غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:24 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
Uploadc8eec4d3df الاتحاد Vs الهلال



بسم الله الرحمـن الرحيــــم

Vs
ضمن مباريات دوري زين السعودي 2012 - 2013 يحل الهلال ضيفاً على
الإتحاد في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في (مكة المكرمة)
هذه المبارة مؤجلة من مباريات الدور الأول وتحديداً الجولة الــ 10

من جولات دوري زين 2012 - 2013 م
بسبب مشاركة الإتحاد في دوري أبطال أسيا 2011-2012م

بطاقه اللقاء
المناسبه : دوري زين السعودي
اليوم: الاحد 9 ديسمبر
المكان:
مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكه المكرمه
القناة الناقله:السعوديــــــه الرياضيه الاولى
معلق اللقاء: د . نبيل نقشبندي

اوضاع الفريقين



الهـــــلال
يتصدر الزعيـــم الدوري بعد ان لعب 13 مباراة
فاز في 10 منه وتعادل مرتين وخسر مباراة واحده فقط
له من الاهداف 38 وعليــــــه 10 اهداف
ويتملك 32 من النقاط في المرتبه الاولى
ويدخل الملـــــكي هذه المباراة وعيـــنه على
الفوووز لا غيــــره


الاتحـــــاد
يدخل عميد الانديــــه السعوديه وهو في المرتبه السادسه
في سلم الدوري لعب 13 مباراة فاز في 5 وخسر 3
وتعادل 5 له من الاهداف 21
وعليــــــه 18 ويامل العميد الفوز فيه هذه المبارة
لمصالحةجماهيــــره





تعديل شمووخ القمر.!; بتاريخ 07-12-2012 الساعة 09:46 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:30 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~



أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 23 / 1 / 1434 هـ


إعــدآد : $صدى القناص$





الزوري والمرشدي يحرجان مدرب الهلال
الأمير بندر بن محمد متفائل بنجاح الاجتماع الشرفي ويرفض تخصيصه لدعم الخزينة




كتب - فيصل المطرفي:

عبر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد عن تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي القادم المقرر إقامته الثلاثاء المقبل الذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكل أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والإطلاع على كل مستجداته ومناقشة مستقبله, نافياً في الوقت نفسه أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، حيث إن هناك العديد من المحاور التي ستبحث لما فيه مصلحة الهلال ومساندة الإدارة الحالية نحو أداء وجباتها على أكمل وجه، مؤكداً ثقته بوجود أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كل الظروف والأحوال، حيث إن ذلك هو ديدن الهلاليين، مشيداً بما تقدمه وتبذله الإدارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكل فئاتها وشرائحها.

ورحب سموه في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة القادمة.

إلى هنا وواصل لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية صباح أمس على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي «الرياض» استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام «الاتحاد» يوم الأحد المقبل في مكة، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية شهدت وجود جميع اللاعبين عدا اللاعب «عبد الله الزوري» نظراً لوفاة أحد أقاربه، فيما لم يشارك «ماجد المرشدي» في المران نظراً لشعوره بآلام بسيطة في منطقة «الصفاق» وينتظر أن تتضح مدى إمكانية مشاركة المرشدي اليوم أو سيضطر كومبواريه لإشراك يحيى المسلم في متوسط الدفاع أمام الاتحاد على أن يعود ياسر الشهراني للمشاركة كظهير ايسر .

يذكر أنّ مران الهلال اليوم سيقام عصراً على الملعب الرديف بالنادي، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير كما هو مُقرر مسبقاً في حين ستغادر البعثة إلى الطائف مساء غد .



في تعليقه الخاص لـ«الجزيرة» على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2013م
ياسر القحطاني: وقعنا في مجموعة صعبة.. تقارب المستويات سيحرج الجميع




كتب - عبدالله الحنيان:

وصف قائد فريق الهلال اللاعب ياسر القحطاني المجموعة الآسيوية التي وقع بها فريقه، وضمت إلى جانبه فرق الاستقلال الإيراني، الريان القطري والعين الإماراتي، بالصعبة، مشيراً إلى أن تقارب مستويات فرق المجموعة سيحرج الجميع، وسيزيد من صعوبة ترشيح من سيتأهل منها. وأضاف: سنحرص على دخول البطولة بطموح متجدد، وإن شاء الله نحن قادرون على المضي قدماً لما هو أبعد من دور المجموعات برفقة أشقائنا ممثلي الوطن في البطولة.

وعن مباراتهم القادمة أمام الاتحاد أكد القحطاني في حديثه الخاص إلى «الجزيرة» أنها لن تتعدى كونها مباراة ثلاث نقاط، مشدداً على أنهم سيسعون لمواصلة الانتصارات في بطولة الدوري للانفراد بصدارة فرق الترتيب.

وزاد منهياً حديثه: ما أتمناه هو أن نحظى بدعم جماهيري أكبر، وإن شاء الله لن نخذل ثقة جماهيرنا الوفية بنا.



وُجد في تدريبات الهلال صباح أمس وحظي باستقبال حافل
ويلهامسون لـ«الجزيرة»: أحمل مشاعر حب للهلاليين والفريق ستستمر نجاحاته مع هذا الرجل!!




كتب - عبدالله الحنيان:

وُجد لاعب نادي الهلال السابق المحترف السويدي ويلهامسون في تدريبات الفريق الكروي الهلالي الأول التي أقيمت يوم أمس على ملعب نادي الرياض، وحظي النجم السويدي فور وصوله باستقبال حافل من قبل أنصار الهلال بما فيهم اللاعبون ومدرب الفريق السيد انتوان كمبواريه.

من جهته أكد ويلهامسون في حديث خص به «الجزيرة» أن زيارته هذه جاءت بهدف الزيارة، مشيرًا إلى أنه يحمل مشاعر حب كبيرة تجاه نادي الهلال وجماهيره العريضة مبدياً اعتزازه الكبير في الفترة التي قضاها لاعباً في الفريق الهلالي. وعن رأيه حول مستوى الفريق في الفترة القليلة الماضية قال: تابعت بعض مباريات الفريق هذا الموسم وأعجبت بأداء الفريق بها كما نُقل لي أنه يتصدر الدوري هنا في السعودية، وهذا أمر رائع. وأشاد ويلهامسون في ختام حديثه بإدارة نادي الهلال وتحديداً رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد متوقعاً أن يحقق الفريق المزيد من النجاحات تحت إدارته.



قرعة دوري أبطال آسيا تضع:
الهلال في المجموعة الحديدية إلى جانب الريان والعين والاستقلال




كتب - عبدالله المالكي:

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا الهلال في المجموعة الحديدية والنارية (في المجموعة الرابعة) التي ضمت الريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني. وتتصدر هذه الأندية الترتيب في سلم الدوري المحلي لها.

جاء ذلك في القرعة التي سُبحت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي ومندوبي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت القرعة للأندية السعودي الأخرى المشاركة (الشباب والأهلي والاتفاق) متوازنة ومتساوية الحظوظ مع الفرق التي تشارك في مجموعاتها؛ حيث ضمت المجموعة الأولى: الشباب السعودي والجيش القطري والجزيرة الإماراتي وتيراكتور سازي الإيراني، فيما ضمت المجموعة الثانية: الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختكور الأوزبكي والفائز من الشباب الإماراتي وساباي قم الإيراني، وضمت المجموعة الثالثة: الأهلي السعودي والغرافة القطري وسباهان الإيراني والفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف والأوزبكي، وضمت المجموعة الرابعة: الهلال السعودي والريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني.

وجاءت قرعة فرق الشرق كالآتي:

المجموعة الخامسة: سيئول الكوري الجنوبي وفيغالتا سينداي الأسترالي وجيانغ الصيني وفريق من المحلق.

المجموعة السادسة: جينبوك هيونداي الكوري الجنوبي ووأوراوا ريدز الياباني ووموانغ ثونغ التايلاندي وغوانغجو الصيني.

المجموعة السابعة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وبيجينغ غوان الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري وبونيدكور الأوزبكي.

المجموعة الثامنة: سينترال كوست الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان (يحدد لاحقاً) وغوجهو رينهي الصيني وسوون سامسونغ بلوينغز الكوري الجنوبي.

وتُلعب مباريات المجموعات كالآتي: يوما 26 و27 فبراير الجولة الأولى، ويوما 12 و13 مارس الجولة الثانية، ويوما 2 و3 إبريل الجولة الثالثة، ويوما 9 و10 إبريل الجولة الرابعة، ويوما 23 و24 الجولة الخامسة، ويوما 30 إبريل و1 مايو الجولة السادسة. فيما تلعب مباريات دور الستة عشر الذهاب يوما 14 و15 مايو، فيما تلعب مباريات الإياب في دور الستة عشر يوما 21 و22 مايو.

وكانت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي قد جاءت كالآتي:

المجموعة الأولى: الصفاء (لبنان)، الكويت (الكويت)، الفراع (البحرين)، الفائز من الدور التمهيدي (غرب آسيا).

المجموعة الثانية: أربيل (العراق)، الأنصار (لبنان)، فنجاء (عمان)، المحرق (البحرين).

المجموعة الثالثة: دهوك (العراق)، الفيصلي (الأردن)، شعب أب (اليمن)، ظفار (عمان).

المجموعة الرابعة: القادسية (الكويت)، الرمثا (الأردن)، رافشان (طاجيكستان)، الشرطة (سوريا).

المجموعة الخامسة: كيتشي (هونغ كونغ)، الجيش (سنغافورة)، سيمين بادانغ (إندونيسيا)، تشيرشل بروذرز (الهند).

المجموعة السادسة: يانغون يونايتد (ميانمار)، سون هي (هونغ كونغ)، نيو راديانت (المالديف)، بيرسيبو بوجونيغورو (إندونيسيا).

المجموعة السابعة: كيلانتان (ماليزيا)، اياياوادي يونايتد (ميانمار)، دا نانغ (فيتنام)، مازيا (المالديف).

المجموعة الثامنة: تامبينز روفرز (سنغافورة)، سيلانغور (ماليزيا)، ايست بنغال (الهند)، سايغون زوان (فيتنام).

قرعة الدور التمهيدي: الوحدة (سوريا) - أهلي تعز (اليمن) ريغار تاداز (طاجيكستان) - الفائز من مباراة الوحدة وأهلي تعز.

من جهة أجرى أوضح ممثل النادي الأهلي طارق كيال أن القرعة جاءت متوازنة للفرق المشاركة، وقال أخذنا الغرافة من الهلال في هذه البطولة وسباهان ملازمنا من البطولة السابقة، وأتمنى أن نكون قد استفدنا من أخطائنا في البطولة السابقة ونعوضها في هذه البطولة، ونقدم المستوى الذي يؤهلنا إلى الدور الثاني من هذه البطولة. الفرق السعودية - إن شاء الله - ستكون على مستوى عال من التمثيل، وتقدم مستويات جيدة تمنحها التأهل للدور الثاني، وهذه فرصة للأندية السعودية للاستعداد جيداً بأفضل العناصر. وأعرب داتو اليكس سوساي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن ثقته بأن النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ستُبنى على النجاح الذي تحقق عام 2012 من أجل مواصلة التطور المستمر سنوياً.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سوساي بحضور مجموعة من ممثلي الأندية المشاركة والشركات الراعية. وقال سوساي: تابعنا قصة نجاح جميلة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012؛ حيث توج نادي الكويت الكويتي باللقب الثاني في غضون أربع سنوات بعد مباراة رائعة في مدينة أربيل العراقية. وأضاف: المباريات كافة كانت قوية ومتكافئة، وكان مستوى الأداء مميزاً؛ حيث سعدنا بتطور الأندية وبقوة المنافسة.

وتوقع الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تكون النسخة المقبلة من البطولة أكثر قوة، مشيراً إلى أنه رغم سيطرة أندية غرب آسيا على لقب البطولة من خلال الفوز بثمانية ألقاب من أصل تسعة إلا أن مستوى الأندية تطور في أرجاء آسيا كافة على مر السنين الأخيرة. وأوضح: سيطرت أندية غرب آسيا على هذه البطولة، لكن أندية منطقة آسيان وجنوب آسيا أظهرت تطوراً واضحاً، ويجب أن نشير هنا إلى مشاركة أندية طاجيكستان للمرة الأولى في هذا البطولة بدءاً من النسخة المقبلة.








الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:31 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~




الفرنسية: العين والريان والهلال والاستقلال في مجموعة الموت



شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 وقوع أربعة فرق عريقة هي العين الإماراتي والهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني في مجموعة واحدة يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت. وكان العين الإماراتي أحرز النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محليا الموسم الماضي بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق اساموا جيان. أما الهلال فهو من اشهر الأندية السعودية وسيحاول معاودة الوصل مع اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000. في المقابل، يعتبر الريان الفريق الأكثر شعبية في قطر لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة. في حين يعتبر الاستقلال من فرق الكبيرة في إيران ودأب على المشاركة في هذه البطولة.



خليل جلال يقود لقاء النصر والفتح
مرعي عواجي حكماً لكلاسيكو الاتحاد والهلال




كتب - أحمد العجلان:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالرياض حكام مباريات دوري زين للمحترفين لمباريات يومي السبت والأحد وتصدر اسم الحكم الدولي مرعي عواجي أسماء الحكام بقيادته للكلاسيكو بين الاتحاد والهلال يوم الأحد المقبل على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ويساعده عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي وعبدالرحمن العمري حكما رابعا..

فيما يقود الحكم خليل جلال مباراة النصر والفتح والتي تقام على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الأحد المقبل وسيساعده عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي وعبدالعزيز الفنيطل حكما رابعا .. هذا وستكون مباراة يوم السبت بين الرائد والأهلي على ملعب الملك عبدالله ببريدة بقيادة الحكم سامي النمري ويساعده مؤيد الصايغ وحزام العمري ومحمد النحيت حكما رابعا.



أبدى اعتزازه بالثقة.. حكم الكلاسيكو مرعي عواجي لـ ( الجزيرة):
جاهز للاتحاد والهلال وهذه رسالتي لنجوم الفريقين!




كتب - أحمد العجلان:

أبدى الحكم الدولي مرعي عواجي سعادته بتكليفه بقيادة مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال التي ستلعب غدا الأحد .. وقال مرعي في حديث لـ ( الجزيرة) : أنا سعيد لثقة لجنة الحكام بي وثقة الشارع الرياضي والأندية بالحكم السعودي فظهور زميلي الأستاذ عبدالرحمن العمري في ديربي الاتحاد والأهلي وعدم طلبهم حكما أجنبيا كان أمرا رائعا وتوجه العمري بمستواه المميز وإن شاء الله نواصل ظهورنا الجميل كحكام سعوديين في المباريات الهامة والحساسة. وبالنسبة لي فأنا أستمتع بالمباريات الكبيرة مثلي مثل اللاعبين فنحن نستمتع بالجمهور والمباريات القوية .

وأشار عواجي إلى أن رسالته للاعبي الفريقين : العبوا جيدا واستمتعوا ومتعوا الجماهير ونحن معكم .. وأشار عواجي إلى أنه قاد في الموسم الماضي مباراتين جمعت الهلال بالإتحاد في كأس الملك ودوري زين للمحترفين وأنه ولله الحمد حقق النجاح آنذاك أملا أن يظهر بمستوى مميز في هذه المباراة كحكم للمباراة .



نتائج الجولة الثالثة من دوري شباب الممتاز

أقيمت أمس مباريات الجولة الثالثة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم, وجاءت نتائجها كالتالي:

الشباب x الهلال 1-1 نجران x الاتحاد 0-1

الأهليx النصر 1-2 التعاون x الاتفاق 1-3

الوحدة xالقادسية 0-2 الفتحx هجر 0-3



كل جمعة
أخطاء الحكام ستعصف بالهلال
صالح الهويريني


خيّم الهدوء إلى حد كبير على أوساطنا الإعلامية (فضائياً) خلال الفترة الأخيرة والسبب في ذلك يعود إلى أن الهلال ولا أياً من لاعبيه كانوا أطرافاً في مشاكل حدثت داخل ملاعبنا.. تخيلوا ماذا كان سيحدث في برامجنا الرياضية لو أن من قام بالحركة غير الأخلاقية التي صدرت من أسامة المولد كان هو لاعب هلالي..؟

* تخيلوا أيضاً لو أن اللاعب الهلالي أو ذاك كان طرفاً فيما حدث بين هزازي الاتحاد وحربي الأهلي، أو طرفاً فيما حدث بين عبدالغني والنتيف.. بالتأكيد كانت الكثير من البرامج ستعلن عن حالة استنفار وستحشد كل إمكانياتها، بل ولربما استضافت علماء وخبراء بهدف تأجيج هذه المشاكل ومن أجل إيقاع أقسى العقوبات.. لكن الحمد لله أن الهلال لم يكن له أي علاقة فيها وعلى اعتبار أن أوساطنا الكروية صارت أحوج ما يكون للهدوء وعدم تصعيد أي مشكلة لعل ذلك يساهم في إيجاد أجواء صحية ونقية تخدم الصالح العام، وعلى عكس ما حدث في المواسم الأخيرة تحديداً..

* في هذه المواسم الأخيرة حدث انفلات إعلامي رهيب من لدى (الإعلام المحتقن) مما أدى إلى تلويث أجواء منافساتنا بالكذب والافتراء والكراهية حتى وصل ذلك إلى داخل أروقة منتخبنا الوطني، بل وإلى أفراد الأسرة الواحدة..

* كادت تخبيصات كمبواريه (في التشكيل الأساسي) أن تحرم الهلال من ثلاث نقاط في غاية الأهمية أمام هجر.. الذي اعتدناه أن المدرب - أي مدرب - يستقر على تشكيلة ثابتة أو حتى شبه ثابتة وتتواصل انتصارات فريقه ومعها تتصاعد مستوياته، فإنه من النادر أن يجري تغييرات عليها على عكس ما فعله مدرب الهلال..

* ضربة جزاء الهلال أمام هجر كانت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، لكن الذي احتسبها أو أمر باحتسابها هو المساعد الثاني.. فكيف نلوم حكم الساحة على عدم طرده لحارس المرمى الهجراوي وهو الذي لم يحتسب الضربة؟.. للأسف بعض حكامنا يقعون في أخطاء سهلة وبدائية لكنها قد تكون مكلفة (بالمناسبة) الذين زعموا أن ضربة جزاء الهلال أمام هجر ليست صحيحة يهدفون إلى تغطية الكوارث التحكيمية التي خدمت مصلحة فريقهم..

* طه الطوخي المدرب المصري المخضرم، وفي حديث له قبل أيام في إحدى القنوات المصرية قال: يكفيني فخراً انني دربت في نادي القرن في افريقيا (الأهلي المصري) لمدة عشرة مواسم.. وفي نادي القرن في آسيا (الهلال السعودي) لمدة 12 موسماً..

كلام في الصميم

* يقول صديق هلالي: أسوأ مفاوضين لحسم أمر الصفقات في الوقت الحالي هم الهلاليون، وأن أطول مدة لأي مفاوضات لابد أن يكون الهلال طرفاً فيها.. شخصياً أتفق معه كثيراً..

* منذ حادثة التونسي لاعب النصر (كريم النفطي) أمام الشباب في دوري 1428هـ والحكم الدولي خليل جلال أصبح وكأنه يخشى من أي ردة فعل نصراوية تجاهه، وان ذلك ربما هو ما جعلنا نشاهد أكثر من خطأ تحكيمي مؤثر يرتكبه خليل لمصلحة النصر وآخرها ما حدث أمام الاتفاق.

* قد لا نلوم المعلقين الجدد على انحيازهم الفاضح للفريق المدلل، لأن اللوم كله يقع على عاتق من زج بهؤلاء المعلقين أمام الميكروفون دون أدنى مسؤولية أو احترام لأذواق وميول المشاهدين الذين ينتمون للفرق الأخرى.. في مباراة الفيصلي والنصر قلت (ربما ان (المعلق) يعتقد أن من يلعب مع النصر هو الفيصلي الأردني وليس فيصلي حرمة.

* مشاكل الاتحاد (مستحقات متأخرة لأكثر من لاعب) لم تظهر على السطح الإعلامي إلا بعد توقيع عقد أحمد الفريدي.. فهل هذا يعني أن ضخامة عقد الفريدي قد أدخلت الاتحاديين في ورطة.

* يثير استغرابي أولئك الذين يقولون ان (بطولة الخليج) ليست طموحا للمنتخب السعودي أو انما يجب ألا تكون من ضمن طموحاته.. بالعكس منتخبنا الحالي هو أحوج ما يكون إلى تحقيق مثل هذه البطولة، على اعتبار أن جل لاعبيه هم خليط من اللاعبين الذين لم يتذوقوا طعم النجاحات مع المنتخب، واللاعبون الجدد الذين هم بحاجة إلى دفعة معنوية لبلوغ نجاحات مستقبلية أكبر وأفضل خصوصاً وأن آخر نجاح حققه منتخبنا كان قبل (7) مواسم، وهو ذاك الذي تمثل في وصوله لمونديال 2006م.

* إذا كان النصراويون جادين بإنشاء مبنى على شكل مجسم ضخم ومن أجل وضع شهادة مشاركة فريقهم في (العالمية) داخل المجسم فإنني أقترح عليهم وضع (صور) خاصة بالأعضاء الستة الذين رشحوا النصر لتلك المشاركة العالمية الودية تقديراً لدورهم، ومن باب رد الجميل لهم.. والأعضاء الستة هم: الصيني جي لونق واللبناني رهيف علامة والسعودي وليد بن بدر والإماراتي يوسف السركال والهندي مور والايراني محمد بختري.

* الرائد أمام الاتحاد كان رائداً للتحدي وكاد أن يحقق يومها فوزاً ثميناً، ولكن الاتحاد خطف التعادل (2/ 2) بهدف غير شرعي.. الاتحاد والنصر هما أكثر فريقين استفادا من أخطاء الحكام في الدوري، بل وبصورة تدعو للاستغراب..

من أجل التاريخ

* في إجازة عيد الأضحى عام 1394 أقام منتخبنا العسكري معسكرا إعدادياً في جمهورية مصر الشقيقة ولعب من خلاله مباراتين ودويتين.. الأولى كانت أمام فريق الجامعات المصرية وخسر منتخبنا نتيجتها (صفر - 4).. والمباراة الأخرى كانت أمام منتخب محافظة القناة وخسرها أيضاً ولكن هذه المرة بنتيجة كبيرة كان قوامها (1/ 7)..

* وكان أبرز لاعبي منتخبنا العسكري: مبروك التركي وناصر الجوهر ومحمد الفايز وعلي دقل ومحمد المغنم (الصاروخ) وخالد التركي ومحمد سعد العبدلي وعبدالله فوده وإبراهيم الحمود وحامد سبحي وعبدالرحمن بشير (الغول) وعيسى خواجي.

* إجابة سؤالي السابق: احتفالات الأهلي بمناسبة مرور (50) عاماً على تأسيسه أقيمت في 20/ 3/ 1408هـ وهي تلك الاحتفالات التي شهدت مشاركة (ديجو مارادونا).. وكان رئيس الأهلي أيامها هو الأمير خالد بن عبدالله..

* أما سؤالي اليوم فهو: فريق التعاون هو ثاني فريق من منطقة القصيم بعد فريق النجمة يشارك في دوري الدرجة الأولى.. في أي موسم كانت تلك المشاركة التعاونية؟.

وعيسى خواجي

** إجابة سؤالي

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:33 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~




ملعب الصحافة
تويتر على تويتر


إعداد - عبد الواحد المشيقح:

زاوية أسبوعية نرصد من خلالها ما تم تداوله عبر الإعلام من آراء وتعليقات من كُتّاب وصحفيين وإعلاميين ومسئولين طوال أسبوع مضى..

لسان حال الفريدي بعد ثلاثية الأهلي: وش هالنشبة؟!..

عبدالله العجلان
- والقادم أدهى وأمر يا ابو مشعل وسوف يقول لسان حاله أيضاً (يا من شرا له من حلاله عله).

(عبدالعزيز العجلان)
- والطامة الكبرى رايح بالأقساط المريحة

(m)
استلموه كيانا عملاقا وجعلوه ركنا للشاورما، بل استقالوا من وظائفهم ليكون وظيفتهم وأخذوا يسقون محبيه مرارة الحزن على نغمة قهقهاتهم.

فواز الشريف
ما هو طبعاً لازم تشرب مع الشاورما حاجة.

(خالد الميمان)
منهم؟؟؟؟؟

(ابو عمر. احمد المطيري)
الله يذكرأيام لجنة المعلقين وإدارة الإعلام والنشر بالخير، وقتها ما كنا نسمع أصوات النشاز في التعليق على المباريات. سؤال: من يدير قناتنا الرياضية؟!

محمد الدويش
يعني المباريات المهمة والديربيات يعلق عليها عدنان حمد وين دعم المعلقين الوطنيين في من هو أفضل من عدنان ألف مرة لماذا يحاربون!

(متفائل22)
- بعد ما أسندوا المهمة للمتعصب لاختيارهم صار كل المعلقين يتسابقون لا إرضائه.

(T. N. O.)
اعتذر الزملاء لي بالتلفزيون عن حلقة الليلة بالملعب قبل أيام وتعذر ظهوري لأسباب نقدي للنقل تفهمت رؤيتهم ولا تعليق سوى شكرا شكرا مرآة النقد.

علي كميخ
يجب على كل رياضي ان يدرك أن النقد هو للإصلاح والتطور لكن للأسف هناك من يعتبر النقد شخصنة وهذا مايرجعنا للخلف..

(هيثم أحمد باماقوس‏)((
يعني امدح ولا ما تطلع؟

(طارق الفاضل-ابو يزن)
ألف مبروك للأهلاويين.. أستطيع القول: إنهم تجاوزوا الأعراض الانسحابية للخروج الآسيوي.. الليلة نقطة الانطلاق..

مسلي آل معمر ‏
يبدو أن الأهلاويين أصبحوا على علاقة وطيدة مع (أربعة) الهلال.....فلا ينهضون من الموسم الماضي الا عقب اربعة ملكية.. اتتفق معي؟

(فارس الغامدي)
الاتحاد عندما قاده رجل مقتدر وطموح ومحب وذو علاقات وصل الى قرب النجوم! إذن لعودة النمر الوصفة سهلة: استنسخووووووة!

وليد الفراج
يوزع سيارات هو كمان؟

(Dr Raiq)
خلاص خللوه وعصروه وشربوه لا فائدة من استنسخوه

(عبدالله القبيع)
الاهلي أعاد قليلا من وهجه.. والاتحاد لا يزال للتراجع بقية..! إبراهيم هزازي للقناة الرياضية: أنا أسوأ لاعب اليوم..!

عبدالعزيز الغيامة
حقيقة فريق بلا هوية ولا خطة ولا مدرب ولا لاعبين ولا روح ولا رئيس ولا مال ولا أعضاء شرف فعالين ولا ظهر فماذا تنتظر منه.

(Sami Al-Mansoury)
ههههههههههههههههههه هو من متى يلعب زين عشان يكون اليوم الأسوأ

(الرّيم)



لو.. تحدثوا لقالوا

- قرب وداعك يااتي
يوسف السالم

- مُشكلة النصر مع اعلامه
فيصل بن تركي

- سنظل زعــماء الكرة.
نواف بن سعد

- في فريقنا حاجة مش فاهمها
ناصر الشمراني

- العروض لا تــغريني.
التون

- سأكون مُتخصصا في شباك العميد.
معتز الموسى

- لا أعلم سر بقائي احتياطياً.
ياسر الشهراني



ودّنا نصدقهم

. كانيدا يتخبط وأداؤه لايقنع
أحمد جميل

. عرض الفيصلي وَهْم
مالك معاذ

. لم نتدخل في عمل سكورزا
أمين نادي الاتفاق

. سألعب للهلال بريال واحد
ياسر القحطاني

. أنا مصاب ولم أتمرد على الاتحاد
أسامة المولد

. أتمنى ترك الأهلي وهو في القمة
طارق كيال



الزبدة

.. ليونيل ميسي وسيرجيو أقويرو وغيرهما، لعبوا الأربعاء في الرياض، ثم لعبوا السبت في إنجلترا وإسبانيا، السؤال الصعب: هل تقبل أنديتنا وإعلامنا بذلك؟

(عادل البطي)

.. إلى الأستاذ راشد الفوزان.. ليتك تصحح وتوضح كل أسبوع فرياضتنا بأمس الحاجة لأمثالك من المتخصصين الذين يبدعون في الحديث بلغة الأرقام التي تكشف المستور ولا تكذب ولا تجامل!

(احمد الرشيد)

.. أحترم وأقدر زميلي عدنان حمد ولكن هل من المعقول ألا يوجد معلق سعودي جدير بوصف مباريات القمة!!

(أحمد المصيبيح)

.. اليوم سيجتمع حامد البلوي مع إدارة الاتحاد تمهيداً للعودة للإشراف على الفريق، وأنا هنا أقول للأخ حامد: احترم نفسك والفترة الماضية التي قضيتها مع الاتحاد التي كان فيها (البطل)، فالحال السابق لن يعود حتى لو كانت بيدك العصا السحرية.

(عمر الكاملي)



كواليس

* تكليف الإداري مؤخراً محاولة يائسة لتخفيف الضغوط وامتصاص غضب الجماهير في ظل تردي النتائج بشكل غير مسبوق.

* العمل يجري على قدم وساق لتجهيز الفريق للمباراة القادمة التي يمكن القبول الخسارة من أي فريق إلا من الفريق القادم.

* ذلك الموقف الذي جعله يتصبب عرقاً سيكون درساً له لن ينساه طوال عمره.

* لن يستطيع الإداري تقديم أي جديد أو تحقيق أي نجاح فما حققه السابق كانت له ظروف يدركها الجميع.

* ظهور تلك الشخصيات الأراجوزية عبر البرامج استخفاف بعقول المشاهدين وهبوط يمارسه القائمون على تلك القنوات الذين يريدون مخاطبة المتعصبين بلغتهم الهابطة.

* كان الفشل من نصيبهم لأن أهدافهم لم تكن نقية.

* الذي اختلف في ظهوره الأخير أنه وجد من يتصدى لكذبه وتضليله الذي كان يمارسه سابقاً دون أن يجد من يقول له قف.

* من زرع التعصب وأقحمه في المنازل عبر الشاشة ورعاه طوال ربع قرن لا يمكن قبول تنظيره المهني المزعوم.

* ما يميزه أنه يعرف من أين تُؤكل الكتف فذلك الذي نقله من حال إلى حال.

* امتداحهم للتحكيم المحلي أو ذمّه يأتي حسب مصالحهم وليس وفقاً لمبدأ موضوعي.

* عاد بعد أن تحققت كل مطالبه.

* لم يجد لاعبو ذلك الفريق حلاً لنيل حقوقهم إلا باستخدام أساليب ملتوية.

* ذلك النادي أصبح مسرحاً لعمليات السماسرة.

* رغم أنه المسؤول في النادي إلا أنه آخر من يعلم.

* كم لجنة تدقيق تم تكليفها لمراجعة حسابات ذلك النادي دون أن تظهر أي نتائج. يبدو أن هناك قوى مضادة تواجه اللجان بعنف.

* بعد أن تورط وشعر بأنه عاجز عن تقديم أي شيء استنجد بأعضاء الشرف لإنقاذه.

* الخطوات التي يتم اتخاذها ما هي إلا تنازلات مؤقتة عن قناعات كانت خطوط حمراء بالنسبة للإدارة ومن أحضرها أجبرهم عليها الظروف الصعبة.

* الفريق مقبل على إنجاز كبير بالتوفيق.

* لم يهتف جمهور النادي ضد الفريق الجار إلا بعد أن وصلت الأوضاع في ناديهم لمرحلة غير مسبوقة من الانحدار والتدهور.







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:35 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~







أبدى تفاؤله بنجاحه
بندر بن محمد: اجتماع أعضاء الشرف لن يكون مخصصاً لطلب الدعم المادي



بندر بن محمد

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي القادم المقرر إقامته(الثلاثاء)المقبل والذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكافة أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والاطلاع على كافة مستجداته ومناقشة مستقبله،نافياً في الوقت ذاته أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، وقال: "هناك العديد من المحاور التي ستبحث لما فيه مصلحة الهلال ومساندة الادارة الحالية نحو أداء واجباتها على أكمل وجه، وكلي ثقه بتواجد أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كافة الظروف والأحوال، حيث إن ذلك هو ديدن الهلاليين" وأشاد الامير بندر بما تقدمه وتبذله الادارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكافة فئاتها وشرائحها كما في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة المقبلة.



طبيب الهلال يحدد مشاركة المرشدي
كمبواريه يعتبر نقاط الاتحاد والفتح عربون لقب الدوري



المرشدي

الرياض - أسامة النعيمة

طلب طبيب الهلال منحه مهلة إلى اليوم لتحديد مصير مدافع الفريق ماجد المرشدي الذي يعاني من آلام الصفاق أجبرته على الابتعاد عن تدريب الأمس وسيخضع لفحص اليوم بعد العلاج المكثف له اليومين الماضيين، وسيكون يحيى المسلم البديل له على أن يتواجد ياسر الشهراني ظهيرا أيسر بديلا للزوري، أما محور الارتكاز المغربي عادل هرماش فسيكون في القائمة الأساسية مع عودة ياسر القحطاني من البداية بجانب ويسلي أما الكوري يو بيونغ سو الذي شفي من الإصابة فسيكون احتياطيا.

من جانبه افصح المدرب كمبواريه للمقربين منه بالفريق الكروي أن لقاءيي الاتحاد والفتح هما الأهم له في مسيرة تحقيق الدوري، وسيعطي الفوز بهما انطلاقة كبيرة لتحقيق لقب الدوري، أما قرعة مجموعات آسيا فتحفظ على التعليق عليها لحين مشاهدة لقاءات فرق المجموعة وقال: "هذا الأمر لايزال باكراً كون انطلاق البطولة تبقى عليها ثلاثة أشهر، والتفكير حاليا في الدوري ولقاءات كأس ولي العهد التي تبدأ بعد أسبوعين".



كومبواريه يغلق التدريبات
فيلهامسون يفاجئ الهلاليين بحضور التدريب



فيلهامسون

الرياض - حمد الصويلحي

واصل الهلال تدريباته الصباحية أمس (الخميس) على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام "الإتحاد" يوم (الأحد) المقبل في مكة، وشهدت التدريبات غياب اللاعب عبدالله الزوري لليوم الثاني على التوالي نظراً لوفاة أحد أقاربه وتواجده في المنطقة الشرقية، ولم يشارك المدافع ماجد المرشدي في التدريبات نظراً لشعوره بآلام بسيطة في العضلة الضامة، وقرر المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه اغلاق التدريبات التي ستقام عصر اليوم (الجمعة) على الملعب الرديف بالنادي أمام وسائل الإعلام والجماهير.

من جانب آخر تواجد المحترف السابق بصفوف الفريق السويدي فيلهامسون في مقر النادي وحضر تدريبات الهلال والتقى بزملائه اللاعبين للسلام عليهم ويتواجد ويلي في الرياض حاليا لإنهاء بعض الأمور الخاصة المتعلقة به في الرياض بعد ان انهى مشواره مع الهلال الذي استمر خلال الاربعة اعوام الماضية، وأكدت إدارة الهلال ان تواجد ويلي يأتي كزيارة خاصة للنادي خصوصا انه تسلم حقوقه المادية كاملة فور انتهاء ارتباطه بالنادي.



مواجهات صعبة للأندية السعودية في بطولة آسيا
حديدية للهلال والأهلي متوازنة للشباب والاتفاق




المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوقعت قرعة دوري أبطال أسيا للأندية 2013 التي أجريت في ماليزيا ظهر يوم أمس (الخميس) الأندية السعودية أمام مواجهات صعبة في دور المجموعات عن غرب أسيا.

إذ رمت القرعة الهلال في المجموعة الرابعة إلى جوار العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني والتي وصفت بمجموعة(الموت) وذلك نظراً لقوة الفرق المتواجدة إلى جواره العين بطل الإمارات وكذلك الاستقلال، فيما وقع الممثل السعودي الآخر الشباب بالمجموعة الأولى إلى جوار أندية الجزيرة الإماراتي وتراكتور تبريز الإيراني والجيش القطري، والتي تعتبر مجموعة متوازنة في المقابل جاء ممثل الكرة السعودية الاتفاق بالمجموعة الثالثة لغرب آسيا مع أندية لخويا القطري وبختاكور الاوزبكي والنادي الرابع سيكون (المتأهل من مباراة صبا قم الإيراني والشباب الإماراتي)، في المقابل وقع الأهلي بالمجموعة الثالثة إلى جوار أندية فولاذ سباهان الإيراني و الغرافة القطري والفريق الرابع سيكون( المتأهل من مباراة النصر الإماراتي ولوكومتوف الأوزبكي)

الجدير بالذكر أن دور المجموعات في البطولة ينطلق يومي 27 و28 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات دور ال16 يومي 28 و29 مايو (ذهابا)، ويومي 14 و15 يونيو (إيابا).



جلال لمواجهة النصر والفتح
مرعي عواجي يقود كلاسيكو الاتحاد والهلال


المجمعة- عبدالعزيزالصالح

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أمس (الخميس) أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين، تقام يومي السبت والأحد المقبلين. وجاءت التكاليف على النحو التالي:السبت 24 الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الأهلي آسيوياً، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً، الاتحاد والهلال، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً. النصر مع الفتح، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.



آخر الصيد

* قال ان بعض الاقلام اساءت للرئيس في النادي المنافس ونسي ما كان يكتبه ضد رئيس ناديه المفضل الذي كان ينعته ببعض الالقاب غير اللائقة.

* هذه المرة لابد ان يكون افتتاح التسجيل داخل المنطقة المحرمة والغريب انها انتقلت بسرعة الصاروخ الى المستوى الخارجي!

* الان ظهرت حقيقة الحافلات واوامر الاركاب ومنع البعض عن التصويت وكل ذلك من اجل المصلحة الخاصة التي تم تغليبها على المصلحة العامة!

* شروط العقد فرضت عليهما المجاملة والرضوخ للصوت المزعج الذي تذمر منه الجميع ولم يستسيغه الا من تحلو له الاساءات ضد الاندية الاخرى!

* ضغط كبير على الرئيس المرشح من اجل اختيار صاحب "اللقب الكحلي" للمهمة الحساسة حتى يخلو لهم الجو ويتحكمون في كل شيء!

* يقدم نفسه على انه خبير دولي من دون ان يدرك ان الجهة الدولية لا تعرفه ولكنه حب تضخيم الذات الذي جعله يعيش باكثر من شخصية!

* شخص واحد كان يقف وراء عودة نصف المقعد ومع هذا يحاول البعض تجيير الجهد الى نفسه وانه هو بذل المستحيل!

* يدعون ان المنافسين يجرون خلفهم ولايدعونهم في حالهم وغاب عن اذاهانهم انهم هم من يطارد المنافسين والدليل تصريحاتهم!

* لم يكن قرار الاستقالة برغبته انما انصياع للتوجيهات التي جاءت على شكل "رسالة" وطلبت منه المغادرة بسبب كثرة خروجه عن النص!

* كان توقيع اللاعب وبالا على النادي الذي اصبح يعيش ازمات ادارية عدة ربما يدفع ثمنها غاليا والسبب ان الادارة لم تحسن قراءة الواقع والمستقبل!

* المدافع توعد زميله الجديد في التدريبات وأكد انه لن يخرج سالما وكل ذلك عنادا في الادارة التي تبرم الصفقات ولم تصرف الرواتب المتأخرة!

* الاشارات عبر الاعلام وشبكات التواصل كانت وراء قرصة اذن المدافع في النادي العاصمي وعدم الانجراف خلف ما يؤثر على مستواه!

* كالعادة هم يقلدون بعضهم بعضا في الاساءة للاعبين والاداريين والشرفيين في الاندية الاخرى والدليل ان "المخترق" اراد تقليد زميله الاخر في اللقطة الاخيرة!

* عضو مجلس الادارة كان وراء تسريب بعض الاخبار غير الصحيحة خصوصا عندما يختلف مع الرئيس والاعضاء حول بعض النقاط!.

* قال انه لم يكن له اي علاقة بما صرح به اللاعب وفي مكان اخر اكد انه طلب منه بعض المساعدات!

* الاتصال كان ظاهره التهنئة اما الهدف الرئيسي منه فهو التحريض ضد زملاء المهنة وهكذا هو لا يدع الناس في حالهم!

* الدفاع عن اللجنة كان ثمنه تكليفه بمهمة اكبر، اما الذين قالوا الحقيقة فكانت عقوبتهم التجميد حتى في المسابقات السنية!

* الاساءة للمدافع العملاق في اخر الحلقة جاءت على خلفية رفضه للظهور في البرنامج المخترق، واتجاهه للقنوات المحترمة!

* لأن المذيع هو المعني بالامر فقد سأل الضيف عن السؤال الذي يتردد في الوسط الرياضي دائما، وكأن يطلب من الضيف نفيه!

* ظنوا انه سيكون فعلا عونا للادارة عندما اتت به واذ به ينتقدها في المجالس وعبر اتصالاته مع اصدقائه الاعلاميين!

* كان موقف الاداري من اللاعب الذي بات ينتقد بعض زملائه صارما وهو يذكره بخروجه من المعسكر من دون اذن!

* يدعون ان لا أحد يتحكم بقناعاتهم ولكن مقالاتهم التي هي عبارة عن مقال واحد باسماء متعددة تفضح توجههم!

* ما يفضح ذلك الضيف الاسبوعي ان مقالاته تختلف عن ارائه التي يطرحها على الهواء!

* المسؤول الاعلامي كان ذكيا وهو يأخذ المتصل حسب تفكيره ويجره الى منطقة من النقاش لمعرفة تفكيره اكثر!

* المقيّم والحكم في المنطقة الاخرى تحولا الى مدافعين عن الرئيس عبر شبكات التواصل خشية ان يفقدا مركزيهما!

* اذا ما كان صحيحا ان الرئيس المؤقت يقف بصف رئيس اللجنة بقوة فهذا يعني ان المستقبل سيكون لمصلحة طرف واحد فقط!

* الاجواء لم تعد مناسبة للمهاجم الاجنبي الذي بدأ يلمح بالرحيل والسبب الخوف من "رقيب" اللجنة التي بدأت التركز عليه!

* جميع المعلومات التي يقدمها عضو الادارة للاعلاميين غير صحيحة والدليل انه لم يتحقق منها اي شيء على ارض الواقع!

* لايزال برنامجه يخضع لاختراق من اي جهة لديها قدرة (الدعم) نحو ما يريده ومع هذا يرفض الاعتراف برضوخه لتوجيهات غيره!

* كالعادة كانت مقالاتهم تتفق حول عدم عودة اسماء الخبرة وهذا يؤكد الاتفاقيات التي تبرم في المجالس والاستراحات!

* اجمل ما في الضيف الرابع انه يتحول خلال الحلقة الى اضحوكة لكثرة تناقضاته وانكشف امره بين الدقيقة والاخرى!

"صياد"



عواكيس

*الفنان ابوالعواكيس

تحيه طيبه وبعد:

ودي أعرف رأيك في عميد(.....) اللي اتعبه الازرق وهبل فيه لا ومن قوة الوجه يبي يعلم ريسنا من اللي يهاجمه ويهاجم رموز النادي ونجومه؟

بندر العصاي - عنيزة

-اللهم لك الحمد ليته يعلم نفسه اللي من بدأ يهاجم الى اليوم خمسين بطولة وهو غرقان في القانون والسمسمية!

*صاحب المليون رساله ابوالعواكيس

تحية كلها محبة وتقدير لشخصك الحبيب وبودي أن أسألك لوكنت مكان ادارة التعاون ماذا ستفعل امام حكاية التقرير الشهير ودمت صديقاً ماعندي أوفى منك؟

عبدالرحمن العمر-بريدة

-ماذا سأفعل ابقلبها كليجا بالتوفي!

*قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس

تحيه وبعد:

بصراحتك المعهودة تتوقع بعض اللاعبين اللي وقعوا على ملايين ياخذونها ولا مثل مانقرأ عن اللي قبلهم شكاوي وغياب عن التمارين؟

علي العبيد-الزلفي

-شكاوي تذكرني بشكاوي محترفي مرخ وطويق!

*الناقد الساخر الشهير معوكس

تحيه وبعد:

ماعندك خبر تكفى عن وجهة حسين شيعان ياخوفتي يرحل عن الليث ونتورط مافيه بديل لابوعبدالله أسد العرين الابيض؟

الشبابي-عبودي

-وجهته حسب ميول الوكيل!

*العزيز معوكس

بعد التحيه والتقدير:

ماهو تعليقك على الذين تسرعوا وهاجموا المدرب الوطني خالد القروني واتهموه بمحاربة فرقهم علشانه ما اختار منها أحد للمنتخب؟

المنتخباوي - ابو ياسر

- مطافيق!

*عزيزي معوكس

تحيه وبعد:

لمن تهدي اغنية يامخلفين الوعود

عزيز محمد - الخبر

- للي وعد بالصوت والصورة وأخلف وغير السالفة!

*الغالي ابو العواكيس الى متى ونقاط عميد الاندية تتطاير ومن خسارة لخسارة وياقلب لاتحزن..؟

عاشق العميد-خالد اليامي-جدة

-الين يطير راس كانيدا بأمر ابونوران!

*الحبيب ابوالعواكيس

تحية طيبه وبعد:

شفت ماشاء الله قلعة الكؤوس ما اسرع عاد للفورمة يقولون جاب اختصاصي نفسي وهذا اللي خلاه يضرب في مرمى الاتحاد بالثلاثه وبغت تصير اربعة ليش النصر ما يستنسخ التجربة يمكن يرجع للمنصات؟

سطام العتيبي-الرياض

- ماخلوا شي ما استنسخوه متجر وروماني والحال ماتغير!

*مرحبا ألف ابوالعواكيس احييك من عروس الجنوب وادعوك لمأدبة برشومي ورمان فمتى تحدد وتعلن قبول الدعوة وحضورك

عمر عباس-ابها

- بعد المربعانية الحين مشغولين بالحنيني والمرقوق!

*الاستاذ معوكس

تحيه وبعد:

وش رايك بحكم مباراة الهلال وهجر ودي اعرف ليه مااحتسب بلنتي الكوري الا بعد اشارة رجل الخط يعني مايشوف ياليت لبسوه نظاره علشان يطبق القانون

نواف الصيخان-حي الفلاح

-ماعنده نيه لو لبسوه دربيل!

*الغالي معوكس لو كنت محل ريكارد مرتب كبير ودلال على كيف كيفه بصراحة تستقيل من عملك وإلا لا؟

عبدالعزيز ابوسعد - الشفاء

- شوية أستقيل تقاعد مبكر ولهم نهاية الخدمة!

*هلا والله ابو العواكيس اشتقنا لك ياحلو والله اشتقنا تتوقع يصير لمحمد السهلاوي مثل ماصار لهوساوي والفريدي؟

عاشق العالمي ابوسلطان - الدرعية

-ابدا مثل ماصار لعيد جنب مندي العريجاء!

*أشهر محلل ابو العواكيس

تحيه وبعد:

ليه حكم الهلال وهجر ما منح النجعي ولا حتى كارت أصفر ظنك ميوله لها دور؟

حمد الدوسري-العزيزية

- لها دور ودبلكس وكتابة تقرير بعد يومين!

*عزيزي معوكس

تحيه وبعد:

ماذا تصف بخبرتك بعض البرامج الفضائية الرياضية يعني بالعامية وش كنها يابوالعواكيس؟

مشعل الصيخان - حي الفلاح

-كنها بعض المسرحيات الكوميدية اودرب الزلق!







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:37 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~





بندر بن محمد: اجتماع شرفيو الهلال لن يخصص للدعم المادي



الرياض – الرياضية

عبر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد عن تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي المقبل المقرر إقامته الثلاثاء المقبل والذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكافة أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والإطلاع على كافة مستجداته ومناقشة مستقبله, نافياً في الوقت نفسه أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، حيث أن هناك العديد من المحاور التي ستبحث لمافيه مصلحة الهلال ومساندة الإدارة الحالية نحو أداء وجباتها على أكمل وجه، مؤكداً ثقته بتواجد أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كافة الظروف و الأحوال، حيث أن ذلك هو ديدن الهلاليين، مشيداً بما تقدمه وتبذله الإدارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكافة فئاتها وشرائحها.
ورحب الأمير بندر في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة المقبلة.



الصفاق يبعد المرشدي عن تدريبات الصباح



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية صباح يوم الخميس على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام الإتحاد يوم الأحد المقبل في مكة، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية شهدت تواجد جميع اللاعبين عدا اللاعب عبدالله الزوري نظراً لوفاة أحد أقاربه، فيما لم يشارك ماجد المرشدي في مران اليوم نظراً لشعوره بآلام بسيطة في منطقة "الصفاق"
يذكر أنّ تدريب يوم الجمعة سيقام عصراً على الملعب الرديف بالنادي، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.



الهلال والعين والريان في مجموعة واحدة والأهلي في الثالثة .. الشباب بالأولى والاتفاق في الثانية



كوالالمبور – الرياضية

سيصطدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي بالعين بطل الإمارات والريان القطري في دوري أبطال أسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم يوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة إلى جانب الاستقلال الإيراني.
وقال محمد عبيد المسئول في العين في تصريحات تلفزيونية " هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي.. أتمنى العين يكون له حظوظ ويتأهل إلى دور الستة عشر."
وضمت المجموعة الأولى أيضا ثلاثة أندية عربية هي بطل دوري زين السعودي الموسم الماضي فريق الشباب والجيش القطري والجزيرة الإماراتي بينما سيكمل تراكتور الإيراني تشكيلة المجموعة.
وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا ثلاثة أندية عربية إذا فاز الشباب الإماراتي على ساباي كوم الايراني في الدور التمهيدي.
وقال بلال وليد مدير كرة القدم في لخويا //مجموعتنا ليست سهلة بل جيدة. أعتقد مجموعة الريان هي الأصعب.//
ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم وصيف بطل دوري أبطال أسيا النسخة الأخيرة فريق الأهلي السعودي والغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز من مواجهة النصر الإماراتي مع لوكوموتيف الاوزبكي في الدور التمهيدي.
وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق أسيا.
وقرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشهر الماضي إقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب وإياب بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009.
وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل أسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان الكوري في التأهل وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول.
وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.
وجاءت القرعة على النحو التالي..
المجموعة الأولى.. الشباب السعودي والجيش القطري وتراكتور سازي الايراني والجزيرة الاماراتي.
المجموعة الثانية.. الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الاوزبكي وساباي كوم الايراني أو الشباب الاماراتي.
المجموعة الثالثة.. سيباهان الايراني والاهلي السعودي والغرافة القطري والنصر الاماراتي أو لوكوموتيف الاوزبكي.
المجموعة الرابعة.. الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني والعين الاماراتي.
المجموعة الخامسة.. سول الكوري وجيانجسو سينتي الصيني وفيجالتا سينداي الياباني وبرزبين رور الاسترالي أو بوريرام التايلاندي.
المجموعة السادسة.. تشونبوك الكوري وجوانجتشو ايفرجراند الصيني واوراوا ريدز الياباني وموانج تونج التايلاندي.
المجموعة السابعة.. سانفريتشي هيروشيما الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري وبكين جوان الصيني وبونيودكور الاوزبكي.
المجموعة الثامنة.. سنترال كوست مارينرز الاسترالي وسوون بلو وينجز الكوري وجويتشو رينهي الصيني وبطل كأس الامبراطور الياباني.



الفريدي .. التعاون البداية والنهاية



نجومية متوقعة

وكانت بداية علاقة أحمد الفريدي بالكرة موسم 2001 وذلك بعد أن قرر اللاعب أن يلتحق بناشئي نادي الأنصار في المدينة المنورة مسقط رأسه وما إن وطأت أقدام اللاعب نادي الأنصار حتى تنبأ له العديد من مدربي الفئات السنية بالنادي بمستقبل زاهر للاعب خصوصا وأنه لاعب مهاري بالإضافة لثقته العالية في نفسه هذان العاملان اللذان صنعا هوية أحمد الفريدي كلاعب حتى بدأت تنتشر أصداء موهبته بين الفئات السنية بالأندية.

تنافس مبكر

وانعكست تلك الأصداء التي أثيرت على الفريدي إيجابا على اللاعب إذ بدأ العديد من الأندية الكبيرة تتنافس عليه في موسم 2003 ذلك التنافس الذي وصفه العديد من المراقبين حينها بالمستغرب عطفاً على صغر سن اللاعب بيد أن الكثير من التقارير التي رفعها مراقبو وكشافو الأندية جعلت التنافس على الفريدي يشتد في محاولة من تلك الأندية لتطعيم فئاتها السنية.

خطوة متقدمة

وصاحب انتقال الفريدي من فئة الناشئين إلى درجة الشباب بنادي الأنصار موسم 2004 خطوة مهمة ومتقدمة في مشوار اللاعب وهي الانتقال للفريق الهلالي بمبلغ (850) ألف ريال تم تقسيمها على النحو التالي (400) ألف للاعب، و(450) ألفا لناديه الأنصار خطوة اعتبرتها العديد من الجماهير حينها مخاطرة خصوصا وأن القيمة التي قاربت المليون ريال دفعت للاعب سيمثل الفريق في فئة الشباب بيد أن اللاعب تمكن من فرض نفسه بقوة على خارطة شباب الهلال وتم تقليده شارة القيادة مبكرا عطفاً على المستويات التي قدمها في الفئات السنية حتى موسم 2007.

نقطة تحول

وتعد البطاقة الصفراء التي تحصل عليها لاعب الهلال السابق الليبي طارق التايب في مواجهة فريقه أمام الشباب في ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد نقطة تحول كبيرة وإيجابية في مشوار الفريدي الرياضي إذ اضطر مدرب الفريق الهلالي حينها الروماني كوزمين إلى معالجة ذلك النقص وسده وذلك باستدعائه للفريدي من فريق الأولمبي للمشاركة في مواجهة الإياب أمام الشباب وتمكن اللاعب في أول ظهور له مع الفريق الأول من تقديم نفسه بشكل جيد دفع بمدرب الفريق كوزمين حينها للاقتناع به وإشراكه أساسيا منذ تلك اللحظة وعدم إعادته للفريق الأولمبي بعد انتهاء مهمته وعودة التايب.

عامل حسم

ويعد موسم 2008 مختلفا للاعب أحمد الفريدي، ففي ذلك الموسم شهدت نقطة التحول للاعب بمشاركته أساسيا إضافة إلى مساهمته الفاعلة في تحقيق فريقه للقب الدوري بعد صناعته لهدف ياسر القحطاني في الشباك الاتحادية في اللقاء الحاسم بين الفريقين والتي كانت نتيجتها تحدد هوية بطل الدوري.

بوابة أخرى

ومن المفارقات في مشوار الفريدي الرياضي أن كافة انطلاقاته كانت مربوطة بظروف يتعرض لها اللاعب طارق التايب، فبعد سناح الفرصة للفريدي في تمثيل الفريق الأول نظير حصول الليبي على بطاقتين صفراوين منعتاه من مواجهة الإياب موسم 2008 تكرر ذلك المشهد ولكن بصيغة مختلفة موسم 2009 وذلك بعد صدور قرار المحكمة الدولية في (فيفا) بإيقاف التايب لمدة ثلاثة أشهر بسبب إشكالية سابقة للاعب مع ناديه التركي الأمر الذي دفع كوزمين للاعتماد الكلي على الفريدي في ذلك الموسم ومنحه ذات المهام الفنية التي كانت تمنح للتايب.

إصابة وجدل

ولم يكن موسم 2009 مثاليا للفريدي بشكل كامل، إذ تعرض اللاعب في نهاية الموسم إلى إصابة قوية في مواجهة فريقه أمام النصر في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد احتكاكه بمهاجم النصر ريان بلال ونتج عنها كسر مضاعف في الساق للاعب استدعته للمغادرة فورا للمستشفى وأحدثت تلك الاصابة جدلا بين الجانبين الهلالي والنصراوي، إذ قامت إدارة الأخير بزيارة اللاعب في المستشفى عقب المواجهة مباشرة يتقدمهم رئيس النادي حينها الأمير فيصل بن عبد الرحمن ونائبه الأمير فيصل بن تركي وفي المقابل باركت الإدارة الهلالية تلك الخطوة ممثلة برئيسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد غير أنه أطلق تصريحا شهيرا حينها بقوله (لا تكسرونا ولا تزورونا في المستشفيات) الأمر الذي زاد من وتيرة الردود بين الفريقين بيد أن الرئيس الهلالي أوضح حينها أن التصريح اجتزئ من موضعه.

عقد فرنسي

وأبرمت الإدارة الهلالية عقدا مع اللاعب أحمد الفريدي في صيف موسم 2009 وذلك بعد أن خاض الفريق الهلالي مواجهة ودية في مدينة كان الفرنسية حيث اجتمع الرئيس الهلالي حينها باللاعب ووقع مجددا مع الفريق لمدة 3 مواسم ينتهي في موسم 2012 وبلغت قيمة العقد حينها 6 ملايين ريال بقيمة مليونين لكل موسم.

مواصلة العطاء

واستمر اللاعب أحمد الفريدي على ذات العطاء الذي قدمه في أول موسمين له مع الفريق الأول وذلك في موسم 2010 إذ اعتمد عليه مدرب الفريق حينها البلجيكي جيرتس في التشكيل كمحور ثاني للفريق بجوار الروماني رادوي وكذلك الحال للمدرب كالديرون إذ تم منح الفريدي ذات المهام من قبل المدربين.

خطوات إدارية

بيد أن تلك الخطوة لم تشكل أي ردة فعل من قبل الادارة الهلالية إذ ظهر رئيس النادي حينها الأمير عبد الرحمن بن مساعد متحدثاً للجماهير غير مرة بأن الفريدي من أكثر اللاعبين المقربين له وأن موضوع تجديد عقده مع الفريق سابق لأوانه موضحاً أنه سيجتمع اللاعب حينها للتفاهم على التجديد كما حرص الرئيس الهلالي على حضور حفل زواج اللاعب الذي أقيم صيف 2011 في مسقط رأس اللاعب بالمدينة المنورة.

رفض التجديد

ورفض اللاعب تجديد عقده مع الهلال في صيف 2012 بعد أن اجتمع مع الرئيس الهلالي وفضل اللاعب تأجيل رده على العرض الهلالي بعد نهاية معسكر الفريق الصيف الماضي غير أن قناعة اللاعب لم تتغير إذ رفض العرض الهلالي قابله رفض من الادارة الهلالية في زيادة العرض المقدم للاعب.

مفاجأة مدوية

وكانت الأمور بين الفريدي والهلال تسيير في نهجها الطبيعي إلى أن جاءت النقطة المفصلية والتي اعتبرها المراقبون بأنها أكبر مؤشر لرغبة اللاعب بترك الفريق وذلك بعد نهاية مواجهة فريقه أمام التعاون في إياب دوري زين الموسم الماضي إذ تغيب اللاعب عن التمارين وبعث برسالة لإداري الفريق خالد المغيربي عبر من خلالها عن رغبته في ترك الفريق الأمر الذي شكل صدمة للهلاليين كون تلك الخطوة جاءت دون سابق عهد إضافة إلى خروج اللاعب فضائيا حينها وإعلانه بشكل صريح بأنه يرغب في تغيير البيئة بعد أن حقق جل طموحاته مع الهلال، ذلك التصريح الذي يعتبر بادرة لم يسبق أن قام بها لاعب هلالي أثارت جدلا كبيرا بيد أن نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد احتوى الأزمة وعاد اللاعب للتدريبات.

آخر العهد

ويعد نادي التعاون قاسماً مشتركا في مسيرة اللاعب أحمد الفريدي بالقميص الأزرق، إذ كانت مواجهة الفريقين في إياب دوري زين الموسم الماضي آخر مشاركات الفريدي بشكل أساسي بصفة مستمرة، في حين تعد مواجهة الفريقين في ذهاب دوري زين الموسم الحالي آخر عهد الفريدي للمشاركة مع الفريق سواء أساسيا أو احتياطيا إذ قام اللاعب عقب مواجهة التعاون بعشرة أيام بالتوقيع للاتحاد على أن يمثل الفريق ابتداء من يناير القادم ومنذ ذلك التوقيع استمر اللاعب في تأدية تدريباته مع الهلال دون أن يدخله كمبواريه ضمن قائمة اللاعبين لأي مواجهة تلت مواجهة التعاون.

وضعية الفريدي

ولا يزال الفريدي قادرا على المشاركة مع الهلال قانونيا في أي مواجهة للفريق باعتباره لا يزال لاعبا هلاليا وتعد مواجهة الاتفاق آخر عهد الفريدي بالقميص الأزرق إذ يرتدي اللاعب عقب تلك المواجهة شعار فريقه الجديد الاتحاد.

الفريدي رقمياً

وحقق الفريدي مع الهلال 8 بطولات من أصل 18 بطولة شارك فيها مع الفريق الهلالي إذ حقق اللاعب البطولات التالية :" كأس ولي العهد مواسم 2008ـ 2009 ـ 2010 ـ2011 ـ 2012 ـ دوري زين للمحترفين 2008 ـ 2010 ـ 2012 .

وكانت المساهمة الفعلية للاعب في تحقيق تلك البطولات الثماني هي لقب الدوري موسم 2008 بصناعته لهدف الحسم لياسر القحطاني، في حين تعد آخر بطولة للاعب مع الهلال وهي كأس ولي العهد موسم 2012 أقل البطولات التي ساهم فيها اللاعب وذلك بمشاركته لدقائق معدودة في مواجهة الشعلة الافتتاحية وأشرف على اللاعب تدريبياً في الهلال 10 مدربين وهم (كوزمين، كالتين، ليكنز، عبد اللطيف الحسيني، جيرتس، كالديرون، سامي الجابر، دول، بونان، هاسيك، كمبواريه)، فيما بلغ إجمالي ما تقاضاه اللاعب من الهلال (6 ملايين و400 ألف ريال) كعقود خلاف المكافأة التي تحصل عليها.



الزعيم في مجموعة الموت والوصيف في الثالثة بطل الدوري في الأولى والاتفاق مع لخويا وباختاكور

كوالالمبور ـ (أ ف ب)

شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 التي سحبت أمس الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور وقوع 4 فرق عريقة صاحبة تاريخ طويل هي: الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني في المجموعة الرابعة التي يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت. فالهلال الذي يعد من أشهر الأندية السعودية سيحاول استعادة اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000. أما العين الإماراتي قد أحرز النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محلياً الموسم الماضي بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق أساموا جيان. في المقابل، يعتبر الريان القطري الفريق الأكثر شعبية في قطر لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة، في حين يعتبر الاستقلال من الفرق الكبيرة في إيران ودأب على المشاركة في هذه البطولة، لتضم بذلك المجموعة الرابعة 4 فرق يمكن تسميتها بالعتاويل. وأوقعت القرعة فريق الأهلي السعودي وصيف بطل النسخة الأخيرة في المجموعة الثالثة إلى جانب فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري والمتأهل عن الملحق رقم 2 (الإمارات ـ أوزبكستان) من مباراة الدور التمهيدي بين لوكوموتيف الأوزبكي والنصر الإماراتي. ووقع فريق الشباب السعودي، بطل دوري زين السعودي، في المجموعة الأولى مع فرق الجزيرة الإماراتي، بطل الدوري الإماراتي، وتراكتورسازي تبريز الإيراني والجيش القطري، أما فريق الاتفاق، ممثل الكرة السعودية الرابع في البطولة، فوقع في المجموعة الثانية مع فرق لخويا بطل قطر وباختاكور الأوزبكستاني والمتأهل عن الملحق رقم 1 (إيران ـ الإمارات) من مباراة الدور التمهيدي بين فريقي سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي. وفي منطقة شرق آسيا ضمت المجموعة الخامسة: سيؤول الكوري الجنوبي والفائز من مباراة الدور التمهيدي (بريسبان روار الأسترالي وبوريرام يونايتد التايلاندي) وفيجالتا سينداي الياباني وجيانجسو ساينتي الصيني. وضمت المجموعة السادسة جوانجزهو إيفرجراند الصيني وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني. وجاء سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني في المجموعة السابعة والتي تضم إلى جانبه فرق بكين جوان الصيني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وبونيودكور الأوزبكي، فيما يلعب في المجموعة الثامنة فرق: سنترال كوست مارينرز الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان وجويزهو رينهي الصيني وسوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:39 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~




قوة العين نقاط ضعف الهلاليين

الرياض ـ مشعل الوعيل

شهدت المجموعة الرابعة في قرعة دوري أبطال آسيا 2012ـ2013 والتي ضمت كلا من (الهلال السعودي ـ العين الإماراتي ـ الريان القطري ـ الاستقلال الإيراني) العديد من المفارقات، واعتبر الكثير من النقاد والمتابعين أن تلك المجموعة تعد من أصعب المجموعات مطلقين عليها وصف (المجموعة الحديدية) إذ تحمل فرق تلك المجموعة في رصيدها ثماني بطولات آسيوية بواقع 6 بطولات للهلال وبطولة للعين الإماراتي وبطولة للاستقلال الإيراني مما يجعل تلك المجموعة من أصعب المجموعات إضافة إلى أن المباريات تعني مواجهات قوية بين متصدر الدوري السعودي (الهلال) والإيراني (الاستقلال) والإماراتي (العين) ووصيف الدوري القطري (الريان). وستشهد مواجهة زعيمي الكرة السعودية الهلال والإماراتية العين حسابات مختلفة حيث ستكون المواجهة هي الأولى لمحترف العين الروماني رادوي أمام فريقه السابق الهلال، والأولى لياسر القحطاني أمام العين الذي خاض معه تجربة إعارة هناك في حين تعد هي المواجهة الثالثة له أمام العين في مشواره الرياضي وكذلك الحال للمدرب الروماني كوزمين إذ يقابل الهلال للمرة الثالثة له بعد تجربته التدريبية في الهلال حيث قابله في مواجهتين إبان تدريبه للسد القطري.
ويملك الهلال نخبة مميزة من اللاعبين المحليين بعودة المهاجم المتألق ياسر القحطاني لمستواه المعهود والأجانب بوجود العقرب ويسلي لكنه يعاني كثيرا في الخطوط الخلفية حيث لم يتمكن الثنائي المرشدي ومانجان من حل هذا الصداع المزمن وهو ما ينذر بأن يكون الهلال كتاباً مكشوفاً وهو يلعب ضد مدربه القديم الذي كتب تاريخه في القارة الآسيوية عبر بوابة الهلال وهو مدرب العين الإماراتي الروماني كوزمين الذي سيكون عامل قوة ضد فريقه السابق الهلال.
ونقطة القوة الثانية للعين أمام الهلال تكمن في المحارب الروماني رادوي الذي عشقه لاعبو الهلال قبل جماهيرهم لما يملكه من ثقل فني كبير داخل الملعب بالإضافة إلى وجود المهاجم المزعج سامواه جيان الذي سيسبب القلق والإزعاج للدفاع في الهلال الذي يعاني أساساً من هذه الخانة.
ولن يكون الحال أفضل عند مواجهة الريان القطري الذي يملك مهاجماً من طراز اللاعبين الكبار القادم من فياريال الأسباني وهداف الدوري القطري نيلمار داسيلفا وصانع الألعاب الياباني تاباتا أفضل أجنبي بالدوري القطري أما الاستقلال الإيراني فهو من الفرق القوية في القارة ويلعب له العائد من الملاعب الأسبانية جواد نيكونام.



مرعي يضبط الكلاسيكو .. وجلال لمباراة النصر والفتح



الرياض – عبدالرحمن مشبب

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، تقام يومي السبت والأحد المقبلين، وتقام جميعاً عند الساعة 7.35 مساء، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* السبت 24 محرم 1434هـ:
ـ الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الأهلي آسيوياً، تقام على ملعب الملك عبد الله ببريدة، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.
* الأحد 25 محرم 1434هـ:
ـ مباراة الكلاسيكو السعودي والتي ستجمع الاتحاد مع الهلال، والمؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الاتحاد آسيوياً، تقام على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة "الشرائع"، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.
ـ النصر مع الفتح، المؤجلة من الجولة الرابعة عشر لمشاركة الفريقين عربياً، تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.



الشباب يزاحم الأهلي والهلال على الصدارة



الرياضية ـ عبدالعزيز القرناس

تساوت الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الأهلي والهلال والشباب في صدارة الدوري الممتاز للكرة الطائرة برصيد 9 نقاط لكل منهم عقب ختام الجولة الثالثة من الدوري أمس، حيث تغلب الأهلي على النصر 3ـ0 وتجاوز الهلال نظيرة القلعة في الجوف بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، وفي مكة المكرمة تفوق الوحدة على نظيره الرياض بثلاثة أشواط مقابل شوطين، واستطاع الاتحاد تجاوز الهداية بثلاثة أشواط دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رعاية الشباب في جدة وكان فريق الشباب قد تجاوز الابتسام بثلاثة أشواط نظيفة مساء أمس الأول في القطيف.



سباق هلالي اتحادي والعرين يتوعد الهداية

الرياض ـ عبدالعزيز القرناس

يدخل الدوري الممتاز شباب للكرة الطائرة اليوم الجمعة جولته الثامنة، حيث تقام خمس مباريات ولا يزال الهداية في الصدار بـ(12) نقطة وتزاحمه ثلاثة أندية على الصدارة هي: الهلال والاتحاد والعرين برصيد واحد ثماني نقاط.

الهداية والعرين
يقام اللقاء في صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الثانية ظهراً، الهداية في الصدارة بـ(12) نقطة والعرين رابعاً بـ(8) نقاط، يحكم اللقاء ثامر منصوري ومشعل الخضري ومحمد الأجامي.

الاتحاد والهلال
يستضيف الاتحاد نظيره الهلال في صالة النادي بجدة عند الثانية ظهراً، الهلال ثانيًا بـ(8) نقاط، والاتحاد ثالثاً بنفس الرصيد، يدير اللقاء عبدالرحمن العمري وعبدالله القحطاني وعبدالعزيز العمري.

الوحدة والأهلي
يحل الأهلي ضيفاً على الوحدة في صالة النادي بمكة المكرمة عند الثانية ظهراً، الأهلي خامساً بـ(6) نقاط والوحدة سادساً بنفس الرصيد، يتولى إدارة اللقاء علي البيشي وصالح المنصور وأيمن منشي.

الاتفاق والترجي
يلتقي الفريقان في صالة نادي الاتفاق بالدمام عند الثانية ظهراً، الترجي سابعا بـ(4) نقاط والاتفاق ثامناً بنفس الرصيد، يحكم اللقاء سلمان العمري وسعد القحطاني وخالد الزعيبي.

القلعة والشباب
يشد الشباب الرحال إلى الجوف لمواجهة القلعة في صالة نادي العروبة عند الثانية ظهراً، الشباب تاسعاً بنقطتين، والقلعة عاشراً دون نقاط، يحكم اللقاء حمد الفواز وإبراهيم العاصم وحسن الغنام.



في دوري السلة: الأنصار يتجاوز الهلال.. واحد يتفوق على النصر



الرياضية – ذياب الحجيلي

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأنصار فوزا ثمينا أمام الهلال بنتيجة ( 73/54) في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الخميس على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة ، وفي اللقاء الثاني لم يجد فريق أحد صعوبة في تجاوز النصر وفاز عليه بنتيجة (82/52) ، وفي الجبيل واصل الوحدة مستوياته الجيدة وحقق انتصارا مثاليا على الجبيل بنتيجة(73/52 ) وفي القطيف نجح الفتح في الخروج فائزا أمام مضيفه الخليج بنتيجة( 73/60) في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية وفي الدمام حقق الاتحاد فوزا مستحقا أمام النهضة بنتيجة( 76/66) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بالدمام وفي اللقاء الثاني على الصالة ذاتها كسب الأهلي نظيره القادسية بصعوبة كبيرة بنتيجة( 71/70).



لماذا أيها الزعماء؟
فهد الروقي




بقدر قادر تخلت الجماهير الهلالية عن عادتها الدائمة بالحضور والمساندة والدعم الكبير حتى أصبحت « الرقم الصعب « واللاعب الأول في الفريق بدليل أن ملعب الملك فهد لم يمتلئ عن بكرة أبيه سوى في مباريات الهلال الخارجية ومباريات المنتخب الوطني، ومن خلال جماهيرية الزعيم أصبح الفريق صاحب العقد الاستثماري الأكبر والبعيد عن المنافسة مع الآخرين ولم يكن العقد بسبب « سواد عيون الهلاليين « ولا من أجل بطولاتهم وتاريخهم الكبير والمرصع بالذهب في كل المحافل لكنه جاء لرغبة الشريك في استثمار الجماهيرية، ومع أن قناعاتي الشخصية تصنف عقد الشراكة على أنه مجحف بحق الهلال إلا أن جماهير الهلال أعادت شيئا من التوتر للشريك من جهة ولأعضاء الفريق من جهة أخرى بسبب الضعف الكبير في الحضور والمساندة ـ على غير العادة ـ ولكم في لقاء هجر الأخير المثل، فالفريق يخوض لقاء صدارة والدعم النفسي فطرة بشرية ولاعبو الهلال ثبت أنهم لا يتألقون إلا مع الأمواج الزرقاء لذا حاولوا في كثير من التصاريح دعوة الجماهير للحضور ولكن لا مجيب، بل إن الفريق لم يجني من المباراة الأخيرة كدخل مادي سوى ثلاثين ريالا فقط.
إن ما تمارسه الجماهير الزرقاء من جفاء عجيب غير مبرر فإن كان ذلك من باب أن طموحهم توقف عن البطولات المحلية فهم بذلك يزيدون الضغوط على لاعبيهم في البطولة الآسيوية ويصعبونها أكثر، وإن كان بسبب أن الفريق لم يعد ممتعاً فهنا يأتي دورهم ومن يرغب بالمتعة يجب أن يدعمها حتى يتجلّى اللاعبون وتتناغم جميع معطيات المنظومة، فالحضور من أجل الاستمتاع فقط أنانية مفرطة، بل إن الحضور للمساعدة أنبل وأرقى وإن كان ضعف الخدمات المقدمة في الملاعب وسوء التنظيم سبباً فهذا عذر غير مقنع لأنه لم يمنع جماهير الفرق الأخرى من الدعم والحضور بكثافة وهم يتمنون أن تكون فرقهم بنفس مستوى الهلال وحظوظه باللقب
على الجماهير عامة أن تعي أن الملاعب بدونهم مقابر، وأن أدوارهم ليست في الانتقاد والمطالبة بل في الحضور والدعم والمساندة فبحضورهم ترتفع المستويات وتتألق الفرق، بل إن دورهم الأكبر يكون في دعم الاستثمارات ورفع سقف الميزانيات وقد قيل في المثل الشعبي «جنّة بلا ناس ما تنداس».

الهاء الرابعة

ياللي طلايع ثمارك جنيها بَكّر
ياليتها في عباة الدين مصرورة
السكر يذوب تحت الماء يا سكّر
خافي لا تمشين والأجواء ممطورة




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:40 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~






ظهر فجأة وأبدى حنينه للرياض
ويلي للهلاليين: أعيدوني بـ «نصف القيمة»




عبد الرحمن أباعود من الرياض

أبدى السويدي كريسيان ويلهامسون لاعب فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي لكرة القدم، والهلال سابقا، نيته في العودة من جديد لارتداء شعار الأخير، ولو بنصف قيمة تعاقده السابق.

وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، عن رغبة ويلهامسون في العودة لارتداء القميص الأزرق بنظام الإعارة لستة أشهر تبدأ في كانون الثاني (يناير) المقبل، مستغلا انتهاء منافسات الدوري الأمريكي، فيما قالت مصادر أخرى "إنه كان يتصل بشكل دوري ودائم على عضو مجلس إدارة ليوضح له رغبته في استغلال فترة انتهاء الدوري في أمريكا، وتمثيل الهلال بنظام الإعارة لستة أشهر، كما يتواصل مع شرفي هلالي ويعبر له عن شوقه للرياض".

ووجد ويلهامسون صباح أمس في تدريبات الفريق الهلالي التي أقيمت في ستاد الأمير تركي بن عبد العزيز في مقر نادي الرياض التي تأتي استعدادا لمواجهة مضيفه الاتحاد بعد غد في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري زين السعودي.

وشملت التدريبات الجوانب اللياقية والتكتيكية، شارك فيها جميع اللاعبين عدا ماجد المرشدي الذي يعاني الآما في العضلة الضامة، بجانب غياب عبد الله الزوري لوفاة أحد أقاربه.

يذكر أن مران اليوم سيقام عصرا على الملعب الرديف في النادي، وسيكون مغلقا أمام وسائل الإعلام والجماهير.



الشباب «متكافئة» .. الاتفاق «ملغمة» .. الأهلي «مكررة» .. الهلال «نارية»
الموت الأزرق




عبد الرحمن أباعود من الرياض

أوقعت قرعة مسابقة دوري أبطال آسيا 2013 فريق الهلال لكرة القدم في المجموعة الرابعة أقوى مجموعات البطولة التي ضمت 32 فريقا، حيث جاء الهلال بجانب العين الإماراتي، استقلال طهران الإيراني، والريان القطري.

وجاء اعتماد توزيع الأندية على مستويات، حيث ضمنت عدم مواجهة أبطال الدوري للفرق الآسيوية في مجموعة واحدة.

ووضعت القرعة التي جرت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور فريق سابا قم الإيراني أمام الشباب الإماراتي في مباراة الملحق لأندية غرب آسيا, على أن يلتقي في المباراة الأخرى فريق النصر الإماراتي بنظيره لوكوموتيف الأوزبكي.

وفي ملحق شرق آسيا, سيكون بريسبان روار الأسترالي أمام بوريرام يونايتد التايلاندي. وبالعودة للقرعة, فإنها وضعت أيضاً فريق الشباب في المجوعة صعبة للغاية, بجانب الجزيرة الإماراتي، تاراكتو تابريز الإيراني، والجيش القطري.



فيما ضمت المجموعة الثانية الاتفاق، لخويا القطري، باختاكور الأوزبكي، (الشباب الإماراتي أو ساباي قم الإيراني). وحل الأهلي في المجموعة الثالثة التي يوجد فيها الغرافة القطري، سيباهان الإيراني، (النصر الإماراتي أو لوكموتيف الأوزبكي), في سيناريو مكرر للمجموعة التي شارك فيها الأهلي في الموسم الماضي.

وجاءت أندية شرق القارة الآسيوية في المجموعات الخامسة حتى الثامنة. وضمت المجموعة الخامسة سيئول الكوري الجنوبي والفائز من مباراة الدور التمهيدي (بريسبان روار الأسترالي وبوريرام يونايتد التايلاندي) وفيجالتا سينداي الياباني وجيانجسو ساينتي الصيني، فيما جاءت المجموعة السادسة بتواجد جوانجزهو إيفرجراند الصيني وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

وجاء سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني في المجموعة السابعة القوية والتي تضم أيضاً بكين جوان الصيني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وبونيودكور الأوزبكي ويلعب في المجموعة الثامنة أندية سنترال كوست مارينرز الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان وجويزهو رينهي الصيني وسوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي قد كشف عن مواعيد جولات دوري أبطال آسيا، حيث تنطلق البطولة بالجولة الأولى يومي 27 و 28 من شباط (فبراير) المقبل, على أن تقام الجولة السادسة يومي الـ 14 والـ 15 من أيار (مايو) المقبل.

وسينطلق دور الـ 16 من البطولة في الـ 28 والـ 29 من أيار (مايو)، والإياب في الـ 14 والـ 15 من حزيران (يونيو).

وسيقام دور الثمانية للبطولة بنظام الذهاب في الـ 18 من أيلول (سبتمبر)، والإياب في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر)، الدور نصف النهائي في الـ 23 من تشرين الأول (أكتوبر)، وفي الـ 30 من الشهر ذاته على أن يقام النهائي في التاسع والـ 15 من تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل.



الجاسر: لا نهاب أحداً

عبدالرحمن أباعود من الرياض

أشار عبدالكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال، ومدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في النادي إلى أنه متفائل بوقوع فريقهم الكروي في مجموعة قوية في دوري أبطال آسيا 2013، إلى جانب العين الإماراتي، والاستقلال الإيراني، والريان القطري، وقال "القرعة اليوم (أمس) وضعتنا في مجموعة ممتازة، حيث سنبدأ البطولة بقوة وأمام فرق كبيرة، ونلعب مباريات متكافئة".

وتابع "حين يلعب الهلال أمام من هم في مستواه أفضل من اللعب أمام الفرق الأقل التي تلعب مدافعة، وتجعل المباراة مقفلة، ومن جانب واحد وحتى حضور الجماهير يكون أقل وغير فاعل".

وأكد أن فريقه يضم عناصر شابة لمباريات قوية، وأضاف "فريقنا الشاب بحاجة لمباريات من الوزن الثقيل، وما يؤكد ذلك مستوانا في المباريات الكبيره نسأل الله التوفيق لجميع فرقنا". وأكد الجاسر أن فريقه لا يهاب أحدا، موضحا أن الفرق الأخرى هي من تخشاه، وقال "طبعا أتكلم من حيث اسم الفريق المقابل وسمعته في بلده ومكانته وديدن الهلاليين احترام جميع الفرق الهلال لا يخشى أي فريق، فالزعيم يخوف ولا يخاف، وسيظل كذلك شاء من شاء وغضب من غضب ومن لديه شك يرجع لنتيجه فريقه أمامنا، أتفق مع من يقول أن هذه الفرق ستدافع أمامنا أيضا فقد تعودنا أن أكبر الفرق تدافع أمام الزعيم، وهذا قدرنا لكننا أمام الكبار غير".



الزعماء.. العودة بعد 10 سنوات

عبدالرحمن أباعود من الرياض

تكررت مجموعة الزعماء في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي حدثت في موسم 2003 وضمت فرق: الهلال، العين الإماراتي، استقلال طهران الإيراني، والسد القطري، حينما تأهل العين عن المجموعة وواصل طريقه نحو اللقب، الذي حققه بالفوز على تيروساسانا التايلاندي في المباراة النهائية 2/1 ذهاباً وإياباً.

العودة مجددا بعد مرور عشرة أعوام، لكن السد القطري تخلف عن الموعد، ليحل غريمه التقليدي الريان القطري. وتضم المجموعة الرابعة التي جاءت بعد أن جرت قرعة المسابقة أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور ثلاثة فرق حققت اللقب سابقا: الهلال، العين، استقلال طهران، لتضيف قوة وندية.

يشار إلى أن الهلال يتصدر دوري زين السعودي، بجانب تصدر العين الإماراتي، والاستقلال الإيراني دورييهما المحليين، فيما ينافس الريان على الصدارة بوجوده في الوصافة.



تسمية حكام 3 مؤجلات
النمري يضبط الرائد والأهلي .. والعواجي للاتحاد والهلال


منير أبوبشيت من الدمام

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي، غدا وبعد غد، وتقام جميعاً عند الساعة 7:35 مساء، وجاءت التكاليف على النحو التالي: الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الثاني آسيوياً، تقام على أرض ملعب الملك عبد الله ببريدة، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.

الاتحاد مع الهلال، المؤجلة من الجولة نفسها لمشاركة الأول آسيوياً، على أرض ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة "الشرائع"، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.

وأخيرا النصر مع الفتح، المؤجلة من الجولة الـ 14 لمشاركة الفريقين عربيا، على أرض ملعب ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، هشام الرفاعي، عبد العزيز الفنيطل رابعا، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.



الهلال يفحص العين
بتال القوس


قبل قرعة دوري أبطال آسيا التي أجريت أمس، تمنيت أن تضع القرعة فريق الهلال السعودي في مجموعة تضم إلى جواره العين الإماراتي، وحدث ما تمنيت، أما لماذا؟ فإني أتشوق لرؤية الروماني الكبير أولاريو كوزمين يلعب أمام فريقه السابق أولا، وهو الرجل الذي ترك بصمة لا تمحى من الذاكرة في ملاعبنا وأزعم أن مواجهته للهلال سيسبقها رصد إعلامي مثير وسيتبعها أيضا.

كوزمين الذي أعاد بناء العين من جديد بعد الهزة التي طالته قبل موسمين، رجل مثير، قبل أسبوعين سأله بخبث، بعد إحدى المباريات، صحافي إماراتي: متى تفوز دون ركلات جزاء؟ نسبة إلى العدد الكبير من الجزائيات التي حصل عليها فريقه في دوري الموسم الماضي واستمرت أيضا هذا الموسم، فأجاب بابتسامة ساخرة: سأوصي لاعبي فريقي بعدم دخول الصندوق إذاً، حتى لا يسقطهم مدافعو فريقك!

رغبتي أيضا في لقاء الزعيمين الخليجيين، مربوطة أيضا بما تحفظه الذاكرة عن لقاءاتهما المثيرة دائما، وبالصخب الجماهيري والإعلامي الذي يرافقها، ناهيك عن الشعبية الطاغية لكليهما، والقوة المالية والنفوذ التي يملكها الناديان في بلديهما، ولقاء مثل هاتين الكتلتين الرياضيتين، حتما سيكون ممتعا للغاية، خلاف أن الإماراتيين يعتبرون المواجهة فحصا واختبارا حقيقيا لعودة العين بعد هزته السابقة، ونتائجه القياسية الحالية التي يضرب فيها الفرق بالثلاثيات والرباعيات بلا هوادة.

بالعودة إلى نتائج القرعة، فإني لا أجد صعوبة واضحة أمام السعوديين الأربعة في دوري المجموعات متى ما كانت المواجهات تنحصر في فريق كرة قدم أمام آخر، خاضعة للمعايير الفنية والقدرات المهارية الفردية والجماعية، لكنها أمام الخليجيين ليست كذلك، والمواجهات السعودية الخليجية درجت العادة أن تكون أكثر من كرة قدم، بل تتحول بالنسبة لهم إلى محاولة إثبات الذات أمام الشقيق الأكبر دائما، ومحاولة اكتساب شيء من الضوء المسلط عليه بفعل الآلة الإعلامية الضخمة التي ترافقه أينما حل وارتحل، وتهول قدراته وتنفخها أحيانا.

كنت وما زلت مؤمنا، أن مواجهة السعوديين للشرق الآسيوي أسهل عليهم من مواجهة الفرق الخليجية والإيرانية، وأستدل دائما بأننا فزنا بالآسيويات قبل حمل لقب كأس الخليج، ولذلك أنصح أبناء بلادي بالتركيز داخل الملعب ووضع الأشقاء الخليجيين في مواقعهم الرياضية الفنية فقط، دون الخروج باللعبة إلى خارج ميدانها كما يحدث غالبا ومن هناك ينتصر الأشقاء الأحبة.

فنيا، أعتقد أن وصيف آسيا في النسخة الماضية، الأهلي سيجد منافسة حامية من سيباهان الإيراني على زعامة مجموعته، فيما سيجد الشباب الطريق ممهدا وبلا عناء إلى البطاقة الأولى أمام فرق ضعيفة التاريخ والحضور في المعتركات الآسيوية، وسيلقى الاتفاق مقاومة شرسة من باختاكور الأوزبكي أحد أضلاع المربع الذهبي في الموسم الماضي، أما مجموعة الهلال فتوقعاتي أنها ستكون ميدانا للمتعة والصراع القوي بين الاستقلال والهلال والعين، وأزرقنا يستطيع أن يعبر بينهما متى ما وضع الأمور في نصابها الصحيح.

لينسى السعوديون التاريخ، وليكونوا منطقيين واقعيين أكثر، ويعتمدوا قاعدة الفوز على الأرض، التعادل خارجها، سقفا أعلى للطموحات في كل مواجهاتهم، فإن حدث أفضل، أنعم وأكرم، وإن لم يحدث فالعبور من دوري المجموعات بالبطاقة الثانية شبيه بالبطاقة الأولى مع اعتماد الذهاب والإياب في دور خروج المغلوب في النسخة المقبلة.

أكثر ما آلمني في القرعة، أني افتقدت اسم مارد آسيا الاتحاد بين الفرق، ولا أخفيكم أني بحثت عنه للوهلة الأولى قبل أن أسترجع حساباتي وأتذكر أنه يغرق.. وأن المارد في داخله مكبل بأخطاء وتراكمات افتقدت التخطيط المستقبلي الحصيف.







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:42 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~






ويلهامسون يعود للهلال
المرشدي والزوري "يلخبطان" حسابات كمبواريه قبل الاتحاد



ويلهامسون في مباراة سابقة للهلال (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

تواجد المحترف السويدي السابق بصفوف فريق الهلال، كريستيان ويلهامسون، في تدريب فريقه أمس بعد أن وصل إلى الرياض أول من أمس لإنهاء بعض التزاماته الخاصة.
وحرص اللاعب على الالتقاء بزملائه والمسؤولين الذين استقبلوه بحفاوة، كما لم تغفل الجماهير الهلالية المتواجدة في التدريبات، الالتفاف بنجمها السابق وحرصت على تحيته والتقاط الصور التذكارية معه.
من جهة ثانية، تبعثرت أوراق مدرب فريق الهلال الفرنسي كومبوارية قبل فترة قصيرة من المواجهة المرتقبة بعد غد الأحد أمام الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة الكرمة في لقاء مؤجل من المرحلة العاشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة اثنين من أهم عناصره، وهما عبدالله الزروي الذي يواصل غيابه عن التدريات لتواجده في المنطقة الشرقية بسبب وفاة أحد أقاربه، وماجد المرشدي الذي قضى فترة مران أمس في العيادة الطبية لشعوره بآلام في العضلة الضامة "الصفاق" وتلقى جرعات علاجية مكثفة من قبل الجهاز الطبي.
ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة الثنائي في الكلاسيكو من عدمها.
وكان الفريق الهلالي أدى صباح أمس مرانا على ملعب نادي الرياض بضاحية لبن، اشتمل على تدريبات لياقية وتكتيكية، ينوي تطبيقها كومبواريه في نزال الاتحاد، كما ركز على الأسماء والطريقة التي ينوي الاعتماد عليها، بجانب عمله على إعادة بعض الأسماء التي تمت إراحتها أمام هجر الثلاثاء الماضي، أمثال ياسر القحطاني، وعادل هرماش، وسلطان البيشي، ومحمد القرني.
وسيواصل الفريق تحضيراته بمران سيحاط بالسرية التامة عصر اليوم، على أن يقام مران الغد بذات التوقيت، تغادر بعده البعثة إلى الطائف ومنها لمكة المكرمة لخوض المباراة، على أن تكون العودة فور نهايتها من الطائف.



قرعة أبطال آسيا.. الهلال في "الأقوى" والشباب في "الأسهل"
الأهلي مع فولاذ والغرافة.. الاتفاق بجانب لخويا وباختاكور



الأهلي وأولسان في نهائي النسخة الأخيرة

كوالالمبور: الوطن، الوكالات

رمت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2013 التي جرت أمس بمقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فريق الهلال في المجموعة الرابعة الأقوى والأصعب، حيث ضمت المجموعة إلى جانبه، فرق: العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري. أما الأهلي وصيف النسخة السابقة، فسيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه، فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري، فيما يكتمل عقد المجموعة بالفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي في الملحق الثاني.
وأوقعت القرعة فريق الشباب في مجموعة سهلة نسبيا وهي الأولى، حيث ضمت إلى جانبه، الجزيرة الإماراتي والجيش القطري وتراكتورسازي تبريز الإيراني. أما ممثل السعودية الرابع في البطولة، فريق الاتفاق، فقد جاء ضمن مجموعة ليست بالسهلة (الثانية) إلى جانب لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي في الملحق الأول.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر الشهر الماضي إقامة دور الـ16 ذهابا وإيابا بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته، كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009. وللعام الثالث على التوالي، لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل أولسان الكوري في التأهل، وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول. وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.
وعن مجموعته، قال إداري فريق العين الإماراتي، محمد عبيد،" إنها المجموعة الأصعب، فهي تضم فرقا من المستوى العالي. وقال" أتمنى أن يكون للعين نصيبه في المجموعة ويعمل على تقوية حظوظه في التأهل إلى دور الـ16". أما مدير الكرة في لخويا القطري بلال وليد فقال عن مجموعة فريقه التي تضم أيضا الاتفاق وباختاكور والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي" مجموعتنا ليست سهلة كما يعتقد البعض، لكنها جيدة مقارنة بالأخريات، أعتقد أن مجموعة الريان (الرابعة) التي ضمت الهلال والعين والاستقلال، هي الأصعب".



الجاسر: الهلال يخيف ولا يخاف


عبدالكريم الجاسر

الرياض: أحمد الدوسري

اعترف المتحدث الرسمي باسم نادي الهلال عبدالكريم الجاسر بقوة مجموعة فريقه في المسابقة بوجود أندية تاريخية وجماهيرية، هي: الاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي، والريان القطري.
وأكد الجاسر أن معظم الأسماء التي تمثل الهلال في الوقت الراهن شابة، وتحتاج لمثل تلك المواجهات القوية التي حملتها المجموعة القوية في البطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات ستكون مفيدة لهم لاكتساب الخبرات.
وأضاف الجاسر "الأندية التي ستلعب أمام الهلال قوية ولها جماهيرية كبيرة في بلدانها، لكن الهلال سيحترم كل خصومه دون تخوف من أي فريق في المجموعة، لأنه عرف عنه بأنه يخيف ولا يخاف، وسيظل كذلك شاء من شاء، وغضب من غضب، ومن لديه شك في ذلك فعليه مراجعة مواجهات فريقه أمام الهلال".
وبين الجاسر خلال تغريداته في حسابه الشخصي بـ "توتير" أن المنافسة على بطاقتي التأهل ستكون بين الهلال والعين الإماراتي، وقد يكون الاستقلال الإيراني طرفا ثالثا في المنافسة، مشددا على أن فريقه سيدخل المسابقة بحثا عن التأهل كأول المجموعة بإذن الله.





العين والريان والهلال والاستقلال في «مجموعة الموت»



الرياض - بندر الماضي

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا في نسختها الـ11 الهلال السعودي في المجموعة الرابعة الأقوى، التي ستجمعه بفرق العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني في مجموعة واحدة، يمكن أن يطلق عليها لقب «مجموعة الموت» أمس (الخميس) في كوالالمبور.
وكان العين الإماراتي أحرز النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الجديد، الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محلياً الموسم الماضي، بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق أساموا جيان، إلى جانب لاعب الهلال السابق الروماني ميريل رادوي، الذي سيواجه فريقه السابق، إلى جانب مواطنه المدرب كوزمين، الذي سبق وأن أشرف على الهلال عام 2008، وحقق معه لقب بطولة الدوري الممتاز. أما الهلال، فهو من أشهر الأندية السعودية، وسيحاول معاودة الوصل مع اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000. في المقابل، يعتبر الريان الفريق الأكثر شعبية في قطر، لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة، بيد أن إدارة (الرهيب) وضعت الاستحقاق الآسيوي من أهم الألقاب التي سيبحث الفريق عن تحقيق لقبها في هذا الموسم.
في حين، يعتبر الاستقلال من فرق الكبيرة في إيران، ودأب على المشاركة في هذه البطولة، وحقق الفريق في الموسمين الماضيين لقب الوصافة، قبل أن يعود هذا الموسم للتألق، ويحقق صدارة الترتيب بعد الجولة الـ17. ويعود فريق الشباب السعودي للبطولة بعد غيابه في النسخة الماضية، و«الليث» سيدخل السباق الآسيوي، وهو متوج بلقب دوري المحترفين في الموسم الماضي، ويسعى بكل قوة للعودة إلى الألقاب الآسيوية، ووقع الشباب في المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جانبه فرق الجزيرة الإماراتي وتراكتور تبريز الإيراني، إضافة إلى الجيش القطري. أما الأهلي، الذي حلّ وصيفاً لأولسان الكوري بطل النسخة الماضية، أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب فولاذ الإيراني والغرافة القطري، الفائز من الملحق (الإمارات أو أوزبكستان). أما الفريق السعودي الرابع الاتفاق، فأتى في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه فرق لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي، الفائز من مواجهة الملحق (الإمارات وإيران).
وفي شرق القارة، جاءت المجموعة الثانية كأقوى المجموعات في البطولة، وستجمع فرق غواجزهو الصيني الذي خرج في الدور ربع النهائي في النسخة الماضية على يد الاتحاد السعودي، إلى جانب فرق أوراوا الياباني وجيونبوك هيواندي الكوري وصيف النسخة ما قبل الماضية وموانغثونغ التايلاندي، يعول الفريق الصيني على هذه البطولة في تحقيق لقبها، خصوصاً أن مسيريه وضعوا موازنة هي الأعلى من بين الأندية الآسيوية للوصول لمونديال العالم.
وتشهد هذه النسخة غياب فريق الاتحاد السعودي بطل المسابقة لعامي 2004 و2005، كأول غياب عن المسابقة منذ حضوره بالنظام الجديد، بعد أن حلّ في المرتبة الخامسة في ترتيب دوري «زين» السعودي العام الماضي.
يُذكر أن هذه النسخة ستشهد إقامة مواجهتي دور الـ16 بنظام الذهاب و الإياب، إلى جانب إقامة المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، بعد اعتراض العديد من الأندية بمبدأ تكافؤ الفرص للفريقين اللذين تأهلا إلى المباراة النهائية





قرعة آسيا: الهلال يصطدم بمدربه السابق.. والاتفاق في مهمة «ثأرية».. والأهلي في «المتوازنة»
الشباب بين الجزيرة والجيش وسازي الإيراني


جدة: محمد باسنيد الدمام: خالد الفرحان الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لموسم «2013» التي سحبت يوم أمس الخميس بمقر الاتحاد الآسيوي للعبة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع الهلال السعودي بمواجهة نظيره العين الإماراتي الذي يتولى الإشراف عليه مدربه السابق الروماني أولاريو كوزمين في مجموعة بدت صعبة للفريقين من حيث أسماء الفرق الموجودة فيها والتي تضم إلى جوارهما فريقي الريان القطري والاستقلال الإيراني.







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 07-12-2012, 09:43 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 كل حكآيات آلفرِح اصلهآ أَنت يَ هلال ♥ ~



كلاسيكو «الاتحاد والهلال».. «ثأر وأوضاع مختلفة»!
هيا الغامدي


في زمن هلال «كمبواريه» واتحاد «كانيدا» الأوضاع مختلفة والمقاييس بعيدة الحجم والقياس بعد أن اختلفت روابط اتفاق «الأوتوجينيك» المعهودة التي كانت تجمعهما مواسم كثيرة! ربما لأن «السحنة الفنية» قد خرجت عن المعتاد والمقبول والمعهود، وربما لأن «السحنة العناصرية» قد اختل توازنها الذهني والعصبي! وربما لأن الأهلي والشباب كانا قد خطفا الموسمين الأخيرين البساط من تحت أقدام الهلال والاتحاد في غمرة أوضاعهما الأخيرة!

الهلال والاتحاد سيتواجهان بقمة الحسابات شبه المتشابهة والأوضاع المختلفة، فالهلال يتصدر دوري زين السعودي بفارق شبه مهول عن الاتحاد السادس، والمزاج الفني للمدربين الإسباني كانيدا و«ابن عمه» الفرنسي كمبواريه شبه متوتر وغير مستقر بالذات في الجهة الاتحادية وخاصة بعد الخسارة «المذلة» الثقيلة أمام مواطنه «الجداوي» الأهلي قبل أيام! وهي تلك التي جعلت مسألة بقاء كانيدا مع الاتحاد تغلي على صفيح ساخن وإعلان رحيله أو «ترحيله» بعيدا عن الفريق أمرا عقلانيا وقرار قريب وهو الذي لم يحقق معه سوى السلبية والنتائج السيئة!

الفرنسي كمبواريه على الضفة المقابلة حتى مع تصدر الفريق الهلالي وحصده للنتائج الإيجابية الجيدة نوعا ما هو «شخص غير مرغوب فيه» إجمالا «كإقناع» غير مقنع، كما أنه لا يحظى بالقبول على الجبهتين الشرفية والجماهيرية لفريقه! يقاسمه ذلك كانيدا الذي «كاد» فريقه أكثر من مرة (ناديا/ ولاعبين/ وإدارة وأعضاء شرف) واستفزه بالتصريحات الجريئة (التهكمية) التي يسخر فيها من الكيان الاتحادي!!

أعتقد أن الإبقاء على مدرب بهذه المواصفات «المجنونة» مغامرة أكثر جنونا وهي سقطة عظيمة للإدارة الاتحادية «الحالية» التي لا تحظى أساسا بالقبول والرغبة باستمراريتها عطفا على فشلها الذريع في تحقيق أي نجاح على أي صعيد يذكر، وبالذات في مسألة تراكم الديون والمشكلات المالية والإدارية الأخرى! أضيف إليها قائمة اللاعبين «المستفزين» وعلى رأسهم هزازي نايف المنشغل «ذهنيا» حد الاحتراف بالإمارات والذي يبدو أنه سيغير قبلته الاحترافية إليها عما قريب! و«كريري» المتظلم ماديا ويطالب بمستحقاته ويلوح بالانتقال للهلال! والبقية..!!

تلك الأوضاع الفنية والإدارية السيئة للاتحاد «تغري» أي فريق للعزف على أوتارها، فما بالك بالهلال حتى وإن أصبح مع كمبواريه كالخبز الفرنسي «البائت» بلا طعم أو رائحة ولكنه فريق عملي يقدم حتى الآن ما عليه، وحتى مع إعلان قائمة المهاجرين الجدد للأصقاع المجاورة بمن فيهم «الفريدي» للاتحاد و«هوساوي» للأهلي، «والعتيبي»...! ومعاناة الفريق من «فرط الثقة» بمركبات نقص ذاتية عانت مع نفسها قبل أن يعاني منها الفريق، مع غياب «الإقناع» كعمل جانبي والمتعة المعروفة عن اللحن الهلالي!

كانيدا أهمل استخدام «ورقة النجوم» ولم يتعامل معها بشكل جيد كمن سبقوه بحجة إمكانات «كبر السن» التي يراها هو محدودة غير أنها «طاقات» تتفجر بالملعب بمن فيهم «كلمة السر» الاتحادية محمد نور!

كلاسيكو الثأر.. والنار على طريقة الإسبان في لقاءات البرشا والريال والتي ستجمع الاتحاد بالهلال في أطهر البقاع على وجه المعمورة (مكة) شرفها الله وعظمها ولأول مرة، أرض «محايدة» نظريا ظاهريا ولكنها تحوي على شعبية طاغية للزعيم تفوق ما بها للأهلي والاتحاد مجتمعين! مع الأمنيات للكلاسيكو بالتوفيق في ظل الظروف الراهنة الفنية (المزاجية) والطقسية السماء الملبدة بالغيوم هلاليا، والعاصفة الاتحادية الشتوية المنتظرة على أصعدة عدة.. ربنا يستر!

h.alghamdi@asharqalawsat.com





مهمة سهلة لـ «الشباب» وصعبة نسبياً لـ «الاتفاق»
الأهلي أمام تحدي الغرافة وسباهان .. القرعة تضع الهلال في مجموعة الموت



شعار دوري أبطال آسيا

كوالالمبور – رويترز

يصطدم الهلال السعودي بالعين بطل الإمارات والريان القطري في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة عقب القرعة التي سحبت أمس الخميس.
وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة إلى جانب الاستقلال الإيراني.
وضمت المجموعة الأولى أيضا ثلاثة أندية عربية هي الشباب بطل السعودية والجيش القطري والجزيرة الإماراتي بينما سيكمل تراكتور الإيراني تشكيلة المجموعة.
وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا ثلاثة أندية عربية إذا فاز الشباب الإماراتي على ساباي كوم الإيراني في الدور التمهيدي.
ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم الأهلي السعودي وصيف بطل آسيا والغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز من مواجهة النصر الإماراتي مع لوكوموتيف الأوزبكي في الدور التمهيدي.
وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق آسيا.
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشهر الماضي إقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب وإياب بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009.
وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان في التأهل وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول. وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.


حامل اللقب اولسان الكوري الجنوبي لن يتمكن من الدفاع عن لقبه (أ ف ب)


قرعة دوري أبطال آسيا



ردود فعل متبانية لدى مسؤولي الأندية بعد ظهور القرعة
الهلال يتحدى.. الاتفاق يرحب.. وارتياح في الأهلي والشباب



الأمير فهد بن خالد

جدة – الدمام – الرياض، عبدالله عون،علي المليحان،تركي السالم

تباينت ردود فعل المسؤولين في الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا على نتيجة القرعة التي سحبت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ففي الوقت الذي أعلن فيه نادي الهلال التحدي رغم قوة الفرق التي تضمها مجموعته، رحب رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري بالقرعة وأبدى رضاه عن نتيجتها، وشدد رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أن فريقه وقع في مجموعة صعبة، تضم فرقا لها باع طويل في المنافسة، في حين عبر عضو مجلس إدارة نادي الشباب فهد الشعلان عن ارتياحه لنتيجة القرعة مبينا أنها أوقعت فريقه في مجموعة متوازنة إلى حد كبير.

لا نخشى أحدا

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور أن فريقه سيكون قادرا على مقارعة الفرق التي سيلعب معها في المجموعة الرابعة، وهي فرق الريان القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي و من ثَم التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة ، رغم أن تلك الفرق تملك خبرات عريضة في هذه المنافسة ، وقال: الهلال لا يخشى أي فريق، وهو مؤهل لتمثيل السعودية خير تمثيل، سنستفيد من تجاربنا السابقة، وسنعمل على تدعيم الفريق ببعض العناصر خلال فترة التسجيلات الشتوية حتى ندخل المنافسة ونحن في كامل جاهزيتنا.

مسؤولية مضاعفة

اعتبر رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أن وقوع فريقه في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كلا من الغرافة القطري وسبهان الإيراني والفائز من لقاء النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي سيضاعف من مسؤوليتهم؛ لأن تلك الفرق ليست سهلة ولها باع طويل في مثل هذه البطولة ، وقال: جميع الفرق تملك نفس الحظوظ في الوصول إلى مراكز متقدمة وتحقيق اللقب ،مشاركتنا في هذا الموسم ستكون مغايرة عن الموسم الماضي، حيث سيدخلها اللاعبون هذه المرة وهم أكثر ثقة ، بعد أن تأهلوا إلى النهائي في العام 2012 ، متمنيا أن يحالفهم التوفيق وتحقيق اللقب.

قرعة متوازنة

وأبدى رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري رضاه عن القرعة التي أوقعت فريقه في المجموعة الثانية مع فرق لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي، إلى جانب ساباي الإيراني أو الشباب الإماراتي،وقال: أعتقد أن القرعة أتت متوازنة لكافة المجموعات، ومن الصعب وصف مجموعة معينة بالقوية وأخرى بالسهلة.
وأضاف: «كنت أتمنى ملاقاة باختاكور في هذه البطولة لنأخذ ثأرنا منه ونرد اعتبارنا بعد أن خسرنا منه في زمن قاتل من المباراة قبل ثلاث سنوات، عموما أتمنى التوفيق للفرق السعودية وتقديم النتائج المرجوة .

لن نتساهل

من جانبه أوضح عضو مجلس إدارة نادي الشباب وممثله في حفل القرعة فهد الشعلان أن القرعة أوقعت فريقه في مجموعة متوازنة إلى حد كبير، مشيرا إلى أن الأندية الأخرى المشاركة في المجموعة الأولى بجانب الشباب، وهي الجيش القطري وتراكتور سازي الإيراني والجزيرة الإماراتي، مازالت تقدم مستويات عالية في دورياتها المحلية ولا يمكن التساهل معها.
وقال: أتمنى لنادي الشباب التوفيق ولبقية الأندية السعودية المشاركة في المحفل الآسيوي.


عبدالعزيز الدوسري


فهد الشعلان


حسن الناقور




الرد باقتباس
إضافة رد

الاتحاد Vs الهلال

الوسوم
((الاتحاد , الهلال))
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مجددا / النصرو الهلال 3oOody العاب - مسابقات 346 25-05-2012 05:45 AM
كلاسيكو الكرة السعودية ـ تغطية متكاملة سويعات الأصيل كووره عربية 289 25-03-2011 06:11 PM
الكلاسيكو المنتظر تغطية كاملة هم يا دنيا كووره عربية 580 07-02-2011 04:32 PM
من جديد / رابطة مشجعي الزعيم السعودي مشكلتي دلوعهـ كووره عربية 1987 01-12-2009 10:18 PM
مجددآ \ لعبه الشبآب آلأهلي الهلآل النصر الأتحآد عمري بدونك ولا شي ارشيف غرام 40 13-11-2009 05:19 PM

الساعة الآن +3: 09:48 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1