تعجيل في برنامج الدوري.

كيف يتم إصلاح الكرة السعودية ونحن نشاهد أن اللاعب السعودي ما زال عاجزا - إلا في حالات محدودة - عن اللعب في الأندية العالمية، ومقابل ذلك تتعاقد الأندية المحلية مع لاعبين عاديين لا يمكن لهم المساهمة في رفع مستوى اللاعب السعودي وإفادته، بل على العكس هم يوحون للمتابع الخارجي أن اللاعب السعودي اقل منهم كفاءة وقدرة وإلا لما تم التعاقد معهم!!

عندما نريد إصلاح الكرة السعودية فعلينا أيضاً العودة إلى البنية التحتية، والعمل من الصفر والاهتمام بالنشء والقاعدة، لا يمكن أن نحضر مدربا عالميا بالغا ما بلغ اسمه وشهرته ونقدم له لاعبين توقفوا عند حد معين ونطالبه بأن يطورهم ويعزز قدراتهم وأن ينافس بهم ويحقق بطولة آسيا ويصل إلى المونديال من خلال معسكر أو اثنين ومباراة أو اثنتين!

إن مدرب المنتخب وإدارة المنتخب لا يمكن أن تحقق شيئا ما لم يكن هناك عمل حقيقي وتأسيس قوي في الأندية وهي المعين الذي يستقي منه المنتخب - أي منتخب - قوته وحضوره، ولذا نجد في الغالب أن أي منتخب قوي يقوم على أندية قوية ودوري قوي، إضافة إلى لاعبين منتشرين في كل الأندية العالمية وقد تشربوا من كل الخبرات وتعرفوا على كل طرق اللعب، بحيث يصبح دور مدرب المنتخب مجرد إيجاد توليفة مناسبة من هذه النخبة ورسم طرق إدارتها.

الكرة السعودية في أزمة، والإصلاح لن يتم بين يوم وليلة، والعلل واضحة أمامنا، فإما التدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، أو السكوت على الوضع الحالي وانتظار المزيد من التراجع كما نشاهد جميعا في مركز المنتخب في تصنيف فيفا الذي أصبح يتراجع، ويضرب مع كل خطوة للخلف ناقوس خطر جديد.. ولكن من يسمع ومن يتجرأ على العمل.

مراحل.. مراحل

- الذين ينحرون الجزور ويقيمون الولائم لمجرد خسارة فريق منافس في مباراة كرة قدم، أناس يستحقون الشفقة والعطف فعلا، وأن لا يغلظ عليهم أحد بالقول.. فالواحد الأحد يعطي ويأخذ وله سبحانه حكمته في تدبيره.

- مباراة الوحدة.. كشفت أن الدرس الآسيوي لم يحقق أي فائدة، وأن المجاملات مازالت تأخذ وضعها في الفريق الأزرق، وإلا ما معنى أن يلعب أحد لاعبي خط الوسط في مركز قلب الدفاع في ظل وجود من هم أفضل قدرة وموهبة منه؟؟

- النصر (العالمي).. ما زال عاجزاً عن هزيمة الشباب في الدوري، ومازال عاجزاً عن هزيمة الهلال في كل المسابقات، وما زال يحلم بالفوز بمركز يضمن له مجرد مشاركة في بطولة خارجية... و(العالمية) صعبة قوية!!

- ليس من مصلحة الهلال أن يحتفل أنصاره بأي خسارة نصراوية، فهذه ثقافة زرقاء جديدة لم تحقق لأصحابها الأصليين أي تقدم طوال السنوات الفارطة!!

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


أهواك أنا يَ هلال وأخفي الألم
سارا عبدالله


الحمد لله مقدر الأقدار

فـ قدر لنا الخساره...!!

الحمد لله كاتب الأعمار

فـ كتب عمر الهلال في آسيا ينتهي يوم 3 أكتوبر...!!

الحمد لله مقلب الليل والنهار

ليجعل نهارنا غداً هو يقظة من حلم البارحة...!!

كم هو مؤالم وداع آسيا

كم هو مؤالم رحيل أغلى البطولات

يا رباه

من دقات أجراس الوداع

يا رباه

من منبهات اصوات الرحيل

.. (جمهور الرقم الصعب)..

منزعج، مضطرب، متضايق، متألم ... الخ

في هذه اللحظة لا يقبل اي عذر من الأعذار

ولا يشفع لنجومه اي سبب من الأسباب

خلاص!!

الأمر انتهى/ الحلم انقضى

فـ ارجوكم يازعماء كفى:

((العتب - النقاش - الحوار - التفاهم - التعديل))

لا تفيدنا شيء في وقت الا وقت يا هلال!

آه آه ثورة في صدري لطول صبري عليك ياصبر

نارا تشتعل بي فلماذا اكتم .. إذا لم اعد اهوى فيك شيئا

ايها الصبر!!!

فقد اكتشفت انك سرااااااب بعينه

وليس لديك مفتاح لآسيا ي صبرا آه ثم آه

أين؟

لغات الصبر يا هلال التي قلت بأنك تجيدها وتفهمها حتى ظننا انك صانعها

لكنني بحمد الله وقفت على حقيقة مخادعة مع الكرة الآسيوية

آسيا فكل حسنك مع الهلال زائف

وكل وعودك مع الازرق زائفة

فكم من ليالي قضينها باليأس منك يتلوها يأس لا فجر له معك:

كلما ينتهي يأس يأتي يأس!!!

كم صبرنا على سوء افعالك وتصرفك وتقديرك وقسوتك

مع الهلال ونجومه...

حتى ادركنا ان قلبك جامد لا يحس بنا!!

لم يتبق لنا معك سوى خطوة لتجديد المودة والمحبة لجني ما طمحنا به

فلما خطونها خطوات إلى المرارة والألم

وكيف؟

على يديك يا آسيا

يا زعماء يا هلاليين

افيقوا من نومكم واحلامكم وتخديركم مع آسيا

انها لا تريد صلحا معكم ولا تأمل بعودة لكم!!

كفى ايتها المستديرة الآسيوية المجنونة

فمن من البطولات لا تريد الهلال

فـ انتي حقا مجنونة..

احقا يا آسيا هذا ما تريدين...!!!

.. (شكراً لك ولحسن اسقبالك واستضافتك لنا)..

اليوم لا نشكر آسيا فحسب

بكل نزف كل الشكر والامتنان لصاحب السمو الأمير

«عبدالرحمن بن مساعد»

الذي لطالما وقف مع الهلال قلباً وقالباً

ولكن اهمس له بهدوء

واقول: من أجل حبنا يا شبيه الريح راجع قراراتك

فـ حكاية حبنا تلف البلاد والأقطار، تتناقلها الألسن بكل الأشكال!!

بمجرد حروف منك تحولت أنغام الأنين على وداع البطولة

إلى ألحان حزينة ومؤلمة ومبكية تتناقلها كل المصادر

فلماذا يا صاحب السمو؟

تفتح ابواب اكثر، وشائعات اوسع

ومجال للحديث اكبر عنك وعن الهلال ونجومه

مع هذا كله لم ينكسر حبنا

ولم تتبعثر احلامنا

ولم تتحطم مشاعرنا

ولم تضعف عواطفنا

ولم يتبدد الأمل في قوة احاسيسنا وثقتنا بأنه حتماً القمر سيضيء

صاحب السمو عادي جدا ان يضعف الإنسان في لحظات المحاصرة

ولكن عليه ان يتجاوز ذلك الضعف!!

ليثبت للجميع ان لا مكان للخوف مع الحب الصادق والأمل النابع

فلا بد ان يظل حياً بقلوب المحبين

وقفة ختام:

أهواك أنا يا هلال وأخفي الألم


https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:29 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


https://up.graaam.com/img/5f9ed72283a...ebb36f7861.jpg


تحويل سالم الدوسري ل«الاولمبي» .. والقحطاني يطلب المغادرة الى الكويت

الرياض - حمد الصويلحي

طلب مدرب الهلال الاولمبي الكرواتي زلاتكو تحويل لاعب وسط الفريق الاول سالم الدوسري لتدريبات "الاولمبي" والمشاركة في مباريات كأس دوري الامير فيصل بن فهد لأنه يحق له المشاركة بسبب ان عمره اقل من (21 عام) وتوقف مشاركات الفريق الاول خلال الثلاثة اسابيع المقبلة، وسيبدأ الدوسري تدريباته مع الفريق الاولمبي اليوم (الخميس)، وكان زلاتكو يرغب الاستفادة من الثنائي عبدالله السديري وياسر الشهراني اللذين يحق لهما المشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة إلا ان انضمام الأول لمعسكر المنتخب السعودي حاليا استعدادا لمواجهة الكونغو، وإستكمال الأخير لبرنامجه التأهيلي بعد عودته من الإصابة حالا دون هذه الرغبة

من جهة ثانية طلب مهاجم الهلال ياسر القحطاني الإذن من ادارة الهلال لحضور احدى المناسبات الرياضية بمشاركة عدد من النجوم الرياضيين الخليجيين السبت المقبل لحضور الحفل ومن ثم العودة مباشرة الى الرياض لاستكمال البرنامج العلاجي المعد له.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

شوف: الرهبة وراء استقبال مرمى الشعلة للثلاثية
زلاتكو: تصاعد مستوى الهلال أمر إيجابي وسنعمل على دعم الفريق الأول

الخرج – محمد الحطيم

أبدى مدرب اولمبي الهلال الكرواتي زلاتكو رضاه عن المستوى العام للفريق بعد الفوز الذي تحقق عصر أمس على اولمبي الشعلة بنتيجة 3-صفر قال: "الفريق في تصاعد مستمر من الناحية الفنية والانضباطية داخل الميدان وفي مباراة الشعلة وتحديداً في الشوط الأول لم يكن الفريق كما يجب إذ أضاع عدداً من الفرص المحققة، وبعد بداية الشوط الثاني استطعنا تفكيك دفاعات الخصم وامتلاك الكرة في اغلب أجزاء المباراة وهو ماتحقق بتسجيل ثلاثة أهداف كانت قابلة للزيادة".

وأضاف زلاتكو قائلا: "لدينا مجموعة قادرة على تقديم نفسها بمستويات أفضل وهناك لاعبون صاعدون من درجة الشباب يشاركون بكل فعالية بالإضافة إلى أن هناك أكثر من لاعب أولمبي يشارك الفريق الأول وهذا المهم إذ نعمل على تجهيز فريق يكون رافد للفريق الأول والمجموعة الحالية تقدم كرة جيدة ومع استمرارها مع بعض سيكون الوضع مختلفاً في المستقبل الى الافضل".

وشدد على ضرورة استمرار تصاعد المستويات في هذا الوقت وقال: "انطلاقة أي فريق دائماً ماتكون ايجابية على اللاعب في بذل الجهد لتحقيق نتائج مميزة في المباريات المقبلة".

من جهته أكد مدرب الشعلة الروسي أندري شوف أن فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني تغير الحال وتراجع اغلب اللاعبين إلى الخلف وهو ماسمح للاعبي الهلال بتسجيل ثلاثة أهداف في وقت قياسي وربما يكون الرهبة والخوف هما السبب وهذا عامل نفسي نحاول أن أخرجهم منه وحدث معهم في أكثر من مباراة وقال: "سنحت لنا فرصة مثالية بعد هدف الهلال الأول يمكن لهجوم الشعلة التسجيل ومجاراة الهلال ولكن لم يحدث ذلك ويجب على اللاعبين أن يلعبوا بإمكانياتهم وينسوا اسم الفريق الذي يلعب أمامهم و سأعمل في الفترة المقبلة لتلافي السلبيات في المباريات المقبلة".

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

في ختام مباريات الدور التمهيدي
الهلال يستضيف النصر.. والأهلي يلتقي الشباب

https://up.graaam.com/img/46406fd8a8e...770f30af2e.jpg

الهلال والنصر واثارة منتظرة

الرياض - خالد الحربي

تتحدد اليوم (الخميس) هوية الفرق المتأهلة لدور النصف نهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين للفئة الممتازة، حيث ستقام 6 مباريات تمثل الجولة السادسة والأخيرة، إذ يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل الشباب ضمن مباريات المجموعة الأولى، ويملك الأهلي 13 نقطة متصدرا المجموعة، وضمن الفريق التأهل ويلعب بفرصتي التعادل أو الفوز للمحافظة على الصدارة؛ فيما يحتل الشباب المرتبه الثالثة ب4 نقاط، وفي المجموعة ذاتها يلتقي الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه العيون، ويدخل الاتحاد اللقاء وفي جعبته 10 نقاط في المركز الثاني، ويبحث عن الفوز لزيادة رصيده من النقاط على أمل تعثر الأهلي المتصدر ومن ثم التأهل لدور الأربعة، أما العيون فيحتل المركز الرابع والأخير بنقطة يتيمة.

وفي المجموعة الثانية يواجه القادسية صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين على ملعبه منافسة التقليدي الاتفاق المتصدر برصيد 11 نقطة واللقاء يعد تحصيل حاصل بعد أن ضمن الفريق الاتفاقي الوصول الى دور النصف نهائي، وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها يحل العربي ضيفا على الوحدة في اللقاء الذي سيقام على ملعب نادي الوحدة، ويدخل العربي اللقاء ولديه 6 نقاط، في المركز الثالث، أما فريق الوحدة فيملك 7 نقاط في المرتبه الثانية.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي الهلال المتصدر برصيد 10 نقاط على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي منافسه النصر الذي يأتي في المرتبه الثالثة برصيد 9 نقاط، كلا الفريقين يبحث عن الفوز للوصول الى دور النصف نهائي، وفي المجموعة ذاتها يواجه الطائي على ملعبه ضيفه التعاون في لقاء يهم التعاونيون بشكل أكبر لأنه في حال الفوز وتعثر الهلال يصعد الفريق للصدارة، ويقبع الطائي في المرتبة الأخيرة بدون أي رصيد من النقاط، ولدى التعاون 10 نقاط في المركز الثاني.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

الرائد يبدأ معسكره بالرياض اليوم.. والهلال يوافق على مواجهته في 18 أكتوبر

بريدة - عبدالله العمري

يبدأ لاعبو الرائد مساء اليوم (الخميس) معسكرهم المفتوح بالرياض لمدة أسبوع بناء على طلب مدرب الفريق التونسي عمار السويح بعد تأجيل لقاء الأهلي المقبل بسبب مشاركة الأخير في البطولة الآسيوية وبالتالي غياب الرائد عن المشاركات الرسمية لمدة شهر كامل، وسيخوض خلال المعكسر ثلاث مباريات ودية الأولى ستكون مع الشباب غداً (الجمعة) في الوقت الذي أرسلت إدارة الهلال مساء أمس (الأربعاء) موافقتها الرسمية لخوض مواجهة ودية في 18 أكتوبر الحالي على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، واللقاء الودي الثالث لم يتحدد مع أي فريق.

وكان لاعبو الرائد قد اختتموا مساء أمس (الأربعاء) تدريباتهم على ملعب النادي والتي شهدت غياب المدافع ماجد فرساني بعد تعرضه لوعكة صحية.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

الهلال وآسيا.. رواية لم تكتمل!

https://up.graaam.com/img/e36db9807b1...284fdeaa09.jpg

الهرماش

مجاهد الدهيمي

في مدينة اسيوية وبين طرقات الفشل سار قلمي بعد ان هدأت الاعصاب وابتعد الاحتقان بحثا عن اجابات لتساؤلات تطرح واستفسارات تبحث لها عن حل، ما الذي يحدث للهلال في بطولته التي عشقها في فترة من الزمن ومن المسؤول عن تحويلها لحلم اصبح مستحيلا ان يتحقق، فبطولة اسيا اصبحت للهلال هدف بعيد المنال، هدف سار لتحقيقه الهلال كثيرا وفشل. الهلال ومنذ رحيل "جيل الكبار" اصبح يسقط كثيرا في اسيا في اعوامه الاخيرة كعادته، على ارضه وبين جمهوره سقط الهلال برباعية وآه كم هو مؤلم سقوط "الكبار"، جولة جديدة وصفحة مبكية في صفحات رواية "اسيا رواية لم تكتمل"، ضياع وانهزامية وانكسار وفشل، رؤوس منتكسة ونظرات بائسة ووجوه شاحبة وكلمات معدومة وملامح تتكلم، هذا هو حال اللاعبين يوم "الاربعاء الاسود".

الجمهور وعد فأوفى حضر فلم يصمت وهز ارجاء الملز ذلك الملعب الذي هربت إليه إدارة الهلال من استاد الملك فهد،

ما بين تصديق وتكذيب لما حدث، الهلال في تلك المباراة اصبح تائها لا يعرف ما يريد.

هو لتلك البطولة جائع، لكنه أصبح يقتات عليها من ذكريات الماضي ذلك ما ذكر في بيان الإدارة التبريري البيان الذي اقل ما يوصف به بانه مجرد حديث مشجع لآخر، بيان عاد كثيرا للاستنجاد بتاريخ الهلال التاريخ الاسيوي الذي يعرفه اصغر مشجع هلالي وليس في حاجه لتذكيره به، ذكر بان الفشل هو تكرار لفشل سابق، امتداد له

عذرا يا رئيس الهلال فانت لم تأت لتكرر الفشل بل اتيت ل"الزعيم" لحل ذلك الفشل وتحقيق كل البطولات ومن ضمنها الاسيوية فالبطولات المحلية امر لا يستحق الفخر به فالهلال لم يغب طويلا عن تلك البطولات، في ليلة الأربعاء الرباعية نتيجة منطقية لوضع الهلال الفني الهش، الهلال في هذا الموسم بالتحديد، افتقد لوجود عمود فقري مميز للفريق عمود فقري يبدأ بمدافع صلب ومحور قادر على افتكاك الكرات وصانع العاب من طراز "انت وضميرك" وهداف في الهلال تواجد مانغان المدافع الذي قدم للهلال وهو مبتعد عن اجواء المباريات.

مدافع جلبه الهلال لتأهيله بعد غياب ما يقارب الخمسة اشهر او تزيد، المحور الهلالي اصبح يشكل فجوة بتواجد عادل هرماش، صدع حاول كومباوريه ان يربأه في الفريق بتواجد ثلاثي في منطقة المحور ساهم في الاستغناء عن صانع الألعاب تلك الخانة التي تميز فيها الهلال بنجوم ركنوا في دكة الاحتياط في عز الحاجة لهم.

باختصارما حدث في تلك الليلة ليس وليد اللحظة بل هو تراكمات فوضى إدارية كان الفشل نهايتها، اخفاق تراكمت نتيجة عبث اداري، فالمدرب قدم متأخرا ومحترفين اجانب لم يكون على قدر الطموح تلك هي احد مشاكل الفريق التي لم تعمل الادارة على حلها فاللاعبون لم يشاركوا في بطولات قوية، لاعبون ترهبهم المباريات الكبيرة، يخافون ويرتبكون، مشكلة لم تجد لها ادارة ابن مساعد حلاً في الاعوام الخمسة.

عدم وجود البديل هي احد المتسببات في السقوط والادارة هي السبب فيه وهي من تتحمل ذلك الخطأ قبل اللقاء اصيب ياسر فبكت الدكة رحيل عيسى المحياني، والابقاء على سعد الحارثي غلطة ان تفرط في نجم في الملعب وتبقي نجما في الاعلام، نجم انت في حاجته في ظل تراجع اداء "الكاسر" وسوء اداء الكوري تهديفيا هي بمثابة الكارثة، انتهى هذا الفصل الحزين من تلك الرواية وان اراد الامير عبدالرحمن بن مساعد ان يكملها حتى الختام فعليه ان يعزز الفريق بالصفقات الناجحة لا "الصفعات" عليه رسم سياسة جديدة سياسة بعيدة عن كذبة "اعداء النجاح" وبعيدا عن تلفيقات الحرب الاعلامية على الهلال وجر الهلال بعيدا عن اهدافه بمثل تلك المهاترات، فعقد احمد الفريدي ومطارداته هو من تسبب فيها وهو من اشغل الهلال به.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

ماذا تريد الجماهير الهلالية من الإدارة؟

https://up.graaam.com/img/211f0100cbf...1ce20f02a3.jpg

الشلهوب

سلمان محمد البحيري

في مباراة الهلال مع أولسان وبحضور جماهيري كبير من الساعة الثانية ظهرا تقريبا امتلأت به مدرجات ملعب الامير فيصل بن فهد خذل الفريق جماهيره عندما تلقى صفعة قوية عصفت به خارج دوري ابطال اسيا برباعية نظيفة، بعدما خسر لقاء الذهاب في كوريا صفر-1 ما خيب آمال جماهير الكرة السعودية بصفة عامة وجماهيره بصفة خاصة، وأغضبهم بالفشل في الوصول الى نصف النهائي إذ عجز مدرب الفريق انطوان كومبواريه ووقف مكتوف الايدي امام الطوفان الكوري وسيل الهجمات التي شنها اولسان على مرمى فريقه وسط حالة من الضياع لدى لاعبيه ما ادى لخسارة الفريق وجعل الجماهير تخرج غاضبة بعد المباراة وتطالب بإصلاحات في النادي من الإدارة.

وأبرز هذه المطالب تسريح مانغان وعادل الهرماش والكوري يو وإحضار لاعبين على مستوى أفضل يحدثوا الفارق مثل الروماني رادوي والبرازيلي نيفيز والتونسي طارق التايب والسويدي فليلهمسون والتخلي عن بعض اللاعبين السعوديين مثل سعد الحارثي، وماجد المرشدي، ومحمد الشلهوب، وإعطائهم مخالصة وحل مشكلة الدفاع بعد رحيل أسامة هوساوي لأندرليخت، وإعطاء المدرب الصلاحيات كاملة والثقة حتى نهاية الموسم وعدم تحميله المسؤولية، وجعله "كبش الفداء".

ولا يمنع أن يكون هناك اهتمام بالدوري والبطولات الأخرى حتى يصقل الفريق ولا يفقد هيبته ويتاهل مرة أخرى للآسيوية كما مع ضرورة تواجد المدير الإداري ويفضل أن يكون سامي الجابر حتى يساعد المدرب في أداء مهامه ومواجهة التحديات، وأخيرا التعامل بحزم مع أي لاعب متهاون وغير منضبط بتطبيق العقوبة عليه والخصم منه مهما كانت نجوميته حتى يعرف قيمة الكيان الذي ينتمي له والشعار الذي يرتديه وسيعود الهلال بروحه وهيبته التي كنا نعهدها عنه عندما يلعب ويمتع جماهيره ويرعب منافسيه.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

كومباوريه قدم درساً في العابد .. ومعاناة ماتورانا كبيرة

https://up.graaam.com/img/d935b55eab7...abc20590e3.jpg

الغامدي

عبدالله العامر

* الذي يقرأ تصريح الكولومبي ماتورانا يدرك ان المدرب يعاني نفسيا مع النصر طوال الفترة الماضية بدليل قوله (كنت انتظر الاقالة بعد اي مباراة الامر الذي جعلني اعيش اوضاعا نفسية سيئة) .. بالله عليكم اي استقرار تنتظره الاندية السعودية وهي تتعامل بهذا الاسلوب مع المدرب فالثقة لاتتجزأ وتوفير الاجواء للمدرب والاداري امر مطلوب وعنصر مهم في تحقيق النجاح!

* مدافع النصر خالد الغامدي يشوب اداءه بعض الخشونة ونخشى عليه من الانذارات والبطاقات الحمراء وبالتلي خسارة فريقه لعنصر مهم فليت هذا اللاعب ينتبه ونظن ان الحكم لو كان حازما لطرده في مباراة فريقه امام الوحدة مطلع الاسبوع الحالي!

* مع الاسف فبعض البرامج الرياضية اصبحت تقزم الكبير وتمنح الصغير قدرا لايستحقه، متى نرى ضيوفا يقدم الجديد والمفيد للمتابع بدلا من الفوضى واسلوب (التنفيع) الذي يتم العمل به وفق العلاقات الشخصية والميول المشتركة!

* كان الفيصلي يضرب به المثل في الاستقرار واستمرار المدرب لديه فترة اطول ولكن بعد رحيل زلاتكو اختلف الوضع وتغير اداء الفريق واصبح يتلقى الهزائم الواحدة وتلو الاخرى، وهذا يؤكد ان الادارة لم تستطع حتى الان التعامل مع متطلبات الفريق!

* برامج القنوات الرياضية السعودية متشابهة فقط الاختلاف في المسميات وهذا سيكون عاملا رئيسيا في عزوف المشاهد والانصراف الى قنوات وبرامج اكثر فائدة!

* تراجع مخيف يسجله الشباب في الدوري والواضح ان الوضع اختلف عن الاعوام السابقة ولدى الادارة والمدرب واللاعبين الخبر اليقين.

* كل المعطيات تشير الى ان الفيصلي والوحدة عطفا على النتائج المخيبة لآمال جماهيرهما الاقرب الى قطع تأشيرة الهبوط مالم يتم تدارك الوضع ومعالجة نزيف النقاط.

* التحكيم السعودي يحتاج الى خبراء يرسمون الطريق الصحيح ويعدون ويؤهلون الحكام تأهيلا مميمزا، اما الاعتماد على بعض الحكام السابقين كمقيمين والنجاح لم يحالفهم في سيرتهم التحكيمية مستغلين قربهم من اللجنة فهذا سيذهب بنا الى مستوى لايخدم التحكيم على الاطلاق!

* تعامل كومباوريه مع لاعب الوسط نواف العابد كان درسا مهما يجب على كل مدرب ان يسير عليه حتى يقوّم من سلوك اللاعب وبالتالي احترام قرارات المدرب والالتزام بأوقات التدريبات!


https://up.graaam.com/img/77f593bae28...00288f5c77.jpg


العابد



https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:34 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

https://up.graaam.com/img/d97272b557e...3adcf5d851.jpg

كأس فيصل : سداسية الاتفاق تعصف بالتعاون والأهلي يقصف الوحدة برباعية والنصر يجتاز نجران والهلال يطفئ الشعلة

https://up.graaam.com/img/1b7cc92aace...5456af3e99.jpg

الرياض – الرياضية

أقيمت اليوم سبع مباريات ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد وجاءت نتائجها كالتالي: الفتح - الرائد ( 0 - 0 ) الاتفاق - التعاون ( 6 - 1 ) هجر - الاتحاد ( 2 - 2 ) الشعلة - الهلال ( 0 - 3 ) النصر - نجران ( 2 - 1 ) الفيصلي - الشباب ( 0 - 1 ) الوحدة - الأهلي ( 0 - 4 ) وجاء الترتيب على النحو التالي: 1 - الاتفاق ( 18 نقطة ) 2 - الأهلي ( 16 نقطة ) 3 - الشباب ( 14 نقطة ) 4 - الرائد ( 14 نقطة ) 5 - الهلال ( 13 نقطة ) 6 - النصر ( 13 نقطة ) 7 - الاتحاد ( 12 نقطة ) 8 - هجر ( 8 نقاط ) 9 - الفتح ( 8 نقاط ) 10 - الفيصلي ( 6 نقاط ) 11 - التعاون ( 6 نقاط ) 12 - الشعلة ( 4 نقاط ) 13 - الوحدة ( 3 نقاط ) 14 - نجران ( نقطة واحدة )

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


جيرتيس : اتمنى مواجهة الهلال في دوري أبطال آسيا 2013 م

https://up.graaam.com/img/bb9aeb2220d...eb72b7bb75.jpg

الرياضية - عبدالإله المرحوم

كشف المدرب الجديد للفريق الكروي الاول بنادي لخويا القطري البليجكي إيريك جيريتس أن المفاوضات بدأت معه منذ أن كان يشرف على تدريبات الفريق الكروي الاول بنادي الهلال منذ موسمين، مبينا أن الاتفاق لم يتم إلا خلال الايام القليلة الماضية مضيفا أنه تم التوقيع على العقد رسميا لمدة 3 مواسم، لبدء مهمة الدفاع عن لقب الفريق كبطل للدوري القطري. وقال جيريتس : في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء للإعلان عن تفاصيل عقده:" أتوقع أن تكون المهمة صعبة في قيادة لخويا والاحتفاظ بلقب بطل الدوري، لكني سعيد لأني هنا الآن بعد موسمين من التفاوض مع إدارة الفريق، أنا في كامل تركيزي الآن مع لخويا، والنجاح يتطلب جهدا كبيرا فالمدرب في حاجة إلى 11 شهرا من الاعداد والعمل للوصول إلى ما تتمناه إدارة النادي". وعبر جيريتس عن ثقته المتواجدين حاليا بصفوف فريق لخويا، مؤكدا أنه سيركز على العمل معهم ، وشدد على أن خسارة الفريق مباراتين من 3 مباريات يجعل من المنافسة في الدوري صعبة وقوية من أجل الاحتفاظ باللقب. وأشاد بتجربته مع الهلال، حيث اوضح أنها كانت تجربة جيدة ، مبينا انه منح كامل الصلاحيات، وشدد على انه يتمنى مواجهة الهلال في دوري أبطال أسيا 2013". وعن المنتخب المغربي قال:" نلت شرف كبير عندما توليت تدريب الفريق، لكنه تعرض لسوء حظ كبير في البطولة الأفريقية ثم في العام الثاني مع الفريق وأتمني له التوفيق".



https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:37 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

https://up.graaam.com/img/a5c3bbfb243...1967ae904c.jpg

اللاعب يطلب 8 ملايين ريال للموسم .. والأندية تتوقف
أندرلخت: هوساوي بمليوني يورو

https://up.graaam.com/img/e492c26d6fe...415b35131c.jpg

عبد العزيز العجلان من الرياض

توقفت بعض الأندية السعودية والخليجية من متابعة المفاوضات مع الدولي أسامة هوساوي لاعب فريق أندرلخت، بعد أن وضعت إدارة النادي البلجيكي شرطا تعجيزيا للتنازل عنه مقابل مليوني يورو لفك ارتباطه. وكان أسامة هوساوي قائد فريق الهلال السابق قد وقع عقداً احترافياً يلعب بموجبه لأندرلخت البلجيكي لمدة عامين اعتباراً الصيف الماضي بعد دخوله الفترة الحرة. وكشف المصادر إلى أن هوساوي اشترط أيضا مبلغا كبيرا للتعاقد معه محليا خلاف حصة النادي البلجيكي، حيث وضع مبلغ ثمانية ملايين ريال عن العام الواحد بعد أن ترددت أنباء عن نية ثلاثة أندية هي: الهلال, الشباب, والأهلي في فتح المفاوضات معه. يذكر أن أندرلخت وقع مع أسامة بمبلغ زهيد إلا أنه ضمن العقد بشرط تعجيزي لأنه يعرف أن اللاعب مطلوب من أندية السعودية والخليجية ولا سيما أنه قائد المنتخب السعودي حاليا.

ولم يشارك سوى مباراتين مع فريقه الجديد منذ انتقاله، حيث واصل الهولندي جون فان دن بروم مدرب أندرلخت البلجيكي إبعاده عن المشاركة في تصفيات دوري أبطال أوروبا أيضا فيما حقق أسامة مع أندرلخت كأس السوبر البلجيكي بعد الفوز على لوكيرين تموز (يوليو) الماضي.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


المشهد يتكرر كل عام.. باتت حلماً.. من خلالها العمل إما ناجحا أو فاشلا
الهلال والآسيوية .. «غموض»

https://up.graaam.com/img/1c38ac44901...21ca6c1e57.jpg

فارس المحيميد من الرياض

في كل عام تكون قضية الهلال مع بطولة دوري أبطال آسيا هي الحاضرة بقوة، حتى باتت كالحلم الذي يراود مشجعيه قبل إدارته ولاعبيه. يتساءل المتابعين عن هذا السر الغامض الذي لم يستطع الهلال فك طلاسمه طوال عشر سنوات مضت من الحرمان من التتويج بهذه البطولة العصية، بل وصل الحال بجماهير الأندية الأخرى بأن تضع هذه البطولة حجرة عثر بين الهلال والنجاح. تحقيق البطولات المحلية ليس كافياً للحكم بالنجاح إن لم تتحقق البطولة الآسيوية. عملت إدارات الهلال المتلاحقة الكثير من أجل تحقيقها، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل الذريع.

حضر الأمير عبدالرحمن بن مساعد للرئاسة واضعاً تحقيق هذه البطولة الهدف الأول والرئيس. عمل كل ما يمكن أن يعمله رئيس ناد من أجل هذه البطولة لكنه لم ينجح على الإطلاق. في الموسم الذي قاد دفة الهلال التدريبية المدرب البلجيكي إيريك جيريتس كان الفريق وقتها أشبه بالحلم، عناصر أجنبية لا يمكن أن تجتمع في وقت واحد، إضافة إلى أن اللاعبين المحليين في أوج عطائهم، ورغم ذلك فإن الفريق فشل في إكمال المشوار للمباراة النهائية في تلك السنة.

هناك من جعل المعضلة في تحقيق هذه البطولة تكمن في أنها باتت عقدة نفسية للنادي بأكمله، وأن المشكلة ليست فنية بالدرجة الأولى لأن الفريق يملك لاعبين على مستوى عال قادرين على تحقيقها، إلا أن الهلال ممثلاً بإدارته وجماهيره يرفض أن يتم تمرير هذا السبب بل اعتبروه كلاماً واهياً بعيد عن المنطق والعقل، وتأكيد ذلك بأن الفريق حقق البطولة مرات عديدة وهو في زعامة القارة حتى الوقت الحاضر.

''الاقتصادية'' طرحت هذه القضية من الجانبين الفني والنفسي حتى تتضح الصورة المعتمة لهذه الأزمة التي طرأت في الفترة الأخيرة.

في البداية، شدد حمود السلوة المدرب الوطني والمحلل في القنوات الرياضية السعودية، على أن الهلال قادر على تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا في حال تم العمل داخل النادي بشكل جيد من الناحية الفنية، وقال: ''دوري أبطال آسيا يحتاج إلى عمل فني كبير على الصعيد التدريبي والعناصري، وهذا الأمر في حال توافره سيحقق الهلال البطولة وينافس عليها بقوة، لكن في الوقت نفسه فإن البطولة يتنافس عليها كل أندية آسيا ويرغبون في الحصول عليها، لذلك فإن عدم تحقيقها للفريق الهلالي أمر طبيعي، والدليل على ذلك أن الأندية السعودية كافة لم تحققها منذ سبع سنوات. وهنا يتضح أن المسألة ليست مشكلة للهلال فقط وإنما للأندية السعودية''.

وحول تأثير عمل الإدارة بقوة من أجل هذه البطولة، قال: ''الهلال يعمل وغيره أيضاً يعمل على السياق نفسه، وقد يفوقه في بعض الأحيان، لذلك ليس منطقياً اعتبار أن الهلال هو النادي الآسيوي الوحيد الذي يتركز عمله على تحقيق البطولة الآسيوية، الأندية تعمل لكن تحقيق البطولة عبارة عن تميز هذا العمل ومدى التوفيق والنجاح في الاختيارات''.

وعن عدم تحقيق البطولة في فترة البلجيكي جيريتس الذي قاد الفريق لأفضل المستويات، قال: ''في تلك البطولة خسر الهلال منذ مباراة الذهاب هناك في إيران، وكانت الخسارة بغياب الثنائي رادوي ونيفيز عن تلك المباراة، إضافة إلى الخسارة بهدف وحيد مع أن السويدي كريستيان ويلهامسون أضاع ركلة جزاء، وهذا الأمر صعّب من مهمة الإياب خصوصاً في ظل قوة الدفاع الإيراني سواء التكتيكي أو العناصري''.

وختم حديثه بقوله: ''يجب على الهلاليين أن يقتنعوا بأن البطولة ستتحقق في حال العمل المميز، وبالذات في مسألة جلب اللاعبين الأجانب المميزين في المراكز التي يحتاج إليها الفريق، حينها لن تكون هناك عقدة كما يتداولها البعض لأن كرة القدم لا توجد فيها أي عقدة في حال تميز الفريق فنياً''.

من جانبه، أكد خالد الوهيبي مدرب ومستشار التنمية البشرية وتطوير الذات، أن الهلال يعاني في دوري أبطال آسيا بسبب الضغوط وليست عقدة نفسية، وقال: ''مشكلة الهلال أن جمهوره وصل إلى حد التشبع من البطولات المحلية، وإن غاية طموحه تحقيق البطولة الآسيوية، حيث إنني لاحظت أن الفريق يحقق انتصارات وبطولات لكن جماهيره في الوقت نفسه تطالب بتحقيق البطولة الحلم، وهذا الأمر جعل اللاعبين يعيشون في ضغوط كبيرة أثناء المباريات لأنهم مقتنعون أن الآسيوية هي معيار النجاح والفشل، حيث إن الجمهور حصر الحكم على فريقه وناديه في هذه البطولة بالتحديد، وهنا تكون الضغوط كبيرة ولا يستطيع اللاعب تحملها''.

وعن الحلول لهذه الأزمة حتى يتسنى للفريق تحقيق هذه البطولة بعد عمل سنوات، قال: ''الحل بيد الجماهير أولاً بأن تقتنع بأن البطولة الآسيوية لا تختلف عن غيرها من حيث الأهمية، وهذا الأمر يجعل اللاعبين يلعبون براحة وبعيدا عن الضغوط التي تؤثر سلباً في الفريق وأدائه، إضافة إلى أهمية الاستعانة بخبراء من أجل إدخال اللاعبين مباريات هذه البطولة بثقة كبيرة، حيث إن بعض الخبراء في القدرات قادرون على استخراج مكمن القوة لدى اللاعب مما يجعله يدخل المباراة بحماس وتركيز شديد، لكن الأندية مع الأسف تعتبر الاستعانة بهم فيها أمر سلبي على اللاعبين وهذا خاطئ''.

وختم الحديث بقوله: ''العقدة أمر بعيد لأن كرة القدم ليس لها مسلمات نفسية أو حركية، وهنا يتضح أن مسألة العقدة أمر بعيد عن الواقع، وإنما المشكلة تكمن في زيادة الضغوط من الجماهير، مما أثر في اللاعبين وأدائهم داخل الملعب في المباريات الحاسمة في هذه البطولة فقط''.

https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


الرائد أمام الشباب والهلال ودياً

سالم الحربي من بريدة

تقرّر أن يخوض فريق الرائد لكرة القدم لقاءً ودياً أمام نظيره الشباب، غداً، على أرض ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، وهو اللقاء الذي سيسعى من خلاله التونسي عمار السويح مدرب الفريق للوقوف على مستويات بعض اللاعبين، إلى جانب تصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق في اللقاءات السابقة.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الرائد اليوم إلى الرياض؛ لإقامة معسكر مغلق، استعداداً لملاقاة الوحدة في مكة المكرّمة يوم الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ضمن لقاءات الجولة الـ 11، كون الفريق سيغيب عن لعب الجولة الـ 10 نظراً لتأجيل مباراته أمام الأهلي في بريدة لظروف مشاركة الأخير خارجياً.

كما تقرّر أن يخوض الرائد لقاءً ودياً آخر في الرياض، أمام الهلال الخميس المقبل، على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر نادي الهلال، وتجري الاتصالات الإدارية لتأمين لقاء ودي آخر الإثنين المقبل.


https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:40 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

https://up.graaam.com/img/dcdf573375e...7fa292755c.jpg

ليلة خروج ياسر ..!!
فيصل الشوشان

لم يكن الظهور الاخير للنجم الهلالي ياسر القحطاني عبر (روتانا) مفاجئا لأحد بل ولم يستغرب جميع المتابعين للمشهد الهلالي ان يظهر ياسر بهذا التوقيت بالتحديد ليقول ما قاله ،
فمن الواضح ان الادارة الهلالية جربت جميع الحلول لتهدئة الجماهير الغاضبة فلم تنجح ولذلك لم يكن امامها سوى التسلح بنجوم الفايف ستار لامتصاص غضب الجمهور عقب الخروج من البطولة الآسيوية ، وعلى هذا الاساس ظهر ياسر في هذا التوقيت الحرج .
لكل فعل ردة فعل .. والغضب الهلالي الكبير لم يكن ليصل الى هذه المرحلة لولا ان هناك اسبابا جوهرية خلّفت هذا الهيجان في المدرج الهلالي . فالادارة الهلالية اكثرت من الوعود منذ الخروج الآسيوي في الموسم الماضي ووضعت البطولة الآسيوية لهذا الموسم هدفا رئيسيا لها في الوقت الذي لم تبادر فيه لتأمين متطلبات هذه البطولة وتوفير مهرها ولذلك تم تشتت الامور واصبحت الفوضى الادارية والفنية هي من تسيطر على الفريق الهلالي حتى غادر آسيا بمرارة .

اتصور لو لم تكثر الادارة الهلالية من (الكلام) لما جاءت ردة الفعل الجماهيرية والاعلامية بالصورة التي شاهدها الجميع ، فالخروج الآسيوي ليس بجديد على الفريق الهلالي ، بل سبق للهلال وان اخفق في السنوات القليلة الماضية حاله كحال معظم فرق آسيا ، ولكن الغضب الهلالي جاء بسبب الوعود الكثيرة التي اطلقتها الادارة وعدم التزامها بتوفير ما يحقق هذه الوعود على جميع الاصعدة الفنية والادارية والشرفية ولذلك سجل الغضب الجماهيري الهلالي اعلى مستوياته .
رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد لم يكن موفقا في البيان الصحفي (الفارغ) الذي اصدره الاسبوع الماضي فبيان سمو الرئيس كان عبارة عن استرجاع لتاريخ الهلال الذهبي دون التطرق للاسباب الحقيقية وراء هذا الاخفاق او حتى وضع خطة واضحة للمستقبل القريب ، وعندما اصف البيان (بالفارغ) فانني ابني هذا الرأي على المعلومات القديمة التي احتواها البيان والتي يحفظها الجمهور الهلالي عن ظهر قلب .
مشكلة الهلال لم تكن ذات يوم في نجومه ولا في تاريخه ولا في حاضره ولا مستقبله ولا حتى باداراته المتعاقبة واعضاء شرفه فكل السنوات الطويلة الماضية كانت مليئة بالذهب والانجازات والحضور الآسيوي المشرف ، ولكن مشكلة الهلال اليوم في خطابه الإعلامي واللغة الجديدة التي لم يعتد الهلاليون عليها ، فمن يتحدثون باسم الهلال اليوم يسيئون اليه من دون ان يشعروا بذلك والتبرير الاعلامي للاخفاق لم يعد يبنى على العقل والمنطق كما كان في السابق وانما يخرج كردة فعل غاضبة والتي لا يمكن ان تصنف كخطاب اعلامي متزن .
اعود لياسر القحطاني وظهوره الاخير عبر روتانا .. فالنجم الجماهيري الكبير خرج ليسوق مجموعة من التبريرات عن الادارة الهلالية وكأن هناك من دفعه لهذا الظهور كي يدافع ، ولعل من دفع ياسر لهذا الظهور وفي هذا التوقيت بالتحديد استغل حب الجمهور الهلالي لهذا اللاعب وتأثيره على الجميع .
ياسر القحطاني خرج وكأنه يقول (انا لها) وفعلا كان لها .. بعد ان استطاع ان يحول احزان الكثير من الهلاليين الى تفاؤل و(أمانٍ) بمستقبل افضل للفريق الازرق ، ولعل ساعة ونصف على الهواء قد تكون قادرة على توحيد الصف الهلالي لعودة هذا الفريق بطلا للقارة الآسيوية حتى وان كان بالفعل هو زعيم البطولات الآسيوية بلغة الارقام وليس بلغة البيان الفارغ .
وعلى المحبة نلتقي ..


https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


هم يا دنيا 11-10-2012 11:43 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

https://up.graaam.com/img/b9e0f71bbf8...f632c5aa8c.jpg


الهلال يرفض عودة هوساوي
بعد أن ترددت أنباء عن نية أندرلخت فسخ عقد اللاعب

https://up.graaam.com/img/2c2dda9ac55...51cd66abf7.jpg

أسامة هوساوي (يمين) في لقاء سابق للهلال (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

علمت "الوطن"من مصادر مطلعة أن إدارة نادي الهلال لن تستعجل في مفاوضة المدافع الدولي أسامة هوساوي الذي يلعب حالياً لأندرلخت البلجيكي، وذلك بعد أن ترددت أنباء عن عدم قناعة ناديه البلجيكي بما يقدمه من مستوى، وربما تتم إعارته أو بيع عقده خلال فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير المقبل لأي ناد يرغب في ضمه.
وكان الهوساوي قطع وعداً لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه في حال عودته إلى السعودية، ولم يحقق النجاح المنتظر في تجربته الاحترافية هناك التي لم يمض عليها سوى 4 أشهر لن يوقع لغير الهلال، ورغم ذلك استنفر عدد من الأندية المحلية والخليجية قواه لتجهيز عروضه لضم اللاعب.
ورفض الهوساوي التعليق على تلك الأنباء مفضلاً التزام الصمت والتركيز مع فريقه حاليا خاصة مع تبقي قرابة الثلاثة الأشهر على فتح باب الانتقالات الشتوية، وأوضحت مصادر مقربة من اللاعب أنه يفضل الاستمرار في أوروبا الفترة المقبلة، وأنه في حال استغناء النادي البلجيكي عنه سيبحث عن عقد جديد مع ناد آخر هناك، مع عدم إغفال عودته مجددا إلى السعودية وتوقيعه لعقد جديد مع الهلال سواء بالإعارة أو الانتقال بشكل كامل.
من جهة أخرى، يعود لاعبو الفريق الأول بنادي الهلال لتدريباتهم اليومية بأداء مران مسائي اليوم بعد 3 أيام راحة منحها الجهاز الفني لللاعبين كافة، وحدد المدير الفني الفرنسي أنطوان كومبواريه الجدول الزمني للأيام المقبلة التي ستشهد التوقف عن خوض المباريات الرسمية لمدة 3 أسابيع لأداء المنتخب السعودي الأول لمباراة ودية في "يوم الفيفا" أمام الكونجو، بجانب تأجيل مواجهة الهلال والاتحاد من الأسبوع العاشر لدوري زين للمحترفين لكرة القدم بسبب مشاركة الاتحاد في دوري أبطال آسيا. من جانبهم واصل الرباعي، ياسر القحطاني وياسر الشهراني وعبدالقادر مانجان ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية والعلاجية خلال فترة الإجازة، في حين يوجد حسن خيرات في العاصمة الفرنسية باريس برفقة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الفرنسي فابريك برايند، وذلك لعرض إصابته في أسفل ظهره على أفضل استشاريي جراحة العمود الفقري والأعصاب. من جهة أخرى، تقرر أن يخوض الهلال مباراتين وديتين إضافة لمباراة الرائد التي ستقام على ملعب النادي في 18 أكتوبر الحالي.



https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png

هم يا دنيا 11-10-2012 11:44 AM

رد: جئتك بكل حب وشوق عذرا يالزعيم فأنت العشق *-* نادي القرن وفترة التوقف
 
https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


https://up.graaam.com/img/cc5d9d2315e...ed857d747d.jpg

مصادر لـ «الشرق الأوسط» : الشعلة يسعى للظفر بسعد الحارثي
مقابل راتب شهري يصل إلى 100 ألف ريال

الخرج: فيصل العميري

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن هناك توجها لإدارة نادي الشعلة للظفر بخدمات مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سعد الحارثي، وتشير المصادر إلى أنه سيكون في فترة التسجيل الثانية لاعبا «شعلاويا»، وتؤكد المصادر ذاتها أن توقيع اللاعب مع الإدارة الشعلاوية سيكون ضمن مرتبات شهرية يتقاضاها دون مقدم عقد براتب شهري قدره «100» ألف ريال سيدفع منها عضو شرف شعلاوي نصف القيمة وإدارة النادي النصف الآخر، وتشير المصادر ذاتها أن عدم رغبة مدرب الهلال الفرنسي أنطوان كومبواريه باللاعب فتحت المجال أمام الإدارة الشعلاوية للظفر بتوقيعه، وأن العلاقة الجيدة التي تجمع الإدارة الهلالية مع الإدارة الشعلاوية وصيغة التفاهم الموجودة بين الناديين من وقت سابق هي من ستكون حبل الوصل بين الطرفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



https://up.graaam.com/img/72c781553e0...8f09ffc1b9.png


الساعة الآن +3: 06:16 AM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1