غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:02 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي تقديم مباراة الفتح vs الهلال









ستقام مباراة الفتح و الهلال ضمن دوري زين السعودي للمحترفين الجولة 15
يوم الجمعة القادم 1/2/1434هـ على إستاد مدينة الأمير : عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء
في تمام الساعة 2:55 عصرإ بعد صلاة العصر بمدينة الأحساء
المباراة منقولة على القناة السعودية الرياضية

كل التوفيق للزعيم





تعديل غادة لبنان; بتاريخ 12-12-2012 الساعة 12:54 PM. السبب: تعديل العنوان حسب رغبة كاتب الموضوع
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:45 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم



أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 1 / 1434 هـ




إعــدآد : $صدى القناص$





مشروع ملتقى الهلال وتكفل الشرفيين بالألعاب المختلفة أبرز نتائجه
شرفيو الهلال اجتمعوا بالنادي.. واعتماد 3 اجتماعات بالموسم




كتب - فيصل المطرفي:

عقد مساء أمس اجتماع موسع لأعضاء شرف نادي الهلال احتضنته الصالة الرياضية بمقر النادي، وشهد حضور إدارة النادي والعديد من أعضاء الشرف وهم : الأمير عبد الرحمن بن مساعد ، الأمير بندر بن محمد ، الأمير خالد بن الوليد بن طلال ، الأمير عبد العزيز بن ناصر ، الأمير نواف بن سعد ، الأمير فهد بن محمد ، الأمير خالد بن محمد (رئيس النادي السابق) ، الأمير محمد بن خالد ، الأمير تركي بن محمد ، الشيخ فيصل الشهيل ، الأستاذ عبد الرحمن النمر ، الأستاذ حامد الفدا ، الأستاذ موسى الموسى ، الأستاذ أحمد المقيرن ، الأستاذ عبد الرحمن النمر ، الأستاذ طارق التويجري ، الأستاذ حسن القحطاني ، الأستاذ فواز المسعد ، الأستاذ خالد الخرينق ، الأستاذ سلطان الموسى ، الأستاذ حسن الناقور ، الأستاذ إبراهيم القناص ، الأستاذ بدر العبود ، الأستاذ تركي المبارك ، الأستاذ خالد البريكان ، الأستاذ إبراهيم العطاس ، الأستاذ أحمد الخميس فهد بن سعيد ، خالد المليحي ، الأستاذ يزيد الغامدي ، الدكتور عبد الله الرشود ، ناصر بن سعد السديري ، عبد المجيد المهيدب ، راشد العنزان ، ياسر الجريسي ، محمد العرنوس.

ودام الاجتماع مدة ساعتين ونصف وعقب انتهائه أوضح الأمير عبد الرحمن بن مساعد ان ابرز نتائج الاجتماع هو تكفل أعضاء الشرف بمصاريف الألعاب المختلفة حيث تكفل الأمير خالد بن طلال بكرة الطائرة وموسى الموسى بلعبة الكاراتيه وإبراهيم اليوسف بكرة السلة وشرفي فضل عدم ذكر اسمه بلعبة الاسكواتش ومشعل العرنوس بلعبة التايكوندو.

هذا وتم خلال الاجتماع طرح فكرة مشروع (ملتقى النادي) الذي قال عنه رئيس الهلال: هو مشروع ضخم وسيدر على خزينة النادي مبالغ كبيرة حيث سيكون لمحبي النادي ويضم متحف لمنجزات النادي ومقهى وبعض المرافق الترفيهية وتم إسناد المشروع للمهندس طارق التويجري لبحثه ولا سيما بوجود شركات قدمت عروضها لرعاية الفكرة وسنمنح التويجري تفويض من الإدارة لتولي المشروع .

واشار رئيس الهلال إلى انهم عرضوا على أعضاء الشرف كل ما تم اتخاذه مسبقا من قرارات بالإضافة لاستعراض بعض المصاعب التي واجهتها الإدارة لإيجاد الحلول . هذا وتم خلال الاجتماع تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيسا لهيئة أعضاء الشرف مع الاتفاق على إقامة 3 اجتماعات في الموسم لأعضاء الشرف . وكان الأمير عبد الله بن مساعد ابرز الأسماء التي غابت عن اجتماع البارحة وبرر رئيس الهلال ذلك بقوله : هناك أعضاء شرف يدعمون بسخاء ولم يوجدوا أمس ولكن هناك من ينوب عنهم والأمير عبد الله كنت أمثلة في الاجتماع .

هذا وعلمت (الجزيرة) ان الإدارة الهلالية أوضحت للشرفيين ان ما تم صرفه خلال الفترة الرئاسية الأولى (4 سنوات) بلغ 530 مليون ريال .



الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء الشرف:
الاجتماع كان ناجحا بكل المقاييس.. والهلال كبير ولا تنساقوا وراء المندسين




كتب - عبد الله المالكي:

امتدح الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال الاجتماع الذي عقده أعضاء الشرف بمقر النادي وقال: ان هذا الاجتماع ناقش العديد من الأمور التي تخص البيت الهلالي وهناك بيان هلالي واضح سيصدر كما اتفق على عقد ثلاثة اجتماعات في السنة لأعضاء شرف النادي ومناقشة الألعاب المختلفة ودعمها وبعض الأفكار التي طرحت وكان الاجتماع ناجحا لأعضاء شرف النادي .

واضاف: تطرقنا للعديد من الأمور وكل ما يخص نادي الهلال من كبيرة وصغيرة ولم يكن هناك تحفظ على أي شي ولكن لم نتطرق للأمور المالية والأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي .

وعن عقد هذا الاجتماع بمقر نادي الهلال منذ فترة طويلة قال هذا غير صحيح فهناك اجتماعات متواصلة مع أعضاء الشرف ومنافشة أمور النادي ولكن كاجتماع موسع بالفعل لم يحدث ذلك منذ فترة بنادي الهلال .

وعن كلمته لجماهير الهلال قال الأمير بندر بن محمد: جمهور الهلال الحبيب العظيم انتم وقود النادي فلا تنساقوا وراء من يحاول الإساءة لنادي الهلال في الإعلام وهناك من يبحث ويسعى لأن يدس السم في العسل .. والهلال فريق كبير فريق بطل تعود على منصات التتويج وهو حالياً يعتلي صدارة الفرق والهلال بطل في كل المسابقات و- إن شاء الله - يحقق كل طموحاتكم .



تطرَّق لوضع فريقه في الدوري.. وأهمية مواصلة انتصاراته
ياسر القحطاني: ريكارد أقنعني بالعودة لتمثيل الأخضر




كتب - عبد الله الحنيان:

أكّد قائد فريق الهلال والمنتخب الوطني ياسر القحطاني أنه أبدى استعداده للعودة لتمثيل منتخبنا الوطني لمدرب المنتخب الهولندي «فرانك ريكارد» خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما يوم أمس الأول، مشدداً على أنه قد أوضح سابقاً بأنه سيكون رهن إشارة مسؤولي الأخضر متى ما وجدوا سبباً مقنعاً للعودة لتمثيله، وقال:

ريكارد تكلمَ معي وشرحَ لي أسباباً كثيرة دعته للثني عن الاعتزال ومن ضمنها رغبته في تواجد بعض من أسماء الخبرة بجانب اللاعبين الشبان الذين يُمثّلون طموح المستقبل للأخضر، وبالمناسبة أشكر إدارة المنتخب وجهازه الفني على حرصهم الكبير على عودتي للمنتخب، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن،

وعن أسباب عدم استدعائه للمباريات الودية للمنتخب أبان:

طبيعي أن يكون هدف الجهاز الفني في المباريات الودية مختلفاً، وتكون الرغبة بإعطاء الفرصة لأكثر عدد من اللاعبين أكبر من أجل الوقوف على مستوياتهم بعكس ما يحدث في المباريات الرسمية، وفي النهاية إدارة ومدرب المنتخب هم من يحددون ذلك.

وتطرق ياسر خلال حديثه الذي أعقب مران فريقه يوم أمس لوضع فريقه الحالي في الدوري بقوله:

تركيزنا كله منصب على لعب كل مبارياتنا وكأنها مباريات نهائية بهدف الوصول لأكبر عدد انتصارات ممكن، ولن نحتاج بذلك للنظر في نتائج منافسينا.

وأضاف: مؤكد بأن انتصاراتنا ستجعل منافسينا تحت ضغط أكبر، وستعطينا أريحية أكبر مع مرور المباريات.

وعما إذا كان الفوز بمباراتهم القادمة أمام الفتح سيقرِّبهم بشكل كبير من الحصول على بطولة الدوري استبعد ياسر ذلك، مؤكداً بأن مشوار الدوري لا يزال طويلاً ولا يستبعد تقدم أي فريق على حساب الآخر،

وبخصوص إصابته، أوضح ياسر أنها عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وأنه يحتاج لعلاج قد يستغرق أسبوعاً إلى عشرة أيام.



«موبايلي» ونجوم الهلال يستقبلون أطفال «إنسان»



استقبلت شركة موبايلي ونادي الهلال ضمن برنامج «من واجبنا» الإنساني ظهر أمس أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، وذلك في متجر نادي الهلال وبحضور عدد من نجوم نادي الهلال يتقدمهم ياسر القحطاني ومحترف الفريق عادل هرماش، وكان في استقبالهم محمد المبدل مدير مشروع نادي الهلال بشركة موبايلي، حيث تجول الأطفال برفقة النجوم داخل المتجر، والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين وتسلموا منهم عدداً من الهدايا في جو أُسري يُجسّد معاني القيم الاجتماعية والإنسانية التي تتبناها موبايلي والهلال.

هذا، وكانت شركة موبايلي ونادي الهلال قد أطلقا برنامج «من واجبنا» الإنساني في بداية عقد الشراكة، للقيام بالأعمال الخيرية حول المملكة بشكل منظم وفعَّال عبر زيارة الجمعيات الخيرية، ودعوة هذه الجمعيات لزيارة النادي، والعديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي نظمها البرنامج في أوقات سابقة.



الهلال يواصل هيمنته على خصومه ويلحق بالاتحاد خسارته الـ(35) دورياً



كتب - عمار العمار:

لم يفرط نجوم الهلال الفرصة مجدداً لإلحاق الخسارة بمنافسة الدائم على البطولات في السنوات الأخيرة فريق الاتحاد، وواصل الهلال تفوقه على الاتحاد في سجل مباريات الفريقين في الدوري بعدما رفع عدد انتصاراته إلى 35 فوزاً وبفارق 11 فوزاً عن الاتحاد صاحب الـ 24 فوزاً على الهلال طوال مشاركاتهما في الدوري وكأكثر فريق يفوز على الهلال طوال منافسات الدوري التي انطلقت عام 1397 .

الهيمنة الهلالية على كافة الفرق تبدو سمة واضحة في تاريخ لقاءات الهلال مع خصومه وجاءت الأفضلية للزعيم في المواسم الأخيرة لتعزز رصيد انتصاراته وليوسع الفارق مع منافسيه مثلما وسع الفارق البطولي وبات يغرد وحيداً خارج السرب.

الفريق الهلالي سجل هدفين في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد ليرفع عدد أهدافه في المرمى الاتحادي إلى 111 هدفاً كثالث أكثر فريق يستقبل الأهداف الهلالية مناصفة مع النصر، فيما تعتبر الشباك الوحداوية أكثر الشباك استقبالاً للأهداف بواقع 114 هدفاً خلال 61 مباراة فقط. وفي المقابل رفع الهدف الاتحادي الذي سجله أسامة المولد رصيد الاتحاد التهديفي في الدوري إلى 88 هدفاً كثاني أكثر الفريق تسجيلاً في الهلال بعد الأهلي والنصر بـ 89 هدفاً طوال تاريخ الدوري فقط .

وفي مجمل مباريات الفريقين في مختلف البطولات رفع الهلال عدد انتصاراته إلى الرقم 51 مقابل 45 انتصاراً اتحادياً بينما بلغت حالات التعادل 28 حالة .





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:49 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم



السهل الممتنع
قمة فك الارتباط
صالح السليمان


مواجهة الهلال المتصدر والفتح الثاني .. سيكون لها انعكاسات وآثار كبيرة على شكل ومسار المنافسة على صدارة فرق الدوري .. التعادل سيبقي (المكاتفة) بين الفريقين ..

* فوز الفتح لو حدث سيكون له دوي كبير .. بتكرار الفوز على الهلال.. وسيقدم الفتح نفسه كمنافس حقيقي على اللقب.. وليس ( أرنب سباق) أو أنه سيكتفي بأحد مراكز المقدمة .. ومع هذا أتوقع أن فتحي الجبالي سيلعب والتعادل خيار مناسب له .. حيث يمثل دافع معنوي للفتح بقدرته على الاستمرار بمفازة الدوري دون خسارة .. وإيقاف انتصارات الهلال.

* الهلال لاخيار أمام لاعبيه غير الفوز .. ولأسباب كثيرة .. أولها رد الاعتبار لخسارة الدور الأول .. والمحافظة على وتيرة الفوز المستمر والمتواصل .. أما أهم الأسباب فهي محاولة إلحاق (أول) خسارة دورية بالفتح .. ولو حدث سيضرب الفتح معنويا ويبعده قليلا عن (مكاتفة) الهلال وقد تنفرط السبحة ..

خذوا راحتكم .. فهو الهلال

كنت أقول الهلال فريق كبير وزعيم وكبير أندية المملكة .. وهو ( كبير الكبار) وهو اللقب الذي أطلقته الجزيرة عليه عقب أن اكتسح جميع الفرق المصنفة أنها كبيرة ..

* كل شيء فيه كبير .. ولكنه يغدوا فريقا صغيرا مهيض الجناح .. أمام سطوة الحكام .. وأمام قرارات اللجان .. فهم لايخشون نقمة أو ردة فعل إذا أجحفوا بحق الهلال.

* لكن ميزة الهلال قدرته على الصمود وتجاوز الظروف .. فهو مطفيء الحرائق .. وكم دلق ماء باردا على كثير من القضايا الساخنة وحقوقه المأكولة لأنه أخذها عنوة من فوق الميدان.

* لو تناولنا النواحي التحكيمية .. فالسؤال يقول إذا كان الهلال يتعرض لأخطاء تحكيمية لماذا لا تظهر وتثار في الإعلام ؟!.. هذا يرجع لسببين .. أولها أن الإعلام المتحيز يحاول إخفاء هذه الأخطاء وهو نفسه الإعلام الذي يخصص البرامج والحوارات للتشكيك في كثير من القرارات التحكيمية التي تتخذ لصالح الهلال مهما كانت صحيحة ..

* السبب الثاني وهو الأهم .. الهلال غالبا وكثيرا يتجاوز أخطاء تحكيمية ترتكب ضده ويكسب .. لذا فالمحسوبون عليه يغضون النظر عنها .. ولنرى مثلا هدفا صحيحا تجاوز الخط لم يحتسب في مباراة التعاون والهلال . لكن الهلال تمكن من الظفر بالنتيجة فذهب الخطأ طي النسيان ..

* نعود للشاهد في موضوعنا .. ففوز الهلال على الاتحاد أراق ماء باردا على قضية خطيرة كان يمكن لها أن تستشري وتنتشر ويكون لها ضحايا .. وهي قضية السماح بمشاركة موقوفي الاتحاد أمام الهلال .. في حين يمنع منصورالحربي من مشاركة فريقه محليا .. مع أن العقوبتين انضباطية وحدثت في مباراة واحدة .. مع التنويه أن الحربي استنفذ عقوبة الكرت الأحمر بعدم مشاركته في النهائي الآسيوي أمام أولسان .

@ فكم هو محظوظ الاتحاد الآسيوي بفوز الهلال وإلا لو صعد القضية للفيفا ستكون محرجة للاتحاد الآسيوي .. في حين كان موقف الاتحاد السعودي سلبيا أمام حقوق الهلال .. في وقت نرى حماسة كبيرة إذا كان الموقوف هلاليا كحادثة إيقاف فيلهامسون .. والعكس إذا كان غير هلالي والهلال سيستفيد إذا أوقف..

@ ولكن كعادته الهلال حلالا للمشاكل ويرحل القضايا للحفظ .. مثلما يحفظ ماء الوجه للكثيرين .. بسبب قدرته على تجاوز الكثير من الظروف والعراقيل والألغام التي توضع في طريقه ..

حقوق وليست شرهات

قدر الهلال أن منافسيه لايكتفون بمقارعته في الميدان بل يحاولون عن طريق اللوبي الإعلامي والجماهيري الضغط وعرقلته عن طريق المكاتب والقرارات ..

@ وكلما كان الهلال مرشحا لبطولة ويقترب منها .. تبدأ حملات الضغوط وتحريض الحكام المحليين ضده .. فعند أي حقوق للهلال يمنحها الحكم .. تشتغل إسطوانة الصياح والنياح والشهيق والزفير .. في محاولة لتشكيك الحكم بقراره ..

@ في الموسم الماضي تصدر نجران فرق الدوري بعدد ضربات الجزاء .. والموسم الذي قبله تصدر الوحدة .. هذا الموسم لأن الهلال لديه ضربات جزاء متفوقا على من خلفه بضربتين أو ثلاث..حولوها مناحة أطفال.

@ 8 جزائيات حسبت للهلال وعددها منطقي وطبيعي لأن الهلال الفريق الأفضل والمتصدر والأقوى هجوما .. والأهم أنها صحيحة .. فجميع الجزائيات صحيحة بشهادة خبراء التحكيم ..

@ فالعبرة هي بصحة ضربة الجزاء .. فالحكم سيكون ناجحا لو احتسب ثلاث جزائيات صحيحة في مباراة .. ولكنه لن يكون ناجحا لو احتسب واحدة غير صحيحة .. لأنها ليست شرهات توزع بالتساوي .. حتى كنسبة تهديفية فالهلال أقل الفرق .. 17% .. من نقطة الجزاء.

* إذن الهدف هو الضغط على الحكام لظلم الهلال وسلبه حقوقه .. وحتى يأخذ مدافعو الفرق الأخرى راحتهم في إرتكاب الأخطاء ضد مهاجمي الهلال ومنعهم من التسجيل .. ولأنهم كما أوضحنا ليس هدفهم المنافسة الشريفة .. نرى كيف يتغاضون عن أخطاء تحكيمية يستفيد منها فريق ما لمجرد أنه ينافس الهلال ..

ضربات حرة

* عندما كانت القرعة ترمي الهلال في الطريق الصعب .. كانوا يقولون القرعة ( جماد ولاتجامل ) وتتم أمام الملأ .. هذا العام صاروا يتحدثون عن مؤامرة وتلاعب.. بعد أن جاءت للهلال أقل صعوبة نسبيا مع أنه سيلاعب قاهر الأهلي والاتحاد وربما متصدر الدوري .. إذن حسب مزاعمهم ومنطقهم .. هل نفهم أن القرعه التي كشرت بوجه الهلال في المواسم السابقة ملعوب فيها ؟!

.* احتكر الهلال لقب كأس ولي العهد لخمسة مواسم متتالية .. وخلالها كانت الفرقاطة الزرقاء تمر من بوابة النصر .. قرعة هذا العام حرمت الهلال ورحمت الأصفر وألقت به في المجموعة الثانية .. فهل هذا يعتبر مؤشر أن الهلال قد يفقد لقبه ..

* أخطاء ساذجة يركبها لاعبو الهلال .. مثلا أسامة المولد يسدد الضربات الثابته مستقيمة .. و(الحيطه) تبتعد عن طريق الكرة كأنها تموه على حارس فريقها.

* أحدهم قال لي: إن هدف الاتحاد غير قانوني بحجة أن أبوسبعان دفع لاعبي الهلال .. ومع اتفاقي معه ولكن هؤلاء اللاعبون كان يمكن لهم مقاومة الدفع والثبات دون انتظار صافرة حكم.

* كمبواريه نال الثناء وهو يستحق .. لكن ألن توجه له أصابع النقد في تغييراته .. لو فشل شراحيلي في منع إحدى الفرص المحققة وتعادل الاتحاد..

* كنت أنوي الكتابة عن خالد شراحيلي قبل مباراة الاتحاد .. فهو برأيي يملك كل المقومات التي تجعله الحارس رقم واحد .. خصوصا طوله المناسب ورشاقته . ولكنه بحاجة إلى التركيز على التمارين وأن يجهد نفسه في التدريبات .

* لو لعب الاتحاد بالمستوى الذي ظهر به أمام الهلال في مبارياته السابقة لنافس على الصدارة .. ولو استمر بهذا المستوى سيخطف بطاقة آسيوية ..

* جمهور الاتحاد لسان حاله يقول ليت كل مبارة فيها هلال .. حتى تحل المشاكل وتزول الظروف ويتكامل اللاعبون .

* مشكلة الاتحاد أنه غير قادر على لعب عدة مباريات متتالية بـ( رتم واحد) .. باختصار (نفسه قصير)..ولايتحمل ضغط المباريات سبب ارتفاع المعدل العمري لأعمدة الفريق وضعف الدكة ..

* سبق أن أوقف يوسف الثنيان بقرار انضباطي آسيوي .. وتم تطبيق المنع على المستوى المحلي وحتى العربي !!.. بل منع حتى من التمارين مع فريقه.

* يقال إن السماح بمشاركة لاعبي الاتحاد أمام الهلال اتخذ بالتصويت في لجنة الانضباط الآسيوية .. إذن هي قرارات تطبق حسب المزاج .. وهذا يفسر سبب إيقاف لاعبي الهلال محليا وغيرهم لا ..

* إذا كانت مشاركة لاعبي الاتحاد أمام الهلال نظامية .. فمشاركة السعران ضد الأهلي نظامية .. إما إذا كانت مشاركة السعران غير مشروعة فمشاركة لاعبي الاتحاد غير مشروعة .. اختاروا ماتشاءون !..

* من أمثلة ضربات الجزاء التي يمكن الجزم بعدم صحتها قطعيا .. هي ضربتي جزاء احتسبت للنصر .. واحدة احتسبها خليل جلال ضد الاتفاق .. والأخرى احتسبها عبدالرحمن العمري ضد الشباب .. واتضح أن الكرة ضربت الصدر وليس اليد .

* نائب رئيس الاتحاد يقول سنطلب حكاما أجانب !!..

يا أستاذ كانت لكم صلاحية إحضار الأجنبي .. ولكن فضلتم الحكم المحلي فلا تجعله شماعة للخسارة.

* القنوات والبرامج الرياضية هللت وبالغت كثيرا في الحديث عن فوز النصر على الحد البحريني.. في حين تم تهميش فوز الفيصلي على فريق البسيتين متصدر الدوري البحريني.. وتهميش فوز نجران على السالمية الكويتي وهو فريق معروف .. الميول والأهواء تتلاعب بهذه البرامج

* من يقارن بين إعطاء المخرج الجماهير الهلالية حقها قبيل بداية المباراة .. ومن ثم تجاهلها في الشوط الثاني خصوصا والتركيز فقط على جمهور الاتحاد .. يجزم أن (تعليمات) آسف تنبيهات وصلته تذكره (بالتعليمات) المعطاة للمخرجين !.. وتحذره من نسيانها أو التهاون في تطبيقها

* يقولون إن شركة أجنبية تنقل مباريات الدوري السعودي.. ثم اتضح أن المخرجين المشجعين إياهم هم من ينقل وقائع المباريات .. .!!

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

* نهاية الأسبوع ستشهد صراعاً قوياً على صدارة دوري زين بين المتنافسين الهلال والفتح، وستكون مباراة الجمعة على ملعب الأحساء مفصلية في المنافسة.

***

* وفقاً لما يقدّمه من مستويات متصاعدة فإن التوقعات تشير إلى أن النصر سيحظى بمركز متقدم في الدوري عند نهايته.

***

* اجتماع أعضاء شرف الهلال تنظر له الجماهير الهلالية بكثير من الأمل فهي لم تشهد مثل هذا الاجتماع الذي يحتضنه مقر النادي منذ أكثر من عشر سنوات وبالتالي فالتوقعات الجماهيرية عالية جداً لما سيسفر عنه الاجتماع.

***

* جاءت قرعة كأس ولي العهد متوازنة من حيث الوزن الفني للفرق، فالمتنافسان الهلال والفتح جاءا في مجموعة فيما متنافسا الموسم الماضي الشباب والأهلي جاءا في المجموعة الأخرى إضافة إلى النصر والاتحاد.

***

* من الواضح أن هناك أزمة بين مدرب الاتحاد كانيدا والمحترف الشربيني، فالمدرب غاضب على اللاعب بعد مباراة الفريق أمام الهلال وربما يؤدي هذا الغضب إلى رحيل اللاعب مع فترة التسجيل الشتوية التي باتت على الأبواب.

***

* ليس هناك أي مبرر لأي مسؤول في ناد لأن يهاجم الحكام المحليين ويشكك في أدائهم بعد اختياره لهم لقيادة المباريات التي تقام على أرضه في حين منحه النظام حق طلب حكام أجانب!



صح لسانك

- رقم ميسي يثير الإعجاب

(عنوان صحفي)
- بل إبداعه

أسامة المولد يعتذر لجمهور الاتحاد

(عنوان صحفي)
- ليته يعتذر لكيال

- ما الذي يحصل في الوحدة

(عنوان صحفي)
- أعراض هبوط



كاريكاتير
رشيد السليم








الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:50 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم






عبدالرحمن بن مساعد: من ثمار الاجتماع إشراف أعضاء الشرف على الألعاب المختلفة
الهلاليون ينصبون بندر بن محمد رئيساً لأعضاء الشرف



الأمير بندر بن محمد ترأس الاجتماع

الرياض -أسامة النعيمة تصوير- يحيى الفيفي

ترأس رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد الاجتماع الشرفي الموسع لاعضاء شرف الهلال الذي عقد مساء أمس (الثلاثاء) وسط حضور 45 عضوا يتقدمهم الأمير خالد بن طلال والأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز والأمير تركي بن محمد والأمير نواف بن محمد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير خالد بن الوليد بن طلال والأمير بندر بن ثامر والأمير محمد بن خالد وفيصل الشهيل وحامد الفدا وموسى الموسى وسلطان الموسى ومحمد بن زيد وعبدالحميد المهيدب ومحمد العرنوس وطارق التويجري وحسن القحطاني وعبدالرحمن النمر وأحمد الخميس وأحمد المقيرن وخالد الخرينق وناصر السديري وتركي الغامدي وتركي المبارك وفواز المسعد وراشد العنزان وإبراهيم العطاس وخالد البريكان وياسر الجريسي وعبدالله الرشود الى جانب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء الادارة الهلالية؛ فيما جاءت ابرز الغيابات لأعضاء الشرف الأمراء سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد والأمير مشعل بن عبدالله والأمير محمد بن فيصل، وكان الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالرحمن بن مساعد حضرا في سيارة واحدة الى مقر النادي بعد ان اجتمعا في منزل الأمير عبدالرحمن قبل الاجتماع بساعتين لمناقشة بعض البنود التي طرحت في الاجتماع، بينما تأخر بدء الاجتماع الى التاسعة مساء بعد ان كان مقررا الثامنة بسبب تأخر وصول بعض الأعضاء، كما حرص الامير عبدالرحمن شخصيا على استقبال جميع الاعضاء في مدخل القاعة الخارجي، واعلن عن تنصيب الامير بندر رئيساً لهيئة اعضاء الشرف وفتح الدعم المالي الشرفي للادارة طوال الموسم وليس وقت الاجتماع. وعقب الاجتماع كشف رئيس الهلال أبرز القرارات للاجتماع وهي الاكتفاء بتنصيب الأمير بندر بن محمد رئيساً لأعضاء الشرف وتأجيل الإعلان عن اسم نائب لرئيس أعضاء الشرف، وتقديم الادارة كشف مالي يوضح ما صرف في الأعوام الماضية مع تكليف عدد من أعضاء الشرف لتولي الاشراف على الألعاب المختلفة ومنهم موسى الموسى للكاراتية ومحمد العرنوس للسلة لتخفيف الاعباء المالية عن لإدارة، وتكليف طارق التويجري لتجهيز ملتقى الهلال ليكون واجهة حقيقية لأعمال الهلال والاستفادة منه استثمارياً.

وقال رئيس الهلال: «اتفق الأعضاء على عقد ثلاثة اجتماعات سنويا، أما غياب الامير عبدالله بن مساعد فكل عضو غاب له عذر ويكلف شخصاً نيابة عنه والدعم المالي هو تولي الأعضاء مسؤولية الاشراف على الألعاب المختلفة للتخفيف على إدارة النادي».


رئيس الهلال يرحب بالأمير خالد بن طلال



ريكارد: وجودك مهم في المنتخب
ياسر يعود إلى صفوف «الأخضر»



ياسر

الرياض - حمد الصويلحي

أعطى قائد الهلال ياسر القحطاني موافقته للعودة لتمثيل صفوف المنتخب السعودي مجددا والعدول عن قرار الاعتزال الدولي بعد المكالمة الهاتفية التي جرت أول من أمس (الاثنين) بين مدرب المنتخب السعودي فرانك ريكارد والقحطاني التي أبدى خلالها ريكارد رغبته بعودة الأخير لصفوف المنتخب السعودي، وسبق أن أكد القحطاني أنه قرر الاعتزال لإعطاء الفرصة للجيل القادم في الكرة السعودية وأنه لن يعود ل «الأخضر» إلا إذا كانت الحاجة ملحة له، وعلمت «دنيا الرياضة» أن ريكارد طلب من القحطاني العودة خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما لأسباب عده من أهمها ضرورة تواجد عدد من لاعبي الخبرة مع اللاعبين الشباب في قائمة المنتخب السعودي.

فيما قدم القحطاني شكره لريكارد وإدارة المنتخب على حرصهم من خلال هذا الاتصال وأنه تحت رهن إشارة الأخضر متى ما رأوا ضرورة انضمامه. ومن المنتظر أن يتقدم القحطاني قائمة المشاركين لقيادة المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج (21) المقبلة التي ستبدأ في الخامس من شهر يناير المقبل بمملكة البحرين.

من جانب آخر شارك لاعبا الهلال ياسر القحطاني وعادل هرماش أطفال جمعية إنسان في زيارة متجر الهلال مساء أمس بعد استضافة نادي الهلال وموبايلي لأطفال الجمعية في المتجر ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها النادي تجاه المجتمع.



«موبايلي» ونجوم الهلال يستقبلون أطفال «إنسان»



الرياض - محمد النفيسة

استقبلت شركة «موبايلي» ونادي الهلال ضمن برنامج «من واجبنا» الإنساني ظهر يوم أمس (الثلاثاء) أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (انسان) وذلك في متجر نادي الهلال بحضور عدد من نجوم النادي يتقدمهم ياسر القحطاني ومحترف الفريق المغربي عادل هرماش، وكان في استقبالهم مدير مشروع نادي الهلال بشركة «موبايلي» محمد المبدل، حيث تجول الأطفال برفقة النجوم داخل المتجر والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين وتسلموا منهم عدداً من الهدايا في جو اسري يجسد معاني القيم الاجتماعية والانسانية التي تتبناها «موبايلي» والهلال.

وكانت شركة «موبايلي» ونادي الهلال قد أطلقا برنامج «من واجبنا» الإنساني في بداية عقد الشراكة، للقيام بالأعمال الخيرية حول المملكة بشكل منظم وفعال، عبر زيارة الجمعيات الخيرية ودعوة هذه الجمعيات لزيارة النادي، والعديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي نظمها البرنامج في أوقات سابقة.



التقدم يواجة الهلالية ومارد يترقب الصقر في دوري القصيم

البدائع - محمد النفيسة

تستكمل عصر اليوم (الأربعاء) الجولة الأخيرة من الدور الأول من دوري القصيم لكرة القدم بلقائين يجمع الأول التقدم والهلالية على ملعب التقدم بالمذنب، ويدخل المستضيف هذا اللقاء وهو يتصدر الدوري بسبع نقاط من دون هزيمة وهو مرشح للفوز نظراً لقوته والفارق الكبير بينه وبين خصمه الهلالية الذي يعتمد على لاعبين من درجه الشباب.

وفي اللقاء الثاني يستضيف مارد على ملعبه بالأسياح الصقر ولديه ست نقاط ويطمع في نقاط المباراة حتى يواصل المنافسة على الصدارة، اما الصقر فلديه اربع نقاط ويرغب خطف النقاط والعودة من جديد للمنافسة.





وصف الاجتماع بالمميز .. عبدالرحمن بن مساعد : إنشاء ملتقى الهلال .. وعقد اجتماعات سنوية



الرياض - عبدالإله المرحوم

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماع أعضاء الشرف بنادي الهلال مساء الثلاثاء بأنه اجتماع متميز، وشدد على أن الاجتماع ظهر بالشكل المطلوب، وظهر بنتائج جيدة.
وأوضح أن أمورا كثيرا تمت مناقشتها في الاجتماع الشرفي، مضيفا أن من أهمها الاتفاق على عقد ثلاثة اجتماعات سنويا ابتداء من الموسم المقبل.
وشدد على أن مشروعا سيتم إنشاؤه تحت مسمى ملتقى الهلال يحتوي علي متحف للنادي ومقهى ( كوفي شوب) إضافة إلى الاستفادة من المساحة التي بجانب ملاعب الفئات السنية ، مشيرا إلى انه تم تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيسا لهيئة أعضاء الشرف فيما لم يرشح نائبا له.
وتحدث الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن الأمور المالية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الشرفي ، وقال " الأمر المهم الذي أن عددا من أعضاء الشرف تكفلوا بدعم الألعاب المختلفة بالنادي "، مضيفا أن ذلك أمر في غاية الأهمية. وأضاف " الألعاب المختلفة في النادي تشكل عبء كبير على الإدارة ودعم أعضاء الشرف سيخف حملها".
وحول غياب عدد من أعضاء الشرف المؤثرين في النادي ، قال" كل واحد منهم لديه عذره ونحن نقوم مقامهم" ، وبين أن عدم تواجد الأمير عبدالله بن مساعد لما قد يواجه من ظرف يمنعه عن الحضور"، مشيرا إلى أنه يمثل عن حضور الأمير عبدالله بن مساعد،مشير إلى أن الأعضاء الذين حضور الاجتماع كفوا ووفوا في إثراء المناقشة خلال مجريات الاجتماع، مقدما شكره لأعضاء الشرف الذين حضروا الاجتماع.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:51 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم



الشهيل أول الواصلين : حضور كبير لاجتماع شرف الهلال



الرياض - عبدالإله المرحوم

قبل الاجتماع التاريخي الذي عقده أعضاء الشرف مساء الثلاثاء بمقر نادي الهلال وقبل أن يشرع الأعضاء في الخوض بما يهم الشأن الهلالي وعبر بوابة النادي الشمالية شهد الاجتماع حضورا كبيرا من أعضاء شرف النادي وبتغطية إعلامية كثيفة بكافة الأطياف سواء المقروءة أو المرئية . وفاجأ رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حين دخوله النادي وهو يستقل سيارته إلى المدخل المؤدي إلى قاعة الاجتماع الشرفي وبجانبه نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد في أشارة واضحة عمق العلاقة بين الطرفين. وكان عضو الشرف فيصل الشهيل من أوائل الواصلين لمقر نادي الهلال إضافة إلى عضو مجلس الإدارة حسن الناقور ، وكان عضو الشرف خالد بن طلال أخر عضو شرف وصل لمكان الاجتماع. وفضل الأمير عبدالرحمن بن مساعد الوقوف أمام البوابة المؤدية إلى قاعة الاجتماع لاستقبال أعضاء الشرف القادمين لحضور الاجتماع الشرفي. وشهد الاجتماع حضور كل من الأمير نواف بن سعد، الأمير عبدالعزيز بن ناصر ، الأمير خالد بن الوليد بن طلال، والأمير بندر بن ثامر وفواز المسعد وموسى الموسى والأمير خالد بن محمد ونواف بن محمد والأمير فهد بن محمد، الأمير محمد بن خالد وسلطان الموسى وحامد الفدا وناصر السديري وخالد الخرينق وعبدالرحمن النمر،وحسن القحطاني وطارق التويجري ،ابراهيم القناص، احمد المقيرن وتركي المبارك وعبدالحميد المهيدب،راشد العمران، ابراهيم العطاس،خالد البريكان ياسر الجريسي، ،فهد بن سعيد، راشد العنزان، خالد المليحي،يزيد الغامدي، محمد العرنوس،الدكتور عبدالله الرشود. وقام الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال موبايلي بإجراء تنظيمات الدخول لأعضاء الشرف والحضور الإعلامي وأوجدت لوحات ترحيبية تحتفي بأعضاء الشرف القادمين لحضور هذا الاجتماع الذي يعتبر تاريخيا.



تنصيب بندر .. دعم المختلفة .. ومشروع جديد



نصب 44 عضواً شرفياً في نادي الهلال أمس خلال الاجتماع الذي عقد بمقر النادي بالعريجاء الأمير بندر بن محمد رئيساً لأعضاء الشرف خلفاً للراحل الأمير هذلول بن عبدالعزيز، وتم خلاله وضع آلية لتسيير أمور النادي خلال المرحلة المقبلة، وتم استعراض التقارير المقدمة من الإدارة والأعمال التي قامت بها خلال الفترة الماضية، وكان سيناريو الاجتماع قد بدأ على مرحلتين الأولى بعد صلاة المغرب، حيث اجتمع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد قبل تنصيبه (رئيساً) في موقع خارج النادي، وبعد الانتهاء من تداول العديد من المحاور حضر الاثنان بسيارة واحدة، ثم توالى حضور بقية أعضاء الشرف وتأخر الاجتماع من الساعة الثامنة مساء إلى الثامنة والنصف، وكان آخر الواصلين الأمير خالد بن طلال الذي استقبله الرئيس عند البوابة الرئيسية ودخلا سوياً لمقر الاجتماع، وكان أبرز الغائبين الأمير عبدالله بن مساعد رغم وجوده بالرياض حيث وضع عدم حضوره علامات استفهام عريضة باعتبار أنه يمثل جزءا كبيرا من الإدارة الحالية، كما تم توزيع تكاليف ألعاب النادي على العديد من أعضاء الشرف بحيث يتكفل كل عضو بالإشراف على لعبة، وسيتحمل جميع التبعات المالية لهدف تخفيف أعباء الصرف على الإدارة، وسيكون هناك ثلاثة اجتماعات في كل موسم رياضي لمناقشة المستجدات وتلافي السلبيات ودعم الإدارة في الجوانب التي تقف أمام تحقيق مطالبها.
الرباعي الداعم
تكفل أعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال وأحمد المقيرن وموسى الموسى وعلي الغامدي بالإشراف على الألعاب المختلفة بالنادي، حيث سيتولى الأمير خالد بن طلال الأمور المتعلقة بلعبة الطائرة، وموسى الموسى (الإسكواش)، وعلي الغامدي (التنس)، وأشار رئيس النادي إلى أن تلك الخطوة تعد أهم من الدفع المادي باعتبار أن هناك أعباء كثيرة ستخف عن كاهل ميزانية النادي.
تعليق منصب النائب
اتفق الأعضاء على تعليق منصب نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف والذي كان يتبوأه الأمير بندر بن محمد ومنحت الصلاحيات للأمير بندر لاختيار العضو الذي سيحل بديلاً له.
علاج المنسوبين
ومن ضمن المعطيات التي شهدها الاجتماع المبادرة التي قدمها الأمير خالد بن الوليد بالسماح لجميع منسوبي نادي الهلال بالعلاج بمستشفى المملكة، وتعد تلك الخطوة الأولى في تاريخ النادي بتأمين الجانب الصحي للجميع.
ملتقى النادي
سيتولى العضو طارق التويجري المشروع الاستثماري (ملتقى النادي) الذي يهدف إلى إيجاد دخل للميزانية وسيكون المشروع عبارة عن متحف متكامل ويوجد به أماكن لتناول الوجبات الساخنة والباردة بالإضافة إلى بعض المأكولات.
ملعب للفئات السنية
سيتولى رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد جميع الأمور المتعلقة بالأرض المجاورة للنادي لتجهيزها كملاعب للفئات السنية ووضع هذا الجانب تحت الدراسة لتفعيله خلال الفترات المقبلة.
جواب دبلوماسي
عندما سئل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن عدم حضور أخيه الأمير عبدالله بن مساعد قال بدبلوماسية: أنا أنوب عن أخي (عبدالله)، وكل عضو حضر ينوب عن البقية الذين لم يتمكنوا من الحضور للاجتماع.
مناقشة الرئيس
تناول الاجتمــــاع جانبا مهماً بمناقشة الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد في بعض القرارات التي اتخذها خلال الفترة الماضية والتعاقدات إلى جانب عقود بعض اللاعبين.



لا يوجد رئيس في الهلال

أكد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال (المنصب) الأمير بندر بن محمد أن اﻻجتماع الشرفي الهلالي سيعقد ثلاث مرات في الموسم الواحد بدءاً من اجتماع أمس، وذلك عقب انتهاء الاجتماع الشرفي الذي احتضنه مقر النادي مساء أمس بحضور أبرز الشرفيين الهلاليين.
وقال الأمير بندر بن محمد: إن الاجتماع الشرفي الذي شهده مقر النادي أمس لم يتطرق فيه الشرفيون إلى الدعم المادي إطلاقاً، مشدداً على أن النقاش نتج عنه تكفل بعض أعضاء الشرف بالألعاب المختلفة بالنادي، وهذا هو أهم الملفات التي تمت مناقشتها، وهو شيء رائع يشكرون عليه. وأشار رئيس هيئة أعضاء الشرف إلى أن الاجتماع شهد مناقشة شراء عقد مدافع الفريق الأول لكرة القدم ياسر الشهراني المعار حاليا من نادي القادسية، مشيرا إلى أن اللاعب أظهر مستوى متميزا في الفريق الأول وأبدى انسجاماً مع اللاعبين، ناهيك عن أن اللاعب لديه ارتياح تام للبقاء في ناديه الهلال، رافضاً في الوقت ذاته مناقشة عودة المشرف السابق على كرة القدم والمدرب الحالي في نادي أوكسير الفرنسي سامي الجابر.
وفي ختام حديثه أكد الأمير بندر بن محمد أن الاجتماع الشرفي من أنجح الاجتماعات التي شهدها مقر نادي الهلال في عصره الحديث، مشيرا إلى أنهم كأعضاء شرف في نادي الهلال كلهم على قلب واحد، ولا يوجد لديهم رئيس أو مرؤوس.



تكفل الشرفيين بالألعاب المختلفة سيريحنا

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماع أعضاء الشرف مساء أمس بالمثمر والمتميز، مشيرا إلى أن الاجتماع ظهر بالشكل المطلوب، وظهر بنتائج جيدة، وسيكون دعامة من دعائم النادي مستقبلا.
وأوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن هناك أمورا كثيرا تم مناقشتها في الاجتماع الشرفي، مضيفا أن من أهمها الاتفاق على عقد ثلاثة اجتماعات شرفية في الموسم الواحد.
وشدد الرئيس الهلالي على أن مشروعاً سيتم إنشاؤه تحت مسمى (ملتقى الهلال) يحتوي علي متحف للنادي ومقهى (كوفي شوب) إضافة إلى الاستفادة من المساحة (الأرض) التي بجانب ملاعب الفئات السنية، ستكون من أبرز مداخيل النادي في الميزانية المقبلة، مشددا على أن لديهم عروض كثيرة من شركات كبيرة للبدء في هذا المشروع، وتم تكليف الشرفي طارق التويجري لتولي المهمة على أن يقوم باختيار الشرفيين لمعاونته حسب اختياراته.
وتحدث الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن الأمور المالية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع وقال: الأمر المهم أن عددا من أعضاء الشرف تكفلوا بدعم الألعاب المختلفة بالنادي، مضيفا أن ذلك أمر في غاية الأهمية.
وزاد: الألعاب المختلفة في النادي تشكل عبئاً كبيرا على الإدارة، وتكفل أعضاء الشرف سيخفف حمل الإدارة.
وحول غياب عدد من أعضاء الشرف المؤثرين في النادي قال: كل واحد منهم لديه عذره ونحن نقوم مقامهم، وبيّن أن عدم تواجد الأمير عبدالله بن مساعد يعود لظرف منعه عن الحضور، مشيرا إلى أنه يمثله في حضور هذا الاجتماع. وأضاف: الأعضاء الذين حضروا اليوم (أمس) كفوا ووفوا في إثراء المناقشة خلال مجريات الاجتماع، مقدماً شكره لكافة الأعضاء الحاضرين.



الاجتماع الأول في رئاسة عبدالرحمن

يعد الاجتماع الشرفي الذي عقد في مقر نادي الهلال مساء أمس هو الأول بشكل رسمي منذ تنصيب الإدارة الحالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد موسم 2008 وحتى نهاية الفترة الأولى في الصيف الماضي، وكذلك الحال للفترة الرئاسية الثانية، إذ يعد الاجتماع هو الأول في عهد الإدارة الحالية.



21 بطولة

حضرت 21 بطولة هلالية من أصل 53 بطولة حققها الفريق الهلالي طوال مشواره الذي تأسس موسم 1377، حيث تواجد في اجتماع الأمس 4 رؤساء سابقين، بالإضافة للرئيس الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وبلغ مجمل البطولات التي تحققت مع هؤلاء الرؤساء 21 بطولة، جاءت كالتالي: (الأمير بندر بن محمد 9 بطولات، الأمير خالد بن محمد 5 بطولات، الأمير عبدالرحمن بن مساعد 6 بطولات، فواز المسعد بطولة واحدة)، وقد تم وضع عدد من الكؤوس التي حققها الفريق على منصة مقابلة لطاولة الاجتماع الذي احتضن شرفيي الهلال.



4 رؤساء

شهد اجتماع أعضاء شرف نادي الهلال مساء أمس وجود أربعة رؤساء من أعضاء الشرف سبق لهم إدارة دفة الفريق وهم: (رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد الذي ترأس النادي من موسم (1996 ـ 2000)، والأمير خالد بن محمد الذي قاد النادي موسم (1994 ـ 1996)، وعضو الشرف فيصل الشهيل الذي ترأس النادي من موسم (1970 ـ 1972)، وعضو الشرف فواز المسعد والذي قاد الهلال في ثلاثة مواسم متفاوتة (1996 ـ 2000)، (2002) بالإضافة إلى وجود رئيس النادي الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي استلم دفة الفريق منذ (2008).



أبرز الأسماء الغائبة

ـ الأمير فيصل بن يزيد
ـ الأمير مشاري بن سعود
ـ الأمير الوليد بن طلال
ـ الأمير عبدالله بن مساعد
ـ الأمير سعود بن تركي
ـ الأمير مشعل بن عبدالله
ـ الأمير محمد بن فيصل



الاجتماعات الشرفية تعود للنادي

عاد أعضاء شرف نادي الهلال إلى عقد اجتماعاتهم في مقر النادي بعد غياب دام لـ(6) سنوات بعد آخر اجتماع عقد موسم 2006 إبان رئاسة الأمير محمد بن فيصل للنادي، ومنذ تلك الفترة حتى الوقت الحالي عقدت كافة الاجتماعات الشرفية الهلالية خارج أسوار النادي بما في ذلك الاجتماع الشرفي في منزل الأمير نواف بن محمد والذي نصب من خلاله الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيساً للنادي للفترة الأولى.



ضربوا الشائعات

قبل الاجتماع الذي عقده أعضاء الشرف مساء أمس بمقر نادي الهلال وقبل أن يشرع الأعضاء في الخوض بما يهم الشأن الهلالي وعبر بوابة النادي الشمالية شهد الاجتماع حضورا كبيرا من أعضاء شرف النادي وبتغطية إعلامية كثيفة بكافة الأطياف سواء المقروءة أو المرئية.
وفاجأ رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حين دخوله النادي وهو يستقل سيارته إلى المدخل المؤدي إلى قاعة الاجتماع الشرفي وبجانبه نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد في إشارة واضحة على عمق العلاقة بين الطرفين، و(تكذيباً) لشائعات خلافاتهما.
وكان عضو الشرف فيصل الشهيل من أوائل الواصلين لمقر نادي الهلال. وكان عضو الشرف خالد بن طلال آخر عضو شرف وصل لمكان الاجتماع.
وفضل الأمير عبدالرحمن بن مساعد الوقوف أمام البوابة المؤدية إلى قاعة الاجتماع لاستقبال أعضاء الشرف القادمين لحضور الاجتماع الشرفي.
وشهد الاجتماع حضور كل من: الأمير نواف بن محمد، وخالد بن طلال، والأمير خالد بن محمد، والأمير نواف بن سعد، والأمير بندر بن ثامر، والأمير فهد بن محمد، والأمير عبدالعزيز بن ناصر، والأمير خالد بن الوليد بن طلال، والأمير فهد بن محمد، والأمير محمد بن خالد، وفواز المسعد، وموسى الموسى، وسلطان الموسى، وحامد الفدا، وناصر السديري، وخالد الخرينق، وعبدالرحمن النمر، وحسن القحطاني، وطارق التويجري، وإبراهيم القناص، وأحمد المقيرن، وتركي المبارك، وعبدالحميد المهيدب، وراشد العمران، وإبراهيم العطاس، وخالد البريكان، وياسر الجريسي، وسامي بوخضير، وفهد بن سعيد، وراشد العنزان، وخالد المليحي، ويزيد الغامدي، ومحمد العرنوس، وحسن الناقور، والدكتور عبدالله الرشود.
وقام الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال شركة موبايلي بإجراء تنظيمات الدخول لأعضاء الشرف والحضور الإعلامي، وأوجدت لوحات ترحيبية تحتفي بأعضاء الشرف القادمين لحضور هذا الاجتماع الذي يعتبر تاريخياً.



مكالمة هاتفية تعيد ياسر لقائمة الأخضر



الرياض – الرياضية

كشف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني تراجعه عن قراره السابق في الاعتزال الدولي والعودة لتمثيل المنتخب السعودي الأول في كاس الخليج المقبلة بالبحرين , وبين القحطاني ان مكالمة هاتفية جرت بينه وبين مدرب الأخضر الهولندي ريكارد تحدث فيها الأخير عن حاجة المنتخب لتواجد لاعبي الخبرة لدعم جيل الشاب في المنتخب السعودي , وعبر قائد الهلال في تغريدات له في حسابه على توتير انه فخور بعودته للمنتخب , مقدما شكره الكبير للجهاز الإداري لاحترافيته الكاملة ,, وجاءت تغريدات القحطاني على النحو التالي :
* بعد المكالمة التي جرت بيني وبين المدرب ريكارد الذي أشكره على ثقته وأيضا"
* الجهاز الإداري. .أشكرهم على احترافيتهم الكاملة للامانه
* أنا كلي فخر بعودتي للمنتخب واعتزالي اللعب الدولي كان بسبب قناعتي
* بإعطاء الجيل الجديد الفرصة للتمثيل الدولي واكتساب الخبرة
* ولازلت عند قناعتي ولكن بعد مكالمتي مع السيد ريكارد تحدث معي بأنه تواجد لاعبي الخبرة أمر مهم لدعم هذا الجيل الشاب وأنا سبق أن ذكرت



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:52 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم



العضلة تبعد ياسر عن مواجهة الفتح



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم صباح يوم الثلاثاء على الملعب الرديف بالنادي ، استعداداً لملاقاة الفتح عصر يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري زين السعودي، بعد أن منحهم المدرب انطوان كومبورايه راحة لمدة يوم أثر المجهود الذي بذلوه في لقاء الإتحاد مساء الأحد الماضي، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية أختتمها المدرب بمناورة على منتصف الملعب بمشاركة كافة اللاعبين عدا المهاجم ياسر القحطاني نظراً لتعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء لقاء الإتحاد، فيما أكدّت الفحوصات التي أجراها الاثنين على موضع إصابته، حاجته لجلسات علاجية مكثّفة قد تبعده عن قائمة الفريق أمام الفتح.



ونجوم الهلال يستقبلون أطفال (إنسان)

الرياض ـ الرياضية

استقبلت شركة موبايلي ونادي الهلال ضمن برنامج (من واجبنا) الإنساني ظهر أمس الثلاثاء أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) وذلك في متجر نادي الهلال بحضور عدد من نجوم الهلال يتقدمهم ياسر القحطاني ومحترف الفريق عادل هرماش، وكان في استقبالهم مدير مشروع نادي الهلال بشركة موبايلي محمد المبدل، حيث تجول الأطفال برفقة النجوم داخل المتجر والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين وتسلموا منهم عدداً من الهدايا في جو أسري يجسد معاني القيم الاجتماعية والإنسانية التي تتبناها موبايلي والهلال. وكانت شركة موبايلي ونادي الهلال أطلقا برنامج (من واجبنا) الإنساني في بداية عقد الشراكة، للقيام بالأعمال الخيرية حول المملكة بشكل منظم وفعال، عبر زيارة الجمعيات الخيرية ودعوة هذه الجمعيات لزيارة النادي، والعديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي نظمها البرنامج في أوقات سابقة.



الدعيع يلوم شمايكل



الرياض ـ ماجد التويجري

وصل العاصمة (الرياض) مساء أمس قائد منتخب الدنمارك ومانشستر يونايتد الإنجليزي بيتر شمايكل، والتقى حارس مرمى المنتخب السعودي السابق وفريق الهلال محمد الدعيع في حفل عشاء أقامه المهندس حسين اليامي وفيصل أبوساق بفندق الريتز كارلتون، وقد تبادل بيتر شمايكل مع الدعيع بعض تفاصيل مباراة السعودية والدنمارك في كأس العالم (98)، وقال بيتر للدعيع: إنك وقتها كنت أحد نجوم المباراة، فرد عليه الدعيع بالقول: أنت اعتزلت الكرة في وقت مبكر رغم أن الظروف في أوروبا تسمح لك بالاستمرار.
وأثناء الحوار دار تحد لطيف بين بيتر والدعيع عندما قال الدعيع: قبل (98) تلقيت عرضاً من مانشستر بقيمة 4 ملايين جنيه استرليني، ولو حضرت في ذلك الوقت لجعلتك على دكة الاحتياط. فرد بيتر: أنت حارس جيد وأنا معجب بك، لكنك لن تستطيع فعل ذلك لأنني ارتبط بعلاقة قوية مع السير فيرجسون.



(استرقل)
فهد الروقي




حين تخفق منتخباتنا أو أنديتنا المفضلة سواء محليا أو خارجيا نمارس معها أسلوبين، إما الجلد حتى نجردهم من كل شيء، أو محاولة خلق التبريرات والأعذار لكل من وقع في الإخفاق، ودائما نحن هكذا متطرفون في أحكامنا وفي مشاعرنا ومن النادر أن يأتي طرح هادئ متزن، وإن جاء فإنه يختفي في زحمة الضوضاء الناتجة من ارتطام الشهب في أسراب البعوض، وللتبريرات لدينا ألف باب وباب وهي لا تأتي إلا للاعبين فقط فهم أصحاب الحب والحظوة والشهرة والمال والأضواء والدلال، وحين يخفقون تتوجه في الغالب بوصلة اللوم تجاه إدارات الأندية أو المدربين وحتى الحكام وإن نالهم شيء من عدم الرضا فإنه يزول مع أول هدف يسجل أو سحبة تطرب أو كوبري ينشأ وسأضرب لكم مثالاً حياً على أن لاعبينا مدللون حد الثمالة، وسيكون الأهلي القاهري هو المثال الأوضح، فالفريق لا يشارك في دوري ولا بطولات محلية واتحاد الكرة هناك بلا حراك وبدون جماهير داعمة ومع ذلك يشارك في دوري أبطال أفريقيا ويصل للنهائي ثم يتعادل في مصر أمام منافسه القوي الترجي التونسي بهدف لمثله وفي مباراة الرد في "ملعب المنزة " وأمام الآلاف من الجماهير المحتشدة ينجح الأهلي في الفوز وخطف اللقب القاري الكبير، بعدها بأيام يذهب لليابان للمشاركة في بطولة أندية العالم وهو الذي سبق وأن حقق إنجازا مذهلا بالحصول على ثالث أندية العالم ـ لم يتغنوا بالعالمية ولم يركنوا لها وسعوا لمواصلة المشوار فالهمم عالية والطموحات كبيرة ـ ووسط أجواء قاسية متمثلة في مقابلة المستضيف وتحت درجة حرارة متدنية جدا وفي صقيع بارد جدا وأمطار منهمرة وفي بلدهم الأوضاع الاقتصادية أشد تدن في حين أن الأوضاع الأمنية تنذر بوقوع أو قدوم خطر يهدد الأرواح والممتلكات وهناك كانت أرواح أغلى الناس عندهم وهناك كانت " تحويشة أعمارهم وما يملكون " ومع ذلك ورغم ظروف غيابات قسرية يبدع اللاعبون ويحققون الفوز ويتأهلون للدور نصف النهائي.
أما لاعبونا فهم " حساسون جدا وناعمون حد الإفراط، فمع الملايين التي يتحصلون عليها والتي أدخلتهم عالم الأثرياء ـ اللهم لا حسد وزد لهم وبارك ـ بعد أن كان جلهم يقتات على الفتات نجدهم سريعي التأثر، فالإعلام يضغط عليهم والجماهير كذلك ولكن ليس في الملاعب إنما في تويتر، فالملاعب عندها شبه خاوية على عروشها وفترة التوقفات تنسيهم كيف يلعبون والرطوبة لا يتحملونها وكذلك البرد والحر وجفاف الأجواء والمطر وكل شيء لدرجة أنه من الأفضل أن يكتب على قمصانهم "احذر، قابل للكسر" .
الهاء الرابعة
أحيان أشوف الأرض في نظرتي عش
وأروح احلّق لـ الفضا واطلب إمداد
هذا خيالي كل ما قلت له عش
يقول فوق الأرض ما ليّ مقعاد



ديون الهلال
د. تركي العواد




منذ انتصاف الدور الأول من دوري زين والهلال يحاول جاهدا تصدر الدوري بشكل رسمي ولكنه يبقى عاجزا عن ذلك بسبب قدرة فريق الفتح العجيبة على المحافظة على صدارته، حتى عندما يعتلي الهلال قمة الترتيب فإن صدارته تبقى غير مكتملة لأن فريق الفتح يمتلك في جيبه مباراة مؤجلة. فالهلال كأنه تاجر كسب في تجارته ولكنه يحتاج لسداد بعض الديون لكي يعرف أرباحه الحقيقية. ولا طريقة أفضل لسداد ديونه ومعرفة ربحه الصافي من مباراته القادمة مع الفتح. ففريق الفتح هو من ألحق بالهلال خسارته الوحيدة في الدوري حتى الآن وقد حل موعد سداد الدين.
إذا استطاع الهلال الفوز في مواجهة الجمعة القادمة فسيضع يده اليمنى على كأس البطولة ولا يحتاج سوى لمزيد من الوقت لكي يضع يده الثانية ويرفع الكأس. أعرف أن الوقت مازال مبكرا لحسم الدوري، ولكن هذه المباراة هي الدوري. فالهلال في وضع جيد للاستمرار في مسلسل الانتصارات بعد أن حقق فوزه العاشر على التوالي يوم الأحد الماضي. بينما تعثر الفتح كثيرا خلال المباريات القليلة الماضية ولم يذق طعم الفوز منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. ألم أقل لكم إن وقت السداد قد حان؟
ولكن الفتح فريق عنيد ولا يمكن أن يكون صيدا سهلا للهلال. لذلك فتكرار سيناريو الدور الأول وارد خصوصا والفتح يلعب على أرضه. إذا ما فاز الفتح في المباراة فإن أبواب الأمل ستُفتح من جديد للشباب والنصر والاتفاق وربما الاتحاد والأهلي وبكل تأكيد للفتح للعودة للمنافسة على بطولة الدوري، وسيكون الهلال قد ضيع فرصة ذهبية لتحقيق لقبه الرابع عشر في البطولة الأقوى في المملكة.
التعادل على أي حال سيُبقى الأمور على ماهي عليه وسيمنح الهلال صدارة غير مريحة مليئة بتكسير الحسابات وسيؤجل سداد الدين لكأس ولي العهد وربما للموسم المقبل.





تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيسا لهيئة أعضاء الشرف



 خالد الحصان — الرياض

شهد اجتماع أعضاء نادي الهلال الذي اقيم يوم الثلاثاء حضوراً مقبولاً وخاصة بعد أن وجهت إدارة الهلال أكثر من 250 دعوة
حيث لم يتجاوز الحضور الخمسين عضوا ويأتي في مقدمة الأعضاء الأمير بندر بن محمد والأمير محمد بن خالد والأمير فهد بن محمد والأمير خالد بن طلال والأمير خالد بن الوليد والأمير خالد بن محمد والأمير بندر بن ثامر والأمير عبدالعزيز بن ناصر والأمير تركي بن محمد والاستاذ فيصل الشهيل ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة الحالية والسابقة وقد كان أبرز الغيابات الأمير الوليد بن طلال والأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل ، الجدير بالذكر أنه سبق هذا الاجتماع اجتماع مصغر بين الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير سعود بن تركي وحضرا سوياً ، هذا وقد كان أبرز ما حدث في الاجتماع تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيساً لهيئة أعضاء الشرف خلفاً للراحل صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز ودعم الفريق ماديا في المرحلة المقبلة كما تم الاتفاق على ان يجتمع الأعضاء ثلاث مرات بالسنة .









ياسر القحطاني يقود الأخضر في كأس الخليج



فهد السليم ـ الاحساء

أعلن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أمس الثلاثاء عن عدوله عن قرار اعتزاله اللعب دولياً الذي اتخذه عقب خروج المنتخب الوطني الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 على حساب المنتخب الاسترالي،
موضحاً أن مكالمة هاتفية جمعته والمدير الفني للمنتخب الوطني الأول السيد فرانك ريكارد الذي أقنعه بالعودة مجدداً لارتداء شعار المنتخب الوطني وتمثيله في كأس الخليج الذي سيقام في مملكة البحرين في شهر يناير المقبل بعد أن أبدى له أهمية الاستفادة من خبرة القحطاني في المرحلة المقبلة لدعم الجيل الشاب الذي يهدف السيد ريكارد لصناعته.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 12-12-2012, 11:53 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم




ياسر القحطاني يتراجع عن اعتزاله الدولي



اليوم - الدمام

أعلن مهاجم الهلال ياسر القحطاني اليوم الثلاثاء عدوله عن قرار اعتزاله اللعب دوليا والذي اتخذه عقب خروج المنتخب السعودي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.
واوضح القحطاني عبر تغريده على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان مكالمة هاتفية جمعته والمدير الفني للمنتخب الوطني الهولندي فرانك رايكارد اقنعته بالعودة مجددا لارتداء قميص الأخضر مجددا وتمثيله في كأس الخليج التي ستقام في البحرين بين 5 و18 الشهر المقبل.
واكد القحطاني ان رايكارد اشار الى مدى أهمية تواجده في التشكيلة التي ستخوض غمار البطولة الخليجية، والى انه سيسعى للاستفادة من خبرته في المرحلة المقبلة لدعم الجيل الشاب.





حضور "متوسط" لاجتماع "شرفيي" الهلال


الأمير بندر بن محمد والشهيل في اجتماع أمس (تصوير: أحمد فروان)

الرياض: أحمد الدوسري

شهد مقر نادي الهلال مساء أمس اجتماع أعضاء الشرف بحضور متوسط وتغطية إعلامية موسعة، حيث كان أبرز الحاضرين الأمراء: بندر بن محمد وخالد بن طلال ونواف بن محمد وخالد بن محمد وخالد بن طلال وخالد بن الوليد بن طلال وبندر بن ثامر وعبد العزيز بن ناصر وفهد بن محمد، وكذلك فيصل الشهيل، فيما تقدم جانب مجلس الإدارة، رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن محمد وكافة أعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة السابقين، بينما كان أبرز الغائبين عن الاجتماع الأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل.
وقبل بداية الاجتماع عقد رئيس النادي اجتماعا بنائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد استمر أكثر من ساعة خارج مقر النادي قبل أن يصلا بسيارة واحدة إلى مقر النادي.



بعد "مكالمة" ريكارد.. القحطاني يتراجع عن الاعتزال


ياسر القحطاني

الرياض: أحمد الدوسري

تراجع مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني عن قراره اعتزال اللعب الدولي وأبدى استعداده للعودة لتمثيل المنتخب السعودي مرة أخرى، وذلك بعد مكالمة هاتفية مطولة بينه وبين مدرب المنتخب، الهولندي فرانك ريكارد أمس، ومن المنتظر أن يعلن الأخير عودة القحطاني إلى قائمة الأخضر المشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجي 21" التي تستضيفها البحرين في يناير المقبل.
وأبدى ياسر القحطاني استعداده للعودة لتمثيل الأخضر، مؤكدا أنه تحت رهن إشارة المنتخب السعودي، وقال خلال حديثه لوسائل الإعلام" ريكارد شرح لي أسباب كثيرة أقنعتني بالعدول عن الاعتزال، ومن ضمنها رغبته في تواجد بعض من أسماء الخبرة لمساندة اللاعبين الشباب الذين يمثلون النواة والطموح لمستقبل المنتخب السعودي، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن".
وحول عدم مشاركته في المباريات الودية التي لعبها الأخضر خلال الأشهر الماضية، أوضح أن هدف الجهاز الفني من المباريات الودية مختلف، وهو منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم.
وعبر القحطاني عن سعادته بمواصلة فريقه لصدارة دوري زين للمحترفين، وقال "الهلال يشق طريقة نحو الصدارة بكل ثقة وبهمة نجوم الفريق"، وتابع "تركيزنا منصب على لعب كافة المباريات وكأنها مواجهات نهائية بهدف مواصلة الانتصارات، الأمر الذي سيضع منافسينا تحت ضغط أكبر وستمنحنا أريحية مع مرور المباريات، ولا يزال مشوار الدوري طويلا".
من جانب آخر، انتاب المدير الفني للهلال الفرنسي كومبواريه، حيرة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به المغربي عادل هرماش والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو في مباراة الاتحاد الأحد الماضي.
ويدرس المدرب الفرنسي الحالة الفنية للرباعي الأجنبي ويسلي ومانجان وهرماش يوو بيونج، وتقييم عطائهم الفني حتى نهاية ديسمبر الحالي وهو موعد قراره النهائي الذي سيوصي به إدارة النادي حول الأسماء التي سيستغني عنها للتعاقد مع بدائل أو الإبقاء عليهم بحثا عن الاستقرار الفني للفريق.
وتتردد فكرة الاستغناء عن سوو وهرماش منذ معسكر الفريق التحضيري الصيف الماضي في ألمانيا، بيد أنهما أصبحا أهم الأسماء في تشكيلة الهلال في المباريات الأخيرة مما قد يجبر كومبواريه على إعادة النظر في الاستغناء عن خدماتهما.
ميدانيا، بدأ كومبواريه في وضع لمساته على مواجهة فريقه المقبلة حينما يحل ضيفا على مطاردته في الصدارة الفتح عصر بعد غد بالأحساء في قمة مواجهات المرحلة الـ15 لدوري زين للمحترفين. حيث أخضع اللاعبين لمران صباح أمس، وشهد عودة عبدالعزيز الدوسري الذي غاب عن مباراة الاتحاد لشعوره بالآم في الركبة.
في حين بدأ ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي لعلاج التمدد الذي يعاني منه في العضلة الخلفية للفخذ، وبينت الفحوص الطبية حاجته إلى جلسات علاجية مكثفة خلال الـ10 أيام المقبلة، ما يعني غيابه عن مواجهة الفتح بعد غد، ومباراة نجران في دور الـ16 من كأس ولي العهد.





غياب 200 شرفي عن اجتماع الهلال على رأسهم عبد الله بن مساعد
القحطاني يستجيب لمطالب ريكارد ويقود الأخضر في خليجي 21


الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني وفهد العيسى

عقد أعضاء شرف نادي الهلال مساء أمس اجتماعهم الأول منذ 5 سنوات مضت في مقر النادي وشهد حضور أكثر من 50 عضوا شرف تقدمهم الأمراء بندر بن محمد ونواف بن محمد وخالد بن طلال وعبد العزيز بن ناصر وخالد بن محمد وفهد بن محمد وتركي بن محمد وخالد بن الوليد بن طلال والأمير محمد بن خالد، وذلك بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



نجوم الهلال يسعدون أطفال «إنسان»
في إطار برنامج موبايلي «من واجبنا»


الرياض: «الشرق الأوسط»

استقبلت «موبايلي» ونادي الهلال ضمن برنامج «من واجبنا» الإنساني ظهر يوم أمس الثلاثاء أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) وذلك في متجر النادي بحضور عدد من نجوم النادي يتقدمهم ياسر القحطاني وعادل هرماش، وكان في استقبالهم محمد المبدل مدير مشروع نادي الهلال بـ«موبايلي»، حيث تجول الأطفال برفقة النجوم داخل المتجر والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين وتسلموا عددا من الهدايا في جو أسري يجسد معاني القيم الاجتماعية والإنسانية التي تتبناها «موبايلي» والهلال.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 13-12-2012, 09:06 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم




أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 29 / 1 / 1434 هـ


اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





الرئيس سعيد .. الذهبي يرفض المفردة .. شرفي يستحوذ على اهتمام الإعلام .. و(الجزيرة) ترصد الكواليس
150 دقيقة تجمع رجال الهلال تحت سقف واحد وترسم مستقبل الكيان




كتب - فيصل المطرفي:

في مساء الثلاثاء الماضي الموافق للحادي عشر من ديسمبر كانت كل الأوضاع مختلفة في مقر نادي الهلال بالرياض .. كيف لا والجميع يستعد لانعقاد الاجتماع الشرفي الموسع داخل مقر النادي بعد مرور 10 أعوام والاجتماعات الشرفية الزرقاء تنعقد في المنازل أو بالخفاء بحضور بعض الأسماء .. في ليلة الثلاثاء الماضي الدعوات وزعت على كل شرفيي الهلال .. بلغت 250 دعوة.. الجميع ينتظر حضوراً يوازي الترقب الأزرق من كل الهلاليين إدارة وجماهير .. رجال الصحافة والإعلام ينتشرون في ممرات النادي .. يراقبون كل التفاصيل .. يرصدون كل شاردة وواردة .. يتفحصون كل رجل ينزل من سيارته لمعرفة الحضور الشرفي للاجتماع .. اللجنة المنظمة للاجتماع رئيسها وأعضائها بمجهودات ملموسة سعوا لإظهار تلك الليلة التاريخية الزرقاء بأفضل صورة ... كل ما سبق يدفعنا لاستعراض بعض الكواليس والمقتطفات التي كانت في تلك الليلة .. هنا وعبر (الجزيرة) نقدمها لكم :

اجتماع ثنائي خاص قبل اللقاء الكبير

اجتمع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال مع الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف بشكل خاص قبل ساعات من انعقاد الاجتماع الشرفي وذلك لترتيب بعض الجوانب وتنظيمها قبل الالتقاء بأعضاء الشرف .. وبمقر النادي حضر الأمير عبدالرحمن بن مساعد بسيارته الخاصة وكان بجواره الأمير بندر بن محمد بعد فراغهما من الاجتماع التنسيقي .

الصالة الرياضية .. تحتضن الاجتماع الكبير

احتضنت الصالة الرياضية للألعاب المختلفة بمقر الهلال الاجتماع الشرفي الكبير حيث حولوا اللجنة المنظمة تلك الصالة إلى قاعة فاخرة بترتيب صالة للاستقبال وجزء كبير من الصالة استغلت لطاولة الاجتماع في حين ترأس الاجتماع الخماسي الأمير بندر بن محمد والأمير خالد بن طلال والأمير عبدالعزيز بن ناصر والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن محمد حيث كانوا في واجهة الاجتماع الشرفي .

أول الواصلين .. والأمير تركي آخرهم

كان عضو شرف الهلال موسى الزويد أول من وصل لمقر الاجتماع الشرفي وبعد ذلك توافد جميع الشرفيين في حين كان الأمير تركي بن محمد آخر من انضم للاجتماع .

تأخير ساعة .. و150 دقيقة ترسم المستقبل

تأجل انطلاق اجتماع أعضاء شرف الهلال قرابة الساعة بعد أن كان مقررا أن يبدأ عند الثامنة مساء وذلك لتأخر وصول بعض الأسماء الشرفية كالأمير خالد بن طلال والأمير تركي بن محمد والأمير نواف بن محمد في حين وصل الكثير من أعضاء الشرف قبل الساعة الثامنة وكان في استقبالهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد وأعضاء اللجنة المنظمة .. واستغرق الاجتماع الأزرق ساعتين ونصف فيها رسم رجال الهلال مستقبل النادي وتناقشوا في العديد من الملفات واعتمدوا الكثير من القرارات .

أعضاء الإدارة السابقة .. يتفاعلون

قدمت إدارة الهلال مبادرة جديدة خلال الاجتماع الشرفي بدعوتها لكل عضو مجلس إدارة سبق له العمل بالهلال وصنفته كعضو شرف وكان أعضاء إدارة الأمير محمد بن فيصل أكثر المتفاعلين مع هذه المبادرة حيث تواجد بالاجتماع المهندس طارق التويجري والأستاذ حسن القحطاني والمهندس عبدالرحمن النمر وكان النجم سامي الجابر قد اعتذر عن الحضور لتواجده بفرنسا لارتباطه بالعمل مع فريق أوسكير وفي المقابل تواجد الأستاذ أحمد الخميس والذي كان الأمين العام للنادي لمدة 10 سنوات قبل أن يقدم استقالته في نوفمبر الماضي .

عبدالله بن مساعد .. حديث الإعلاميين

بعد توافد أعضاء شرف الهلال إلى مقر النادي لحضور الاجتماع كان جميع الإعلاميين ينتظرون وصول الشرفي البارز الأمير عبدالله بن مساعد كونه يعتبر من أقوى الأسماء الشرفية الداعمة والمؤثرة في مسيرة الهلال خلال السنوات الماضية وخصوصا في عهد الإدارة الحالية فضلا عن توليه للكثير من الجوانب الاستثمارية الخاصة بالنادي إلا أن غياب سموه عن الحضور دفع الإعلاميين لطرح هذا التساؤل الكبير قبل أن يوضح رئيس النادي بعد الاجتماع أن الظروف منعت الكثير من أعضاء الشرف وبيَن أن وجوده يمثل الأمير عبدالله بن مساعد .

البطاقة البلاتينية تقتحم الاجتماع

قبل انتهاء الاجتماع الشرفي الهلالي وزعت إدارة النادي على جميع المتواجدين مزايا العضوية التي قدمها الشريك الإستراتيجي للنادي (الباقة البلاتينية) وأوضحت أن هذا المشروع من شأنه دعم الخزينة الزرقاء وكشفت أن الاشتراك السنوي للبطاقة يقدر بـ10 آلاف دولار .. وينتظر أن يبادر الكثير من أعضاء الشرف إلى الاشتراك في العضوية لدعم خزينة النادي والتمتع بمزاياها .

معرض الصور التاريخية

حولت اللجنة المنظمة للاجتماع وبطريقة لافتة ممرات النادي إلى معرض للصور التاريخية التي تحكي تاريخ الزعيم وأبرز منجزاته ورجالاته حيث تم وضع صور خاصة لرؤساء النادي وأعضاء شرفه وأبرز نجومه وكانت صورة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله مؤسس النادي وصورة الأمير هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله أبرز تلك الصورة لاسيما أن اجتماع الثلاثاء الماضي كان الاجتماع الأول الذي ينعقد بعد وفاتهما .

القناص .. الرابح الأكبر

مازح الكثير من المتواجدين بالاجتماع عضو مجلس إدارة الهلال الدكتور إبراهيم القناص المشرف على الألعاب المختلفة بأنه الرابح الأكبر من الاجتماع كون المجتمعين نجحوا بالخروج بنتائج مميزة تخص الألعاب المختلفة بعد توزيع الألعاب المختلفة على بعض الأسماء الشرفية لرعايتها ودعمها .

سعادة عبدالرحمن .. وبندر يرفض مفردة (الرئيس)

أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته الكبيرة بنجاح الاجتماع الشرفي واتضح ذلك لجميع المتواجدين حيث كان سموه في قمة سعادته من النتائج التي خرجوا بها من الاجتماع في حين رفض الأمير بندر بن محمد مفردة (الرئيس) خلال حديثه الإعلامي وأكد أن بالهلال وبينهم لا يوجد رئيس ومرؤوس مبينا أنهم يعكفون دائما لإبقاء الزعيم في القمة بالعمل الدؤوب .

تغطية إعلامية استثنائية

كان التواجد الإعلامي في الاجتماع الشرفي الهلالي استثنائيا وذلك بتواجد ممثلي أكثر من 10 صحف ورقية بالإضافة لتواجد ممثلي بعض الصحف الإلكترونية في حين حضرت 8 قنوات فضائية لتغطية الحدث بكل تفاصيله وعلى الصعيد الإذاعات كانت إذاعة (يو إف ام) حاضرة قبل بداية الاجتماع لنقل كل الأحداث أول بأول .

أبوخضير وفريقه ينجحون

نجح أمين عام نادي الهلال سامي أبوخضير ورئيس اللجنة المنظمة للاجتماع الشرفي وفريق العمل الذي ضم : (فهد الحميدي - إبراهيم اليوسف - ياسر الطلاسي - فهد الغصن - سلطان المساعد - عبدالله العيسى - راشد القحطاني ) .



عضو شرف نادي الهلال موسى الموسى:
اجتماع الهلال ناجح بكل المقاييس ودعمي للكاراتيه واجب




كتب - عبد الله المالكي:

أكد عضو شرف نادي الهلال موسى الموسى سعادته بخروج اجتماع أعضاء شرف نادي الهلال بصورة مشرفة وجميلة بين أعضاء شرف نادي الهلال وقال إن هذا ما يميز نادي الهلال عن بقية الأندية حبهم وإخلاصهم وتعاونهم واتفاقهم بشكل يحقق الفائدة لهذا الفريق الكبير الذي تميز وتفرد ببطولاته وإنجازاته وهذا ما جعل اجتماع أعضاء شرف الهلال يكون ناجحا بكل المقاييس وهذا أيضا ما دفع محبي الهلال إلى الحضور لهذا الاجتماع والوقوف صفا واحدا مع إدارة النادي التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي ساهم كثيرا في دعم الفريق والوصول به إلى أفضل المستويات. واستطرد قائلا إن انضمامي للعبة الكاراتيه في النادي ودعمها ما هو إلا واجب كعضو شرف تجاه هذا النادي وهي فكرة جيدة ورائعة يشارك فيها أعضاء الشرف في دعم النادي من أي قطاع والهلال دائما متميز وأضاف قائلا: إن الدكتور إبراهيم القناص ساهم بشكل كبير خلال السنوات الماضية من خلال إشرافه على الألعاب المختلفة بالنادي في تطوير ودعم الألعاب المختلفة التي من خلالها تحققت العديد من النتائج. وأتمنى لكل هلالي الوقوف والدعم والمساهمة بما يخدم المصلحة العامة لهذا النادي.



فيصل الشهيل بصراحة متناهية:
رحيل هوساوي والفريدي غير مؤثر




خالف الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد توقعات رئيس النادي الأسبق وعضو شرفه فيصل الشهيل الذي قال خلال ظهوره في برنامج «مشواري» عبر القناة الرياضية السعودية أنه قد يشهد الاجتماع الشرفي تقديم عبدالرحمن بن مساعد لاستقالته من كرسي الرئاسة بعد تجربة ناجحة بكل المقاييس وتحدث الشهيل عن امتيازات كبيرة تبرز في نادي الهلال وبين أعضاء شرفه دون غيرهم في الأندية الأخرى وقال (قد نكون النادي الوحيد الذي يقف رجاله صفاً واحداً خلفه ولا يمكن أن تظهر بيننا أي اختلافات أو تصعيد لها عبر وسائل الإعلام الرياضية المتعددة) وتحدث الرئيس الأسبق بمنتهى الصراحة حول صفقة انتقال المدافع الدولي أسامة هوساوي للأهلي ولاعب الوسط الدولي أحمد الفريدي للاتحاد وقال: (نحن لا نحتاج هذا الثنائي ولدينا لاعبون شباب يمكنهم تعويض هوساوي والفريدي بسهولة تامة). وعن إعارة ياسر القحطاني للعين في الموسم الماضي وهل تقوم إدارة عبدالرحمن بن مساعد في استشارتهم إذا أرادت أن تتخذ مثل هذه القرارات الجوهرية علق الشهيل لبرنامج مشواري قائلاً: (إدارة عبدالرحمن بن مساعد لا تستشيرنا كأعضاء في مثل هذه القرارات لأن المسألة صعبة والنادي لديه عدد كبير من رجال الشرف ونحن نضع ثقتنا الكاملة بمجلس الإدارة الحالي وبالنسبة لإعارة ياسر القحطاني لنادي العين آراءها مفيدة للاعب والهلال بوقت واحد) وحول رحيل سامي الجابر لخوض تجربة فنية مع فريق اكسير الفرنسي أجاب فيصل الشهيل وقال (الجابر ذهب لفرنسا ليحصن نفسه من نواح فنية واحترافية وهذه مسألة ستكون مفيدة له وللنادي على المدى البعيد في وقت واحد). وعن أسباب استغناء صحيفة الرياضي عن الزميل وليد الفراج عند ما كان الشهيل مؤسساً ومالكاً لهذه الصحيفة رد وقال: (الفراج ارتكب خطأ في حق أحد رموز الرياضة وقد يكون مقصوداً أو عكس ذلك، وكان لا بد وأن اتخذ قراراً إدارياً حينها بإيقافه مؤقتاً). وعن الأسباب التي جعلته يعين الزميل عبدالرحمن الجماز رئيساً لتحرير صحيفة الرياضي لعدة أسابيع ثم يستغني عن خدماته علق فيصل الشهيل أثناء ظهوره مع برنامج مشواري وقال: ليس صحيح أن لعودة الملا عند ما لم يتفق مع صحيفة اليوم علاقة بعدم استمرارية الجماز فقد كان الاتفاق بيني وبين الأخ عبدالرحمن الجماز غير نهائي ومبدئي) يذكر أن برنامج مشواري يشرف عليه خالد الحمدان ويعده سالم الغامدي ويخرجه فوزي المحسن.



أكد أن فريقه قادر على مواصلة انتصاراته في الدوري..خالد شراحيلي لـ (الجزيرة):
جماهيرية الهلال وحدها كفيلة بأن تجعل اللاعب يتمنى ارتداء شعاره




حاوره - عبدالله الحنيان :

أكد حارس الفريق الكروي الأول بنادي الهلال خالد شراحيلي أنه غير نادم على تمديده لعقده الاحترافي مع ناديه بمقابل مادي أقل من زملائه مشددا في الوقت نفسه على أن جماهيرية الهلال كفيلة بأن تجعل أي لاعب يحلم بارتداء شعاره واللعب لصفوفه كما أشار شراحيلي إلى أن ضعف الانسجام في الخط الدفاعي لفريقه تسبب في عدم ظهورهم بالمستوى المعهود في النصف الأول من هذا الموسم الحارس الهلالي الشاب كشف في حواره «لـ(الجزيرة)» عن أسباب تألقه في مباراة الاتحاد.. وتحدث عن رحيل الحارس «حسن العتيبي» عن الفريق.. والعديد من الأمور التي تخص ناديه.. كل ذلك وأكثر تجدونه في ثنايا الحوار التالي..

- بداية ما سر تألقك الملفت في مباراة «الكلاسيكو» الأخيرة أمام الاتحاد؟

- الحمد لله على توفيقه، لا يوجد هنالك أسرار سوى أني كنت بحاجة لإثبات وجودي في تشكيلة فريقي كما أن الروح العالية لدى الفريق ككل ساعدتني كثيرا في هذه المباراة وغيرها من المباريات، ولا أنسى ارتياحنا الكبير كمجموعة لمدرب الفريق السيد «كمبواريه» وتنفيذ كل ما يطلبه منا كلاعبين بالإضافة إلى أن الدعم الجماهيري الكبير الذي حظينا به في ملعب الشرائع كان كفيلا لوحده بإيقاد الحماس في نفوس اللاعبين.

- وكيف ترى حظوظكم في المنافسة على بطولة الدوري؟

- حظوظنا كبيرة متى ما تمكننا من مواصلة انتصاراتنا في الجولات القادمة وندرك أننا سنواجه العديد من العقبات الصعبة التي لن نتجاوزها إلا باحترام منافسينا أولا ومن ثم العزيمة وتقديم كل ما لدينا على أرض الملعب من أجل حصد أكبر عدد نقطي ممكن من شأنه أن يبعدنا أكثر وأكثر عن منافسينا، وفي الحقيقة نحن لم نحقق شيئاً إلى الآن ونعلم أن مراكز فرق الترتيب قد تتغير في قادم الجولات ونحن نحسب حساب هذا الأمر ولا نستبعده على الإطلاق.

- تنتظركم مباراة قوية أمام منافسكم الأقرب «فريق الفتح» مامدى جاهزيتكم لها ؟

- جاهزون بحمد الله واستعدادنا لها كاستعدادنا لأي مباراة وبالتأكيد ستكون مباراة قوية كما ذكرت وصعبة كونها ستأتي أمام فريق طموح ويرغب في المنافسة على مراكز المقدمة هذا الموسم وهو مؤهل بكل تأكيد لذلك كما هو الحال بالنسبة لنا، وفي النهاية اللقاء لن يتعدى كونه ثلاث نقاط سنحرص وسنعمل للعودة من الأحساء بها وإن شاء الله نحن قادرون على ذلك بمؤازة وبدعم كبيرين من جماهيرنا الوفية التي لا نشعر معها بأننا نلعب خارج أرضنا كونها تشكل الأكثرية في كل ملاعب المملكة وهذا الأمر يشعرنا بالمسؤولية والسعادة في نفس الوقت.

- كيف ترى المنافسة مع زميلك عبدالله السديري؟

- أراها طورت من مستواي كثيرا، كون المنافسة الشريفة بين اللاعبين لضمان اللعب أساسيا تجعل اللاعب أو الحارس يحرص على أن يقدم أفضل مستوياته ويتلافى أخطاءه كي لا يعود لدكة البدلاء، وبالمناسبة زميلي عبدالله برغم صغر سنه إلى أنه يمتلك إمكانات فنية كبيرة وقادر على حماية عرين الهلال بكل جدارة وكذا الحال بالنسبة لزميلي الآخر فهد الشمري.

- ماذا عن رحيل الحارس حسن العتيبي عن الفريق؟

- حسن حارس كبير وخدم الهلال لسنوات طويلة ولا أنكر أننا استفدنا منه الكثير طوال مزاملته لنا ونحن نتمنى له كل التوفيق كما أن الهلال لن يقف على رحيل أي لاعب أو حارس بكل تأكيد.

- يتحدث البعض عن عدم انضباطية بعض لاعبي الفريق الأزرق ما تسبب في هبوط مستوياتهم.. تعليقك؟

- لا شيء من ذلك لاحظته، بالعكس الجميع يحضر التمارين بانتظام والمدرب سعيد جدا بانضباط المجموعة وقد أكد لنا ذلك غير مرة خلال اجتماعاته معنا.

- ما رأيك في خطوة فرض التمارين الصباحية التي اعتمدها الجهاز الفني مؤخرا؟

- خطوة رائعة جدا، وأراها تنظم وقت اللاعب من حيث النوم وخلافه، كما أنها تزيد من اللياقة البدنية لدينا، وأتمنى استمرارها خاصة وأن الأجواء مناسبة جدا في الشتاء من حيث انخفاض درجات الحرارة.

- دفاعات الهلال ليست على ما يرام هذا الموسم.. ما الأسباب من وجهة نظرك؟

- صحيح أننا لم نكن جيدين دفاعيا النصف الأول من الموسم وكان ذلك بسبب ضعف الانسجام في خط الدفاع ولكننا بدأنا التحسن تدريجيا وصلنا إلى مستوى مقنع نوعا ما مع استمرار لعب المباريات، وهذا أمر طبيعي ويحدث لكل الفرق فدخول مدافعين جدد لتشكيلة أي فريق يحدث بعض الخلل في البداية ولكنه سرعان ما يعود الأمر طبيعي مع الوقت، وهذا ما حدث لنا تماما هذا الموسم.

- لكن الاستقرار على أسماء معينة لم يحدث إلى الآن..

- أنا أتحدث عن استقرار المجموعة ككل.. وفي النهاية هذه تعتبر سياسة خاصة بالمدرب فهو يفضل كما ذكر لنا تدوير اللاعبين لتفادي الإرهاق مع مراحل الحسم التي تنتظرنا هذا الموسم، وأعتقد أن تواجد مدافعين جيدين إلى حد كبير ومتقاربين في المستوى كمانجان والزوري والمرشدي شجع «كمبورايه» كثيرا لتطبيق هذه السياسة.

- يواجه مدافع الفريق السنغالي «مانجان» انتقادات لاذعة وألمح البعض إلى أنه صفقة فاشلة.. ماردك على من انتقد مستوياته؟

- في الحقيقة اللاعب كان عائداً من الإصابة وكان يحتاج إلى لعب مباريات أكثر كما أنه عنصر جديد على المجموعة ويحتاج للانسجام مع الفريق وطريقة اللعب، وكان بحاجة للصبر عليه وها نحن نشاهد مستواه يتدرج للأفضل ويتوقع أن يشكل إضافة لدفاع الهلال نظير ما يتميز به من إمكانات فنية جيدة.

- هل ندمت على تجديد عقدك الاحترافي مع الفريق بمبلغ قليل نسبياً مقارنة بأرقام عقود لاعبي الفريق التي وقعوها مؤخرا؟

- لا إطلاقاً، فأنا أحمد الله دوما على ما قسمه لي، وأؤكد لك شخصيا أني أفتخر كثيرا بانتمائي لكيان كبير كالهلال واستمراري به يعني لي الكثير، ففريق «كالزعيم» يعتبر حلم لكثير من اللاعبين والوصول له وضمان اللعب بصفة أساسية به أمر ليس بالسهل، وأكاد أن أجزم بأن جماهيرية الهلال وحدها كفيلة بأن تجعل اللاعب يتمنى الاستمرار في صفوفه، وتجديدي لخمس مواسم - بمبلغ أراه مناسبا - يعتبر بالنسبة لي أمر رائع وأدعو الله أن يكتب لي الخير في ذلك وأن أخدم فريقي بما يرضي أنصاره.

- نهاية الحوار.. ماذا تقول؟

- أشكركم جزيل الشكر وأدعو الله لي ولكم بالتوفيق.






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 13-12-2012, 09:07 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم



الشركة المنظمة للبطولة الودية بيناير تنقل الفعاليات من قطر إلى أبوظبي
الجزيرة تكشف بعض ما دار في الاجتماع الشرفي.. والهلال يغادر للأحساء اليوم


كتب - فيصل المطرفي:

كشفت مصادر (الجزيرة) ان الاجتماع الشرفي الهلالي الذي عقد بمقر النادي امس الاول لم يتطرق الى ملف اللاعبين الاجانب وتعاقدات الفريق الاول في المرحلة المقبلة واوضحت المصادر الى ان الادارة تعتبر تلك الملفات من اختصاصها لمناقشتها مع مدرب الفريق الذي سيحدد احتياجات الفريق ويجتمع مع ادارة النادي في نهاية الشهر الميلادي الجاري لتقديم كافة التقارير عن الفريق على ان تتحرك الادارة الزرقاء على ضوئها. هذا وافصحت ذات المصادر الى ان غالبية اعضاء الشرف ايدوا ادارة النادي على خطوتها مع الثنائي احمد الفريدي واسامه هوساوي وعلى ما قامت به بالتجديد مع الثلاثي الشاب سلمان الفرج ومحمد القرني وسلطان البيشي وبدورها أوضحت ادارة النادي خلال الاجتماع كافة التفاصيل والعروض التي قدموها للاعبين. وعلى الصعيد الميداني أجرى الفريق الهلالي الأول صباح أمس مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة مضيفه «الفتح» عصر يوم غد على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضيه في مدينة «الاحساء» ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين، وتركز المران الذي أجري على الملعب الرديف في مقر النادي على تدريبات لياقيه وتكتيكية، وسط متابعة الامير محمد بن خالد عضو شرف نادي الهلال، فيما واصل اللاعب «ياسر القحطاني» برنامجه العلاجي المعد له. هذا ويختتم الفريق الازرق تحضيراته للقاء «الفتح» بمران سيقام في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم على ان تغادر البعثة الزرقاء عصرا الى الاحساء براً . من جانب آخر علمت (الجزيرة) ان الشركة المنظمة لفعاليات البطولة الودية المزمع اقامتها بيناير قررت نقل فعاليات البطولة من قطر الى ابوظبي بمشاركة ذات الاندية (شاختار الاوكراني - زينيت الروسي - الهلال السعودي) مع احتمالية واردة لمشاركة الاهلي المصري ، وينتظر ان ترد الشركة المنظمة على نادي الهلال حول مواعيد البطولة حتى يعطي الهلال موافقته بالمشاركة من عدمها لارتباط الفريق الازرق بمواعيد محدده خلال فترة التوقف وضرورة التواجد بالرياض قبل استئناف الدوري.



المفاوضات وصلت مراحلها النهائية كبديل لـ(ليبي)
مدرب الهلال عاطل وبطل الصين ينقذه..!




متابعة - فرحان الجارالله:

كشف إحدى المجلات الرياضية الألمانية عن أن المدرب الألماني توماس دول (مدرب الهلال السعودي السابق) ينتظر أن يتم الإعلان رسمياً نهاية ديسمبر الحالي عن تعاقده مع بطل الدوري الصيني فريق قوانزو ليحل بديلاً للمدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي في تدريب الفريق، حيث جرت مفاوضات جادة بين الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية.

كما كشف المجلة الألمانية أن المدرب توماس دول بقي بعيداً عن أجواء التدريب منذ تركه تدريب نادي الهلال ولم يستطع الحصول على فرصة تدريبية طوال الفترة الماضية فعمل كخبير رياضي في الإعلام والتلفزيون حتى تلقيه عرضاً جاداً من إدارة نادي غوانزو



جدول مسابقات كأس ولي العهد دور الـ(16)

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أكثر من عنوان
لقب الهلال السادس.. سهل!!
على الصحن



- ظهرت نتائج قرعة كأس ولي العهد فانبرى المشككون لها من جديد وتحدثوا عن طريق الهلال المفروش بالورود، وعن سهولة مهمته وأن ما بينه وبين النهائي مسألة وقت فقط.. لا أقل ولا أكثر!!

- هؤلاء تحدثوا بناء على تاريخ الفريق المشاركة الماضي وتناسوا الحاضر وتحدثوا بناء على العاطفة، وتحدثوا أيضاً من باب النيل من الهلال وكره الهلال، ومحاولة التقليل من كل ما ينجزه الهلال.

- إن مسابقات خروج المغلوب لا وجود فيها للسهل وللصعب، وهي مسابقات لا يمكن التعويض فيها، وتاريخها حافل بالمفاجآت، ومن يقول غير ذلك واهم!!

- إن طريق الهلال في المسابقات ليس بالسهولة التي يتصورها بعضهم.. فهو سيواجه في البداية فريق نجران على ملعب الأخير والجميع يعرف صعوبة هذا الفريق على أرضه بالذات ونتائجه في الدوري تؤكد ذلك!!

- والهلال موعود إذا ما تجاوز نجران بمواجهة مع منافسه على صدارة الدوري السعودي فريق الفتح.. فهل من الممكن الاستهانة بهذا الفريق المتطور والتقليل من شأنه خاصة عندما يلعب في الأحساء؟؟

- ولو افترضنا أن الهلال فاز في الأدوار الثلاثة الأولى فإنه موعود بلقاء ملتهب في النهائي.. فهل فرق المجموعات الأخرى مجرد ورود هي الأخرى في طريق الهلال للقب؟؟

- إن القارئ والمستمع لما يقوله بعضهم يعتقد أن الهلال بعيد عن لقب المسابقة وأنه يسعى للفوز بها للمرة الأولى وأن الظروف قد خدمته لتحقيق اللقب.. بينما الواقع يقول: إنه الفريق الفائز باللقب في المواسم الأخيرة.. ومن خلال طرق صعبة، وأن الفرق التي يقلل أنصارها من شأن المنافسين كانت هي المعبر الرئيس للزعيم في طريقه إلى واحدة من بطولاته المفضلة.

- لقد ترك أولئك الحديث عن القرعة وكل تفاصيلها وتفرغوا للحديث عن طريق الهلال وسهولة مهمة الهلال فهل يعيدون قراءة التاريخ.. أم هم كالعادة مجرد ضجيج وجعجعة فقط؟؟

أترك لكم الإجابة.

قناتنا الرياضية.. إلى أين ؟

- رغم أن الفرصة قد شرعت كل أبوابها أمام القناة الرياضية السعودية من أجل تحقيق علامة النجاح الكاملة بعد حصولها على حق النقل الحصري للمنافسات السعودية، إلا أن القناة واصلت الدوران في حلقة مفرغة وعجزت أن تقدم برامج مقنعة لدرجة أن معظم المشاهدين لا يتابع برامجها ولا يضع الشاشة عليها إلا خلال ساعة ونصف هي مدة المباراة المنقولة فقط.

- إن القناة الرياضية مطالبة بالتحرر من البرامج ذات القوالب الجاهزة، والضيوف المكررين، والمواضيع التي لا تتغير، إلى برامج أخرى ذات طابع مختلف.. فهناك برامج وأفكار تجاوزها الزمن وقلت نسب مشاهدتها وصار التغيير حتمياً بحثاً عن المشاهد والمعلن على حد سواء!!

- إن المتابع لمعظم البرامج يجدها مجرد حوارات وحوارات فقط..وكل ما يتغير فيها هو اسم المعد والمذيع والضيف وديكور الأستوديو.. أما الباقي فهو مستنسخ من برنامج إلى آخر.. وحتى عندما تم تطوير بعض البرامج، لم يكن التطوير بالشكل الذي انتظره الشارع الرياضي، وبدا أن الاجتهاد كان سيد الموقف، وأنه لا وجود للعمل الاحترافي المهني الحقيقي في تلك البرامج!!

- حتى الاستديو التحليلي الذي يسبق المباريات لم يعد مقنعاً لمعظم المشاهدين.. وما أقوله هنا ليس نتاج انطباعات شخصية، بل من خلال رصد لما يدور في بعض المجالس ومواقع التواصل الاجتماعي.. فالتحليل الفني المنشود له قواعده وأصوله، ولو التفتت القناة يميناً أو يساراً وشاهدت ما يقدم في بعض القنوات المنافسة المتخصصة لأدركت ذلك جيداً..

- إن أولى ما هو مطلوب في برامج التحليل الفني أن يكون المعد والمذيع متخصصين في هذا المجال حتى يكونا قادرين على اختيار الضيوف المناسبين، وإدارة الحوار بالشكل الذي يضمن تحقيق الفوائد المرجوة منه، أما ما نشاهده فهو مجرد برنامج ملون يقدمه إعلامي غير متخصص يستضيف فيه إما لاعبا سابقا أو إداريا سابقا، ولا بد أن يكون محسوباً على أحد الفريقين، ثم استمع إلى حوار حافل بالمتناقضات والغرائب وخلط الأمور الفنية بالإدارية بالطبية بالنفسية.. إلخ أما ما يحدث داخل الميدان فلا علاقة لهم به في الغالب!!

- أما بالنسبة لاختيار الضيوف والتوجهات فلن أزيد على ما كتبه الأستاذ الخبير عبدالله العجلان في هذه الصحيفة يوم الاثنين الماضي تحت عنوان «متى تكبري» ففيه الكثير مما يكشف أكثر.. وكلي أمل أن يستفيد القائمون على القناة منه، وأن يقرأه القائمون على هيئة التلفزيون الوليدة من أجل تطوير منتظر وتطور طال انتظاره لقناتنا الغالية الحبيبة.. وما زال ليل «المنتظرين» طويلا!!

مراحل.. مراحل

- بدأ السباق الانتخابي بين خالد المعمر وأحمد عيد..

- أتوقع أن يكون السباق على أشده بين الثنائي.. خاصة فيما يتعلق بتقديم البرنامج الانتخابي والسعي لكسب الأصوات التي يحق لها التصويت!!

- من الصعب التوقع من يفوز برئاسة اتحاد الكرة.. وأعتقد أن ثمة أشياء قد ترجح كفة أحد المرشحين على الآخر فالانتخابات لها كواليسها ولها أسرارها التي لا يعرفها إلا الضالعون فيها المتمكنون من أدواتها.

- على كل حال إن فاز المعمر أو كسب عيد فكلاهما يستحقان التقدير والاحترام.. وكلاهما قادر إن شاء اله على تحقيق ما ينتظره الشارع الرياضي منه.

- مباراة الهلال والفتح.. ستكون قمة الدوري السعودي هنيئاً للفتح الوصول إلى هذه المكانة.

- نافسه النصر.. ونافسه الشباب.. ونافسه الاتفاق.. ونافسه الأهلي.. ونافسه الاتحاد.. والآن ينافسه الفتح.. تغير المنافسون وبقي الهلال الطرف الثابت في كل الأعوام والمنافسات والنهائيات.

- قالها الأمير بندر بن محمد.. وقد وفى وكفى: الهلال ثابت.. والبقية متحركون!

- كلما شاهدت الهلال في الميدان.. زال استغرابي من استمراره على كل لسان.. والأول في كل عنوان.

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 13-12-2012, 09:09 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
11302798240 أخبار الزعيـــــــــ الملكي ــــــــــــــم






قال للجماهير: «احذروا ممن يدس السم في العسل ويحاول النيل من ناديكم عن طريقكم»
بندر بن محمد: ليس بيننا رئيس ومرؤوس.. والاجتماع الشرفي مميز



الأمير بندر مترئساً اجتماع الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد سعادته ورضاه عن نتائج اجتماع أعضاء الشرف الذي عقد في مقر النادي أول من أمس (الثلاثاء) وقال: "خرجنا بالعديد من النتائج المفيدة من هذا الاجتماع الذي أعتقد أنه كان ناجحا بكل المقاييس بعد أن ناقشنا جميع الأمور الصغيرة والكبيرة المتعلقة بالنادي ولم يكن هناك تحفظ على أي شيء فالجميع كان واضحاً وصريحاً في طرح تساؤلاته ووجهة نظره، ولدي ثقة كبيرة بأننا سنجد نتائج هذا الاجتماع قريباً بإذن الله خصوصا أن هناك عدداً من أعضاء الشرف تكفلوا باستلام عدد من الألعاب المختلفة، والاتفاق على عقد ثلاثة اجتماعات لأعضاء الشرف بالعام الواحد، وطرح عدد من الأفكار الاستثمارية أهمها مشروع ملتقى الهلال".

وحول مناقشة موضوع الدعم المادي للإداري خلال الاجتماع وعدم تنصيب نائب لرئيس هيئة أعضاء الشرف قال:"لم تتم مناقشة موضوع الدعم المادي وفضلنا ترك هذا الملف لكل عضو شرف يرغب في الدعم بأن يتواصل مع الإدارة مباشرة لتقديم الدعم، كما أننا لم نناقش أمر تحديد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف وسنبحث هذا الأمر قريبا بإذن الله لأننا نؤمن في الهلال أننا جميعنا رؤساء ولا ننساق خلف المسميات ونعمل على قلب رجل واحد وهذا ديدننا وما اعتدنا عليه في الهلال".

وحول عدم إمكانية ترؤسه لإدارة النادي مستقبلا بعد تنصيبه كرئيس لهيئة أعضاء الشرف قال:" أؤكد ما قلته سابقا أنه لايوجد في الهلال رئيس ومرؤوس فكلنا سواسية وهذا مايشعر به الجميع، كما أننا راضون عن عمل الإدارة ونؤيدها بكل خطواتها ومقتنعون بما تحدث به الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان واضحا في شرح عمله وأهدافه خلال الاجتماع".

وعن سبب غياب عدد من أعضاء الشرف المؤثرين في الاجتماع قال: "كل من غاب لديه عذره خصوصاً أن بعض أعضاء الشرف كان خارج المملكة أو لديه عذر خاص منعه من الحضور، وأعتقد أن هذا الاجتماع كان من أكبر الاجتماعات حضوراً، والغائب من أعضاء الشرف سيبلغ بماحدث خلال الاجتماع بكل تأكيد".

ووجه الأمير بندر بن محمد رسالة خاصة لجماهير الهلال قال فيها: "جمهور الهلال الحبيب انتم وقود النادي في كل كبيرة وصغيرة فلا تنساقوا خلف الشائعات واحذروا مايطرح في بعض وسائل الاعلام، فالكثير يحاول ان ينال من ناديكم عن طريقكم وهناك الكثير ممن يمتدح الهلال بطريقة دس السم في العسل ولكنني واثق بأن جمهور الهلال واعٍ ومدرك لهذا الأمر وهذا ماسبب حصانة كبيرة له، كما أننا نحن نريد الحصول على جميع البطولات ونكون ابطالًا لكل مسابقة نشارك بها ولكننا نحن نعمل وغيرنا يعمل أيضا، والهلال هو من يتربع على قمة الدوري حالياً ويسير بالمسار الصحيح رغم الانتقادات والتجريح تجاه الفريق الذي يحتاج دعمكم والوقوف معه في هذه الفترة".



الهلال يطلب استبدال الخميس بأبو خضير في «جمعية اتحاد الكرة»


ابو خضير

الرياض – حمد الصويلحي

رفعت إدارة الهلال خطابا إلى اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستبدال اسم مرشحها أحمد الخميس الذي قدم استقالته من العمل كأمين عام لنادي الهلال، وترشيح أمين عام النادي الحالي سامي أبو خضير لتمثيل الهلال في الانتخابات، ووضعت اللجنة المشرفة على الانتخابات هذا الملف كأول بند سيتم طرحه في اجتماع اللجنة العمومية قبل إعلان نتائج الاقتراع الذي سيعقد يوم الخميس 20/12/2012م للتصويت على طلب الهلال باستبدال مرشحه في الانتخابات.

وكانت الحملات الانتخابية للمرشحين أحمد عيد وخالد المعمر قد بدأت يوم (الاثنين) الماضي وستستمر حتى يوم (الاربعاء) 19/12/2012م قبل بدء عملية الاقتراع وإعلان نتائج الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الخميس 20/12/2012م.



خالد بن طلال:في اجتماع أعضاء الشرف حضرت الشفافية وغابت المجاملات

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد عضو شرف الهلال الأمير خالد بن طلال باجتماع أعضاء شرف الهلال الذي أقيم أول من أمس (الثلاثاء) مشيرا أنه من أفضل الاجتماعات التي حضرها، وقال:" سعيد جدا بهذا الاجتماع المثمر الذي أعتبره من أفضل الاجتماعات الشرفية التي حضرتها خلال الأعوام الماضية، فالجميع تحدث بصراحة وشفافية وأبدى كل مالديه سواء من ملاحظات أو مقترحات أو آراء، والأجمل أنه لم يكن هناك أي مجاملات أو تحفظات من الجميع وهذا ماسيصب في مصلحة النادي بإذن الله".

من جانب آخر يختتم الهلال تحضيراته عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم (الخميس) على أن تغادر البعثة الى الأحساء براً الساعة الثالثة والنصف عصرا استعدادا لمواجهة الفتح عصر غد (الجمعة) على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري المحترفين السعودي، وسيتخلف عن مرافقة البعثة قائد الهلال ياسر القحطاني الذي واصل برنامجه العلاجي مساء أمس بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد الماضية.





ياسر واصل العلاج : الهلال يختتم تحضراته للفتح بتدريب الظهر



أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الرئيسي استعدادا لملاقاة مضيفه الفتح يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في مدينة الاحساء ضمن الجولة 15 من دوري زين السعودي ، وتركز المران الذي اجري على الملعب الرديف في مقر النادي على تدريبات لياقيه وتكتيكية ، فيما واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه العلاجي ، ويختتم الفريق تحضيراته للقاء الفتح بتدريب سيقام في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الخميس.



اجتماع للتاريخ



تقاس عادة نجاح الاجتماعات وأعني أي اجتماعات في مختلف القطاعات على حسب ما يرد في أجندة الاجتماع من محاور وبنود ثم ما يتحقق منها بعد مرور الفترة الزمنية المتوقعة لتنفيذ تلك البنود والقرارات الناتجة عن الاجتماع بعدها يمكن الحكم بالنجاح أو الفشل ومن هذا المنطلق نستطيع أن نجوب عباب بحر اجتماعات أعضاء شرف الهلال بعد عشر سنوات جفاء عن إقامة اجتماع داخل أروقة النادي وبين جنباته وهذا مدخل جميل وبادرة نجاح أولية فالاجتماعات التي تتم داخل منازل أعضاء الشرف حتى وإن كانت قصوراً مشيدة لا تليق بكيان مستقل مثل الهلال وقد تعتبر هذه الاجتماعات حبية لكنها يجب ألا تصل لدرجة الرسمية.
في اجتماعات أعضاء الشرف الأزرق كانت الأجندة واضحة، حيث لم تحمل مسألة الدعم المادي على حسب تأكيدات رئيس هيئة الأعضاء المعيّن خلال الاجتماع رسمياً وعلى حسب حديث رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وقد يقول قائل إن الاجتماع لم يخرج بقرارات هامة قد حصرت القرارات الهامة إلا في خانتين الدعم المادي الضخم والتعاقد مع لاعبين كبار ولأن مسألة الدعم المادي منتفاة أصلاً لعدم معاناة الفريق من أزمة مالية خانقة أو ديون متراكمة تحول دون التعاقدات ثم إن مفاوضات اللاعبين والتعاقد معهم جانب إداري بحت ومن الصعوبة طرحه في اجتماعات الشرف فإن "كثر الطباخين خربت الطبخة" وقد حملت الأجندة أيضاً دراسة توفير سبل دعم لتطوير استثمارات النادي وقد تم الاتفاق على استلام بعض أعضاء الشرف المتواجدين لألعاب النادي المختلفة وفي ذلك تخفيف لميزانية الإدارة المنهكة أصلاً بالفريق الكروي ثم اتبعها بإنشاء مشروع استثماري عبارة عن متحف خاص بالنادي مصاحب له مقهى فخم وهو مشروع قد يدر أموالاً طائلة في حال تفاعلت معه جماهير الزعيم ولم أقل في حال أنجز المشروع لكون من سلم له هو طارق التويجري نائب الرئيس السابق والرجل صاحب البصمات الواضحة والجهد الكبير ولمعرفتي الشخصية الكبيرة به فإنني أكاد أجزم بعد توفيق الله بأنه سينجح أي مشروع يقع بين يديه ولا شكّ أن هناك بعض الآراء والمقترحات التي قد ترى النور مستقبلاً وربّما لا تكون.
الهاء الرابعة
حتّامَ أرجو والرجاء يخيب
يا شوق رفقاً فالفؤاد يذوب
سمراء لا رقدت جفونيَ لحظة
إلا وطيفك في الجفون لعوب





خالد بن طلال: المجاملات غائبة
رئيس الهلال: اجتماعنا «ناجح»




عبدالرحمن أباعود من الرياض

أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن الاجتماع الشرفي البارحة الأولى من أنجح الاجتماعات الشرفية، وقال "راض كل الرضى عن الاجتماع الذي يعد من أنجح الاجتماعات وشهد العديد من القرارات الإيجابية التي ستعود بالفائدة على نادي الهلال".

وأشار إلى أن هناك ظروفا منعت البعض من التواجد خلال الاجتماع، وقال "عدد من أعضاء الشرف ظروفهم لا تسمح بتواجدهم وهم داعمون ونشكرهم على دعمهم، والذين حضروا اليوم جاؤوا ممثلين لعدد من أعضاء الشرف الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالحضور".

وأضاف "يكفي في هذا الاجتماع تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيسا لهيئة أعضاء الشرف، وهذا الاجتماع حمل العديد من الأفكار والمقترحات التي ستتم دراستها وتنفيذها في الفترة المقبلة، منها مشروع تطوير ملعب النادي وإعادة تأهيله بشكل كامل، إضافة إلى أن الأرض المجاورة للنادي ستخصص للفئات السنية، وستكون تحت تصرف الأمير بندر بن محمد المشرف العام على الفئات السنية، أيضا عدد من أعضاء الشرف تكفلوا بالإشراف الكامل على الألعاب المختلفة، ومنهم الأمير خالد بن طلال، وموسى الموسى، وأحمد المقيرن"، وتابع "هناك مشروع استثماري كبير يعود ريعه للنادي، متمثلا في إقامة ملتقى للنادي يتكون من متحف ومعرض وموقعه ما زال تحت الدراسة".


الامير خالد بن طلال

وكشف رئيس الهلال عن تكفل مستشفى المملكة العائد لعضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال بعلاج منسوبي ولاعبي النادي مجانا، مقدما شكره للأمير الوليد ونجله الأمير خالد بن الوليد، كما كشف أن أعضاء شرف النادي اتفقوا على أن يكون هناك ثلاثة اجتماعات شرفية في العام.

من جهة ثانية، وصف الأمير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال، اجتماعهم الشرفي الذي أقيم البارحة الأولى في مقر النادي بالناجح، مشيراً إلى أن بقية تفاصيل الاجتماع برمتها، لدى الأمير بندر بن محمد والذي تم تنصيبه رسميا خلال الاجتماع رئيساً لهيئة أعضاء الشرف، والأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي.

وقال الأمير خالد بن طلال: " أنا سعيد جدا بهذا الاجتماع، حيث حضر عدد كبير من أعضاء الشرف، وتمت مناقشة أمور عديدة في هذا الاجتماع، لذلك بقية التفاصيل الخاصة بالاجتماع لدى الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، والأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي".

وبين الأمير خالد بن طلال أن الاجتماع كان شفافا، وأضاف" حضرت العديد من الاجتماعات، ولا أخفي أن هذا الاجتماع هو الأكثر صراحة ودون مجاملات".

وجاء في مقدمة الحضور, الأمير بندر بن محمد والأمير محمد بن خالد والأمير فهد بن محمد والأمير خالد بن طلال والأمير خالد بن الوليد والأمير خالد بن محمد والأمير بندر بن ثامر والأمير عبد العزيز بن ناصر والأمير تركي بن محمد والأستاذ فيصل الشهيل ورئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة الحالية والسابقة، وقد كان أبرز الغائبين الأمير الوليد بن طلال والأمير عبد الله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل إلى جانب الأمير سعود بن تركي, وصالح الصقري.

في الجهة الأخرى, نفى الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال، ما يتردد حول عدم إقامة أعضاء شرف ناديه لاجتماع شرفي لمدة طويلة، مشيرا إلى أن الاجتماعات متواصلة، متفقا مع من يقول عدم إقامة اجتماع كبير.

وأبدى الرئيس الهلالي السابق, سعادته عن الاجتماع، وقال:" هذا الاجتماع ناقش العديد من الأمور التي تخص البيت الهلالي، وهناك بيان هلالي واضح سيصدر كما اتفق على عقد ثلاثة اجتماعات في السنة لأعضاء شرف النادي ومناقشة الألعاب المختلفة ودعمها وبعض الأفكار التي طرحت، وكان الاجتماع ناجحا لأعضاء شرف النادي، وتطرقنا للعديد من الأمور وكل ما يخص نادي الهلال من كبيرة وصغيرة ولم يكن هناك تحفظ على أي شيء ولكن لم نتطرق للأمور المالية والأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي".

ووجه رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال رسالته لأنصار ناديه، منوها بأهمية مواقفهم مع إدارة النادي ودورهم.



تدريبات الهلال .. الغائب ياسر

فارس المحيميد من الرياض

غاب ياسر القحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم عن تدربيات فريقه التي جرت صباح أمس على الملعب الرديف في النادي، في إطار استعداده لمباراته المرتقبة أمام الفتح غدا في الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

يشار إلى أن القحطاني يعاني إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها أمام الاتحاد في الجولة الماضية، ستغيبه عن الملاعب 14 يوما قبل أن يعود مرة أخرى للركض مع زملائه.

وكان الفرنسي كومبواريه قد منح لاعبيه راحة 24 ساعة عقب المباراة الماضية، خوفا من الإرهاق جراء السفر من الرياض إلى مكة المكرمة والعودة، إلى جانب المجهود الكبير الذي بذلوه وبموجبه حققوا فوزا غاليا. وركز في تدريبات الأمس على تطبيق العديد من الجمل اللياقية والتكتيكية، قبل أن يختتمها بمناورة على وسط الملعب.

يذكر أن الفريق سيجري مرانه الرئيس صباح اليوم وسيكون مغلقا أمام وسائل الإعلام والجماهير كما هو مُقرر مُسبقا.





عبد الله السدحان : الهلال تجاوز إخفاق الآسيوية


عبدالله السدحان

حاوره ـ عبدالله الراشد

للنجوم في شتى المجالات علاقة وطيدة بالرياضة سواء من خلال مزاولتها أو من خلال متابعة إحدى الألعاب خاصة كرة القدم بصفتها الأكثر شعبية على المستوى العالمي ونجمنا اليوم هو الفنان عبد الله السدحان الذي يبوح بالعديد من الأسرار والآراء المرتبطة بخلفيته الرياضية وعشقه نادي الهلال وكرة القدم.

• ما علاقتك بالرياضة ؟

في السابق كنت أحرص على ممارسة الرياضة بين فترة وأخرى، لكن في الآونة الأخيرة ابتعدت عن هذا الأمر لضيق الوقت ولانشغالي بأمور كثيرة لا تسمح لي بذلك ورغم ذلك اعتبر نفسي متابعا جيدا لمباريات كرة القدم خاصة الدوري السعودي والاسباني كذلك.

• من المعروف أنك تميل لنادي الهلال , ما نظرتك لوضعه ومستواه في الوقت الراهن ؟

الهلال يملك القدرة على تجاوز عقبة الإخفاق وعدم الحصول على البطولة الآسيوية والإدارة الهلالية تعمل بشكل جيد للنهوض بالفريق وتجديد دمائه وهي تسير في الاتجاه الصحيح بدليل صدارة الهلال الدوري.

• ما الذي يحتاج إليه الهلال في الوقت الراهن حتى يتطور بشكل أفضل؟

يحتاج الهلال لصبر جماهيره عليه خاصة فيما يتعلق بالحصول على البطولة الآسيوية، فهذه البطولة لم تعد كما هي في السابق والفرق المشاركة فيها خاصة الكورية والصينية واليابانية تطورت كثيرا وتتطلب مقارعة هذه الفرق الكثير من الخبرة وهو ما يحتاجه اللاعبون الشباب المنضمون في الأعوام الأخيرة للزعيم.

• ما الذي تحتاج إليه الأندية المحلية لتلعب دورها الحقيقي على المستوى الاجتماعي خاصة أنها تجاهلت أنها تكتب على لافتات مقراتها : " ثقافي , اجتماعي , رياضي"؟

دعم الثقافة والدور الاجتماعي يقوم به العديد من الجهات، لكن الأندية لابد أن تعمل على تقديم المساعدة للفعاليات الثقافية والاجتماعية من خلال إقامة الأنشطة وفي السابق كانت الأندية تلعب دورها في هذا الجانب من خلال المحاضرات والعروض المسرحية وغيرها، لكنها توقفت عن هذا الأمر وأعتقد أنه من الواجب أن تعمل الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تحفيز الأندية ودفعها للعمل الثقافي والاجتماعي فهي الجهة المسئولة عنها وبيدها السلطة الكافية لتحقيق هذا الأمر.

• هل تتفق مع المقولة التي تشير إلى أن دوري زين هو الأقوى على المستوى العربي؟

بشكل نسبي قد يكون ذلك صحيحا، فالدوري السعودي يحظى بنسبة مشاهدة عالية على المستويين العربي والخليجي ، لكن هناك من يرى عكس ذلك خاصة بعد تدني مستوى المنتخب وابتعاده عن تحقيق الانجازات وهي وجهة نظر منطقية ومن الإنصاف أن يقال : ان الدوري السعودي من بين أبرز الدوريات القوية في العالم العربي وليس الأقوى على الإطلاق.

• لو منحت لك كافة الصلاحيات وتم تعيينيك كمسئول رياضي .. ما أول القرارات التي ستقوم بإصدارها وتفعيلها ؟ ولماذا؟

حتما سيكون قراري البدء بخصخصة الأندية فهي التي ستجعل العمل فيها بشكل احترافي خاصة ان كرة القدم لا تحتاج إلى متطوعين وهي بحاجة إلى متفرغين يقومون بعملهم بشكل احترافي دون أن يكون لديهم أي ارتباطات عملية أخرى.

• من اللاعب المعتزل الذي تتمنى وجوده في الوقت الراهن في الهلال ؟

بالطبع يوسف الثنيان هو لاعب من النادر والصعب أن يوجد مثله في الكرة السعودية في الوقت الراهن.

• ما الظاهرة الرياضية التي تتمنى زوالها من الساحة الرياضية المحلية ؟

التعصب الرياضي ظاهرة لابد من تضافر جهود الجهات الرياضية والإعلام الرياضي للقضاء عليها، لأنها أسهمت في تراجع الكرة السعودية لدرجة أصبح فيها الميول للأندية أهم من الميول للمنتخب وهي مسألة تتطلب وضع الحلول العاجلة لها وإيقاف كل الأقلام الإعلامية التي تدعم استمرار حضورها في الملاعب.







الرد باقتباس
إضافة رد

تقديم مباراة الفتح vs الهلال

الوسوم
الزعيــم , الفتى
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
| تقديم لقاء ابتعد أو اقترب | مانشستر يونايتد vs استون فيلا الجولة "34" اتحاديه لحد الجنون كوووره عالميه 19 16-04-2012 09:53 PM
أخبار الزعيم يوم الإثنين + مقابلات وتقارير عدة برامج + صور للمدرج الهلالي 9i0o' كووره عربية 15 21-12-2010 05:56 AM
من جديد / رابطة مشجعي الزعيم السعودي مشكلتي دلوعهـ كووره عربية 1987 01-12-2009 10:18 PM
مبارة الاحد القادم الأحد 3 مايو 2009 اميرر الحب كووره عربية 1 26-04-2009 09:08 PM

الساعة الآن +3: 11:06 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1