منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة نوفمبر يشهد اثنين من الكسوفات والخسوفات الأربعة لهذا العام
القمر الغامض ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




القاهرة - الجزيرة:

أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد ظاهرتي كسوف للشمس وخسوف للقمر، ولن يُرى أيُ من هاتين الظاهرتين الفلكيتين في مصر لحدوث الأولى ليلاً والثانية نهاراً.

وقال عودة إن الكسوف الكلي للشمس سيبدأ في الساعة التاسعة و38 دقيقة يوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر، وينتهي في الساعة الثانية و45 دقيقة و 36 ثانية فجر يوم الأربعاء 14 نوفمبر، ويتفق توقيت وسطه مع ميلاد هلال شهر المحرم للعام الهجري الجديد 1434.

وأشار إلى أن الظاهرة الفلكية الثانية التي سيشهدها شهر نوفمبر هي خسوف شبه ظلي للقمر يحدث يوم الأربعاء 28 نوفمبر، ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ولن يُرى في مصر لأنه سيحدث نهاراً في الساعة الثانية ظهراً و 12 دقيقة و36 ثانية.

وأوضح أن شهر نوفمبر للعام الميلادي الحالي استأثر باثنتين من ظواهر الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية الأربع للعام، وهي كسوف حلقي للشمس في مايو وخسوف جزئي للقمر في يونيو الماضيين، وكسوف كلي للشمس، وخسوف شبه ظلي للقمر في شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن مصر لن ترى أياً من تلك الظواهر الأربع.

وذكر أن الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية يتم الاستفادة منها للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر الهجرية حيث تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس، ويكون الكسوف الشمسي يشير بقرب ولادة الهلال الجديد فيما يحدث الخسوف القمري في منتصف الشهر الهجري عندما يكون القمر بدراً.


المصدر


8lory Man ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

حتى ندخل في نوفمبر وننتظر اذا كان الخبر صحيحا او لا

تحياتي لك يالقمر

ودي


ح ــاكم ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

اتوقع العام الماضي حدث وبنفس الشهر



شكراً . . ~

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1