منتديات غرام اجتماعيات غرام نقاش و حوار - غرام ايهما اصدق حب الزوج ام حب الاخ؟
الحزن بداخلي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها soma al7loa اقتباس :
الاخ & الزوج ..

المقارنة صعبة جدا ..

كل واحد فيهم يصنع بداخلنا مشاعر مختلفة ..

الاخ منذ الصغر معي يعرفني جيدا يتفبلني بكل حالاتي قد نتصارع كثيرا .. لكن بالاخير يضل اخي اللذي اعلم جيدا انه يحبني .. ولو ضاقت بي الدنيا ساراه الى جانبي ... ببساطه لا ولن يعوض اخي .. فيارب لا تحرمني من اخوتي ..

الزوج هو شريك حياة اقبل به في حياتي بإرداتي انا ..
ساحمل له المشاعر وهو ايضا .. لكن لا اظن اني ساثق بحبه تلك الثقة اللتي اثق بها لاخي ..
يجب ان اهتم بتفاصيل كثيرة معه .. لن اكون بتعاملي معه كاخي ..

لذلك ارى ان حب الاخ يختلف كليا عن الزوج ومهما كانت مشاعرنا لبعض ..
تسلمين غاليتي على مرورك
بارك الله فيك
وغفر الله لوالديك
لاتحرمي مواضيعي من حضورك
حفظك الله أينما كنتي

الحزن بداخلي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها t تمـــــارا t اقتباس :
بصفة عاااااااااامة الاصدق حب الآأأأآخ

لكن هذا ما يمنع انو لكل قاعدة شواااااااااذ


وجهة نظرررري
تسلمين غاليتي على مرورك
بارك الله فيك
وغفر الله لوالديك
لاتحرمي مواضيعي من حضورك
حفظك الله أينما كنتي

الحزن بداخلي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها majd al muna اقتباس :
من ناس لناس تفرق


في ناس ازواجهم احن عليهم من اخوانهم

و في ناس ما تبدل اخوانها بكنوز الدنيا

حسب شخصية الاخ و الزوج





و شي ثاني المقارنة غير متعادلة ابدا

مافي مجال للمقارنة بين حب الزوج لزوجته

و بين حب الاخ لاخته














انا بالنسبة لي ما عندي اخوان للأسف

و بعدني ما تزوجت


هههههههههههههههههههههه



لكن هذي كانت وجهة نظري بشكل عام .
تسلمين غاليتي على مرورك
بارك الله فيك
وغفر الله لوالديك
لاتحرمي مواضيعي من حضورك
حفظك الله أينما كنتي

شمري الجوف عضو موقوف من الإداره

ايهما اصدق في المحبه ...........في الاغلب وهوالمتعارف عليه والحقيقي
حب الاخ الذي عشت معه منذ الصغر الذي لوجار عليك ايتها الفتاة من. الزمن ماجار

من زوج حبيب ومود فألى الحب الصافي الصادق التم اليه الى البلسم الشافي يشتكي الطؤف
لم ولن يدرك الفرق بين محبة الحبيب والاخ ........الاالمواقف الصعبه
وانت بحينها تعرفين ايهما اصدق القلوب الزوج نادرا ........مهما كان خبه لزوجته
يشاركها في اسرآرها ...........التي مضت في حياتها
بل الاخ مشارك لها في صغرها وشبابها وبعد زوجها وفي كبرها
قليل ماتجد مشاكل بين الاخت مع اهيها وغالبا الزوج وزوجته اي حب ينتهي لاقدر الله بالكلاق والفراق ة
واحيان كشف المستور
يقول المثل طير بلاجنحان مايلحق اللحوم
وانظر لقرب الاخ من قلب الاخ وانظر القلب من قربه لقلب اخته
حيث اشار الله في كتابه الكريم وقلما تجد مثل هذه الايه
التي يتحرك منها البدن ويقشعر القلب احساسا اجاه الاخ وحبه الشديد
قال تعالى { فإذا جاءت الصاخة يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه }..........فجتمع العلماء على رآي واحد
وقل لان الاخ بدا الله فيه يوم القيامه يفر المرء من أخيه ولماذا بدا بالاخ قبل الاب والام
فجمعهم ..... لان الاخ قريب جدا من قلب اخيه في اسرآره كلها
لايستطيع ان يبوح بها لوالديه ولالزوجته فتجده دائنا عند الاخ مونسا وحديثا ومجلس ومساعد ويطلب اليد المعونه
من الاخ ..... وليس الزوج
فالاخ حبه لاخته لانها اخته يسامحها يعاتبها يلاكفها يمازحها يلاعبها
يتهاوش معها وفي الاخير هم يجمعهم قلب واحد وروح واحده لايفرقهم الألموت
لايبدل اخته حبيبته في بنات الناس يكره رؤيتها حزينه يفزع ويبل غالي النفوس
لايجلب لها رآحتها
هذي رآي انا .............وانتم لكم رآيكم
شمري الجوف

عطـش ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مع الاختلاف الكبير بين نوعية الحب الذي بين الزوجه وزوجها او بينها وبين اخوها الا ان حب الاخ هو الاقوى ..

يدل على ذلك قول الله عز وجل (فإذا جاءت الصاخة يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ) فبدأ الله في هذه الايه الكريمه بالاخ لانه الرابط الاقوى ..

محد بيحبك ويخاف عليك حيييل ويهتم فيك مثل اخوك ..

لا للمستحيل ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

السلام عليكم
ردي هوا
كانت هناك امراءة جالسة في احد ساحات القصاص وقد على صوت صراخها ونحيبها كل من يراها يظن بانها قد جنت
القصاص كان لثلاث اشخاص زوجها؛ولدها؛أخوها
وقد صادف أن أمير القرية كان حاضرا لموعد القصاص
أتاها وسألها عن سبب ذالك البكاء والنحيب
أجابت وهيا تلطم وجنتيها
زوجي وولدي وأخي سينفذ عليهم حكم القصاص اليوم
حزن الأمير على ما رآه وقال اختار أحدهم ليبقى معك
فأجابت زوج وسيأتي غيره ولد انجب أكثر منه أما الأخ فأختاره هوا لانه لايعوض



تشرفت

عطر اللافندر عضو موقوف من الإداره

حب الزوج حاجة وحب الاخ حاجة تانية
والانثى محتاجة للحب ده وده
وعمرنا ما نقدر نحكم على مقدار الحب من موقف واحد
ممكن يكون الزوج او الاخ عنده ظروف

شفايف كـــرز ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©


انا اشوف ان الزوجه تميل لزوجها و حتى تتمنى يكون افضل من اخوها في كل شي
.....






انثـــــى الكـــــرز ♡

bbnkv ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

بختصار:حب الاخ اصدق من حب الزوج


انا مع ((شمري الجوف))بكلامه

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1