منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة يكتسح فايكانو وملقا يتعثر وفالنسيا يخسر
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي









انفرد برشلونة بالصدارة مؤقتاً بعد أن حقّق فوزاً عريضاً على مستضيفه رايو فايكانو بخماسية نظيفة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

وبدأ برشلونة الذي يعاني من غياب مدافعيه بسبب الإصابة المباراة بالزج بالبرازيلي أدريانو والسنغالي ألكسندر سونغ قلبي دفاعه، بالإضافة إلى إشراك ديفيد فيا وسيسك فابريغاس أساسيين بدلاً من التشيلي أليكسس سانشيز وأندريس إنييستا.

وظهرت المباراة متكافئة إلى حدٍّ كبير في الشوط الأول الذي تقاسم فيه الفريقان السيطرة على الكرة تقريباً 52 بالمئة لبرشلونة و48 بالمئة لفايكانو وهو أمر قلّما يحدث في لقاءات برشلونة بالسنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من المحاولات الهجومية المبكّرة من الفريقين إلا أنّ الكرة لم تعانق الشباك حتى الدقيقة 20 عندما ترجم فيا تمريرة فابريغاس المميّزة وواجه روبن حارس فايكانو بنجاح واضعاً هدفه الرابع في سبع مباريات.

ولم يتمكّن برشلونة من استغلال حالة الضياع التي مرّ بها لاعبو الفريق المضيف فسدّد فيا بين يدي الحارس (28)، وفشل فابريغاس في تسجيل الهدف الثاني لفريقه عندما انفرد بالحارس الذي أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة الـ(30)، ليأتي الدور على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صوّب في الدقائق الأخيرة كرة مباشرة انحرفت سنتيمترات قليلة عن المرمى، فيما كانت المحاولة الأخطر لفايكانو قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة عندما صوّب المونتينغري أندريجيا ديليباشيتش بين يدي فيكتور فالديز.

ولم يمهل ميسي المستضيف الكثير عندما ترجم عدة نقلات ختمها مونتويا بتمريره كرة مميزة للأرجنتيني الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك بالدقيقة 48، وانتفض المستضيف بعد الهدف مباشرة لكن براعة فالديز وسوء الحظ منعاه من تذليل الفارق حيث أبعد صاحب الـ30 عاماً كرة خافي فوغو إلى ركنية، وابتعدت تصويبة خوردي أمات عن المرمى قبل أن يعود فالديز ويتصدّى لتسديدة البرازيلي ليو باتيستاو الأكثر خطورة في الدقيقة 61.







وحاول برشلونة حسم المباراة نهائياً بتسجيل هدف ثالث، إلا أنّ كرة ميسي المنفرد ابتعدت عن المرمى وتصدى روبن للمحاولة الثانية التي أتت من كرة مباشرة، حتى جاء ربع الساعة الأخيرة الذي ترجم فيه برشلونة أفضليته بثلاثة أهداف أثنين منهما في دقيقتين، حيث سجّل تشافي هيرنانديز أولاً بعد تمريرة من خوردي ألبا في الدقيقة 79 وهو ما فعله فابريغاس عندما نجح باستغلال عرضية بيدرو بعدها بدقيقة.

ليختتم ميسي أهداف فريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما نجح في مواجهة الحارس روبن، ليعزّز صدارته لترتيب هدافي الدوري الإسباني بـ13 هدفاً، بينما أصبح رصيد برشلونة 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد.



إسبانيول يوقف ملقا


وأوقف إسبانيول سلسلة النتائج الإيجابية لضيفه ملقا عندما فرض عليه التعادل السلبي صفر- صفر في افتتاح مباريات المرحلة.

وفاجأ المدرب التشيلي لملقا مانويل بيلغريني الجميع عندما أراح عدداً من اللاعبين الذين شاركوا كأساسيين في مباراة ميلان الأخيرة بدوري أبطال أوروبا التي انتهت لمصلحة ملقا (1-0)، فانتظر حتى الشوط الثاني للزجّ بنجمي الفريق خواكين (60) وبورتيو (78)، في حين لم يشرك الأرجنتيني خافيير سافيولا القادم من بنفيكا البرتغالي هذا الموسم.








وشهدت المباراة التي غابت عنها الأهداف خشونة واضحة دفعت الحكم لإشهار البطاقة الصفراء تسع مرات خمسة منها للضيوف.

وعلى الرغم من أنّ التعادل لن يؤثر على مركز ملقا الذي ظلّ ثالثاً، إلا أنّه جعله يفشل في تذليل الفارق مع المتصدر برشلونة وصاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد، فيما دفعت هذه النقطة إسبانيول إلى احتلال المركز التاسع عشر مؤقتاً بـ6 نقاط.




فالنسيا يستمر بنتائجه السلبية





valanciaa





وأكمل فالنسيا نتائجه المخيبة في الدوري عندما خسر خارج أرضه مع ريال بيتيس (0-1) ليفشل في تحقيق أيّ فوز خارج أرضه حتى الأن في الدوري ( تلقى ثلاث خسارات قبل هذه المباراة وتعادل مرة واحد) ليبقى في المركز التاسع مؤقتاً بـ11 نقطة، في حين دفع هذا الفوز بريال بيتيس إلى المركز الرابع مؤقتاً بـ16 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد وإشبيلية الذين يلعبان غداً خارج أرضهما الأول أمام مايوركا والثاني أمام ريال سرقسطة.

وسجّل سالافا سيفا هدف المباراة الوحيد لبيتيس في الدقيقة التاسعة من المباراة.

وتعادل سلتا فيغو مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا (1-1)، سجّل للأول ماريو بيرميخو (8) وعادل خوان دومينغويز (29)، ولم يسجّل أيّاً من الفريقين في الشوط الثاني الذي شهد طرد الأرجنتيني غوستافو كابرال لاعب سلتا فيغو نتيجة تلقيه للإنذار الثاني في الدقيقة 51.




8lory Man ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

من بعد مبارياتن صعبة ومباريات قتالية للبرشا

ولاول مرة منذ فتره يعود البرشا المعهود بالخماسيات والسداسيات الشهيرة

رغم عدم وجود خط دفاع

صحيح ان الخصم ليس بذلك الحجم .. لكن لكي تحصل على الدوري يجب ان تأكل الاخضر

واليابس ... تحياتي لك الــ شموخي 999

ودي


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1