منتديات غرام اسرة غرام صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم مشاكل الذاكرة تتأثر بالنوع ومستوي التعليم والحالة الإجتماعية
karimoux عضو موقوف من الإداره

مشاكل الذاكرة ومهارات التفكير، التي تُعرف بالتراجع المعرفي، تصيب الرجال أكثر من النساء قبل ظهور أعراض الزهايمر عليهم، وتتأثر أيضا بمستوي التعليم فكلما ارتقي المستوي التعليمي كلما ابتعد عن مشاكل المعرفة، كما يواجه المتزوجين مخاطر أقل للإصابة بهذا الخلل المعرفي بالمقارنة بالأرامل والمطلقين والعزاب.


الخلل المعرفي يصيب الرجال اكثر من النساء

ثلاث محاور تناولتها دراسة متعلقة بالخلل المعرفي
-1 أثبتت دراسة حديثة أن مشاكل الذاكرة ومهارات التفكير تصيب الرجال أكثر من النساء، حيث قامت الباحثة روسبد روبرتز وزملاؤها بفحص حالة 1450 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 70 و89 عاماً ولم يكونوا يعانون من العته حتى أكتوبر عام 2004. بعد ثلاث سنوات ونصف من بدء الدراسة أصيب 296 شخصاً بالخلل المعرفي المتوسط. وقد تبيّن أن حالات الخلل المعرفي كانت أعلى بين الرجال عنها من النساء بنسبة تصل إلى 40% ، وترى روبرتز أن السر في هذا الاختلاف بين الجنسين ربما يرجع لتوقيت حدوث عوامل الخطورة الخاصة بمرض العته. “فأمراض مثل البدانة والسكري وضغط الدم المرتفع ربما تصيب الرجال في مراحل متقدمة عن السيدات”
-2 وقد ربطت الدراسة كذلك بين مستوى التعليم وزيادة المخاطر فوجدت أن هناك علاقة بين عدم الوصول للتعليم الجامعي عند الذكور ارتبط بزيادة معدلات الإصابة بالتراجع المعرفي والذي لا يتضمن فقد أو ضعف الذاكرة.
-3 كما تبين أن المتزوجين يواجهون مخاطر أقل للإصابة بهذا الخلل المعرفي بالمقارنة بالأرامل والمطلقين والعزاب. وصرحت روبرتز بأن “شخصاً من بين كل 16 في هذه المجموعة العمرية يصابون بهذه الحالة في مرحلة ما من عمرهم وحيث أن هناك زيادة في متوسط أعمار الأشخاص فسوف يكون لهذا تأثير كبير علي زيادة هذه المشاكل المرضية بين قاعدة عريضة من كبار السن .


المصدر : ثقافة نت

احترت بدنيتي ≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿

-


تقرير طبي أفادني ..

تسلم يااخوي على إختيارك .



-

كنوووز العطاء ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الله يعطيك العافيه على الطرح
وبانتظار جديدك

بدر) ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

جزاك الله خير وبارك الله فيك

ريشة الابداع ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

سلم لقلمك رقيه و تميزه على هذا
الطرح الاكثر من رائع بما يتضمنه
من معلومات قيمه

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1