منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية ياهلال تبقى لنا آغلى وطن ونبقى لك اوفى شعب ((الهلال Vs هجر))
شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©









Vs

ستقام مباراة الهلال وهجر ضمن دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم الجولة 14
يوم الثلاثاءالقادم 20
/ 1 / 1434 هـ
على إستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض في تمام الساعة السابعة والنصف مساء .

المباراة منقولة على القناة السعودية الرياضية الأولى على الهواء مباشرة بصوت المعلق : ناصر الأحمد .

كل التوفيق للزعيم الملكي يارب








شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


الملكي يواصل إستعدادته لهجر في ملعب نادي الرياض

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم السبت تدريباتهم الاعتيادية على ملعب الأمير
تركي بن عبدالعزيز بمقر نادي الرياض، واشتمل المران على تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية بمشاركة
كافة اللاعبين دون وجود أي إصابات تُذكر.. يذكر أن تدريبات يوم الأحد ستقام صباحاً، والاثنين مساء،
وكلاها على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال، وستكون مغلقة كما هو مقرر مسبقاً إغلاق التدريبات
قبل المباريات الرسمية بـ(48) ساعة، استعداداً لملاقاة "هجر" مساء يوم الثلاثاء على إستاد الملك فهد
الدولي بالرياض ضمن الجولة الـ(14) من دوري المحترفين السعودي.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






خخخخخخ رحتو فيها ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بالتوفيق للهلال يارب
هذه المباراة تعتبر عودة هيبة الزعيم الذي تسبب في تشويهها قليلآ هجر في الدور الاول بالتعادل معنا
ان شاء الله تكون نقطة انطلاقنا لبطولة دوري زين الجميل

خخخخخخ رحتو فيها ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

نسيت اشكر الاخت شموخ القمر على مجهودها السخي

شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 18 / 1 / 1434 هـ


اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





الاجتماع الشرفي الثلاثاء 11 ديسمبر وبحضور نائب الرئيس
الهلال يواصل تحضيراته لهجر.. ومدربه يتحدث للإعلام ويقصد الطائف قبل الكلاسيكو




كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن نائب رئيس نادي الهلال الامير نواف بن سعد سيكون في مقدمة الحضور للاجتماع الشرفي الهلالي المنتظر الى جانب رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد وهو الاجتماع الذي تقرر إقامته يوم الثلاثاء 11 ديسمبر بمقر نادي الهلال وذلك بعد ان تم التنسيق بين ادارة النادي والامير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة اعضاء الشرف حيث تم توجيه الدعوة لأعضاء الشرف لحضور الاجتماع الذي تم تأجيله لحين تواجد اغلب الشرفيين بالرياض. هذا وواصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح امس السبت تدريباتهم الاعتيادية على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بمقر نادي الرياض، واشتمل المران على تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين دون وجود أي إصابات تُذكر.. يذكر أن تدريبات اليوم ستقام صباحاً، وغدا مساء وكلاها على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال، وستكون مغلقة كما هو مقرر مسبقاً إغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ(48) ساعة، استعداداً لملاقاة «هجر» مساء يوم الثلاثاء على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الـ(14) من دوري المحترفين السعودي في حين يعقد مدرب الفريق السيد كومبواريه مساء غد مؤتمرا صحافيا للحديث عن المباراة برفقة احد نجوم الفريق.

من جهة اخرى حدد الجهازان الفني والاداري بالهلال برنامج الفريق قبل مواجهة الاتحاد يوم الاحد المقبل في مكة المكرمة اذ تقرر ان يجري الفريق كل تدريباته بالرياض على ان يغادر مساء السبت الى الطائف.

وعلى خط آخر تواجد صباح أمس في مقر النادي وفد من الشركة البرتغالية المتخصصة في إنشاء الملاعب MARTIFER، وكان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة وأمين عام النادي سامي أبو خضير الذي رحب بهم وأطلعهم على مرافق النادي قبل أن يعقد اجتماع بين الطرفين ، خلاله طرح أبو خضير رؤية الإدارة الهلالية ومطالبهم للمنشأة الجديدة وتوسيع المدرجات وبناء مرافق خاصة حول الملعب إضافة لإيجاد حلول لمواقف السيارات ، ومن جهتها قدمت الشركة رؤيتها الكاملة وتصورها للمشروع الهلالي القادم على ان يتم عقد اجتماع آخر للنظر في العرض المادي للشركة.

يذكر أن الشركة البرتغالية أنشأت عدة ملاعب في البطولة الأوروبية التي أقيمت مؤخراً إضافة إلى قيامها بإنشاء بعض الملاعب في البرازيل استعدادا للمونديال القادم.



في الوقت الأصلي
من يقلب الصفحة؟!
محمد الشهري


يسهبون كثيراً في (اللت والعجن)، ويكثرون من دلق التساؤلات من نمونة (لماذا وكيف) و(كان ياما كان) وغيرها من الاستفهامات والتعجبات التي لا تنتهي وكأنهم يعيشون في كوكب آخر غير كوكبنا الذي نعيش فيه؟!.

ولأن سوق الحكي ماشي.. بل ويدر أرباحاً، ويطعم أفواهاً، و(يترس) جيوباً، وفوق ذلك كله فهو يفرض تجار هذه البضاعة على المتلقي رغماً عن انفه كنجوم لا غنى عنهم.. لهذا هم يحرصون على ألاّ تُقلب الصفحة؟!.

في برامجهم، وفي ندواتهم، وفي أطروحاتهم.. لا ينفكون يتساءلون ويكررون، ويزيدون، ويعيدون: ما الذي أصاب كرتنا، وكأن ما أصابها يحدث للتو، ولم يطُلّ برأسه منذ أكثر من عقد من الزمن.. وهكذا دواليك، وفي كل مرة تنتهي (حفلة) التساؤلات إلى المزيد من التساؤلات التي تدور في ذات الفلك، وعلى ذات الصفحة؟!!.

وحتى لا يُصاب المتلقي بالمزيد من الدوار والتململ.. لا بأس من إضافة بعض المحسنات الاستفهامية التي يتكرر ترديدها كثيراً من صنف: لماذا لم تعد (ديربياتنا) تكتسي وتكتسب ذلك الزخم، وذلك البهرج، وذلك الاهتمام الجماهيري كما كانت زماااااااااان؟!!.

فلا تدري ما الذي يقف خلف تكرار طرح مثل هذا التساؤل (الأبله).. وما الحاجة لتكرار طرحه.. أهي السذاجة أم (التساذج)، أو لعله نوعاً من (التميلح) وإيهام المتلقي بأن ذلك من قبيل التنويع في الطرح وتوسيع دوائر النقاش والبحث عن الحلول، وأنه الدافع لذلك، أما كونك تقتنع أو لا تقتنع فذاك شأنك طالما أن الصفحة ثابتة، والسوق ماشي، والحسابة (بتحسب)، يعني بالبلدي: (حُط راسك محل ما تحُط (....) حتى وإن كنت تدرك بأن العملية ما هي إلاّ (تدوير في تدوير)؟!!.

يحدث هذا على الرغم من أن أبسط مشجع للكرة يستطيع أن يشخص الحالة دون فلسفة، ودون تحليلات، ودون جدالات بيزنطية.

ذلك أن المزاج العام الكروي مُصاب بحالات من الاكتئاب والإحباط وفقدان الثقة نتيجة استمرار الأوضاع المتردية على كل المستويات، واليأس من إمكانية إعادة الأمور إلى نصابها، مما انعكس بالتالي سلباً على العديد من الجوانب التي منها الاهتمام والحرص الجماهيري على الحضور والدعم المفترض سواء على مستوى الديربيات، أو على مستوى غيرها من اللقاءات التي من المعتاد أن تكون جماهيرية.. إلى درجة أن الكثير من الجماهير الآن لم يعد لديها من الاهتمامات أكثر من تبادل الاتهامات بالمحاباة التحكيمية تارة، وأخرى بمعايرة هؤلاء لأولئك بأنهم انهزموا بالأربعة، فيردون عليهم بالقول: نحن هزمناكم بالخمسة وهكذا.. فيما المفترض أن يكون مستوى التباهي الجماهيري مرتكزاً على حجم وقدر تحقيق المنجزات، وعلى قدر وحجم ما تقدمه الأندية للمنتخبات الوطنية من عناصر فاعلة؟!!.

فمن يا ترى يقلب الصفحة (المملّة) عَلّ في الصفحة التي تليها قدراً من احترام (نباهة) ووقت المتلقي لكيلا يأتي اليوم الذي يجد (تجار الحكي) أنفسهم أمام الواقع الذي يقول: استمتعوا بالإنصات لحكيكم لوحدكم فلا أحد يستمع لكم.

ما أشبه الليلة بالبارحة؟!

عندما تسلم الأمير عبد الله بن مساعد مقاليد رئاسة الهلال عقب أن تعرّف عليه الوسط الرياضي كأنموذج مختلف عن المعتاد شكلاً ومضموناً، فكراً وتعاطياً وتعاملاً، في إطار من الحكمة والاحترام المتبادل من خلال العمل على إزالة الكثير من التشوهات المفتعلة بحق صورة وجسد العلاقات البينية التي تحكم أطراف المعادلات التنافسية والخطابية للأندية ومنسوبيها آنذاك.. وفرحنا وسعدنا بالفكر القادم لعل وعسى، ولكن.

بدأ الأمير في تطبيق مبادئه المثالية بنفسه وعلى ذاته.. فكان يخرج لوسائل الإعلام عقب كل مباراة يخوضها فريقه بصرف النظر عن نتيجة اللقاء، (باسماً) ومثنياً على الفريق المنافس، مشيداً بقدراته وبتاريخه وبمنسوبيه.. في الوقت الذي يقف المتحدث عن الفريق المنافس على الطرف الآخر من المشهد (متهكماً) وساخراً، و(مولولاً) لا يبقي ولا يذر من عبارات التقريع والانتقاص من شأن الهلال؟!.

مع تكرار ذلك المشهد بمعادلته غير المتكافئة قلنا: يا سمو الأمير.. المثالية من طرف واحد لا تختلف عن الحب من طرف واحد، الذي عادة ما يكون مصيره الفشل.. وقد كان.

وعندما تولى شقيقه سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد مقاليد الرئاسة وهو المعروف والمشهود له بالكثير من الصفات الحسنة تماماً مثل شقيقه، بدأ بالجهاد في سبيل تغيير الصورة النمطية الخطابية المشوهة إياها، جنباً إلى جنب مع السعي إلى إحداث نقلة نوعية في جانب العلاقات البينية للأندية خاصة فيما يتعلق بضرورة التعاون في ضبط مسألة الدخول في عمليات المزايدات عند الرغبة في التعاقدات قطعاً لدابر التلاعب والتخريب الذي كثيراً ما دفعت الأندية ثمنه غالياً.. فما الذي حدث؟؟!!.

الإجابة أنتم تعرفونها.






شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


بكل تجرد
رئيس الهلال والكشاف هوساوي!
سليمان الجعيلان




وجد حديث رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في برنامج اكشن يادوري صدى وردود فعل ايجابية من جمهور ومحبي الهلال وهي نتيجة طبيعية لأنه طبق سياسة الفعل قبل القول بعد أن قام رئيس النادي بعمل مهم وضروري في صالح مسيرة واستقرار الفريق بالتجديد مع سلمان الفرج ومحمد القرني والتوقيع مع سلطان البيشي، وكذلك لأن حديث رئيس الهلال اتسم بالصراحة والوضوح معهم وهذا مهم ولكن الأهم لأن الأمير عبدالرحمن بن مساعد اتخذ خطوة (الاعتراف بالأخطاء) بعد ان تخلص من سلبية (تبرير الأخطاء) والتي تضرر منها كيان الهلال فيما مضى، وكانت محور النقاش ومحل النقد في عمل إدارة الهلال ليس إلا!!.. اللافت للنظر في حديث رئيس الهلال عن قناعته بان أسامة هوساوي من خلال مماطلته كان يبحث فقط عن رفع سعره عند الآخرين من خلال اسم ورقم الهلال قد توافق مع ما ذكره هوساوي نفسه بعد مقابلة رئيس الهلال بدقائق معدودة واعترافه بأن الأهلي كان يفاوضه منذ عدة أشهر وهذا ما ينافي تصريح رئيس نادي الأهلي بأنهم فاوضوا هوساوي منذ أسبوعين فقط وهو ما يؤكد بأن اندرلخت البلجيكي لم يكن إلا كبري لانتقال هوساوي للأهلي قام به من يضرب فيه الأمثلة بالاحترافية والانضباطية من اللاعبين السعوديين!!.. على كل حال هذا اللاعب السعودي وهذه عقلية بعضهم التي ممكن ان تبدع في كل شيء إلا الاحتراف والاحترافية وإلا لما أعلن هوساوي عن امتلاكه وكالة من نادي اندرلخت البلجيكي ليصبح كشاف وسمسار لاعبين وهو مازال لاعباً محترفاً عليه واجبات وله حقوق في ناديه الجديد الأهلي الذي ربما يعاني من تضارب المصالح عند هوساوي مابين انتمائه للنادي ووظيفته الجديدة ومصلحته المادية!!.

القانونيون خذلوا الرياضيين

استبشر الوسط الرياضي بعد دخول القانونيين للعمل في المؤسسة الرياضية وظن الكثير ان دخولهم سيكون فيه تطبيق فعلي للأنظمة واللوائح وأنهم على بعد مسافة واحدة من الجميع لأن انتماءهم لمهنتهم بعيداً عن الألوان والميول ولكن ما حصل على ارض الواقع كان محبطاً ومؤلماً لكل الرياضيين لأن هؤلاء القانونيين كادوا ان يفسدوا الرياضة السعودية باستحداث ومحاولة فرض أنظمة بعيدة جداً عن واقع كرة القدم!!.. حقيقة يعد دخول القانونيين للمجال الرياضي نقطة سوداء في تاريخ الرياضة السعودية لأن دخولهم وصل ضرره إلى أعلى سلطة رياضية في العالم وهو الفيفا بعد انتشار المراسلات والايميلات المشبوهة إلى الاتحادين الدولي والآسيوي والتي يراد منها إيقاف الرياضة السعودية انتقاماً منهم على إبعادهم عن العمل الرسمي الرياضي!!.. بصراحة الرياضة السعودية في خطر خاصة بعد توالي الخطابات الرسمية الاستفسارية المبعوثة من الفيفا للاتحاد السعودي المؤقت والتي توحي ان هناك من يغذيهم بأخبار ومعلومات غير صحيحة عن عدم نظامية النظام الأساسي للانتخابات وما يليه من خطوات، وهنا أطالب سمو الرئيس العام بالتدخل والعمل على إيقاف عبث هؤلاء القانونيين لأنه المسئول الأول عن دخولهم المجال الرياضي ظناً منه أنهم سيرتقون بالعمل القانوني في الاتحاد السعودي ولكنهم خذلوه وخذلوا كل الرياضيين السعوديين معه بكل أسف.

نفوذ الاتحاد الطاغي

أثناء الصخب الكبير الذي صاحب قرار (مجاملة) تأجيل مباراة الاتحاد والأهلي في دوري زين استضاف برنامج اكشن يادوري عضو الاتحاد السعودي المؤقت الأستاذ مصلح آل مسلم الذي ساق أعذارا بالية وهو يبرر قرار التأجيل وعندما شعر بأن كلامه غير مقنع ومخالف للواقع أراد ان يقلب الطاولة على الاتحاديين واعتراضهم المبرر فاعترف من حيث لا يشعر بأن الاتحاد المؤقت (جامل) نادي الاتحاد وأصدر قرارا باستثناء الاتحاد وسمح له بتسجيل لاعبيه المحترفين بالرغم من الديون الكبيرة عليه بعذر ان الاتحاد لديه مشاركة خارجية وان على الاتحاديين المعترضين القبول بمجاملة الأهلي كما تمت مجاملتهم!!.. وايضاً البيان الذي أصدرته إدارة نادي الاتحاد مؤخراً وكشفت فيه أنها خدعت بالرقم غير الحقيقي للديون التي على نادي الاتحاد وان ديون الاتحاد الحقيقية تجاوزت الـ(50 مليونا) وقد صادقت اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد على تلك الخديعة!!.. هاتين الواقعتين تثبت ان نادي الاتحاد يحظى بنفوذ قوي وطاغ داخل لجان الاتحاد السعودي ساهم في تجاوز النظام ومكن الاتحاد من الحصول على حقوق ليست من حقه ولكن أصبح نقمة على واقع نادي الاتحاد في الوقت الحالي لأنه انعكس سلبياً على الاتحاد بعد ان أصبحت إدارته عاجزة ومكتوفة الأيادي تجاه المطالبات المالية الكبيرة على النادي وتمرد بعض لاعبيه وشكوى ناديهم عند لجنة الاحتراف .. الحقيقة المؤلمة ان المتسبب فيما حصل لنادي الاتحاد هو الاتحاد السعودي المؤقت لأنه لو تعامل مع نادي الاتحاد بالنظام لما تراكمت الديون على الاتحاد بهذه الطريقة الغامضة والغريبة والعشوائية .. الآن سريعة:الذي يتبادر إلى ذهن المتابع الرياضي هل الاتحاد المؤقت باستطاعته أن يجبر نادي الاتحاد على تسديد جميع الديون التي عليه قبل تسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية القادمة أم يتواصل نفوذ نادي الاتحاد وسطوته على تلك اللجان ويتم تقديم تنازل واستثناء جديد بأعذار وحجج واهية وجديدة ؟!!.

نقاط سريعة

* من حق مدرب الهلال أن يرفض انضمام لاعب فريقه سالم الدوسري للمنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا لأن مجاملة النادي الأهلي هي من فتحت هذا الباب بعد أن منعوا مشاركة لاعبهم مصطفى بصاص مع منتخب الشباب وهو ما حذرت منه في مقال سابق (بأن مجاملة الأهلي سيفتح باباً مغلقاً ويكون ذريعة لبقية الأندية في المستقبل القريب ويرفضون عدم انضمام لاعبيهم للمنتخبات كما حدث من نادي الأهلي ...). رغم أن بطولة غرب آسيا غير رسمية عكس بطولة آسيا للشباب.

* وفي المقابل استغرب من عدم ضم أي لاعب نصراوي للمنتخب بالرغم من أن إدارة المنتخب ضمت لاعبين من نادي الفتح المشارك في نفس البطولة العربية إن كان عذرهم مشاركة النصر العربية!!.

* حظ النصر مع الأخطاء التحكيمية قائم حتى في المشاركات الخارجية والدليل كمية ضربات الجزاء الكثيرة في المباريات الماضية ومساهمتها في فوزه في تلك المباريات .. يستاهل العالمي!!.

* جاءت تداعيات عقوبات نادي التعاون لتكشف ما يدار ويحاك في لجنة الحكام ضد بعض الأندية والعمل على تيسير وتسهيل أندية أخرى بفضل تغلغل المتعصبين فيها من أصحاب السوابق الفاضحة في مجال التحكيم .

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



بالمنشار
استنساخ التجربة الهلالية
احمد الرشيد




في لقاء الأهلي والاتحاد أتاح كل من الفريقين مساحة أكبر للعناصر الشابة للعب ضمن الطاقم الأساسي وإن ذهبت النجومية في المباراة لشباب الأهلي حيث لم تسعف أوضاع الاتحاد شبابه على التألق !

وبلا شك فإن الريادة للهلال في مجال تقديم الشباب من النوعية الفاخرة في موهبتها وجميل أن تستنسخ التجربة الهلالية في أكثر من فريق لكن الغريب أن جار الهلال الذي هو أحوج ما يكون للعناصر الشابة لم يستنسخ التجربة أو على الأقل يقتبس منها بدلاً من الأسماء المستهلكة التي تحول بينه والفوز بالبطولات !

الفريق الذي يكثر في طاقمه الشباب يكون هو الأكثر قدرة على الإمتاع وهو الأكثر حيوية وبالتالي طبيعي أن يكون في القمة .

الأميرعبدالرحمن بن مساعد والآسيوية

تابعت لقاء الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال مع الزميل وليد الفراج كاملاً رغم أن معظم ما تحدث به الأمير سبق وأن سمعته منه - إعلامياً - في أكثر من مناسبة لكن ما أود التعليق عليه هنا اليوم هو ما يختص بالبطولة الآسيوية فالأمير لا يزال يراها صعبة ويختزل أسباب تفوق أولسان الكوري بأنه كان نتيجة لتعالينا إعلامياً وجماهيرياً على الفريق الكوري مع أن الواقع يقول أن تعامل اولسان مع البطولة ومع منافسيه تختلف تماماً عن الهلال مثلاً فأزمة الهلال في الآسيوية ليست نفسية بل هي إدارية فنية ومن يعود بالذاكرة إلى مشاركات الهلال الأخيرة في الآسيوية يجد أن خروجه منها إما لسوء في الإعداد أو نتيجة لأخطاء فردية بدائية يسهم فيها تواضع إمكانات بعض العناصر التي مثلت الفريق والهلال ليس مثل أولسان فالبطولة ليست هدف هلالي رغم الرغبة الإدارية والحماس الجماهيري للفوز بها بدليل أنه لم يسبق لرئيس الهلال أن قال إن الآسيوية هي هدفنا القادم وإن إدارته ستستكمل حاجات الفريق الفنية وستضع من أجل ذلك خطة إعداد ربما تفرض التضحية بالدوري مثلما ضحى أولسان الكوري ورضي بمركز متأخر في دوري بلاده في مقابل الفوز بلقب بطل آسيا وبدون هزيمة ولم يتحدث الرئيس الهلالي عن طموحات فريقه في هذه البطولة بل لا يزال يضعه في مقارنات سلبية وهو الفريق الذي قادته إيجابية العطاء إلى حيث الزعامة فعندما يخفق الهلال في الفوز بالبطولة الآسيوية لا يعبر الأمير عن طموح الفريق في الوصول إلى مصاف الفرق التي فازت بالبطولة بل يهبط به إلى حيث الفرق السعودية التي يقول بأنها عجزت جميعها عن الفوز بالآسيوية في نظامها الجديد ربما للتخفيف من وطأة الفشل مع أن النظرة في الأفق الهلالي دائماً هي إلى الأعلى وإلا لما أصبح الفارق بالبطولات بينه وأقرب منافسيه أكثر من 24 بطولة!

البطولة الآسيوية ليست مستحيلة والفوز بها لن يكون صعباً متى ما كان الفريق مستقراً ومنظماً ليس من بين لاعبيه من يهدي النتائج للمنافسين ويضم أجانب فاعلين يتفرغ للبطولة ويدرس المنافسين فيها على طريقة أولسان الكوري!

وسع صدرك

* أعضاء الفريق الضيف زاروا النادي المستضيف وشاهدوا صوراً معروضة أحدثها كانت من عام 1415هـ!

* يقول الخبر .. أجانب الهلال الأربعة مستمرون بقرار فني .. على كذا الآسيوية القادمة ستكون أيضاً صعبة وقوية!

* إلى الأستاذ راشد الفوزان .. ليتك تصحح وتوضح كل أسبوع فرياضتنا بأمس الحاجة لأمثالك من المتخصصين الذين يبدعون في الحديث بلغة الأرقام التي تكشف المستور ولا تكذب ولا تجامل!

* رجيع قناة أبو ظبي الرياضية ومعهم مجموعة أخرى ( تنام في بعض القنوات ) هم من يصنعون أزمة البرامج الرياضية الحوارية فتواجدهم الدائم والمتكرر يأتي على حساب المتخصصين الذين صاروا يكتفون بالفرجة على ( عكوز بكوز في كل برنامج مركوز ) !

* الصوت الإعلامي مطلوب لكن يجب أن يقنن وأن ينتقى بعناية حتى لا يستمر إتهام البرامج الحوارية الرياضية بأنها أم المشاكل في الرياضة السعودية!

* من عيوب النقل الحصري أنه يضطرك لسماع معلق مثل عدنان حمد يفسد على المشاهد متعة متابعة المباراة إما بكثرة الصراخ والمبالغة في المديح أو بعدم تفاعله مع الأداء الممتع بسبب ميوله مثلما هو في مباريات الهلال!

* في عز الحملة النصراوية على بدر السعيد جاء خبر إختياره عضواً في لجنة التعليم بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات!

* يقول مناف أبو شقير في حديثه الإذاعي مع الزميل أحمد العجلان.. أدخلني ناصر الجوهر في مباراتنا مع اليابان بقطر وسألته وين العب قال إنزل وبس !

* الكرة الشاملة واللعب المفتوح!

* صفقة الفريدي بعثرت الاتحاد !

* عرض لشهر نوفمبر .. بلنتي في كل مباراة !

* بعد خراب مالطا خرج نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الحزم الأستاذ عبد الله الشارخ بتصريح نشر في صحيفة الشرق قال فيه إن إدارة النادي تتصرف بشؤون النادي وأمواله وكأنها من أملاكها الخاصة وإن هناك ضبابية حول مصير 18 مليون كانت في خزينة النادي وأنه سيعد خطاب لرعاية الشباب لطلب لجنة قانونية للتحقيق في الموضوع!

التدخل الشرفي يأتي في الوقت الضائع فالملايين طارت في الهواء والفريق هبط للأولى وهاهو ( يدحدر) مسرعاً باتجاه أندية الدرجة الثانية وما على الحزماويين وهم يشاهدون حال فريقهم سوى ترديد (معك يالخليف الله يخلف على الحزم).





شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


فواصل

• استعاد الأهلي توهجه مرة أخرى وتوازنه بفوزه الكبير على جاره اللدود الاتحاد الذي واصل بدوره تدهوره الفني ولم يستطع مجاراة الأهلي داخل المستطيل الأخضر.

* * *

• عندما تأزمت الأوضاع داخل الفريق الاتحادي كشف المقربون من الفريق من كان يقف خلف تحريض دي سوزا وأنه مدرب الحراس الذي تم إبعاده نهائياً، في حين كانت الاتهامات الاتحادية سابقاً تشير نحو لاعب الأهلي فيكتور في محاولة للتأثير عليه قبل نصف النهائي الآسيوي.

* * *

• هاجم الكثير من الإعلاميين المحسوبين على النصر إدارة المنتخب والمدرب خالد القروني ووجهوا لهم اتهامات مباشرة بالتحيز والإجحاف لعدم اختيار أي لاعب نصراوي للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا ليتضح فيما بعد أن إدارة النصر هي من رفض انضمام أي لاعب نصراوي لهذا المنتخب.. فهل يعتذرون؟.

* * *

• الانفعال والاستعجال الذي كان عليه الدكتور عبدالرزاق أبو داود بعد خسارة الفريق الأهلاوي من الاتفاق ومطالبته بإبعاد المدرب جاروليم حسبت عليه كرجل خبير ومحلل له مكانته الكبرى حيث لم يمض أيام قليلة إلا وعاد الأهلي بالمدرب نفسه واللاعبين ليقدم أفضل المستويات ويهزم الاتحاد بثلاثية ولا أجمل.

* * *

• استحقت رابطة المحترفين ثناء الوسط الرياضي كاملاً بعد تنظيماتها الأخيرة وكذلك استعادة المقعد الرابع في بطولة دوري أبطال آسيا، فالعمل الجيد يفرض نفسه ويفرض ثناء الآخرين عليه.

* * *

• بعد أحداث مباراة الشباب ونجران تأكد أن تذبذب مستوى الفريق الشبابي يعود للاعبيه وليس للمدرب او الإدارة، فالفريق كان يقدم مستوى جيداً وتقدم بثلاثة أهداف نظيفة لينخفض مستوى الفريق لتراخي اللاعبين واستهتارهم، فخطف نجران هدفين سريعين وكاد يسجل التعادل ولكن الوقت لم يسعفه.. وذلك التراخي والاستهتار هو ما يجب ان تعالجه الإدارة والمدرب حفاظاً على الجهود المبذولة فيناً وإدارياً والأموال التي تنفق بسخاء.



صح لسانك

• لم نعلن مبلغ رعاية الدوري لئلا نخسره.

محمد النويصر
قواكم الله.

• مالك معاذ ينفي الاعتزال.

عنوان صحفي
نجم قوم أفل.

• يونس محمود يفاضل بين النصر والاتفاق.

عنوان صحفي
عقله في رأسه ويعرف خلاصه.








شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




المليحي يمثل الإدارة في قرعة آسيا
شركة أوروبية تدرس توسعة وتطوير «استاد الهلال»


مقر النادي ينتظر تطويراً جديداً

الرياض - حمد الصويلحي

زارت أحد الشركات الأوروبية المتخصصة بملاعب كرة القدم ظهر أمس (السبت) مقر نادي الهلال واجتمعت بالإدارة لمناقشة العرض الذي قدمته من أجل تطوير ملعب الهلال الرئيسي الحالي وتحويله إلى استاد خاص بكرة القدم يتسع لأكثر من ثلاثين ألف متفرج، ودراسة جميع الجوانب المتعلقة بهذا الأمر وإمكانية تطبيقه على أرض الواقع، وستدرس إدارة الهلال خلال الفترة المقبلة هذا الملف مع الشركة لاتخاذ القرار وتحديد إمكانية عمل المشروع من عدمه بعد دراسته من جميع الجوانب.

من جهة أخرى تقرر انعقاد اجتماع أعضاء شرف الهلال يوم (الثلاثاء) 11/12/2012م الذي تحدد إقامته في مقر النادي الهلال، وستبدأ إدارة الهلال في توزيع الدعوات خلال الأيام المقبلة بعد تحديد موعد الاجتماع.

من جانب ثان كلفت إدارة الهلال عضو مجلس الإدارة خالد المليحي لتمثيل الفريق في مراسم حفل قرعة دوري أبطال آسيا للاندية للموسم المقبل 2013م التي ستجرى في مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في كوالالمبور يوم (الخميس) المقبل.



تحويل الفريدي للأولمبي وعودة العابد أمام هجر

الرياض - أسامة النعيمة

علمت» دنيا الرياضة» أن توجهاً لدى الجهاز الفني للهلال بتحويل لاعب الوسط احمد الفريدي المنضم حاليا للمنتخب الذي يشارك في بطولة غرب آسيا في الكويت إلى تدريبات الفريق الأولمبي بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب كون الفريق لن يستفيد منه في الفترة المقبلة لانتقاله لفريق الاتحاد.

من جانب آخر حول المدرب كوامبواريه تدريبات الفريق اليوم وغدا لمقر النادي مع إغلاقها على أن يعقد المؤتمر الصحفي للمدرب مساء غد في مقر النادي استعداداً لمواجهة هجر في انطلاق لقاءات الدور الثاني من دوري «زين» مساء الثلاثاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وينتظر ألا يغير المدرب قائمة الفريق التي حققت الفوز في اللقاء الأخير امام الأهلي مع احتمالية مشاركة نواف العابد أساسيا والابقاء على المرشدي احتياطيا.



في الشباك

* ارادا تبرئة ساحتهما من الورطة التي وقعا بها فتناقضت اقوالهما وادانتهما امام الرأي العام وأكدت ان (مابني على باطل فهو باطل)!

* كان للشرفي فضل كبير بعد الله في ثني سكرتير اللجنة عن الاستقالة الامر الذي يؤكد نفوذ البعض وقدرهم على الوصول الى اهدافهم من خلال التغلغل باللجان!

* من المضحك ان الرئيس ينتقد مرؤوسيه في الاجتماع ويؤكد على الاخطاء المؤثرة وفي المباريات التالية يكلفهم وكأن شيئا لم يكن!

* في الوقت الذي ظهر الرئيس مقنعا في حواره، ظهر المدافع في المحطة الاخرى مرتبكا ومتناقضا في اجاباته التي زادت من الغضب الجماهيري ضده!

* لاجديد لدى نائب رئيس اللجنة فتبريراته ومحاولاته الخروج من الحرج الكبير اشبه بقراراته التي اضرت باللعبة فأمتدت معه الى ان احتل مكانه الحالي!

* ظهر التناقض واضحا بين الاداري واللاعب المنتقل حديثا، ويبدو انهما لم يتفقا على طريقة الاجابات قبل ذهاب الاخير الى الاستوديو!

* الجميع اتفق على الخطأ الكارثي الا الرئيس ونائبه والمخطئ الامر الذي وضع علامات استفهام كبيرة ان كان لهم هدف من وراء التصرف!

* المطبوعات الكبيرة وحدها القادرة على الدفاع عن حقوق الجميع وكشف ماوراء الستار من تصرفات مخجلة، اما البقية فحسب المصالح وحسب وجود «المؤثر» الذي يتحكم برفع الصوت وخفضه ومتى يكون المدح والذم!

* اللاعبون تحولوا جميعا ضد الادارة بعدما اعلنت التعاقد مع لاعب الوسط، واكدوا فيما بينهم انهم لن يقدموا اي مستوى مالم يتسلموا كامل مستحقاتهم!



قول على قول

*رئيس الهلال
لايوجد عقوبة على نواف العابد
حتى ولو داخلية!

*صالح بشير
أسألو المدرب لماذا يرفض مشاركتي
إي مدرب كلهم مايبونك!

*رئيس النصر
البطولة العربية مطلب نصراوي
شدوا الهمة!

*سلطان البيشي
قسوة وصرامة كومبواربه من صالحنا
وإذا راح بتقولون غير هالكلام!

*ياسر القحطاني
سألعب للهلال بريال واحد
علم بعض الناس!

*كانيدا
لو حضر ميسي للاتحاد سيفشل
يلمح على الرحيل!





قبل مواجهة هجر يوم الثلاثاء : كومبواريه يغلق تدريبات الهلال



واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح يوم السبت تدريباتهم الاعتيادية على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بمقر نادي الرياض بضاحية وادي لبن ، واشتمل المران على تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين دون وجود أي إصابات تُذكر، يذكر أن تدريبات يوم الأحد ستقام صباحاً، والاثنين مساء، وكلاها على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال، وستكون مغلقة كما هو مقرر مسبقاً إغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ(48)
ساعة، استعداداً لملاقاة هجر مساء يوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الـ(14) من دوري المحترفين السعودي.




شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©






عروض «الأجانب» تنهال على الهلال



فارس المحيميد من الرياض

كشفت مصادر أن الهلال بدأ يستقبل من الوكلاء العديد من العروض عن لاعبين أجانب، لضم الأنسب خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث ستعرض القائمة على المدرب الفرنسي كومبواريه الذي لم يعط قراره النهائي حول الأسماء المستبعدة والمراكز التي يريدها حاليا. من جهة ثانية، واصل فريق الهلال لكرة القدم، صباح أمس، تدريباته الاعتيادية على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز في نادي الرياض، تأهبا لمواجهة هجر بعد غد في الجولة 14 من دوري زين على ستاد الملك فهد الدولي، حيث اشتمل المران على تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين.

يُذكر أن تدريبات اليوم ستجرى صباحا، فيما ستتحول غداً إلى الفترة المسائية، وستكون على الملعب الرديف في مقر النادي، وستكون مغلقة كما هو مقرر مسبقا.



أكد أن الهلال لم يفاوضه كي يرفض
الدوسري: الكلام عن عقدي «بدري»


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

فارس المحيميد من الرياض

شدد عبد العزيز الدوسري لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم على أنه لم يرفض طلب تمديد عقده مع الهلال لأن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن هذا الموضوع.

وقال الدوسري لـ ''الاقتصادية'': ''ظهرت بعض الأحاديث في الفترة الأخيرة تؤكد أنني رفضت طلب عرض تمديد العقد من إدارة نادي الهلال، وهذا الأمر غير صحيح لأن النادي لم يقدم طلب تمديد العقد سواء معي أو مع وكيل أعمالي علي الرماح، وهناك فترة طويلة للحديث عن هذا الموضوع ولا أريد أن أشغل نفسي بأمور خارج المستطيل الأخضر في الفترة الحالية''. وأوضح الدوسري ''الأهم في هذه الفترة هو التركيز على الأداء داخل الملعب وفي تقديم النتائج الإيجابية للفريق في دوري زين السعودي للمحترفين ، خصوصاً أن المستوى تطور في المباريات الأخيرة ونطمع في مواصلة تلك الانتصارات خلال المباريات القريبة القادمة، وذلك من أجل المنافسة على صدارة الدوري بجانب نادي الفتح الذي يقدم مستويات استثنائية في الموسم الحالي''. وعن انخفاض المستويات التي يقدمها مع الفريق في الفترة الماضية، رد الدوسري ''لا توجد هناك أسباب حقيقية ولكن تعتبر هذه الأمور طبيعية في عالم كرة القدم، وبإذن الله، مع تحسن مستوى الفريق بشكل عام سأقدم مستوى جيدا وبتعاون الجميع، وبغض النظر عن تقديمي مستويات جيدة من عدمه فإن الأهم هو مصلحة الفريق وتحقيقه النتائج الإيجابية في مسيرته هذا الموسم''.

وحول رأيه في المنافسة على تحقيق لقب دوري زين السعودي للمحترفين، قال الدوسري ''ما زال الوقت مبكرا في الحديث عن المتنافسين على اللقب لأن هناك دورا كاملا، واحتمالية تغيير المراكز واردة وبشكل كبير، لكن ما يهم هو منافسة الهلال على اللقب وهو قادر على ذلك، بإذن الله، في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين القادرين على المواصلة إلى آخر المشوار، ولكن تبقى المنافسة قوية مع الأندية الأخرى التي تعمل من أجل تحقيق الطموح نفسه وهو الحصول على لقب الدوري''. وختم الدوسري حديثه ''في الفترة الأخيرة تحسن أداء الفريق ووصل إلى مرحلة جيدة من الجاهزية الفنية، ورغم ذلك إلا أن الفريق بحاجة إلى الوقفة الجماهيرية خلال المباريات القادمة وبالذات أنها هي التي ستقربنا إلى الصدارة ، وفي الوقت نفسه نعدهم بتقديم كل ما نملك من أجل إرضائهم وإسعادهم ـــ بإذن الله''.





عبدالله الشريدة:شبيه الريح لم يجبرني على شيء



بلغيث المغربي-الخبر

طمأن اللاعب الدولي السابق بنادي الهلال عبدالله الشريدة محبيه فيما يخص حفل اعتزاله مبيناً في تصريح خاص لـ (الميدان) بأن العمل يسير وفق ما هو مخطط له فقد تم الاتفاق وبشكل نهائي مع إدارة النادي الأهلي المصري على أن يكون حفل الاعتزال 11 يناير المقبل بدلاً من التاريخ السابق 13 أكتوبر الماضي والسبب الرئيسي للتأجيل يعود لوفاة الرمز الهلالي الكبير سمو الأمير هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله.
وعند سؤاله لماذا لم تقدر الإدارة الهلالية تضحياتك للفريق ونجوميتك وتتفق مع فريق عالمي أسوة بزملائك السابقين سامي الجابر ويوسف الثنيان ونواف التمياط ومحمدالدعيع؟ أجاب الشريدة في بداية الأمر جميع الأسماء التي تم ذكرها نجوم الفريق والكرة السعودية ونفتخر بهم جميعاً وأعلم علم اليقين بأن من يتداول مثل هذه الأحاديث يبحث عن الصيد في الماء العكر وأنا وللمعلومة أحب فريق الأهلي المصري فهو فريق عالمي وفريق القرن الإفريقي وما أروع عندما يتقابل فريق القرن الآسيوي مع فريق القرن الإفريقي وقتها قمة لا تعلوها قمة وأود أن أبين لهواة البلبلة بأن سمو رئيس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ترك لي حرية اختيار الفريق الذي أرغب في مشاركته حفل اعتزالي فاخترت الأهلي كما ذكرت مسبقاً حباً فيه كفريق وتقديراً مني للجالية المصرية. وعند سؤاله عن مدى تخوفه من نجاح حفل اعتزاله من عدمه بحكم أنه يتوافق مع البطولة الخليجية والمقامة بالمنامة في يناير المقبل أيضاً أبدى الشريدة عدم تخوفه من حضور الجمهور مؤكدا بأن جماهير الوطن عامة وجماهير الهلال خاصة جماهير وفاء ولن تخذل عبدالله إطلاقا وستملأ إن شاء الله مدرجات درة الملاعب. وعن دعوة زملائه السابقين من نجوم الكرة السعودية والخليجية أجاب الشريدة من داخل الوطن لن أدعو أي شخص فالجميع يعلم مدى حبي وتقديري لكل نجوم الكرة السعودية والحفل حفل أخوهم وحضورهم مفخرة ووسام على صدري.



الموسى: الشهراني ليس للبيع والهلال لم يخاطبنا شفهياً لضمه نهائياً



بدر العيسي-الدمام

أوضح عبدالعزيز الموسى أمين عام نادي القادسية أن فريقه يسير حالياً وفق الخطط المرسومة له والمتفق عليها قبل بداية الموسم، والفريق مستقر إدارياً وفنيا ونسعى إلى إبعاد اللاعبين عن أجواء الانتخابات
وما يعكر صفو الاستقرار وتهيئة الأجواء الصحية لهم وجعل تركيزهم في الملعب فقط وعدم الالتفات لمن يريد عرقلة مسيرة الفريق والمتتبع لنا يجد أن جميع الأسماء صعدت من درجة الشباب وهم يقدمون ما هو مطلوب منهم والمشوار طويل للصعود ولدينا مباراة مقبلة مع الربيع نتأمل في الحصول على نقاطها وتعثر منافسنا حطين من أجل الحصول على الصدارة. وكشف الموسى في تصريح خص به "الميدان" أن اللاعب ياسر الشهراني ليس للبيع نهائياً وهو الآن معار للهلال وقال " الادارة الهلالية لم تخاطبنا في هذا الموضوع وحتى شفهياً لم يتحدثوا معنا، ومع انتهاء فترة إعارته سوف يعود اللاعب مجدداً للقادسية".
وعن وجود بند يتيح للشهراني الانتقال للهلال في اي وقت قال الموسى"لا صحة لكل ما يتداول حالياً بأن هناك بند في عقد اللاعب يتيح للهلال الاحقية متى ما أراد، ولدينا سياسة متبعة حالياً وهي عدم بيع أي لاعب يحتاجه الفريق ونرى أنه يفيدنا ويقدم مستويات تنعكس إيجابياً على الفريق".
وأضاف الموسى" إنه تم تحديد احتياجات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية ونعكف حالياً على توفير أسماء تعتبر علامة فارقة في الفريق والإبقاء على الموجودين أفضل، ومستمرين في البحث عن رأس حربة ومدافع من أجل سد احتياجات الفريق". وشكر الموسى جماهير القادسية على وقفتهم مع الفريق ومساندتهم للاعبين في جميع الظروف سواء في الانتصار أو الخسارة وهذا مما يشجع اللاعبين على تقديم أفضل المستويات وإرضاء طموحات الجماهير.
يذكر أن القادسية يحتل المركز الثاني في ترتيب دوري ركاء بـ 22 نقطة متخلفاً عن المتصدر حطين بنقطة وحيدة وهو النادي الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الدوري.
من جهة أخرى يستعد القادسية لخوض مباراة ودية مع المنتخب الأولمبي المتواجد هذه الأيام في المنطقة الشرقية في معسكر استعدادي لمنافسات بطولة غرب أسيا.





مكتب تعاقدات يطلب الهلال 150 ألف يورو



الرياض: عبدالمحسن الدوسري، أحمد الدوسري

ينتظر أن تحسم إدارة الهلال خلال اليومين المقبلين أمر الشكوى التي تقدم بها مكتب التعاقدات سويس بورميدا ضد نادي الهلال التي يطالب من خلالها سرعـة صـرف عمولتـه الموثقـة منذ 2011 بقيمة 150 ألف يورو، ولم يتم سدادهـا طوال الفترة الماضية، إضافة لتجاهل إدارة الهلال التواصل معه من أجل اتخاذ إجراءات تضمن سداد كامل المبلغ المطلوب، وستجعل هذه المشكلة المفاجئة إدارة الهلال تسرع بإغلاق هذا الملف خشية تحول الشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قد يتخذ عقوبات مضاعفة قد تكلف النادي مزيدا من الإشكالات.
من جانب آخر، وضع المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال الفرنسي كومبواريه برنامجا زمنيا لفريقه استعدادا لمواجهة هجر مساء بعد غد ضمن الجولة الـ14 لدوري زين للمحترفين، حيث أدى الفريق حصة تدريبية صباح أمس في مقر نادي الرياض بضاحية وادي لبن، بينما سيكون مران غد مسائياً، وسيسبقه مؤتمر صحفي للمدرب.
من ناحيته خضع لاعب خط الوسط نواف العابد لكشوفات طبية دقيقة لمعرفة سبب الصداع الذي ظل يلازمه طوال الأيام الماضية دون معرفة الأسباب على أن تظهر نتائجها لاحقاً، حيث شارك العابد بفعالية بمران الأمس بعد أن خفت الالآم مع معاودتها بين الحين والآخر.
على صعيد ذي صلة، قدم متجر الهلال عرضاً مميزاً لأنصار النادي حيث سيحصل كل مشجع يشتري من المتجر بقيمة 150 ريالاً على تذكرة الدرجة الموحدة مجاناً لأول مباراة تلي تاريخ الشراء، بينما سيحصل المشجع على تذكرة منصة عند الشراء بقيمة 1500 ريال، حيث يستمر هذا العرض حتى نهاية الموسم.





شمووخ القمر.! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




اجتماع أعضاء الشرف 11 ديسمبر.. وكومبواريه يُلغي عقد المترجم
الهلال يتحرك رسمياً لشراء عقد الشهراني




الرياض – تركي السالم

في إطار تحركاتها التي تهدف إلى تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي، وإيجاد نوع من الاستقرار في السنوات المقبلة، بدأت إدارة الهلال إجراء اتصالات مباشرة مع نظيرتها في القادسية من أجل الوصول إلى اتفاق معها لشراء عقد اللاعب ياسر الشهراني، الذي كانت قد تمت إعارته في فترة التنقلات الصيفية الماضية للفريق الأزرق، وينتظر أن يتم حسم الموضوع خلال اليومين المقبلين.
إلى ذلك، ألغت الإدارة عقد المترجم المغربي نور، استجابة لطلب مدرب الفريق كومبواريه، بسبب تدخلاته في الشؤون الفنية.
وعلى صعيد آخر، أقام رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حفل عشاء في منزله للاعبين والجهازين الفني والإداري، بمناسبة الانتصارات التي ظل يحققها الفريق في دوري زين.
من جهة أخرى، تقرر وبشكل رسمي أن يكون اجتماع أعضاء الشرف يوم الثلاثاء 11 ديسمبر الموافق 27 محرم في مقر النادي عند الساعة الثامنة مساءً، وبدأت إدارة العلاقات العامة في النادي الترتيب لهذا الاجتماع بتوزيع الدعوات.



كلام
عادل التويجري



عشرون مليوناً!


• في نزال مكة، طار (الراقي) بنقاط هي الأهم حتى الآن !
• بينما جراح العميد زادت !
• وبات (الضرب) في كل اتجاه !
• أحدهم بعد نزال الاتفاق طالب بتسريح ياروليم !
• وبعد نزال الاتحاد أثنى ومدح وتفنن في (الغزل) !
• في نزال (الحفرة)، دفنت بقايا (جراح) وغاب نور ورفاقه!
• هذه المرة ، قد (يطول) الغياب !
• ولا أتمناه إطلاقاً !
• الراقي عاد بقوة ! لأنه يملك سلاح العودة (فنياً) على الأقل !
• وإن استمر سيصل لما يريد !
• العميد (كبير) جداً رغم الخسارة رغم محاولات (تقزيمه) !
• ياروليم لعب على (المضمون) !
• كانيدا لعب على (شتات) ما لديه من (فلتان) في كل اتجاه !
• صفقت للأول !
• وتعاطفت مع الثاني !
• قلتها قبل النزال، كانيدا يستيقظ كل صباح على (مفاجأة) !
• حكاية (التحريض) حكاية مضحكة !
• أين التحريض منذ عام حينما كان التغني بالإسباني يملأ (الورق)!
• العمري نجح في اللقاء رغم تغاضيه عن ألعاب (خشنة) جداً !
• ولا أعلم سر الاحتفاظ بالبطاقة (الحمراء) كثيراً !
• فيكتور ما زال يبحث عن (فيكتور) الهداف رغم حضوره كصانع ألعاب (مؤثر)!
• والعيسى طل فغلب (الكل) !
• دفاع الاتحاد كان بلا (شرطي) ينظم السير !
• غاب (المولد) فظهرت (المخالفات) وتم تسديد الديون في شباك (العميد) !
• سألوا الفشّــار بكم (تبرعت) الإدارة الاتحادية عن طريق أعضائها حسب بيان (51 مليوناً) !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال ( 20 مليون ) !





أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1